الأربعاء1/7/2015
م14:58:42
آخر الأخبار
متحدث عسكري مصري: مقتل 10 من الجيش و22 إرهابياً في سيناءالسعودية غدرت بالمغرب عام 2006ابو حسين قلب الشماغ بعد ان وعدته السعودية بعشرين مليار دولار اذا ما ضم درعا وجبل العرب والرمادي لمملكتهمجتهد» يسرّب برقيات سعودية: سويسرا تلاحق الحريري وأمراءاسماء المعارضين السوريين الممنوعين من دخول الولايات المتحدة الامريكية والموضوعين على (لائحة الارهاب المحتمل)ماذا في نتائج زيارة المعلم إلى موسكو؟استخبارات الجيش السوري تخترق عاصفة الجنوب .. أنباء عن تهدئة سعودية أردنية كويتية في جبهة درعا على وقع اتصالات مع موسكوالجعفري‬ يفتتح معرض الصور الضوئية لمواقع التراث السوري قبل وبعد التدمير في مقر الأمم المتحدة بنيويوركويكليكس " هوس سعودي من ايران" | خطة سعودية لزعزعة الحكم الإيراني من الداخل‏الخارجية الأمريكية‬: ليس هناك ضرورة لإقامة ‏منطقة آمنة‬ في ‏سوريا‬لجنة صناعة السينما والتلفزيون ترفع رسومها بنسبة 500%السورية للتأمين: الاستمرار بتشميل العاملين في الدولة المدعوين إلى الخدمة الاحتياطية بالتأمين الصحيهل هناك حرب تركية «إسرائيلية» سعودية أردنية؟ سوريا الله حاميها بأعداء بلهاء ... آخر نهفات المعارضة إسرائيل تحمي سوريا وحزب الله!خطبها فرفض أهلها.. فقام باغتصابهادول غربية تدعم داعش لفتح أسواق لبيع البشرمن هو مسؤول تفخيخ السيارات في سوريا, وماهي جنسيته ؟؟؟فيديو / عملية لإنقاذ جرحى مدنين عالقين داخل سياراتهم التي استهدفتها الأرهاب على أحد الطرق في شمال دمشقإعفاء عميد كلية الصيدلة بجامعة دمشقسيريتل توقع مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الإداريةالجيش يحبط هجوم السلمية... ومسرابا تستنفر ضد «جيش الإسلام»انباء آسيا | الجيش السوري يوجع "داعش" بالحسكة.. ويجبره على التراجعتعديل سعر مبيع الاسمنت البولندي بدمشق33 الف صحيفة عقارية تالفة في القطر .والحل خلال اسبوعينأشياء نستعملها يومياً تؤثر على الحيوان المنوي!!للتخلص من حموضة المعدة برمضان، اليكم هذه النصائح...خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا لجنة صناعة السينما والتلفزيون ترفع رسومها بنسبة 500%تواصل الأخطاء المضحكة في مسلسلات رمضانلماذا طلب ولي عهد دبي حذف اسمه من "رامز واكل الجو"؟ مختل يسرق سيارة دفن موتى وجثة بداخلهاعدسة كاميرا تُقرب صورة القمر بطريقة مدهشة (فيديو)صحيفة أمريكية: الدرع الصاروخية الأمريكية عاجزة عن مواجهة الصاروخ الروسي الجديدكيف سددت دمشق ضربة لأنقرة ؟!المعلم: دور روسيا في مكافحة الإرهاب هو الأساس.. الرئيس بوتين مصمم على دعم سورية سياسيا واقتصاديا وعسكريا

 
تابع الابراج يوميا
 

مـحـلـيـات
عدد الكتاب : 0 \ عدد المقالات : 876 \ عدد القراء : 1402210
1 - المسلحون يمنعون مزارعي السويداء من حصاد محصولهم من القمح

لم تأت حسابات الحقل مطابقة لحسابات البيدر لدى مزارعي السويداء، جنوب سورية، بعد أن بدأت عمليات الحصاد 

2 - «الداخلية» تضبط عصابات لتزوير القسائم التموينية

كشف مصدر في وزارة الداخلية السورية أنه تم ضبط العديد من العصابات التي تعمل في تزوير القسائم التموينية 

3 - هزة أرضية بقوة4 درجات تضرب عرض البحر65 كم شمال غرب اللاذقية

ضربت هزة أرضية بقوة أربع درجات على مقياس ريختر صباح اليوم عرض البحر 65 كم شمال غرب اللاذقية .

4 - ليون زكي: 140 ألف ليرة حاجة الأسرة

اعتبر رئيس مجلس الأعمال السوري الأرميني ليون زكي أن رفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية

5 - سورية... ملف فساد إحدى لجان مشتريات «الصحة»

ورد إلى القضاء السوري ملف فساد حول إحدى لجان مشتريات جهة تتبع لوزارة الصحة، يكشف عن تلاعب في بعض أسعار عدد من المواد الطبية تقدر قيمتها بملايين الليرات.

6 - ضبط 80 ألف ليتر مازوت مخالف وكميات دقيق تمويني معدة للمتاجرة بالسوق السوداء بريف دمشق

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق 80 ألف ليتر من المازوت في منطقة معربا وكميات كبيرة من الدقيق التمويني كانت معدة للمتاجرة في السوق السوداء ومواد غذائية أخرى مخالفة للمواصفات. 

7 - دراسة فكرة ممتازة..باص بحري بين مدن الساحل

يستغرب أهالي اللاذقية والساحل السوري بشكل عام لماذا لا يتم التفكير بإحداث وسيلة نقل بحرية بين مدنه (اللاذقية- جبلة- بانياس- طرطوس) ككل الدول المجاورة على أقل تقدير وتشبيه، 

8 - صفية: لا ارتفاعات في أسعار رمضان الحالي

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية خلال تفقده مجمع أبو الفداء الاستهلاكي في محافظة حماة أمس: 

9 - محافظة دمشق: 1300 باص لحل مشكلة النقل الداخلي

وعدت محافظة دمشق عن تخفيف أزمة النقل مع وصول الدفعة الثانية من باصات النقل الداخلي، لافتة إلى أن حل مشلكة استغلال الشركات الخاصة بحاجة لـ1300 باص بينما تم استيراد 100 باص فقط على دفعتين.

10 - تشديد العقوبات على من يتلاعب بالاسعار

أقر مجلس الشعب السوري المواد من 39 إلى 61 والمتعلقة بأحكام وعقوبات مخالفة ضبط الجودة ومصادرة البضائع والحاصلات الزراعية التي يشكل بيعها أو استعمالها أو حيازتها جرما وذلك بقرار قضائي إضافة إلى دور جمعيات حماية المستهلك المعنية بمصالح المستهلك في جميع المجالات التي يمكن أن يشكل تقديم السلع أو الخدمات فيها خطرا على صحته وسلامته.

11 - سورية: لا سيارات حكومية جديدة هذا العام

طلبت رئاسة الوزراء السورية من وزارات الدولة كافة والجهات العامة التابعة لها عدم تقديم أي طلبات شراء 

12 - ارتفاع نسبة الغش في بيع لحوم العجل إلى 90 بالمئة بأسواق دمشق

قال عضو " جمعية حماية المستهلك" " بسام درويش " أن نسبة غش لحم العجل في أسواق دمشق بلغت 90 بالمئة، وذلك من خلال خلطها بلحوم مجمدة ولحوم جاموس

 

13 - وزارة العمل : لا صحة لما يتم تداوله على شبكات الانترنيت حول إلغاء عطلة يومي عيد الأم وعيد الشهداء.

