السبت 20/9/2014 16:56:58 م
   سقوط طائرة تجسس إسرائيلية في منطقة مرجعيون جنوب لبنان     توقيف أميرة كويتية لحيازتها مخدرات في مطار بيروت     جبهة النصرة الارهابية تعدم جندياً لبنانياً أسيراً     لماذا انتقد تركي الفيصل خطط اوباما لمواجهة "داعش"؟     أهلنا بالجولان المحتل يؤكدون تصديهم الدائم لمخططات الاحتلال     «داعش» يخنق عين العرب ..والجيش السوري يؤمّن جبهة الحسكة الداخلية     مليشيا "الجيش الحر": "إسرائيل" قادرة على الاستحواذ على قلوبنا وسنحمي "حدودها"     الخارجية: سورية تؤكد مجددا التزامها بالواجبات المترتبة عليها بموجب اتفاقية فصل القوات     تركيا تخيب آمال الغرب في رفضها المشاركة في الحرب ضد "داعش"     البيت الأبيض يعود إلى عمله الطبيعي بعد اعتقال المتسلل إليه     التجارة الداخلية بدمشق: ارتفاع سعر الفروج مؤقت والأولوية لمراقبة المازوت     شركة روسية تبدي رغبتها بتوسيع محطة تشرين الكهربائية     هيكل: امريكا وتركيا ودول عربية اسهمت في صناعة "داعش"     بيعتا مرّتين حتى الآن: حكاية «اختطاف» إيطاليتين في ريف حـلب ....صهيب عنجريني     اعتقال طالب خليجي في اميركا بتهمة استغلال الاطفال جنسياً وحيازته مواد اباحية لهم     المتهم باغتصاب ربة منزل: زوجها سلمها لنا ثم بلغ عنا لاختلافنا على ثمن «الليلة الحمراء»     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     مقتل اهم قادة تنظيم الدولة في الرقة " ابو بكر تفخيخ " صاحب مجزرة الشعيطات وآخر صيني      قصة عائلة سورية استخدمها المسلحون كدروع بشرية     فوق الغيم لنعليك ...المسابقة البرمجية الوطنية لطلاب الكليات الجامعية     التربية تصدر تعليمات القيد والقبول بالمعاهدالتقانية للمعوقين     الجيش يبدأ عملية عسكرية واسعة على اتجاه عدرا البلد ويقضي على أعداد من الإرهابيين في أرياف دمشق ودرعا وحمص     مرصد المعارض: "داعش" يحقق تقدما ويسيطر على 60 قرية كردية بشمال سوريا     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     حركة الدولار تُنشط سوق العقارات في دمشق وريفها     إيجارات البيوت جنون العقارات!! ....أسعد المقداد     اشترى صحة وسعادة وصيدلية كاملة.. 15 فائدة صحية للترمس..     “اوزن نفسك كل أسبوع” الطريقة الأمثل للحفاظ على رشاقتك     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     نانسي عجرم: علاقتي براغب علامة فيها كيميا قوية     انتحارية تجبر تامر حسني على الانصياع لرغبتها!!     بالصور.. صيني يعرض صديقته للإيجار لشراء "آي فون 6"     ياسر البرهامي: الملائكة لا تدخل بيتا فيه صور بطوط وميكي ماوس!!!؟     جنرالات أمريكا كانوا ينوون إجراء تفجير ذري على القمر     فيديو: تجربة سقوط ايفون ٦ وتحمله للصدمات     الجعفري: مواجهة داعش تقتضي مواجهة مصادره الفكرية الوهابية..ما تشهده المنطقة هو نتيجة للتحالف الشيطاني السعودي التركي القطري     "من "سايكس بيكو" الى "كيري وأدواته"... مخطط لتقسيم الدول العربية"   آخر الأخبار
اّخر تحديث  20/09/2014 - 4:51 م
صباح الخير سورية
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
مقالات مختارة
صورة وتعليق

اب وابناءه- حلب: : انا عندي هالولدين متطوعين ,, ولو عندي اكتر لطوعتهن .. البلد بحاجتنا ونحن فدى هالبلد .

كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

صادرات سوريا من زيت الزيتون خلال الأشهر الماضية يعادل تصدير 7 سنوات

قالت مصادر زراعية واقتصادية أن صادرات سوريا من زيت الزيتون خلال الأشهر الخمسة الماضية يعادل ما صدرته من الزيت خلال 7 سنوات مضت.


