الخميس 28/8/2014 8:5:57 ص
   إسقاط طائرة من دون طيار إسرائيلية قرب مطار بغداد     حتر: الولايات المتحدة لا تهدف إلى تصفية تنظيم داعش الإرهابي وإنما ضبط حركته     اعتقال إمام مسجد ومعلم دين بالسعودية يجندان الشبان لـ"داعش"     مقتل 5 أشخاص جراء انفجار خزان للغاز في المدينة المنورة     اتفاق القدم يسير بوتيرة جيدة و«النصرة» تعرقل مصالحة التل     الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 273 القاضي بتشكيل الحكومة الجديدة     الجعفري.. قطر استخفت بالأمم المتحدة وخرقت قرار مجلس الأمن     مصادر: مبادرة عربية تقودها مصر لحل ازمة سوريا     الأميركيون يبلّغون أتباعهم: طوق نجاتكم عند القيادة السورية     لافروف ... سيتعاملون مع الاسد طوعا أو كرها إذا أرادو أن يهزموا الإرهابيين     «الشيخ نجار» تمنح السجل الصناعي بدلاً من الوزارة     «المركزي» يعتمد نظام الشيكات لتلافي السرقة والتزوير     برهان غليون يعود من جديد : الفاتيكان تتآمر على "الثورة"      "الي بیطلع من دارو بقل مقدارو.."     الكويت : توقيف مراهق سوري انتحل صفة "خطّابة"      فيديو مروع: سقوط لص من إرتفاع 30 متر بعد تعلقه بسلك الهاتف للهرب     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     الجيش العربي السوري البطل يسحق إرهابيي الحولة و يقتل قائدين لهم/ فيديو      إسطورة أظافر الأطفال في درعا خرافة دمرت بلد ج1     التربية توافق على نقل 1366 من العاملين في القطاع التربوي     مبادرة فرص التدريب وتطوير المهارات لذوي الشهداء تدخل حيّز التنفيذ بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية - صور     الغوطة الشرقية بعد العتيبة والمليحة: الــنار أو التسويات     الجيش السوري يصد هجوماً لمسلحين في جرود القلمون ... ويتقدّم في ريف حماه     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وزارة الإسكان: هذه هي أسباب ارتفاع أسعار العقارات     أسعار فلكية لإيجارات شقق السويداء     “الخيار” طعام وماء ودواء دون سعرات حرارية     متى تستدعي آلام الظهر لدى كبار السن استشارة الطبيب؟     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     رويدا عطية: سورية وأفتخر     أرملة سعيد صالح تفجر مفاجأة حول إبنته: حاولت قتلنا أكثر من مرة !     اسم فرقة روك أمريكية شبه بإسم "الدولة الإسلامية" تغير اسمها     أحكام كرة القدم حسب شريعة داعش     فوق الغيم لنعلّيك.. في سماء روسيا فريق "تايتنز" يرفع العلم السوري عالياً في النهائيات البرمجية العالمية      إطلاق "آيفون 6" في 9 ايلول     أميركا والحرب على «داعش».. ماذا تريد واشنطن؟! ...بقلم: مأمون الحسيني     هل تهاجم أميركا «داعش» في سورية؟....عصام نعمان   آخر الأخبار
اّخر تحديث  28/08/2014 - 7:40 ص
صباح الخير سورية

اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
مقالات مختارة
كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

داعشيات

بالتفاصيل ..هذه هي أحكام كرة القدم حسب الشريعة الداعشيه

صادرات سوريا من زيت الزيتون خلال الأشهر الماضية يعادل تصدير 7 سنوات

قالت مصادر زراعية واقتصادية أن صادرات سوريا من زيت الزيتون خلال الأشهر الخمسة الماضية يعادل ما صدرته من الزيت خلال 7 سنوات مضت.


وأكدت المصادر أن 100 ألف طن من زيت الزيتون تم تصديرها حتى نهاية أيار 2013، مؤكدة استمرار الحكومة بتصدير السلع الغذائية ضمن إطار اتفاقية مع الجانب الإيراني وفق مبدأ المقايضة، لتصبح بموجب ذلك سوريا الأول عربياً بدلاً من تونس بتصدير زيت الزيتون، والرابع عالمياً بعد إسبانيا وإيطاليا واليونان.