قال وزير العمل الدكتور خلف العبدالله لتلفزيون الخبر انه لا صحة لما يتم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي و مواقع الانترنيت حول قيام الوزارة بإلغاء عطلة يومي عيد الأم وعيد الشهداء.

14 - للمتبرعين وأهل الخير..«سندس» تصدر قسائم مسبقة الدفع والأسعار أقل بـ 30% من السوق

أعلنت مؤسسة (سندس) أمس عن توفر خدمة قسائم شرائية مسبقة الدفع تصرف من المستحقين من جميع مراكز المؤسسة في جميع المحافظات.

15 - الحلبيون متمسكون بمدينتهم والعائدون أكثر من المغادرين

دلت إحصاءات غير رسمية حصلت عليها «الوطن» من شركات النقل التي تسير حافلاتها من حلب إلى باقي المحافظات ذهاباً وإياباً على أن أعداد القادمين إلى المدينة أكبر من أعداد مغادريها ولأول مرة منذ أشهر بخلاف التوقعات التي ذهبت إلى خلاف ذلك.

16 - الدكتور محمد رامي العبيد مديرا جديدا لأوقاف حلب .

.

17 - رمضان يزيد استهلاك الغاز.. لكنه متوافر

أكد مدير فرع دمشق وريفها مصطفى مطر أن مبيع أسطوانات الغاز ارتفع من 30 إلى 34 ألف اسطوانة مع بداية شهر رمضان،

18 - الشكاوى التموينية برعاية النيابة العامة

بدأت وزارة العدل بالتدخل الفعلي نحو مراقبة الأسواق الداخلية والخروج من دور الحكم 

19 - «شقيعة» يشترون السلع من صالات التدخل الإيجابي ويبيعونها على البسطات!

أكد مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ«الوطن» ضبط حالات تهريب مواد وسلع خاصة بصالات التدخل الإيجابي مصدرها الخط الائتماني الإيراني لتباع على البسطات أو ضمن بعض المحال التجارية.

 

20 - الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

21 - خبير اقتصادي:العديد من المواد الأساسية أصبحت من الكماليات لدى الأسرة السورية..

قال " أستاذ التحليل الاقتصادي بجامعة دمشق الدكتور عابد فضلية " إن الأسعار المتواترة بدأت بالانخفاض قياساً لأسعار العام الماضي وتحديداً عشية رمضان، وهذا يعود كما يوضح إلى انخفاض الطلب، نتيجة انخفاض الدخل والقوة الشرائية، واستنزاف المدخرات الشخصية نتيجة ظروف الأزمة.

 

22 - سوري يتبرع بالدم 260 مرة

تبرع المواطن السوري علي سليمان البالغ من العمر (55 عاماً) بالدم 260 مرة ، حقق من خلالها المرتبة الأولى على مستوى سوريا بعدد مرات التبرع بالدم

23 - إحداث مكتب للشكاوى خاص بالقضايا التموينية في سورية

أصدر وزير العدل السوري نجم الأحمد اليوم القرار رقم ٤٤ المتضمن إحداث مكتب للشكاوى لدى النيابة العامة في كل عدلية من العدليات خاص بالقضايا التموينية.

24 - الحرارة إلى انخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للانخفاض التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

25 - التجارة الداخلية تضبط 80 طناً من الدقيق التمويني بقصد المتاجرة به..!

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية أن الوزارة لن تتساهل باتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يحاول العبث بقوت المواطن وسرقة رغيف خبزه.

26 - ظاهرة جديدة بدمشق…أشخاص يراقبون زبائن البنوك لسرقتهم

محمد منار حميجو |  كشف المحامي العام الأول بدمشق أحمد البكري أن القضاء يحاكم مالياً عدداً لا بأس به من الأشخاص الذين يقومون بمراقبة زبائن البنوك ومن ثم ملاحقتهم بهدف سرقة أموالهم مؤكداً أن هذه الظاهرة انتشرت بشكل كبير في دمشق.

27 - 100 ألف ليرة حاجة العائلة في رمضان

أعلن القاضي الشرعي الأول في دمشق أن يوم غد الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

28 - إقرار أسعار جديدة لبدل خدمة منح إجازة السوق

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية، قراراً إلى مديريات التجارة الداخلية في المحافظات، 

29 - سلل غذائية خاصة برمضان بأسعار قريبة من الجملة

حدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية جملة من القضايا الواجب مناقشتها ومعرفة الخطوات العملية التي تم تنفيذها أو التي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك، وذلك خلال اجتماعه أمس مع مديري التموين ومؤسسات التدخل الإيجابي وغيرها في المحافظات من المؤسسات التابعة للوزارة.

30 - محافظة دمشق : إغلاق 15 ورشة لإصلاح السيـارات في دمشـق

.

31 - مدير التموين: ارتفاع أسعار اللحوم بسبب قلة العرض

محمود الصالح- الوطن | يبدو أن تخوف الناس من ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية مع قدوم شهر رمضان كان في محله لأن التجار اعتادوا استغلال حاجة المواطنين في تحديد متطلبات معيشتهم،

32 - القاضي الشرعي يدعو لالتماس هلال رمضان عند غروب يوم الثلاثاء

طلب القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود المعراوي من المواطنين التماس هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام عند غروب يوم الثلاثاء الواقع في السادس عشر من حزيران الجاري الموافق 29 شعبان 1436 هجري.

33 - الحرارة توالي ارتفاعها وفرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

34 - انطلاق مهرجان التسوق الشهري بصالة الجلاء..

انطلق اليوم في صالة الجلاء الرياضية بالمزة مهرجان التسوق الشهري الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع الأمانة العامة لحملة /عيشها غير2015/ بمشاركة نحو 60 شركة صناعية في القطاعات النسيجية والغذائية والهندسية والكيميائية. 

35 - الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

36 - أسعار الفروج تقفز 100 ليرة للكيلو.. واستقرار باللحوم الحمراء

شهدت أسعار مادة الفروج خلال الأيام الأخيرة ارتفاعاً يقدر بنحو 100 ليرة لكل 1 كغ،

37 - تطعيم نحو 10 آلاف غرسة من الفستق الحلبي وفتح باب توزيع المطاعيم مجانا للمزارعين

السويداء -سانا || بدأ قسم الثروة النباتية بمديرية زراعة السويداء اليوم عمليات تطعيم نحو 10 آلاف غرسة من الفستق الحلبي في المركز الزراعي بكوم الحصى وذلك من أجل توفير غراس للمزارعين موثوقة ومرغوبة تسويقيا وخالية من الإصابات الحشرية والمرضية.

38 - محافظة دمشق: تأهيل 60 باصا لشركة النقل الداخلي ستدخل في الخدمة قريبا

قال هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق المسؤول عن قطاع المواصلات والنقل إن “الباصات التي وصلت إلى دمشق مؤخرا والبالغ عددها  50باصا وزعت على الخطوط الأكثر احتياجا هي باب توما والتجارة وبرامكة نهر عيشة وصناعة والدوار الشمالي” إلى جانب 60 باصا قديما يعود للشركة العامة للنقل الداخلي يتم تجهيزها وإعادة تأهيلها ليتم توزيعها على الخطوط الطويلة التي تعاني من النقص والازدحام.

39 - محافظة حمص : بالتعاون مع الخارجية افتتاح مكتب قنصلي بالمدينة

كشفت مصادر من محافظة حمص عن افتتاح مكتب قنصلي بالمدينة وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين السورية.

