السبت21/1/2017
م19:42:27
آخر الأخبار
بالفيديو .. شاهد تطاير جثث وأشلاء مسلحان "معتدلان" فجرا نفسيهما بـ”أحزمة ناسفة” في حي “حرازات جدة” والقبض على اثنين آخرين !«ديليفيري» لتأمين طلبات الإرهابيين في الجرودهكذا جنَّد "داعش" الانتحارية السورية أم عائشة؟ "ليفني" تعرض صورة لقائها مع تركي الفيصل في دافوسالعشائر العربية في الحسكة وريفها تؤكد دعمها للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب ومواجهته للمخططات المعادية لسوريةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يقوم بجولة ميدانية على عدد من المواقع والنقاط العسكرية في درعا-فيديومعركة المياه في خواتيمها وأخر ابواب دمشق تغلق امام الارهابيين...بقلم حسين مرتضى الوفد الشيشاني : مافعله المجرمون في حلب يدل على اجرام ووحشية ولا يمتون للدين الإسلامي بصلة .واشنطن تعلن التحاقها بمفاوضات أستاناانصاري : 4 بنود اقترحتها ايران ..سنعمل في استانا على دعم سبل ايجاد حل سياسي لأزمة سوريا والحوار الجاد بين الفرقاءالمهندس خميس خلال اجتماع اقتصادي متخصص: أهمية اجتراح آليات تطويرية لحسن إدارة المواردالأسهم السعودية تخسر نحو 3.4 مليارات دولاراردوغان يعترف علنا: اخطأنا.. لم نعد نصر على رحيل الأسد ولا تسوية بدونه.. كيف سيكون رد فعل حلفائه العرب؟ وما علاقة الاعتراف بـ”طبخة” استاناهل كانت دمشق فعلا على بعد أسبوعين من السقوط في يد “الإرهابيين” قبل التدخل العسكري الروسي؟ ولماذا فجر لافروف مفاجأته قبل الآستانة؟ فوج إطفاء دمشق يخمد حريقا في أحد المحلات بمنطقة الجسر الأبيضأردني يقتل زوجته وطفلتيه «دفاعاً عن الشرف» درع العاصمة .. ساعة الصفر وخطة إسقاط دمشق || قناة سما الفضائيةمعارضان سوريان يمارسان طقوساً يهودية قرب "حائط المبكى"التعليم العالي تعلن نتائج مفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة للمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي 2016/2017برعاية السيدة أسماء الأسد.. انطلاق التصفيات النهائية لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري يوم غد الجيش السوري يتقدم في دير الزور بإسناد جوي سوري روسي - فيديوالجيش السوري يستعيد السيطرة على بئر المر ومفرق القريتين بريف حمص ويتقدم في منطقة المقابر بدير الزور ويكبد إرهابيي “داعش” خسائر فادحةإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةدويتشه فيله: الفطور الصباحي خطير ومضر بالصحةطريقة غير متوقعة تساعد في محاربة السرطان!أمل عرفة تتعرض لاستغلال ماريو باسيل في "سايكو"دفعة واحدة ...هذه الأسماء دخلت عالم الإخراج لموسم دراما 2017؟نادلة تبكي في المطعم... لهذا السبب ؟فتاة سعودية ترفع دعوى لإلزام خطيبها بتحديد موعد الزواج خشية هروبهمايكروسوفت: براءة اختراع قد تحدث ثورة في عالم الأجهزة المحمولةايرباص ستطلق نسخة تجريبية لسيارة طائرة ذاتية القيادة نهاية عام 2017آخر رسالة من أوباما للثوار السوريين و"للاسلاميين" .. بعد ساعات معدودات من انتهاء ايامه ...بقلم نارام سرجونالمهندس خميس لمجلة مرايا الدولية: وضع استراتيجيات لتجاوز آثار الحرب والسير نحو إعادة إعمار وبناء سورية

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> مصادر فرنسية: أمريكا تشجع عودة تنظيم القاعدة في غير منطقة على حساب ’داعش’...بقلم نضال حمادة

عادت الى الواجهة السياسات الأميركية التقليدية في التلاعب على تناقضات الجماعات الإرهابية التكفيرية التي خلقتها امريكا وصنعتها بالتحالف مع السعودية منذ الحرب مع الاتحاد السوفياتي السابق في افغانستان،

 مرورا بالحروب العراقية وصولًا الى الحرب السورية على امتداد السنوات الخمس الماضية، ويبدو ان واشنطن التي طالما وجدت في التنظيمات السلفية التكفيرية حصان طروادة للتلاعب بالعالمين العربي والاسلامي والتأثير في مصيره ومستقبله، تستخدم حاليا هذه السياسة مع تنظيمي "القاعدة" و"داعش".