وقال رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد الكشتو أن أكثر من 400 ألف أسرة مستفيدة من تصدير مادة زيت الزيتون السوري، كما أن عملية التصدير حققت للمزارع مردودية عالية.

وأضاف أن الزيت السوري كان الأكثر قبولاً في عملية المقايضة مع إيران لما له من ميزات تصديرية كبيرة، ولاسيما أن أكثر من 55% من زيت الزيتون هو من النوع البكر الممتاز الذي تشكل نسبة حموضته أقل من 1% وفق مواصفات مجلس الزيتون العالمية".

وقال رئيس الاتحاد: "إن مبدأ المقايضة يعد أفضل طريقة للتصدير نظراً للعقوبات القائمة، حيث قام الاتحاد بدراسة الحيثيات المتعلقة بالاستيراد والتصدير، وكانت هناك زيارة للسفارة الإيرانية والاتفاق معها على هذه الفكرة وبعدها شكلت لجنة مشتركة بين الجانبين، لتتم مقايضة الزيت مع الطحين، ونتيجة ذلك غطت سورية احتياجاتها من الطحين لفترات كثيرة قادمة، نظراً لسرقة خزانات ومصانع الطحين".

وبين الكشتو أن الاتحاد بصدد تقديم مقترح لوزارة الزراعة، يتمثل بإحداث بنك للزيتون السوري، تنطلق فكرته من إنشاء خزانات ضخمة من "ستانلس ستيل" الغذائي، توضع بأماكن قريبة من معاصر زيت الزيتون لتخزين كل كمية الزيت المنتجة من المعاصر بهذا النوع من الخزانات، بهدف تجنيب المزارع عملية التخزين السيئة التي تؤثر في المواصفة المميزة لزيت الزيتون وتجنب فساده داخل العبوات القابلة للصدأ للمحافظة على مواصفاته من حيث "الأسيد والبروكسيد" "العفونة".

وأضاف: "بموجب هذه الآلية ستتم حماية الزيت من الرطوبة والشوائب ما سيحقق رفع القيمة المضافة للزيت المخزن، ويوفر على المزارع تكلفة تخزينه بعبوات غير جيدة ما يحقق فائدة أكبر للمزارع والاقتصاد السوري، وانعكاس ذلك على سعر الزيت عالمياً، فإذا كان مردود الإنتاج السوري 500 مليون دولار، سيصبح ملياراً ونصف المليار دولار في حال تم تطبيق عمليات الحصاد والعصر والتخزين الجيد".

وتابع رئيس الاتحاد: "تشكل شجرة زيت الزيتون أكثر من 65% من مساحة الأشجار المزروعة، وإنتاج سورية 175 ألف طن من زيت الزيتون، يشكل استهلاك السوق منها 40-50%".

وذكر مدير هيئة تنمية وترويج الصادرات إيهاب اسمندر، أن المقايضة ودور اتحاد غرف الزراعة في تجميع المادة وجعلها مناسبة لعملية التبادل التجاري في المقايضة، ووجود مخازين من سنوات ماضية لدى قسم من المنتجين السوريين والتسهيلات المقدمة من الجانب الإيراني، بوصول المادة لأسواقها إضافة لمواصفات زيت الزيتون كمادة مرغوبة في الأسواق المجاورة، كل هذه العوامل ساهمت في ظهور هذا الرقم التصديري الذي يعادل تصدير سورية من المادة في 7 سنوات، مبيناً أن سورية تصدر 18 ألف طن سنوياً في الحالات الطبيعية.



   ( الجمعة 2013/06/07 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالفيديو.. دربها وأثنى عليها فقتلته بالخطأ

الفيديو.. مظلي يعلق بالطائرة أثناء محاولة القفز

بالفيديو.. الكهرباء تصعق 4 خلال اشتراكهم في «تحدي ثلج جماعي مرتفع»

بالفيديو والصور.. هيفاء وهبي تنهار وتفقد وعيها بعد محاولة قتل كريس براون امامها

سيلفستر ستالون وأرنولد شوارزنغر” قلبهماعلى إسرائيل”

بالفيديو: طفلة تسرق "لاب توب" باحترافية اللصوص

فيديو/ رجل "مجنون " يخاطر بحياته ليعطي تمساحا "قُبلة"!
...اقرأ المزيد