الأحد2/8/2015
م19:20:54
آخر الأخبار
الامارات باشرت والكويت تستعد ...هرولة العرب لفتح سفاراتهم في دمشقالصحاف يكشف عن دور "الجزيرة" في سقوط "بغداد"الملكة نور تصف معارضي الاتفاق النووي بـ“حمير و اغنام ”الجيش اليمني يسيطر على مواقع في الخوبة السعوديةالمقداد: لا يمكن لأي حل في سورية أن يؤدي النتيجة المطلوبة إلا إذا اتخذ من مكافحة الإرهاب أولوية مطلقةارتفاع جديد على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 الى 6 درجات مئويةالزعبي: تغيير سياسات بعض الدول شرط للتنسيق معها لمواجهة الإرهاب“لجان التنسيق المحلية” تنسحب من "الإئتلاف السوري"المعارضمقتل جنديين تركيين واصابة 24 بهجوم انتحاري على مركز أمنيتركيا على موعد مع أشهر ساخنة ......بقلم محمد نور الدينالجزء 2/ الصناعيون في حلب يبقون البحصات أمام رئيس مجلس الوزراء سبائك ذهبية صناعة سورية بقيمة "9" ملايين للواحدةرويترز : "أحرار الشام" السورية تنعي زعيم طالبان الملا عمر!! «أوامر عليا» أوقفت النزف.. «الحلفاء» يزلزلون سهل الغاب! ....بقلم رائد حربامرأة خطفت زوج شقيقتها.. فكيف كانت النهاية؟!يقوم ببيع الحبوب المخدره ووضعها في فناجين الشاي والقهوة ويقدمها لاطفال ومراهقينسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةمقتل الإرهابي ‏السعودي‬ "عبد المجيد المطيري " في معركة ‏زيزون‬ أمسبالصورة: ضابط سوري مصاب يرفض الذهاب للراحة رغم الاصابةفروع لجامعات روسية في سورية ومدارس لتقوية العلاقاتالتربية توافق على نقل 1700 عامل في القطاع التربويمشاهد تظهر سيطرة الجيش السوري على سد زيزون ومحطته في سهل الغاب مقتل المسؤول الميداني بـ"فيلق الشام "في ادلبصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 20159 مليارات ليرة قيمة مشروعات الطرق والجسورأسعار العقارات تكوي.. وأصحاب المنازل: الإيجار مصدر دخلنا الوحيدطريقة طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفعلبنان: كفيف يستعيد البصر في عملية هي الأولى على مستوى العالمخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياالفنان يزن السيد : أنا بصحة جيدة والحمد لله رامز أسود أنا غير راضٍ عما ننجزه .. و"غداً نلتقي" في مكان آخرمليونير يورث ابنتيه 20 مليون دولار "بشروط صارمة"في مسجد بالسعودية: المصلون يهربون والإمام يرفض صعود المنبر والسبب.. !بالفيديو: بريطاني يبتكر سريراً يقذف صاحبه عند الاستيقاظجهاز آي فون ينقذ صاحبه من الموت المحتمتاريخ من تآمروا على سورية .. و أعراب ٌ يعتقدون أنهم عربا ً ....بقلم المهندس : ميشيل كلاغاصي الأعمال بالمفردات .....بقلم بنت الأرض

 
 
تابع الابراج يوميا
 

الـــعـــالــم الآن >> مسؤول أميركي : ما يجري في القصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته
نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مسؤول أميركي قوله أن “ما يجري في القُصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته، فإذا كان المتورطون في هذا القتال يريدون ضمان سيطرتهم على دويلة سورية تمتد من دمشق إلى الساحل الغربي، مروراً بحمص وريفها ومن ضمنها القُصير،

