السبت25/3/2017
م17:38:8
آخر الأخبار
هندرسون و بوين: بـ 200 مليار دولار..ابن سلمان حصل على الضوء الأخصر من ترامب لتتويجه ملكاً على السعودية.حسني مبارك حراً لأول مرة منذ ست سنواتمجزرة في حي الموصل الجديدة .. وعدد القتلى بالمئاتشاب يخترق موكب الملك عبد الله الثاني في المغرببدء عودة نحو 2000 عائلة مهجرة من منازلها بفعل الإرهاب إلى بلدة الذيابية بريف دمشقوزير العدل يصدر ثلاثة قرارات تتضمن تشكيل لجان لتوثيق اعتداءات التنظيمات الإرهابية على نبع الفيجة وآثار تدمر وقرية المجدلمقتل "أبو العلا عبد ربه" يوسّع نطاق التعاون الأمني بين دمشق والقاهرةجوبر وريف حماة: الجيش يستعيد المبادرة "مايكل روبين": المرحلة النفسية لتقسيم تركيا اكتملت وأردوغان وصل إلى نهاية الطريق!!هجوم لندن | المنفذ خالد مسعود قضى فترة للعمل في السعوديةبرعاية رئيس مجلس الوزراء تنطلق غدا في دمشق فعاليات معرض (سيريا مود طريق التعافي ) للألبسة والنسيج . وزارة العدل تصدر قرارا بإحداث وإعادة تشكيل المحاكم الجمركية في بعض المحافظاتالجيش يُجلس أردوغان على "خازوق" حماة .. ودمشق أيضاًجبهات شرق العاصمة دمشق آمنة والجيش السوري يتحضّر في ريف حماةسعودي يرتكب جريمة مروعة في مصر؟ساطور وبركة دماء.. في إحدى الشاليهاتهكذا دحرت قوات الجيش السوري وحلفائه الإرهابيين في بلدة قمحانة في ريف حماة الشماليبالفيديو ..دبابة "تي-90" سورية تتحمل الإصابة بصاروخين10 نصائح لتتعلم اللغات بسرعةوزارة التعليم تحدد موعد إجراء الامتحان الوطني لكليات طب الأسنانإصابة عدد من المواطنين جراء قصف التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية أحياء سكنية في دمشق ودرعاالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي ويقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي “جبهة النصرة”25 الف شقة سكنية قيد الإنجاز في دمشقوزير السياحة يحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت المبيت والفنادق السياحيةوثائق 'سرية' قد تقلب مفهومك عن السكردراسة: لحبوب منع الحمل وظيفة أخرىباسل خياط: خضعت لعملية تجميلية.. وكنت أغار على هند صبري قبل انفصالناجلال شموط للمختار : الدراما وسيلة تسلية , والممثل السوري " نقّاق "يترك حذاءه المحشو بالذهب في مطار دبي ويسافر حافياًتعرّفوا إلى صفات المدير “الضعيف” في العمل!الأرض ستتعرض لعاصفة مغناطيسية شمسية غير مسبوقةمفاجأة مدوية من "ويكيليكس" بخصوص CIA وهواتف "iPhone"إعادة تشغيل «النصرة».. تمديد الحرب على سوريةمن أجل أن تعيش «دمشق» بهدوء!

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> وفدا الجمهورية العربية السورية و«منصة الرياض» سيشاركان …لافروف يؤكد أهمية التوصل لتسوية الأزمة في سورية عن طريق الحوار في أستانا وجنيف

استبقت روسيا انعقاد الجولة الخامسة من مباحثات جنيف المقرر الخميس المقبل بتأكيد أهمية التوصل إلى حل لتسوية الأزمة في سورية عن طريق الحوار في أستانا وجنيف مشددة على أهمية «حل النزاعات بالجهود المشتركة ودون تدخلات خارجية»،

