الخميس 24/7/2014 0:42:36 ص
   مقتل عدد من قادة داعش بضربة جوية في تكريت     644 شهيدا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة والاحتلال يعترف بمقتل اثنين من ضباطه     مجددا" ..مجلس النواب اللبناني يفشل في انتخاب رئيس جديد للبنان     ليبرمان: قطر العمود الفقري للإرهاب في العالم     خميس يدعو شركات صينية للمساهمة بإعادة إعمار قطاع الكهرباء     سورية ترحب بتعيين دي ميستورا     أول اجتماع لحكومة تسيير الأعمال..الحلقي :سورية ستكون ورشة بناء وإعمار حقيقية.. والابتعاد عن المحسوبيات والشخصنة     اللحام أمام اجتماع ترويكا البرلمانات الإسلامية: ما من سبيل لردع العدوان الإسرائيلي سوى دعم صمود الشعب الفلسطيني     نائب بريطاني: لو كنت أعيش في غزة، لأطلقت صاروخا على "إسرائيل"     كندا تبحث عن رجل توجه للقتال في سوريا     إعادة افتتاح نقطة التجارة الدولية السورية     مجلس الوزراء يوافق على تمديد تبرير تأخير مدد تنفيذ العقود المبرمة مع الجهات العامة 6 أشهر     "النمر" سهيل الحسن ضمن العقوبات الأوروبية !      خطأ استخباراتي أسفر عن إطلاق سراح زعيم داعش     سعودي يتناوب مع وافدين على اغتصاب طفل مصري في نهار رمضان     بالصورة - وسائل اعلام لبنانية : توقيف والد الطفل الذي ظهر في فيديو وهو يعنف طفل سوري - فيديو     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو | «داعش» تدوس علم فلسطين بالأقدام.. وجوده فتنة!     بعد طرد المسيحيين من الموصل.. "داعش" يقوم بحرق كنيسة يصل عمرها لـ1800 عام      تحديد مواعيد مفاضلة المنح في رومانيا وباكستان والأردن     جامعتا دمشق والشام الخاصة توقعان اتفاقا بمجالات البحث العلمي     استشهاد 3 مواطنين وإصابة 10 باعتداءات إرهابية في دمشق     الجيش يستهدف رتل سيارات للإرهابيين في أبو الظهور ويكبدهم خسائر كبيرة بحلب ويقضي على أعداد منهم في ريف دمشق     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وزارة السياحة تصدر موافقة التأهيل التجريبي لمنشأة هوليداي بيتش السياحية في طرطوس بكلفة /900/ مليون ليرة     السياحة تسلم موقع العقار 94 حميميم في اللاذقية لاستثماره شواطئ مفتوحة     ما لا تعرفه عن الزنجبيل     تركه على الشعر ساعتين أو ثلاثة ....زيت اللوز .. طوق النجاة للشعر المجهد     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     بالفيديو.. ديما بياعة تروي لنيشان: هكذا علمت بخيانة تيم حسن لي مع نسرين طافش      كتابنا يتجهون إلى الجنس للفت الانتباه ....بقلم وسام حمود      شركة طيران أمريكية تطرد يهودية من الطائرة بعد اتهامها فلسطينية بأنها "تحمل قنبلة"     لص يسرق 30 مليون روبل ولكن..     بالفيديو.. العثور على فتحة ثانية في روسيا تشبه فتحة نهاية العالم      بالفيديو .. هاتف جوال يلقن شابا اعتدى عليه درسا     بشار الجعفري: انتصارات الجیش أثارت حفیظة اعداء سوریا     رحل البطل لكن ظله ما غاب   آخر الأخبار
اّخر تحديث  24/07/2014 - 12:41 ص
صباح الخير سورية
خبر جديد
مقالات مختارة
كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


بالفيديو شاهد كرات ضخمة من البرد تفاجئ رواد شاطئ

بالفيديو.. إعلان لشركة سامسونغ يسخر من هاتف آبل "آيفون 6" الذي لم يظهر بعد

بالفيديو ... عراك بين نواب البرلمان الأوكراني

بيونسيه تطالب زوجها بدفع 3.7 مليون يورو لقاء كل مرة يخونها بها

انتخاب ملكة جمال العالم للصم

طفل محظوظ ينام وتحرسه أفاعي كوبرا.. بالفيديو

الفتاة الإيرانية بريسا تبريز تلقب بملكة غوغل للأمن
...اقرأ المزيد