الاثنين 26/1/2015 8:20:16 ص
   جريمة القنيطرة: إسرائيل تعترف وتطلب التهدئة     محطة سي ان ان : منصب محمد بن نايف أهم تغيير بالسعودية     مصر : 20 قتيلاً وعشرات الجرحى في اشتباكات بين الشرطة ومؤيدين للاخوان     الشيخ قاسم: "إسرائيل" أعجز من أن ترسم معادلة جديدة     تشاور روسي ـ مصري.. ومؤتمر موسكو اليوم     الانفصال عن الواقع لا ينتج حلاً ...د. أمين حطيط     الرئيس الأسد لـ"فورين أفيرز ": تنظيم القاعدة لديه قوة جوية هي القوات الجوية الإسرائيلية     منتدى موسكو يبدأ غداً.. والجعفري يترأس وفد سورية     لافروف يبحث مع كيري وشكري سبل الخروج من الأزمة في سورية     روحاني: اقتربنا كثيراً من اتفاق نووي ..اذا توفرت الإرادة السياسية     جديد المالية: مشروع لتسهيل الحصول على براءة الذمة     المركزي يلزم شركات الصرافة بشراء شريحة 5 ملايين دولار ويبدأ بالضخ      علوش يوقف حملته الصاروخية: «تحرير» دمشق من مدنييها     أميركا ترسل لتدريب «فانتازيا» رئيسها... ومعارضة الفنادق تواصل أوهامها.؟!     سورية : إصابة عدد من المواطنين في تدهور حافلة على طريق قاسيون     مدير "برغر كينغ" بإسطنبول يضرب طفلاً سورياً تناول بقايا الطعام     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     لحظة اطلاق صواريخ على دمشق و رد الطيران عليها     داعش يذبح الارهابي "أبو خالد النقيب" أحد القادة الامنيين التابع لـ " جيش_الإسلام" في منطقة القلمون     يبدأ أول حزيران ..صدور البرنامج الامتحاني للشهادة الثانوية «الدورة الأولى»     التربية تنفذ اختبارات القبول لامتحانات الثانوية العامة الحرة     الجيش واللجان الشعبية جاهزة لعملية واسعة في اليرموك     الجيش يسقط عشرات الإرهابيين قتلى بينهم متزعمون بريف القنيطرة ويدمر وكرا لإرهابيي جبهة النصرة بريف دمشق     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     السياحة: مجمع شقق سياحية بريف دمشق بكلفة 500 مليون ليرة     إنجاز 240 شقة سكنية على الهيكل في مشروع السكن الشبابي بالسويداء     القرنبيط، أقوى قاتل للسرطان !     تسع طرق تساعد على الشفاء من التهاب الحلق سريعا     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     سلاف فواخرجي في حديقة "بانتظار الياسمين" و "مدد" قريباً     دريد لحّام محيياً شهداء القنيطرة: هذا ما قاله لي الشهيد عماد مغنية     يوناني يدفن ثروته معه     إدانه أمريكي بتهمة سرقة لا يستطيع تذكرها     4 خطوات لاستعادة هاتفك المسروق     بالفيديو.. شاهد سيارات المستقبل ذاتية القيادة     إعلام واشنطن عشية «موسكو»: إسقاط النظام لم يعد أولويّة     مشروع "أنا أحب سورية"...تجربة جميلة في جامعة دمشق...د.خيام الزعبي   آخر الأخبار
اّخر تحديث  26/01/2015 - 7:30 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

صورة وتعليق 

أمهات عند الجبهات: «لنحيا معاً»

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


بالفيديو والصور: شاب يحول مباراة تنس لفرح بعد طلب الزواج من حبيبته

بالفيديو: امرأة تستعين بصديقاتها لتلقين عشيقة زوجها «علقة ساخنة»

فيديو - وصلة رقص تتسبب في ولادة امرأة حامل

بالفيديو.. كريستيانو رونالدو يتنكر بزي مشرد ليفاجئ أحد معجبيه الأطفال

بالفيديو.. طفل قطري يدهس بائعاً في "سوبر ماركت" بطريقة مروعة

بالفيديو.. رجل يفاجئ زوجته ويحقق 12 مليون في ساعات

قصة حب بين أمريكي وابنته.. والعرس قريبا
...اقرأ المزيد