السبت 30/8/2014 7:11:7 ص
   «داعش» اللبناني يهدّد بقتل الرهائن العسكريين ...     وزير الأوقاف المصري لقطر : الإرهاب يأكل من يدعمه وإن غدا لناظره قريب     مؤيدو "داعش" في لبنان بانتظار قدومها للمبايعة     توجيه الضربات الجوية لـ”داعش” لتثبيتها أم لتفتيتها؟     هل يُقرّب قتل "القطاعنة" الحرب بين مسلحي درعا..؟ ....حسين ملاح     في عيد القوى البحرية.. مواصلة الدفاع عن الوطن ودحر الإرهاب     ضربة معلم ...القرار الدولي 2170 ، هل هو حقيقة ام خديعة !؟     داعش تنتهي خلال 48 ساعة إذا أراد الأميركيون ضربها فعلاً     "إسرائيل": علاقاتنا بجبهة النصرة آخذة بالتطور     البيت الأبيض: لهذا السبب تباطأ أوباما في تعامله مع متشددي سورية     ميالة: نشرة يومية أسعار صرف العملات الأجنبية     تداولات سوق دمشق تتجاوز 3 ملايين ليرة والمؤشر يغلق على 56ر1311 نقطة     «داعش» يعتقل «أمراءه» ويمنع صور الذبح     ناشطون سعوديون يطلقون حملة لطرد السوريين من المملكة      الكويت : توقيف مراهق سوري انتحل صفة "خطّابة"      فيديو مروع: سقوط لص من إرتفاع 30 متر بعد تعلقه بسلك الهاتف للهرب     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     "داعش" يجري تغييرات "جذرية" على المناهج التعليمية ضمن مناطق سيطرته في سوريا      فيديو قد يشرح فبركات صور الطبقة     العدل تمدد العمل بمسابقة المعهد العالي للقضاء     التعليم العالي: قبول 33 مرشحاً للدراسة في الجامعات الروسية     الجيش السوري يستهدف أكبر مصنع لتفخيخ السيارات في جرود الطفيل     إصابات باعتداءات إرهابيةعلى المدينةالجامعيةوأحياءبدمشق     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وزارة الإسكان: هذه هي أسباب ارتفاع أسعار العقارات     أسعار فلكية لإيجارات شقق السويداء     هذه هي "فوائد الخس"     “الخيار” طعام وماء ودواء دون سعرات حرارية     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     هذه حقيقة هروب محمد خير الجراح الى أميركا      محمد صبحي: هيفاء وهبي سبب آلام الرقبة !     بالفيديو.. هندي يستغرق 6 ساعات ليرتدي عمامته     مدينة برازيلية سكانها نساء فقط تطلب رجالًا للزواج     شاهد ... هذه الصور حقيقية      شركة سامسونغ تستعد لتقديم ساعات ذكية     الاختلاف بين الساحتين العراقية والسورية والحرب على "داعش"!!     خالد مشعل مَنْ أحق بالتحية محمد ضيف أم أمير قطر؟ ....ناصر قنديل   آخر الأخبار
اّخر تحديث  30/08/2014 - 7:07 ص
صباح الخير سورية

اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
كاريكاتير

عبد الله آل سعود ...وصل البل  لعنااااا

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


"رائع" بالفيديو ....شاهد "جنون " رمي الدلو المثلج

بالفيديو .. وجه مراهقة يتحول إلى "صندوق فرجة" ووالدها يصورها خلسة

وأخيراً تزوجت أنجيلينا جولي ... براد بيت

فيديو/ رجل يحمل سيارة على رأسه !

فيديو: طيّار يقوم بتحدي سطل الماء المثلج في الجوّ !!

شاهد هذا الفيديو قبل أن تنهار

بالصور.. نجوم هوليود أصحاب الأسنان الأسوأ شكلا
...اقرأ المزيد