الثلاثاء 31/3/2015 8:19:2 ص
اليمن: أكثر من 150 شهيداً وجريحاً في قصف سعودي على مخيم للنازحينأي أفق لــــ "عاصفة الحزم"؟مملكة تدمير العرب تقتــــل وتنتحـــــر ....بقلم د. أمين حطيطاصابة ضابطين من شرطة آل سعود بجروح بأطلاق نار من مجهولينالنص الكامل لمقابلة الرئيس الأسد مع (CBS): لا علاقة لأي طرف خارجي بـ..«قوات المغاوير» جديد معارك الحسكة ودير الزورالمسلحون يختلفون حول الإدارة ويتوافقون على رفض «الائتلاف»: الحكم لمَن حرّر إدلب!"إسرائيل" تحاكم المَقت لكشفه دعمها مسلّحي «القاعدة»هل يُوَسِّع الروس وجودهم في طرطوس؟مقتل شخص في هجوم أثناء محاولة سيارة اقتحام مقر "وكالة الأمن القومي الأمريكي".سوق دمشق للأوراق المالية: تداول 16946 سهما بقيمة تجاوزت 986ر1 مليون ليرةالذهب يتراجع مع ارتفاع الدولارصراع بين الإرهابيين و«الائتلاف» على إدارة المدينة.. و«جهادي» سعودي يفتي بالأمر..!...بالصور | تمثال الزعيم السوري "ابراهيم هنانو" محطما" مسلسل فاطمة التركي يتحول الى حقيقة على شاطئ الجيةالقبض على عصابتي سرقة ومتعاملين بالعملات الأجنبيةسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةجرائم جبهة النظرة بحق أهالي محافظة إدلب التضليل الإعلاميبالصور: داعش ينفذ حد الرجم بحق رجل وامرأة بالموصلتمديد فترة تقديم طلبات مسابقة التراجمة المحلفين لـ 15 نيسانالقمل ينتشر في بعض مدارس سورية بنسبة 30%عين المسلّحين على المسطومة بعد إدلب... والجيش يستعيد موقعين في الزبدانيبالتفاصيل ...الجيش يحقق تقدما جديدا في جبال الزبداني الغربية ويدمر وكرا للتنظيمات الإرهابية في مدينة بصرى الشامصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015 لماذا أوقفت طرطوس «الطابق الإضافي»إسمنت عدرا تنتج نحو 2200 طن يومياًمفاجأة.. تناول الشاى لا يُكسِّر الحديد فى الدم8 فوائد علاجية رائعة للقرفة والعسلخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيانسرين طافش عادت إلى قريتهاعادل امام يدعو السيسي الى عدم التسرع بأرسال فلذات الاكباد الى اليمن ماهي توقعات ليلى عبد اللطيف الجديدة صيني ينتحر هرباً من عروسه القبيحةبالفيديو: كيف تشحن آي فون في 5 دقائق فقط؟"مرسيديس بينز" تستعد لإطلاق سيارة بيك أبالحرب الأهلية العربية ...بقلم: تيري ميسانلماذا دعمت واشنطن خيار الحرب على اليمن؟ ....بقلم حميدي العبدالله آخر الأخبار
اّخر تحديث  31/03/2015 - 7:11 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

عرب تايمز

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


اوباما ..كاد ان يقع ؟

فيديو مروع.. روسي يشعل النار بطليقته في سوبر ماركت ويقتلها لرفضها العودة إليه

بالفيديو.. فتيات أفارقة "منتقبات" يقدمن عرض أزياء "نصف عارٍ" بوسط القاهرة

بالفيديو من روسيا.. صداقة بين رجل ودب بري جائع

صورة: إخلاص الكلاب يعوض إيرينا عن خيانة رونالدو

أحدث مقاطع الحوادث في روسيا

أحدث المقاطع الطريفة
...اقرأ المزيد