الخميس27/8/2015
م23:36:51
آخر الأخبار
استشهاد ضابطين عراقيين كبيرين بتفجير انتحاري في الأنبارماذا يعني انفجار لبنان إذا وقع؟....بقلم د. أمين محمد حطيطمتظاهر يشعل النار بنفسه في بيروت.. وبري يؤكد حق التظاهربعد ان اعلن الاردن ان سلاحه دمر ربع داعش وان تدمير الباقي سيتم قبل الفالانتاين ... البنتاغون يحقق في تقارير مزورة الجعفري: سوريا مستعدة للاستمرار بالتعاون مع الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية.. الجيش يقوم بمسؤولياته وفق القانون الدولي..وثيقتا دي مستورا: أرضية مسهلة لجنيف 3 وهيئة حكم إنتقالية!تدمير آثار سوريا: «داعش» ليس وحدهعضو مجلس الشعب: فوضى السلاح يجب معالجتها قبل أن تصبح ظاهرةأمريكا تهدد بالرد مع اقتراب توقيع صفقة "إس-300" بين روسيا وإيرانمقتل 3 أشخاص أثناء أعمال شغب في تركياالمركزي: الدولار بـ 43ر291 ليرة للمصارف و 45ر291 لمؤسسات الصرافةوزير النفط : إعادة تشغيل وحدة تعبئة الغاز في عدرا بطاقة إنتاجية 4 آلاف اسطوانة غاز يومياالأسد في حوار على المنار – الأزمة السورية و"ربع الساعة الأخير" ....بقلم م. سامر عبد الكريم منصوربوتين و«المُعجزات» بعصا «مكافحة الإرهاب»بالفيديو.. لبناني يشوه وجه زوجته بسبب جمالهااغتصبها ثلاثة رجال.. سامحت واحد منهم!سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةبالصورة / حمد القطري راعي الاخوان المتأسلمين بالفيديو... زعيم «ثوري» لا يدفع رواتب مسلحيه ولكن يبني قصوراً منيفة لنفسهالبطاقة الإلكترونية والتسجيل المؤتمت أبرز ملامح العام الدراسي القادم في جامعة تشرينوزير التربية: العام الدراسي سينطلق بموعده المحدد في 13أيلولاصابة /7/ أشخاص بجروح جراء اعتداءات ارهابية بقذائف هاون على أحياء سكنية بدمشقالجيش يحكم سيطرته على تلة رويسة جورة الطنبور بريف اللاذقية الشمالي الشرقي ويقضي على 46 إرهابياً بمنطقة السيد علي بحلبرسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياًتوضيحات حول حقوق المنذرين بالهدم في منطقة المرسوم التشريعي66وزارة الإسكان تحدد شروط تعويض الشاغل الأخير للمنذرين بالهدمعلاج القولون العصبي الأكثر فاعلية قلة النوم قد تسبب الإصابة بمرض السكري وفاة وحالات اغماء لـ 6 اشخاص في حفرة لانقاذ هاتف محمول!مصرية ولدت "السيسي" في طابور الانتخاباتبالصور.. رانيا فريد شوقي تدخل القفص الذهبي للمرة الثالثةسلاف فواخرجي مخرجة في مهرجان الإسكندريةبالفيديو... مذيعة تقدم استقالتها على الهواء مباشرةعروس بريطانية تصاب بالصلع قبل موعد زفافهارسميا.. "واتس آب" يبدأ العمل بدون استهلاك إنترنتباحثون يكشفون عن ثغرة خطيرة في ما يزيد على 100 طراز من السياراتإسرائيليو الداخل!!!....بقلم د. بسام أبو عبداللهزلزال الغاب.. ننطلق لننتصر .....بقلم عبد المنعم علي عيسى

 
 
تابع الابراج يوميا
 

الـــعـــالــم الآن >> مسؤول أميركي : ما يجري في القصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته
نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مسؤول أميركي قوله أن “ما يجري في القُصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته، فإذا كان المتورطون في هذا القتال يريدون ضمان سيطرتهم على دويلة سورية تمتد من دمشق إلى الساحل الغربي، مروراً بحمص وريفها ومن ضمنها القُصير،

