الاثنين 30/3/2015 15:53:24 م
مملكة تدمير العرب تقتــــل وتنتحـــــر ....بقلم د. أمين حطيطاصابة ضابطين من شرطة آل سعود بجروح بأطلاق نار من مجهولينالجديد تهاجم نجل السيد نصر الله وهو يرد: أنا هادي!الفيصل يحرج مضيفيه المصريين بتهجمه على بوتين.. وطهران تستدعي القائم بالأعمال التركيالرئيس الأسد لـCBS: الاستقرار هدف موسكو .. و"داعش" يزداد رغم قصف التحالفمنذر خدام: أعمى سياسياً من هلل لسقوط إدلبالسيول تودي بحياة شخصين بدمشق.. والأمطار تجاوزت المعدل السنويضباط وجنود أتراك إلى مدينة إدلب لدعم القاعدة توقيف 40 شخصا في أذربيجان للاشتباه بمشاركتهم في القتال إلى جانب الإرهابيين في سوريةالإندبندنت: الرياض تنصب نفسها شرطيا للمنطقة لاستعادة نفوذهاإستراتيجية جديدة لدخول شركات خاصة لسوق الطيران السوري تعرفة خدمات الاتصالات الخليوية الجديدة المعدلة ما يجب ان يعرف عن معركة ادلب...العميد امين حطيطتلفزيون الخبر | ماذا جرى في إدلب .. ( جزء من الحكاية ) القبض على عصابتي سرقة ومتعاملين بالعملات الأجنبيةالقاتل الصغير.. وجد أمه في أحضان عشيقها فغسل عاره بيدهسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية"أبو صقار" آكل اكباد البشر مقاتلاً في "جبهة النصرة" في اللاذقية تكتمل الرواية: من نجا كان «محظوظاً» ليروي قصتهتمديد فترة تقديم طلبات مسابقة التراجمة المحلفين لـ 15 نيسانالقمل ينتشر في بعض مدارس سورية بنسبة 30%احكام السيطرة على شعب الآلد والمرتفع 1715 في جبال الزبداني الغربية ..واحباط محاولتي تسلل باتجاه المناطق الآمنة بدرعا البلداشتباكات بين المليشيات المسلحة في مدينة بصرى الشامصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015 لماذا أوقفت طرطوس «الطابق الإضافي»إسمنت عدرا تنتج نحو 2200 طن يومياًمفاجأة.. تناول الشاى لا يُكسِّر الحديد فى الدم8 فوائد علاجية رائعة للقرفة والعسلخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياعادل امام يدعو السيسي الى عدم التسرع بأرسال فلذات الاكباد الى اليمن سلاف فواخرجي تتحدى الزمن وتحكم الرجالماهي توقعات ليلى عبد اللطيف الجديدة صيني ينتحر هرباً من عروسه القبيحةقطرة عين للإبصار في الظلامبالفيديو: لن يُسبّب لون الحذاء حيرة للنساء بعد اليوملماذا دعمت واشنطن خيار الحرب على اليمن؟ ....بقلم حميدي العبداللهلا بلح الشام ولا عنب اليمن آخر الأخبار
اّخر تحديث  30/03/2015 - 3:45 م
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

الأمم المتحدة: 6 آلاف سوريّة تتعرض للعنف القائم على الجنس

ذكر صندوق الامم المتحدة للسكان أنه مايزيد عن 6 آلاف امرأة وفتاة سورية تعرضن للعنف القائم على الجنس ومنه الاغتصاب،منذ بدء الحرب في سوريا حتى الآن.

ونسب الصندوق وفقا لوكالة "يونايتد انترناشيونال برس " أسباب تراجع الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية الانجابية، والتوليد الطارئ وتنظيم الأسرة إلى نقص الامدادات وأعداد العاملين المؤهلين.

و كانت و كاله انتر بريس سيرفس - واشنطن, قد حذرت منظمات المساعدات الانسانيه في واشنطن من ان نظام الرعاية الصحية قد اصبح هدفاً متعمداً في القتال الدائر في سوريا، مما يشكل تحديات رئيسيه في وجه التصدي للازمات الانسانيه ومشاكل اللاجئين الصحيه الناتجه عن هذه الحرب

وصرح "دان بيكر " المنسق الإقليمي للصندوق للاستجابة الانسانية في سوريا إن " عدد النساء اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية قد ازداد بشكل هائل خلال الأزمة الراهنة "
وأضاف "بيكر" " تمكنا خلال الاسبوعين الأخيرين من أيار الماضي من توفير الاسعاف الاولي النفسي والجسدي لألفي امرأة داخل سوريا-وقد لا يمثل هذا العدد سوى قمة جبل الجليد- ولكنه يظهر أننا نفعل شيئا ما لتخفيف حدة الظروف بالنسبة للنساء اللاتي تضررن بالعنف داخل سوريا "

ونوه على أنه "داخل سوريا تتراوح نسبة السيدات اللاتي يلدن بالعمليات القيصرية مابين35%و65%" ، وأن "الحد الأقصى لتلك النسبة-وفق منظمة الصحة العالمية-هو 15% "

ونسب سبب الارتفاع الى " تخوف النساء ومقدمي الرعاية الصحية من عدم القدرة على اتمام عملية التوليد بشكل الطبيعي ،بسبب الظروف المتغيّرة في البلاد، وهذا مايدفعهم الى اجراء العملية الجراحية(القيصرية) لضمان إكمال الولادة بأمان "

و ذكر صندوق الأمم المتحدة للسكان أنه يحتاج مايقارب 40 مليون دولار لتوفير الخدمات الانجابية المنقذة للحياة ، ومنع وفيات الامهات ، والعنف القائم على نوع الجنس .
و" صندوق الامم المتحدة للسكان" هو وكالة دولية تنموية تعزز حق كل امرأة ورجل وطفل وفي أن ينعم بحياة صحية و فرص متساوية.

يذكر أن سوريا قدمت مئات الضحايا من المدنيات في سوريا بينهم كفاءات علمية وكاتبات وصحفيات، أو في مخيمات اللاجئين التي تتردى الخدمات الصحية والاجتماعية فيها ، وفي حالات عديدة تم " بيع " فتيات ونساء سوريات لأثرياء خليجيين دون تحريك ساكن لا من قبل حكومات الدول المستضيفة للاجئين ولا من قبل المؤسسات التابعة للأمم المتحدة .



   ( الخميس 2013/06/13 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالفيديو.. فتيات أفارقة "منتقبات" يقدمن عرض أزياء "نصف عارٍ" بوسط القاهرة

بالفيديو من روسيا.. صداقة بين رجل ودب بري جائع

صورة: إخلاص الكلاب يعوض إيرينا عن خيانة رونالدو

أحدث مقاطع الحوادث في روسيا

أحدث المقاطع الطريفة

رجال الشرطة الأمريكية يحرقون رجلا خرق قواعد المرور (فيديو)

بالصور ..فنانة روسية تبدع ورودا رقمية مذهلة
...اقرأ المزيد