الثلاثاء 2/9/2014 14:34:0 م
   أمريكا تأمر الرياض والدوحة بتعليق خلافاتهما وعسكريون أمريكيون يتجولون في المنطقة     القاهرة تتحضر للعب دور بارز لإنهاء الأزمة السورية     «الكرامة الدولية» .. ذراع قطر لنشر الفوضى     استنفار ملكي ...ولا استراتيجية سعودية هجومية لمواجهة «داعش»     التحـــدي الأكبـــر ... نقـــص الـــوقود ( أسبــاب التقنيــن)     المعلم لـ لافروف : سورية مستعدة للتنسيق مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب     الخارجية: سورية تدين بشدة إصرار الاتحاد الأوروبي على المضي في سياسة التضليل والرياء إزاء سورية     مرسوم بتعيين ريمة القادري رئيساً لهيئة التخطيط والتعاون الدولي     لافروف: يجب ألا نسمح للإرهابيين في سورية والعراق وليبيا بأن يحققوا أهدافهم     أوباما يبلغ الكونغرس بموافقته على قصف مواقع "الدولة الإسلامية" بالعراق     بنك مشترك وخط تسهيل ائتماني بين سوريا و روسيا قريباً     الحرب غيّرت الجغرافيا الاقتصادية في دمشق وريفها     من يكذب على شعبه .. نتنياهو أم مشعل؟؟     مبادرة جديدة للمصالحة في مدينة حلب....     شرطي تركي يلهو بتصوير نفسه أمام عملية انتحار     الرياض: امرأة اكتشفت خيانة زوجها فأقدم على قتلها وحرقها مع طفلهما     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     ريف دمشق: صاروخ برتبة مظلي لاول مرة شاهده عن قرب وهو يستهدف تجمعات الارهابيين في جوبر.     القنيطرة- شاهد قتلى و جرحى ارهابيي احرار الشام و النصرة جراء قصف الجيش السوري لتجمعاتهم     التربية تعمم على مديرياتها عدم التشدد على اللباس المدرسي     التعليم العالي تصدر دليل الطالب للقبول الجامعي وتعلن عن مفاضلة التبادل الثقافي مع الأردن     الجيش يقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين ويحبط محاولات تسلل في سلسلة عمليات نفذها بأرياف إدلب ودمشق ودرعا     إرباك لدى مسلّحي جوبر... وريف حماه بانتظار «المخلّص»     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وزارة الإسكان: هذه هي أسباب ارتفاع أسعار العقارات     أسعار فلكية لإيجارات شقق السويداء     مؤسسة بحثية أمريكية: 22 طعامًا تقي من السرطان.. تعرّف عليها     تخلصي من اسمرار الركبة و الكوع و المناطق الحساسة بطرق طبيعية      خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     فيلم ملك الرمال يعرض في طهران     شاهد الصورة المعبّرة التي اختارتها ميريام فارس لإعلان خبر زواجها     الأمريكيات منزعجات من ابتكار طلاء أظافر "وقف المغتصب"     شاهد بالفيديو .. سيدة سعودية تصفع أمنياً بعد اعتدائه على زوجها البريطاني     انفجار شمسي قد يؤثر على الاتصالات     بالفيديو | النسخة الذهبية من "ايفون 6 " فى الخليج بـ2مليون إسترلينى      «المنهج الداعشي»..كان سيّد «الحراك الثوري السوري» منذ الأيام الأولى!..بقلم خالد العبود     ماذا تحضر موسكو و حلفاؤها لمواجهة الزحف الامريكي الى المنطقة ؟   آخر الأخبار
اّخر تحديث  02/09/2014 - 2:32 م
صباح الخير سورية

اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

"اسرائيل" تنصب ثالث بطارية من "القبة الحديدية" على خلفية التهديدات السورية ـ الايرانية

الصحف الاسرائيلية في عناوينها الرئيسية يوم 1 شباط أن جيش الاحتلال الاسرائيلي والدوائر الأمنية والاستخبارية وُضعت في حالة تأهب قصوى على خلفية التهديدات التي اطلقتها سورية بعد الغارة الاسرائيلية على أراضيها.

وذكرت صحيفة معاريف أنه تم نصب بطارية ثالثة من منظومة القبة الحديدية في مرج يزراعيل في شمال فلسطين المحتلة ، كما يُخشى من احتمال القيام باعتداءات انتقامية ضد أهداف إسرائيلية في الخارج.

