الجمعة31/7/2015
ص3:59:8
آخر الأخبار
أول صورة لملك السعودية خلال إجازته المثيرة للجدلالسعودية | قطع رأس سوري اتهم بتهريب المخدرات في السعوديةمجتهد: عطلة ملك السعودية: 40 مليون ريال يوميا بجيوب الفرنسيينمقتل أربعة قيادات بارزة لـ‘‘داعش‘‘ في الأنبار.. والقوات العراقية تسيطر على قريتين في صلاح الدينقانون رئاسي بتعديل البند الأول من المادة 55 من قانون الإدارة المحليةمديرية نقل دمشق تقدم خدماتها في مركزي التجهيز وخالد بن الوليد بداية الشهر القادمإسقاط عضوية 10 أعضاء مجلس الشعب من بينهم قدري جميلالمنطقة الآمنة حلقة جديدة من رهانات تركيا الفاشلة ...بقلم د. أمين محمد حطيط قضاء اردوغان يهدده بالسجن ... دميرطاش:حزب العدالة يجر تركيا إلى صراع انتقاماً لخسارته البرلمانية بوغدانوف: الجولة الثالثة من مشاورات موسكو بشأن سوريا يمكن أن تعقد قبل نهاية سبتمبر المقبلرسميا" ...رفع سعر ليتر البنزين إلى 160 ليرة سوريةالرئيس الأسد يصدر القانون رقم 15 لعام 2015 القاضي بإحداث محاكم جزائية في المحافظات تختص بالنظر في القضايا المالية والاقتصاديةقصة حقيقية حدثت في السودان ...بقلم وفاء حسنهل اقترب دور زهران علوش ؟ ....بقلم حسان الحسن شاب سوري في تركيا يغرق اثناء محاولته انتشال " بطيخة " تعود للحياة "يومين فقط" لترسل طبيبها إلى المحكمةسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةتنظيم داعش الارهابي يقوم يقطع رأس رجل في تدمر بالفيديو/ بدقائق فضائح ال سعود "العائلة الحاكمة" في السعودية وسبب مقتل الملك فيصل الحكومة تطلب من الجهات العامة التدقيق بقرارات الإيفاد الخارجيالسورية للتأمين تعلن عن مسابقة لتعيين 94 موظف من حملة الشهادات الجامعية والمعاهد وحدة من الجيش المدافعة عن الكلية الجوية بريف حلب تسقط طائرة مسيرة للارهابيين وتستولي عليهاالجيش يوجه ضربات مركزة على أوكار وخطوط إمداد لإرهابيي “جبهة النصرة” بريفي درعا والقنيطرة ويكبد إرهابيي “داعش” بمدينة الحسكة خسائر كبيرةصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015أسعار العقارات تكوي.. وأصحاب المنازل: الإيجار مصدر دخلنا الوحيدالإدارة المحلية: ضرورة وجود أصل للوكالة المنظمة لدى الكاتب بالعدلطرق وعلاجات منزلية رائعة تخلصك من جفاف وتشقق القدمين7 أشياء لا تعرفها عن البطيخخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيابالصور / لحام و فواخرجي يزوران احدى القواعد العسكرية للجيش السوريفادي صبيح : "عناية مشددة" لم يخل من العيوب .. ولكنه حقق متابعة عاليةسرّ قوّته؟ حليب الرضاعة!القبض على لص هارب تحول إلى ممثل في أميركاالقمر الأزرق يظهر في سماء الأرض غدابريطانيا تحذر.. عاصفة شمسية ستسبب فوضى عارمةالاستراتيجية الأميركية المقبلة: تسويات "لا غالب ولا مغلوب"الماء الثقيل في البيان والتبيين السوري .. وطعنة من آخر العمر ...بقلم نارام سرجون

 
 
تابع الابراج يوميا
 

الاقتصـاد والاعمـال >> الأمم المتحدة: 6 آلاف سوريّة تتعرض للعنف القائم على الجنس

ذكر صندوق الامم المتحدة للسكان أنه مايزيد عن 6 آلاف امرأة وفتاة سورية تعرضن للعنف القائم على الجنس ومنه الاغتصاب،منذ بدء الحرب في سوريا حتى الآن.

