الجمعة 31/10/2014 9:30:48 ص
   جاءت التعليمة لوحوش الثقافة العربية: اهجموا على الحوثيين ....ناصر قنديل     داعش يعدم 250 من أبناء عشيرة البونمر غربي العراق     العدو الإسرائيلي يعيد فتح المسجد الاقصى في القدس المحتلة     مسؤول مصري سابق:داعش صناعة أميركية مثيلة للقاعدة بأفغانستان     تدفق غير مسبوق لـ«الجهاديين» لسوريا ودي ميستورا يقترح تجميد الاشتباك بحلب     المرحلة الأخطر من استهداف سورية.. هكذا ستردّ دمشق     قتال ادلب يمتد الى حلب: هل تخشى "النصرة" نموذج "أحرار الشام"؟ .....حسين ملاح     الجمعية العامة تتبنى بأغلبية ساحقة قرارا برفع الحصار الأمريكي عن كوبا..      خلف داعش وأخواته، نهر الدم.. والغاز..."حجم الهدف يسقط الخطوط الحمراء التقليدية"     تركيا تختطف صمود عين العرب «كوباني»     الذهب يرتفع لاعلى سعر له على مدى 5 اسابيع     المركزي:استمرار التدخل الفعال في سوق القطع الأجنبي لدعم القوة الشرائية لليرة     كيري يريد جلب الأسد للتفاوض و يمهد لانخراط إيران بلا السعودية وتركيا بحلحلة سورية     الحبّ بين العنفوان ومجد الأوطان     كندية تدفع تونسي لقتل عشيقها المصري في أبوظبي     عرض شابة سورية للبيع علنا في مدينة صيدا اللبنانية      سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     داعش يعدم عراقياً مسناً رفض تزويج ابنته من أحد عناصره     بالفيديو - الجيش يتقدم في عمق جوبر ويوجه نداء أخيرا لمن تبقى من الارهابيين لتسليم أنفسهم     التعليم العالي تصدر نتائج مفاضلة التعليم الموازي     ثلاث مشاريع أساسية لحماية أطفال سورية وتقديم الدعم اللازم لهم     ملخص| الجيش يقضي في عمليات نوعية على اعداد من إرهابيي داعش في دير الزور ويدمر أوكاراً في ريفي حمص وإدلب     الجيش السوري: نحو حسم سريع لاستعادة حقل شاعر     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     ثلاث طرق لمعالجة مناطق السكن العشوائي .. والانطلاقة من ريف دمشق     الإسكان تعد خريطة لأملاك الدولة لإحداث مناطق تطوير عقاري... ثلاث مناطق آمنة بأساليب معالجة مختلفة     ​حقائق هامة عن رائحة العرق 7     تجنب الشجار مع الزوجة.. أفضل وسيلة للرجيم     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     وليد توفيق :"لم اصارح جورج وسوف في مسألة زواجه"     علاء الزعبي مقنع في "حلاوة الروح" أكثر مما يجب     عريس غفلة يقع في فخ صحفية متخفية     أمريكي يدهس نفسه بسيارته بعدما قفز منها     إتش بي تستغني عن الفأرة ولوحة المفاتيح في حاسب خاص بالمصممين     بالصور: شاهد مجموعة من "أسخف" الابتكارات على الإطلاق     الخارجية: سورية تدين وترفض السلوك المشين للحكومة التركية بخرق الحدود السورية في عين العرب     رئيس مجلس الوزراء : تعزيز صمود الجيش في مواجهة الإرهاب أولوية.. قريباً خط ائتماني مع روسيا وتجديد لخطين آخرين مع إيران   آخر الأخبار
اّخر تحديث  31/10/2014 - 6:39 ص
صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

مسؤول أميركي : ما يجري في القصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مسؤول أميركي قوله أن “ما يجري في القُصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته، فإذا كان المتورطون في هذا القتال يريدون ضمان سيطرتهم على دويلة سورية تمتد من دمشق إلى الساحل الغربي، مروراً بحمص وريفها ومن ضمنها القُصير،

