السبت 28/3/2015 11:18:34 ص
مجتهد يكشف حقيقة الدور الأمريكي في (عاصفة الحزم)تشبه حرب تموز ....بقلم ناصر قنديلالأخبار:قيادة سوريا وحزب الله وضعا اللمسات الاخيرة لخطة تطهير القلمونجمال خاشقجي: اليوم اليمن و غدا سوريا !الأمم المتحدة... إلى أين؟ ....بقلم د. فيصل المقدادالرئيس الأسد لـ "سي بي أس" الاميركية: منفتحون على حوار مع أميركا شرط الاحترام المتبادل الأسد للاعلام الروسي : انجاح الحوار يتطلب أن يكون سوريا فقط دون تأثير خارجيحيدر: أي تغير بالمواقف الدولية حيال سورية يجب أن يترجم على أرض الواقعالقوة العسكرية العربية المشتركة: أسئلة كثيرة... إجاباتها رهن الميدان اليمنيسعي سوري - روسي لتوسيع قاعدة طرطوس ..أنقرة تعلن تأجيل إطلاق برنامج تدريب معارضينارتفاع اسعار النفط مدعومة بالوضع في الشرق الاوسطالعدوان على اليمن يرفع الذهب إلى 1219 دولاراًانزلوا عن الشجرة أو استعدوا للأسوأ .......بقلم ابراهيم الأمين" الهلال الخصيب القديم يتهاوى" ، وليد جنبلاط مُنبئُنا من قصر الأليزيه - بقلم: رئبال مرهجمخفر مجددا" مقتل طفلة سورية ومخفر العريضة يتحقق من الاسباب !القاضي الشرعي الأول بدمشق: الثقة غائبة بين القضاة والمحامينسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةبالفيديو ...استهداف رامي صاورخ تاو و مقتل المصور و اصابة اخرين بقذيفة مباركةبالفيديو / انصار الله في اليمن يستولون على دبابات وغنائم ‫‏سعودية‬التعليم العالي: 9 منح ضمن مفاضلة التبادل الثقافي مع روسياMTN سورية تشارك في رعاية ورشة عمل "تطور منظومات الاتصالات النقالة والانتقال إلى الجيل الرابع"المجموعات المسلحة تستميت في محيط إدلب... والزبداني بين فكي كمّاشة الجيش الوضع في إدلب دقيق للغاية صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015إسمنت عدرا تنتج نحو 2200 طن يومياًوزارة السياحة تمنح رخصة إشادة سياحية لفندق إقامة بكلفة 416,6 مليون ليرة في المزة بدمشقماذا يحدث حين تضع مكعب ثلج على هذه النقطة في الرأس؟ثماني نصائح من أجل كليتين سليمتينخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياما حقيقة زواج ديما قندلفت من وزير سوري؟دريد لحام يفكر بكتابة مذكراتهبالفيديو.. لبنانية تخلع حجابها على الهواء لعدم اقتناعها به!بالصور: تشابه مدهش بين أبناء وآبائهماقوى لدغة في العالم: «النملة الرصاصة»أبل تستعد لإصدار ثلاث أجهزة جديدة من آيفونالخلاف بين أردوغان وأوغلو: مسرحية قبل الانتخابات أم ماذا؟ ....بقلم حميدي العبداللهالنساء السوريات على خطوط القتال الأمامية آخر الأخبار
اّخر تحديث  28/03/2015 - 10:50 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

"اسرائيل" تنصب ثالث بطارية من "القبة الحديدية" على خلفية التهديدات السورية ـ الايرانية

الصحف الاسرائيلية في عناوينها الرئيسية يوم 1 شباط أن جيش الاحتلال الاسرائيلي والدوائر الأمنية والاستخبارية وُضعت في حالة تأهب قصوى على خلفية التهديدات التي اطلقتها سورية بعد الغارة الاسرائيلية على أراضيها.

وذكرت صحيفة معاريف أنه تم نصب بطارية ثالثة من منظومة القبة الحديدية في مرج يزراعيل في شمال فلسطين المحتلة ، كما يُخشى من احتمال القيام باعتداءات انتقامية ضد أهداف إسرائيلية في الخارج.

