الاثنين 24/11/2014 5:35:21 ص
   القوات العراقية تعلن تحرير جلولاء والسعدية من تنظيم "داعش"     صورة/مقتل "الجريس" القيادي السعودي بداعش في العراق     "لهذه ألاسباب أدخل حزب الله بقلب العاصفة ألاقليمية ؟" .. بقلم :هشام الهبيشان .     وظيفة الجهاديين لم تنتهِ بعد.!!؟...بقلم سميح صعب      قافلة مساعدات إغاثية ل / 7000 / اسرة في ريف حلب الغربي      225 شهيداً و152 مصاباً و50 مخطوفاً و280 مليار خسائر الكهرباء حتى بداية تشرين الجاري      الرئيس الأسد: القضاء على الإرهاب يتطلب مواجهة التكفير وممارسة ضغوط على داعميه     تأجيل موعد انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال     بايدن يغادر اسطنبول خالي الوفاض ..واردوغان لا يزال يحلم بسوريا من دون الأسد!     مسؤول أمريكي: كيري وظريف يناقشان تمديد المفاوضات النووية     غدا المعرض الأول لإعادة إعمار سورية بمشاركة 40 شركة وطنية     صاغة دمشق يبدؤون دمغ كامل الأونصات الذهبية بالشعار السوري..      وحدات الحماية تنتشر في ريف عين العرب.. وداعش يستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة     مصدر معارض : "منشق" جديد يعود إلى الدولة السورية!     ربة منزل تمارس...مع جزار وسائق وعاطل ونقاش دفعة واحدة!     أم تقتل ابنتها ثم تأخذتها إلى المستشفى لعلاجها!     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     صورة واحد من الأسرى الذين تمكنت لجان الدفاع الشعبية في بلدتي نبل والزهراء من احتجازه      بالفيديو .. داعش يدرب أطفال كازاخستان على السلاح في سورية و العراق     ( 166 ) شاباً وشابة يشاركون في المرحلة الثالثة للأولمبياد العلمي في حلب     انطلاق تصفيات المرحلة الثالثة في الأولمبياد العلمي السوري     الهجوم مستمر على نبّل والزهراء.....الجيش يتجه مجددا إلى زبدين في الغوطة الشرقية     حلب : الجيش العربي السوري يدخل حي السكن الشبابي ويضيق الخناق على المسلحين      صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     تطوير معامل الإسمنت القائمة ... خيارنا الأسلم لمرحلة الإعمار     وزير السياحة يُحدث دائرة لتأمين فرص عمل للخريجين     الثوم للتخلص من تساقط الشعر نهائيًّا     أضرار الإفراط في الشاي الأخضر     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     النجم السوري قصي خولي يحصل على آيفون مصنوع من الذهب     مونديال الإذاعة والتلفزيون المصري يكرم الفنان دريد لحام     يسقط من الطابق الـ11 على سطح سيارة متحركة ويبقى حياً     بالفيديو.. النيران تلتهم أكثر من 3 ملايين دولار     روسيا توضح الغرض من إطلاق "قاتل الأقمار الاصطناعية"     الهيئة العليا للبحث العلمي وسيريتل شراكة تتجسد بمؤتمر وطني بعنوان "دور المؤسسات العلمية والبحثية في إعادة الإعمار"     سورية ترسم وجه المنطقة .....بقلم: باسمة حامد     أيها الطائفيون والتكفيريون لستم مسلمون ومحمّدٌ (ص) بريء منكم ...بقلم د. عبد الحميد سلوم   آخر الأخبار
اّخر تحديث  24/11/2014 - 5:33 ص
صباح الخير سورية
مبروك للتلاقي ...تحية للاعلام الوطني

قناة تلاقي تنهي 70 ساعة بث مباشر مسجلة رقما" قياسيا" لاطول برنامج تلفزيوني بالعالم

 

