الأحد23/4/2017
ص11:2:47
آخر الأخبار
وسائل إعلام: الملك سلمان أنقذ السعودية من "انقلاب مدمر"!السعودية: إعفاء قائد القوات البرية وتغيير السفير في واشنطن وإعادة المكافآت إلى الموظفينمخابرات الجيش اللبناني أوقفت في بعلبك سوريا ينتمي إلى تنظيم إرهابيمسؤول سابق في ” النصرة ” : لو كنت مكان “الجولاني” لانتحرتقصف للعدو الاسرائيلي يستهدف منطقة القنيطرة السورية فجر اليوم وسقوط شهداء!الرئيس الأسد: الضربة الأميركية الأخيرة على مطار الشعيرات جاءت على خلفية هزيمة الإرهابيينمشاركون في مؤتمر ” حق المواطن في الاعلام” يدعون إلى ضمان الحق في الحصول على المعلومة الصحيحة ومنح وسائل الإعلام المساحة الكاملة للعملالاخبار| الرئيس الأسد يتّهم الأردن بتسهيل الغزو الأميركي في الجنوب ... وعقود النفط والغاز مع روسيا في «خطواتها الأخيرة»أردوغان وسيطاً بين بوتين وترامبالمعارضة التركية: شركات الدواء المقربة من أردوغان سلمت غاز السارين للإرهابيين في سورية محتـال يبيــع صــائــغ نحــاســـاً مـطـليـــاً بالـذهــــب؟عودة الرحلات البرية بين القامشلي وبيروت بعد 4 سنوات إنهاء مفاعيل أخطر خطّة على سورية؟!,,, بقلم: عمر معربوني(الفوضى الخلاقة)إلى أين؟ بقلم:طالب زيفا سوريا| انخفاض في جرائم السلب لكن الغريب قيادة النساء لعصابات السرقة … والعصابات محدودةيحرق زوجته أمام أعين أطفالهما الأربعةمشاهد من استعادة الجيش العربي السوري لمدينة طيبة الإمام ومحيطها بريف حماة الشماليشاهد ..سيطرة الجيش السوري على مرتفع بلوادن الإستراتيجي في ريف دمشقالاقتصاد تعلن عن مسابقة لتعيين 138 عاملاًمجلس التعليم العالي يسمح لطلاب جامعة حلب المستضافين بالعودة إلى جامعتهم في الفصل الثانيالجيش السوري وحلفاؤه أحرزوا تقدماً على محور “طيبة الامام” في ريف حماه الشمالي...ومعركة تأمين «حلب الكبرى» تقتربوسائل إعلام أمريكية "تروج" عن نقل عاصمة "داعش" الى دير الزور !؟تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشق3 عادات خاطئة تؤدى بك إلى الشخير.. أبرزها تناول الأكلات الدسمةاحذروا من تجميد الخبز وإعادة تسخينه.. هذا ما يسببه! نيشان يعتذر رسمياً ويستقيل!رشا شربتجي : هذا هو سبب النهايات غير المفهومة لـ "شوق"بالفيديو - ما الذي تشتريه بدولار واحد في 10 دول.. وماذا عن بلدك؟حصل على "جائزة القذافي لحقوق الإنسان" ...لاعب كرة قدم وبائع بطيخ.. حقائق عن أردوغانكابلات الشحن طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكيةتحليق ناجح لأول سيارة طائرةفي خطاب محور المقاومة وروسيا حيال ترامب...هل لديهم ما يُردع فعلا ؟ ...بقلم سامي كليب القوات الأميركية في سورية: نجاحات تكتيكية ومأزق استراتيجي ...بقلم حميدي العبدالله

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الشباب والثقافة و التعليم >> الامتحانات.. امتحان لتفاعل الطلاب مع المناهج الجديدة

توجه أمس ما يزيد على أربعة ملايين تلميذ وطالب من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وفي هذا المجال تفقد الدكتور هزوان الوز وزير التربية واقع امتحانات مادة الرياضيات للشهادة الثانوية في عدد من مدارس دمشق، والتي تجري موحدة على مستوى القطر.