 فمن قال إن بإمكانهم أن يرسموا بأنفسهم حدود دويلتهم كما يشتهون؟”، مؤكدا أن “لا شيء يضمن الاطمئنان إلى ميزان القوى الذي يمكن أن يتشكّل في أي لحظة من لحظات تطور الصراع في سوريا، كذلك لا شيء يؤكد أن الاتفاقات السياسية التي يمكن توقيعها ستطبق على أرض الواقع، وخصوصا أن الجهات المتورّطة تعتبر أن ما يجري مصيري جداً بالنسبة إليها”، لافتا إلى أنه “حتى لو انعقد مؤتمر “جنيف 2″، فإنّ تجارب العديد من المؤتمرات الخاصة بالأزمات، لم تستطع تقديم حلول نهائية، ما لم تصل الأمور إلى خواتيمها، هذا ما حصل في إيرلندا وفي يوغوسلافيا السابقة بعد انهيارها واندلاع أزمات البلقان المتعدّدة”.

وأكد المسؤول عينه “أهمية زيارة عضو الكونغرس الجمهوري السيناتور جون ماكين الأولى من نوعها إلى سوريا، ولقائه عدداً من قادة المعارضة و”الجيش الحر”، فهو لم يكن خائفا من “فزّاعة” جبهة النصرة”، مشددا على :أهمية المنطقة التي زارها ماكين وتزامن الزيارة مع قرار الاتحاد الأوروبي رفع الحظر عن تسليح المعارضة، حتى لو بعد حين”.

ورجح المسؤول أن “يزدهر الحديث مجدّداً عن منطقة آمنة، بعد جولة مؤتمر السلام المزمع عقده الشهر المقبل”، مشيرا إلى “كلام ماكين على هذا الموضوع، علما أن الروس رفضوا البحث فيه عندما طرحه عليهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بداية الشهر الجاري”.

وتوقع المسؤول أن “تمرر بدورها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، والتي يؤدّي فيها ماكين دوراً مهماً، قراراً شبيهاً بالقرار الذي مرّرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ برئاسة السيناتور الديموقراطي روبرت مننديز، الأسبوع الماضي، بالنسبة إلى تسليح المعارضة السوريّة”.

ورأت أوساط أميركية عبر “الجمهورية” أن “الفترة المقبلة ستشهد تطورات سياسية وعسكرية جوهرية، ولا سيما في دول الجوار السوري، فزيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلّم إلى العراق، تحمل على الاعتقاد بأن القيادة السوريّة باتت تستعجل بغداد، مغادرة المنطقة شبه الرمادية، في موقفها مما يجري، ولعلها في ذلك قد تلتحق بأمر العمليات نفسه الذي صدر من طهران إلى “حزب الله”.

ولفتت الأوساط إلى “التقارير التي تناقلتها الصحافة الأميركية عن الدور المتزايد" للميليشيات العراقية " في الحرب السوريّة”، معتبرة أن “القيادة الإيرانية باتت تستشعر الخطر الكبير جرّاء الكلفة البشرية والسياسية التي يتكبدها “حزب الله” في سوريا، والمرشّحة للارتفاع، الأمر الذي قد يصيبه بأضرار لا يمكن تعويضها، نظراً إلى الأهمية الكبيرة التي يحتلّها في المنظومة السياسية والعسكرية والأمنية التي أقامتها طهران في لبنان، قرب "إسرائيل" وعلى شاطئ المتوسط” وفقا" لتعبير المسؤول الامريكي .



عدد المشاهدات:780( الأربعاء 09:50:06 2013/05/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/08/2015 - 6:11 م
1 آب ..عيد الوطن

صباح الياسمين لدرع الوطن

حماة الديار عليكم سلام 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

شاهد بالفيديو؛ سائق تكسي يسرق حقيبة يد امرأة في بغداد لايصدق ...شاب يسقط من الطابق السابع عشر ويبقى حياً (فيديو) ملكة جمال كولومبية تواجه حكم الإعدام في الصين بعد العرس استيقظ ورأى وجهها الحقيقي: من هذه؟ أغرب قصة للانتقام من الأزواج عبر الحزام الناسف بالفيديو: قطط تعيد تمثيل فيلم "تايتانيك" صور: كيف يتعامل الأطباء مع الحيوانات في غرفة الطوارئ المزيد ...