الاثنين 28/7/2014 19:23:0 م
   الموصل: داعش يمنع صلاة العيد ومجموعات تعلن تشكيلها فصيل لقتاله     مذيع في الجزيرة يسيء لمصر: زبالة الدنيا والآخرة !!     مقتل سلفيين أردنيين في سوريا     داعش في جرود القلمون....رضوان مرتضى     يازجي يأمل أن يكون العيد وسيلة لتقارب جميع أبناء الوطن     د. الحلقي: تضحيات أبطال الجيش مقدمة لانتصار سورية الكبير     تقدم على جبهات الحسكة...الجيش يسترجع حقل الشاعر... بأقل الخسائر،     الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك في جامع الخير بدمشق     لافروف: يجب وقف إطلاق النار في غزة فوراً وبلا شروط     بوكو حرام .. تخطف زوجة نائب رئيس وزراء الكاميرون     الكهرباء تبدأ تنفيذ خط توتر عال 400 ك ف بطول 60 كم     تاميكو إلى السويداء... ولا صحة لارتفاع أسعار الدواء     فيصل القاسم يمدح الجيش الاسرائيلي لانه من اقارب العقيد غسان عليان قائد لواء غولاني!     داعش تٌحضر لعرس "جهاد نكاح" جماعي في الموصل     فيديو: لصّ فاشل في الاقتحام والهروب والسرقة !     تزوجت الام فقطع الابناء رأسها وقت السحور .. !     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو | كيف استعاد الجيش السوري السيطرة على حقل الشاعر للغاز     "داعش" ينسف "الحدباء" أقدم منارات الإسلام في العراق      ميدالية برونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء     جامعة الفرات: تأجيل موعد الدورة التكميلية حتى 30 آب      الجيش ينفذ سلسلة عمليات في حلب ويقضي على مرتزقة بحماة ويدمر سيارات إرهابيين في درعا     استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 21 جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة فى حي الأرمن بحمص     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     منطقة تطوير عقاري أملاك الدولة و5 مملوكة لجهات خاصة مطروحة حالياً.     /300/ وحدة سكنية مسبقة الصنع للمهجرين جاهزة للتسليم      نصيحه...اشرب كأس من ماء الليمون في الصباح      7 أسباب لوجود البروكلي على مائدتك     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     الدراما السورية 2014.. تشتت في المواضيع وتفاوت في نسب المشاهدة الجماهيرية     عهد ديب حامل منذ أربع سنوات في "باب الحارة6"     شاهد: عجوز يرمي عكازاته ويبدأ فجأة بالرقص خلال حفل زفاف     اشتعلت الغيرة بين امرأتين...فتعطل المصعد     نهر من الدم "يثير الرعب" يظهر فجأة في الصين؟     اختراع رخيص لتنقية المياه      غزة بين الحب والانتقام والثائر الكذاب .. كش جمل ...بقلم نارام سرجون     غزة المنتصرة ماذا تخبيء؟ .... زهير ماجد    آخر الأخبار
اّخر تحديث  28/07/2014 - 7:06 م

صباح الخير سورية

خبر جديد
مقالات مختارة
كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


بالفيديو...أردوغان يتحول الى ماردونا !!؟

بالفيديو.. نيشان يحضن مايا دياب ويقبلها "قبلة العيد" وفستانها يثير أزمة

بالفيديو - طفل في الثالثة يقود أوركسترا

بالفيديو...قس إسباني يرقص لجذب المصلين

شاهد: نجاة ثلاثة رجال من الدهس بأعجوبة في البرازيل

بالصور.. تحوّلت إلى اجمل عارضة ازياء بعد أن كسر حبيبها أنفها!

بالصور ...لوحات "حية" تستطيع الحركة
...اقرأ المزيد