40 - وزير التجارة الداخلية: طرح مواد غذائية واستهلاكية بأسعار معقولة خلال شهر رمضان المبارك

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية مؤسسات التدخل الإيجابي إلى طرح تشكيلة واسعة من السلع والمواد الغذائية في منافذ البيع تلبي احتياجات المستهلكين بأسعار “معقولة” خلال شهر رمضان المبارك.

41 - مصادقة لشركة «الأمان» لتصنيع أسطوانات الغاز في ريف دمشق

صادقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" برأسمال قدره ٥٠ مليون ليرة سورية على تأسيس شركة "الأمان" المحدودة المسؤولية لتصنيع أسطوانات الغاز وتعبئتها في ريف دمشق.

42 - غرفة تجارة دمشق: توفير المواد الغذائية والألبسة بالأسعار المعتادة بمناسبة شهر رمضان

دعت غرفة تجارة دمشق تجار المواد الغذائية والألبسة إلى العمل لتوفير المواد الرئيسية وبيعها للمواطنين بالأسعار المعتادة وبالنوعية والجودة الافضل خلال شهر رمضان.

43 - الوزير صفية يفتتح صالة المزة بالشيخ سعد

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية “إن الوزارة تعمل على تطوير جميع صالات ومنافذ البيع في مؤسسات التدخل الإيجابي بطرق عصرية وحديثة تلائم أذواق المواطنين وتضاهي مراكز التسوق من حيث المظهر والخدمة وتتوافر فيها جميع الاحتياجات الأساسية”.

44 - «الخزن» تستقبل رمضان بتخفيضات تتجاوز 20%

أكد فاروق عطوان مدير فرع دمشق للخزن والتسويق لتشرين أن رفع الأسعار الأخير لبعض السلع والمواد في صالات المؤسسة 

45 - 50 باصاً وصلت ميناء طرطوس ووضعها في الخدمة خلال أيام بدمشق

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بـمحافظة دمشق المهندس هيثم ميداني في تصريح «للثورة» أن 50 باصاً جديداً وصلت إلى ميناء طرطوس من أصل 100باص تم التعاقد عليها مع شركة صينية،

46 - الكهرباء تتخذ إجراءات خاصة بشهر رمضان حرصا على راحة الطلاب والمواطنين

باشرت وزارة الكهرباء مجموعة من الخطوات الخاصة بشهر رمضان الكريم وفترة الامتحانات الدراسية بهدف تأمين التغذية بالطاقة الكهربائية خلال الفترة المسائية والحد قدر الإمكان من التقنين ليلا وخاصة خلال فترة الإفطار والسحور في رمضان. 

47 - الحرارة حول معدلاتها والجو سديمي في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

48 - محافظة طرطوس تتسلم238وحدة سكنية مسبقة الصنع مقدمة من الصين

تسلمت محافظة طرطوس 238 وحدة سكنية مسبقة الصنع مقدمة من جمهورية الصين الشعبية الى سورية وصلت إلى المرفأ اليوم.

49 - وزير النقل .... سفن نقل الركاب بين دول الجوار يجب ان تكون مجهزة فنياً وفق هيئة التصنيف الدولية

أكد وزير النقل الدكتور المهندس غزوان رفعت خيربك أن الوزارة لم تلغ ولم تمنع الرحلات البحرية لنقل الركاب بين الموانئ السورية والدول المجاورة وإنما اشترطت أن تكون السفن (العبارات والناقلات) الخاصة بذلك مجهزة من الناحية الفنية وفق المواصفات المحددة من قبل هيئة التصنيف الدولية (IACS).

50 - حول رداءة الخبز.

أصبح رغيف الخبز، الشغل الشاغل اليوم لكثير من السوريين الذين وجدوا أنفسهم فجأة أمام رغيف غريب عن ذاك الذي كانوا يتفاخرون بأنه الأكثر جودة، والأطيب طعما بين بلدان المنطقة، أسمر، سريع التكسر والتفتت، مذاقه غير مرض في أغلب الأحيان، لكن واقع الأمر يقول إن هذه المواصفات لا تنسحب على خبز جميع الأفران، ففي حين ينتج بعضها خبزا يتحمل البيات لأيام تتجاوز الأربعة، ويحتفظ بطراوته وطعمه المحبب، يتحول خبز بعضها الآخر إلى طعام للحيوانات، أو رميه في أكياس قرب حاويات القمامة، وفي أحسن الأحوال تستعين به ربات البيوت في صنع «الفتة» وغيرها من الأطعمة الشعبية.

51 - بمشاركة 9 دول انطلاق مهرجان طرطوس الدولي الأول للزهور والزراعات المحمية

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان طرطوس الدولي الأول للزهور والزراعات المحمية وتقنيات التصدير 2015 تحت عنوان “بلدي يا لون الفرح” في حديقة الباسل بالمدينة والذي يقيمه مجلس المدينة واتحاد المصدرين السوري برعاية وزارة الزراعة وبحضور مشاركين رسميين وغير رسميين من سورية و9 دول عربية وأجنبية.

52 - موارد حلب المالية أصبحت شحيحة

حلب ـ عزالدين نابلسي |عزا السيد عامر شعشاعة منسق حلب لشؤون فروع المصرف التجاري بحلب  أسباب ازدحام المواطنين أمام الصرافات لأوقات طويلة الى ثلاثة أسباب رئيسية .

53 - القاء القبض على ثمانية من مروجي المخدرات وبحوزتهم 13.5كغ حشيش و/1049/ حبة كبتاغون

.

54 - بمشاركة 60 شركة.. افتتاح مهرجان التسوق الشهري بالمتحف الوطني باللاذقية

بمشاركة60 شركة صناعية وطنية.. افتتح مساء اليوم مهرجان التسوق الشهري في المتحف الوطني باللاذقية الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع الأمانة العامة لحملة عيشها غير 2015.

55 - ضبط منشأة عشوائية لغش مياه الشرب في اللاذقية

ضبطت دوريات حماية المستهلك في اللاذقية، منشأة عشوائية يعبئ أصحابها مياه الشرب من الشبكة العامة، 

56 - الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

57 - مشروع لإصدار لوحات جديدة للسيارات

أعلن مدير المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين محمد علي، أنه سيتم إنتاج لوحات جديدة للسيارات بـ ٥ أرقام بدلاً من ٦ إضافة لرموز تدل على المحافظات.
 

58 - "Dnp "مستحضر غذائي مزور ذو مفعول قاتل بالسوق السورية

أعلنت وزارة "الصحة" السورية، انتشار مستحضر دوائي مزور ذو مفعول قاتل في السوق السورية، يدعى Dnp يستخدم للتنحيف ومكمل غذائي، وأشارت في تعميم لها أنها تلاحق مروجي وبائعي هذا المستحضر، وطلبت من المواطنين الإبلاغ عن أي شخص أو صيدلية تبيعه.

59 - النقل ترفع رسم توثيق ملكية «المركبات» لـ 1500 ليرة سورية

أصدرت وزارة النقل قرارا عدلت بموجبه رسم توثيق العقود المتعلقة بنقل ملكية المركبات الآلية " بيع – رهن – فك رهن – أو تسجيل " ليصبح 1500 ليرة سورية بدل من 500 ليرة سورية

60 - ضبط 35 صنفاً دوائياً مزوراً في الأسواق السورية

أعلنت“وزارة الصحة” في سورية عن ضبطها 35 صنفاً دوائياً مزوراً خلال الربع الأول من 2015.

