الأحد 26/4/2015 9:17:11 ص
مصر: لا "عاصفة حزم" ضد سورية.. الأسد جزء من الحل ولا يمكن استبعادهاصابة 3 من أفراد شرطة الاحتلال بعملية دهس بالقدس المحتلةخطيب الحرم المكي يدعو الملك السعودي لنصرة سوريا؟!!العراق: ثلاثة انتحاريين يستهدفون معبر طريبيل الحدودي مع الأردن" بناء الدولة السورية" يتلقى دعوة للمشاركة في مشاورات جنيف ولؤي حسين يترأس الوفد بالصور... مظاهرة في لواء اسكندرون تهتف: سجّل، أنا عربي!دمشق تشيع جثمان رستم غزالي إلى مثواه الأخيرالمقداد لدي ميستورا: الفشل «ممنوع».. و«مبادئ موسكو» يجب أن تكون خريطة الطريق لاختبار «النيات الإقليمية»ميدل إيست آي: "السلام لا يدفع الفواتير".. الغرب يجني المليارات من حروب الشرق الأوسطزلزال نيبال.. نحو 2000 قتيل والبلاد تستيقظ على وقع هزة جديدة إيقاف الضريبة عن أكثر من 10 آلاف مكلف في المناطق المتضررةصناعة حلب: العرقوب تؤمن عشرات آلاف فرص العمل في حال منحها الاهتماممابعد الشيوخ ...ممالك الخليج على طريق الانهيار...بقلم كريستوفر م. ديفيدسونسلمان الكذَّاب .....بقلم شلال الشمريالامارات : مدير عربي يخدر مُدَلِّكَة ويغتصبها سوريا| أتمتة المحاكم تخفف من النصب والتزوير وتحمي الملفات والمعلومات من التلفسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية“حضن قبل الرجم” طريقة داعش جديدة؟ .../ صوربالفيديو ..وحدات من الجيش تخوض معارك عنيفة على مداخل جسر الشغور«كوابح» جديدة للحد من التسريح التعسفي: العمال أول من دفعوا ثمن الحرب... بقلم زياد غصنجامعة القلمون تعلن عن شواغر لاعضاء هيئة تدريسية الجيش يدمر اليات وأوكارا لارهابيى /داعش/ في دير الزور ويوقع قتلى بين صفوفهمالجيش يدمر اوكارا واليات للتنظيمات الارهابية ويقضي على العديد من افرادها في ريفي حماة الجنوبي والشمالي صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015270 وحدة مسبقة الصنع من الصين منتصف أيار القادم جاهزة للسكن السريععرنوس: مشاريع إعادة الإعمار بدأت في المناطق الآمنةشاهد كيف تنقذ حياتك عند التعرض للاختناق وانت بمفردكدراسة: التدخين يقصف خمس سنوات ونصف من العمرخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياعابد فهد : أفتخر بسوريتي وأعتز بجيشيحاتم علي : صناعة عملين متشابهين هدر للجهد والمال .. و"سفينة نوح" مختلف عن "العراب"شركة فرنسية تبيع عطوراً من رائحة الأحباء في زجاجةبالفيديو “عطسة” تضع مذيعة لبنانية فى موقف محرج على الهواءماهي أفضل 6 هواتف ذكية يمكنك اقتناؤها في 2015؟مصر تفقد الاتصال بقمر «ايجبت ٢».. والروس: تصرفاتكم هي السبب!وكالات مزوَّرة ومتاجرة بالعروبة؟مصدر عسكري: قواتنا المسلحة تعزز مواقعها الدفاعية وتوجه ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين وخطوط إمدادهم في جسر الشغور آخر الأخبار
اّخر تحديث  26/04/2015 - 8:24 ص
صباح الخير سورية
...(اعــــلان)..

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

مساعدات ..

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

الأمم المتحدة: 6 آلاف سوريّة تتعرض للعنف القائم على الجنس

ذكر صندوق الامم المتحدة للسكان أنه مايزيد عن 6 آلاف امرأة وفتاة سورية تعرضن للعنف القائم على الجنس ومنه الاغتصاب،منذ بدء الحرب في سوريا حتى الآن.

ونسب الصندوق وفقا لوكالة "يونايتد انترناشيونال برس " أسباب تراجع الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية الانجابية، والتوليد الطارئ وتنظيم الأسرة إلى نقص الامدادات وأعداد العاملين المؤهلين.

و كانت و كاله انتر بريس سيرفس - واشنطن, قد حذرت منظمات المساعدات الانسانيه في واشنطن من ان نظام الرعاية الصحية قد اصبح هدفاً متعمداً في القتال الدائر في سوريا، مما يشكل تحديات رئيسيه في وجه التصدي للازمات الانسانيه ومشاكل اللاجئين الصحيه الناتجه عن هذه الحرب

وصرح "دان بيكر " المنسق الإقليمي للصندوق للاستجابة الانسانية في سوريا إن " عدد النساء اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية قد ازداد بشكل هائل خلال الأزمة الراهنة "
وأضاف "بيكر" " تمكنا خلال الاسبوعين الأخيرين من أيار الماضي من توفير الاسعاف الاولي النفسي والجسدي لألفي امرأة داخل سوريا-وقد لا يمثل هذا العدد سوى قمة جبل الجليد- ولكنه يظهر أننا نفعل شيئا ما لتخفيف حدة الظروف بالنسبة للنساء اللاتي تضررن بالعنف داخل سوريا "

ونوه على أنه "داخل سوريا تتراوح نسبة السيدات اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية مابين35%و65%" ، وأن "الحد الأقصى لتلك النسبة-وفق منظمة الصحة العالمية-هو 15% "

ونسب سبب الارتفاع الى " تخوف النساء ومقدمي الرعاية الصحية من عدم القدرة على اتمام عملية التوليد بشكل الطبيعي ،بسبب الظروف المتغيّرة في البلاد، وهذا مايدفعهم الى اجراء العملية الجراحية(القيصرية) لضمان إكمال الولادة بأمان "

و ذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان أنه يحتاج مايقارب 40 مليون دولار لتوفير الخدمات الانجابية المنقذة للحياة ، ومنع وفيات الامهات ، والعنف القائم على نوع الجنس .
و" صندوق الامم المتحدة للسكان" هو وكالة دولية تنموية تعزز حق كل امرأة ورجل وطفل وفي أن ينعم بحياة صحية و فرص متساوية.

يذكر أن سوريا قدمت مئات الضحايا من المدنيات في سوريا بينهم كفاءات علمية وكاتبات وصحفيات، أو في مخيمات اللاجئين التي تتردى الخدمات الصحية والاجتماعية فيها ، وفي حالات عديدة تم " بيع " فتيات ونساء سوريات لأثرياء خليجيين دون تحريك ساكن لا من قبل حكومات الدول المستضيفة للاجئين ولا من قبل المؤسسات التابعة للأمم المتحدة .



   ( الخميس 2013/06/13 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالفيديو ...رجل ينقذ طائرة بدون طيار قبيل سقوطها في الماء

"رائع" ........خدعة بصر أم سحر؟...الاجابة لكم

مقاطع مؤلمة ومحرجة لشهر نيسان 2015

مراهقان يسكبان الرز المغلي على صديقهما وهو نائم

جديد خرائط غوغل: أندوريد يتبول على آبل

بالفيديو: شاهد ماذا فعل أب أثناء رقص ابنته في حفل الزفاف

بالفيديو: شاهد لحظة إنقاذ رجل مقعد علق على سكة القطار
...اقرأ المزيد