السبت29/8/2015
م17:36:5
آخر الأخبار
7 دول عربية ستعاني من ازمات خانقة بمياه الشرب خلال 25 عام مقتل مسؤول "داعش" في الزبداني وهو لبناني من بلدة مجدل عنجربالصور والفيديو: فضيحة إعلامية سعودية جديدة .. قصف اليمن بدقة عالية في الألعاب الالكترونية!بعد أن احرجتها صواريخ (سكود).. السعودية تزج بقواتها إلى قمم صعدة لتدمير مخزون الصواريخمسلحو الزبداني.. خياراتهم معدومة تحركاتهم مرصودة وايامهم معدودةهيثم مناع: لحوار إيراني سعودي ينهي الأزمة في سوريةالسفير تنشر حقائق مرعبة... هجوم للمسلحين بالكلور هو ماعجل الحسم في الزبدانيالمسلحون مقابل الجرحى والمدنيين: نجاح تسوية الزبداني ــ كفريا والفوعة أتراك يطردون سوريين من منازلهم في اسطنبولهل استعانو بخبرات الثورجيون السوريون؟؟...سويسرا تبني اطول نفق في العالممع نهاية الأسبوع الأخير لشهر آب.. 149 مليون ليرة تعاملات "بورصة دمشق"روسيا وايران يعلنان رسميا الحرب النفطية ضد السعوديةالمطاعم السورية تنافس المطاعم التركية في قلب إسطنبولالزبداني ونقطة التحوّل المقبلة ...بقلم ناصر قنديلعقوبة الاغتصاب لشقيقتين هنديتين على ذنب ارتكبه شقيقهمافضيحة جنسية جماعية بمنتجع في جدة تثير ضجة بالسعوديةسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةبالصور... هاكر لبناني يخترق بريد فيصل القاسم"سرقة أعضاء مقدم سوري فار بعد اغتياله في تركيا "التربية تصدر ملحقا لتنقلات العاملين فيها يشمل 485 عاملاإحداث ثانوية مهنية فندقية جديدة في دريكيشمقتل 10 إرهابيين ببصرى الشام.. سلاح الجو يقضي على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بأرياف حماة وإدلب واللاذقية وحمصانهيار الهدنة في الزبداني وكفريا والفوعةرسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياًتوضيحات حول حقوق المنذرين بالهدم في منطقة المرسوم التشريعي66وزارة الإسكان تحدد شروط تعويض الشاغل الأخير للمنذرين بالهدمالوصفة السحريّة لتخفيف الوزن: الماء والفلفل الحارعلاج القولون العصبي الأكثر فاعليةوفاة وحالات اغماء لـ 6 اشخاص في حفرة لانقاذ هاتف محمول!مصرية ولدت "السيسي" في طابور الانتخاباتبالفيديو / عرض أزياء لمغتربات سوريات في خان أسعد باشا لدعم جمعية بسمة غسان مسعود في "نبتدي منين الحكاية" والتفاصيل حصرياً للفنفأر يقتل مولودا جديدا في مستشفى«التاكسي البينك» للسيدات.. فكرة مصرية تثير سخرية الرجالعلماء الكواكب: قد توجد على تيتان أحياء ذات أعمار طويلةجهاز جديد لازالة الشعر غير المرغوب فيهبين صقور داعش وحمائمه .. اختراع السكاكين المعتدلة ...بقلم نارام سرجونإسرائيليو الداخل!!!....بقلم د. بسام أبو عبدالله

 
 
تابع الابراج يوميا
 

الاقتصـاد والاعمـال >> صادرات سوريا من زيت الزيتون خلال الأشهر الماضية يعادل تصدير 7 سنوات
قالت مصادر زراعية واقتصادية أن صادرات سوريا من زيت الزيتون خلال الأشهر الخمسة الماضية يعادل ما صدرته من الزيت خلال 7 سنوات مضت.


وأكدت المصادر أن 100 ألف طن من زيت الزيتون تم تصديرها حتى نهاية أيار 2013، مؤكدة استمرار الحكومة بتصدير السلع الغذائية ضمن إطار اتفاقية مع الجانب الإيراني وفق مبدأ المقايضة، لتصبح بموجب ذلك سوريا الأول عربياً بدلاً من تونس بتصدير زيت الزيتون، والرابع عالمياً بعد إسبانيا وإيطاليا واليونان.

