السبت 25/10/2014 20:26:57 م
   الرئيس المصري: تنفيذ الهجوم ضد الجيش جرى بدعم خارجي     الجيش اللبناني يحاصر المجموعات الإرهابية داخل الأسواق في مدينة طرابلس     سوريا : مقتل اردني من جبهة النصرة الارهابية في حماة     «بلاك ووتر» تشرف على إقامة 6000 إرهابي من ليبيا والمغرب وتركيا في الأردن      الخارجية: سورية تدين بقوة المجزرة البشعة بحق الجيش والقوى الأمنية المصرية في سيناء     احتدام الاشتباكات في عين العرب السورية     بالفيديو.. غارة أمريكية تستهدف مسلحين من "داعش"..تحذير امريكي من سقوط عين العرب     عين العرب وليست كوباني ...بقلم ناصر قنديل      «داعش» الإرهابي يربح مليون دولار يوميا عبر تركيا     84 بالمئة من الفرنسيين يرفضون ترشح هولاند للانتخابات الرئاسية القادمة     سعر غرام الذهب عيار 21 بـ 6600 ليرة وعيار 18 بـ 5657 ليرة     عالميا..انخفاض قيمة الدولار بسبب اكتشاف إصابة طبيب من نيويورك بالإيبولا     نعجة في مجلس الأمن؟ عن زعرور القطري ...بقلم نارام سرجون      "غنائم الدّخانية" تُشعل دوما .. وعلّوش على طريق "فيصل القاسم"     تلميذ يطلق النار على زملائه في مدرسة أميركية ويقتل نفسه     محتال يدعي "الغيبوبة" سنتين للتهرب من المحاكمة بتهمة السرقة!؟     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     حمص .. الجيش يستعيد السيطرة على عدة آبار في حقل الشاعر- فيديو      إدلب..الجيش العربي السوري يحبط عملية تسلل إرهابية- فيديو     المعهد العالي للتنمية الإدارية يعتمد عدداً من الماجستيرات التخصصية بالإدارة     شرح أهمية الترشيد في الطاقة للحفاظ على استمرارية التغذية الكهربائية      انهيارات في صفوف المسلحين عقب العمليات النوعية للجيش السوري في فليطا وعسال الورد     مقتل 15 داعشيا بكمين نفذه الجيش السوري شرقي حمص      صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     الحلقي يفتتح المرحلة الأخيرة من مشروع السكن الشبابي والادخار السكني في حمص     بالصور.. أفضل مبنى للعام 2014     جراحون أستراليون يزرعون قلوبا "ميتة" للمرة الأولى في العالم     4 أشياء تساعد جسمك على اجتياز الشتاء بسلام!     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     راغب علامة يكشف عن طريقة سحرية للقضاء على "داعش"     راغب علامة لهيفاء وهبي : أنت حبيبة قلبي وأحلى منك ما في     "ريد بول" تدفع تعويضاً للمستهلكين لعدم ظهور "الأجنحة"      "فيسبوك" يفضح أسترالياً متزوج من 5 فتيات وخطيب لـ 7 أخريات     الشمس تطلق أحد أقوى انفجاراتها الشمسية هذا العام من نوع "إكس كلاس"     صندوق خشبي غريب لحفظ الاشياء الثمينة - فيديو      استنزاف العرب والكرد معاً .....عصام نعمان     إمّـا مع الدولة السوريّة أو مـع «داعـش»! د. فيـصل المقداد    آخر الأخبار
اّخر تحديث  25/10/2014 - 3:50 م
كل عام وانتم بخير

صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
والله ..لنمحيها

 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامة

قط يحاول تقليد أستاذة اليوغا وينجح

الأمم المتحدة: 6 آلاف سوريّة تتعرض للعنف القائم على الجنس

ذكر صندوق الامم المتحدة للسكان أنه مايزيد عن 6 آلاف امرأة وفتاة سورية تعرضن للعنف القائم على الجنس ومنه الاغتصاب،منذ بدء الحرب في سوريا حتى الآن.

ونسب الصندوق وفقا لوكالة "يونايتد انترناشيونال برس " أسباب تراجع الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية الانجابية، والتوليد الطارئ وتنظيم الأسرة إلى نقص الامدادات وأعداد العاملين المؤهلين.

و كانت و كاله انتر بريس سيرفس - واشنطن, قد حذرت منظمات المساعدات الانسانيه في واشنطن من ان نظام الرعاية الصحية قد اصبح هدفاً متعمداً في القتال الدائر في سوريا، مما يشكل تحديات رئيسيه في وجه التصدي للازمات الانسانيه ومشاكل اللاجئين الصحيه الناتجه عن هذه الحرب

وصرح "دان بيكر " المنسق الإقليمي للصندوق للاستجابة الانسانية في سوريا إن " عدد النساء اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية قد ازداد بشكل هائل خلال الأزمة الراهنة "
وأضاف "بيكر" " تمكنا خلال الاسبوعين الأخيرين من أيار الماضي من توفير الاسعاف الاولي النفسي والجسدي لألفي امرأة داخل سوريا-وقد لا يمثل هذا العدد سوى قمة جبل الجليد- ولكنه يظهر أننا نفعل شيئا ما لتخفيف حدة الظروف بالنسبة للنساء اللاتي تضررن بالعنف داخل سوريا "

ونوه على أنه "داخل سوريا تتراوح نسبة السيدات اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية مابين35%و65%" ، وأن "الحد الأقصى لتلك النسبة-وفق منظمة الصحة العالمية-هو 15% "

ونسب سبب الارتفاع الى " تخوف النساء ومقدمي الرعاية الصحية من عدم القدرة على اتمام عملية التوليد بشكل الطبيعي ،بسبب الظروف المتغيّرة في البلاد، وهذا مايدفعهم الى اجراء العملية الجراحية(القيصرية) لضمان إكمال الولادة بأمان "

و ذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان أنه يحتاج مايقارب 40 مليون دولار لتوفير الخدمات الانجابية المنقذة للحياة ، ومنع وفيات الامهات ، والعنف القائم على نوع الجنس .
و" صندوق الامم المتحدة للسكان" هو وكالة دولية تنموية تعزز حق كل امرأة ورجل وطفل وفي أن ينعم بحياة صحية و فرص متساوية.

يذكر أن سوريا قدمت مئات الضحايا من المدنيات في سوريا بينهم كفاءات علمية وكاتبات وصحفيات، أو في مخيمات اللاجئين التي تتردى الخدمات الصحية والاجتماعية فيها ، وفي حالات عديدة تم " بيع " فتيات ونساء سوريات لأثرياء خليجيين دون تحريك ساكن لا من قبل حكومات الدول المستضيفة للاجئين ولا من قبل المؤسسات التابعة للأمم المتحدة .



   ( الخميس 2013/06/13 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


"باريس هيلتون": عملي كـ "دي جي" يدر الملايين

اجمل نجمات هوليود الأكثر إثارة وهن صلعاوات ؟

أوباما يحتضن ممرضة تعافت من فيروس إيبولا

من ارتفاع 30 م... شاب "يستعرض" شجاعته بالقفز بين الصخور- فيديو

بالفيديو.. هكذا كانت كيم كارداشيان المراهقة قبل الشهرة وعمليات التجميل

فيديو: تمساح يسرق غزال صغير من مجموعة من الكلاب المتوحشة

"سيلفي" لسعودي تكشف اختلاسه نصف مليون دولار
...اقرأ المزيد