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

حتى "الشيطان".. لم يتحمل اعمال داعش واخواتها

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

يا بطليموس الثوار .. انتبه من حلف وارسو في دمشق...‎بقلم: نارام سرجون‎


ليس هناك مايفسد متعة الصيد مثل كلاب الصيد التي تدعي وتعتقد أنها تجندل الطرائد وهي لاتفعل شيئا سوى التقاطها أو استفزازها بالنباح .. لم يكن صيد الطرائد يوما من هواياتي، بل طرد كلاب الصيد من حول الأيائل البرية والظباء .. ولم أكن مغرما يوما بصيد الضباع وأبناء آوى .. لكن متعتي تبقى في أن أقلع أنياب الضباع وأعلقها على باب بيتي .. كالأيقونات .. واصنع منها عقدا للذكرى أعلقه في عنق الأيام التي ستحكي عن قصة صمودنا..

ولم أكن مغرما يوما بالرقص مع الذئاب .. لكن أول مقالة كتبتها كانت تعبر عن توقي وشوقي للرقص مع الذئاب في سورية .. فاذا بسورية كلها تراقص الذئاب ..
بالأمس رأينا أحد ضباع الربيع العربي قد تساقطت أسنانه بشكل يثير الأسى .. لاشك ان منظر الضواري التي فقدت أنيابها يثير الأسى أكثر مما يثير الطمأنينة .. نعم لقد تغير عزمي بشارة كثيرا .. ولم يعد ذلك المفكر الذي كانت لأفكاره أسنان الضباع .. والذي كان تحت شاربيه الكبيرين يخفي فم سمكة قرش نهمة للدم وتثيره رائحة الدم .. لم يعد الهجوم على عزمي بشارة يأتي بالأمجاد ولا يعتبر انتصارا لأن الرجل انتهى وصار حضارة سادت ثم بادت .. ولم يعد يثير الشهية للمنازلة .. بل ربما صار من المحرج أن تصوب رمحك نحو ضبع جريح ينزف وقد تكسرت أنيابه وهو يعض الرماح .. وتحس أن الضبع الذي كان يصول ويجول في ليلنا العربي ليقضم اعناق الدول والأنظمة ونسمع عظامها تتفكك وتطحن تحت أنيابه القوية صار يتصرف مثل كلاب الصيد الهزيلة حول الأيائل العظيمة .. مجرد نباح عال وخوف من الاقتراب من قرون الوعول الحادة .. وماعليك الا أن تنظر اليه نظرة زجر ليسكت ..وليطوي ذيله بين فخذيه ويلوذ بالصمت ..
لقد دفعت معركة القصير اسرائيل للزج بعزمي بشارة شخصيا في تلك المعركة الفاصلة .. ظهر المسكين مع أخيه الصغير علي الظفيري يقاسمه الهموم وهو غاضب .. ولم يعد عزمي ذلك الواعظ الهادئ الذي يلقي الدروس والعظات ويتحدث بطريقة فوقية استعلائية وهو يتكئ على جانبه .. يقول العبارة ثم ينظر في أثرها على علي الظفيري ورأسه يتأرحج ويتمايل كالضب .. بل كان مستنفرا يقاتل بشراسة ملفتة للنظر وخرج عن لياقات الحديث وضبط النفس في مرات كثيرة .. كان الضبع الجريح يلقي تعليماته على الائتلاف السوري بأن يرفضوا الاتفاق الروسي الأمريكي .. وهذا بالطبع ليس رأيا أميريا لزوج موزة لأن الأمير وأميرته وأمارته وأمراءه لاكلمة لهم بين الكبار والعماليق .. لكن تعليمات عزمي كانت وصية اسرائيلية صرفة ونقية للائتلاف تنقلها عبر قطر لأن اسرائيل متخوفة من تطبيق الاتفاق الذي يعني نهاية مغامرة الربيع العربي وبداية (ربيع الجولان) الذي تقرر توقيته وساعة صفره بين الأسد وحسن نصر الله .. وكانت كلمة السر التي بثها عزمي هي أن على الائتلاف المعارض أن يضع شرطا أساسيا قبل القبول بالمشاركة في جنيف 2 وهو أن يحدد المؤتمر الدولي جدولا زمنيا لرحيل الأسد وليس أقل من هذا الشرط .. والأهم أن تتم مصادرة أهم ثروة للشعب السوري وهي السيطرة على الجيش وقوى الأمن .. لأن اسرائيل وسفيرها عزمي بشارة وكل العربان عرفوا أن اللاعب الرئيس في الشرق الأوسط الحالي وفي الشرق القادم هو الجيش العربي السوري ولذلك لابد من تبديده وتشتيته عبر الاستيلاء عليه بأية طريقة..بل ان بقاء الأسد أو رحيله لايهم ان ترك لنا درة سورية وترسها المتمثل في جيشها الذي أذهل الجميع ..ولن أفوت الفرصة هنا في أن اقول لكم بأنني فعلا ضحكت حتى تفتقت خاصرتاي بعد أن هاجمتني نوبة ضحك وأنا أسمع هذا الهذيان والهلوسة الحالمة ..فكيف للائتلاف المهزوز والمهزوم أن يسيطر على جيش منتصر مثل الجيش السوري..يعني جيش مهزوم تقدم شروطك له بلاحساب .. أما الجيوش المنتصرة فلا يمكنك الا أن تطلب منها الرحمة بك ..
