الأربعاء 1/10/2014 11:10:4 ص
   الاردن يدرس تعليق طلعات طائراته الحربية فوق الاراضي السورية     آل سعود .. في زمن داعش!!     سوريا، النقاط على الحروف ......ناهض حتر     إصابة شرطي سعودي في هجوم شنه مجهولون على نقطة أمنية بـ’’القطيف’’     المعلم : أميركا وحلفاؤها يريدون استبدال داعش بداعش آخر     الطلب على إيران... والسماع للمعلم ولافروف ...بقلم ناصر قنديل      مسلحو ’’داعش’’ يقتربون من جيب تركي داخل سوريا     الرئيس الأسد : محاربة الإرهاب لا يمكن أن تكون على يد دول ساهمت بإنشاء التنظيمات الإرهابية     مسؤولون أمريكيون:البنتاغون يعاني من ثغرات استخباراتية في الضربات ضد “داعش”     لوبين: فرنسا تدعم الإرهاب في سورية وعليها قطع العلاقات مع السعودية وقطر     المركزي يعقد جلسة تدخل.. ميالة: المصرف سيواصل التدخل خلال عيد الأضحى     تراجع بسعر الذهب وارتفاع للدولار     أميركا تهدر الملايين والنتيجة صفر أهداف...محمد الفتيح     خليجيو «التحالف»: لعبة أجندات ونفاق!     اغتصبت مرتين في ساعة واحدة     طبيب لبناني يوهم مرضاه بالسرطان للتربح     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو| مقتل قائد مايسمى " لواء فتح الشام" وقائد "جيش الأمة" بالغوطة الشرقية برصاص مجهول     بالفيديو | أهالي العراق يقبضون على سعودي إرهابي داعشي قبل أن يفجر نفسه     بدء التسجيل للتقدم لامتحان التمريض الموحد للجامعات السورية     نصائح للطلاب للتغلب على النوم أثناء المذاكرة     مقبرة جماعية بعدرا..إفشال محاولة لتفجير سد الحولة... واحباط هجوم للمسلحين بحرستا     وزارة الكهرباء : استشهاد عامل من دائرة تشغيل حمص و اصابة آخرين بأعتداء ارهابي على اطراف عدرا     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     حسومات تصل إلى 50 بالمئة في الفنادق التي تملكها وزارة السياحة     استقبال طلبات التنازل عن المساكن.. وتثبيت التصرف للمكتتبين «بالإسكان»‏..من بداية تشرين الاول القادم     الكيسات المائية ..عدو يعيش معك.... (الاسباب وطرق العلاج)     هذه هي فوائد الكركم: بهار ذهبي يصنع العجائب     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     باسم يوسف عن ’’إهانة’’ السيسي: ’’طب إزاي؟’’     رنيم اسحق..الوصيفة الثانية في مسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا     "صنع في فلسطين".. شعار جديد لترويج المنتجات الإسرائيلية     الارهابي بندر يتعرض للسرقة في مراكش     بالفيديو: كيف تنظف أضواء سيارتك بطريقة سهلة وغير مكلفة     مايكروسوفت تعلن رسمياً عن "ويندوز 10"     الجعفري: إحاطة أموس أمام مجلس الأمن حول الأوضاع الإنسانية في سورية مغلوطة     آفاق.. على طاولة القيادة الدولية .....بقلم د. فؤاد شربجي   آخر الأخبار
اّخر تحديث  01/10/2014 - 10:46 ص
صباح الخير سورية
اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
صورة وتعليق

الوطن غالي ...وبالروح نفديه

 

كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامة

مسؤول أميركي : ما يجري في القصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مسؤول أميركي قوله أن “ما يجري في القُصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته، فإذا كان المتورطون في هذا القتال يريدون ضمان سيطرتهم على دويلة سورية تمتد من دمشق إلى الساحل الغربي، مروراً بحمص وريفها ومن ضمنها القُصير،