واضافت انه بعد التهديدات الصادرة عن سورية وإيران وحزب الله اللبناني تقرر وضع جيش الاحتلال الاسرائيلي في حالة تأهب.

وظهر في عناوين العديد من الصحف الإسرائيلية، أنه "وفي ضوء التهديدات  بعد التوتر الإقليمي الناتج عما نشر من تصريحات بشأن الغارة التي شنتها المقاتلات الإسرائيلية على سوريا، وضعت جميع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى". وأوضحت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه "وعلى إثر ذلك نصب الجيش الإسرائيلي بطارية ثالثة من منظومة القبة الحديدة في منطقة "مرج يزراعيل شمالالارض المحتلة ، ".


هذا وقد اشار المحلل السياسي سركيس أبو زيد في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" الى ان اسرائيل تحطاط لاي ردة فعل سورية خاصة بعد اشارة الاخيرة الى ان الحادث لن يمر كما كان سابقا. ورجح المحلل ان تكون الغارة الاسرائيلية بمثابة اختبار لسورية ولحلفائها وللمقاومة اللبنانية.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إن الجيش الإسرائيلي أعلن حالة التأهب القصوى في الجبهة الشمالية، المقابلة لحدود سوريا ولبنان، دون تأكيد ذلك أو نفيه من قبل قيادة الجيش، هذا فيما قالت تقارير إعلامية إسرائيلية، إن تل أبيب تتأهب لمواجهة رد مُحتمل على الغارة الإسرائيلية على سوريا، وعلى المستوى السياسي أجرى المجلس الوزاري الإسرائيلي المُصغر عدة اجتماعات لتقدير الموقف منذ الإعلان عن الغارة الإسرائيلية، الأربعاء الماضي.
وقال المحلل السياسي بصحيفة «يديعوت أحرونوت»، ناحوم بارنياع: «قد يبدو من وجهة نظر متشائمة أننا في طريقنا إلى مواجهة عسكرية على واحدة على الأقل من الجبهتين الشماليتين»، في إشارة إلى سوريا ولبنان.
وقالت صحيفة «معاريف» إنه «من غير المعلوم بعد كيف سيكون الرد على الهجوم الذي قامت به طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي ضد أهداف في الأراضي السورية، إذا كان هناك رد».
وأضافت الصحيفة أن المجلس الوزاري «السياسي-الأمني» المُصغر في "إسرائيل"، عقد منذ الهجوم عدة اجتماعات، من بينها اجتماع عُقد، الخميس، بتل أبيب، بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ورؤساء الأجهزة الأمنية، وقيادات الجيش، الذين أبدوا، حسب الصحيفة «يقظة كبيرة»، على خلفية الهجوم، الذي لم تُعلن إسرائيل مسؤوليتها عنه بشكل رسمي.
ونصب الجيش الإسرائيلي، الجمعة، بطارية إضافية من منظومة «القبة الحديدية» بمنطقة «عمق يزرعئيل»، بالجبهة الشمالية، لتنضم بذلك إلى بطاريتين إضافيتين تم نصبهما، الأسبوع الماضي، بحيفا وصفد.
وتقول «معاريف» إن أحد السيناريوهات في الرد على الهجوم على سوريا، هو إطلاق صواريخ من قبل جماعة لن تعلن عن اسمها من الأراضي السورية، أو من قبل «حزب الله» اللبناني، دون الإعلان عن مسؤوليته عن هذه العمليات.
من السيناريوهات الأخرى للرد، التي تتوقعها القيادة الإسرائيلية، القيام بهجمات واسعة في مناطق مختلفة في العالم ضد أهداف إسرائيلية أو يهودية،

الوكالات



   ( الجمعة 2013/02/01 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالصور ..فنانة روسية تبدع ورودا رقمية مذهلة

مدربون حديثون يقعون في فخ سائقة محترفة (فيديو)

فيديو: حصل ما لم يكن بالحسبان

فيديو: المثقب الكهربائي لا جدوى منه في رأس استاذ الكونغ فو

من هي أول عارضة أزياء في العالم؟!

فيديو: حفرة هائلة تبتلع حافلة خلال دقيقة في البرازيل

على ارتفاع 34 ألف قدم ..بالفيديو: قبطان طائرة يتقدم للزواج من مضيفة في الطائرة
...اقرأ المزيد