الأحد 26/4/2015 11:10:1 ص
اشتباكات بين قبائل يمنية وقوات آل سعود في مناطق حدودية شمال غرب اليمنمصر: لا "عاصفة حزم" ضد سورية.. الأسد جزء من الحل ولا يمكن استبعادهاصابة 3 من أفراد شرطة الاحتلال بعملية دهس بالقدس المحتلةخطيب الحرم المكي يدعو الملك السعودي لنصرة سوريا؟!!" بناء الدولة السورية" يتلقى دعوة للمشاركة في مشاورات جنيف ولؤي حسين يترأس الوفد بالصور... مظاهرة في لواء اسكندرون تهتف: سجّل، أنا عربي!دمشق تشيع جثمان رستم غزالي إلى مثواه الأخيرالمقداد لدي ميستورا: الفشل «ممنوع».. و«مبادئ موسكو» يجب أن تكون خريطة الطريق لاختبار «النيات الإقليمية»ميدل إيست آي: "السلام لا يدفع الفواتير".. الغرب يجني المليارات من حروب الشرق الأوسطزلزال نيبال.. نحو 2000 قتيل والبلاد تستيقظ على وقع هزة جديدة إيقاف الضريبة عن أكثر من 10 آلاف مكلف في المناطق المتضررةصناعة حلب: العرقوب تؤمن عشرات آلاف فرص العمل في حال منحها الاهتماممابعد الشيوخ ...ممالك الخليج على طريق الانهيار...بقلم كريستوفر م. ديفيدسونسلمان الكذَّاب .....بقلم شلال الشمريالامارات : مدير عربي يخدر مُدَلِّكَة ويغتصبها سوريا| أتمتة المحاكم تخفف من النصب والتزوير وتحمي الملفات والمعلومات من التلفسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية“حضن قبل الرجم” طريقة داعش جديدة؟ .../ صوربالفيديو ..وحدات من الجيش تخوض معارك عنيفة على مداخل جسر الشغورسيريتل والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية... في ندوة تعريفية للشباب السوري المبدع«كوابح» جديدة للحد من التسريح التعسفي: العمال أول من دفعوا ثمن الحرب... بقلم زياد غصنالجيش يدمر اليات وأوكارا لارهابيى /داعش/ في دير الزور ويوقع قتلى بين صفوفهمالجيش يدمر اوكارا واليات للتنظيمات الارهابية ويقضي على العديد من افرادها في ريفي حماة الجنوبي والشمالي صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015270 وحدة مسبقة الصنع من الصين منتصف أيار القادم جاهزة للسكن السريععرنوس: مشاريع إعادة الإعمار بدأت في المناطق الآمنةشاهد كيف تنقذ حياتك عند التعرض للاختناق وانت بمفردكدراسة: التدخين يقصف خمس سنوات ونصف من العمرخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياعابد فهد : أفتخر بسوريتي وأعتز بجيشيحاتم علي : صناعة عملين متشابهين هدر للجهد والمال .. و"سفينة نوح" مختلف عن "العراب"بالصور: أمريكي يمنع زوجته من خسارة الوزن حتى لا تهجرهشركة فرنسية تبيع عطوراً من رائحة الأحباء في زجاجةماهي أفضل 6 هواتف ذكية يمكنك اقتناؤها في 2015؟مصر تفقد الاتصال بقمر «ايجبت ٢».. والروس: تصرفاتكم هي السبب!وكالات مزوَّرة ومتاجرة بالعروبة؟مصدر عسكري: قواتنا المسلحة تعزز مواقعها الدفاعية وتوجه ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين وخطوط إمدادهم في جسر الشغور آخر الأخبار
اّخر تحديث  26/04/2015 - 10:54 ص
صباح الخير سورية
...(اعــــلان)..

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

مساعدات ..

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

«الكردستاني» يهدد تركيا بتجميد عملية السلام وأكراد سورية يتهمونها بدعم «جبهة النصرة»

أنقرة - «الحياة» - اهتزّت التسوية السلمية للقضية الكردية في تركيا، بعدما وجّهت القيادة الجديدة لـ «حزب العمال الكردستاني» أمس،

«إنذاراً أخيراً» إلى حكومة حزب «العدالة والتنمية»، مهددةً بوقف العملية السلمية، إن لم تتخذ خطوات لتطبيق إصلاحات مُتَّفقٍ عليها.

وفي بيان أوردته وكالة «فرات» الكردية، اتهم الحزب حكومة رجب طيب أردوغان بالتقاعس عن تنفيذ التزاماتها، وفق الاتفاق المبرم مع الزعيم المعتقل لـ «الكردستاني» عبدالله أوجلان، وفي مقدمّها إقرار إصلاحات سياسية ودستورية تمهّد لتسوية القضية الكردية في تركيا، في اتجاه منح الأكراد حكماً إدارياً في جنوب شرقي البلاد، وإطلاق التعليم باللغة الكردية في المدارس الرسمية.

