السبت 25/4/2015 17:25:16 م
قائد القوات البحرية للجيش الإيراني: قطعنا البحرية متواجدة في خلیج عدنالسعودية: ترقيع فشل " عاصفة الحزم " بحدث يهز الداخلغواصات نووية اسرائيلية تحرس الساحل السعودي * حقائق جديدة عن التحالف بين الرياض وتل أبيبالانفجار الكبير القادم!دي ميستورا يهيّئ لجنيف في تموز رهاناً على حلحلة تشهدها المنطقةجوازات سفر للسوريين في الخارجالجعفري: ليس من شأن أحد أن يتحدث عن خيارات السوريبن ...ولا عن إنهاء الأزمة الإنسانية بظل السكوت عن استخدام دول أراضيها مقرا وممرا للارهابيينديمستورا: سندعو ايران ..الأمم المتحدة تدعو أطرافا سوريّة لمحادثات سلام بجنيف أيار المقبل زلزال نيبال : اكثرمن 500 قتيل ..انهيار برج داراهارا التاريخى فى كاتماندو السجن 18 شهرا لبريطاني متهم بالترويج ل”داعش”محامي عام ريف دمشق: المتلاعبون بسعر صرف الليرة يرتكبون أشد الجناياتغلق آخر المعابر بين سوريا والاردن ضربة موجعة لاقتصاد المملكة (تقرير أ.ف.ب)سلمان الكذَّاب .....بقلم شلال الشمري"و أخيراً تعلن السعودية الإستنفار في الرياض!!! ... بقلم.أ.يسرا خليل عباسضبط سعودية تمارس الدعارة في مصرمراهقة هندية تحرق نفسها بعد تعرضها لاغتصاب جماعيسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةصحيفة سودانية تنعي مقتل ارهابي من السودان في ادلب"داعش" يستعين بالخبراء للتنقيب عن آثار دير الزور «كوابح» جديدة للحد من التسريح التعسفي: العمال أول من دفعوا ثمن الحرب... بقلم زياد غصنجامعة القلمون تعلن عن شواغر لاعضاء هيئة تدريسية قواتنا المسلحة تعزز مواقعها الدفاعية في محيط جسر الشغور وتوجه ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين وخطوط امدادهم القادمة من تركيا «النصرة» والميليشيات المتحالفة معها تدخل جسر الشغورصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015منح موافقات للمكاتب السياحية لاستقدام السياح دون استثناءما مدى مساهمة الشركات الإيرانية بإعادة إعمار سورية؟دراسة: التدخين يقصف خمس سنوات ونصف من العمر7 أطعمة صحية ولكنها خادعة وتزيد الوزنخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياحاتم علي : صناعة عملين متشابهين هدر للجهد والمال .. و"سفينة نوح" مختلف عن "العراب"قصي خولي خارج "العراب" شركة فرنسية تبيع عطوراً من رائحة الأحباء في زجاجةبالفيديو “عطسة” تضع مذيعة لبنانية فى موقف محرج على الهواءمصر تفقد الاتصال بقمر «ايجبت ٢».. والروس: تصرفاتكم هي السبب!هكذا ابتكر العلماء الهنود شمساً اصطناعيةمصدر عسكري: قواتنا المسلحة تعزز مواقعها الدفاعية وتوجه ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين وخطوط إمدادهم في جسر الشغورتلقيح جماعات الإرهاب..هل هو آخر ورقة؟-الوطن العمانية آخر الأخبار
اّخر تحديث  25/04/2015 - 4:18 م
صباح الخير سورية
...(اعــــلان)..

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

مساعدات ..

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صادرات سوريا من زيت الزيتون خلال الأشهر الماضية يعادل تصدير 7 سنوات

قالت مصادر زراعية واقتصادية أن صادرات سوريا من زيت الزيتون خلال الأشهر الخمسة الماضية يعادل ما صدرته من الزيت خلال 7 سنوات مضت.


وأكدت المصادر أن 100 ألف طن من زيت الزيتون تم تصديرها حتى نهاية أيار 2013، مؤكدة استمرار الحكومة بتصدير السلع الغذائية ضمن إطار اتفاقية مع الجانب الإيراني وفق مبدأ المقايضة، لتصبح بموجب ذلك سوريا الأول عربياً بدلاً من تونس بتصدير زيت الزيتون، والرابع عالمياً بعد إسبانيا وإيطاليا واليونان.

