السبت 20/12/2014 22:48:10 م
   الجيش اللبناني يوقف عشرة إرهابيين سوريين في منطقة عاليه شرق لبنان     بالصورة: فضل شاكر "سيفضح" آل الحريري ب"بفيديو"!     طائرات الإحتلال تشن غارتين على قطاع غزة دون وقوع اصابات     القوات العراقية تقتل انتحارياً كان ينوي تفجير نفسه على نقطة تفتيش تابعة للشرطة جنوب سامراء     العماد الفريج : الجيش قادر على تجسيد تطلعات الشعب السوري في القضاء على الإرهاب     احد عشر مرشحاً لعضوية مجلس الشعب بحلب     أحلام شيطانية ... الغرب والعالم.... بقلم د. فيصل المقداد      قراءة في حديث الرئيس الأسد لممثلي الجالية الفلسطينية في اوروبا      أردوغان يوسع حملات القمع والمداهمة ويفرض حالة الطوارىء على أنقرة لـ 4 أيام     بوتين: لا أحد يستطيع عزل أو ترهيب روسيا     ثري يحول أمواله لروسيا لمساعدة الاقتصاد     ارتفاع الضرائب يستنزف مداخيل السوريين... ومدّخراتهم     زجاجة مثل الكوكاكولا وامرأة مثل مارلين مونرو ....نبيه البرجي     هكذا وُلدت فكرة «حلب أولاً».. ولماذا؟      مصر.. ضباط يلتقطون صورة “سيلفي” مع مجرم     ضبط مسؤول مغربي بوضع مخل مع شاب جامعي     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     الساعات الأخيرة لمعركة وادي الضيف - تقرير سومر حاتم - المنار     الارهابي ابو ماريا القحطاني يقول ان داعش صنيعة "الجيش الحر"!     إجراء امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد دورة كانون الأول     الدكتور حميشة يحصل على جائزة الطالب الأجنبي المتفوق بالجامعات الألمانية     سقوط عدد من قذائف الارهاب في دمشق      الجيش يضيق الخناق على الإرهابيين بدرعا ويوجه ضربات قاصمة لأوكارهم ومعاقلهم في ريفي حمص وإدلب     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     عرنوس يدعو لاستكمال تنفيذ مشروع السكن الشبابي بضاحية قدسيا     السياحة تمنح رخصة تشييد مشروع سياحي في السويداء     الفلفل الحار يرفع مستوى النشاط الجنسي عند الرجال     هذه هي عوارض الأزمة القلبية..وعدم تنظيف الأسنان جيدا" قد يكون السبب     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     استشهاد الممثل والرياضي السوري فهد نجار      الحكم بالسجن 5 سنوات على الفنانة سمر كوكش بتهمة " تمويل الإرهاب"      هندي يرفض بيع ثوره مقابل مليوني دولار     بوتين "مغروم" ؟     اكتشاف صخرة غريبة في روسيا تحمل 30 ألف قطعة ماس     تطبيق "فيسبوك" يقوم بتعديل الصور تلقائيا لتحسين مظهرها     ماذا يخبئ عام 2015 للسوريين....بقلم الإعلامية مها جميل الباشا      الجعفري: التغاضي عما تقوم به الدول الداعمة للإرهاب سيقضي على أي إمكانية لتحقيق نتائج فعلية في مكافحته   آخر الأخبار
اّخر تحديث  20/12/2014 - 9:33 م
صباح الخير سورية
قناة روسيا اليوم

من هي الشخصية العربية الأجدر بلقب "شخصية 2014" ؟

 

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
صورة وتعليق

 

حـــــماة الديــــــــار عليكـــــــم ســـــــلام

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامه

مصر.. ضباط يلتقطون صورة “سيلفي” مع مجرم

الأمم المتحدة: 6 آلاف سوريّة تتعرض للعنف القائم على الجنس

ذكر صندوق الامم المتحدة للسكان أنه مايزيد عن 6 آلاف امرأة وفتاة سورية تعرضن للعنف القائم على الجنس ومنه الاغتصاب،منذ بدء الحرب في سوريا حتى الآن.

ونسب الصندوق وفقا لوكالة "يونايتد انترناشيونال برس " أسباب تراجع الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية الانجابية، والتوليد الطارئ وتنظيم الأسرة إلى نقص الامدادات وأعداد العاملين المؤهلين.

و كانت و كاله انتر بريس سيرفس - واشنطن, قد حذرت منظمات المساعدات الانسانيه في واشنطن من ان نظام الرعاية الصحية قد اصبح هدفاً متعمداً في القتال الدائر في سوريا، مما يشكل تحديات رئيسيه في وجه التصدي للازمات الانسانيه ومشاكل اللاجئين الصحيه الناتجه عن هذه الحرب

وصرح "دان بيكر " المنسق الإقليمي للصندوق للاستجابة الانسانية في سوريا إن " عدد النساء اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية قد ازداد بشكل هائل خلال الأزمة الراهنة "
وأضاف "بيكر" " تمكنا خلال الاسبوعين الأخيرين من أيار الماضي من توفير الاسعاف الاولي النفسي والجسدي لألفي امرأة داخل سوريا-وقد لا يمثل هذا العدد سوى قمة جبل الجليد- ولكنه يظهر أننا نفعل شيئا ما لتخفيف حدة الظروف بالنسبة للنساء اللاتي تضررن بالعنف داخل سوريا "

ونوه على أنه "داخل سوريا تتراوح نسبة السيدات اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية مابين35%و65%" ، وأن "الحد الأقصى لتلك النسبة-وفق منظمة الصحة العالمية-هو 15% "

ونسب سبب الارتفاع الى " تخوف النساء ومقدمي الرعاية الصحية من عدم القدرة على اتمام عملية التوليد بشكل الطبيعي ،بسبب الظروف المتغيّرة في البلاد، وهذا مايدفعهم الى اجراء العملية الجراحية(القيصرية) لضمان إكمال الولادة بأمان "

و ذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان أنه يحتاج مايقارب 40 مليون دولار لتوفير الخدمات الانجابية المنقذة للحياة ، ومنع وفيات الامهات ، والعنف القائم على نوع الجنس .
و" صندوق الامم المتحدة للسكان" هو وكالة دولية تنموية تعزز حق كل امرأة ورجل وطفل وفي أن ينعم بحياة صحية و فرص متساوية.

يذكر أن سوريا قدمت مئات الضحايا من المدنيات في سوريا بينهم كفاءات علمية وكاتبات وصحفيات، أو في مخيمات اللاجئين التي تتردى الخدمات الصحية والاجتماعية فيها ، وفي حالات عديدة تم " بيع " فتيات ونساء سوريات لأثرياء خليجيين دون تحريك ساكن لا من قبل حكومات الدول المستضيفة للاجئين ولا من قبل المؤسسات التابعة للأمم المتحدة .



   ( الخميس 2013/06/13 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا


بالصور: شاهد ماذا يفعل الضجر بالموظفين؟

شاب بريطاني ينفق 150 ألف دولار ليصبح نسخة من كيم كاردشيان

يتظاهر بإصابته بالجلطة الدماغية ليتمكن صديقه من سرقة ما يريد (فيديو)

بالصور.. هيفاء وهبي ملكة ذهبية بهذا الفستان

شاهد: ماذا فعل مراهق مع ابنة الجيران أعلى سطح المنزل؟

5 ملايين مشاهدة لفتاة قبيحة تتحول لفتاة فائقة الجمال بالماكياج .. فيديو

بالفيديو.. 2 مليون مشاهدة لعروس لبنانية تدهش الحضور بصوتها
...اقرأ المزيد