الثلاثاء 25/11/2014 0:9:5 ص
   "داعش" ينهار في ديالى... جلولاء والسعدية في القبضة العراقية     السعودية: مهاجمو الحسينية في الإحساء على علاقة بتنظيم "داعش"     مطار النجف يستقبل طائرة ركاب سورية بعد 3 سنوات انقطاع     ماذا طلب اوباما من السعودية؟     19 سيارة محملة بمساعدات مدرسية تدخل المعضمية بريف دمشق-فيديو     عصام عبد الله المحايري رئيساً للحزب القومي السوري الاجتماعي لولاية دستورية جديدة      الناقة السعودية في حضرة الدب الروسي .. لا مساومة على سوريا وزيارة المعلم ستحدد الكثير.... علي مخلوف     واشنطن تمهّد لفتح سفارتها في دمشق قبل الربيع و لافروف يتقدّم اليوم بمشروع الحلّ الوسط في فيينا     أردوغان: دور المرأة يقتصر على الإنجاب...ليس اكثر!؟     كيري: المفاوضات مع إيران حققت تقدماً ملحوظاً     بمشاركة 40 شركة وطنية.. افتتاح المعرض الأول لإعادة الإعمار     سوق دمشق للأوراق المالية: 17 صفقة بقيمة مليون و688 ألف ليرة     أفكار روسية لحل الأزمة السورية.. وحلول مصرية للعقدة الخليجية....بقلم إيفين دوبا     حلب.. خلفية الاهتمام الدولي الاستثنائي بها وأسبابه......بقلم د. أمين حطيط     تهم تلاحق محجبة عربية الأصل تحرشت بتلميذها الأميركي     مصري يلقي بزوجته من الطابق الثالث     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     صورة واحد من الأسرى الذين تمكنت لجان الدفاع الشعبية في بلدتي نبل والزهراء من احتجازه      بالفيديو .. داعش يدرب أطفال كازاخستان على السلاح في سورية و العراق     التعليم العالي: لا زيادة على رسوم التعليم المفتوح     امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد في 20 كانون الأول     نبّل والزهراء: اللجان الشعبية تشن هجوماً معاكساً ضد النصرة     إحكام السيطرة على المناشر والمقلع والتلال المحيطة بمنطقة العويجة في حلب وإحباط محاولات تسلل إرهابيين بريف حمص ودك أوكار بالقنيطرة     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وصفة جديدة «للسياحة» لإعمار منشآتها المتضررة.     تطوير معامل الإسمنت القائمة ... خيارنا الأسلم لمرحلة الإعمار     طرق للاستفادة من الليمون الحامض     عدم الشفاء التام من الزكام يؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     تشييع الفنان عصام عبه جي إلى مثواه الأخير     معاملة سيئة من احد عنصر الامن اللبناني للنجمة السورية كاريس بشار !     بالصور: فرنسي يتزوج زوجة أبيه!     يسقط من الطابق الـ11 على سطح سيارة متحركة ويبقى حياً     أول فيديو لـ "سمكة الشيطان" المخيفة حية في الأعماق     روسيا توضح الغرض من إطلاق "قاتل الأقمار الاصطناعية"     النووي الإيراني والكيد السعودي .....بقلم د.تركي صقر     كيف ومن يتلاعب بالجهاديين؟ ....بقلم تيري ميسان   آخر الأخبار
اّخر تحديث  24/11/2014 - 10:15 ص
صباح الخير سورية
صورة ..وتعليق

عشية يوم الطفل العالمي ...كل واحد فينا يستطيع ان يقدم شيئ

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

مسؤول أميركي : ما يجري في القصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مسؤول أميركي قوله أن “ما يجري في القُصير قد يرسم مستقبل سوريا برمته، فإذا كان المتورطون في هذا القتال يريدون ضمان سيطرتهم على دويلة سورية تمتد من دمشق إلى الساحل الغربي، مروراً بحمص وريفها ومن ضمنها القُصير،