وجاء في البيان: «نوجّه تحذيراً أخيراً لحكومة حزب العدالة والتنمية: إذا لم تُتخذ تدابير ملموسة في اسرع وقت ممكن، في المسائل التي حددها شعبنا والرأي العام، لن تتقدّم العملية وستتحمّل الحكومة المسؤولية». واعتبر أن الحكومة لم تنفّذ «واجباتها»، متهماً إياها بـ «أعمالٍ لنسف العملية» السلمية. وانتقد تشييدها ثكناً جديدة وامتناعها عن حلّ ميليشيات كردية تابعة للجيش التركي.

واتهم البيان الحكومة بتأخير لقاءات بين أوجلان وساسة أكراد منخرطين في مسيرة السلام، مطالباً إياها بالإسراع في تنفيذ طلبه عرض أوجلان على لجنة طبية خاصة ومستقلة، وتحسين ظروف سجنه في جزيرة إمرالي ونقله إلى سجن أكبر أو إلى إقامة جبرية في منزل.

لكن وزارة العدل التركية ذكرت أن أطباء فحصوا زعيم «الكردستاني» قبل 3 أيام، لم يجدوا مشكلة في وضعه الصحي، مشيرة إلى أن «التكهنات في هذا الصدد قد تؤثر سلباً في التسوية».

ورأى مراقبون وساسة أتراك أن الحزب يمهّد ربما لانسحابه من الاتفاق المبرم مع حكومة أردوغان واستئنافه العمل المسلح، بضغط من إيران. أما حزب «العدالة والتنمية» فاعتبر هذه الرسائل مجرد محاولات ضغط لتحريك العملية السياسية في وقت أقرب من المتّفَق عليه.

ويُفترض أن تبدأ الحكومة إقرار الإصلاحات الدستورية، بعد انسحاب كاملٍ لمسلحي الحزب من تركيا، وهذا لم يحدث بعد، إذ تفيد مصادر جهاز الاستخبارات التركية بأن حوالى 20 في المئة منهم فقط غادروا الأراضي التركية. لكن «الكردستاني» يصرّ على أنه طبّق المطلوب منه.

وكان أردوغان أمر بتأجيل مناقشة الإصلاحات السياسية إلى دورة البرلمان في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، لكي يتأكد من انسحاب كاملٍ لـ «الكردستاني» الذي شهد أخيراً تغييراً مفاجئاً في قياداته العسكرية، مع انتخاب جميل بايك القريب من سورية وإيران، لقيادة الحزب بدل مراد قره يلان، في ما اعتبره بعضهم انقلاباً داخلياً بدعم إيراني. وأكد خبراء في الشأن الكردي أن التغييرات أتت بطلب من أوجلان، بعد امتناع قره يلان عن التجاوب في شكل كافٍ مع العملية السلمية.

في غضون ذلك، وجّه «حزب الاتحاد الديموقراطي» الذي يُعتبر جناحاً سورياً لـ «الكردستاني»، إنذاراً لأنقرة، إذ اتهمها بدعم «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة»، في القتال في منطقة رأس العين السورية الحدودية. وقال زعيم الحزب صالح مسلم إن الحكومة التركية تساند «جبهة النصرة»، مشيراً إلى «تدخل» الجيش التركي في القتال لمصلحتها، ومضيفاً أن ثمة أتراكاً بين قتلى الجبهة.

في المقابل، أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده ستردّ «فوراً وبأكثر الطرق فاعلية، ضد أي تهديد لأمن حدودنا، من أي جهة أتى»، معتبراً أن اتجاهاً انفصالياً لدى «حزب الاتحاد الديموقراطي» سيؤدي إلى «تسعير المعارك وتعميق الوضع المهتز في سورية»، مثيراً «أزمات أكبر».
الوكالات



   ( السبت 2013/07/20 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


فيديو: "مقلب" ميت يعود للحياة داخل مصعد يثير رعب الركاب

شاهد: ماذا حدث لفتيات داخل مصعد ملىء بالضفادع والفئران

فيديو: صياد تركي يخزن الأسماك الحية في ملابسه

بالفيديو ...رجل ينقذ طائرة بدون طيار قبيل سقوطها في الماء

"رائع" ........خدعة بصر أم سحر؟...الاجابة لكم

مقاطع مؤلمة ومحرجة لشهر نيسان 2015

مراهقان يسكبان الرز المغلي على صديقهما وهو نائم
...اقرأ المزيد