الجمعة 26/12/2014 5:44:16 ص
   نظام آل سعود يقر ميزانية العام القادم بعجز كبير يتجاوز الـ 38 مليار دولار     إرهابي تونسي من تنظيم “داعش” يهدد باغتيال الرئيس التونسي المنتخب     "الأسير" يشتم معلمه "الحريري": إن لم تستح فاصنع ما شئت      واشنطن تقول ان "هوس السيلفي" اسقط المقاتلة الأردنية ؟     البطريرك لحام: تعزيز قيم المحبة والسلام والمصالحة في مواجهة الإرهاب والتطرف     محور المقاومة في حصاد العام: تنامي الحجم وتثبيت المعادلات .... د. أمين محمد حطيط     تحالف إقليمي عاموده سورية يفرض على الغرب والخليج مراجعة الحسابات     الحوار نهاية الشهر القادم.. التنسيق تتمنى دوراً لمصر بتوحيد المعارضة.. والبحرة لم يدع     الخارجية الروسية: اجتماع موسكو لقوى المعارضة السورية سيكون تشاورياً لتبني موقف موّحد     ديلي ميل: مقتل بريطاني وكنديين اثنين بعد التحاقهم بتنظيم داعش الإرهابي في سورية     هبوط الذهب قرب أدنى مستوى له في 3 أسابيع     وزير الاقتصاد: الليرة السورية ترتكز على الإنتاج والتصدير     لن يكون الميلاد في زمن الحرية كما كان في زمن دولة القمع و الديكاتورية..     إعلام خليجي وجمهور مثالي.....إيهاب زكي     العثور على رجل أعمال سعودي مقتولاً ورأسه مفصول عن جسده داخل شقة بالإسكندرية     انتحر في منزل خطيبته قبل لحظات من اتمام مراسم الزواج     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     كَيْف صَد الأمن محاولة تفجير ليلة الميلاد     بعدما قتلوا في سوريا ..."داعشيات" تزوجن من سعوديين يبحثن عن أهالي أطفالهن     سيريتل في "ورد وغار" ....بكل محبة صُنع في سورية     المركزي: الامتحان الشفهي في مسابقة تعيين عاملين فئة ثانية 6 القادم     حلب : استمرار انقطاع المياه و الكهرباء في مدينة حلب و لا معلومات عن عودتها حتى الان     الجيش يعيد الاستقرار لناحيتي أبو قصايب وتل غزال بريف القامشلي ويقضي على إرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية بريفي اللاذقية ودرعا     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     كل دمشق تستفيد ..120 ألف فرصة عمل محققة خلال 5 سنوات من تنظيم خلف الرازي وجنوب المتحلق     عرنوس يدعو لاستكمال تنفيذ مشروع السكن الشبابي بضاحية قدسيا     حلول لمشكلة ترهُّل البطن     طرق لوقف الشخير أثناء النوم     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     سلاف فواخرجي نسخة من والدتها     تعرفوا على أجور الفنانين العرب ليلة رأس السنة     أغاني الحزن تعيد الحياة لمتوفِ هندي قبيل الشروع بعملية حرقه     فتاة ترى لـ4 أيام وتصاب بالعمى باقي الأسبوع..أليس غريبا!!     علماء الفلك يلتقطون صورة فريدة للشمس     مفاجأة... حاسبك القديم يحتوى على الذهب     أمنيات للوطن والأمّة في الزمن الميلاديّ .....جورج كعدي     الأمن القومي المصري يمر عبر دمشق.. السيسي على خط الأزمة السورية   آخر الأخبار
اّخر تحديث  26/12/2014 - 5:32 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

منتصف آذار المقبل مذنب بان ستارز يعبر في سماء سورية

يعبر مذنب "بان ستارز" سماء سورية حيث يمكن مشاهدته بالعين المجردة في الفترة مابين 12 و14 آذار المقبل بعد غروب الشمس مباشرة قرب الأفق.


وذكر الدكتور محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية في تصريح لـ"سانا" أن سماء سورية ستكون على موعد مع مرور ما قد يكون ألمع مذنب خلال القرن الحالي الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى منظومة تلسكوبات "بان ستارز" التابعة لجامعة هاواي في الولايات المتحدة.

وأشار العصيري إلى أن قصة المذنب بدأت عندما لاحظ العاملون في جامعة هاواي في شهر حزيران من العام 2011 وأثناء بحثهم الاعتيادي عن الكويكبات الجديدة التي يمكن أن تقترب من الأرض وجود بقعة ضبابية قريبة من كوكب زحل تبين فيما بعد أنها نواة مذنب جديد تدخل إلى المجموعة الشمسية حيث كان المذنب في ذلك الوقت لا يرى إلا بواسطة التلسكوبات الفلكية العملاقة موضحاً أنه بمرور الوقت ومع اقترابه من الأرض والشمس أخذ لمعانه بالازدياد إلى أن أصبح يمكن رؤيته باستخدام تلسكوبات الهواة المتوسطة من الصحراء بصعوبة.

يشار إلى أن أقرب مسافة بين المذنب والأرض ستكون يوم 5 آذار المقبل حيث سيكون على بعد 165 مليون كم في حين أنه سيكون في أقرب مسافة من الشمس يوم 10 آذار على بعد 45 مليون كم منها وستقوم الجمعية الفلكية السورية بمتابعة ورصد المذنب وستحدد لاحقا أماكن الرصد الفلكي.

يذكر أن المذنبات بشكل عام عبارة عن كتل مختلفة الأحجام والأقطار تتألف من خليط من الغازات والأتربة مترافقة بكميات كبيرة من جليد الماء وأثناء اقترابها من الشمس تتبخر مادتها الجليدية مشكلة ذيلين الأول من المواد المتبخرة والثاني آيوني نتيجة الاحتكاك بين المذنب المتحرك بسرعة والمواد المنتشرة في الفضاء.



   ( الخميس 2013/02/28 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


الإندبندنت:تركيب ثدى ثالث لفتاة وعودة موتى الإيبولا أكثر الأخبار المفبركة انتشارا فى 2014

بالفيديو: كيف ينتهى العالم في 30 دقيقة؟

بالفيديو: في الكريسماس...السماء تمطر أموالاً بهونغ كونغ

فيديو: صداقة غريبة بين فهد وظبي

مشهد مؤثر! جرو صغير يحمي صديقه الجريح

رئيس الوزراء البلجيكي يُهاجم بالبطاطا والمايونيز

كيم كاردشيان تتهم زوجها بإفساد ابنتها
...اقرأ المزيد