 

61 - الجو بين الصحو والغائم جزئيا والحرارة أدنى من معدلاتها

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحى يترافق بتيارات جنوبية غربية فى طبقات الجو العليا.

62 - حملـــة تلقيح وطنيــــة لأسبوع ضــــد شـــلل الأطفـــال تبـــدأ اليــوم

تطلق وزارة الصحةاليوم الاحد بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال وتستمر حتى نهاية الأسبوع وتستهدف عبر المراكز الصحية المنتشرة في المحافظات ومراكز الإقامة المؤقتة وفرق التلقيح الجوالة الأطفال دون سن الخامسة.

63 - رواتب المتقاعدين بالرقة وإدلب ودير الزور من مؤسسة البريد

دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المتقاعدين المسجلين لديها في محافظات الرقة وإدلب ودير الزور والذين يتقاضون معاشاتهم التقاعدية من دمشق إلى مراجعة المؤسسة العامة للبريد بدمشق لاستلام معاشاتهم وذلك اعتبارا من 20 حزيران القادم.

64 - جر مياه دجلة إلى الحسكة حلم اقتصادي وتباطؤ التنفيذ سببه سطو الإرهابيين

يمثل مشروع جر مياه نهر دجلة إلى أراضي محافظة الحسكة أحد المشروعات التنموية الاستراتيجية التي تأخر انجازها بسبب الحرب الارهابية على سورية وتتجلى اهمية المشروع الذي يصفه أهالي محافظة الحسكة بالمشروع الحلم في الحد من آثار الجفاف الذي تعرضت له المحافظة في السنوات الماضية وارواء قراها واراضيها واعادة إحياء نهر الخابور.

 

65 - 1650 ضبطاً تموينياً خلال أسبوع .. أغلبها للتلاعب بالأسعار

نظمت عناصرالرقابة التموينية بالمحافظات خلال الأسبوع الماضي 1650 ضبطاً «تموينياً» بحق عدد من الباعة وأصحاب المحال التجارية ووسائط النقل والمحروقات لارتكابهم مخالفات مختلفة.

66 - تحديد سعر الخبز السياحي المعبأ للمستهلك ب 170 ل.س

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق القرار رقم /4211/ القاضي بتحديد

67 - قريباً في اللاذقية… خزانات مازوت في الكراجات ووحدة غاز في سنجوان

أكّد مدير شركة المحروقات باللاذقية سامر حمود في تصريح لـ«الوطن» أن الشركة تدرس مواقع في كراجات (الانطلاق- جبلة- مدخل جبلة- الفاروس) للإنشاء أربعة خزانات ثابتة 

68 - وزارة الزراعة .... اتخذنا كافة الاجراءات اللازمة لمكافحة حرائق الغابات

اكد مدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس وجيه الخوري ان وزارة الزراعة اتخذت كل الاجراءات اللازمة لمكافحة حرائق الغابات من خلال /21/مركزا متخصصا لإطفاء الحرائق موزعة في الغابات السورية منها/ 7 /مراكز في محافظة اللاذقية و/5/ في محافظة طرطوس و/3/ بمحافظة حماة والمراكز السبعة الاخرى موزعة على حمص وحلب والحسكة والقنيطرة وريف دمشق وادلب .

69 - الفضائية السورية تتعرض لتشويش ويمكن متابعتها على سورية دراما

أكد مدير الهندسة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المهندس بشار سبسوب “أن تقطع بث قناة الفضائية السورية يعود لتعرض باقتها على قمر نايل سات للتشويش” مبينا أنه يمكن لمشاهديها متابعتها على تردد قناة سورية دراما.

70 - مجلس محافظة ريف دمشق: تحسين نوعية الخميرة وضبط جودة الرغيف

تابع مجلس محافظة ريف دمشق أمس أعمال دورته العادية الثانية لهذا العام ببحث ومناقشة مختلف الجوانب الخدمية والتموينية التي تهم المواطنين، حيث تركزت مداخلات أعضاء المجلس على ضرورة التواجد المستمر لدوريات التموين في الأسواق الشعبية ومراقبة الباعة الجوالين، وضبط الأسعار.

71 - مشفى دمشق: جودة عالية للخدمة الطبية والنسبة المجانية تتجاوز 80%

شعبة العينية في الهيئة العامة لمشفى دمشق - المجتهد واحدة من 25 شعبة تقدم الخدمات للمرضى والمراجعين من الشرائح كافة وأبرز الدكتور أديب محمود مدير عام الهيئة في تصريح «للثورة»

72 - السياحة والمالية: إغلاق المنشآت التي لا تحقق الشروط الصحية ولا تؤدي الرسوم

بحث وزيرا السياحة المهندس بشر يازجي والمالية الدكتور إسماعيل إسماعيل أمس مع أصحاب المنشآت السياحية ومطاعم الوجبات السريعة واقع الأسعار وسبل تحصيل رسم الإنفاق الاستهلاكي وفقا للمرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2015 وذلك في فندق «الداماروز» بدمشق. 

73 - ضبط طنين من السمنة «المغشوشة» في ريف دمشق

أغلقت مديرية التجارة الداخلية في ريف دمشق خلال الأسبوع الماضي مستودعاً للمواد الغذائية بسبب حيازته مواد منتهية الصلاحية حيث عثر في المستودع على كمية ٢طن من مادة السمنة المغشوشة.

74 - 30 مطعماً تهربت من دفع الضرائب في 4 أعوام

شكل واقع الأسعار وألية تنفيذ رسم الإنفاق الاستهلاكي وموضوع الفوترة الذي تعده وزارة المالية أهم محاور الاجتماع النوعي الذي ترأسه وزيرا السياحة المهندس بشر يازجي والدكتور اسماعيل اسماعيل وزير المالية

75 - الحرارة لانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر فوق الساحل

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

76 - ضبط 7 آلاف علبة «شامبو» مزورة وفارغة بدمشق

بينت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أن عناصر الرقابة التموينية نظموا 642 ضبطاً خلال الاسبوعين الماضيين .

77 - ٧٥ ضبط تمويني بجرمانا وسوق الهال وباب سريجة

نظمت “مديريتا التجارة الداخلية في دمشق وريفها” ٧٥ ضبطاً، في جرمانا، وسوق الهال، وباب سريجة، شملت عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم ‫إبراز فواتير‬ نظامية، وعدم ‫إعطاء فواتير.

78 - شركات تحتال على المواطنين باسم التجارة الالكترونية

طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية من أمناء السجل التجاري في مديريات التجارة الداخلية في المحافظات عدم إضافة نشاط التجارة الإلكترونية والتسويق الشبكي على السجلات التجارية وذلك من خلال إضافة عبارة (عدا) التسويق الشبكي على السجلات التجارية التي تتضمن غايتها عبارة التسويق.

79 - سيناريو توزيع المازوت المنزلي يتكرر والمواطن هو الضحية.!!

يبدو أن قضايا المحروقات وفي مقدمتها المازوت ستبقى تقض مضجع المواطن الحلبي في ظل إتباع المنهجية المبنية على عشوائية التخطيط، ويبقى المواطن هو ضحية هذه العشوائية.

80 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات والجو حار

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

81 - القضاء سيتدخل في ضبط الأسعار

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية أن الوزارة ليست ضد التجار إلا أنه من لا يلتزم بأسعار السلع التي تحددها أو مديرياتها في المحافظات فسيتعرض لأقصى العقوبات حسب القانون الحالي، إلى حين صدور القانون الجديد الذي ينص على عقوبات مشددة.