ليس لاسرائيل كلب صيد مخلص مثل عزمي بشارة وهو الذي صار من المتفق عليه (حتى بين أكثر الناس دفاعا عنه) أنه هو سفير اسرائيل في قطر ودول الربيع .. وهو النسخة العربية عن برنار هنري ليفي والصهيونية المسيحية .. بالطبع لاأريد توجيه اهانة لفظية لعزمي بتشبيهه بكلاب الصيد بل هي تقريب للقارئ وتبسيط له كي يفهم دور عزمي بشارة الحالي .. وربما سيكون عزمي نفسه مدركا لدقة المعنى وهو المهتم بالتوصيف الدقيق للأشياء والأزمنة بدليل قصته مع 45 دقيقة لاتزيد ولاتنقص ..
كان عزمي هذه المرة يحاول ضبط اعصابه وانفعالاته وخيبة أمله الكبيرة ولكنه كان يعاني من عملية السيطرة والتحكم بغضبه لأن سورية صارت معركته الشخصية ومعركة عمره .. فهو من يعتقد أنه ساهم بفاعلية في تشكيل القوس الاسلامي المشبوه في شمال افريقيا واشاعة قوى الفوضى الظلامية .. فان انهيار خطوطه الدفاعية على الجبهة السورية أحرجه كثيرا .. وصارت عداوته مع الرئيس بشار الأسد شخصية الى حد مثير للضحك .. فهو صار يعتقد أنه ند للرئيس الأسد الكبير وصاحب العلاقات والمعادلات الدولية المعقدة ويريد هزيمته .. فعزمي صار يريد سقوط الأسد بأي ثمن حتى ولو وقعت حرب عالمية .. وصار يلقي الاتهامات العشوائية وصفات القتل وتهم المجازر بالآلاف على عواهنها مثلما يلقي الجيش الحر وتنسيقياته التهم مجانا كما لو كانت قذائف هاون عشوائية على جرمانا أو جامعة دمشق .. وكنت أتمنى من علي الظفيري أن يسأل عزمي بالحاح اكثر عن مهلة عام 2012 التي منحها كحد أقصى لبقاء النظام ..
ولكن أهم ملاحظة على حديث كلب الصيد الاسرائيلي هو نقمته العارمة على الروس وتحريضه عليهم ..وهذا بالطبع يعكس نقمة اسرائيلية عنيفة وانفعالا بلا حدود بسبب صفقة الصواريخ التي قصمت معنويات "جيش الدفاع الاسرائيلي".. وتبدو أكثر الشخصيات التي تثير حنق عزمي وتذله بتصريحاتها هي شخصية الديبلوماسي الروسي البارع سيرغي لافروف .. الذي صب عزمي عليه جام غضبه ونعته بأوصاف عنصرية وحرض عليه الاسلاميين وكاد يفتي بقتله كما يفعل القرضاوي .. وهذا مؤشر صارخ على أن كل رهانات عزمي على تبدل الروس قد خابت وهو الذي كان لايكل ولايمل من تبشيرنا بتراخي الروس وتخليهم عن النظام وعدم قدرتهم على السير الى النهاية .. ولاأنكر انني هرشت رأسي كثيرا وأنا أحاول التعرف على عنصرية سيرغي لافروف ضد الاسلام .. الرجل فقط حقن دم السوريين الذين كان الناتو سيسقيهم النار واليورانيوم المنضب ويشوه أجيالهم القادمة .. ويشتت شملهم .. لكن اصدقاء عزمي الأمريكان الذين يجلسون على الأرائك مخلدين في قطر ويحتلون نصف العالم العربي من المحيط الى الخليج ومن الدلتا الى بحيرة فيكتورية .. والذين فصلوا كل قوانين الارهاب على المسلمين وتفضلوا علينا بغوانتامو ومذابح العراق وافغانستان وليبيا وكل الرذائل وحفلات الاغتصاب في أبو غريب حتى قصة عبير الجنابي الشهيرة .. كل هؤلاء لم يمارسوا عنصرية .. أما سيرغي لافروف والروس الذين لم يقصفوا هذفا مسلما يوما ما فانهم عنصريون لأنهم يمنعون مجزرة رهيبة في سورية .. في الحقيقة أثلج صدري كلب الصيد الاسرائيلي وهو يشكو الينا سيرغي لافروف ..وأتمنى أن يزيد لافروف من عنصريته الاسلامية اذا كانت هذه هي العنصرية الاسلامية ..وأن يأخذ الله الحب الأمريكي أخذ عزيز مقتدر ..

