الثلاثاء 29/7/2014 7:36:14 ص
   "مجزرة العيد": استشهاد 10 أطفال وإصابة 40 في استهداف حديقة أول أيام الفطر     المقاومة الفلسطينية تعلن مقتل 10 جنود صهاينة واغتنام سلاح اسرائيلي وصواريخ المقاومة تطال منطقة حيفا     العدو يعترف بعملية المقاومة خلف خطوطه     الموصل: داعش يمنع صلاة العيد ومجموعات تعلن تشكيلها فصيل لقتاله     يازجي يأمل أن يكون العيد وسيلة لتقارب جميع أبناء الوطن     د. الحلقي: تضحيات أبطال الجيش مقدمة لانتصار سورية الكبير     تقدم على جبهات الحسكة...الجيش يسترجع حقل الشاعر... بأقل الخسائر،     الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك في جامع الخير بدمشق     مجلس الأمن الدولي يتبنى بياناً مشتركا ً يقضي بعدم جواز تجارة النفط مع المنظمات الإرهابية في سورية‬ والعراق     نتانياهو ويعلون وغانتس يقرون بفقدان أفضل الجنود بغزة: يجب الاستعداد لحرب طويلة     الكهرباء تبدأ تنفيذ خط توتر عال 400 ك ف بطول 60 كم     تاميكو إلى السويداء... ولا صحة لارتفاع أسعار الدواء     تنظيم “داعش ”الارهابي يفتح مكتبا للزواج     داعش تٌحضر لعرس "جهاد نكاح" جماعي في الموصل     سعوديان يضربان والدهما السبعيني بقضبان حديدية حتى الموت      فيديو: لصّ فاشل في الاقتحام والهروب والسرقة !     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     "الخليفة" البغدادي = شمعون إيلوت...والله اعلم !!؟     قناة "الجزيره "تعتذر لإسرائيل عن الآلام التي سببتها لهم المقاومة الفلسطينية     ميدالية برونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء     جامعة الفرات: تأجيل موعد الدورة التكميلية حتى 30 آب      الجيش ينفذ سلسلة عمليات في حلب ويقضي على مرتزقة بحماة ويدمر سيارات إرهابيين في درعا     استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 21 جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة فى حي الأرمن بحمص     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     منطقة تطوير عقاري أملاك الدولة و5 مملوكة لجهات خاصة مطروحة حالياً.     /300/ وحدة سكنية مسبقة الصنع للمهجرين جاهزة للتسليم      لتجنب أضرار كعك العيد.. 5 أطعمة تخلصك من الدهون     نصيحه...اشرب كأس من ماء الليمون في الصباح      خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     دراما رمضان السوريّة "فوضويّة" ولا رابح أكبر هذا العام     الدراما السورية 2014.. تشتت في المواضيع وتفاوت في نسب المشاهدة الجماهيرية     فتاة تحترف مهنة عروسة البحر بواسطة ذيل سمكة صناعي     شاهد: عجوز يرمي عكازاته ويبدأ فجأة بالرقص خلال حفل زفاف     لتوفير الذاكرة والشحن...بديل غوغل كروم وفايرفوكس لأنظمة ويندوز وماك     نهر من الدم "يثير الرعب" يظهر فجأة في الصين؟     غزة بين الحب والانتقام والثائر الكذاب .. كش جمل ...بقلم نارام سرجون     غزة المنتصرة ماذا تخبيء؟ .... زهير ماجد    آخر الأخبار
اّخر تحديث  29/07/2014 - 1:57 ص

خبر جديد

صباح الخير سورية
مقالات مختارة
كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

الأمم المتحدة: 6 آلاف سوريّة تتعرض للعنف القائم على الجنس

ذكر صندوق الامم المتحدة للسكان أنه مايزيد عن 6 آلاف امرأة وفتاة سورية تعرضن للعنف القائم على الجنس ومنه الاغتصاب،منذ بدء الحرب في سوريا حتى الآن.

ونسب الصندوق وفقا لوكالة "يونايتد انترناشيونال برس " أسباب تراجع الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية الانجابية، والتوليد الطارئ وتنظيم الأسرة إلى نقص الامدادات وأعداد العاملين المؤهلين.

و كانت و كاله انتر بريس سيرفس - واشنطن, قد حذرت منظمات المساعدات الانسانيه في واشنطن من ان نظام الرعاية الصحية قد اصبح هدفاً متعمداً في القتال الدائر في سوريا، مما يشكل تحديات رئيسيه في وجه التصدي للازمات الانسانيه ومشاكل اللاجئين الصحيه الناتجه عن هذه الحرب

وصرح "دان بيكر " المنسق الإقليمي للصندوق للاستجابة الانسانية في سوريا إن " عدد النساء اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية قد ازداد بشكل هائل خلال الأزمة الراهنة "
وأضاف "بيكر" " تمكنا خلال الاسبوعين الأخيرين من أيار الماضي من توفير الاسعاف الاولي النفسي والجسدي لألفي امرأة داخل سوريا-وقد لا يمثل هذا العدد سوى قمة جبل الجليد- ولكنه يظهر أننا نفعل شيئا ما لتخفيف حدة الظروف بالنسبة للنساء اللاتي تضررن بالعنف داخل سوريا "

ونوه على أنه "داخل سوريا تتراوح نسبة السيدات اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية مابين35%و65%" ، وأن "الحد الأقصى لتلك النسبة-وفق منظمة الصحة العالمية-هو 15% "

ونسب سبب الارتفاع الى " تخوف النساء ومقدمي الرعاية الصحية من عدم القدرة على اتمام عملية التوليد بشكل الطبيعي ،بسبب الظروف المتغيّرة في البلاد، وهذا مايدفعهم الى اجراء العملية الجراحية(القيصرية) لضمان إكمال الولادة بأمان "

و ذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان أنه يحتاج مايقارب 40 مليون دولار لتوفير الخدمات الانجابية المنقذة للحياة ، ومنع وفيات الامهات ، والعنف القائم على نوع الجنس .
و" صندوق الامم المتحدة للسكان" هو وكالة دولية تنموية تعزز حق كل امرأة ورجل وطفل وفي أن ينعم بحياة صحية و فرص متساوية.

يذكر أن سوريا قدمت مئات الضحايا من المدنيات في سوريا بينهم كفاءات علمية وكاتبات وصحفيات، أو في مخيمات اللاجئين التي تتردى الخدمات الصحية والاجتماعية فيها ، وفي حالات عديدة تم " بيع " فتيات ونساء سوريات لأثرياء خليجيين دون تحريك ساكن لا من قبل حكومات الدول المستضيفة للاجئين ولا من قبل المؤسسات التابعة للأمم المتحدة .



   ( الخميس 2013/06/13 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


طلاق كيم كارداشيان من كاني ويست

صورة على خلفية صاعقة كادت تودي بحياة صاحبها / فيديو

بالفيديو .. طلاب يفاجئون مشردا ويحصدون قرابة 3 ملايين مشاهدة

بريطاني ينتحر بسبب كيم كاردشيان !

بالفيديو...أردوغان يتحول الى ماردونا !!؟

بالفيديو.. نيشان يحضن مايا دياب ويقبلها "قبلة العيد" وفستانها يثير أزمة

بالفيديو - طفل في الثالثة يقود أوركسترا
...اقرأ المزيد