الثلاثاء28/7/2015
ص11:18:44
آخر الأخبار
باسيل: تسجيل الأمم المتحدة للنازحين السوريين مخالف للقوانين الدوليةسيارة بلوحة سعودية في شوارع "الكيان الاسرائيلي" ؟!الأسد ونصرالله يقرآن النووي قوة ويتبادلان الثقة بالنصر... وانتصارات ميدانيةأحمد موسي لـ(الملك سلمان): مصر لا تقبل تدخلكرحيل | صلية ثائر الأخيرة ما هي الصفقة الأمريكية – التركية لضرب داعش الرئيس الأسد يقصف المعارضة سياسياً ويرطّب إقليمياً ويزج موسكو وطهران في عمق المعركةبرقية تعزية من المجلس الوطني للاعلام بأرتقاء الشهيد ثائر عجلاني واشنطن تخالف أنقرة: لا صفقة بشأن شمال سوريا بقلم ....بقلم محمد بلوطالجارديان: العثور على وثائق تبادل تجاري بين تركيا وداعش«أدوية سورية» إلى لبنان بلا فيزاالعباس: عقد الشركة الروسية للتنقيب في المتوسط دخل حيز التنفيذبالفيديو / كاميرا ثائر العجلاني .. وحيدة وشهيدة !بدعة أردوغان الجديدة .. منطقة خالية من داعش....بقلم م. ميشيل كلاغاصيشاب مصري يقتل والدته لإنهاء سخرية أصدقائه!اكتشاف عملية بيع لأملاك شخص متوفى بواسطة مزورين في حلب . سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةبالصور.. فضيحة .. هذا الطيار الكويتي اصطحب ممثلة (أفلام اباحية) وصديقتها إلى قمرة القيادة.مقتل الارهابي ابو بدر النجدي أحد عناصر " احرار الشام المهاجرين " سعودي الجنسية إعفاء نائب رئيس جامعة البعث لشؤون التعليم المفتوح من منصبه بسبب الاهمالالمارديني: الامتحان الوطني الموحد هدفه ضمان الأمن العلميبأختصار .....هذا ماحدث اليوم في جوبر شرقي دمشق"حرب أنفاق في الزبداني....الجيش والمقاومة دمرا 4 أنفاق منهاصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015الإدارة المحلية: ضرورة وجود أصل للوكالة المنظمة لدى الكاتب بالعدل لماذا أوقفت طرطوس «الطابق الإضافي»عصير الطماطم يخلص الجسم من إدمان النيكوتين..إكتشف الطريقةكيف تتفادين مشكلة تزييت الشعرخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيانادين خوري: أنا أكبر عازبة في الوسط الفني السوري.. ومتصالحة مع نفسي مديحة كنيفاتي لم ولن اعتزل شركة ’’بورشه’’ الألمانية تطرد أحد موظفيها بسبب صورة طفلة سوريةهجوم عارضات الازياء على الامراء السعوديين في كان في فرنسامهندسون المان استبدلوا العضلات بالأسلاك الذكيةجدران سان فرانسيسكو تعاقب المتبولينأحلام ذئب الطورانية… الأقذر ....بقلم عبد المنعم علي عيسى بين الصانع والمصنوع .. واستراتيجية الصمود ....بقلم د. رغداء مارديني

 
 
تابع الابراج يوميا
 

الـــعـــالــم الآن >> «الكردستاني» يهدد تركيا بتجميد عملية السلام وأكراد سورية يتهمونها بدعم «جبهة النصرة»
أنقرة - «الحياة» - اهتزّت التسوية السلمية للقضية الكردية في تركيا، بعدما وجّهت القيادة الجديدة لـ «حزب العمال الكردستاني» أمس،

«إنذاراً أخيراً» إلى حكومة حزب «العدالة والتنمية»، مهددةً بوقف العملية السلمية، إن لم تتخذ خطوات لتطبيق إصلاحات مُتَّفقٍ عليها.

وفي بيان أوردته وكالة «فرات» الكردية، اتهم الحزب حكومة رجب طيب أردوغان بالتقاعس عن تنفيذ التزاماتها، وفق الاتفاق المبرم مع الزعيم المعتقل لـ «الكردستاني» عبدالله أوجلان، وفي مقدمّها إقرار إصلاحات سياسية ودستورية تمهّد لتسوية القضية الكردية في تركيا، في اتجاه منح الأكراد حكماً إدارياً في جنوب شرقي البلاد، وإطلاق التعليم باللغة الكردية في المدارس الرسمية.

