الاثنين 24/11/2014 4:23:28 ص
   صورة/مقتل "الجريس" القيادي السعودي بداعش في العراق     "لهذه ألاسباب أدخل حزب الله بقلب العاصفة ألاقليمية ؟" .. بقلم :هشام الهبيشان .     وظيفة الجهاديين لم تنتهِ بعد.!!؟...بقلم سميح صعب      وكالة ’’الأنباء السعودية’’: إصابة مقيم دنماركي بالسعودية برصاص مسلحين في الرياض     قافلة مساعدات إغاثية ل / 7000 / اسرة في ريف حلب الغربي      225 شهيداً و152 مصاباً و50 مخطوفاً و280 مليار خسائر الكهرباء حتى بداية تشرين الجاري      الرئيس الأسد: القضاء على الإرهاب يتطلب مواجهة التكفير وممارسة ضغوط على داعميه     تأجيل موعد انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال     سنودن: الاستخبارات الأميركية والبريطانية والموساد مهدوا لظهور داعش     لماذا التوتر بين اميركا وتركيا بشأن سوريا رغم الارتياح المعلن؟     غدا المعرض الأول لإعادة إعمار سورية بمشاركة 40 شركة وطنية     صاغة دمشق يبدؤون دمغ كامل الأونصات الذهبية بالشعار السوري..      وحدات الحماية تنتشر في ريف عين العرب.. وداعش يستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة     مصدر معارض : "منشق" جديد يعود إلى الدولة السورية!     أم تقتل ابنتها ثم تأخذتها إلى المستشفى لعلاجها!     السجن 15 عاما لشرطيين اغتصبا فتاة وابتزا خطيبها!؟     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     صورة واحد من الأسرى الذين تمكنت لجان الدفاع الشعبية في بلدتي نبل والزهراء من احتجازه      بالفيديو .. داعش يدرب أطفال كازاخستان على السلاح في سورية و العراق     ( 166 ) شاباً وشابة يشاركون في المرحلة الثالثة للأولمبياد العلمي في حلب     انطلاق تصفيات المرحلة الثالثة في الأولمبياد العلمي السوري     حلب : الجيش العربي السوري يدخل حي السكن الشبابي ويضيق الخناق على المسلحين      أهالي نبل والزهراء بريف حلب يتصدون لهجوم المسلحين ويقتلون عدداً منهم ويأسرون آخرين     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     تطوير معامل الإسمنت القائمة ... خيارنا الأسلم لمرحلة الإعمار     وزير السياحة يُحدث دائرة لتأمين فرص عمل للخريجين     الثوم للتخلص من تساقط الشعر نهائيًّا     أضرار الإفراط في الشاي الأخضر     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     النجم السوري قصي خولي يحصل على آيفون مصنوع من الذهب     مونديال الإذاعة والتلفزيون المصري يكرم الفنان دريد لحام     يسقط من الطابق الـ11 على سطح سيارة متحركة ويبقى حياً     بالفيديو.. النيران تلتهم أكثر من 3 ملايين دولار     روسيا توضح الغرض من إطلاق "قاتل الأقمار الاصطناعية"     الهيئة العليا للبحث العلمي وسيريتل شراكة تتجسد بمؤتمر وطني بعنوان "دور المؤسسات العلمية والبحثية في إعادة الإعمار"     سورية ترسم وجه المنطقة .....بقلم: باسمة حامد     أيها الطائفيون والتكفيريون لستم مسلمون ومحمّدٌ (ص) بريء منكم ...بقلم د. عبد الحميد سلوم   آخر الأخبار
اّخر تحديث  24/11/2014 - 4:19 ص
صباح الخير سورية
مبروك للتلاقي ...تحية للاعلام الوطني

قناة تلاقي تنهي 70 ساعة بث مباشر مسجلة رقما" قياسيا" لاطول برنامج تلفزيوني بالعالم

 

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

حتى "الشيطان".. لم يتحمل اعمال داعش واخواتها

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

«الكردستاني» يهدد تركيا بتجميد عملية السلام وأكراد سورية يتهمونها بدعم «جبهة النصرة»

أنقرة - «الحياة» - اهتزّت التسوية السلمية للقضية الكردية في تركيا، بعدما وجّهت القيادة الجديدة لـ «حزب العمال الكردستاني» أمس،

«إنذاراً أخيراً» إلى حكومة حزب «العدالة والتنمية»، مهددةً بوقف العملية السلمية، إن لم تتخذ خطوات لتطبيق إصلاحات مُتَّفقٍ عليها.