82 - انخفـــاض أســـــعار البنــــــدورة والخيـــــار

هذا الأسبوع استمر انخفاض أسعار الخضار الربيعية كالفول والبازلاء والحشائش ما ساعد في تسريع موسم المونة، وكذلك الحال بالنسبة للكوسا والخيار والبطاطا والبندورة والفروج والبيض أيضاً انخفضت أسعارها تدريجياً ما ترك ارتياحاً واضحاً بعد موجة غلاء استمرت لنحو أسبوعين.

83 - حلب : النقل الداخلي مجاني للطلبة

ذكر إبراهيم ماسو مدير تربية محافظة حلب أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي وصل إلى نحو / 36100 / طالب وطالبة، منهم / 29872 / دراسة نظامية و /

6200 / طلاب دراسة حرة، يتوزعون على/ 2200 / قاعة امتحانية ضمن / 222 /مركزاً امتحانياً في / 102 / مدرسة.‏

84 - صفية: غير مسموح ربط الأسعار بتقلبات سعر صرف العملات الأجنبية

شدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية على عدم السماح بربط الأسعار بتقلبات سعر صرف العملات الأجنبية والعمل على تخفيض أسعار المواد والسلع الضرورية ومحاربة ارتفاعها العشوائي وتحقيق التوازن في الأسواق.

85 - القاضي الشرعي الأول بدمشق: تعليق منح التفويضات القضائية "غير قانوني"

قال القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود المعراوي لميلودي اف ام، إن "وزارة العدل قامت بتعليق قانون منح تفويضات قضائية للوكلاء الذين لايتمتعون بصلة قرابة من الأصول كالاب والام والاخ والاخت،

86 - بالصور - الجمارك تضبط كميات كبيرة من المواد المهربة عليها كتابة "عبرية" ؟

ضبطت مديرية جمارك دمشق أمس كمية كبيرة من المواد المهربة كانت موضوعة في سيارة في منطقة البرامكة وقال العميد مشهور حسن رئيس ضابطة جمارك دمشق: إن المواد المهربة تضمنت أقمشة ومواد كهربائية ومواد تجميل وبضائع مختلفة من الاكسسوارات وبعض هذه المواد ممهورة بكتابات عبرية وأضاف: إن هذه المواد كانت موضبة في 15 طرداً معدة لطرحها في الأسواق.

87 - أعضاء مجلس محافظة دمشق يتساءلون عن تجاوز شركات النقل للتسعيرة وارتفاع فواتير الكهرباء لـ3 أضعاف

عقد مجلس محافظة دمشق أمس جلسته الثالثة للدورة العادية الثالثة لعام 2015 في مبنى المحافظة برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس وحضور أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء مجلس المحافظة ومديري الدوائر والمديريات المعنية.

88 - الحرارة لانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو كافة.

89 - كبسة لـ«التموين» على الأسواق و152 مخالفة في جرمانا والزبلطاني

كشف مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية باسل طحان أن إجمالي الضبوط المنفذة من الوزارة ومديرياتها بلغ نحو 21096 ضبطاً منذ بداية العام وحتى مطلع الشهر الجاري شملت الكثير من المخالفات أهمها البيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم تداول الفواتير ومخالفات بدل الخدمات واللحوم والمواد الغذائية ومخالفات الدقيق والأفران ومخالفات الغاز والمحروقات.

90 - الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر بمناطق متفرقة

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو كافة.

91 - ضبط سيارة شاحنة /براد/ ب‏دمشق‬ تحمل بداخلها طن من الحشيش

ضبط سيارة شاحنة “براد” في مدينة دمشق تحمل بداخلها كمية من الحشيش المخدر تقارب طنا معدة للتهريب إلى إحدى الدول العربية وإلقاء القبض على سائقها

92 - انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري بصالة الجلاء الرياضية بالمزة

انطلقت مساء اليوم في صالة الجلاء الرياضية بالمزة فعاليات مهرجان التسوق الشهري الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع الأمانة العامة لحملة عيشها غير 2015 بمشاركة نحو 60 شركة صناعية في القطاعات النسيجية والغذائية والهندسية والكيميائية تحت عنوان “فيد واستفيد من المنتج إلى المستهلك”.

 

93 - «التموين» : لا نية لتحرير الأسعار..وسنبحث مع التجار آلية جديدة للتسعير والتكلفة!

نفى مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وجود أي نية لدى الوزارة لتحرير الأسعار أو إلغاء قرارات التسعير الصادرة للسلع والمواد الغذائية المنتجة محليا والمستوردة.

94 - القبض على ٩ أشخاص لحيازتهم "الحشيش المخدر" بدمشق

ألقى فرع مكافحة المخدرات بدمشق القبض على تسعة أشخاص بحوزتهم كمية من مادة الحشيش المخدر.

95 - صناعة دمشق تطلق مهرجان التسوق اليوم

بمشاركة نحو 60 شركة صناعية في القطاعات النسيجية والغذائية والهندسية والكيميائية تنطلق عصر اليوم الاثنين في صالة الجلاء الرياضية بالمزة فعاليات مهرجان التسوق الشهري الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها تحت عنوان (فيد واستفيد من المنتج إلى المستهلك) .

96 - محافظ اللاذقية: تعويض المزارعين المتضررين من الكوارث الطبيعية قبل منتصف الشهر القادم

دعا محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم إلى الاسراع بتعويض المزارعين المتضررين من العواصف والبرد والرياح الشديدة التي تعرضت لها بساتين المحافظة وزراعاتها المحمية نهاية العام الماضي وبداية الجاري ومتابعة هذا الموضوع بشكل يومي مع وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي ليتم تحويل الأموال إلى المصرف الزراعي وتسليمها لمستحقيها “خلال فترة لا تزيد عن منتصف الشهر القادم”.

97 - تحديد سعر البطاقة التموينية للمواطنين السوريين بـ٢٠٠ ليرة

حددت رئاسة “مجلس الوزراء” سعر البطاقة التموينية، التي ستباع للمواطنين، بـ٢٠٠ ليرة، كما نص القرار ١٢٢١ في مادته الأولى على تحديد قيمة البطاقة التموينية، نموذج ٢٠١٤، التي ستباع للموطنين بـ٢٠٠ ليرة فقط.

98 - ساعة حمص تدق من جديد

النصر توقيت دقائقه مفعمة بالشهادة ...

99 - الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

100 - نشرة الخضار في ريف دمشق .. الفول والخيار والكوسا إلى انخفاض..

أصدرت مؤخراً مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق النشرة رقم 17 للعام 2015 والخاصة بأسعار الخضار والفواكه ويلاحظ فيها انخفاض أغلب الخضار الموسمية ولاسيما الفول الأخضر والثوم الأخضر والبطاطا عن النشرة السابقة ، علماً أن معظم الأسعار متطابقة على أرض الواقع بشكل ملحوظ عدا وجود 5 ليرات في بعض الأسعار التي لايمكن التعامل معها .

101 - انخفض الدولار وصعدت الأسعار!!

على الرغم من انخفاض سعر صرف الدولار خلال الأيام الأخيرة بشكل ملحوظ، إلا أن ذلك لم ينعكس على أسعار مختلف المواد الغذائية وغير الغذائية حتى ساعة إعداد هذه المادة على أقل تقدير.