 فمن قال إن بإمكانهم أن يرسموا بأنفسهم حدود دويلتهم كما يشتهون؟”، مؤكدا أن “لا شيء يضمن الاطمئنان إلى ميزان القوى الذي يمكن أن يتشكّل في أي لحظة من لحظات تطور الصراع في سوريا، كذلك لا شيء يؤكد أن الاتفاقات السياسية التي يمكن توقيعها ستطبق على أرض الواقع، وخصوصا أن الجهات المتورّطة تعتبر أن ما يجري مصيري جداً بالنسبة إليها”، لافتا إلى أنه “حتى لو انعقد مؤتمر “جنيف 2″، فإنّ تجارب العديد من المؤتمرات الخاصة بالأزمات، لم تستطع تقديم حلول نهائية، ما لم تصل الأمور إلى خواتيمها، هذا ما حصل في إيرلندا وفي يوغوسلافيا السابقة بعد انهيارها واندلاع أزمات البلقان المتعدّدة”.

وأكد المسؤول عينه “أهمية زيارة عضو الكونغرس الجمهوري السيناتور جون ماكين الأولى من نوعها إلى سوريا، ولقائه عدداً من قادة المعارضة و”الجيش الحر”، فهو لم يكن خائفا من “فزّاعة” جبهة النصرة”، مشددا على :أهمية المنطقة التي زارها ماكين وتزامن الزيارة مع قرار الاتحاد الأوروبي رفع الحظر عن تسليح المعارضة، حتى لو بعد حين”.

ورجح المسؤول أن “يزدهر الحديث مجدّداً عن منطقة آمنة، بعد جولة مؤتمر السلام المزمع عقده الشهر المقبل”، مشيرا إلى “كلام ماكين على هذا الموضوع، علما أن الروس رفضوا البحث فيه عندما طرحه عليهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بداية الشهر الجاري”.

وتوقع المسؤول أن “تمرر بدورها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، والتي يؤدّي فيها ماكين دوراً مهماً، قراراً شبيهاً بالقرار الذي مرّرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ برئاسة السيناتور الديموقراطي روبرت مننديز، الأسبوع الماضي، بالنسبة إلى تسليح المعارضة السوريّة”.

ورأت أوساط أميركية عبر “الجمهورية” أن “الفترة المقبلة ستشهد تطورات سياسية وعسكرية جوهرية، ولا سيما في دول الجوار السوري، فزيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلّم إلى العراق، تحمل على الاعتقاد بأن القيادة السوريّة باتت تستعجل بغداد، مغادرة المنطقة شبه الرمادية، في موقفها مما يجري، ولعلها في ذلك قد تلتحق بأمر العمليات نفسه الذي صدر من طهران إلى “حزب الله”.

ولفتت الأوساط إلى “التقارير التي تناقلتها الصحافة الأميركية عن الدور المتزايد" للميليشيات العراقية " في الحرب السوريّة”، معتبرة أن “القيادة الإيرانية باتت تستشعر الخطر الكبير جرّاء الكلفة البشرية والسياسية التي يتكبدها “حزب الله” في سوريا، والمرشّحة للارتفاع، الأمر الذي قد يصيبه بأضرار لا يمكن تعويضها، نظراً إلى الأهمية الكبيرة التي يحتلّها في المنظومة السياسية والعسكرية والأمنية التي أقامتها طهران في لبنان، قرب "إسرائيل" وعلى شاطئ المتوسط” وفقا" لتعبير المسؤول الامريكي .



   ( الأربعاء 2013/05/29 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


شاهد: فهد إفريقي ينصب كمينا غير متوقع لقطيع من الغزلان

شاهد: أفعى تنتصر على حرباء بضربة واحدة

شاهد: إشارات المرور الراقصة في لشبونة

شاهد: شاب يحاول التقاط صورة «سيلفي» فيسقط في البحر

فيديو: خليجي حاول سرقه محل بقاله.. فـ ضربوه و (فصخوه) !!

بالصور.. ثور ضخم يهاجم عروسين!.. فماذا فعلا؟

بالفيديو.. بريطانية تقارع لصا وتستعيد سيارتها منه
...اقرأ المزيد