الخميس 5/3/2015 16:28:36 م
سوريا: التحالف الدولي يقصف مواقع داعش بريف دير الزورعدنان منصور: الجامعة أججت نار الحرب في سورية وقطر هي المحرك والعربي «شريك»بدعم خليجي سخي ..."جبهة النصرة"قد تنفصل عن "القاعدة" لتشكيل كيان جديد! !! واشنطن ترفض طلباً سعودياً بنقل سفارتها إلى عدن... وإيران تنفرد عن التحالف في تكريتالمبعوث الأممي يزور فرنسا...ضغوط شعبية على باريس للانفتاح على دمشقالحراك الدبلوماسي تجاه دمشق.. بقلم: نعيم إبراهيمالرئيس الأسد للتلفزيون البرتغالي: المسؤولون الغربيون ليست لديهم الإرادة لمحاربة الإرهاببيرنتشيك: حكومة حزب العدالة والتنمية منظمة إرهابية تعمل على تدمير المنطقةمقتل طيارين اثنين في تحطم طائرة تدريب حربية تركيةديمبسي لا يستبعد مشاركة قوات امريكية خاصة ميدانيا في سورياالصناعي: إجراءات لاسترداد القروض المتعثرةجديدنا.. دولار الستوكات عوضاً عن دولار المخللات! ....بقلم: علي نزار الآغا قراءة في حديث الرئيس الاسد للتلفزيون البرتغالي ...ناصر قنديل«دراسة علمية اميركية »: "الثورة" السورية قامت بسبب... المناخ!لبنان | سوري طعن ابنة شقيقته في بلدة المجادلمصر: شبيه مرسي من إمام مسجد إلى نصابسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةهنا منطقة الزهراء ... هنا مبنى المخابرات الجوية الصامد - صوربالفيديو ...ضجيج اعلامي لمنابر الارهاب ...للتغطية على هزائم الارهابيين مكاتب تمارس «الاحتيال» و«النصب» على طلاب الجامعاتتسريب أسئلة أحد المقررات الامتحانية بجامعة البعث والتحقيقات جارية...تسوية أوضاع 196 مسلحا في حلبإحباط هجوم لـ«النصرة» وحلفائها على فرع الجوية بحلب.. والمعارك تحتدم بحي صلاح الدينصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015وأيضاً.. ارتفاع أسعار الإسمنتوزير الأشغال العامة يدعو لإعادة دراسة تكاليف المشاريع في ضوء الأسعار الجديدةدراسة أمريكية: الفول السوداني لصحة القلب والشرايينالوقاية من إلتهاب الكبد الوبائي.. مرض صامت إهماله خطر يهدد الحياةخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياتشييع الفنان القدير عمر حجو إلى مثواه الأخير سلافة معمار تمدح جيل "الممثلين العمالقة"8 أسرار تطيل عمر الجينز!مدير "سي اي ايه" السابق يقر بإفشاء أسرار لعشيقتهثغرة أمنية كارثية تهدد الملايين من هواتف أبل وآندرويدأيهما الأفضل.. سامسونغ غالاكسي أس6 أم أبل آيفون 6 ؟"التحالف الدولي" يقصف "داعش" بالمساعدات .....د. نسيب حطيطسوريا هي الحل لا غير !!...بقلم فخري هاشم السيد رجب آخر الأخبار
اّخر تحديث  05/03/2015 - 4:27 م
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

نشر موقع ال بي بي سي صورا نادرة جدا التقطت لحظة ركوب الحيوان ابن عرس على ظهر نقار خشب و هو يطير في الهواء.

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


بالصور: جدة وكأنها بالعشرين تود أن تخضع لعملية لـ تظهر أكبر سناً

الفنانة اليسا تضع شروطها للإنجاب بدون زواج

فيديو: سقوط مؤلم لفتاة عندما حاولت تقبيل صديقها

فيديو: أطرف المواقف المحرجة في حفلات الزفاف

فيديو: حيوان بشري يسقط فتاة أرضًا تنفيذًا لرهان مع أصدقائه

بالفيديو ... لص يسرق حقيبة فتاة فترد بسرقة دراجته

فيديو.. النجمة داكوتا جونسون تنضم إلى داعش
...اقرأ المزيد