وقال رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد الكشتو أن أكثر من 400 ألف أسرة مستفيدة من تصدير مادة زيت الزيتون السوري، كما أن عملية التصدير حققت للمزارع مردودية عالية.

وأضاف أن الزيت السوري كان الأكثر قبولاً في عملية المقايضة مع إيران لما له من ميزات تصديرية كبيرة، ولاسيما أن أكثر من 55% من زيت الزيتون هو من النوع البكر الممتاز الذي تشكل نسبة حموضته أقل من 1% وفق مواصفات مجلس الزيتون العالمية".

وقال رئيس الاتحاد: "إن مبدأ المقايضة يعد أفضل طريقة للتصدير نظراً للعقوبات القائمة، حيث قام الاتحاد بدراسة الحيثيات المتعلقة بالاستيراد والتصدير، وكانت هناك زيارة للسفارة الإيرانية والاتفاق معها على هذه الفكرة وبعدها شكلت لجنة مشتركة بين الجانبين، لتتم مقايضة الزيت مع الطحين، ونتيجة ذلك غطت سورية احتياجاتها من الطحين لفترات كثيرة قادمة، نظراً لسرقة خزانات ومصانع الطحين".

وبين الكشتو أن الاتحاد بصدد تقديم مقترح لوزارة الزراعة، يتمثل بإحداث بنك للزيتون السوري، تنطلق فكرته من إنشاء خزانات ضخمة من "ستانلس ستيل" الغذائي، توضع بأماكن قريبة من معاصر زيت الزيتون لتخزين كل كمية الزيت المنتجة من المعاصر بهذا النوع من الخزانات، بهدف تجنيب المزارع عملية التخزين السيئة التي تؤثر في المواصفة المميزة لزيت الزيتون وتجنب فساده داخل العبوات القابلة للصدأ للمحافظة على مواصفاته من حيث "الأسيد والبروكسيد" "العفونة".

وأضاف: "بموجب هذه الآلية ستتم حماية الزيت من الرطوبة والشوائب ما سيحقق رفع القيمة المضافة للزيت المخزن، ويوفر على المزارع تكلفة تخزينه بعبوات غير جيدة ما يحقق فائدة أكبر للمزارع والاقتصاد السوري، وانعكاس ذلك على سعر الزيت عالمياً، فإذا كان مردود الإنتاج السوري 500 مليون دولار، سيصبح ملياراً ونصف المليار دولار في حال تم تطبيق عمليات الحصاد والعصر والتخزين الجيد".

وتابع رئيس الاتحاد: "تشكل شجرة زيت الزيتون أكثر من 65% من مساحة الأشجار المزروعة، وإنتاج سورية 175 ألف طن من زيت الزيتون، يشكل استهلاك السوق منها 40-50%".

وذكر مدير هيئة تنمية وترويج الصادرات إيهاب اسمندر، أن المقايضة ودور اتحاد غرف الزراعة في تجميع المادة وجعلها مناسبة لعملية التبادل التجاري في المقايضة، ووجود مخازين من سنوات ماضية لدى قسم من المنتجين السوريين والتسهيلات المقدمة من الجانب الإيراني، بوصول المادة لأسواقها إضافة لمواصفات زيت الزيتون كمادة مرغوبة في الأسواق المجاورة، كل هذه العوامل ساهمت في ظهور هذا الرقم التصديري الذي يعادل تصدير سورية من المادة في 7 سنوات، مبيناً أن سورية تصدر 18 ألف طن سنوياً في الحالات الطبيعية.



   ( الجمعة 2013/06/07 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


مقاطع مؤلمة ومحرجة لشهر نيسان 2015

مراهقان يسكبان الرز المغلي على صديقهما وهو نائم

جديد خرائط غوغل: أندوريد يتبول على آبل

بالفيديو: شاهد ماذا فعل أب أثناء رقص ابنته في حفل الزفاف

بالفيديو: شاهد لحظة إنقاذ رجل مقعد علق على سكة القطار

بالفيديو: سلمى حايك تتناول وجبة من "الصراصير" على الهواء

بالصور: مجلة بيبول تختار هذه الممثلة كأجمل امرأة في العالم لعام 2015
...اقرأ المزيد