ومما جعلني اضع رجلا على رجل وأتكئ الى الخلف ثم ارشف رشفة كبيرة من القهوة وأنا أتابع رحلة الصيد الفاشلة لعزمي بشارة هي أن عزمي حاول تنقية الثورة ببعض الكلمات التي أدانت الثوار وحقرتهم واستخفت بعقولهم في طريقة ادارتهم لمشروعهم الكاريكاتيري بطريقة متخلفة مزرية في المناطق التي دخلوها .. كما عاب عزمي على الثوار استعانتهم بجبهة النصرة والقاعدة وهم (على حد زعمه) الأحرار الساعون لبناء مجتمع مدني .. وهذا يدل على أن هناك سخطا شديدا على سلوك الثورجيين وعقولهم صار منتشرا بشدة .. مما اضطر عزمي (أبو الثوار والأحرار) الى تأنيبهم بقسوة وبشدة لأنهم حيثما حلوا حلت اللعنة على المكان الذي يحلون فيه وتدنى المستوى الانساني للمكان والمجتمع وزادت نسبة البهيمية .. وهو تأنيب وتعنيف الأستاذ لتلميذ فاشل لاأمل منه ولافائدة .. لكن الأستاذ الظريف كان يعلق على جلد أحد الأشخاص في الطريق في سراقب على مايبدو ونسي تماما الاشارة حفلة أكل لحوم البشر .. التي قدمها أبو صقار .. والتي حولت الدنيا الى احتقار هذه الثورة البهيمية .. وقد تكون هذه الصورة بمثابة صورة الطفلة الفيتنامية العارية والهاربة من جحيم القصف .. صورة يقال انها أذلت الجيش الأمريكي وجعلت المحررين الأمريكان بنظر شعبهم مجموعة من القتلة .. وصورة ابو صقار وثورته جعلت العالم كله يرتعش من هول المنظر ودناءته ..
أما ذروة العقل الجاسوسي الذي يدل على أن عزمي هو كلب صيد اسرائيلي فهو مديحه للثوار السوريين واغداقه في الثناء على صمودهم الذي (كما قال) أذهل العالم لأنه ليس النظام هو الذي صمد بل الشعب الثائر وتناسى كلب الصيد أنه كان يبشر بسقوط النظام في أسابيع ..لكنه صمد الى الآن ثلاثين شهرا ..
وصمود الشعب الثائر بحسب عزمي يستحق الاعجاب والفخر رغم آلة الموت الجهنمية التي ترتكب الفظاعات .. ولم يقل لنا عزمي طبعا لماذا تقاتل جبهة النصرة والقاعدة مع هذا الشعب ولماذا يستنكر ذلك ولماذا يستورد هذا الشعب مقاتلين أغيارا ويطلب الناتو وينفق عليه الأمراء..صمود صناعي وسيقان صناعية للثورة وعكازات وكراسي متحركة وانابيب انعاش من كل حدب وصوب ..
لكن الاهانة العظمى التي قالها كلب الصيد في رحلة صيده الفاشلة هي اعتباره الثورة السورية أعظم مقاومة في المنطقة على الاطلاق .. وهذا يعني بالطبع أنها أعظم وأرقى من المقاومة الفلسطينية ومن المقاومة اللبنانية .. وبحسابات كلاب الصيد فان من يقاتل الجيش السوري هو أهم وأعظم وأقدس ممن يقاتل الجيش الاسرائيلي ..
هذا هو بطليموس الربيع العربي .. وجالينوس الثوار .. وارسطاليسهم .. وسقراطهم .. الفلسطيني العربي الذي هرب من اسرائيل خوفا على حياته ليتابع نضاله لتحرير فلسطين من الدوحة وقاعدة العيديد الى القصير في حمص ..وليعتبر القتال ضد الجيش السوري أهم من القتال ضد الجيش الاسرائيلي .. والثوار الذين يقولون شالوم هم أهم من ثوار فلسطين وحزب الله .. أهو من قبيل الصدف أن تظهر عربة مدرعة اسرائيلية في القصير ثم يظهر بطليموس الربيع العربي وجاسوس الجواسيس في نفس التوقيت ..؟؟