ووجه وزير التربية خلال لقائه الأطر التربوية والتدريسية إلى ضرورة توفير أجواء مناسبة ومريحة للطلاب تتناسب مع ظروفهم وأوضاعهم، لأداء امتحاناتهم وصولاً إلى المستوى المطلوب.
واستمع منهم إلى الصعوبات التي تعترضهم، وآلية تفاعل الطلاب مع المناهج الجديدة، وآثارها في خلق أجواء التنافس بينهم، مؤكداً الحرص على توخي العدالة والموضوعية تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، مشيداً بأهمية دور الموجهين التربويين والاختصاصيين في متابعة التحضير للعملية الامتحانية مع الأطر الإدارية والتدريسية، مذكراً أنهم بعملهم هذا يبنون مستقبل أمة بكاملها؛ ولاسيما عندما يوجهون طلابهم إلى أهمية المواظبة على الدراسة، في ظل الحرب الكونية التي تشهدها سورية، وأنهم بأداء هذه الامتحانات الفصلية والتي هي جزء مهم للتحضير لامتحانات الشهادات العامة يبنون دراستهم تدريجياً مبيناً أن التفوق والنجاح لا يتجزأ عند الطلاب، ويبدأ منذ بداية العام الدراسي وينتهي بانتهائه لافتاً إلى أن امتحان اليوم يأتي بهدف تدريب الطلاب على النماذج المطورة بعد أن تم تعميمها على المدارس لاطلاع الأبناء الطلاب على أسلوب وضع الأسئلة في امتحان الشهادة الثانوية العامة.
كما استمع إلى بعض الطلاب والطالبات حول مستوى الأسئلة وشموليتها للمنهاج، ودقتها ووضوحها، وتناسبها مع الوقت المخصص للإجابة عنها.
وفي تصريح للإعلاميين قال وزير التربية: أبناؤنا اليوم على مساحة الوطن، يتقدمون إلى امتحانات موحدة في مادة الرياضيات، تتويجاً للخطوات التي وضعتها الوزارة لتطوير مناهج هذه المادة، إنهم يرسخون من مقاعدهم صمود الوطن، ويؤكدون التشبث بالحياة، هؤلاء الأبناء هم صوت أمتهم، الصوت الصاعد من كل بقعة من أرض سورية الحبيبة، من كل بيت، صوت كل سوري يعيش في سورية وتعيش فيه.
وأضاف إن العملية التربوية والتعليمية مستمرة ولن يستطيع أحد أن يثنينا عن متابعة عزيمتنا لأننا في وزارة التربية حريصون على عدم ضياع مستقبل أي طالب، موضحاً أنه تم تأهيل 18 مدرسة حلقة أولى وثانية من مرحلة التعليم الأساسي في الأحياء الشرقية من محافظة حلب، حيث استقطبت 4200 طالب، ويجري العمل على تأهيل عدد من المدارس ليصل إلى 50 مدرسة مع نهاية شهر أيار، مؤكداً أن الامتحان الموحد لمادة الرياضيات قد تم اليوم في 44 ثانوية في حلب إضافة إلى مناطق (السفيرة، ونبل، والريف الجنوبي)، وستبقى مدارسنا بعزيمة زملائنا وإصرار أبنائنا صروحاً للمعرفة والعلم وزرع المحبة، والخير، والعدل.

الوكالات



عدد المشاهدات:624( الخميس 07:21:02 2017/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2017 - 11:01 ص

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. تبادل لكمات بين زوجين يؤخر إقلاع طائرة نصف ساعة بالصور.. تاجرة مخدرات تتوج بلقب ملكة جمال السجون الروسية شاهد .. سائق دراجة نارية ينجو بأعجوبة من هجوم كوبرا بالفيديو.. زوجان مسنان يدهشان الجمهور برقصهما الرشيق سفاح قطع صدور 19 امرأة من ضحاياه لهذا السبب بالفيديو...شاب ينتقم من حبيبته الخائنة بطريقة محرجة بالفيديو: حارس في المكسيك "يقتل" فريقه! المزيد ...