102 - طحين وسكر من مؤسسات الحكومة إلى السوق السوداء

كشفت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أن دورياتها ضبطت نحو 24 كيساً من مادة السكر المقنن زنة 50 كغ محملة في سيارة فان في منطقة العدوي تم استجرارها من مراكز توزيع المقنن للاتجار بها في السوق السوداء وأنه تم حجز الكميات المضبوطة وإحالة المخالف إلى القضاء.

103 - مراكز ريفية باللاذقية تستقبل بوابات ADSL تباعاً

كشف مدير الاتصالات في اللاذقية المهندس عادل جبيلي في لقاء خاص مع «الوطن» أن إجمالي عدد التركيبات الهاتفية في المراكز الآلية خلال الربع الأول من عام 2015 تمت بنسبة 100%، موضحاً: كان المخطط لتركيب الهواتف منذ بداية العام الحالي وحتى 31 آذار 3060 خطاً وهذا ما تم تنفيذه حتى التاريخ المذكور أي بنسبة 100%.

104 - القاء القبض على ستة اشخاص من مروجي المخدرات بدمشق وريفها

‏وزارة الداخلية: القت ادارة مكافحة المخدرات  القبض في دمشق وريفها على ستة اشخاص من مروجي المخدرات وتضبط بحوزتهم /4/ كغ من مادة الحشيش المخدر وخمسة الاف حبة كبتاغون ومئتي حبة زولام وبارودة روسية.

105 - الجاموس يتحوّل عجلاً والإناث ذكوراً : المواطن السوري الضحيّة

ارتفاع أسعار اللحوم المحلية، وتحقيقها مستويات تعجز عنها مداخيل شريحة واسعة من السوريين، زاد من مخالفات اللحامين، تحقيقاً لشعار «السعر على حساب الجودة»، وإذا كانت بعض المخالفات تدخل في دائرة الغش والتدليس، فإن بعضها يهدّد صحة المواطنين وسلامتهم

106 - منح ترخيص لمشروع صناعي لإنتاج الأدوية البشرية بحماة

منح فرع هيئة الاستثمار السورية بحماة اليوم ترخيصا استثماريا لمشروع صناعي لإنتاج الأدوية البشرية الصلبة ونصف الصلبة والسائلة بكلفة تبلغ100 مليون ليرة.

107 - سَّمون... بنكهة الصراصير

توجه المواطن زاهر محمد هواري إلى منزله مساء بعد يوم عمل حاملاً معه نصف كيلو من خبز السمون لأطفاله،

108 - النقل افتتحت العديد من مراكز الخدمة خارج المدن

أوضح مدير النقل الطرقي في وزارة النقل المهندس محمود أسعد أن الوزارة افتتحت العديد من دوائر النقل الفرعية ومراكز الخدمة الرديفة لعمل مديريات النقل الأساسية في المحافظات خلال السنوات الأربع الماضية للمساهمة في إنجاز معاملات المواطنين المتعلقة بالجانب الخدمي والاقتصادي ابتداء من تجديد الرخص للمركبات إلى نقل الملكية وكشف إطلاع ووضع ورفع إشارة رهن بهدف تبسيط الإجراءات وتسهيل سير المعاملات الخاصة بمركباتهم.

109 - الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو كافة.

110 - إحالة مسؤولين في « الصناعة » و « إسمنت طرطوس » للرقابة المالية

طلب رئيس مجلس الوزراء من وزير الصناعة كمال طعمة إحالة المسؤولين في وزارة الصناعة 

111 - بعد توقفه 5 سنوات.. انطلاق أول رحلة لـ “قطار نزهة” بين الربوة ودمر

أطلقت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي صباح اليوم أولى رحلاتها لـ “قطار نزهة” بين محطتي الربوة/دمر بعد توقفه عن العمل منذ عام 2010.

112 - الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض والجو ربيعي معتدل

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل ويكون الجو ربيعيا معتدلا بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام.

113 - اليوم الجمعة أولى رحلات قطار دمر الربوة ساحة الأمويين

تنطلق اليوم الجمعة  أول رحلة لقطار “دمر الربوة ساحة الأمويين” بعد توقفه عن العمل منذ عام 2010.

 

114 - نائب رئيس غرفة تجارة دمشق: السياسة الحالية للحكومة تضرّ بالمواطن

تشهد الساحة الاقتصادية صراعا خفيا بين التجار والصناعيين حول عدد من الملفات الاقتصادية المهمة كترشيد الاستيراد والأسعار الاسترشادية والجمارك… ويسعى كل طرف لدعم مصالحه الخاصة مع رفع شعار مصلحة الاقتصاد الوطني والمواطن في كل ما يطلبونه!!

115 - بعد نجاح تجربة دفاتر البنزين تطبيق التجربة قريبا على مادتي المازوت والغاز في السويداء

سانا| ساهمت التجربة التي لجأت إليها لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء من خلال توزيع دفاتر البنزين على مختلف أنواع المركبات والسيارات في الحدمن الازدحام الذي كانت تشهده محطات الوقود بالسويداء إلى جانب وضع حد لعمليات التصرف غير المشروع بالمادة.

116 - الحرارة أعلى من معدلاتها من 5 إلى 8 درجات والجو سديمي

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي في طبقات الجو كافة.

117 - السورية للاتصالات: انخفاض جودة خدمة الانترنت الأربعاء القادم

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن احتمال انخفاض جودة خدمة الانترنت لفترات متقطعة في سورية يوم الأربعاء القادم.

118 - معاون وزير الزراعة : انخفاض قريب في أسعار الخضار واللحوم

توقع معاون وزير الزراعة أحمد قاديش أن تشهد لحوم الأغنام والخضار انخفاضاً في الأسعار منتصف الشهر القادم، مع بدء إنتاج المحاصيل الصيفية وتوجه مربي المواشي إلى البيع مع البدء في تراجع المراعي الطبيعية.

119 - الدولار والجانرك... قصة صعود معلن!!

حمّى ارتفاع الأسعار تتفشّى بين معظم المواد الغذائية والسبب يرجعه المعنيون كالعادة «لارتفاع الدولار» فمن أين سيدبّر المواطنون من ذوي الدخل «المهدود» لقمة عيش أطفالهم والأسعار لا ترحم وخاصة من ليس لديه دخل ثابت كأبي عهد الذي يعمل «بنقل البلوك» ليحصّل بين 300 إلى 500 ليرة؟

120 - حماية المستهلك: إغـلاق معبر نصيب أدى لارتفاع أسعار الخضر

أكد معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق محمود الخطيب أن السبب وراء ارتفاع أسعار الخضر والفواكه هو الازدياد الكبير في الطلب عليها ولاسيما بعد أن تم إغلاق معبر نصيب الحدودي الذي كان يستورد عبره  بعض الخضر من الأردن كالبندورة والباذنجان والخيار حيث تم الاعتماد بشكل كامل على المنتجات المحلية.

121 - أجواء سديمية في المناطق الشرقية والحرارة إلى ارتفاع

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو كافة.

122 - قطار الربوة في الخدمة اعتباراً من 1 آيار

ضمن الفترة التجريبية التي قامت بها المؤسسة العامة للسكك الحديدية الحجازية قد تم انطلاق أول رحلة

123 - مخالفة التاجر أو المستورد لا تتعدى 10 آلاف ل.س

بدا المستهلك اليوم يشعر بفقدان القيمة الشرائية لليرة بعد أن وجد نفسه أمام استغلال لجيوب الأسر التي كان يعاني منها ذوو الدخل المحدود ولكن أصبحت الأسعار تشكل قلقاً وعبئاً لأغلب الأسر وخاصة بعد إغلاق معبر نصيب وارتفاع سعر الصرف في الآونة الأخيرة.