على كل حال .. ان كان هناك من سيمر بالدوحة قريبا وسيرى في طريقه كلب الصيد وجاسوس الجواسيس أن يقول له هذه الحقائق التي ستجعله يئن ويتوجع كثيرا وهو يعرفها لكن تذكيره بها سيطلق عواءه الموجوع طويلا وستشبه طعنات قرون الوعول والأيائل الحادة في بطنه وعينيه:
يابطليموس الثوار ياعزمي وياجاسوس الجواسيس .. ياكلب الصيد الجميل لقد راحت عليكم .. يقولون انه قد تشكل في دمشق حلف "وارسو" الجديد .. حلف مرن جدا وديناميكي جدا وفي منتهى الدهاء والقوة .. لقد اختفى حلف وارسو القديم وربما ظهر حلف وارسو الجديد من قلب دمشق .. الحلف الجديد اسمه (حلف دمشق) .. وعواصمه يابطليموس هي موسكو .. طهران .. بكين .. بغداد .. دمشق .. وبنت جبيل .. قد لاتراه بعينك المجردة كما كنت ترى وارسو لكن قلبك يدق بقوة اذ يراه ينهض ويصل الى مشارف الربيع ويقص له لحيته التي تغطي تل الربيع وتحميه ... فماذا أنت فاعل يابطليموس؟؟؟ !!


