الأحد 26/10/2014 3:48:7 ص
   السيد نصر الله: كان يحضر لطرابلس والشمال مشروع فتنة خطير وكبير     الرئيس المصري: تنفيذ الهجوم ضد الجيش جرى بدعم خارجي     الجيش اللبناني يحاصر المجموعات الإرهابية داخل الأسواق في مدينة طرابلس     سوريا : مقتل اردني من جبهة النصرة الارهابية في حماة     الخارجية: سورية تدين بقوة المجزرة البشعة بحق الجيش والقوى الأمنية المصرية في سيناء     احتدام الاشتباكات في عين العرب السورية     بالفيديو.. غارة أمريكية تستهدف مسلحين من "داعش"..تحذير امريكي من سقوط عين العرب     عين العرب وليست كوباني ...بقلم ناصر قنديل      مقتل ثلاثة جنود اتراك برصاص مسلحين اكراد     لافروف: لم نتفق مع واشنطن بشأن التعاون الاستخباري ضد داعش     سعر غرام الذهب عيار 21 بـ 6600 ليرة وعيار 18 بـ 5657 ليرة     عالميا..انخفاض قيمة الدولار بسبب اكتشاف إصابة طبيب من نيويورك بالإيبولا     نعجة في مجلس الأمن؟ عن زعرور القطري ...بقلم نارام سرجون      "غنائم الدّخانية" تُشعل دوما .. وعلّوش على طريق "فيصل القاسم"     مصر : القبض على جزار لاغتصابه تلميذة بالصف الخامس الابتدائى     تلميذ يطلق النار على زملائه في مدرسة أميركية ويقتل نفسه     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     انجاز مورك بريف حماة بدل الحسابات - فيديو      حمص .. الجيش يستعيد السيطرة على عدة آبار في حقل الشاعر- فيديو      المعهد العالي للتنمية الإدارية يعتمد عدداً من الماجستيرات التخصصية بالإدارة     شرح أهمية الترشيد في الطاقة للحفاظ على استمرارية التغذية الكهربائية      الجيش يقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين بعضهم أجانب من جنسيات ألمانية وليبية     انهيارات في صفوف المسلحين عقب العمليات النوعية للجيش السوري في فليطا وعسال الورد     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     الحلقي يفتتح المرحلة الأخيرة من مشروع السكن الشبابي والادخار السكني في حمص     بالصور.. أفضل مبنى للعام 2014     جراحون أستراليون يزرعون قلوبا "ميتة" للمرة الأولى في العالم     4 أشياء تساعد جسمك على اجتياز الشتاء بسلام!     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     جديد "شعبولا" ...أغنية : اشرب يا أردوغان ....وايههههه     راغب علامة يكشف عن طريقة سحرية للقضاء على "داعش"     فتاة صينية تجلس إسبوعا كاملا في "كنتاكي" برفقة "أجنحة الدجاج" بعد ان تركها صديقها      "ريد بول" تدفع تعويضاً للمستهلكين لعدم ظهور "الأجنحة"      الشمس تطلق أحد أقوى انفجاراتها الشمسية هذا العام من نوع "إكس كلاس"     صندوق خشبي غريب لحفظ الاشياء الثمينة - فيديو      استنزاف العرب والكرد معاً .....عصام نعمان     إمّـا مع الدولة السوريّة أو مـع «داعـش»! د. فيـصل المقداد    آخر الأخبار
اّخر تحديث  26/10/2014 - 12:42 ص
صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
والله ..لنمحيها

 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامة

قط يحاول تقليد أستاذة اليوغا وينجح

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


لحظة قيام شاب شقي بدفع رجل أعمى إلى خط القطار

"باريس هيلتون": عملي كـ "دي جي" يدر الملايين

اجمل نجمات هوليود الأكثر إثارة وهن صلعاوات ؟

أوباما يحتضن ممرضة تعافت من فيروس إيبولا

من ارتفاع 30 م... شاب "يستعرض" شجاعته بالقفز بين الصخور- فيديو

بالفيديو.. هكذا كانت كيم كارداشيان المراهقة قبل الشهرة وعمليات التجميل

فيديو: تمساح يسرق غزال صغير من مجموعة من الكلاب المتوحشة
...اقرأ المزيد