السبت 30/8/2014 13:9:32 م
   القبض على "جهادي" مصري بما يسمى "الجيش السوري الحر"     "داعش" يبث فيديو ذبح عنصر من البيشمركة في الموصل     ملك السعودية: الارهاب يصل بعد شهر لاوروبا وبعد شهر ثانٍ لأميركا     «داعش» يذبح عسكريا" لبنانيا" و يهدّد بقتل الرهائن العسكريين ...     وضع حجر الأساس لمبنى العيادات الشاملة بمشفى الحصن.. البطريرك يازجي: سورية ستنهض كطائر الفينيق     عبداللهيان زار دمشق سراً بعد الرياض ..اتصالات غربية مع دمشق..وداعش تعيد..     هل يُقرّب قتل "القطاعنة" الحرب بين مسلحي درعا..؟ ....حسين ملاح     في عيد القوى البحرية.. مواصلة الدفاع عن الوطن ودحر الإرهاب     صحيفة ايدينليك: تنظيم داعش الإرهابي يحصل على السلاح من تركيا     أوباما يوفد كيري إلى المنطقة في إطار المساعي لتشكيل تحالف لمحاربة داعش     الزراعة: تخفيض استيراد مادة الفروج بناء على توفرها بالأسواق     ميالة: نشرة يومية أسعار صرف العملات الأجنبية     تفاصيل إفشال أكبر مخطط دولي وعربي لاحتلال دمشق     «داعش» يعتقل «أمراءه» ويمنع صور الذبح     أميركي وزوجته تعرفا إلى رجل من خلال موقع إلكتروني.. وقتلاه للمتعة     الكويت : توقيف مراهق سوري انتحل صفة "خطّابة"      سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     "داعش" يجري تغييرات "جذرية" على المناهج التعليمية ضمن مناطق سيطرته في سوريا      فيديو قد يشرح فبركات صور الطبقة     العدل تمدد العمل بمسابقة المعهد العالي للقضاء     التعليم العالي: قبول 33 مرشحاً للدراسة في الجامعات الروسية     مقتل الارهابي المدعو أبو الحكيم وهو أحد إرهابيي جبهة النصرة في حماه     الجيش السوري يستهدف أكبر مصنع لتفخيخ السيارات في جرود الطفيل     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وزارة الإسكان: هذه هي أسباب ارتفاع أسعار العقارات     أسعار فلكية لإيجارات شقق السويداء     "قطرة مطر" تقنية جديدة تغنيك عن النظارة الطبية     هذه هي "فوائد الخس"     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     هذه حقيقة هروب محمد خير الجراح الى أميركا      محمد صبحي: هيفاء وهبي سبب آلام الرقبة !     بالفيديو.. هندي يستغرق 6 ساعات ليرتدي عمامته     مدينة برازيلية سكانها نساء فقط تطلب رجالًا للزواج     الإعلان عن طابعة ذكية متحركة     شاهد ... هذه الصور حقيقية      سويّاً ضدَ الإرهاب ....د. فيصل المقداد     الاختلاف بين الساحتين العراقية والسورية والحرب على "داعش"!!   آخر الأخبار
اّخر تحديث  30/08/2014 - 12:48 م
صباح الخير سورية

اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
صورة وتعليق

مطرقتان ومدفع ضمن شحنة مساعدات أميركية للجيش اللبناني وصلت، أمس،والسفير الامريكي يعتبر أن نوعيتها هي ما يحتاج إليه الجيش اللبناني بالضبط

كاريكاتير

عبد الله آل سعود ...وصل البل  لعنااااا

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

«الكردستاني» يهدد تركيا بتجميد عملية السلام وأكراد سورية يتهمونها بدعم «جبهة النصرة»

أنقرة - «الحياة» - اهتزّت التسوية السلمية للقضية الكردية في تركيا، بعدما وجّهت القيادة الجديدة لـ «حزب العمال الكردستاني» أمس،

«إنذاراً أخيراً» إلى حكومة حزب «العدالة والتنمية»، مهددةً بوقف العملية السلمية، إن لم تتخذ خطوات لتطبيق إصلاحات مُتَّفقٍ عليها.

وفي بيان أوردته وكالة «فرات» الكردية، اتهم الحزب حكومة رجب طيب أردوغان بالتقاعس عن تنفيذ التزاماتها، وفق الاتفاق المبرم مع الزعيم المعتقل لـ «الكردستاني» عبدالله أوجلان، وفي مقدمّها إقرار إصلاحات سياسية ودستورية تمهّد لتسوية القضية الكردية في تركيا، في اتجاه منح الأكراد حكماً إدارياً في جنوب شرقي البلاد، وإطلاق التعليم باللغة الكردية في المدارس الرسمية.