   ( الثلاثاء 2013/05/21 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   عربي سوري  -   التاريخ  :   24/05/2013
يسلم تمك أيها المعلم الرائع

الاسم  :   samir samra  -   التاريخ  :   23/05/2013
مقال رائع بأسلوب متفرد سهل ممتنع بارك الله بكاتبه

الاسم  :   مستفز  -   التاريخ  :   23/05/2013
لقد ارسلت تعليقا لا يحتوي على عبارات "غير لائقة"ولم ينشر..وهذه ثالث مرة يرفض فيها التعليق...!!! لا بأس بالنص الأدبي للكاتب ولكني أريد منه أن يستفيد من المطب الذي وقع به الكثيرون بالنسبة لعزمي بشارة.. وقد كنت ممن حضروا له مشاركة بندوة في زمن ما في فندق الشام... وقد خدعت؟!يستفاد من المطب ويكتب باتجاه يحصن الشباب من الوقوع بمثله مستقبلا.. اما فضح عزمي فليس بالأمر المجدي ، لأنه تحصيل حاصل!!! والسؤال : هل لا تقبل رئاسة التحرير سوى المديح ( الممرض) لناقص العقل!!؟ تعليقا على نصوص السيد نارام؟آمل لا 

الاسم  :   منذر الحميدي  -   التاريخ  :   22/05/2013
جدا كتابتك شيقة وذكية وتنم على خبره واطلاع كبير استمر في فضح هؤلاء المعاتية والممسوخين

الاسم  :   حلبية  -   التاريخ  :   22/05/2013
يسلم فمك يااستاذ نارام لاتحرمنا من مقالاتك الرائعة

الاسم  :   reem  -   التاريخ  :   22/05/2013
في كل مرة تدهشني تثير فضولي ماهذه الثقافة

الاسم  :   صقر  -   التاريخ  :   22/05/2013
بكرا بروح المال وبضل القرد عزمي بشارة لحالو الله يحميك ايها المقاوم الشريف نارام ويحمي الجيش العربي السورية والدولة السورية ومتل مابيقول المثل مابحك جلدك غير ضفرك

الاسم  :   wafia wanos  -   التاريخ  :   22/05/2013
مقاله رائعه وتوصيف وتوظيف للمفردات جعلني استذكر كتاب الاديب الرائع المرحوم ممدوح عدوان (حيونة الانسان)

الاسم  :   جمال المانيا  -   التاريخ  :   22/05/2013
والله كلامك حلو اكتب وما تقصر بهذه الكلاب

الاسم  :   سوري  -   التاريخ  :   21/05/2013
سيأتي يوم تظهر فيه الحقائق جلية على أرض الواقع وسنرى الخونة وخيانتهم ونهايتهم المخزية و سنرى الشرفاء ووفائهم لتراب وطنهم وكل شي بوقتو حلو

الاسم  :   رانيا  -   التاريخ  :   21/05/2013
يسلم تمك و إيديك على هالمقالة

الاسم  :   تصويت  -   التاريخ  :   21/05/2013
أيها القراء الأعزاء في موقع سورية الآن المحترم : من هو برأيكم يستحق لقب ( كلب الصيد الأول ) الذي يخدم الغرب الإستعماري وإسرائيل من أجل إيذاء سورية بقتل أهلها وإضعاف جيشها وتدمير إقتصادها لمصلحة الأعداء المجرمين ؟؟؟ .

الاسم  :   غسان العلمي  -   التاريخ  :   21/05/2013
خير مايوصف به مثل ذاك القذر عزمي بشارة : سخيف الفكر والمنطق عديم الفائدة جـاهل ... حرام الكون لك يعــطي هواء وقوت وشراب عديم أخلاق يا حشرة على الأكتاف تتواكل ... تنهش يد لي تعطي خسيس(ن) تشبه الخنزير

الاسم  :   kanaan  -   التاريخ  :   21/05/2013
عزمي بشارة باع ضميره مقابل حفنة من المال القطري

