الثلاثاء 23/9/2014 5:16:18 ص
   داعش يدعو انصاره لقتل مدنيي الدول المتصدية له     السيد حسن نصر الله يلقي مساء غد كلمة حول التطورات السياسية والأمنية في لبنان والمنطقة     استشهاد أكثر من 300 جنديا عراقيا بعد هجوم كيماوي نفذه مسلحو تنظيم"الدولة الإسلامية"     الصحف السعودية تكتب عن تطورات صنعاء: خان اليمن نفسه!     المعلم يؤكد أن الطائرات السورية قصفت مواقع "الدولة الإسلامية" قرب عين العرب شمالي البلاد     هزة أرضية بقوة 4 درجات تضرب الساحل السوري جنوب غرب اللاذقية     محاربة الإرهاب بين جدية المتضررين واستعراض المستثمرين ....د. أمين حطيط     .التنسيق تجدد رفضها لـ«التدخل العسكري الخارجي».. وتدعو للاستفادة من التجربة السياسية في العراق     "مسرحية القنصلية" التركية في الموصل: إسدال الستار!     روسيا.. محاكمة 6 متهمين بتجنيد وإرسال مقاتلين لسورية ومصر     مركز دائم للصادرات السورية في مسقط     تحديد شروط انتخابات إدارات غرف التجارة..كاميرات لمراقبة الانتخابات      من جديد .. "الإئتلاف" يعيد تشكيل مليشيات "الجيش الحر"     أزمة وعي.....د.خلف علي المفتاح     بالصور: أنجبت طفلتها داخل المرحاض وتركتها     أردنية تروي تفاصيل " اغتصابها " في مصر     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     "داعش" يحرم استخدام الحمامات الافرنجية "بيديه"!!     مشاهد أولية وحصرية من العمليات العسكرية في الدخانية     دفعة أمل.. وإعادة إعمار في جامعة دمشق     التعليم العالي تعلن أسماء الناجحين بمنح المرحلة الجامعية الأولى مع الكويت     مقتل القيادي فيما يسمى ’’لواء محمد بن عبدالله’’ التابع لـ ’’جيش اليرموك’’ اسماعيل عبدو محاميد بريف درعا     الجيش السوري يقضي على القائد العسكري في "الجيش الحر" سامر شريح المعروف بـ(ابو طلحة) في معارك الدخانية بريف دمشق     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     100 % ارتفاع الإيجارات في جديدة عرطوز وغياب للقيم الإنسانية     حركة الدولار تُنشط سوق العقارات في دمشق وريفها     التوت أقوى "علاج و وقاية " من السرطان     بيض الدجاج لايسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول ولا زيادة في الوزن     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     عاصي الحلاني لوليد توفيق :”ضربونا عين ”     عودة "النمس" و"عائلات يهودية".. أهم أحداث "باب الحارة 7"     باب سيارة يتسبب في طلاق زوجين بالسعودية!     فضيحة وزير فرنسي وزوجته التونسيّة     بالفيديو.. استعراض سيارة بقوة دبابة ورشاقة فراشة     شاهد بالفيديو.. إطلاق ناجح لصواريخ "اسكندر- أم" التكتيكية الروسية     كيف سيتجاوز أوباما عقدة سورية؟! ....بقلم: باسمة حامد     طالبان وداعش وما بينهما ... نموذجان لإستجلاب التدخل الأجنبي ....بقلم احمد فرحات   آخر الأخبار
اّخر تحديث  22/09/2014 - 11:09 ص
صباح الخير سورية
اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
صورة وتعليق

الوطن غالي ...وبالروح نفديه

كاريكاتير

 داعش والقاعدة واخواتها .

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

ابتسامة

«الكردستاني» يهدد تركيا بتجميد عملية السلام وأكراد سورية يتهمونها بدعم «جبهة النصرة»

أنقرة - «الحياة» - اهتزّت التسوية السلمية للقضية الكردية في تركيا، بعدما وجّهت القيادة الجديدة لـ «حزب العمال الكردستاني» أمس،

«إنذاراً أخيراً» إلى حكومة حزب «العدالة والتنمية»، مهددةً بوقف العملية السلمية، إن لم تتخذ خطوات لتطبيق إصلاحات مُتَّفقٍ عليها.

وفي بيان أوردته وكالة «فرات» الكردية، اتهم الحزب حكومة رجب طيب أردوغان بالتقاعس عن تنفيذ التزاماتها، وفق الاتفاق المبرم مع الزعيم المعتقل لـ «الكردستاني» عبدالله أوجلان، وفي مقدمّها إقرار إصلاحات سياسية ودستورية تمهّد لتسوية القضية الكردية في تركيا، في اتجاه منح الأكراد حكماً إدارياً في جنوب شرقي البلاد، وإطلاق التعليم باللغة الكردية في المدارس الرسمية.