ونسب الصندوق وفقا لوكالة "يونايتد انترناشيونال برس " أسباب تراجع الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية الانجابية، والتوليد الطارئ وتنظيم الأسرة إلى نقص الامدادات وأعداد العاملين المؤهلين.

و كانت و كاله انتر بريس سيرفس - واشنطن, قد حذرت منظمات المساعدات الانسانيه في واشنطن من ان نظام الرعاية الصحية قد اصبح هدفاً متعمداً في القتال الدائر في سوريا، مما يشكل تحديات رئيسيه في وجه التصدي للازمات الانسانيه ومشاكل اللاجئين الصحيه الناتجه عن هذه الحرب

وصرح "دان بيكر " المنسق الإقليمي للصندوق للاستجابة الانسانية في سوريا إن " عدد النساء اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية قد ازداد بشكل هائل خلال الأزمة الراهنة "
وأضاف "بيكر" " تمكنا خلال الاسبوعين الأخيرين من أيار الماضي من توفير الاسعاف الاولي النفسي والجسدي لألفي امرأة داخل سوريا-وقد لا يمثل هذا العدد سوى قمة جبل الجليد- ولكنه يظهر أننا نفعل شيئا ما لتخفيف حدة الظروف بالنسبة للنساء اللاتي تضررن بالعنف داخل سوريا "

ونوه على أنه "داخل سوريا تتراوح نسبة السيدات اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية مابين35%و65%" ، وأن "الحد الأقصى لتلك النسبة-وفق منظمة الصحة العالمية-هو 15% "

ونسب سبب الارتفاع الى " تخوف النساء ومقدمي الرعاية الصحية من عدم القدرة على اتمام عملية التوليد بشكل الطبيعي ،بسبب الظروف المتغيّرة في البلاد، وهذا مايدفعهم الى اجراء العملية الجراحية(القيصرية) لضمان إكمال الولادة بأمان "

و ذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان أنه يحتاج مايقارب 40 مليون دولار لتوفير الخدمات الانجابية المنقذة للحياة ، ومنع وفيات الامهات ، والعنف القائم على نوع الجنس .
و" صندوق الامم المتحدة للسكان" هو وكالة دولية تنموية تعزز حق كل امرأة ورجل وطفل وفي أن ينعم بحياة صحية و فرص متساوية.

يذكر أن سوريا قدمت مئات الضحايا من المدنيات في سوريا بينهم كفاءات علمية وكاتبات وصحفيات، أو في مخيمات اللاجئين التي تتردى الخدمات الصحية والاجتماعية فيها ، وفي حالات عديدة تم " بيع " فتيات ونساء سوريات لأثرياء خليجيين دون تحريك ساكن لا من قبل حكومات الدول المستضيفة للاجئين ولا من قبل المؤسسات التابعة للأمم المتحدة .



عدد المشاهدات:740( الخميس 00:16:52 2013/06/13 SyriaNow)
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 31/07/2015 - 12:15 ص
كاركاتير

مظاهرة لمتعريات احتجاجا على "شاطئ الملك سلمان" في فرنسا

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

ليس أطفاله فقط من استند عليه وخلدوا للنوم ! بل الوطن كله استند عليه ونام بأمان ..

 

فيديو: شاب يلقن حبيبته الخائنة درسا في عيد ميلادها بالفيديو: شاب تجاوز الحرّاس وقبّل نانسي عجرم وحَضَنها بجرش الصورة لـ "جدة" تفاحة ...بعد ان تقدمت بها السنين؟ بالصور....فضيحة المخدرات والجنس تطيح بسياسي بريطاني رفيع بالفيديو.. تحرّش جماعي بشابة تحمل طفلة في المغرب ينتهي بسرقة حقيبتها أزياء برازيلية مصنوعة من الشعر البشري (فيديو) طيار "الكويتية" يخضع للتحقيق فور وصوله المزيد ...