الاسم  :   جمال  -   التاريخ  :   21/05/2013
تساءلت إن كانت علاقات سوريا أو القيادة مع مسخ قطر حمد ومسخ تركيا ومماسيخ العرب الآخرين خطأ رهيب أم فطنة ودهاء سياسي . ولورفضت القيادة العلاقات معهم هل كان من الممكن أن يكونوا أكثر أو أقل قذارة مما أظهروه . أم أن ما فعلوه عراهم تماما عن كل خلق وحياء وسياسة وكياسة / طبعا ليس لديهم إلا المعتقدات الشيطانية / لأنه لو كان لديهم أي محبة وود لخلق الله لتدخلوا بالإحسان وفعل الخير . ولكنهم كانوا من البداية أعداء الإنسانية وأعداء الحرية وأعداء القضيلة والأخلاق والشعوب . لقد فضحتهم سوريا وعرتهم حتى من ورقة

الاسم  :   سوري  -   التاريخ  :   21/05/2013
الله محيي اصلك ياشريف والبطن لي حملك يانارام ولحقير عزمي لو فهم هذا الكلام لزم يروح يموت لان شكله بعد البهدلة بيقرف زززززززززززززززززززززززززززززززززززز الله وسوريا وبشار

الاسم  :   فلسطينية  -   التاريخ  :   21/05/2013
الله الله الله على هالمقال.. لقد أثلجت صدري يا استاذ نارام ... عبقرية وصفك فاقت حدود كل الوطن العربي ... الله وسلمت لقراءك ولسوريا

الاسم  :   عراقي مغترب  -   التاريخ  :   21/05/2013
عاشت اليد التي سطرت هذه الحروف .

الاسم  :   طلال  -   التاريخ  :   21/05/2013
سلمت الانامل التي خطت هذه الكلمات التي وصفت الكلب بما هو عليه

الاسم  :   majed  -   التاريخ  :   21/05/2013
في الصعاب نتعلم الحياة، وأفضل ما تعلمناه في هذه الفترة الأخيرة هو وجود هذه الكلاب بيننا تتنتظر اللحظة المناسبة لتغدر بنا! منافقون من النخبة الأولى، يدعون عداءهم لإسرائيل ويساندوها في السر! اصبحوا صهاينة أكثر من الصهاينة الأصليين! فضحهم الله، كلاب غادرة لا غير

الاسم  :   جاندا العلي  -   التاريخ  :   21/05/2013
جنود و ضباط من اوكرانيا و روسيا مستعدون للقدوم و القتال ضد الارهابيين الوهابيين في سوريا نرجو مساعدتهم لتحقيق طلبهم بالتعاون مع الجهات المختصة في روسيا و أوكرانيا عقيد قوات الاستطلاع المتقاعد سيرغي رازوموفسكي " يتوجه بخطاب مصور الى جميع الضباط الاوكرانيين والروس المتقاعدين لتشكيل لواء من المتطوعين للقتال الى جانب الجيش العربي السوري ضد العصابات الارهابية, ويعتبر ان معركة سوريا اليوم هي معركة كل العالم الحر ضد قوى الظلام المدعومة من ال

الاسم  :   mahmoud  -   التاريخ  :   21/05/2013
Magnificent and humbly facinating

الاسم  :   قومي  -   التاريخ  :   21/05/2013
شكرا جزيلا على هذا المقال الرائع

الاسم  :   سوري حر  -   التاريخ  :   21/05/2013
النفخ في الميت حرام، إن الشاة المزبوحة لا يهمها السلخ، وعزمي بشارة مات ضميره منذ فترة ليست قصيرة، لذلك لا يتسحق كل هذه الكلمات، فالرجل يعرف نفسه أكثر من غيره ويعرف أن وصفه بكلب الصيد شرف له، لذلك نحن نعتذر من كلب الصيد لأنه أشرف وأوفى من عزمي بشارة.

