الأربعاء 26/11/2014 20:19:40 م
   مقتل العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” في الأنبار وديالى والموصل     طهران تحرك خط الحوار مع أنقرة حول سورية... وتنتظر مسقط للقاء الرياض     كيف قتل 4 سعوديين "دواعش" في العراق وسوريا؟     المالكي: دعم العراق للشعب السوري ضد الإرهاب أزعج تركيا والسعودية     الرئيس بوتين يلتقي المعلم في سوتشي.. لافروف: روسيا ستواصل دعم سورية في مكافحة الإرهاب     الرئيس الأسد يصدر مرسوما بنقل الطالب المستنفد أول مرة في العام 2013-2014 من سنة إلى أخرى إذا كان يحمل ثمانية مقررات على الأكثر     المعلم من السفارة في لبنان : سندرس أفكار روسيا للحوار     أعين داعش على مخيم اليرموك و«النصرة» و«الأكناف» قد تتجاوبان     تركيا : الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يندد بما أسماه "وقاحة" الولايات المتحدة في الأزمة السورية     ديلي تلغراف:الخارجية البريطانية تحقق بتقارير تفيد بمقتل إرهابي بريطاني جديد في سورية     بورصة دمشق تدعو لتأسيس شركات إعمار مساهمة عامة     خبر تحويل مركز نصيب الجمركي إلى محافظة السويداء عار عن الصحة      قناة «الجزيرة».. العوض بسلامتكم     السياسة: محللون ومنجمون...بقلم: د. عصام التكروري     محام يضبط زوجته فى أحضان عشيقها بالصف بعد 8 أشهر من الزواج     تهم تلاحق محجبة عربية الأصل تحرشت بتلميذها الأميركي     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     تعرف على " ثوار " بني زيد في حلب .. !     لقطة من حلب - حي السليمانية     مرسوم ينص على نقل الطالب المستنفد أول مرة في العام 2013-2014 من سنة إلى أخرى إذا كان يحمل ثمانية مقررات على الأكثر     تمديد التسجيل المباشر للذين لم يتقدموا للمفاضلة     الجيش السوري يدمر أوكار الدواعش في ريف حماه     الجيش يقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين في حلب وريفها ويحبط محاولة تسلل باتجاه جسر الخراب بحمص     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     الحلقي يرسم أولويات إعادة الإعمار.. البدء بالمناطق التي أعيد إليها الأمن والاستقرار     وصفة جديدة «للسياحة» لإعمار منشآتها المتضررة.     الزنجبيل صحّة ورشاقة     5 خطوات هامة لحل مشكلة التهاب المسالك البولية     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     رحيل "الشحرورة" صباح عن عمر يناهز 87 عاماً     دريد لحام علق في مطار القاهرة لمدة 5 ساعات والقنصليّة تتدخل     "نانسي" تصل بعد "ميشا" وناشطو مواقع التواصل الاجتماعي يتخوّفون وصول "أحلام" !      بالصور....ممرضة ايطالية تقتل 38 مريضا لأنهم "مزعجون"     بطارية جديدة للهواتف الذكية تُشحن بالكامل في 30 ثانية     "سامسونج" تعلن عن سعر هاتفها المعدني "جالكسي ايه 5"     لننتظر وزير الحرب الامريكي الجديد ...بقلم حميدي العبدالله     الجعفري: الاحتلال الإسرائيلي يدعم الإرهابيين في منطقة فصل القوات بالجولان المحتل   آخر الأخبار
اّخر تحديث  26/11/2014 - 8:11 م
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

الصورة تتكلم

لقطة من حلب - حي السليمانية 

مسؤول أميركي : ما يجري في القصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مسؤول أميركي قوله أن “ما يجري في القُصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته، فإذا كان المتورطون في هذا القتال يريدون ضمان سيطرتهم على دويلة سورية تمتد من دمشق إلى الساحل الغربي، مروراً بحمص وريفها ومن ضمنها القُصير،