 وأعلنت عن زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا إلى موسكو قبل انطلاق هذه الجولة التي تأكد مشاركة وفد الجمهورية العربية السورية فيها ووفد «منصة الرياض» للمعارضة.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مشترك لوزراء خارجية ودفاع روسيا واليابان في طوكيو أمس، حسب وكالة «سانا» للأنباء: «بناء على طلب زملائنا اليابانيين تحدثنا بالتفصيل عن الجهود التي تقوم بها روسيا الاتحادية لوقف خطر الإرهاب في سورية وتأمين التسوية السياسية لهذه الأزمة عن طريق منصتي أستانا وجنيف».
وأضاف لافروف: «ناقشنا مسائل زيادة نجاعة مكافحة الإرهاب وغيرها من التهديدات والتحديات وشددنا على أهمية حل النزاعات بالجهود المشتركة ودون تدخلات خارجية».
ومن المقرر أن تبدأ الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري في جنيف في 23 آذار الجاري، بعد أن اختتمت الجولة الرابعة في الثالث من الشهر نفسه بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من «المعارضات».
واستمرت الجولة حينها ثمانية أيام بين وفد الجمهورية العربية السورية ووفود من المعارضات برعاية أممية جرى خلالها الاتفاق على جدول أعمال مكون من أربع سلال يتم بحثها بالتوازي وهي: الحكم، الدستور، الانتخابات، مكافحة الإرهاب، وذلك خلال الجولة المقبلة من جنيف.
على خط مواز، أعلن ممثل الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان إفريقية نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في تصريحات للصحفيين بحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية سيزور موسكو خلال اليومين القادمين قبل بدء الجولة الخامسة من الحوار السوري في جنيف.
وقال بوغدانوف: «سيجري دي ميستورا محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول عملية التسوية السلمية في سورية». وأشار بوغدانوف إلى أن وفد الجمهورية العربية السورية أكد مشاركته في الجولة الخامسة من محادثات جنيف حول تسوية الأزمة في سورية وقال: «نحن نأمل ونؤيد بالطبع حضور ممثلي المعارضة».
وأكد رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى مباحثات جنيف بشار الجعفري خلال حوار مع قناة «الإخبارية السورية» ليل الأحد عزم وفد الجمهورية العربية السورية على الذهاب إلى الجولة الخامسة من جنيف والعمل حسب جدول الأعمال الذي أنتجته الجولة الرابعة من جنيف والمتضمن أربع سلات وتفرعاتها.
ولفت بوغدانوف إلى «أن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف قد يتوجه إلى جنيف للمشاركة بالمحادثات أو يمكن أن يمثل روسيا مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية الروسية سيرغي فيرشينين وربما أنا ولكني حتى الآن لا أخطط لذلك».
إلى ذلك أعرب بوغدانوف عن رغبة روسيا أن تلعب الولايات المتحدة الأميركية دوراً بناء أكثر في حل الأزمة في سورية وقال: «لدى موسكو وواشنطن تقليد جيد بالرئاسة المشتركة حيث لعب وزير خارجيتنا ووزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري دور الرئاسة المشتركة في اجتماعات المجموعة الدولية لدعم سورية واللقاءات الأخرى.. وبالنسبة لنا سيكون من الجيد ليس فقط مواصلة هذه الممارسة وإنما تعزيزها وتقويتها». من جانبه قال مستشار «الهيئة العليا للمفاوضات» المعارضة، يحيى العريضي: إن ممثلي المعارضة المسلحة يشكلون جزءاً أساسياً من وفد الهيئة العليا لمفاوضات جنيف، الذي يترأسه نصر الحريري، «وفد المعارضة سيرأسه نصر الحريري، وسيكون الوفد بالتركيبة والبنية ذاتها الممثلة لمختلف القطاعات السورية من الائتلاف الوطني السوري وهيئة التنسيق والفصائل الثورية والمستقلين وشخصيات وطنية»، حسب وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء. وأشار إلى أن الدعوات وجهت، وأن الوفد سيحضر في الـ22 من هذا الشهر للبدء بالمفاوضات المقررة في الـ23 من الشهر الجاري.
كما أعلن العريضي أن الهيئة تناقش الورقة الإجرائية التي قدمها دي ميستورا، والسلال الموجودة فيها.

الوكالات



عدد المشاهدات:650( الثلاثاء 07:22:22 2017/03/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/03/2017 - 5:37 م

فيديو

هكذا دحرت قوات الجيش السوري وحلفائه الإرهابيين في بلدة قمحانة في ريف حماة الشمالي

كاريكاتير

........

 الابتزاز القضائي الأمريكي للرياض يبدأ بعيد زيارة بن سلمان لواشنطن

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وفاة فتاة أثناء بث مباشر على الإنترنيت أقامت علاقة جنسية مع تلميذها وابتسمت..؟! غرف لتفريغ حمولة الغضب؟ بالصورة/ بطاقة دعوة زفاف أردوغان.. مقابل 17 ألف دولار! رجل كبير بالسن ظنوه رجل ضعيف ففاجئهم.. شاهد ماذا فعل بالفيديو: كيف يمكنك إشعال شمعة بهاتفك الذكي؟ بالخطأ بث فيلم إباحي على قناة تليفزيون دينية المزيد ...