الاسم  :   م.محمد  -   التاريخ  :   21/05/2013
أثلجت صدورنا ياسيد نارام بالرد الذي يستحقه هذا الكلب المسعور ..عزمي الصهيوني الذي هو عار على كل العرب والفلسطينيين الذين يجب عليهم اهدار دمه.

الاسم  :   أوفياء فلسطين  -   التاريخ  :   21/05/2013
التحية الى هذا الحلف الجديد حلف الصمود و المقاومة و في قلب هذا الحلف العرين المقاوم . تحية الى سورية التي ننتظر ان تتعافى و تشد عى جراحها فالاعراب و بعض تجار فلسطين ارادوا وأد فلسطين خلال الازمة السورية. شام يا ام فلسطين و العرب نترقب اعلان الانتصار باذن الله الذي ينصر المظلوم و قد ظُلمت الشام وغدر بها الاعراب و حاولوا تشويه صورتها. في انتظار الانتصار ياشام من أوفياء فلسطين و شرفاء العالم

الاسم  :   jak  -   التاريخ  :   21/05/2013
الكلاب عندها الوفاء وكلاب العربان؟الحفاه العراه لا تفي حتى من يطعمها معلوم عنها الغدر وعزمي له نصيب كبير من هل المقاله وغدره بشعبه وملته وارتمائه باحضان المخزوقين امثاله له نصيب كبير من عصبته سعدو وموزة وحمدو البغل

الاسم  :   فلسطيني حر من نابلس  -   التاريخ  :   21/05/2013
والله انك بتفرح القلب وكلامك جواهر وحروفك رصاص حارق للاعداء ونور لمن يهتدي احييك على نفسك وفعلا الذي كنا نعتز به وخدعنا به -عزمي بشارة- قليل فيه ما ذكرت ولكن الكثير ات من افعال ابطال الجيش العربي السوري

الاسم  :   مروان  -   التاريخ  :   21/05/2013
ليس ابلغ مما وصفت هذا الحقير

الاسم  :   سوري الهوى  -   التاريخ  :   21/05/2013
عزيزي الكاتب الجميل نارام لماذا دنست كلماتك العذبة والساحقة بهذا الدنس القبيح غزمي نشارة مجرد لعبة رخيصة انتهى وقت اللعب بها

الاسم  :   الذءىب السوري  -   التاريخ  :   21/05/2013
يسلم هل التم نارمان يعني انتهت الماسونية العظمة بقولك بس كاتبها لم تنتهي بعد يلزمنا بعض الوقت

الاسم  :   makhoul  -   التاريخ  :   21/05/2013
Big teacher oh oh my god i know rausa have R p j and usa have b-7 and know syria have n-o r and better one thank god we have in syria the best one thank you very good teacher but dnot say for him dog the dog byleaveme mach better to him thank you agan

الاسم  :   كويتي  -   التاريخ  :   21/05/2013
أعجبني وأنسني وأثلج صدري شرح الاستاذ نارام عن الكلب عزمي بشاره قصدي كلب الصيد ، درس عرفنا بعض صفات الكلاب الأدمية ،،،،،،،،،، أما اللطيفة المضحكة هي الضب الضفيري ،،، صباحك أسدي أستاذ نارام

الاسم  :   هاني  -   التاريخ  :   21/05/2013
رائع انت يا نارام

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة     عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالفيديو.. كاميرا ترصد "كارثة" على خط لسكك الحديد في كازاخستان

مادونا من دون رتوش

بعد 39 عاما في السجون الأمريكية بانتظار إعدامه...جاكسون يعانق الحرية

بالفيديو | مراهقان يسطوان على مطعم بالرياض أشبه بأفلام الأكشن!

فيديو طريف.. سيدة تتصرف بغباء "يفوق الوصف"

شاهد.. رجل يرتدى «النقاب» للتلصص على السيدات فى الحمامات!؟

بالصورة, هيفاء وهبي ترد على المنتقدين ببيت شعر لنزار قباني على يدها
...اقرأ المزيد