الجمعة 25/4/2014 10:34:22 ص
   الاردن يخشى انتقال المعارك السورية الى ارضه ويستعين بطائرات اسرائيلية لمراقبة الحدود!     مقتل مسلّحَين يمنيَّين برصاص خبير نفطي روسي حاولا اختطافه بصنعاء..     السعودية وقطر تستبدلان خطة بندر السورية...محمد بلوط     تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين في الأردن     حمص: الجيش يتقدّم في حيّ وادي السايح     معركة الراموسة في حلب انتهت بهزيمة المهاجمين     اللواء الشعار: المشاركة بالاستحقاقات الانتخابية معيار حقيقي للمواطنة والانتماء لسورية     التعليمات التنفيذية لقانون الانتخابات العامة رقم 5 لعام 2014      أنباء عن إستقالة المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي من منصبه     بالفيديو / قوة مدرعة تركية بالترتيب مع "داعش" دخلت سوريا بذريعة حماية قبر "سليمان شاه"!     الجمارك تُنهي مشروع ضغط التعرفة إلى 5 شرائح     المركزي يمول المستوردات بـ158ليرة للدولار وهو مرجح للانخفاض     ماذا جرى بين سفير سوريا بالأردن وأحد مواطني بلاده؟     لِمَ يهاجم الإعلام المملوك خليجيّاً في مصر نارام سرجون؟...بقلم د. رفعت سيد أحمد     طفل إسرائيلي يغتصب أم صديقته     شرطي أمريكي يقتل متهماً بوابل من الرصاص داخل المحكمة      عالميا" ..الذهب يتعافى من أقلّ مستوى في أسبوعين ونصف      تقرير لغرفة صناعة دمشق: 150 صناعياً وثقوا أضرارهم فقط.. وشركات التأمين لم تعوض أي شركة صناعية بعد!!      بالفيديو / درعا - معركة تلة الجابية : شاهد الصاروخ الذي قسم ظهر المسحلين     بالصورة/ أين "يجاهد" ابن العرعور لاسقاط الحكومة السورية؟     جامعة دمشق: نسب الدوام في معظم الكليات تتجاوز 70% و85% في التطبيقية     العدل تصدر أسماء الناجحين في مسابقة انتقاء عدد من المحامين لتعيينهم قضاة ومستشارين لدى إدارة التشريع     القبض على 5 صوماليات !.. عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين بالغوطة ومواصلة دك أوكار بحمص القديمة واحباط محاولات تسلل ارهابيين لحلب ودرعا      شهداء في تفجيرين إرهابيين بالحسكة وإصابات جراء اعتداءات بدمشق وحماة     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     تفاهم على «إعادة الإعمار»...غلاونجي: استخدام أفضل الآليات العلمية والأدوات التقنية      تشميل مشروع استثماري جديد بالسويداء بـ200مليون ليرة      الملح يسبب شيخوخة سريعة      ريجيم قشر الليمون     أمير سعودي يقضي على ألفي طير مهدد بالإنقراض بجولة صيد واحدة في باكستان     حُكم عليه بالجلد فإختار زوجته الجلاد      لا تستغربوا: هذه مهن بعض الفنانين العرب قبل الشهرة!؟     الفنان السوري جهاد عبدو إلى هوليوود من جديد     أميركي يطالب طبيبيه بمليون دولار لسخريتهما منه فيما كان تحت التخدير     للمرة الثانية ..إعتداء على عائلة إماراتية في لندن | فيديو      بالفيديو.. كيف تجعل "الآيفون" مقاوما للماء والخدش؟     مخبر أميركي وراء هجمات الكترونية على إيران وسوريا     سورية: الإضطلاع بأدوار قتالية أساسية ...بقلم د. فرنكلين لامب      أوباما ومتغيرات ما بين الزيارتين للمنطقة... والنتائج ؟ ...العميد د. أمين حطيط    آخر الأخبار
اّخر تحديث  25/04/2014 - 10:29 ص
مقالات مختارة
صورة وتعليق

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط حافلة بطابقين من على جسر في بولندا

فيديو/ حتى الفيلة ترقص على "غانغام ستايل"

بالفيديو .. أوباما يلعب الكرة مع الروبوت "اسيمو"

صور | دبابير سامة تدفع لاعب غولف إسباني للقفز في بحيرة ماليزية

شاهد: لقطة محرجة خلال نشرة أخبار أمريكية

مجلة بيبول تمنح الممثلة السمراء لوبيتا نيونجو لقب أجمل إمراة في العالم

مجندات يجبرن الزعيم الكوري العابس على الضحك !
...اقرأ المزيد