الجمعة 27/3/2015 0:25:21 ص
تواصل الغارات العدوانية على اليمنحزب الله: العدوان على اليمن مغامرة تسير بالمنطقة نحو مزيد من التوتراليمنيون يحتشدون في صنعاء استنكارا للعدوان السعودي على بلادهمالسعودية: إيقاف الرحلات الدولية والداخلية بمطارات المنطقة الجنوبيةحيدر: أي تغير بالمواقف الدولية حيال سورية يجب أن يترجم على أرض الواقعالرئيس الأسد لوفد بلجيكي: دول أوروبية ترتكب خطأ فادحا بتحالفها مع دول داعمة للإرهابالمعلم للوفد البرلماني البلجيكي: سورية مستمرة بمكافحة الإرهاب التكفيري الذي تؤكد جرائمه الحاجة إلى تعاون دولي في مكافحتهقفا نضحك… مقعد سورية الشاغر!....بقلم الكاتب المصري: مختار عيسىالعميد جزائري: العدوان على اليمن جاء بقرار اميركا وبتنفيذ عملائهاردود الفعل على "عاصفة الحزم": روسيا تدعو للحوار وتركيا تؤيدالجمارك تضبط معملاً لتزوير الشامبو وأدوات التجميل وغرفة صناعة دمشق تطلب محكمة خاصة بالتزويرالاتحاد السوري لشركات التأمين يبحث مع العدل إنشاء محاكم متخصصة بقضايا التأمينحذاري من المصيدة اليمنية... بقلم فخري هاشم السيد رجب" صحفي كويتي"العقل السعودي و«الإسرائيلي» انتحاري؟ ....بقلم ناصر قنديللبنان | قتل جدّته من اجل 600 الف ليرة لبنانية !!!مصر | ابن 17 عاما يذبح جدته ليشتري هدية لحبيبته وأمهاسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةمقتل نائب القائد العسكري العام لـ "حركة احرار الشام" وعقلها المدبربالصور .."جيش الفتح" تحت أقدام الجيش العربي السوري البطل على اسوار ادلب التعليم العالي: 9 منح ضمن مفاضلة التبادل الثقافي مع روسياMTN سورية تشارك في رعاية ورشة عمل "تطور منظومات الاتصالات النقالة والانتقال إلى الجيل الرابع"الجيش يدك أوكارا للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان الإخواني في ريف حلب الشمالي والغربياحكام السيطرة على مرتفعات استراتيجية في جبال الزبداني ويقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين بمحيط مدينة إدلبصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015إسمنت عدرا تنتج نحو 2200 طن يومياًوزارة السياحة تمنح رخصة إشادة سياحية لفندق إقامة بكلفة 416,6 مليون ليرة في المزة بدمشقأسباب تشكل حصى المرارة وآثارها على الجسممرض التهاب الكبد بسورية: نقابة الأطباء تكشف الخباياخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياما حقيقة زواج ديما قندلفت من وزير سوري؟دريد لحام يفكر بكتابة مذكراتهبالصور: تشابه مدهش بين أبناء وآبائهمطرد عامل أمريكي بسبب وشم "داعش" على شفتهأحد طياري”الألمانية”خرج من قمرتها وزميله صدّ عودتهكيفية إجراء وتلقي مكالمات على "آي باد"الخارجية: سورية تؤكد على احترام سيادة اليمن ووحدته وتدعو الأطراف اليمنية إلى الحوار للتوصل إلى حل سياسيشعبان: القيادة السياسية برئاسة الرئيس الأسد أنجزت تقدماً كبيراً على طريق حماية سورية وشعبها آخر الأخبار
اّخر تحديث  26/03/2015 - 8:45 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاركاتير

بدون تعليق 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

«الكردستاني» يهدد تركيا بتجميد عملية السلام وأكراد سورية يتهمونها بدعم «جبهة النصرة»

أنقرة - «الحياة» - اهتزّت التسوية السلمية للقضية الكردية في تركيا، بعدما وجّهت القيادة الجديدة لـ «حزب العمال الكردستاني» أمس،

«إنذاراً أخيراً» إلى حكومة حزب «العدالة والتنمية»، مهددةً بوقف العملية السلمية، إن لم تتخذ خطوات لتطبيق إصلاحات مُتَّفقٍ عليها.

وفي بيان أوردته وكالة «فرات» الكردية، اتهم الحزب حكومة رجب طيب أردوغان بالتقاعس عن تنفيذ التزاماتها، وفق الاتفاق المبرم مع الزعيم المعتقل لـ «الكردستاني» عبدالله أوجلان، وفي مقدمّها إقرار إصلاحات سياسية ودستورية تمهّد لتسوية القضية الكردية في تركيا، في اتجاه منح الأكراد حكماً إدارياً في جنوب شرقي البلاد، وإطلاق التعليم باللغة الكردية في المدارس الرسمية.