وقال رئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد الكشتو أن أكثر من 400 ألف أسرة مستفيدة من تصدير مادة زيت الزيتون السوري، كما أن عملية التصدير حققت للمزارع مردودية عالية.

وأضاف أن الزيت السوري كان الأكثر قبولاً في عملية المقايضة مع إيران لما له من ميزات تصديرية كبيرة، ولاسيما أن أكثر من 55% من زيت الزيتون هو من النوع البكر الممتاز الذي تشكل نسبة حموضته أقل من 1% وفق مواصفات مجلس الزيتون العالمية".

وقال رئيس الاتحاد: "إن مبدأ المقايضة يعد أفضل طريقة للتصدير نظراً للعقوبات القائمة، حيث قام الاتحاد بدراسة الحيثيات المتعلقة بالاستيراد والتصدير، وكانت هناك زيارة للسفارة الإيرانية والاتفاق معها على هذه الفكرة وبعدها شكلت لجنة مشتركة بين الجانبين، لتتم مقايضة الزيت مع الطحين، ونتيجة ذلك غطت سورية احتياجاتها من الطحين لفترات كثيرة قادمة، نظراً لسرقة خزانات ومصانع الطحين".

وبين الكشتو أن الاتحاد بصدد تقديم مقترح لوزارة الزراعة، يتمثل بإحداث بنك للزيتون السوري، تنطلق فكرته من إنشاء خزانات ضخمة من "ستانلس ستيل" الغذائي، توضع بأماكن قريبة من معاصر زيت الزيتون لتخزين كل كمية الزيت المنتجة من المعاصر بهذا النوع من الخزانات، بهدف تجنيب المزارع عملية التخزين السيئة التي تؤثر في المواصفة المميزة لزيت الزيتون وتجنب فساده داخل العبوات القابلة للصدأ للمحافظة على مواصفاته من حيث "الأسيد والبروكسيد" "العفونة".

وأضاف: "بموجب هذه الآلية ستتم حماية الزيت من الرطوبة والشوائب ما سيحقق رفع القيمة المضافة للزيت المخزن، ويوفر على المزارع تكلفة تخزينه بعبوات غير جيدة ما يحقق فائدة أكبر للمزارع والاقتصاد السوري، وانعكاس ذلك على سعر الزيت عالمياً، فإذا كان مردود الإنتاج السوري 500 مليون دولار، سيصبح ملياراً ونصف المليار دولار في حال تم تطبيق عمليات الحصاد والعصر والتخزين الجيد".

وتابع رئيس الاتحاد: "تشكل شجرة زيت الزيتون أكثر من 65% من مساحة الأشجار المزروعة، وإنتاج سورية 175 ألف طن من زيت الزيتون، يشكل استهلاك السوق منها 40-50%".

وذكر مدير هيئة تنمية وترويج الصادرات إيهاب اسمندر، أن المقايضة ودور اتحاد غرف الزراعة في تجميع المادة وجعلها مناسبة لعملية التبادل التجاري في المقايضة، ووجود مخازين من سنوات ماضية لدى قسم من المنتجين السوريين والتسهيلات المقدمة من الجانب الإيراني، بوصول المادة لأسواقها إضافة لمواصفات زيت الزيتون كمادة مرغوبة في الأسواق المجاورة، كل هذه العوامل ساهمت في ظهور هذا الرقم التصديري الذي يعادل تصدير سورية من المادة في 7 سنوات، مبيناً أن سورية تصدر 18 ألف طن سنوياً في الحالات الطبيعية.



عدد المشاهدات:1472( الجمعة 01:32:27 2013/06/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/08/2015 - 4:27 م

............................................................

كاريكاتير

نتائج العقوبات الغربية الظالمة 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

فيديو: صيني بكرسي متحرك يجري على قدميه بسبب مقلب مرعب بالفيديو - فتاة تحول نفسها إلى نسخة عن كلبها والدة تشجع ابنتها على التعري لدفع تكاليف عمليات التجميل؟ بالفيديو: الأرض تبتلع 5 أشخاص في الصين أمام المارة! الحقيقة الكاملة لظهور قناة "شغف" الجنسية على "النايل سات"المصرية بالفيديو / طريقة معالجة الصلع في الهند ؟ شبيهة (كيم كاردشيان) تمارس الدعارة في 4 دول عربية ! المزيد ...