الأحد23/4/2017
ص11:6:18
آخر الأخبار
وسائل إعلام: الملك سلمان أنقذ السعودية من "انقلاب مدمر"!السعودية: إعفاء قائد القوات البرية وتغيير السفير في واشنطن وإعادة المكافآت إلى الموظفينمخابرات الجيش اللبناني أوقفت في بعلبك سوريا ينتمي إلى تنظيم إرهابيمسؤول سابق في ” النصرة ” : لو كنت مكان “الجولاني” لانتحرتقصف للعدو الاسرائيلي يستهدف منطقة القنيطرة السورية فجر اليوم وسقوط شهداء!الرئيس الأسد: الضربة الأميركية الأخيرة على مطار الشعيرات جاءت على خلفية هزيمة الإرهابيينمشاركون في مؤتمر ” حق المواطن في الاعلام” يدعون إلى ضمان الحق في الحصول على المعلومة الصحيحة ومنح وسائل الإعلام المساحة الكاملة للعملالاخبار| الرئيس الأسد يتّهم الأردن بتسهيل الغزو الأميركي في الجنوب ... وعقود النفط والغاز مع روسيا في «خطواتها الأخيرة»أردوغان وسيطاً بين بوتين وترامبالمعارضة التركية: شركات الدواء المقربة من أردوغان سلمت غاز السارين للإرهابيين في سورية محتـال يبيــع صــائــغ نحــاســـاً مـطـليـــاً بالـذهــــب؟عودة الرحلات البرية بين القامشلي وبيروت بعد 4 سنوات إنهاء مفاعيل أخطر خطّة على سورية؟!,,, بقلم: عمر معربوني(الفوضى الخلاقة)إلى أين؟ بقلم:طالب زيفا سوريا| انخفاض في جرائم السلب لكن الغريب قيادة النساء لعصابات السرقة … والعصابات محدودةيحرق زوجته أمام أعين أطفالهما الأربعةمشاهد من استعادة الجيش العربي السوري لمدينة طيبة الإمام ومحيطها بريف حماة الشماليشاهد ..سيطرة الجيش السوري على مرتفع بلوادن الإستراتيجي في ريف دمشقالاقتصاد تعلن عن مسابقة لتعيين 138 عاملاًمجلس التعليم العالي يسمح لطلاب جامعة حلب المستضافين بالعودة إلى جامعتهم في الفصل الثانيالجيش السوري وحلفاؤه أحرزوا تقدماً على محور “طيبة الامام” في ريف حماه الشمالي...ومعركة تأمين «حلب الكبرى» تقتربوسائل إعلام أمريكية "تروج" عن نقل عاصمة "داعش" الى دير الزور !؟تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشق3 عادات خاطئة تؤدى بك إلى الشخير.. أبرزها تناول الأكلات الدسمةاحذروا من تجميد الخبز وإعادة تسخينه.. هذا ما يسببه! نيشان يعتذر رسمياً ويستقيل!رشا شربتجي : هذا هو سبب النهايات غير المفهومة لـ "شوق"بالفيديو - ما الذي تشتريه بدولار واحد في 10 دول.. وماذا عن بلدك؟حصل على "جائزة القذافي لحقوق الإنسان" ...لاعب كرة قدم وبائع بطيخ.. حقائق عن أردوغانكابلات الشحن طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكيةتحليق ناجح لأول سيارة طائرةفي خطاب محور المقاومة وروسيا حيال ترامب...هل لديهم ما يُردع فعلا ؟ ...بقلم سامي كليب القوات الأميركية في سورية: نجاحات تكتيكية ومأزق استراتيجي ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> افتتاح مكتب للوكالة السويسرية للتنمية في دمشق قريباً … المقداد لـ«بسلر»: مستعدون لتعزيز التعاون والتنسيق

 وكالات | أعربت سورية عن استعدادها لتعزيز سبل التعاون والتنسيق مع سويسرا في المجالات الإنسانية والتنموية، وعبرت عن تقديرها للمساعدات السويسرية في المجال الإنساني. من جهتها أكدت سويسرا رغبتها في زيادة تعاونها مع سورية بما في ذلك افتتاح مكتب للوكالة السويسرية للتنمية في دمشق خلال الفترة القصيرة القادمة.

والتقى نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أمس السفير مانويل بسلر عضو المجلس الاتحادي السويسري للمساعدة الإنسانية رئيس وحدة المساعدة الإنسانية لدى وزارة الخارجية السويسرية والوفد المرافق، حسب وكالة «سانا».

وتناول اللقاء تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال العمل الإنساني وزيادة مساهمة الجانب السويسري في المشاريع الإنسانية في سورية. وعبر المقداد خلال اللقاء عن تقدير الحكومة السورية للمساعدات التي قدمتها سويسرا لسورية في المجال الإنساني، مشدداً على استعداد الحكومة السورية لتعزيز سبل التعاون والتنسيق مع الجانب السويسري في المجالات الإنسانية والتنموية.
وأكد المقداد أن المجموعات الإرهابية المسلحة مازالت تستهدف البنى التحتية والتي كان آخرها قيام هذه المجموعات بارتكاب جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية من خلال قطع المياه عن سكان دمشق وحلب الأمر الذي يزيد من معاناة السكان المدنيين، مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ مواقف أكثر تأثيراً لوقف ممارسات التنظيمات الإرهابية وإدانتها ومعاقبة داعميها.
من جهته أكد بسلر رغبة وحدة المساعدة الإنسانية لدى وزارة الخارجية السويسرية في زيادة تعاونها مع الجانب السوري في المجال الإنساني بما في ذلك افتتاح مكتب للوكالة السويسرية للتنمية في دمشق خلال الفترة القصيرة القادمة، معبراً عن شكره للحكومة السورية على التسهيلات التي تقدمها للجانب السويسري في هذا المجال.
وسلمت «الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون» التابعة للخارجية السويسرية، منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في شهر تموز العام الفائت، 12 سيارة إسعاف، الأمر الذي اعتبره مراقبون «خطوة جديدة من خطوات الانفتاح الأوروبي على سورية». وأشار بسلر حينها إلى أن السيارات «مقدمة من الشعب السويسري للتخفيف من معاناة السوريين ودعم منظومة الإسعاف في الهلال الأحمر السوري الذي يقوم بجهود مهمة وأساسية على أرض الواقع».
وأتت خطوة الوكالة السويسرية بعد أيام على زيارة وفد من البرلمان الأوروبي برئاسة نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية خافيير كوسو إلى سورية. وحضر لقاء أمس من الجانب السوري مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات في وزارة الخارجية والمغتربين ومن الجانب السويسري رئيس قسم الأمن الإنساني في الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، السفيرة هايدي غراد، ورئيس قسم الشرق الأوسط في الوكالة توماس أورتل، والمدير الإقليمي للوكالة في عمان مانو يلايتر، والسكرتير الأول في سفارة الاتحاد السويسري في بيروت نيكولاس ماسون.



عدد المشاهدات:695( الخميس 06:34:02 2017/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2017 - 11:03 ص

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. تبادل لكمات بين زوجين يؤخر إقلاع طائرة نصف ساعة بالصور.. تاجرة مخدرات تتوج بلقب ملكة جمال السجون الروسية شاهد .. سائق دراجة نارية ينجو بأعجوبة من هجوم كوبرا بالفيديو.. زوجان مسنان يدهشان الجمهور برقصهما الرشيق سفاح قطع صدور 19 امرأة من ضحاياه لهذا السبب بالفيديو...شاب ينتقم من حبيبته الخائنة بطريقة محرجة بالفيديو: حارس في المكسيك "يقتل" فريقه! المزيد ...