وجاء في البيان: «نوجّه تحذيراً أخيراً لحكومة حزب العدالة والتنمية: إذا لم تُتخذ تدابير ملموسة في اسرع وقت ممكن، في المسائل التي حددها شعبنا والرأي العام، لن تتقدّم العملية وستتحمّل الحكومة المسؤولية». واعتبر أن الحكومة لم تنفّذ «واجباتها»، متهماً إياها بـ «أعمالٍ لنسف العملية» السلمية. وانتقد تشييدها ثكناً جديدة وامتناعها عن حلّ ميليشيات كردية تابعة للجيش التركي.

واتهم البيان الحكومة بتأخير لقاءات بين أوجلان وساسة أكراد منخرطين في مسيرة السلام، مطالباً إياها بالإسراع في تنفيذ طلبه عرض أوجلان على لجنة طبية خاصة ومستقلة، وتحسين ظروف سجنه في جزيرة إمرالي ونقله إلى سجن أكبر أو إلى إقامة جبرية في منزل.

لكن وزارة العدل التركية ذكرت أن أطباء فحصوا زعيم «الكردستاني» قبل 3 أيام، لم يجدوا مشكلة في وضعه الصحي، مشيرة إلى أن «التكهنات في هذا الصدد قد تؤثر سلباً في التسوية».

ورأى مراقبون وساسة أتراك أن الحزب يمهّد ربما لانسحابه من الاتفاق المبرم مع حكومة أردوغان واستئنافه العمل المسلح، بضغط من إيران. أما حزب «العدالة والتنمية» فاعتبر هذه الرسائل مجرد محاولات ضغط لتحريك العملية السياسية في وقت أقرب من المتّفَق عليه.

ويُفترض أن تبدأ الحكومة إقرار الإصلاحات الدستورية، بعد انسحاب كاملٍ لمسلحي الحزب من تركيا، وهذا لم يحدث بعد، إذ تفيد مصادر جهاز الاستخبارات التركية بأن حوالى 20 في المئة منهم فقط غادروا الأراضي التركية. لكن «الكردستاني» يصرّ على أنه طبّق المطلوب منه.

وكان أردوغان أمر بتأجيل مناقشة الإصلاحات السياسية إلى دورة البرلمان في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، لكي يتأكد من انسحاب كاملٍ لـ «الكردستاني» الذي شهد أخيراً تغييراً مفاجئاً في قياداته العسكرية، مع انتخاب جميل بايك القريب من سورية وإيران، لقيادة الحزب بدل مراد قره يلان، في ما اعتبره بعضهم انقلاباً داخلياً بدعم إيراني. وأكد خبراء في الشأن الكردي أن التغييرات أتت بطلب من أوجلان، بعد امتناع قره يلان عن التجاوب في شكل كافٍ مع العملية السلمية.

في غضون ذلك، وجّه «حزب الاتحاد الديموقراطي» الذي يُعتبر جناحاً سورياً لـ «الكردستاني»، إنذاراً لأنقرة، إذ اتهمها بدعم «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة»، في القتال في منطقة رأس العين السورية الحدودية. وقال زعيم الحزب صالح مسلم إن الحكومة التركية تساند «جبهة النصرة»، مشيراً إلى «تدخل» الجيش التركي في القتال لمصلحتها، ومضيفاً أن ثمة أتراكاً بين قتلى الجبهة.

في المقابل، أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده ستردّ «فوراً وبأكثر الطرق فاعلية، ضد أي تهديد لأمن حدودنا، من أي جهة أتى»، معتبراً أن اتجاهاً انفصالياً لدى «حزب الاتحاد الديموقراطي» سيؤدي إلى «تسعير المعارك وتعميق الوضع المهتز في سورية»، مثيراً «أزمات أكبر».
الوكالات



عدد المشاهدات:1145( السبت 08:14:46 2013/07/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/07/2015 - 11:18 ص
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

 

هبوط خطير جدا لطائرة KLM B777 بمطار أمستردام خدع بصرية رهيبة مع هذا الشاب جينيفر لوبيز تُظهر مؤخرتها في عيد ميلادها و كاردشيان تبدي إعجابها ! بالصور.. فضيحة .. هذا الطيار الكويتي اصطحب ممثلة (أفلام اباحية) وصديقتها إلى قمرة القيادة. فهد يدخل مبنى مدرسة ويهاجم شخصا ويجرح آخرين (فيديو) اضحك من كل قلبك بالفيديو.. مذيع «MBC» يدخل في نوبة ضحك بسبب احمرار ملابس ضيفه المزيد ...