 فمن قال إن بإمكانهم أن يرسموا بأنفسهم حدود دويلتهم كما يشتهون؟”، مؤكدا أن “لا شيء يضمن الاطمئنان إلى ميزان القوى الذي يمكن أن يتشكّل في أي لحظة من لحظات تطور الصراع في سوريا، كذلك لا شيء يؤكد أن الاتفاقات السياسية التي يمكن توقيعها ستطبق على أرض الواقع، وخصوصا أن الجهات المتورّطة تعتبر أن ما يجري مصيري جداً بالنسبة إليها”، لافتا إلى أنه “حتى لو انعقد مؤتمر “جنيف 2″، فإنّ تجارب العديد من المؤتمرات الخاصة بالأزمات، لم تستطع تقديم حلول نهائية، ما لم تصل الأمور إلى خواتيمها، هذا ما حصل في إيرلندا وفي يوغوسلافيا السابقة بعد انهيارها واندلاع أزمات البلقان المتعدّدة”.

وأكد المسؤول عينه “أهمية زيارة عضو الكونغرس الجمهوري السيناتور جون ماكين الأولى من نوعها إلى سوريا، ولقائه عدداً من قادة المعارضة و”الجيش الحر”، فهو لم يكن خائفا من “فزّاعة” جبهة النصرة”، مشددا على :أهمية المنطقة التي زارها ماكين وتزامن الزيارة مع قرار الاتحاد الأوروبي رفع الحظر عن تسليح المعارضة، حتى لو بعد حين”.

ورجح المسؤول أن “يزدهر الحديث مجدّداً عن منطقة آمنة، بعد جولة مؤتمر السلام المزمع عقده الشهر المقبل”، مشيرا إلى “كلام ماكين على هذا الموضوع، علما أن الروس رفضوا البحث فيه عندما طرحه عليهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بداية الشهر الجاري”.

وتوقع المسؤول أن “تمرر بدورها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، والتي يؤدّي فيها ماكين دوراً مهماً، قراراً شبيهاً بالقرار الذي مرّرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ برئاسة السيناتور الديموقراطي روبرت مننديز، الأسبوع الماضي، بالنسبة إلى تسليح المعارضة السوريّة”.

ورأت أوساط أميركية عبر “الجمهورية” أن “الفترة المقبلة ستشهد تطورات سياسية وعسكرية جوهرية، ولا سيما في دول الجوار السوري، فزيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلّم إلى العراق، تحمل على الاعتقاد بأن القيادة السوريّة باتت تستعجل بغداد، مغادرة المنطقة شبه الرمادية، في موقفها مما يجري، ولعلها في ذلك قد تلتحق بأمر العمليات نفسه الذي صدر من طهران إلى “حزب الله”.

ولفتت الأوساط إلى “التقارير التي تناقلتها الصحافة الأميركية عن الدور المتزايد" للميليشيات العراقية " في الحرب السوريّة”، معتبرة أن “القيادة الإيرانية باتت تستشعر الخطر الكبير جرّاء الكلفة البشرية والسياسية التي يتكبدها “حزب الله” في سوريا، والمرشّحة للارتفاع، الأمر الذي قد يصيبه بأضرار لا يمكن تعويضها، نظراً إلى الأهمية الكبيرة التي يحتلّها في المنظومة السياسية والعسكرية والأمنية التي أقامتها طهران في لبنان، قرب "إسرائيل" وعلى شاطئ المتوسط” وفقا" لتعبير المسؤول الامريكي .



عدد المشاهدات:791( الأربعاء 09:50:06 2013/05/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/08/2015 - 10:21 م

كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. شاهد كيف سرقت فتاة محل ذهب بالفيديو.. رد فعل غريب لرجل بعد طعنه بسكين في قلبه بالفيديو.. مغتصب يحمل ضحيته بين ذراعيه في الشارع بالفيديو.. مشاجرة بين امرأتين بسبب تغزل إحداهما في زوج الأخرى بالفيديو.. 2 مليون مشاهدة لـ«جرو» يدافع عن فتاة شاهد بالفيديو .. عراك بين سائح ملاكم ومجموعة من أصحاب المحلات التجارية في تركيا صبي يتعثر داخل معرض ويتلف لوحة بقيمة مليون جنيه إسترليني (فيديو) المزيد ...