الأربعاء 22/10/2014 2:59:35 ص
   دراسة: تنامي الدعم الداخلي لداعش يقلق السلطات الأردنية     الوليد بن طلال يعترف بتورط نظام أسرته بظهور تنظيم “داعش” الإرهابي     استشهاد 21 شخصا في تفجيرات استهدفت مطاعم في بغداد     رئيس الوزراء الجزائري: الجزائر كانت مستهدفة بعد سوريا     مجلس الوزراء يقر مشروع قانون جديد ناظم لشؤون الإطفاء… الحلقي: لتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وإعادة تأهيل مطحنة الغزلانية     المزارعون السوريون في محافظة الرقة يستلمون البذار من الفاو بالتعاون مع الهلال الاحمر     عين العرب بين مصيدتين!!!.....بقلم د. فؤاد شربجي     كشف 2641 سمساراً منهم 100 سوري يعملون بتهريب البشر في 3 أشهر     هل أثرت ضربات التحالف على إيرادات "داعش" النفطية؟      حملة اعتقالات بصفوف الشرطة التركية     المركزي: تنظيم تعهد إعادة ذهب/فضة خام بكمية معادلة لقيمة المواد المراد تصديرها     المالية تعتمد نظام الفوترة مع بداية 2015     بين مرج دابق وكوباني: أحلام الفتوحات التركية ....إسراء الفاس     الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على سوريا.. لماذا و أي تأثير..؟ ....محمود عبد اللطيف      سعودي يقتل زميله دهساً في أميركا!     شاهد.. ما فعله مراهق بعد مشاهدته لفيلم "حلاوة روح" لهيفاء وهبي     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو: «داعش» يستولي على أسلحة ألقتها طائرات التحالف في عين العرب     "داعش" يرجم امرأة في ريف حماة     التعليم العالي تطلب الجامعات الخاصة التقيد بالرسوم     جامعة دمشق تصدر مفاضلة القبول لبرامج التعليم المفتوح     ملخص| الجيش العربي السوري يوسع نطاق سيطرته في ريف حلب ويقضي على أعداد من الإرهابيين بديرالزور وإدلب ويدمر أوكاراً في الغوطة الشرقية     أبرز التطورات العسكرية على الساحة السورية 21-10-2014     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     الحلقي يفتتح المرحلة الأخيرة من مشروع السكن الشبابي والادخار السكني في حمص     بالصور.. أفضل مبنى للعام 2014     أفضل الاطعمة بين الوجبات...لا تكسب الوزن!     راجع تقديراتك ...هذه هي القيمة الغذائية للمايونيز والزبدة وتأثيرها على الصحة     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     الفنان السوري فادي صبيح إلى قطر     زهير رمضان نقيب للفنانين     أمريكية تخلع زوجها السعودي عن طريق الإيميل      يمني يطلّق زوجته ويتزوّج شقيقتها     بالصور - هكذا كان شكل توت عنخ آمون     بالفيديو | اقلاع وهبوط طائرات الاستطلاع بدون طيار الامريكية وادارتها      الجعفري: آن الأوان للأمم المتحدة لتحاسب الحلف الإرهابي التركي السعودي القطري الإسرائيلي     تسونامي من غضب يحاصر الحكم السعودي...؟! ....د. تركي صقر   آخر الأخبار
اّخر تحديث  21/10/2014 - 10:55 ص
صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
صورة وتعليق

- فيديو | جود داود شهيد في الجيش السوري عاد للحياة قبل تشييعه بلحظات بعد اكتشاف نبض في جسده ..   

كاريكاتير 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


ضابط شرطة يرقص للسائقين بانتظار الإشارة الخضراء

هل شاهدت عمال بناء يعملون وهم يرقصون ؟

Jennifer Lawrence في سنّ المراهقة / صور

شاهد: لحظات سرقة سيارة وتتبع السارق وإلقاء القبض عليه

لايصدق ...شاهد وسبح الخالق

طائرة إيرباص مليئة بالركاب تحلق بجانب "سوبر مان" حقيقي- فيديو

فيديو: رجل ينقذ فتاة روسية من حادث بطريقة فريدة
...اقرأ المزيد