الأربعاء 17/9/2014 2:28:18 ص
   غزة تستغيث.. فهل من مجيب؟!... فخري هاشم السيد رجب     ماذا يعني أن يعلن الخامنئي؟ ...ناصر قنديل - "البناء"     تكثيف عسكري اسرائيلي على الحدود الشمالية * الغاء الاجازات الاسبوعية وتأهيل مواقع دفاعية     اول غارة اميركية ضد "داعش" بالقرب من بغداد     ريف إدلب: عشرات الوفيات بين الأطفال نتيجة لقاحات فاسدة أدخلها الائتلاف المعارض     الرئيس الأسد : مكافحة الإرهاب تبدأ بالضغط على الدول التي تدعم التنظيمات الإرهابية     النوري : المطـلـــوب كفاءات لاواســطات و قريبـاً نحـن في كل وزارة     شد الأحزمة في الحكومة يبدأ بالسيارات.. و3 فقط للوزير!     بريطانيا تتحد من أجل منع استقلال اسكتلندا     روحاني يهزأ من التحالف الدولي ضد داعش: إنّه "طرفة"!     تفاوت سعر الدولار يرفع اسعار المستورد 15% في الأسواق     الدولار بـ 182 ليرة في أسواق دمشق     داعش الأمريكية و جيش الإسلام الوهابي و المالتوسية / بقلم : يونس أحمد الناصر     آراء الكتاب: رياح الحرب هبت (خلي السلاح صاحي).... بقلم: جعفر مشهدية     ادعت إصابتها بمرض عقلي ...سيدة أمريكية تقتحم شقة شاب وتغتصبه وهو نائم     عروس أمريكية تنقذ عريسها من الموت     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     فيديو "هام" يوضح عملية تصدي الجهات المختصة للإرهابيين في الزاهرة القديمة     بالصور والاسماء ...الارهابيين القتلى للمجموعة التي خرجت من الصرف الصحي بمنطقة الزاهرة القديمة      العدل تعلن عن مسابقة لتعيين قضاة وتلغي مسابقة 2012     أكثر من 4.3 ملايين تلميذ توجهوا إلى مدارسهم مع بدء العام الدراسي     إصابة 22 مواطنا باعتداءات إرهابية في دمشق وريفها وحماة وحمص     اصابة متزعم مايسمى " جبهة ثوار سوريا" " جمال معروف ومقتل نائبه     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     تزوير القيود المالية لمنع هدم المخالفات     غلاونجي: نبحث خيارات إعادة الإعمار ومستمرون بتعويض المتضررين     هل خل التفاح مفيد لصحة الإنسان؟     السخرية أشبه بالمقبلات عند البدناء     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     2015 بدأ في الدراما السورية...أعمال جاهزة... وأجزاء جديدة.. وأخرى قيد التصوير والتحضير     غسان مسعود الى هوليوود مرة جديدة     كيف تتعلم تقدير المال؟     بالفيديو.. "مشرد" يعطي المال لمن يتصدق عليه     سامسونغ تسخر من آبل مجددا.. (فيديو)     مصباح جديد يلبي مزاج مقتنيه     كابوس العالم العربي .....بقلم: تيري ميسان     "العربان" و "الإخوان"... واستراتيجية الاستعمال! ....خالد العبود - "البناء"   آخر الأخبار
اّخر تحديث  17/09/2014 - 12:46 ص
صباح الخير سورية
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
مقالات مختارة
صورة وتعليق

كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

الأمم المتحدة: 6 آلاف سوريّة تتعرض للعنف القائم على الجنس

ذكر صندوق الامم المتحدة للسكان أنه مايزيد عن 6 آلاف امرأة وفتاة سورية تعرضن للعنف القائم على الجنس ومنه الاغتصاب،منذ بدء الحرب في سوريا حتى الآن.

ونسب الصندوق وفقا لوكالة "يونايتد انترناشيونال برس " أسباب تراجع الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية الانجابية، والتوليد الطارئ وتنظيم الأسرة إلى نقص الامدادات وأعداد العاملين المؤهلين.

و كانت و كاله انتر بريس سيرفس - واشنطن, قد حذرت منظمات المساعدات الانسانيه في واشنطن من ان نظام الرعاية الصحية قد اصبح هدفاً متعمداً في القتال الدائر في سوريا، مما يشكل تحديات رئيسيه في وجه التصدي للازمات الانسانيه ومشاكل اللاجئين الصحيه الناتجه عن هذه الحرب

وصرح "دان بيكر " المنسق الإقليمي للصندوق للاستجابة الانسانية في سوريا إن " عدد النساء اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية قد ازداد بشكل هائل خلال الأزمة الراهنة "
وأضاف "بيكر" " تمكنا خلال الاسبوعين الأخيرين من أيار الماضي من توفير الاسعاف الاولي النفسي والجسدي لألفي امرأة داخل سوريا-وقد لا يمثل هذا العدد سوى قمة جبل الجليد- ولكنه يظهر أننا نفعل شيئا ما لتخفيف حدة الظروف بالنسبة للنساء اللاتي تضررن بالعنف داخل سوريا "

ونوه على أنه "داخل سوريا تتراوح نسبة السيدات اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية مابين35%و65%" ، وأن "الحد الأقصى لتلك النسبة-وفق منظمة الصحة العالمية-هو 15% "

ونسب سبب الارتفاع الى " تخوف النساء ومقدمي الرعاية الصحية من عدم القدرة على اتمام عملية التوليد بشكل الطبيعي ،بسبب الظروف المتغيّرة في البلاد، وهذا مايدفعهم الى اجراء العملية الجراحية(القيصرية) لضمان إكمال الولادة بأمان "

و ذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان أنه يحتاج مايقارب 40 مليون دولار لتوفير الخدمات الانجابية المنقذة للحياة ، ومنع وفيات الامهات ، والعنف القائم على نوع الجنس .
و" صندوق الامم المتحدة للسكان" هو وكالة دولية تنموية تعزز حق كل امرأة ورجل وطفل وفي أن ينعم بحياة صحية و فرص متساوية.

يذكر أن سوريا قدمت مئات الضحايا من المدنيات في سوريا بينهم كفاءات علمية وكاتبات وصحفيات، أو في مخيمات اللاجئين التي تتردى الخدمات الصحية والاجتماعية فيها ، وفي حالات عديدة تم " بيع " فتيات ونساء سوريات لأثرياء خليجيين دون تحريك ساكن لا من قبل حكومات الدول المستضيفة للاجئين ولا من قبل المؤسسات التابعة للأمم المتحدة .



   ( الخميس 2013/06/13 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالفيديو رموا النائب بمستوعب القمامة

صور رائعة.... قد لا تتكرر

بالفيديو.. أمريكية من أصل روسي تتوج بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة

فيديو : اغلى زحمه شارع في العالم !!

أبو حفص : غسيلك احلى مع مسحوق غسيل داعك| فيديو

بالفيديو: فتاة تهزم جندياً أمريكياً في "البوش آب"

فيديو: تمساح ضخم يبتلع رجلا في الصين
...اقرأ المزيد