الأربعاء 24/9/2014 7:23:36 ص
   السيد نصرالله: اميركا ام الارهاب ولا تريد محاربته بل حماية مصالحها     الامارات تؤكد تنفيذها ضربات جوية ضد تنظيم "داعش"     الاردن يقصف "مواقع ارهابية" على الحدود مع سوريا والعراق     تحذيرات استخبارية من اشعال الساحة الخليجية.. استنفار في الأردن ومخاوف في السعودية     بالصور قبل وبعد.. الضربات الأمريكية على معاقل ’’داعش’’ بسوريا     مجلس الوزراء يقر عددا من مشاريع القوانين     الرئيس الأسد لمبعوث رئيس الوزراء العراقي: سوريا ماضية بكل حزم في الحرب ضد الإرهاب     الطيارين بأمان ...مصدر عسكري :الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على طائرة حربية سورية ويسقطها     إنها الحرب ...................     قوات الاحتلال تطلب من طائراتها الابتعاد 10 كيلومترات عن الحدود السورية خشية الرد السوري     أربع ناقلات نفط إلى الموانئ السورية.. وبدء التنقيب عن النفط وتشغيل معمل غاز شمال المنطقة الوسطى «قريباً»     المركزي: الدولار بـ50ر182ليرة للمصارف و12ر182لمؤسسات الصرافة     هل بدأت أميركا بغزو سوريا ؟     تخبط وخلافات وشتائم بصفوف المعارضة!؟     بالصور: أنجبت طفلتها داخل المرحاض وتركتها     أردنية تروي تفاصيل " اغتصابها " في مصر     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     الأهداف التي قصفها التحالف الدولي في سورية..مقتل احد اشهر قناصي العالم      فيديو يكشف تنقلات عناصر "داعش" بتركيا بكل حرية !     السياحة: دبلومات لحملة الثانوية ولخريجي الجامعات والمعاهد     دفعة أمل.. وإعادة إعمار في جامعة دمشق     الجيش يطهر 80 بالمئة من مناطق عدرا البلد ويتقدم في جوبر..ويقضي على عشرات الإرهابيين في جرود القلمون و والارياف     مواجهة مشتعلة بين "صقور الشام وجيش الشام" في حلب وإدلب!     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     المؤسسة العامة للاسكان تبدأ باستقبال المكتتبين والمخصصين بمساكن المؤسسة اعتبارا من بداية تشرين الاول القادم     100 % ارتفاع الإيجارات في جديدة عرطوز وغياب للقيم الإنسانية     التفاح يقوي اللثة ويخلص الجسم من السموم     التوت أقوى "علاج و وقاية " من السرطان     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     هل دخل جورج وسوف القفص الذهبي مع بطلة راليات قطرية؟     سلاف فواخرجي تساهم بمستلزماتٍ مدرسية ... دعماً لأبناء الشهداء     بالفيديو.. معركة نسائية شرسة بسبب موقف سيارة     باب سيارة يتسبب في طلاق زوجين بالسعودية!     15 معلومة غريبة عن جسم الإنسان     بالفيديو.. استعراض سيارة بقوة دبابة ورشاقة فراشة     حروب البرابرة     الرئيس الإيراني : غارات التحالف على سوريا غير شرعية   آخر الأخبار
اّخر تحديث  24/09/2014 - 7:15 ص
صباح الخير سورية
اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
صورة وتعليق

الوطن غالي ...وبالروح نفديه

كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

مسؤول أميركي : ما يجري في القصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مسؤول أميركي قوله أن “ما يجري في القُصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته، فإذا كان المتورطون في هذا القتال يريدون ضمان سيطرتهم على دويلة سورية تمتد من دمشق إلى الساحل الغربي، مروراً بحمص وريفها ومن ضمنها القُصير،