 فمن قال إن بإمكانهم أن يرسموا بأنفسهم حدود دويلتهم كما يشتهون؟”، مؤكدا أن “لا شيء يضمن الاطمئنان إلى ميزان القوى الذي يمكن أن يتشكّل في أي لحظة من لحظات تطور الصراع في سوريا، كذلك لا شيء يؤكد أن الاتفاقات السياسية التي يمكن توقيعها ستطبق على أرض الواقع، وخصوصا أن الجهات المتورّطة تعتبر أن ما يجري مصيري جداً بالنسبة إليها”، لافتا إلى أنه “حتى لو انعقد مؤتمر “جنيف 2″، فإنّ تجارب العديد من المؤتمرات الخاصة بالأزمات، لم تستطع تقديم حلول نهائية، ما لم تصل الأمور إلى خواتيمها، هذا ما حصل في إيرلندا وفي يوغوسلافيا السابقة بعد انهيارها واندلاع أزمات البلقان المتعدّدة”.

وأكد المسؤول عينه “أهمية زيارة عضو الكونغرس الجمهوري السيناتور جون ماكين الأولى من نوعها إلى سوريا، ولقائه عدداً من قادة المعارضة و”الجيش الحر”، فهو لم يكن خائفا من “فزّاعة” جبهة النصرة”، مشددا على :أهمية المنطقة التي زارها ماكين وتزامن الزيارة مع قرار الاتحاد الأوروبي رفع الحظر عن تسليح المعارضة، حتى لو بعد حين”.

ورجح المسؤول أن “يزدهر الحديث مجدّداً عن منطقة آمنة، بعد جولة مؤتمر السلام المزمع عقده الشهر المقبل”، مشيرا إلى “كلام ماكين على هذا الموضوع، علما أن الروس رفضوا البحث فيه عندما طرحه عليهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بداية الشهر الجاري”.

وتوقع المسؤول أن “تمرر بدورها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، والتي يؤدّي فيها ماكين دوراً مهماً، قراراً شبيهاً بالقرار الذي مرّرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ برئاسة السيناتور الديموقراطي روبرت مننديز، الأسبوع الماضي، بالنسبة إلى تسليح المعارضة السوريّة”.

ورأت أوساط أميركية عبر “الجمهورية” أن “الفترة المقبلة ستشهد تطورات سياسية وعسكرية جوهرية، ولا سيما في دول الجوار السوري، فزيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلّم إلى العراق، تحمل على الاعتقاد بأن القيادة السوريّة باتت تستعجل بغداد، مغادرة المنطقة شبه الرمادية، في موقفها مما يجري، ولعلها في ذلك قد تلتحق بأمر العمليات نفسه الذي صدر من طهران إلى “حزب الله”.

ولفتت الأوساط إلى “التقارير التي تناقلتها الصحافة الأميركية عن الدور المتزايد" للميليشيات العراقية " في الحرب السوريّة”، معتبرة أن “القيادة الإيرانية باتت تستشعر الخطر الكبير جرّاء الكلفة البشرية والسياسية التي يتكبدها “حزب الله” في سوريا، والمرشّحة للارتفاع، الأمر الذي قد يصيبه بأضرار لا يمكن تعويضها، نظراً إلى الأهمية الكبيرة التي يحتلّها في المنظومة السياسية والعسكرية والأمنية التي أقامتها طهران في لبنان، قرب "إسرائيل" وعلى شاطئ المتوسط” وفقا" لتعبير المسؤول الامريكي .



   ( الأربعاء 2013/05/29 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالفيديو.. صيني ينجو من موت محقق بعد دهسه من 3 سيارات متتالية

الراقصة دينا: حاولت الانتحار مرتين ولا أعرف عدد زيجاتي

بالفيديو.. غوريلا تباغت ضيوفا فضوليين بخطة محكمة

الفيديو.. حارس مدرسة ينهي شجاراً بين فتاتين بلكمة مروعة

بالصور.. جينيفر أنيستون تسخر من كيم كاردشيان بارتداء حمالة صدر ضخمة

بالفيديو.. صياد يروض قرشا عملاقا

تبادل القبلات.. أغرب رد فعل بعد الوقوع في حادث (فيديو)
...اقرأ المزيد