السبت 19/4/2014 15:16:8 م
   المالكي يحمل نظام آل سعود مسؤولية سفك الدماء والإرهاب والتخريب في العراق وبعض دول المنطقة      الخطوة التالية.."إستراحة" للأمير سعود الفيصل      انعدام الثقة أم هبوط مستوى التنسيق.. ما الذي عكر صفو حكومة الأردن والميليشيات المسلحة!!؟     الجزائر: انتخاب عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية رابعة وبن فليس يعلن "عدم اعترافه" بالنتائج      أبناء الجالية السورية في ‏فرنسا‬ ينظمون مسيرة تضامنية دعما لروسيا ورفضا للعقوبات الغربية عليها      كيري للإبراهيمي: حمص تحسم الرئاسة السورية للأسد      واشنطن تنبش «الكيماوي» لرفع معنويات الميليشيات المنهارة     وزير الكهرباء من معلولا: تأهيل البنى التحتية قريباً وإعادة الكهرباء بأسرع وقت     موقع "واللا":تدخل عسكري "إسرائيلي" قريب في جنوب لبنان .... والهدف عادة خلط الأوراق في سورية ولبنان      قاصرتان من النمسا "تجاهدان مع الإسلاميين" في سوريا      دراسة حكومية لرفع سعر المازوت والغاز      الاقتصاد: بضائع الخط الائتماني الإيراني ستخفض الأسعار      الفساد و الإرهاب وجهان لعملة واحدة و لولا خونة الداخل لما تجرأ أعداء الخارج على سورية...بقلم : دنيز نجم      سيغلب الجمع ويولون الدبر…! ..بقلم محمد صادق الحسيني      تونسي مخمور حاول اغتصاب والدته      "مؤلم " ..شاهد بالفيديو | ايرانية تعفو عن قاتل إبنها قبل إعدامه بلحظات      وزارة الاقتصاد تعدّ لإصدار قرار حول تصدير الذهب      تأرجح سعر الذهب يقلّص المبيعات اليومية في دمشق      لحظة قنص قائد ميداني في ميليشيا الجيش الحر اثناء اجراء لقاء مصور     بالفيديو / مورك : الجيش السوري يزلزل الارض تحت اقدام الارهابيين     20 نصيحة تفيدك في حياتك الاجتماعية والمهنة     المركز الأول للجناح السوري في مهرجان بغداد الدولي السادس للزهور      تسوية أوضاع 23 مسلحا من حيي جب الجندلي والقرابيص بمدينة حمص القديمة      الدلالات السياسية لاحتدام المعارك العسكرية في حلب      صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     رسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"     تشميل مشروع استثماري جديد بالسويداء بـ200مليون ليرة      مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون المتضمن تعديل بعض مواد القانون الناظم لمهنة نقابة مقاولي الإنشاءات      الرمان يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأزمات      دراسة امريكية تقول : احمي قلبك بالتفائل     العثور على 12 قطعة ذهبية في امعاء رجل هندي      استيقظت أثناء عملية لإزالة زائدتها      دريد لحّام : كلّنا أخطأنا بحق بلدنا، معارضةً، وموالاة، وأتمنى أن تسامحنا سوريا، ونتمسك بسوريتنا أكثر وأكثر،     سلاف فواخرجي: “لم أظلم أصالة وما يحصل في سوريا ليس ثورة”!      سعوديون يعرضون تأجير أنفسهم كمحرم لتمكين الفتيات من شرب الشيشة      لهذه الأسباب كانت تجرّ رجلاً بسلسلة في لندن      ادخال ميزة تعقب الأصدقاء في الفيسبوك !     صواريخ روسية قادرة على إغراق الولايات المتحدة في ساعة واحدة      سورية: الإضطلاع بأدوار قتالية أساسية ...بقلم د. فرنكلين لامب      أوباما ومتغيرات ما بين الزيارتين للمنطقة... والنتائج ؟ ...العميد د. أمين حطيط    آخر الأخبار
اّخر تحديث  19/04/2014 - 1:51 م
مقالات مختارة
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

ابتسامه

دراما 2012 تنتظر 20 مسلسلاً سورياً على الأقل..

على خلفية الأزمة التي تشهدها البلاد منذ نحو سنة، لم يتوقع أكثر المتفائلين بالموسم الدرامي السوري 2012 أن يتجاوز عدد الأعمال السورية المدرجة على قائمة العروض الرمضانية خمسة عشر مسلسلاً.

 واعتبرت هذه التوقعات أواخر العام الفائت مفرطةً في التفاؤل، وسط تردّد شركات الإنتاج الخاصة لبدء مشاريعها بسبب الأزمة المالية، وأخطار تسويق الأعمال الجديدة في ظل ما يتردد عن احتمال مقاطعة المحطات العربية للمنتج الدرامي السوري، وربما عدد من الفنانين السوريين أيضاً.
إلا أنّ كل ما قيل سابقاً لا يصحّ قوله في هذه المرحلة، فعلى مسافة خمسة أشهر من الموسم الرمضاني يمكن أن نحصي 20 مسلسلاً سورياً بات إنتاجها بحكم المؤكد، ومنها ما بدأ تصويره فعلياً.
ينفرد موقع «بوسطة» بقائمةٍ مفصلة عن هذه المسلسلات بعد سلسلةٍ طويلة من استقصاء المعلومات بين أهل الفن وشركات الإنتاج، بدءاً من المسلسلات التي انتهى تصويرها حديثاً:


مسلسل "المفتاح": عمل اجتماعي، تأليف خالد خليفة، إخراج هشام شربتجي، إنتاج "المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي".
سلسلة "أنت هنا": مجموعة أفلام تلفزيونية قصيرة، تأليف شادي دويعر، إخراج علي ديوب، إنتاج "المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي".
أعمال قيد التصوير حالياً:
مسلسل "بنات العيلة": مسلسل اجتماعي، تأليف رانيا بيطار، إخراج رشا شربتجي، إنتاج شركة "كلاكيت للإنتاج والتوزيع الفني".
مسلسل "رفّة عين": مسلسل كوميدي، تأليف أمل عرفة، سيناريو بلال الشحادات، إخراج المثنى صبح، "إنتاج شركة سورية الدولية للإنتاج والتوزيع الفني".
مسلسل "سيت كاز": مسلسل كوميدي، فكرة أيمن رضا، إخراج زهير قنوع، إنتاج "سورية الدولية للإنتاج والتوزيع الفني".
مسلسل "الأميمي": مسلسل بيئة شاميّة، تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج تامر إسحاق، إنتاج شركة "الخيام".
مسلسل "المصابيح الزرق": دراما وطنية مأخوذة عن رواية الأديب الكبير حنّا مينة، سيناريو محمود عبد الكريم، إخراج فهد ميري.
مسلسل "الأرواح العارية": عمل اجتماعي، تأليف فادي قوشقجي، إخراج الليث حجو، بتعاون فني مع نضال سيجري، إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي".
مسلسل "إمام الفقهاء": تاريخي- ديني، تأليف حامد العلي، إخراج سامي الجنادي، منتج منفذ شركة "الخير".
مسلسلات قيد التحضير ويبدأ تصويرها قريباً:
مسلسل "ابن اليتيمة أو كسر الرجال": عمل بيئة شامية، تأليف مروان قاووق، إخراج عمّار رضوان، إنتاج شركة "غولدن لاين للإنتاج والتوزيع الفني".
مسلسل "طوق البنات":عمل بيئة شامية، تأليف أحمد حامد، إخراج علاء الدين كوكش، إنتاج شركة "قبنّض للإنتاج والتوزيع الفني".
مسلسل "البرغوت": عمل بيئة شامية، تأليف محمد زيد، إخراج شركة "قبنض للإنتاج والتوزيع الفني".
مسلسل "رومانتيكا": عمل كوميدي- لايت، تأليف شادي دويعر، إخراج مهند قطيش، إنتاج شركة "بانة للإنتاج والتوزيع الفني".
مسلسل "إيام الدراسة" الجزء الثاني: عمل اجتماعي- كوميدي، تأليف طلال مارديني، إخراج إياد النحاس، إنتاج شركة "ميديا للصوتيات والمرئيات".
مسلسل "توب آكشن" الجزء الثاني: عمل كوميدي، تأليف ناصر بني المرجة وفاتن سكرّية، إخراج ناصر بين المرجة، إنتاج "غولدن شاين".
مسلسلات قيد التحضير، وإنتاجها بحكم المؤكد:
مسلسل "الولادة من الخاصرة" الجزء الثاني: عمل اجتماعي، تأليف سامر رضوان، إخراج رشا شربتجي، إنتاج شركة "كلاكيت للإنتاج والتوزيع الفني".
مسلسل "صبايا"- الجزء الرابع: عمل كوميدي- لايت، تأليف مازن طه ونور شيشكلي، إخراج ناجي طعمة، إنتاج مشترك مع شركة "بانة للإنتاج والتوزيع الفني".
مسلسل "بقعة ضوء"- الجزء التاسع: عمل كوميدي، تأليف مجموعة من الكتاب، إخراج عامر فهد، إنتاج شركة "سورية الدولية للإنتاج والتوزيع الفني".
مسلسل "رابعة العدوية": تاريخي- ديني، بطولة نسرين طافش، وإنتاج شركة "ميراج".
مسلسلات جاهزة للعرض من الموسم الفائت:
مسلسل"الفاروق": مسلسل تاريخي- ديني، تأليف د. وليد سيف، إخراج حاتم علي، وإنتاج مشترك لتلفزيوني "mbc" و"قطر".
مسلسل"دليلة والزيبق"- الجزء الثاني: مسلسل تراثي باللغة العربية، سيناريو هوزان عكو، إخراج سمير حسين، إنتاج شركة "عاج للإنتاج والتوزيع الفني".
أمّا الجزء السادس من "باب الحارة" فلا يزال على طاولة البحث، ومن المرجح تأجيل "بنت الشهبندر" من تأليف الكاتب هوزان عكو إلى الموسم المقبل.

سورية الان - البناء



   ( السبت 2012/03/03 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك

 


بالصور ...شاهد “الباربي الحقيقية ”

قنديل بحر يلدغ رئيس الوزراء البريطاني

أنجلينا جولي تلغي زواجها من براد بيت بسبب شذوذه

كريست بيرير يقطع عضوه الذكري وينتحر

شاهد..لص يدخل موسوعة غينيس في "الغباء"

بالفيديو .. 4 دقائق ترصد تحول طفلة إلى مراهقة

بالفيديو..استعراض عسكري "صاروخي" لمجندات روسيا
...اقرأ المزيد