 فمن قال إن بإمكانهم أن يرسموا بأنفسهم حدود دويلتهم كما يشتهون؟”، مؤكدا أن “لا شيء يضمن الاطمئنان إلى ميزان القوى الذي يمكن أن يتشكّل في أي لحظة من لحظات تطور الصراع في سوريا، كذلك لا شيء يؤكد أن الاتفاقات السياسية التي يمكن توقيعها ستطبق على أرض الواقع، وخصوصا أن الجهات المتورّطة تعتبر أن ما يجري مصيري جداً بالنسبة إليها”، لافتا إلى أنه “حتى لو انعقد مؤتمر “جنيف 2″، فإنّ تجارب العديد من المؤتمرات الخاصة بالأزمات، لم تستطع تقديم حلول نهائية، ما لم تصل الأمور إلى خواتيمها، هذا ما حصل في إيرلندا وفي يوغوسلافيا السابقة بعد انهيارها واندلاع أزمات البلقان المتعدّدة”.

وأكد المسؤول عينه “أهمية زيارة عضو الكونغرس الجمهوري السيناتور جون ماكين الأولى من نوعها إلى سوريا، ولقائه عدداً من قادة المعارضة و”الجيش الحر”، فهو لم يكن خائفا من “فزّاعة” جبهة النصرة”، مشددا على :أهمية المنطقة التي زارها ماكين وتزامن الزيارة مع قرار الاتحاد الأوروبي رفع الحظر عن تسليح المعارضة، حتى لو بعد حين”.

ورجح المسؤول أن “يزدهر الحديث مجدّداً عن منطقة آمنة، بعد جولة مؤتمر السلام المزمع عقده الشهر المقبل”، مشيرا إلى “كلام ماكين على هذا الموضوع، علما أن الروس رفضوا البحث فيه عندما طرحه عليهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بداية الشهر الجاري”.

وتوقع المسؤول أن “تمرر بدورها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، والتي يؤدّي فيها ماكين دوراً مهماً، قراراً شبيهاً بالقرار الذي مرّرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ برئاسة السيناتور الديموقراطي روبرت مننديز، الأسبوع الماضي، بالنسبة إلى تسليح المعارضة السوريّة”.

ورأت أوساط أميركية عبر “الجمهورية” أن “الفترة المقبلة ستشهد تطورات سياسية وعسكرية جوهرية، ولا سيما في دول الجوار السوري، فزيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلّم إلى العراق، تحمل على الاعتقاد بأن القيادة السوريّة باتت تستعجل بغداد، مغادرة المنطقة شبه الرمادية، في موقفها مما يجري، ولعلها في ذلك قد تلتحق بأمر العمليات نفسه الذي صدر من طهران إلى “حزب الله”.

ولفتت الأوساط إلى “التقارير التي تناقلتها الصحافة الأميركية عن الدور المتزايد" للميليشيات العراقية " في الحرب السوريّة”، معتبرة أن “القيادة الإيرانية باتت تستشعر الخطر الكبير جرّاء الكلفة البشرية والسياسية التي يتكبدها “حزب الله” في سوريا، والمرشّحة للارتفاع، الأمر الذي قد يصيبه بأضرار لا يمكن تعويضها، نظراً إلى الأهمية الكبيرة التي يحتلّها في المنظومة السياسية والعسكرية والأمنية التي أقامتها طهران في لبنان، قرب "إسرائيل" وعلى شاطئ المتوسط” وفقا" لتعبير المسؤول الامريكي .



   ( الأربعاء 2013/05/29 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


لص يفضح مراهقة سافرت في رحلة رومانسية مع حبيبها

شاهد: شاب ياباني يتحول لـ بالوناً بشرياً

شاهد: أغبى لص في روسيا

تعرف على المجرمة الأكثر إثارة في العالم

بالفيديو ..معجزة تبعد سائق دراجة هوائية عن موت محقق

شاهد: كيف تصرفت عازفة محترفة مع فراشة حطت على وجهها ؟!

فيديو "رائع": استعراض لموهوبين من جنوب أفريقيا !
...اقرأ المزيد