 فمن قال إن بإمكانهم أن يرسموا بأنفسهم حدود دويلتهم كما يشتهون؟”، مؤكدا أن “لا شيء يضمن الاطمئنان إلى ميزان القوى الذي يمكن أن يتشكّل في أي لحظة من لحظات تطور الصراع في سوريا، كذلك لا شيء يؤكد أن الاتفاقات السياسية التي يمكن توقيعها ستطبق على أرض الواقع، وخصوصا أن الجهات المتورّطة تعتبر أن ما يجري مصيري جداً بالنسبة إليها”، لافتا إلى أنه “حتى لو انعقد مؤتمر “جنيف 2″، فإنّ تجارب العديد من المؤتمرات الخاصة بالأزمات، لم تستطع تقديم حلول نهائية، ما لم تصل الأمور إلى خواتيمها، هذا ما حصل في إيرلندا وفي يوغوسلافيا السابقة بعد انهيارها واندلاع أزمات البلقان المتعدّدة”.

وأكد المسؤول عينه “أهمية زيارة عضو الكونغرس الجمهوري السيناتور جون ماكين الأولى من نوعها إلى سوريا، ولقائه عدداً من قادة المعارضة و”الجيش الحر”، فهو لم يكن خائفا من “فزّاعة” جبهة النصرة”، مشددا على :أهمية المنطقة التي زارها ماكين وتزامن الزيارة مع قرار الاتحاد الأوروبي رفع الحظر عن تسليح المعارضة، حتى لو بعد حين”.

ورجح المسؤول أن “يزدهر الحديث مجدّداً عن منطقة آمنة، بعد جولة مؤتمر السلام المزمع عقده الشهر المقبل”، مشيرا إلى “كلام ماكين على هذا الموضوع، علما أن الروس رفضوا البحث فيه عندما طرحه عليهم وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بداية الشهر الجاري”.

وتوقع المسؤول أن “تمرر بدورها لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي، والتي يؤدّي فيها ماكين دوراً مهماً، قراراً شبيهاً بالقرار الذي مرّرته لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ برئاسة السيناتور الديموقراطي روبرت مننديز، الأسبوع الماضي، بالنسبة إلى تسليح المعارضة السوريّة”.

ورأت أوساط أميركية عبر “الجمهورية” أن “الفترة المقبلة ستشهد تطورات سياسية وعسكرية جوهرية، ولا سيما في دول الجوار السوري، فزيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلّم إلى العراق، تحمل على الاعتقاد بأن القيادة السوريّة باتت تستعجل بغداد، مغادرة المنطقة شبه الرمادية، في موقفها مما يجري، ولعلها في ذلك قد تلتحق بأمر العمليات نفسه الذي صدر من طهران إلى “حزب الله”.

ولفتت الأوساط إلى “التقارير التي تناقلتها الصحافة الأميركية عن الدور المتزايد" للميليشيات العراقية " في الحرب السوريّة”، معتبرة أن “القيادة الإيرانية باتت تستشعر الخطر الكبير جرّاء الكلفة البشرية والسياسية التي يتكبدها “حزب الله” في سوريا، والمرشّحة للارتفاع، الأمر الذي قد يصيبه بأضرار لا يمكن تعويضها، نظراً إلى الأهمية الكبيرة التي يحتلّها في المنظومة السياسية والعسكرية والأمنية التي أقامتها طهران في لبنان، قرب "إسرائيل" وعلى شاطئ المتوسط” وفقا" لتعبير المسؤول الامريكي .



   ( الأربعاء 2013/05/29 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


حصان طائر فوق سماء السعودية ............!!!!؟

سعودي يقضي يوما مع كيم كارديشيان على يخت !!

بالفيديو| خادمة اجنبية تعذب طفلة حتى الموت قلوب كالحجر +18

شاهد.. ملكات جمال الرقص يشعلن شوارع الأرجنتين بعروض مثيرة

بالفيديو.. كاميرا ترصد "كارثة" على خط لسكك الحديد في كازاخستان

مادونا من دون رتوش

بعد 39 عاما في السجون الأمريكية بانتظار إعدامه...جاكسون يعانق الحرية
...اقرأ المزيد