المنافسة الشديدة بين التنظيمين الإرهابين القاعدة وداعش، تأثرت بالهجوم الكبير الذي تتعرض له الأخيرة في كل من سوريا والعراق مسقط رأس التنظيم ما جعل القاعدة تتقدم على "داعش" في غير منطقة نفوذ في الشرق الاوسط وإفريقيا، هذا الكلام لمراجع فرنسية متابعة لملف تنظيم القاعدة.

المراجع الفرنسية قالت ان الاجهزة الامنية في كل من فرنسا وبريطانيا لاحظت تقدما لتنظيم القاعدة في اكثر من عشرة بلدان كان فيه تنظيم داعش ضعيفا او غائبا بشكل كامل، واضافت المراجع ان تقدمًا للقاعدة على حساب داعش رصد في كل من افغانستان وغرب باكستان، وفي الجزيرة العربية، في بنغلادش، وفي سوريا حيث تتقدم جبهة النصرة على داعش، كما رصدت الاجهزة الامنية الغربية ظهورا كبيرا للقاعدة في كل من الصومال ومصر ومالي وتونس وليبيا.

[القاعدة]

اميركا تدعم القاعدة

المراجع الفرنسية قالت ان تنظيم القاعدة لا يكتفي حاليا بالعودة بقوة محليا على حساب داعش في مناطق تواجده، ولكن لديه اهتمامات دولية، ويخطط قادة القاعدة لتنفيذ عمليات كبيرة في اوروبا بشكل تدريجي، وهذه خطة القاعدة لمواجهة  محاولات تنظيم داعش العمل على الساحات الدولية خصوصا في اوروبا.

 الصراع بين التنظيمين ليس مرحليًا ولكنه بدأ منذ اكثر من اربع سنوات بعد انشاء تنظيم النصرة في بلاد الشام من رحم داعش، ولم يكن خطاب الظواهري قبل عدة ايام والذي شبه فيه ابو بكر البغدادي امير داعش بانه دموي كالحجاج بن يوسف الثقفي سوى قمة جبل الصراع بين الطرفين ، حيث يعتبر تنظيم القاعدة ان اضعاف داعش يقدم له خدمة كبيرة وكان الفرع السوري المعلن للقاعدة قبل  اعلان فك الارتباط الممثل بجبهة النصرة يتلقى دعما قطريا وسعوديا في السنوات الماضية من الحرب السورية.

في الحرب السورية، اختارت فرنسا فرانسوا هولاند ولوران فابيوس أصدقاءها من الجماعات الارهابية حيث تقصف الطائرات الفرنسية العاملة ضمن التحالف الدولي مواقع داعش، ولم تقصف ابدا مواقع جبهة النصرة، حسب المراجع التي تقول ان فرنسا كانت تأمل ان يدخل مسلحو النصرة الى دمشق ويسقطوا الرئيس بشار الاسد زارعين رايتهم، لكن أيًّا من هذا لم يحصل، وتضيف المراجع انهم في وزراة الخارجية الفرنسية يستعدون لتغيير السياسة الخارجية الفرنسية تجاه سوريا، واضافت ان موظفي الصف الثالث والرابع في الخارجية الفرنسية يصرحون بهذا الامر علنا، وكان لافتا ان احد الكوادر في الخارجية الفرنسية تحدث في احتفال اقامته السفارة القطرية في باريس بمناسبة العيد الوطني لدولة قطر عن تغيرات جذرية في سياسة باريس تجاه دمشق بعد انتهاء ولاية هولند، ونقل عن الموظف الفرنسي في الخارجية الفرنسية ان الحكم الفرنسي القادم لن يستمر في سياسة المواجهة مع روسيا في سوريا.



عدد المشاهدات:1382( الخميس 04:41:29 2017/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2017 - 7:30 م

موقع (سورية الآن الاخباري) يتصدر ترتيب المواقع السورية ، وفقا" لموقع alexa الاحصائي العالمي http://www.alexa.com/topsites/countries/SY

فيديو

 

نساء دير الزور و رجالها يحملون السلاح و يؤكدون وقوفهم مع للجيش العربي السوري دفاعاً عن أعراضهم

رسالة من خطوط المواجهة في دير الزور بلسان أبطال الجيش السوري

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

اهالي “الفوعة” و”كفريا” للمشاركين في محادثات استانة: تذكرونا بادراج البلدتين ضمن أي إتفاق سيُبرم

ترامب يحي العلم الروسي في طريقه إلى البيت الأبيض بالفيديو.. تمساح عملاق يلتهم رجلاً أثناء عبوره النهر رزق الهبل عالمجانين...شاهد.. زجاجة عطور بمليون ريال سعودي!!؟ بالفيديو ..مذيعة الأحوال الجوية المكسيكية التي شغلت العالم بالفيديو زوجة كلينتون تضبطه ينظر لزوجة ترامب بطريقة مريبة بالفيديو... انفجار عضلات لاعبي كمال الاجسام بسبب العقاقير بالفيديو.. ملكة الليونة تبهر المسافرين في فلادلفيا المزيد ...