الأربعاء 1/10/2014 17:14:28 م
   "هيومن رايتس": لبنان فشل في حماية اللاجئين السوريين      هذا هو ممول الدواعش اللبنانيين في طرابلس! .... جواد الصايغ     الى جهنم ...السعوديان "العصيمي" و"الحصني" ينضمان لقتلى "داعش"     الاردن يدرس تعليق طلعات طائراته الحربية فوق الاراضي السورية     سوريا ولعبة الابتزاز     المعلم : أميركا وحلفاؤها يريدون استبدال داعش بداعش آخر     الطلب على إيران... والسماع للمعلم ولافروف ...بقلم ناصر قنديل      مسلحو ’’داعش’’ يقتربون من جيب تركي داخل سوريا     سفينة إنزال روسية تنضم إلى مجموعة السفن الحربية الروسية في المتوسط     المنطقة العازلة التي يطمح إليها أردوغان تهدف لضرب أكراد سوريا     سوق دمشق: تداول 5ر10 ملايين سهم في الربع الثالث     المركزي يعقد جلسة تدخل.. ميالة: المصرف سيواصل التدخل خلال عيد الأضحى     أميركا تهدر الملايين والنتيجة صفر أهداف...محمد الفتيح     خليجيو «التحالف»: لعبة أجندات ونفاق!     اغتصبت مرتين في ساعة واحدة     طبيب لبناني يوهم مرضاه بالسرطان للتربح     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     حافظ مخلوف على رأس عمله      بالفيديو| مقتل قائد مايسمى " لواء فتح الشام" وقائد "جيش الأمة" بالغوطة الشرقية برصاص مجهول     منح جامعة القلمون الخاصّة للطلبة المتفوقين في الثّانوية العامة     بدء التسجيل للتقدم لامتحان التمريض الموحد للجامعات السورية     إصابة مواطنين اثنين والحاق أضرار مادية بالممتلكات في اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على حيي الدويلعة وكشكول     22 شهيداً وعشرات الجرحى معظمهم أطفال حصيلة أولية لتفجيرين إرهابيين بحي عكرمة في حمص     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وزير السياحة يفتتح فعاليات يوم السياحة العالمي في التكية السليمانية بدمشق     حسومات تصل إلى 50 بالمئة في الفنادق التي تملكها وزارة السياحة     الكيسات المائية ..عدو يعيش معك.... (الاسباب وطرق العلاج)     هذه هي فوائد الكركم: بهار ذهبي يصنع العجائب     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     باسم يوسف عن ’’إهانة’’ السيسي: ’’طب إزاي؟’’     رنيم اسحق..الوصيفة الثانية في مسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا     "صنع في فلسطين".. شعار جديد لترويج المنتجات الإسرائيلية     الارهابي بندر يتعرض للسرقة في مراكش     بالفيديو: كيف تنظف أضواء سيارتك بطريقة سهلة وغير مكلفة     مايكروسوفت تعلن رسمياً عن "ويندوز 10"     لافروف يحذر من خروج الوضع في الشرق الأوسط عن السيطرة     الجعفري: إحاطة أموس أمام مجلس الأمن حول الأوضاع الإنسانية في سورية مغلوطة   آخر الأخبار
اّخر تحديث  01/10/2014 - 4:18 م
صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

 القنبلة التي ألقتها رئيسة الأرجنتين وقطع بث الترجمة لكلمتها

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامة

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


شاهد: فهد إفريقي ينصب كمينا غير متوقع لقطيع من الغزلان

شاهد: أفعى تنتصر على حرباء بضربة واحدة

شاهد: إشارات المرور الراقصة في لشبونة

شاهد: شاب يحاول التقاط صورة «سيلفي» فيسقط في البحر

فيديو: خليجي حاول سرقه محل بقاله.. فـ ضربوه و (فصخوه) !!

بالصور.. ثور ضخم يهاجم عروسين!.. فماذا فعلا؟

بالفيديو.. بريطانية تقارع لصا وتستعيد سيارتها منه
...اقرأ المزيد