الاثنين3/8/2015
م16:6:17
آخر الأخبار
رئيس المخابرات السعودية قريباً في دمشقكيري يجتمع بوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي بـ الدوحةمصدر دبلوماسي لـ"العرب اللندنية":بقاء الأسد في سوريا منع كارثة في مصر.. وهذا سبب رفض مصر لرحيله إنهيار السعودية؛ لماذا تحاول روسيا وإيران انقاذها؟ .....بقلم ناهض حتربين كماشتي «النصرة» وداعش…مسلحو حلب: وداعاً برنامج التدريب الأميركي«أحرار الشام».. «طالبان سوريا».....بقلم عبد الله سليمان عليبحث واقع حلب الخدمي والمعيشي… خميس: العمل على تأمين مجموعتين لتوليد الكهرباء ...الشيخة: خطة لحفر 20 بئر شهرياالمقداد: لا يمكن لأي حل في سورية أن يؤدي النتيجة المطلوبة إلا إذا اتخذ من مكافحة الإرهاب أولوية مطلقةاردوغان "المفلس" : بوتين يتجه نحو التخلي عن الرئيس الأسد .. واشنطن تسمح لقواتها بقصف الجيش السوري "دفاعاً" عن مسلحين دربتهم والكرملن تنتقد القرار وتصفه بأنه يعيق القتال ضد داعشبمشاركة أكثر من 100 شركة سورية.. معرض سيريا مود ينطلق في بيروت في السابع من الشهر الجاريصدور التعليمات التنفيذية بإعفاء المكلفين بضريبة الأرباح الحقيقية من الجزاءات والغراماتتنسيق روسي ـ أمريكي , هل بدأت التسوية السياسية في المنطقة ؟"المعارضة المعتدلة" تدمر محطة كهربائية بقيمة 120 مليون دولار ! سوريون " معارضون " يتعرضون للضرب على يد مجموعة من الأتراك امرأة خطفت زوج شقيقتها.. فكيف كانت النهاية؟!سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةبالصور / كلية الهندسة المدنية بالحسكة بعد تحريرها من مغول العصر مقتل الإرهابي ‏السعودي‬ "عبد المجيد المطيري " في معركة ‏زيزون‬ أمسالرئيس الاسد يصدر مرسوم بمنح دورة امتحانية اضافية بالمرحلة الجامعية الاولى فروع لجامعات روسية في سورية ومدارس لتقوية العلاقاتاليوم / الجيش يدمر بؤرا لإرهابيي “جبهة النصرة” في حلب ويقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين بريف اللاذقية الشماليمجموعة من «الحر» تنشق وتنضم للجيش السوريصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015وزير السياحة: قلعة الحصن تستقبل السائحين9 مليارات ليرة قيمة مشروعات الطرق والجسورخبير ينصح المسنين والأطفال بتناول الجوز يوميا.. ينشط الدماغ ويقوي الذاكرة والجسمطريقة طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفعخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياالفنان يزن السيد : أنا بصحة جيدة والحمد لله رامز أسود أنا غير راضٍ عما ننجزه .. و"غداً نلتقي" في مكان آخرهذا ما تفرضه الملكة اليزابيت على كيت ميدلتونمليونير يورث ابنتيه 20 مليون دولار "بشروط صارمة"ماهي أسباب موجة الحر العربية؟ ستة طرق سهلة لقراءة أفكار الآخرين خطيئة إسقاط سوريا ....بقلم عادل فهد الطخيم - القبسنيرون وأردوغان... التوحش وجنون العظمة ...بقلم د. نسيب حطيط
علوم وتكنولوجيا >> منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية
يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



عدد المشاهدات:1509( الخميس 04:50:53 2013/02/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 03/08/2015 - 3:26 م
كاريكاتير

هل اقتربت النهاية

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامة

اول هيلوكوبتر من صناعة الدولة الداعشية  ..تعمل يبول البعير وتسير ببركة مولاهم الامير

 

فيديو / سائحة اجنبية تقدم على الانتحار من شرفة احد الفنادق في القدس المحتل. شاهد بالفيديو؛ سائق تكسي يسرق حقيبة يد امرأة في بغداد لايصدق ...شاب يسقط من الطابق السابع عشر ويبقى حياً (فيديو) ملكة جمال كولومبية تواجه حكم الإعدام في الصين بعد العرس استيقظ ورأى وجهها الحقيقي: من هذه؟ أغرب قصة للانتقام من الأزواج عبر الحزام الناسف بالفيديو: قطط تعيد تمثيل فيلم "تايتانيك" المزيد ...