 فمن قال إن بإمكانهم أن يرسموا بأنفسهم حدود دويلتهم كما يشتهون؟”، مؤكدا أن “لا شيء يضمن الاطمئنان إلى ميزان القوى الذي يمكن أن يتشكّل في أي لحظة من لحظات تطور الصراع في سوريا، كذلك لا شيء يؤكد أن الاتفاقات السياسية التي يمكن توقيعها ستطبق على أرض الواقع، وخصوصا أن الجهات المتورّطة تعتبر أن ما يجري مصيري جداً بالنسبة إليها”، لافتا إلى أنه “حتى لو انعقد مؤتمر “جنيف 2″، فإنّ تجارب العديد من المؤتمرات الخاصة بالأزمات، لم تستطع تقديم حلول نهائية، ما لم تصل الأمور إلى خواتيمها، هذا ما حصل في إيرلندا وفي يوغوسلافيا السابقة بعد انهيارها واندلاع أزمات البلقان المتعدّدة”.

وأكد المسؤول عينه “أهمية زيارة عضو الكونغرس الجمهوري السيناتور جون ماكين الأولى من نوعها إلى سوريا، ولقائه عدداً من قادة المعارضة و”الجيش الحر”، فهو لم يكن خائفا من “فزّاعة” جبهة النصرة”، مشددا على :أهمية المنطقة التي زارها ماكين وتزامن الزيارة مع قرار الاتحاد الأوروبي رفع الحظر عن تسليح المعارضة، حتى لو بعد حين”.

ورجح المسؤول أن “يزدهر الحديث مجدّداً عن منطقة آمنة، بعد جولة مؤتمر السلام المزمع عقده الشهر المقبل”، مشيرا إلى “كلام ماكين على هذا الموضوع، علما أن الروس رفضوا البحث فيه عندما طرحه عليهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بداية الشهر الجاري”.

وتوقع المسؤول أن “تمرر بدورها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، والتي يؤدّي فيها ماكين دوراً مهماً، قراراً شبيهاً بالقرار الذي مرّرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ برئاسة السيناتور الديموقراطي روبرت مننديز، الأسبوع الماضي، بالنسبة إلى تسليح المعارضة السوريّة”.

ورأت أوساط أميركية عبر “الجمهورية” أن “الفترة المقبلة ستشهد تطورات سياسية وعسكرية جوهرية، ولا سيما في دول الجوار السوري، فزيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلّم إلى العراق، تحمل على الاعتقاد بأن القيادة السوريّة باتت تستعجل بغداد، مغادرة المنطقة شبه الرمادية، في موقفها مما يجري، ولعلها في ذلك قد تلتحق بأمر العمليات نفسه الذي صدر من طهران إلى “حزب الله”.

ولفتت الأوساط إلى “التقارير التي تناقلتها الصحافة الأميركية عن الدور المتزايد" للميليشيات العراقية " في الحرب السوريّة”، معتبرة أن “القيادة الإيرانية باتت تستشعر الخطر الكبير جرّاء الكلفة البشرية والسياسية التي يتكبدها “حزب الله” في سوريا، والمرشّحة للارتفاع، الأمر الذي قد يصيبه بأضرار لا يمكن تعويضها، نظراً إلى الأهمية الكبيرة التي يحتلّها في المنظومة السياسية والعسكرية والأمنية التي أقامتها طهران في لبنان، قرب "إسرائيل" وعلى شاطئ المتوسط” وفقا" لتعبير المسؤول الامريكي .



   ( الأربعاء 2013/05/29 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


ملكة جمال العالم قبل 50 عاماَ.. لازالت شابة جداً

بالفيديو.. حلاق فيتنامي يستخدم سيف الساموراي في حلاقة زبائنه

المدير التنفيذي لآبل يفجر مفاجأة: مثليتي الجنسية هي أفضل ما وهبني الله!!

يخلق من الشبه أربعين ....(صور)

ضابط شرطة يشم أقدام النساء.. ويستولى على ملابسهن الداخلية

الشيخة موزه والبغدادي وأمريكا وإسرائيل في "دولة الخرافة" على التلفزيون العراقي - فيديو

اكتشفن إصابة حبيبهنّ بالإيدز... بعد وفاته
...اقرأ المزيد