واضافت انه بعد التهديدات الصادرة عن سورية وإيران وحزب الله اللبناني تقرر وضع جيش الاحتلال الاسرائيلي في حالة تأهب.

وظهر في عناوين العديد من الصحف الإسرائيلية، أنه "وفي ضوء التهديدات  بعد التوتر الإقليمي الناتج عما نشر من تصريحات بشأن الغارة التي شنتها المقاتلات الإسرائيلية على سوريا، وضعت جميع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى". وأوضحت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه "وعلى إثر ذلك نصب الجيش الإسرائيلي بطارية ثالثة من منظومة القبة الحديدة في منطقة "مرج يزراعيل شمالالارض المحتلة ، ".


هذا وقد اشار المحلل السياسي سركيس أبو زيد في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" الى ان اسرائيل تحطاط لاي ردة فعل سورية خاصة بعد اشارة الاخيرة الى ان الحادث لن يمر كما كان سابقا. ورجح المحلل ان تكون الغارة الاسرائيلية بمثابة اختبار لسورية ولحلفائها وللمقاومة اللبنانية.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إن الجيش الإسرائيلي أعلن حالة التأهب القصوى في الجبهة الشمالية، المقابلة لحدود سوريا ولبنان، دون تأكيد ذلك أو نفيه من قبل قيادة الجيش، هذا فيما قالت تقارير إعلامية إسرائيلية، إن تل أبيب تتأهب لمواجهة رد مُحتمل على الغارة الإسرائيلية على سوريا، وعلى المستوى السياسي أجرى المجلس الوزاري الإسرائيلي المُصغر عدة اجتماعات لتقدير الموقف منذ الإعلان عن الغارة الإسرائيلية، الأربعاء الماضي.
وقال المحلل السياسي بصحيفة «يديعوت أحرونوت»، ناحوم بارنياع: «قد يبدو من وجهة نظر متشائمة أننا في طريقنا إلى مواجهة عسكرية على واحدة على الأقل من الجبهتين الشماليتين»، في إشارة إلى سوريا ولبنان.
وقالت صحيفة «معاريف» إنه «من غير المعلوم بعد كيف سيكون الرد على الهجوم الذي قامت به طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي ضد أهداف في الأراضي السورية، إذا كان هناك رد».
وأضافت الصحيفة أن المجلس الوزاري «السياسي-الأمني» المُصغر في "إسرائيل"، عقد منذ الهجوم عدة اجتماعات، من بينها اجتماع عُقد، الخميس، بتل أبيب، بمشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ورؤساء الأجهزة الأمنية، وقيادات الجيش، الذين أبدوا، حسب الصحيفة «يقظة كبيرة»، على خلفية الهجوم، الذي لم تُعلن إسرائيل مسؤوليتها عنه بشكل رسمي.
ونصب الجيش الإسرائيلي، الجمعة، بطارية إضافية من منظومة «القبة الحديدية» بمنطقة «عمق يزرعئيل»، بالجبهة الشمالية، لتنضم بذلك إلى بطاريتين إضافيتين تم نصبهما، الأسبوع الماضي، بحيفا وصفد.
وتقول «معاريف» إن أحد السيناريوهات في الرد على الهجوم على سوريا، هو إطلاق صواريخ من قبل جماعة لن تعلن عن اسمها من الأراضي السورية، أو من قبل «حزب الله» اللبناني، دون الإعلان عن مسؤوليته عن هذه العمليات.
من السيناريوهات الأخرى للرد، التي تتوقعها القيادة الإسرائيلية، القيام بهجمات واسعة في مناطق مختلفة في العالم ضد أهداف إسرائيلية أو يهودية،

الوكالات



   ( الجمعة 2013/02/01 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالصور: امرأة شبيهة "شافيز" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

مجهول يغزو "وكر" الصور العارية لجميلات أميركا

سعودي يحول سيارته الجديدة إلى مخزن برسيم لأغنامه

بالفيديو.. مزارع ينقذ حياة طفلة بعد دفنها حية

بالصور .. باربي الحقيقية.. أوكرانية في الـ 16

نانسي عجرم بأحضان زوجها ببنطلون جينز ممزق .. بالصور

بالفيديو والصور.. خليجية مالكة اقوى سيارة بورش معدلة بالعالم تتعرض لموقف محرج امام سيارتها في أوروبا
...اقرأ المزيد