الجمعة 18/4/2014 5:59:38 ص
   اعتقال صحفي اسرائيلي في أعقاب زيارته لبيروت      هل اعفاء بندر بن سلطان من منصبه تم تحت ضغط اميركي؟      مصادر إخبارية ليبية: المخابرات الأمريكية والغربية تخطط لتكون ليبيا الحاضنة الرئيسية للإرهابيين العائدين من سورية      مقتل رئيس قسم التنصت على لبنان وسوريا في جيش الاحتلال الاسرائيلي      وزير الاعلام : فتح باب الترشح للانتخابات الاثنين المقبل     اللواء الشعار: سورية ستبقى الصخرة التي تتحطم عليها أحلام الأعداء وأوهام الطامعين      إزاحة الستار عن نصب تذكاري يضم معالم أثرية من لواء اسكندرون والجولان المحتل في حديقة الضيافة بدمشق      رئيس الوزراء يفتتح وحدة تصنيع أطراف صناعية جديدة في مشفى ابن النفيس بدمشق..مؤسسة الوحدة تطلق موقعها الالكتروني..     بوتين: "إعادة التشغيل" في العلاقات الروسية الأمريكية انتهت بعد أحداث ليبيا..العلاقات الروسية الصينية ستكون العنصر الأهم في السياسة الدولية     صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية: تـنـامي شـعـبية الأســـد      دراسة حكومية لرفع سعر المازوت والغاز      الاقتصاد: بضائع الخط الائتماني الإيراني ستخفض الأسعار      جبهة كسب: التدفق الشيشاني ينخفض...«أحرار الشام» تتسلم القيادة      لبنان | " لماذا وجه سائق التكسي "صفعة" للمعارضة "ديمة سعد الله ونوس"؟     إمرأة ايرانية تعفو عن قاتل إبنها قبل إعدامه بلحظات      160 فتاة يحاكمن بأعمال إرهابية و200 حدث بتهم القتل      تأرجح سعر الذهب يقلّص المبيعات اليومية في دمشق      المركزي يعتزم إشراك المصارف في جلسات التدخل      «مجهـولون» يغتـالون أبو محمد الفاتح رحمون “الأنصاري”, أميـر"جبهة_النصرة" بمحافظة إدلب      بالفيديو / شاهد "الهروب التكتيكي " لعصابات الحر     المركز الأول للجناح السوري في مهرجان بغداد الدولي السادس للزهور      صدور ملحق تعيين40 من خريجي اختصاص معلم صف بتدمر      تسوية أوضاع 57 مسلحا.. محافظ حمص: تزايد الرغبة لدى الشباب ممن ضلوا الطريق للعودة إلى حضن الوطن      قواتنا الباسلة تواصل تقدمها في حمص القديمة وتوقع أعداداً من الارهابيين قتلى في ريف اللاذقية     رسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"     صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياً     تشميل مشروع استثماري جديد بالسويداء بـ200مليون ليرة      مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون المتضمن تعديل بعض مواد القانون الناظم لمهنة نقابة مقاولي الإنشاءات      دراسة امريكية تقول : احمي قلبك بالتفائل     الجوز واللوز.. للوقاية من أمراض القلب      فيديو| لبنانية تضع مولودها في الطريق بعد أن فاجأها المخاض     محكمة بريطانية تمنع شابة من دخول متاجر بلدتها بسبب "خفة يدها"      وقف عرض فيلم "حلاوة روح" لهيفاء وهبي !     دمشق تودّع الزعيم عبد الرحمن آل رشي بغياب نجله ونجوم الدراما.. بالصور      لهذه الأسباب كانت تجرّ رجلاً بسلسلة في لندن      بالفيديو | حل عملي لتقطيع الطماطم في لحظات     ما هي أكثر الدول متابعة للمواقع الإباحية على الإنترنت؟ ...وماهو ترتيب الدول العربية؟     إطلاق هواتف ذكية بأدوات ضد السرقة بداية من 2015      سورية: الإضطلاع بأدوار قتالية أساسية ...بقلم د. فرنكلين لامب      أوباما ومتغيرات ما بين الزيارتين للمنطقة... والنتائج ؟ ...العميد د. أمين حطيط    آخر الأخبار
اّخر تحديث  18/04/2014 - 5:51 ص
مقالات مختارة
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


بالفيديو..استعراض عسكري "صاروخي" لمجندات روسيا

هذا مصير من يصور نفسه؟

فيديو.. طريف.. لصراخ يجتاح راكبة على طائرة أميركية

بالفيديو .. رئيس الوزراء الأردني يسدد ضربة لصحفي "تحت الحزام"

بالصور / كيم كارداشيان تسقط أرضاً خلال تصوير إعلان جديد

كاميرون دياز «تعشق الشيخوخة»

أوباما يصف كاردشيان بالسم السياسي وجولي مستاءة من موقفها إزاء سورية
...اقرأ المزيد