الاثنين6/7/2015
ص0:1:59
آخر الأخبار
القوات العراقية تحبط هجوما إرهابيا على مدينة حديثة وتقضي على عشرات الإرهابيين بصلاح الدينالوليد بن طلال: سأزور «إسرائيل» وعلى جميع العرب كفّ عدائهم السخيف تجاه اليهود!الساحة السعودية على موعد مع ارتداد ارهابي خطير وواسعزاسبكين:لا يمكن القضاء على الإرهابيين في المنطقة دون التنسيق مع سوريةالشعار: الدولة حريصة على جميع أبنائها والدفاع عنهم في مواجهة الإرهابمجلس الشعب يقر قانونا خاصا بإعفاء المخالفات الجمركية من الغرامات في حال اجراء التسوية الجمركية قانون التأمينات الجديد يتيح للعامل الاشتراك عن نفسهمصدر ميداني: ماكان يُخشى منه في حلب أصبح وراء ظهور القوات السورية المسلحةتاس: إيران ومجموعة 5+1 توصلا إلى تفاهم حول مفاعل آراك ومنشأة فوردوانتحار ضابط كبير في الشرطة الإسرائيلية على خلفية تهم بالفسادتضاعف أسعار السيارات المستعملة في سورية بنسبة 100 بالمئة“السورية للطيران” تصدر لائحة أسعار جديدة للشحن عبر طائراتهاطبول الحرب التركية وبائع البطيخ ...بقلم الاعلامي علي غندور- بلجيكابالأرقام .. أسعار واجارات الشقق السكنية انخفضت !! ظاهريا .. القبض على أشخاص بحوزتهم 28 كغ حشيشا يروجونها في مساكن برزة والدويلعة وركن الدين سعودي يقتل شقيقته في مكان عملها .. و السبب ! ‫‏الرقة‬ |أطفال الإرهابيين الاجانب التابعين لـ‏داعش‬ يحملون الاسلحة معهم أثناء التجول في المدينة ‏سوريا‬ / صوربعد تحليل (دي ان اي) ... الانتحاري اللي فجر مسجد بالكويت طلع ابن حرام !!!رابط للحصول على النتائج / التربية تصدر نتائج الشهادة الثانوية بمختلف فروعها لعام 2015ضمن مبادرة دعم المرأة....سيريتل والاتحاد العام النسائي تحتفلان بـ 39 سيدةإرهابيو “داعش” يفجرون سيارة مفخخة قرب محطة التحويل الرئيسية للكهرباء على الأطراف الجنوبية للحسكة ما أدى لوقوع إصاباتالجيش يقضي على عدد من الإرهابيين في جوبر وعين ترما بالغوطة الشرقية ويدمر لهم مدفع هاون ومعملا لتصنيع القذائف الصاروخيةوزارة الإسكان تعدل المخطط التنظيمي العام لمدينة طرطوسالسياحة ترخص لشواطئ مفتوحة بكلفة 65 مليون ليرةالنوم مفتاح النجاح.. أشياء يجب أن تعرفها قبل أن تغمض عينيك6 أطعمة تمنحك السّعادة في رمضانخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياإسقاطات طارئة تسيء للسوريين... «عناية مشدّدة» نموذجاً قيس الشيخ نجيب لـ"الفن": ما يحصل بسوريا لا إسم له ولم يحصل بالتاريخشبيهة انجلينا جولي تخيف الرجال العاديينأوباما يزور كينيا وجدته تطبخ له طبقا شهياً !إل جي إلكترونيكس تكشف النقاب عن أحدث وأكفأ ألواح الطاقة الشمسية...الجمعة أول أيام العيد فلكياًمواجهة الإرهاب ضرورة وطنية قومية للشعب السوري والعربي عامة....بقلم نبيهة ابراهيمما هي أهمية الزبداني على مستوى المنطقة وتأثيرها عليه ؟ ..ولماذا اختار الجيش السوري والمقاومة لغة الحسم العسكري

 
تابع الابراج يوميا
 
معارك عنيفة يشهدها ريف اللاذقية.. كيف ولماذا؟ ....حسين مرتضى


معارك عنيفة تشهدها قرى ريف اللاذقية الشمالي في ظلّ عمليات عسكرية واسعة يشنها الجيش السوري على معاقل المسلحين، بعد تضييق الخناق عليهم في بلدة "سلمى" على امتداد ريف ادلب، المتاخم لريف اللاذقية الشمالي.

إن ما يجري في ريف اللاذقية، وبخلاف ما يشيعه البعض، لم يكن عملية هجوم من قبل المجموعات المسلحة الموجودة في "سلمى" وريفها، والمجموعات التي دخلت من ريف ادلب لمساندتها، فقد بدأت المعارك صباح يوم الأحد الفائت، على عدة محاور، في محاولة من المسلحين لكسر الطوق المفروض عليهم، وفتح ممرات لهم من بلدة "سلمى" باتجاه "الحفّة" وريفها، وصولاً إلى الحدود التركية.