وجاء في البيان: «نوجّه تحذيراً أخيراً لحكومة حزب العدالة والتنمية: إذا لم تُتخذ تدابير ملموسة في اسرع وقت ممكن، في المسائل التي حددها شعبنا والرأي العام، لن تتقدّم العملية وستتحمّل الحكومة المسؤولية». واعتبر أن الحكومة لم تنفّذ «واجباتها»، متهماً إياها بـ «أعمالٍ لنسف العملية» السلمية. وانتقد تشييدها ثكناً جديدة وامتناعها عن حلّ ميليشيات كردية تابعة للجيش التركي.

واتهم البيان الحكومة بتأخير لقاءات بين أوجلان وساسة أكراد منخرطين في مسيرة السلام، مطالباً إياها بالإسراع في تنفيذ طلبه عرض أوجلان على لجنة طبية خاصة ومستقلة، وتحسين ظروف سجنه في جزيرة إمرالي ونقله إلى سجن أكبر أو إلى إقامة جبرية في منزل.

لكن وزارة العدل التركية ذكرت أن أطباء فحصوا زعيم «الكردستاني» قبل 3 أيام، لم يجدوا مشكلة في وضعه الصحي، مشيرة إلى أن «التكهنات في هذا الصدد قد تؤثر سلباً في التسوية».

ورأى مراقبون وساسة أتراك أن الحزب يمهّد ربما لانسحابه من الاتفاق المبرم مع حكومة أردوغان واستئنافه العمل المسلح، بضغط من إيران. أما حزب «العدالة والتنمية» فاعتبر هذه الرسائل مجرد محاولات ضغط لتحريك العملية السياسية في وقت أقرب من المتّفَق عليه.

ويُفترض أن تبدأ الحكومة إقرار الإصلاحات الدستورية، بعد انسحاب كاملٍ لمسلحي الحزب من تركيا، وهذا لم يحدث بعد، إذ تفيد مصادر جهاز الاستخبارات التركية بأن حوالى 20 في المئة منهم فقط غادروا الأراضي التركية. لكن «الكردستاني» يصرّ على أنه طبّق المطلوب منه.

وكان أردوغان أمر بتأجيل مناقشة الإصلاحات السياسية إلى دورة البرلمان في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، لكي يتأكد من انسحاب كاملٍ لـ «الكردستاني» الذي شهد أخيراً تغييراً مفاجئاً في قياداته العسكرية، مع انتخاب جميل بايك القريب من سورية وإيران، لقيادة الحزب بدل مراد قره يلان، في ما اعتبره بعضهم انقلاباً داخلياً بدعم إيراني. وأكد خبراء في الشأن الكردي أن التغييرات أتت بطلب من أوجلان، بعد امتناع قره يلان عن التجاوب في شكل كافٍ مع العملية السلمية.

في غضون ذلك، وجّه «حزب الاتحاد الديموقراطي» الذي يُعتبر جناحاً سورياً لـ «الكردستاني»، إنذاراً لأنقرة، إذ اتهمها بدعم «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة»، في القتال في منطقة رأس العين السورية الحدودية. وقال زعيم الحزب صالح مسلم إن الحكومة التركية تساند «جبهة النصرة»، مشيراً إلى «تدخل» الجيش التركي في القتال لمصلحتها، ومضيفاً أن ثمة أتراكاً بين قتلى الجبهة.

في المقابل، أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده ستردّ «فوراً وبأكثر الطرق فاعلية، ضد أي تهديد لأمن حدودنا، من أي جهة أتى»، معتبراً أن اتجاهاً انفصالياً لدى «حزب الاتحاد الديموقراطي» سيؤدي إلى «تسعير المعارك وتعميق الوضع المهتز في سورية»، مثيراً «أزمات أكبر».
الوكالات



   ( السبت 2013/07/20 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


على ارتفاع 34 ألف قدم ..بالفيديو: قبطان طائرة يتقدم للزواج من مضيفة في الطائرة

راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

فيديو: لحظة سقوط الطائرة الألمانية

فيديو: معركة نسائية حامية بين عروس وعشيقة زوجها في حفل زفاف

أنجلينا جولي تستأصل مبيضيها خشية السرطان

مصرع ألماني في هجوم نادر لسمكة قرش في مصر

راكب طائرة أمريكية ربما التقط أجمل صورة لكسوف الجمعة
...اقرأ المزيد