الاثنين31/8/2015
م20:42:26
آخر الأخبار
انزال طائرة تجسسية سعودية في حالة سليمة في جيزان على الحدود مع السعودية داعش يعدم ١٥٠ امرأة في الموصلداعش ينشر فيلماً وثائقياً باللغة الإنكليزية للترويج لعملته الجديدة؟بري: سورية تدفع الأثمان لأنها تشكل واسطة العقد لمحور المقاومةليون زكي: يا حكومة أوقفي مسلسل كوارث هجرة السوريينخلفيات التصعيد في العدوان على سورية ...ودلالاته؟...بقلم د. أمين محمد حطيط شكوك في عقود النقل الداخلي… بدأ فتح الملفاتإرهابيو تنظيم “داعش” يدمرون أجزاء كبيرة من معبد بل التاريخي في مدينة تدمر الأثريةبيسكوف: بوتين ناقش الوضع في سورية بالتفصيل مع الملك الأردني وولي عهد أبو ظبيالنمسا وأزمة اللاجئين.. اختفاء أطفال سوريين وأسرهم من المستشفىهذا هو السبب الحقيقي للتعديل بهيكلية شرائح الكهرباء صناعيو سورية يطالبون بوقف استيراد هذه الموادكم تحتاج الأسرة السورية المتوسطة الحال شهرياً؟داعش يدرب "الإيغواريين" في معسكرات محظورة على البقية؟شاب مصري سرق (مليون جنيه) من جاره (ليتزوج حبيبته وليعالج والده) !!عقوبة الاغتصاب لشقيقتين هنديتين على ذنب ارتكبه شقيقهماسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية في أحدث فظائعه.. داعش يشوي 4 أشخاص على أرجوحة‎التاريخ لا يكتبه إلا الأقوياء.. تاريخ كتب بدماء الأقوياء وعرقهم لايمكن لأحد أن يمحيهطفل سوري لاجئ يتفوق على الألمان في لغتهم ودراستهموزارة التعليم العالي تصدر إعلان التسجيل المباشر لطلاب الفرع الأدبيفشل جديد للمسلحين على جبهة الفوعة بريف ادلب"داعش" يوسع نفوذه ويحاول التقدم من الحجر الأسود باتجاه دمشقرسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياًتوضيحات حول حقوق المنذرين بالهدم في منطقة المرسوم التشريعي66وزارة الإسكان تحدد شروط تعويض الشاغل الأخير للمنذرين بالهدمعلماء: المستحلبات الأكثر انتشارا تسبب البدانة والسكريآلام الظهر لدى الموظفين... هذا ما عليك فعله لمواجهتهاوفاة وحالات اغماء لـ 6 اشخاص في حفرة لانقاذ هاتف محمول!مصرية ولدت "السيسي" في طابور الانتخاباتقصة حب جديدة تجمع تيم حسن ونادين نجيمفيلم محمد (ص) .... سيحطم الأرقام ارتفاع عدد الفتيات عاريات الصدر اللاتي لقين مصرعهن في طريقهن إلى ملك سوازيلاند الى 65 شابةبالصّور: وصفة منزليّة سهلة للتّخلّص من الشّوائبوثائقي جديد عن ستيف جوبز: عبقري قاسٍ وظالمكيف من الممكن للادوات عالية التقنية المساهمة في الحفاظ على الآثارالمصــالحــات مصلحة وطنية...بقلم د.خلف علي المفتاحباختصار :حرب عالمية....بقلم زهير ماجد / الوطن العمانية
علوم وتكنولوجيا >> منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية
يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



عدد المشاهدات:1537( الخميس 04:50:53 2013/02/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 31/08/2015 - 7:44 م

............................................................

كاريكاتير

كروز....سوري

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

مغنٍ يركل معجبة على وجهها للمسها سرواله بالفيديو.. مرشح الرئاسة الأميركي يدعو امرأة للمنصة لتتأكد أن شعره حقيقي بالفيديو.. شاهد ماذا فعلت امرأة بعد ضبط زوجها مع عشيقته حوت قاتل يخدع الطيور لتقترب ثم يأكلها بوتين ومدفيديف يمارسان الرياضة معا في سوتشي (فيديو) بالفيديو: أهانته علناً وانتقمت منه بعدما تحرّش بها بالصور: نجمات قبل عمليات تكبير الشفاه وتغيير الحواجب وبعدها المزيد ...