وجاء في البيان: «نوجّه تحذيراً أخيراً لحكومة حزب العدالة والتنمية: إذا لم تُتخذ تدابير ملموسة في اسرع وقت ممكن، في المسائل التي حددها شعبنا والرأي العام، لن تتقدّم العملية وستتحمّل الحكومة المسؤولية». واعتبر أن الحكومة لم تنفّذ «واجباتها»، متهماً إياها بـ «أعمالٍ لنسف العملية» السلمية. وانتقد تشييدها ثكناً جديدة وامتناعها عن حلّ ميليشيات كردية تابعة للجيش التركي.

واتهم البيان الحكومة بتأخير لقاءات بين أوجلان وساسة أكراد منخرطين في مسيرة السلام، مطالباً إياها بالإسراع في تنفيذ طلبه عرض أوجلان على لجنة طبية خاصة ومستقلة، وتحسين ظروف سجنه في جزيرة إمرالي ونقله إلى سجن أكبر أو إلى إقامة جبرية في منزل.

لكن وزارة العدل التركية ذكرت أن أطباء فحصوا زعيم «الكردستاني» قبل 3 أيام، لم يجدوا مشكلة في وضعه الصحي، مشيرة إلى أن «التكهنات في هذا الصدد قد تؤثر سلباً في التسوية».

ورأى مراقبون وساسة أتراك أن الحزب يمهّد ربما لانسحابه من الاتفاق المبرم مع حكومة أردوغان واستئنافه العمل المسلح، بضغط من إيران. أما حزب «العدالة والتنمية» فاعتبر هذه الرسائل مجرد محاولات ضغط لتحريك العملية السياسية في وقت أقرب من المتّفَق عليه.

ويُفترض أن تبدأ الحكومة إقرار الإصلاحات الدستورية، بعد انسحاب كاملٍ لمسلحي الحزب من تركيا، وهذا لم يحدث بعد، إذ تفيد مصادر جهاز الاستخبارات التركية بأن حوالى 20 في المئة منهم فقط غادروا الأراضي التركية. لكن «الكردستاني» يصرّ على أنه طبّق المطلوب منه.

وكان أردوغان أمر بتأجيل مناقشة الإصلاحات السياسية إلى دورة البرلمان في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، لكي يتأكد من انسحاب كاملٍ لـ «الكردستاني» الذي شهد أخيراً تغييراً مفاجئاً في قياداته العسكرية، مع انتخاب جميل بايك القريب من سورية وإيران، لقيادة الحزب بدل مراد قره يلان، في ما اعتبره بعضهم انقلاباً داخلياً بدعم إيراني. وأكد خبراء في الشأن الكردي أن التغييرات أتت بطلب من أوجلان، بعد امتناع قره يلان عن التجاوب في شكل كافٍ مع العملية السلمية.

في غضون ذلك، وجّه «حزب الاتحاد الديموقراطي» الذي يُعتبر جناحاً سورياً لـ «الكردستاني»، إنذاراً لأنقرة، إذ اتهمها بدعم «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة»، في القتال في منطقة رأس العين السورية الحدودية. وقال زعيم الحزب صالح مسلم إن الحكومة التركية تساند «جبهة النصرة»، مشيراً إلى «تدخل» الجيش التركي في القتال لمصلحتها، ومضيفاً أن ثمة أتراكاً بين قتلى الجبهة.

في المقابل، أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده ستردّ «فوراً وبأكثر الطرق فاعلية، ضد أي تهديد لأمن حدودنا، من أي جهة أتى»، معتبراً أن اتجاهاً انفصالياً لدى «حزب الاتحاد الديموقراطي» سيؤدي إلى «تسعير المعارك وتعميق الوضع المهتز في سورية»، مثيراً «أزمات أكبر».
الوكالات



   ( السبت 2013/07/20 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


شاهد.. الصورة التي فضحت خداع "ساحر لندن"

"رائع" بالفيديو ....شاهد "جنون " رمي الدلو المثلج

بالفيديو .. وجه مراهقة يتحول إلى "صندوق فرجة" ووالدها يصورها خلسة

وأخيراً تزوجت أنجيلينا جولي ... براد بيت

فيديو/ رجل يحمل سيارة على رأسه !

فيديو: طيّار يقوم بتحدي سطل الماء المثلج في الجوّ !!

شاهد هذا الفيديو قبل أن تنهار
...اقرأ المزيد