الاثنين 30/3/2015 4:0:1 ص
القمة العربية تدعم العملية العسكرية السعودية ضد اليمنتواصل الغارات الجوية على اليمن.. وارتفاع عدد الضحايا إلى 73 قتيلا وعشرات الجرحىتقسيم المنطقة.. هل اقتربنا من لحظة الانفجار ؟ ...غسان جواد"حماس" تسعى لاستعادة علاقتها بدمشق!الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي يطرأ على درجات الحرارةرمال المشيخات وخرائط العنكبوت ....بقلم علي قاسمهيئة التنسيق تعلن مشاركتها في موسكو٢وزير الإعلام :السعودية بحاجة لسبب تواري خلفه هزائمهاسيناتور أمريكي: سورية تحارب الإرهاب بنجاح وستنتصررفسنجاني يحذر السعودية والعرب بسبب "عاصفة الحزم" | أنتم تلعبون بالنار.. فكروا بالنفطالمركزي: المصرف لا يقوم بنشر أي معلومات عن سعر الصرف الذي سيتدخل وفقا لهالمركزي:صرف الدولار 228.15 ليرة للمصارف و228.36 ليرة لمؤسسات الصرافةتلفزيون الخبر | ماذا جرى في إدلب .. ( جزء من الحكاية ) جبهة النصرة واجهة ثورتهم .. إدلب فضحت المستور .....علي مقدسالقاتل الصغير.. وجد أمه في أحضان عشيقها فغسل عاره بيدهمقتل طفلة سورية ومخفر العريضة يتحقق من الاسباب !سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةفيديو | طرائف الحكام العرب قمة شرم الشيخ 2015مقتل عدد من القياديين ومنهم الإرهابي "أبو حفص المصري" مع عدد من المسلحين التابعين لـ"‫ ‏أحرارالشام‬ "القمل ينتشر في بعض مدارس سورية بنسبة 30%التعليم العالي: 9 منح ضمن مفاضلة التبادل الثقافي مع روسياالتلال المطلة على الزبداني في قبضة الجيش السوري / فيديو بالتفاصيل | الجيش يكبد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي خسائر فادحة بريفي القنيطرة وحلب ويحبط هجوما إرهابيا على قرية أم جامع بريف حمصصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015 لماذا أوقفت طرطوس «الطابق الإضافي»إسمنت عدرا تنتج نحو 2200 طن يومياً8 فوائد علاجية رائعة للقرفة والعسلماذا يحدث حين تضع مكعب ثلج على هذه النقطة في الرأس؟خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياسلاف فواخرجي تتحدى الزمن وتحكم الرجالنجوى كرم تتعرض لمضايقات "لا أخلاقية" في مطار الكويتصيني ينتحر هرباً من عروسه القبيحةحي بأكمله "ينتشي" بعد حرق ماريغواناقطرة عين للإبصار في الظلامبالفيديو: لن يُسبّب لون الحذاء حيرة للنساء بعد اليومالجامعة العربية.. تاريخ من تشريع التدخل الأجنبيالقمة العربية المحرجة ....بقلم زهير ماجد آخر الأخبار
اّخر تحديث  29/03/2015 - 9:48 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

مسؤول أميركي : ما يجري في القصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مسؤول أميركي قوله أن “ما يجري في القُصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته، فإذا كان المتورطون في هذا القتال يريدون ضمان سيطرتهم على دويلة سورية تمتد من دمشق إلى الساحل الغربي، مروراً بحمص وريفها ومن ضمنها القُصير،

 فمن قال إن بإمكانهم أن يرسموا بأنفسهم حدود دويلتهم كما يشتهون؟”، مؤكدا أن “لا شيء يضمن الاطمئنان إلى ميزان القوى الذي يمكن أن يتشكّل في أي لحظة من لحظات تطور الصراع في سوريا، كذلك لا شيء يؤكد أن الاتفاقات السياسية التي يمكن توقيعها ستطبق على أرض الواقع، وخصوصا أن الجهات المتورّطة تعتبر أن ما يجري مصيري جداً بالنسبة إليها”، لافتا إلى أنه “حتى لو انعقد مؤتمر “جنيف 2″، فإنّ تجارب العديد من المؤتمرات الخاصة بالأزمات، لم تستطع تقديم حلول نهائية، ما لم تصل الأمور إلى خواتيمها، هذا ما حصل في إيرلندا وفي يوغوسلافيا السابقة بعد انهيارها واندلاع أزمات البلقان المتعدّدة”.

وأكد المسؤول عينه “أهمية زيارة عضو الكونغرس الجمهوري السيناتور جون ماكين الأولى من نوعها إلى سوريا، ولقائه عدداً من قادة المعارضة و”الجيش الحر”، فهو لم يكن خائفا من “فزّاعة” جبهة النصرة”، مشددا على :أهمية المنطقة التي زارها ماكين وتزامن الزيارة مع قرار الاتحاد الأوروبي رفع الحظر عن تسليح المعارضة، حتى لو بعد حين”.

ورجح المسؤول أن “يزدهر الحديث مجدّداً عن منطقة آمنة، بعد جولة مؤتمر السلام المزمع عقده الشهر المقبل”، مشيرا إلى “كلام ماكين على هذا الموضوع، علما أن الروس رفضوا البحث فيه عندما طرحه عليهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بداية الشهر الجاري”.

وتوقع المسؤول أن “تمرر بدورها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، والتي يؤدّي فيها ماكين دوراً مهماً، قراراً شبيهاً بالقرار الذي مرّرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ برئاسة السيناتور الديموقراطي روبرت مننديز، الأسبوع الماضي، بالنسبة إلى تسليح المعارضة السوريّة”.

ورأت أوساط أميركية عبر “الجمهورية” أن “الفترة المقبلة ستشهد تطورات سياسية وعسكرية جوهرية، ولا سيما في دول الجوار السوري، فزيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلّم إلى العراق، تحمل على الاعتقاد بأن القيادة السوريّة باتت تستعجل بغداد، مغادرة المنطقة شبه الرمادية، في موقفها مما يجري، ولعلها في ذلك قد تلتحق بأمر العمليات نفسه الذي صدر من طهران إلى “حزب الله”.

ولفتت الأوساط إلى “التقارير التي تناقلتها الصحافة الأميركية عن الدور المتزايد" للميليشيات العراقية " في الحرب السوريّة”، معتبرة أن “القيادة الإيرانية باتت تستشعر الخطر الكبير جرّاء الكلفة البشرية والسياسية التي يتكبدها “حزب الله” في سوريا، والمرشّحة للارتفاع، الأمر الذي قد يصيبه بأضرار لا يمكن تعويضها، نظراً إلى الأهمية الكبيرة التي يحتلّها في المنظومة السياسية والعسكرية والأمنية التي أقامتها طهران في لبنان، قرب "إسرائيل" وعلى شاطئ المتوسط” وفقا" لتعبير المسؤول الامريكي .



   ( الأربعاء 2013/05/29 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالفيديو من روسيا.. صداقة بين رجل ودب بري جائع

صورة: إخلاص الكلاب يعوض إيرينا عن خيانة رونالدو

أحدث مقاطع الحوادث في روسيا

أحدث المقاطع الطريفة

رجال الشرطة الأمريكية يحرقون رجلا خرق قواعد المرور (فيديو)

بالصور ..فنانة روسية تبدع ورودا رقمية مذهلة

مدربون حديثون يقعون في فخ سائقة محترفة (فيديو)
...اقرأ المزيد