السبت29/8/2015
م19:49:45
آخر الأخبار
صحيفة مصرية: السعودية تمنع تقارب مصر وسوريا7 دول عربية ستعاني من ازمات خانقة بمياه الشرب خلال 25 عام مقتل مسؤول "داعش" في الزبداني وهو لبناني من بلدة مجدل عنجربالصور والفيديو: فضيحة إعلامية سعودية جديدة .. قصف اليمن بدقة عالية في الألعاب الالكترونية!مسلحو الزبداني.. خياراتهم معدومة تحركاتهم مرصودة وايامهم معدودةهيثم مناع: لحوار إيراني سعودي ينهي الأزمة في سوريةالسفير تنشر حقائق مرعبة... هجوم للمسلحين بالكلور هو ماعجل الحسم في الزبدانيالمسلحون مقابل الجرحى والمدنيين: نجاح تسوية الزبداني ــ كفريا والفوعةالرياض قلقة من تصاعد نجم الجمهوري ترامب.. والسبب؟ أتراك يطردون سوريين من منازلهم في اسطنبولمع نهاية الأسبوع الأخير لشهر آب.. 149 مليون ليرة تعاملات "بورصة دمشق"روسيا وايران يعلنان رسميا الحرب النفطية ضد السعوديةالمطاعم السورية تنافس المطاعم التركية في قلب إسطنبولالزبداني ونقطة التحوّل المقبلة ...بقلم ناصر قنديلعقوبة الاغتصاب لشقيقتين هنديتين على ذنب ارتكبه شقيقهمافضيحة جنسية جماعية بمنتجع في جدة تثير ضجة بالسعوديةسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةبالصور... هاكر لبناني يخترق بريد فيصل القاسم"سرقة أعضاء مقدم سوري فار بعد اغتياله في تركيا "التربية تطلب من مديرياتها عدم التشدد في اللباس المدرسيصدور اعلان المفاضلة العامة للفرع العلمي عدا "الطب البشري والاسنان و الصيدلة " ومفاضلة الثانويات المهنبة للغام 2015- 2016مقتل 10 إرهابيين ببصرى الشام.. سلاح الجو يقضي على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بأرياف حماة وإدلب واللاذقية وحمصانهيار الهدنة في الزبداني وكفريا والفوعةرسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياًتوضيحات حول حقوق المنذرين بالهدم في منطقة المرسوم التشريعي66وزارة الإسكان تحدد شروط تعويض الشاغل الأخير للمنذرين بالهدمالوصفة السحريّة لتخفيف الوزن: الماء والفلفل الحارعلاج القولون العصبي الأكثر فاعليةوفاة وحالات اغماء لـ 6 اشخاص في حفرة لانقاذ هاتف محمول!مصرية ولدت "السيسي" في طابور الانتخاباتبالفيديو / عرض أزياء لمغتربات سوريات في خان أسعد باشا لدعم جمعية بسمة غسان مسعود في "نبتدي منين الحكاية" والتفاصيل حصرياً للفنفأر يقتل مولودا جديدا في مستشفى«التاكسي البينك» للسيدات.. فكرة مصرية تثير سخرية الرجالعلماء الكواكب: قد توجد على تيتان أحياء ذات أعمار طويلةجهاز جديد لازالة الشعر غير المرغوب فيهبين صقور داعش وحمائمه .. اختراع السكاكين المعتدلة ...بقلم نارام سرجونإسرائيليو الداخل!!!....بقلم د. بسام أبو عبدالله

 
 
تابع الابراج يوميا
 

الـــعـــالــم الآن >> «الكردستاني» يهدد تركيا بتجميد عملية السلام وأكراد سورية يتهمونها بدعم «جبهة النصرة»
أنقرة - «الحياة» - اهتزّت التسوية السلمية للقضية الكردية في تركيا، بعدما وجّهت القيادة الجديدة لـ «حزب العمال الكردستاني» أمس،

«إنذاراً أخيراً» إلى حكومة حزب «العدالة والتنمية»، مهددةً بوقف العملية السلمية، إن لم تتخذ خطوات لتطبيق إصلاحات مُتَّفقٍ عليها.

وفي بيان أوردته وكالة «فرات» الكردية، اتهم الحزب حكومة رجب طيب أردوغان بالتقاعس عن تنفيذ التزاماتها، وفق الاتفاق المبرم مع الزعيم المعتقل لـ «الكردستاني» عبدالله أوجلان، وفي مقدمّها إقرار إصلاحات سياسية ودستورية تمهّد لتسوية القضية الكردية في تركيا، في اتجاه منح الأكراد حكماً إدارياً في جنوب شرقي البلاد، وإطلاق التعليم باللغة الكردية في المدارس الرسمية.

