السبت27/5/2017
ص7:9:21
آخر الأخبار
قصف مصري لمواقع المسلحين في ليبياالسيسي يدعو الى معاقبة الدول التي تدعم الارهاب وتمده بالسلاح والتمويل والتدريبايران” “كلمة السر” في الخلاف الخليجي المتفاقم ؟ ثلاثة خيارات صعبة امام قطر فأيهما ستختار؟ وهل ستتحقق نبوءة “الساحر” الأمريكي?عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال في اعتداء على حافلتين في محافظة المنيا المصريةعملية ’الفجر الكبرى’: طرد ’داعش’ من 13000 كيلومتر مربع وتوسيع نطاق الامن في المناطق المركزية لسورياالجيش يؤمّن محيط تدمر: خطوة على طريق السخنةالسبت أول أيام شهر رمضان المباركالجعفري: الأمم المتحدة فقدت مصداقيتها..سورية أفلشت مخططات الدول الداعمة للإرهابتحرك في مجلس الشيوخ لعرقلة صفقة ترامب بيع أسلحة للسعوديةأوشاكوف: بوتين وماكرون سيبحثان في باريس الأزمة في سوريةاستيراد التمور من العراق وإيران والجزائر"التجاري" يرفع سقف السحب اليومي إلى 35 ألف ليرةمناطق سوريا الوُسطى آمنة من أية هجمات إرهابية....بقلم علي حسنخفايا عمليات "البادية" في السباق إلى الحدود السورية العراقيةتفاصيل مثيرة فى مقتل سيدة مصرية على يد شقيقة زوجها.. تعرف عليهالبنان.. مقتل جنين في بطن والدته بعد تلقيها طعنات من خادمتها الاثيوبية!حمص - العثور على المزيد من العبوات الناسفة في حي الوعربالفيديو ..عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمصالعدل: 26 آب المقبل موعد الامتحان التحريري لمسابقة المعهد العالي للقضاءبالفيديو ....حوار مع العقيد الركن عماد إلياس رئيس دائرة التجنيد الوسيطةالجيش العربي السوري يدمر نفقاً وأوكاراً لتنظيم “داعش” ويوقع قتلى بين صفوف إرهابييه في دير الزوربالفيديو .. طريق دمشق تدمر تحت سيطرة الجيش السوري وحلفائهتقنية حديثة لتشييد الأبنية السكنية في سوريا"الإسكان" تطرح 1150 مسكناً للإكتتاب العام بضاحية الفيحاءكيف تُقيّم نسبة الكوليسترول وتخفضها؟إحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!الموت يغيب الموسيقار الكبير سهيل عرفة عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع مع مرض عضال جلال شموط في أربعة أعمالهذا سر وقوف رجل وسط زوجات زعماء الناتو (صورة)قائد طائرة يرفض الإقلاع بسبب شبكة "WIFI جهادية""البطة القبيحة" تتحول إلى "بجعة بيضاء": "تو-160" قادرة على تدمير 10 ولايات أمريكية بضربة واحدةروسيا بصدد تصدير "السفن الطائرة"روح التحرير تُحيِي «حلب» ...بقلم روزانا رمّالالشهادة والتحرير .... بقلم د. عبد اللـه الغربي

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الـــعـــالــم الآن >> مصادر فرنسية: أمريكا تشجع عودة تنظيم القاعدة في غير منطقة على حساب ’داعش’...بقلم نضال حمادة

عادت الى الواجهة السياسات الأميركية التقليدية في التلاعب على تناقضات الجماعات الإرهابية التكفيرية التي خلقتها امريكا وصنعتها بالتحالف مع السعودية منذ الحرب مع الاتحاد السوفياتي السابق في افغانستان،

 مرورا بالحروب العراقية وصولًا الى الحرب السورية على امتداد السنوات الخمس الماضية، ويبدو ان واشنطن التي طالما وجدت في التنظيمات السلفية التكفيرية حصان طروادة للتلاعب بالعالمين العربي والاسلامي والتأثير في مصيره ومستقبله، تستخدم حاليا هذه السياسة مع تنظيمي "القاعدة" و"داعش".

المنافسة الشديدة بين التنظيمين الإرهابين القاعدة وداعش، تأثرت بالهجوم الكبير الذي تتعرض له الأخيرة في كل من سوريا والعراق مسقط رأس التنظيم ما جعل القاعدة تتقدم على "داعش" في غير منطقة نفوذ في الشرق الاوسط وإفريقيا، هذا الكلام لمراجع فرنسية متابعة لملف تنظيم القاعدة.