وفي ساعات الفجر الأولى آنذاك، انهالت قذائف الهاون على بلدة "أبو مكة"، مصدرها مسلحي بلدة "سلمى" المجاورة، ما أدى لتهجير سكانها وهروبهم باتجاه الأحراش.


سعى المسلحون في ذلك الهجوم لتهجير أهالي تلك القرية بعد قذفها بالقذائف الصاروخية ليدخلها المسلحون لاحقاً دون مقاومة تذكر، ولهذا الغرض كان المحور الأساسي للعملية يتركز على خط " بارودة – البلاطة – الحنبوشية – استربة – محيط النبي نبهان"، وبالتزامن مع عدة محاور اخرى، لتشتيت قوة الجيش السوري ووحدات الدفاع الوطني المتمركزة في تلك المناطق، على أمل توسيع رقعة سيطرة المجموعات المسلحة على مناطق أكبر في الريف، وبالتحديد الوصول لقمة النبي يونس (ع) التي فشلت "جبهة النصرة" مراراً وتكراراً في الوصول إليها، وجعل المنطقة الممتدة من "الحفة" إلى سلمى خالية من السكان ومن الجيش السوري.

وتواصلت الاشتباكات بين الجيش السوري مدعّماً باللجان الشعبية وقوات الدفاع الوطني من جهة، والمسلحين، في أرض قتالية طبيعتها الجغرافية صعبة، تحتاج إلى أنواع خاصة من التكتيكات العسكرية، كونها منطقة أحراش وجبال وغابات واسعة، ولا يمكن أن يستخدم فيها تكتيك غزارة النيران إلا ضمن حدود معيّنة.

وعلى محاور أخرى وحوالي الساعة الخامسة فجراً، قام انتحاري بتفجير نفسه في نقطة تابعة للجيش السوري في ريف اللاذقية قبالة بلدة "سلمى" أيضاً، وهو أول انتحاري يفجر نفسه في ريف اللاذقية. وما هي إلا لحظات حتى اندلعت المعارك وهاجم مسلحون يقدر عددهم بنحو ألف شخص، مجموعة من النقاط العسكرية التابعة الجيش السوري المتمركزة في المنطقة، فيما استهدفت بعض القرى بريف "الحفة" بقذائف الهاون، ما أسفر عن وقوع جرحى، وصل منهم الى مشفى "الحفة" اكثر من 80 جريحاً بينهم نساء وأطفال. كما اقتاد عناصر من المجموعات المسلحة أكثر من مئة رهينة الى جهة مجهولة وذلك بعد دخولهم برفقة عناصر "جبهة النصرة" إليها، فيما ارتكبت تلك المجموعات مجزرة بحق المختطفين وأهالي بعض تلك القرى، وتم قتل البعض بدم بارد وسجّلت حالات اعدام ميدانية، وعندما حاول بعض الاهالي النزوح من القرية قامت المجموعات المسلحة بقنص بعضهم ومن بينهم اطفال.

ولكن سرعان ما تمكن الجيش السوري مجدداً من فرض طوق ناري، على عدد من المواقع لمنع المسلحين من التقدم نحو "صلنفة" و"الحفة"، فيما تابعت وحدات التدخل الخاص والوحدات المدربة على هذا النوع من المعارك، تقدمها باتجاه بعض الاحراش والغابات التي ما زال يتمركز فيها بعض القناصين الذين يستهدفون المدنيين في بعض القرى الآمنة.

وتجدر الاشارة إلى أن هدفاً مهماً كانت تسعى المجموعات المسلحة و"جبهة النصرة" إلى تحقيقه، حين هاجمت تلك القرى، وهو محاولة إيقاع انقسام طائفي ضمن مكونات تلك المنطقة، لكن وعي أهل تلك القرى، ومعرفتهم التامة بالهدف المراد تحقيقه في تلك المرتفعات القريبة من الحدود التركية، شكل عائقاً أمام المسلحين.
سورية الان - العهد


   ( الأربعاء 2013/08/07 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/07/2015 - 11:29 ص

كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ركاب السيارة يواجهون نمرا مفترسا في الغابة (فيديو) شاهد .. معتمر يطوف حول الكعبه ويدعي "اللهم زوجني مزيونه" .. ويجبر زوجته على قول "آمين" بالصور.. مليونير عربي ينفق 80 ألف دولار لتحويل صبي يعشقة لـ(إمرأة)!! بالفيديو.. شقيقة عريس ترشق العروس بطبق الحلويات! بالفيديو عاصي الحلاني يضرب رامز ويشتمه بالفيديو - هشام عباس يكشف زيف برنامج المقالب "رامز واكل الجو" سائحان ينقذان رجلاً سقط على شرفتهما تبيّن أنه قاتل المزيد ...