124 - محافظة دمشق تقوم بإزالة جميع البسطات العشوائية في منطقة الجزماتية في الميدان

إزالة جميع البسطات من منطقة الميدان – جزماتيةـ ابو حبل حيث دخلت دورية مؤلفة من 10 سيارات تضم اقسام شرطة ومن محافظة والبلدية وبدأت بازالة جميع البسطات المخالفة والعشوائية في المنطقة

125 - الحرارة لارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

126 - البندورة بـ250 ل.س والموز يحلق بألف ليرة !!

اشتعلت أسعار الخضر والفواكه في أسواق دمشق لتكوي جيوب المواطنين ذوي الدخل المحدود وتطبق على أنفاسهم

127 - تزيين سور الكورنيش الغربي باللاذقية

نفذت الأمانة السورية للتنمية - نادي المتطوعين بالتعاون مع المركز الوطني للمتميزين، مبادرة مشتركة تمثّلت بإزالة الملصقات العشوائية وتزيين سور الكورنيش الغربي في مدينة اللاذقية.

128 - «التموين» تغلق 7 منشآت بسبب الغش والتدليس والتزوير

أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك باسل الطحان لـ«الوطن» أن معمل البسكويت الذي تم ضبطه في ريف دمشق ويستخدم مواد منتهية الصلاحية في الإنتاج سيتم إغلاقه بعد استكمال الإجراءات القانونية لذلك، كما تم التحفظ على جميع المواد الموجودة في المعمل لإتلاف كل ما هو منتهي الصلاحية وغير قابل للاستخدام وذلك بناء على بطاقات البيان والعيّنات التي تم سحبها من المعمل.

129 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو كافة.

130 - افتتاح عيادة سنية متكاملة في مدينة باسل الأسد الجامعية بدمشق

افتتحت جامعة دمشق في بناء الوحدة الثامنة بمدينة باسل الأسد الجامعية اليوم عيادة سنية متكاملة بكلفة تجاوزت 5 ملايين ليرة سورية.

131 - ساعة حمص في المدينة القديمة سينبض قلبها من جديد قريبا

تعتبر ساعات المدن ظاهرة حضارية وسياحية مميزة وهامة حيث لا تخلو منها الساحات الرئيسية في العالم ولا تقتصر وظيفتها على الناحية الجمالية و التزيينية وإنما هي ضابطة لحركة المدن بإيقاعها اليومي حيث يعتاد الناس على ضبط ساعاتهم حسب توقيتها.

132 - ساحات مجانية لشاغلي الأرصفة "البسطات" بدمشق قريباً

أكد المهندس مازن فرزلي رئيس دوائر الخدمات في محافظة دمشق أن المحافظة تقوم “بحملات مستمرة ويومية لمعالجة مختلف أشغالات الأرصفة في مدينة دمشق من خلال حصرها بأماكن محددة بعيدا عن الأماكن المكتظة بالسكان” بينما يتم “التعامل بشدة مع مختلف البسطات التي تبيع أطعمة مكشوفة وتتم إزالتها مباشرة”.

133 - الجيوب لم تستجب لتنزيلات الألبسة في اللاذقية

مع انتهاء موسم ألبسة الشتاء باشر أصحاب المحال التجارية في اللاذقية بإجراء تنزيلاتهم السنوية المعتادة على الألبسة التي ولّى موسم تبضعها،

134 - لماذا تدنت جودة رغيف الخبز في سورية.. آخر تصريح حكومي

كشف مدير المخابز الآلية في سورية عثمان حامد عن إمكانية زيادة الإنتاج بنسبة لا تقل عن ٣٠% في الحالات الطارئة كإجراء يهدف إلى تغطية حاجة أكبر عدد من المناطق، مؤكداً أن الطحين المستخدم حالياً طحين سوري ضمن المواصفات السورية لكنه بحاجة إلى بذل جهود من ناحية التصنيع، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة «الوطن» عنه.
[لماذا تدنت جودة رغيف الخبز في سورية.. آخر تصريح حكومي]

135 - سورية: تكاليف طبق البيض ترتفع والعين على التصدير

أوضح اتحاد غرف الزراعة بأنه لا يوجد أي ارتباط بين سعر مادة بيض المائدة بالأسواق المحلية وبين الصادرات، حيث إن سعر المبيع تحكمه تكاليف الإنتاج، وقدم الاتحاد أرقاماً تفصيلية تتضمن التكاليف الفعلية لإنتاج طبق البيض ٣٠ بيضة خلال الفترة الراهنة والتي بلغت ٥٩٨ ليرة سورية أرض المزرعة، مشيراً إلى أن الأسعار التي يباع بها البيض حالياً ٤٥٠ ليرة للطبق ارض المزرعة يحقق خسائر للمنتجين.

136 - الحملة ضد مرض الحصبة الأحد القادم .

تطلق وزارة الصحة الأحد القادم حملة التلقيح ضد مرض الحصبة بكلفة 3 مليارات ليرة سورية وتستمر لمدة أسبوعين.

137 - ماذا عن جدية قرارات المحافظة بشأن ورش اصلاح السيارات؟

سبق أن حددت محافظة دمشق موعداً لإخلاء شوارع المدينة من كافة ورش إصلاح وصيانة السيارات اعتباراً من منتصف كانون الثاني الماضي ثم أرجأت النقل شهرين لاستكمال ترميم البنى التحتية على أن يتم منتصف آذار الماضي

138 - حملة تسعير جديدة للمأكولات الشعبية في أسواق دمشق

كشف معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق محمود الخطيب في تصريح لصحيفة تشرين أن محافظة دمشق بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق أصدرت القرار رقم 165 والذي تم بموجبه تحديد أسعار المشروبات والأراكيل في المقاهي وأسعار المسبحة بالطحينة والفول والحمص المسلوق والوجبات والمأكولات الشعبية وأسعار السندويش في محافظة دمشق. 

139 - معاشات المتقاعدين العسكريين في الصرافات منتصف كل شهر

كشف مدير عام المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات خالد الحلقي أنه ستصرف معاشات المتقاعدين العسكريين في الصرافات منتصف كل شهر، على أن يتم صرف معاشات المتقاعدين المدنيين ابتداء من العشرين من كل شهر.

140 - سورية- رفع أسعار السلع المستوردة ولها بديل محلي

في إطار سياسة الحكومة السورية بدعم المنتج المحلي، وترشيد الاستيراد، أقرّت اللجنة المشكّلة بقرارٍ من رئاسة “مجلس الوزراء”، الأسعار الاسترشادية لاستيراد بعض السلع، التي لها بديل من الإنتاج المحلي.

141 - الكهرباء تنفذ خط توتر عال في أشرفية صحنايا

بدأت اليوم ورشات الصيانة والإصلاح في وزارة الكهرباء تنفيذ مشروع مد خط توتر عال 66 كيلو فولطا لتأمين تغذية إضافية لمحطة تحويل أشرفية صحنايا من محطة تحويل الكسوة بريف دمشق، وذلك بهدف تحسين واقع التغذية الكهربائية في بلدتي صحنايا وأشرفية صحنايا.

142 - وزير الزراعة: إنتاج بذار الفطر والبطاطا لأول مرة محلياً

أكد وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أن الوزارة بصدد انتاج بذار البطاطا والفطر محلياً وسيتم توزيع بذار الفطر خلال أسبوعين فيما سيتم إقلاع المشروع الوطني لإنتاج بذار البطاطا مع بداية الموسم القادم، مشيراً إلى أنه للمرة الأولى تقوم الوزارة وبفضل اجتهاد باحثيها بهذا الإنجاز.‏‏

143 - فلتان ولهيب للأسعار يلفان الأسواق.

