الأحد 26/4/2015 14:30:12 م
الجيش اليمني يستعيد السيطرة على مناطق في ساحل أبيناشتباكات بين قبائل يمنية وقوات آل سعود في مناطق حدودية شمال غرب اليمنمصر: لا "عاصفة حزم" ضد سورية.. الأسد جزء من الحل ولا يمكن استبعادهاصابة 3 من أفراد شرطة الاحتلال بعملية دهس بالقدس المحتلة" بناء الدولة السورية" يتلقى دعوة للمشاركة في مشاورات جنيف ولؤي حسين يترأس الوفد بالصور... مظاهرة في لواء اسكندرون تهتف: سجّل، أنا عربي!دمشق تشيع جثمان رستم غزالي إلى مثواه الأخيرالمقداد لدي ميستورا: الفشل «ممنوع».. و«مبادئ موسكو» يجب أن تكون خريطة الطريق لاختبار «النيات الإقليمية»ميدل إيست آي: "السلام لا يدفع الفواتير".. الغرب يجني المليارات من حروب الشرق الأوسطزلزال نيبال.. نحو 2000 قتيل والبلاد تستيقظ على وقع هزة جديدة إيقاف الضريبة عن أكثر من 10 آلاف مكلف في المناطق المتضررةصناعة حلب: العرقوب تؤمن عشرات آلاف فرص العمل في حال منحها الاهتمامما قصة "المجزرة" التي ارتكبها الجيش السوري في جسر الشغور ؟ ما الذي فعله الجندي السوري في جسر الشغور؟الامارات : مدير عربي يخدر مُدَلِّكَة ويغتصبها سوريا| أتمتة المحاكم تخفف من النصب والتزوير وتحمي الملفات والمعلومات من التلفسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية“حضن قبل الرجم” طريقة داعش جديدة؟ .../ صوربالفيديو ..وحدات من الجيش تخوض معارك عنيفة على مداخل جسر الشغورسيريتل والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية... في ندوة تعريفية للشباب السوري المبدع«كوابح» جديدة للحد من التسريح التعسفي: العمال أول من دفعوا ثمن الحرب... بقلم زياد غصنهجوم مضاد للجيش السوري لإستعادة مدينة جسر الشغور / فيديو الجيش يكبد الإرهابيين خسائر كبيرة بمحيط جسر الشغور.. سلاح الجو يستهدف رتلا للإرهابيين بريف حماة ويدمر 6 عربات بمن فيها صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015270 وحدة مسبقة الصنع من الصين منتصف أيار القادم جاهزة للسكن السريععرنوس: مشاريع إعادة الإعمار بدأت في المناطق الآمنةشاهد كيف تنقذ حياتك عند التعرض للاختناق وانت بمفردكدراسة: التدخين يقصف خمس سنوات ونصف من العمرخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياعابد فهد : أفتخر بسوريتي وأعتز بجيشيحاتم علي : صناعة عملين متشابهين هدر للجهد والمال .. و"سفينة نوح" مختلف عن "العراب"بالصور: أمريكي يمنع زوجته من خسارة الوزن حتى لا تهجرهشركة فرنسية تبيع عطوراً من رائحة الأحباء في زجاجةماهي أفضل 6 هواتف ذكية يمكنك اقتناؤها في 2015؟مصر تفقد الاتصال بقمر «ايجبت ٢».. والروس: تصرفاتكم هي السبب!وكالات مزوَّرة ومتاجرة بالعروبة؟مصدر عسكري: قواتنا المسلحة تعزز مواقعها الدفاعية وتوجه ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين وخطوط إمدادهم في جسر الشغور آخر الأخبار
اّخر تحديث  26/04/2015 - 1:50 م
صباح الخير سورية
...(اعــــلان)..

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

مساعدات ..

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


أمريكي يطلق الرصاص على حاسوبه انتقاما منه

فيديو: "مقلب" ميت يعود للحياة داخل مصعد يثير رعب الركاب

شاهد: ماذا حدث لفتيات داخل مصعد ملىء بالضفادع والفئران

فيديو: صياد تركي يخزن الأسماك الحية في ملابسه

بالفيديو ...رجل ينقذ طائرة بدون طيار قبيل سقوطها في الماء

"رائع" ........خدعة بصر أم سحر؟...الاجابة لكم

مقاطع مؤلمة ومحرجة لشهر نيسان 2015
...اقرأ المزيد