وأكدت المصادر أن 100 ألف طن من زيت الزيتون تم تصديرها حتى نهاية أيار 2013، مؤكدة استمرار الحكومة بتصدير السلع الغذائية ضمن إطار اتفاقية مع الجانب الإيراني وفق مبدأ المقايضة، لتصبح بموجب ذلك سوريا الأول عربياً بدلاً من تونس بتصدير زيت الزيتون، والرابع عالمياً بعد إسبانيا وإيطاليا واليونان.

وقال رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد الكشتو أن أكثر من 400 ألف أسرة مستفيدة من تصدير مادة زيت الزيتون السوري، كما أن عملية التصدير حققت للمزارع مردودية عالية.

وأضاف أن الزيت السوري كان الأكثر قبولاً في عملية المقايضة مع إيران لما له من ميزات تصديرية كبيرة، ولاسيما أن أكثر من 55% من زيت الزيتون هو من النوع البكر الممتاز الذي تشكل نسبة حموضته أقل من 1% وفق مواصفات مجلس الزيتون العالمية".

وقال رئيس الاتحاد: "إن مبدأ المقايضة يعد أفضل طريقة للتصدير نظراً للعقوبات القائمة، حيث قام الاتحاد بدراسة الحيثيات المتعلقة بالاستيراد والتصدير، وكانت هناك زيارة للسفارة الإيرانية والاتفاق معها على هذه الفكرة وبعدها شكلت لجنة مشتركة بين الجانبين، لتتم مقايضة الزيت مع الطحين، ونتيجة ذلك غطت سورية احتياجاتها من الطحين لفترات كثيرة قادمة، نظراً لسرقة خزانات ومصانع الطحين".

وبين الكشتو أن الاتحاد بصدد تقديم مقترح لوزارة الزراعة، يتمثل بإحداث بنك للزيتون السوري، تنطلق فكرته من إنشاء خزانات ضخمة من "ستانلس ستيل" الغذائي، توضع بأماكن قريبة من معاصر زيت الزيتون لتخزين كل كمية الزيت المنتجة من المعاصر بهذا النوع من الخزانات، بهدف تجنيب المزارع عملية التخزين السيئة التي تؤثر في المواصفة المميزة لزيت الزيتون وتجنب فساده داخل العبوات القابلة للصدأ للمحافظة على مواصفاته من حيث "الأسيد والبروكسيد" "العفونة".

وأضاف: "بموجب هذه الآلية ستتم حماية الزيت من الرطوبة والشوائب ما سيحقق رفع القيمة المضافة للزيت المخزن، ويوفر على المزارع تكلفة تخزينه بعبوات غير جيدة ما يحقق فائدة أكبر للمزارع والاقتصاد السوري، وانعكاس ذلك على سعر الزيت عالمياً، فإذا كان مردود الإنتاج السوري 500 مليون دولار، سيصبح ملياراً ونصف المليار دولار في حال تم تطبيق عمليات الحصاد والعصر والتخزين الجيد".

وتابع رئيس الاتحاد: "تشكل شجرة زيت الزيتون أكثر من 65% من مساحة الأشجار المزروعة، وإنتاج سورية 175 ألف طن من زيت الزيتون، يشكل استهلاك السوق منها 40-50%".

وذكر مدير هيئة تنمية وترويج الصادرات إيهاب اسمندر، أن المقايضة ودور اتحاد غرف الزراعة في تجميع المادة وجعلها مناسبة لعملية التبادل التجاري في المقايضة، ووجود مخازين من سنوات ماضية لدى قسم من المنتجين السوريين والتسهيلات المقدمة من الجانب الإيراني، بوصول المادة لأسواقها إضافة لمواصفات زيت الزيتون كمادة مرغوبة في الأسواق المجاورة، كل هذه العوامل ساهمت في ظهور هذا الرقم التصديري الذي يعادل تصدير سورية من المادة في 7 سنوات، مبيناً أن سورية تصدر 18 ألف طن سنوياً في الحالات الطبيعية.



   ( الجمعة 2013/06/07 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالفيديو.. لحظات عصيبة واجهت ركاب طائرة قبل هبوطها الاضطراري

بالفيديو: خروف ينتقم من مخمور حاول امتطاءه

حادث لمذيعة ع الهوا ضيع مستقبلها ؟

بالفيديو: لحظة مقتل طالب وقع عليه المصعد

بالفيديو: لن تصدّق ما حصل مع صاحب أول "آي فون 6"

بالصور: "تفضّلوا معي إلى أرض العجائب"

بالفيديو: معركة بين قردة وتمساح لانتزاع رضيعها من فكيه
...اقرأ المزيد