وجاء في البيان: «نوجّه تحذيراً أخيراً لحكومة حزب العدالة والتنمية: إذا لم تُتخذ تدابير ملموسة في اسرع وقت ممكن، في المسائل التي حددها شعبنا والرأي العام، لن تتقدّم العملية وستتحمّل الحكومة المسؤولية». واعتبر أن الحكومة لم تنفّذ «واجباتها»، متهماً إياها بـ «أعمالٍ لنسف العملية» السلمية. وانتقد تشييدها ثكناً جديدة وامتناعها عن حلّ ميليشيات كردية تابعة للجيش التركي.

واتهم البيان الحكومة بتأخير لقاءات بين أوجلان وساسة أكراد منخرطين في مسيرة السلام، مطالباً إياها بالإسراع في تنفيذ طلبه عرض أوجلان على لجنة طبية خاصة ومستقلة، وتحسين ظروف سجنه في جزيرة إمرالي ونقله إلى سجن أكبر أو إلى إقامة جبرية في منزل.

لكن وزارة العدل التركية ذكرت أن أطباء فحصوا زعيم «الكردستاني» قبل 3 أيام، لم يجدوا مشكلة في وضعه الصحي، مشيرة إلى أن «التكهنات في هذا الصدد قد تؤثر سلباً في التسوية».

ورأى مراقبون وساسة أتراك أن الحزب يمهّد ربما لانسحابه من الاتفاق المبرم مع حكومة أردوغان واستئنافه العمل المسلح، بضغط من إيران. أما حزب «العدالة والتنمية» فاعتبر هذه الرسائل مجرد محاولات ضغط لتحريك العملية السياسية في وقت أقرب من المتّفَق عليه.

ويُفترض أن تبدأ الحكومة إقرار الإصلاحات الدستورية، بعد انسحاب كاملٍ لمسلحي الحزب من تركيا، وهذا لم يحدث بعد، إذ تفيد مصادر جهاز الاستخبارات التركية بأن حوالى 20 في المئة منهم فقط غادروا الأراضي التركية. لكن «الكردستاني» يصرّ على أنه طبّق المطلوب منه.

وكان أردوغان أمر بتأجيل مناقشة الإصلاحات السياسية إلى دورة البرلمان في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، لكي يتأكد من انسحاب كاملٍ لـ «الكردستاني» الذي شهد أخيراً تغييراً مفاجئاً في قياداته العسكرية، مع انتخاب جميل بايك القريب من سورية وإيران، لقيادة الحزب بدل مراد قره يلان، في ما اعتبره بعضهم انقلاباً داخلياً بدعم إيراني. وأكد خبراء في الشأن الكردي أن التغييرات أتت بطلب من أوجلان، بعد امتناع قره يلان عن التجاوب في شكل كافٍ مع العملية السلمية.

في غضون ذلك، وجّه «حزب الاتحاد الديموقراطي» الذي يُعتبر جناحاً سورياً لـ «الكردستاني»، إنذاراً لأنقرة، إذ اتهمها بدعم «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة»، في القتال في منطقة رأس العين السورية الحدودية. وقال زعيم الحزب صالح مسلم إن الحكومة التركية تساند «جبهة النصرة»، مشيراً إلى «تدخل» الجيش التركي في القتال لمصلحتها، ومضيفاً أن ثمة أتراكاً بين قتلى الجبهة.

في المقابل، أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده ستردّ «فوراً وبأكثر الطرق فاعلية، ضد أي تهديد لأمن حدودنا، من أي جهة أتى»، معتبراً أن اتجاهاً انفصالياً لدى «حزب الاتحاد الديموقراطي» سيؤدي إلى «تسعير المعارك وتعميق الوضع المهتز في سورية»، مثيراً «أزمات أكبر».
الوكالات



   ( السبت 2013/07/20 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


تعرف على المجرمة الأكثر إثارة في العالم

بالفيديو ..معجزة تبعد سائق دراجة هوائية عن موت محقق

شاهد: كيف تصرفت عازفة محترفة مع فراشة حطت على وجهها ؟!

فيديو "رائع": استعراض لموهوبين من جنوب أفريقيا !

فيديو: افشل عناصر قوات خاصه بالعالم

فيديو: سائق دراجة "ماشفش حاجة"

بالفيديو والصور.. ظنوه يمزح في "Skype" بما وعد ثم تدلى أمامهم مشنوقاً
...اقرأ المزيد