المراجع الفرنسية قالت ان الاجهزة الامنية في كل من فرنسا وبريطانيا لاحظت تقدما لتنظيم القاعدة في اكثر من عشرة بلدان كان فيه تنظيم داعش ضعيفا او غائبا بشكل كامل، واضافت المراجع ان تقدمًا للقاعدة على حساب داعش رصد في كل من افغانستان وغرب باكستان، وفي الجزيرة العربية، في بنغلادش، وفي سوريا حيث تتقدم جبهة النصرة على داعش، كما رصدت الاجهزة الامنية الغربية ظهورا كبيرا للقاعدة في كل من الصومال ومصر ومالي وتونس وليبيا.

[القاعدة]

اميركا تدعم القاعدة

المراجع الفرنسية قالت ان تنظيم القاعدة لا يكتفي حاليا بالعودة بقوة محليا على حساب داعش في مناطق تواجده، ولكن لديه اهتمامات دولية، ويخطط قادة القاعدة لتنفيذ عمليات كبيرة في اوروبا بشكل تدريجي، وهذه خطة القاعدة لمواجهة  محاولات تنظيم داعش العمل على الساحات الدولية خصوصا في اوروبا.

 الصراع بين التنظيمين ليس مرحليًا ولكنه بدأ منذ اكثر من اربع سنوات بعد انشاء تنظيم النصرة في بلاد الشام من رحم داعش، ولم يكن خطاب الظواهري قبل عدة ايام والذي شبه فيه ابو بكر البغدادي امير داعش بانه دموي كالحجاج بن يوسف الثقفي سوى قمة جبل الصراع بين الطرفين ، حيث يعتبر تنظيم القاعدة ان اضعاف داعش يقدم له خدمة كبيرة وكان الفرع السوري المعلن للقاعدة قبل  اعلان فك الارتباط الممثل بجبهة النصرة يتلقى دعما قطريا وسعوديا في السنوات الماضية من الحرب السورية.

في الحرب السورية، اختارت فرنسا فرانسوا هولاند ولوران فابيوس أصدقاءها من الجماعات الارهابية حيث تقصف الطائرات الفرنسية العاملة ضمن التحالف الدولي مواقع داعش، ولم تقصف ابدا مواقع جبهة النصرة، حسب المراجع التي تقول ان فرنسا كانت تأمل ان يدخل مسلحو النصرة الى دمشق ويسقطوا الرئيس بشار الاسد زارعين رايتهم، لكن أيًّا من هذا لم يحصل، وتضيف المراجع انهم في وزراة الخارجية الفرنسية يستعدون لتغيير السياسة الخارجية الفرنسية تجاه سوريا، واضافت ان موظفي الصف الثالث والرابع في الخارجية الفرنسية يصرحون بهذا الامر علنا، وكان لافتا ان احد الكوادر في الخارجية الفرنسية تحدث في احتفال اقامته السفارة القطرية في باريس بمناسبة العيد الوطني لدولة قطر عن تغيرات جذرية في سياسة باريس تجاه دمشق بعد انتهاء ولاية هولند، ونقل عن الموظف الفرنسي في الخارجية الفرنسية ان الحكم الفرنسي القادم لن يستمر في سياسة المواجهة مع روسيا في سوريا.



عدد المشاهدات:1491( الخميس 04:41:29 2017/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/05/2017 - 7:01 ص
كل عام وانتم بخير

فيديو

عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعثرون على صواريخ أمريكية وقذائف إسرائيلية في حي الوعر بحمص

كاريكاتير

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| موقف محرج.. ماذا حصل مع هذه الكاهنة حتى شاهدها مليون و300 ألف شخص خلال ساعات ممثلة مغمورة تبحث عن عمل في مهرجان “كان” بطريقة غريبة (صور) قفزت على غطاء محرك سيارتها لمنع سرقتها ترامب يمازح البابا فرنسيس الذي يرد بضربه بطريقة مضحكة بالفيديو ...انقاذ كلب من بين يدي كنغر "اهوج"؟ كلب يقتحم نشرة الأخبار ويفاجئ مذيعة روسية للمرة الثانية...ميلانيا تحرج ترامب فور وصولهما إيطاليا.. شاهد ! المزيد ...