وجاء في البيان: «نوجّه تحذيراً أخيراً لحكومة حزب العدالة والتنمية: إذا لم تُتخذ تدابير ملموسة في اسرع وقت ممكن، في المسائل التي حددها شعبنا والرأي العام، لن تتقدّم العملية وستتحمّل الحكومة المسؤولية». واعتبر أن الحكومة لم تنفّذ «واجباتها»، متهماً إياها بـ «أعمالٍ لنسف العملية» السلمية. وانتقد تشييدها ثكناً جديدة وامتناعها عن حلّ ميليشيات كردية تابعة للجيش التركي.

واتهم البيان الحكومة بتأخير لقاءات بين أوجلان وساسة أكراد منخرطين في مسيرة السلام، مطالباً إياها بالإسراع في تنفيذ طلبه عرض أوجلان على لجنة طبية خاصة ومستقلة، وتحسين ظروف سجنه في جزيرة إمرالي ونقله إلى سجن أكبر أو إلى إقامة جبرية في منزل.

لكن وزارة العدل التركية ذكرت أن أطباء فحصوا زعيم «الكردستاني» قبل 3 أيام، لم يجدوا مشكلة في وضعه الصحي، مشيرة إلى أن «التكهنات في هذا الصدد قد تؤثر سلباً في التسوية».

ورأى مراقبون وساسة أتراك أن الحزب يمهّد ربما لانسحابه من الاتفاق المبرم مع حكومة أردوغان واستئنافه العمل المسلح، بضغط من إيران. أما حزب «العدالة والتنمية» فاعتبر هذه الرسائل مجرد محاولات ضغط لتحريك العملية السياسية في وقت أقرب من المتّفَق عليه.

ويُفترض أن تبدأ الحكومة إقرار الإصلاحات الدستورية، بعد انسحاب كاملٍ لمسلحي الحزب من تركيا، وهذا لم يحدث بعد، إذ تفيد مصادر جهاز الاستخبارات التركية بأن حوالى 20 في المئة منهم فقط غادروا الأراضي التركية. لكن «الكردستاني» يصرّ على أنه طبّق المطلوب منه.

وكان أردوغان أمر بتأجيل مناقشة الإصلاحات السياسية إلى دورة البرلمان في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، لكي يتأكد من انسحاب كاملٍ لـ «الكردستاني» الذي شهد أخيراً تغييراً مفاجئاً في قياداته العسكرية، مع انتخاب جميل بايك القريب من سورية وإيران، لقيادة الحزب بدل مراد قره يلان، في ما اعتبره بعضهم انقلاباً داخلياً بدعم إيراني. وأكد خبراء في الشأن الكردي أن التغييرات أتت بطلب من أوجلان، بعد امتناع قره يلان عن التجاوب في شكل كافٍ مع العملية السلمية.

في غضون ذلك، وجّه «حزب الاتحاد الديموقراطي» الذي يُعتبر جناحاً سورياً لـ «الكردستاني»، إنذاراً لأنقرة، إذ اتهمها بدعم «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة»، في القتال في منطقة رأس العين السورية الحدودية. وقال زعيم الحزب صالح مسلم إن الحكومة التركية تساند «جبهة النصرة»، مشيراً إلى «تدخل» الجيش التركي في القتال لمصلحتها، ومضيفاً أن ثمة أتراكاً بين قتلى الجبهة.

في المقابل، أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده ستردّ «فوراً وبأكثر الطرق فاعلية، ضد أي تهديد لأمن حدودنا، من أي جهة أتى»، معتبراً أن اتجاهاً انفصالياً لدى «حزب الاتحاد الديموقراطي» سيؤدي إلى «تسعير المعارك وتعميق الوضع المهتز في سورية»، مثيراً «أزمات أكبر».
الوكالات



عدد المشاهدات:1174( السبت 08:14:46 2013/07/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/08/2015 - 6:54 م

............................................................

كاريكاتير

نتائج العقوبات الغربية الظالمة 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

فيديو: صيني بكرسي متحرك يجري على قدميه بسبب مقلب مرعب بالفيديو - فتاة تحول نفسها إلى نسخة عن كلبها والدة تشجع ابنتها على التعري لدفع تكاليف عمليات التجميل؟ بالفيديو: الأرض تبتلع 5 أشخاص في الصين أمام المارة! الحقيقة الكاملة لظهور قناة "شغف" الجنسية على "النايل سات"المصرية بالفيديو / طريقة معالجة الصلع في الهند ؟ شبيهة (كيم كاردشيان) تمارس الدعارة في 4 دول عربية ! المزيد ...