وفي بيان أوردته وكالة «فرات» الكردية، اتهم الحزب حكومة رجب طيب أردوغان بالتقاعس عن تنفيذ التزاماتها، وفق الاتفاق المبرم مع الزعيم المعتقل لـ «الكردستاني» عبدالله أوجلان، وفي مقدمّها إقرار إصلاحات سياسية ودستورية تمهّد لتسوية القضية الكردية في تركيا، في اتجاه منح الأكراد حكماً إدارياً في جنوب شرقي البلاد، وإطلاق التعليم باللغة الكردية في المدارس الرسمية.

وجاء في البيان: «نوجّه تحذيراً أخيراً لحكومة حزب العدالة والتنمية: إذا لم تُتخذ تدابير ملموسة في اسرع وقت ممكن، في المسائل التي حددها شعبنا والرأي العام، لن تتقدّم العملية وستتحمّل الحكومة المسؤولية». واعتبر أن الحكومة لم تنفّذ «واجباتها»، متهماً إياها بـ «أعمالٍ لنسف العملية» السلمية. وانتقد تشييدها ثكناً جديدة وامتناعها عن حلّ ميليشيات كردية تابعة للجيش التركي.

واتهم البيان الحكومة بتأخير لقاءات بين أوجلان وساسة أكراد منخرطين في مسيرة السلام، مطالباً إياها بالإسراع في تنفيذ طلبه عرض أوجلان على لجنة طبية خاصة ومستقلة، وتحسين ظروف سجنه في جزيرة إمرالي ونقله إلى سجن أكبر أو إلى إقامة جبرية في منزل.

لكن وزارة العدل التركية ذكرت أن أطباء فحصوا زعيم «الكردستاني» قبل 3 أيام، لم يجدوا مشكلة في وضعه الصحي، مشيرة إلى أن «التكهنات في هذا الصدد قد تؤثر سلباً في التسوية».

ورأى مراقبون وساسة أتراك أن الحزب يمهّد ربما لانسحابه من الاتفاق المبرم مع حكومة أردوغان واستئنافه العمل المسلح، بضغط من إيران. أما حزب «العدالة والتنمية» فاعتبر هذه الرسائل مجرد محاولات ضغط لتحريك العملية السياسية في وقت أقرب من المتّفَق عليه.

ويُفترض أن تبدأ الحكومة إقرار الإصلاحات الدستورية، بعد انسحاب كاملٍ لمسلحي الحزب من تركيا، وهذا لم يحدث بعد، إذ تفيد مصادر جهاز الاستخبارات التركية بأن حوالى 20 في المئة منهم فقط غادروا الأراضي التركية. لكن «الكردستاني» يصرّ على أنه طبّق المطلوب منه.

وكان أردوغان أمر بتأجيل مناقشة الإصلاحات السياسية إلى دورة البرلمان في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، لكي يتأكد من انسحاب كاملٍ لـ «الكردستاني» الذي شهد أخيراً تغييراً مفاجئاً في قياداته العسكرية، مع انتخاب جميل بايك القريب من سورية وإيران، لقيادة الحزب بدل مراد قره يلان، في ما اعتبره بعضهم انقلاباً داخلياً بدعم إيراني. وأكد خبراء في الشأن الكردي أن التغييرات أتت بطلب من أوجلان، بعد امتناع قره يلان عن التجاوب في شكل كافٍ مع العملية السلمية.

في غضون ذلك، وجّه «حزب الاتحاد الديموقراطي» الذي يُعتبر جناحاً سورياً لـ «الكردستاني»، إنذاراً لأنقرة، إذ اتهمها بدعم «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة»، في القتال في منطقة رأس العين السورية الحدودية. وقال زعيم الحزب صالح مسلم إن الحكومة التركية تساند «جبهة النصرة»، مشيراً إلى «تدخل» الجيش التركي في القتال لمصلحتها، ومضيفاً أن ثمة أتراكاً بين قتلى الجبهة.

في المقابل، أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده ستردّ «فوراً وبأكثر الطرق فاعلية، ضد أي تهديد لأمن حدودنا، من أي جهة أتى»، معتبراً أن اتجاهاً انفصالياً لدى «حزب الاتحاد الديموقراطي» سيؤدي إلى «تسعير المعارك وتعميق الوضع المهتز في سورية»، مثيراً «أزمات أكبر».
الوكالات



   ( السبت 2013/07/20 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


مادونا من دون رتوش

بعد 39 عاما في السجون الأمريكية بانتظار إعدامه...جاكسون يعانق الحرية

بالفيديو | مراهقان يسطوان على مطعم بالرياض أشبه بأفلام الأكشن!

فيديو طريف.. سيدة تتصرف بغباء "يفوق الوصف"

شاهد.. رجل يرتدى «النقاب» للتلصص على السيدات فى الحمامات!؟

بالصورة, هيفاء وهبي ترد على المنتقدين ببيت شعر لنزار قباني على يدها

فيديو (رائع): لبؤة تتحول "فريسة" لحمار وحشي
...اقرأ المزيد