الأربعاء 17/9/2014 0:28:27 ص
   غزة تستغيث.. فهل من مجيب؟!... فخري هاشم السيد رجب     ماذا يعني أن يعلن الخامنئي؟ ...ناصر قنديل - "البناء"     تكثيف عسكري اسرائيلي على الحدود الشمالية * الغاء الاجازات الاسبوعية وتأهيل مواقع دفاعية     اول غارة اميركية ضد "داعش" بالقرب من بغداد     ريف إدلب: عشرات الوفيات بين الأطفال نتيجة لقاحات فاسدة أدخلها الائتلاف المعارض     الرئيس الأسد : مكافحة الإرهاب تبدأ بالضغط على الدول التي تدعم التنظيمات الإرهابية     النوري : المطـلـــوب كفاءات لاواســطات و قريبـاً نحـن في كل وزارة     شد الأحزمة في الحكومة يبدأ بالسيارات.. و3 فقط للوزير!     روحاني يهزأ من التحالف الدولي ضد داعش: إنّه "طرفة"!     "النصرة" والكتائب الارهابية المسلحة ، تسيطر على منطقة الفصل في الجولان المحتل     تفاوت سعر الدولار يرفع اسعار المستورد 15% في الأسواق     الدولار بـ 182 ليرة في أسواق دمشق     داعش الأمريكية و جيش الإسلام الوهابي و المالتوسية / بقلم : يونس أحمد الناصر     آراء الكتاب: رياح الحرب هبت (خلي السلاح صاحي).... بقلم: جعفر مشهدية     ادعت إصابتها بمرض عقلي ...سيدة أمريكية تقتحم شقة شاب وتغتصبه وهو نائم     عروس أمريكية تنقذ عريسها من الموت     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     فيديو "هام" يوضح عملية تصدي الجهات المختصة للإرهابيين في الزاهرة القديمة     بالصور والاسماء ...الارهابيين القتلى للمجموعة التي خرجت من الصرف الصحي بمنطقة الزاهرة القديمة      العدل تعلن عن مسابقة لتعيين قضاة وتلغي مسابقة 2012     أكثر من 4.3 ملايين تلميذ توجهوا إلى مدارسهم مع بدء العام الدراسي     إصابة 22 مواطنا باعتداءات إرهابية في دمشق وريفها وحماة وحمص     اصابة متزعم مايسمى " جبهة ثوار سوريا" " جمال معروف ومقتل نائبه     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     تزوير القيود المالية لمنع هدم المخالفات     غلاونجي: نبحث خيارات إعادة الإعمار ومستمرون بتعويض المتضررين     هل خل التفاح مفيد لصحة الإنسان؟     السخرية أشبه بالمقبلات عند البدناء     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     غسان مسعود الى هوليوود مرة جديدة     ديمة تنفي عودتها لطليقها تيم حسن وتنشر صورتها مع زوجها الجديد     كيف تتعلم تقدير المال؟     بالفيديو.. "مشرد" يعطي المال لمن يتصدق عليه     سامسونغ تسخر من آبل مجددا.. (فيديو)     مصباح جديد يلبي مزاج مقتنيه     "العربان" و "الإخوان"... واستراتيجية الاستعمال! ....خالد العبود - "البناء"     وزير الاعلام : من المستغرب وغير المنطقي مشاركة دول داعمة للإرهاب في مؤتمرات لمحاربته   آخر الأخبار
اّخر تحديث  17/09/2014 - 12:24 ص
صباح الخير سورية
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
مقالات مختارة
صورة وتعليق

كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


بالفيديو رموا النائب بمستوعب القمامة

صور رائعة.... قد لا تتكرر

بالفيديو.. أمريكية من أصل روسي تتوج بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة

فيديو : اغلى زحمه شارع في العالم !!

أبو حفص : غسيلك احلى مع مسحوق غسيل داعك| فيديو

بالفيديو: فتاة تهزم جندياً أمريكياً في "البوش آب"

فيديو: تمساح ضخم يبتلع رجلا في الصين
...اقرأ المزيد