المستهلك السوري يعيش فترة تقلبات واضحة لأسعار السلع الغذائية حيث لهيب الأسعار والفلتان في طرح أسعار خيالية لمعظم السلع 

144 - بعد الســويداء .. تسجيل حالتي وفاة بإنفلونزا الخنازير في طرطوس

كشفت مديرية صحة طرطوس عن تسجيل حالتي وفاة بإنفلونزا الخنازير من أصل ١٥ حالة مشتبه فيها في المحافظة.

145 - ضمن حملة عيشها غير.. افتتاح مهرجان التسوق الشهري بمدينة الجلاء

افتتحت غرفة صناعة دمشق وريفها مساء اليوم مهرجان التسوق الشهري في مدينة الجلاء الرياضية بالمزة ضمن حملة “عيشها غير” بمشاركة /55/شركة ويستمر لغاية /17/الشهر الجاري .

146 - تأهيل 70 باصـاً للنقل الداخلي في دمشق

كشف مصدر مسؤول في شركة النقل الداخلي في دمشق أنه تم تأهيل وتجهيز حوالي 70 باصاً من قبل الشركة وإدخالها على شبكة خطوط النقل علماً بأن لدى الشركة أكثر من 60 باصاً قيد الخدمة الفعلية ومن المتوقع تأمين باصات إضافية وتوزيعها في مدينة دمشق وضواحيها.

147 - ضبط مسلخ غير مرخص ومخالف للقوانين في الزبلطاني

كشفت دوريات حماية المستهلك بدمشق، أنها ضبطت مسلخاً غير مرخّص، يذبح إناث الأغنام في منطقة الزبلطاني، وتمت مصادرة ٢٣ ذبيحةً، و١٠ نعاج حية.

148 - حلب تحتاج بشكل عاجل إلى 100 باص لفتح خطوط جديدة

كانت حلب حتى منتصف عام 2012 تضج بالحيوية والنشاط والحركة الدائمة حتى دخلتها المجموعات المسلحة لتدمر كل شيء في عاصمة الاقتصاد السوري.

149 - أجواء ربيعية حارة اليوم وانخفاض ملموس على الحرارة غدا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية فى طبقات الجو العليا.

150 - المحافظة : لا قرار رسمياً برفع التعرفة والشركات أخلت بتعهدها

وجه مواطنون انتقادهم للمعنيين في محافظة دمشق تحت مسوّغات عدم تقدير ظروفهم وأوضاعهم إضافة إلى عدم وضع حل جذري لتجاوزات شركات قطاع النقل الداخلي «الخاصة» وأصحابها واستخفافهم الواضح بقرارات مجلس محافظة دمشق علماً أن آخر تعديل للتعرفة صدر منتصف الشهر الأول تماشياً مع رفع أسعار المحروقات.

151 - لم رفع هرشو " منفرداً" اجور النقل الداخلي في دمشق؟

نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق هيثم ميداني إقرار أي تعديل على أجور النقل الداخلي في دمشق.

152 - “عيشها غير.. صنع في سورية”.. بازار شهري دائم

تشارك غرفة صناعة دمشق وريفها بحملة ((2015 عيشها غير)) وذلك من خلال تنظيم مهرجان التسوق الشهري في مدينة الجلاء الرياضية من 11 وحتى 17 من كل شهر خلال عام 2015 بدءاً من شهر نيسان.

153 - استهلاكية دمشق: ما يشاع حول تسعير المواد وفق أسعار الصرف غير صحيح

صرح مدير المؤسسة العامة الاستهلاكية بدمشق طارق الطويل أن "ما يُشاع حول تسعير المواد والسلع

154 - ضبط أكثر من 20 ألف عبوة أعشاب طبية منتهية الصلاحية في دمشق

كشفت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق وريفها”، أن عناصر حماية المستهلك ضبطت مستودعاً في منطقة القزاز – دف الشوك، بداخله كميةً من الأعشاب والسكاكر الطبيّة منتهية الصلاحية، إضافةً لمادة الكلور المبيّض والمطهر منتهية الصلاحية.

155 - حملات مشددة لمراقبة وسائط النقل بريف دمشق

قالت صحيفة سورية أن السائقين بمحافظة ريف دمشق لا زالوا يتقاضون أعلى من التسعيرة المحددة لهم في القرار رقم ٩، الذي أصدره المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة،

156 - ضبط حليب أطفال منتهي الصلاحية بمستودع للهلال الأحمر..لإجراء التحاليل لأي منتج قبل طرحه

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية ضرورة إجراء التحاليل الجرثومية والكيميائية لأي منتج غذائي قبل طرحه في الأسواق.

157 - المباشرة بتوزيع سندات الملكية للمستحقين خلف الرازي

بدأت محافظة دمشق أمس توزيع سندات الملكية لأسهم التنظيم في منطقة تنظيم جنوب شرق المزة وشرق المزة الخاصة بالمرسوم 66،

 

158 - محافظة دمشق توقع عقودا لاستيراد 100 باص نقل داخلي

قال هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع النقل والمواصلات إن المحافظة أبرمت عقودا جديدة لاستيراد 100 باص،

159 - القادري:التعاون مع الحكومة لتحويل العاملين المؤقتين إلى عقود

أعلن رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أن الاتحاد سيقوم بالتعاون مع الحكومة بإجراء عقود سنوية للعمال على الفاتورة و المياومين و نظام الاستكتاب ومن في حكمهم القائمين على عملهم في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية.

160 - اختفاء أزمة الغاز والبنزين لتنظيم عملية توافر المادة وتدارك الأخطاء

أكد مدير عام شركة المحروقات المهندس علي غانم في تصريح لـ«الوطن» انخفاض استهلاك مادة الغاز للشهر الحالي بنسبة 30% مقارنة مع الأشهر الأولى من العام الحالي ..

161 - قريباً في سورية... البطاقة التموينية الذكية

كشف مدير العمليات في وزارة التجارة الداخلية في سورية، عادل سلمو، أنه تمت طباعة نحو مليون بطاقة تموينية جديدة نموذج ٢٠١٤ من مختلف الفئات شخص وشخصين وخمس أشخاص في مديرية المطبعة الرسمية العائدة لوزارة المالية، وأنه يتم العمل لطباعة ٦ ملايين بطاقة استثنائية عائلية لا تحمل أي فئة من عدد الأشخاص الهدف منها إمكانية ضبط وتوزيع المواد التي ترغب الحكومة في توزيعها للمواطن عبر البطاقة العائلية دون النظر لعدد أفراد الأسرة.
 

162 - محافظة دمشق تحدد أسعار جديدة للوجبات السريعة.. ماهي؟

وضعت "محافظة دمشق" أسعاراً جديدة للوجبات السريعة و السندويش والمسبحة والفول والحمص المسلوق.

163 - ضبط طنين من الفروج غير صالح للاستهلاك البشري في ريف دمشق

بيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق، لؤي السالم، أن دوريات الحماية صادرت طنين من مادة الفروج المخالف للمواصفات، وغير صالح للاستهلاك البشري.

164 - زيادة في أجور السرافيس الأسبوع المقبل

ووفقاً لصحيفة “تشرين” الحكومية، كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة ريف دمشق بسام قاسم، 

165 - الخبز أصبح جيداً ولا تعديل على أسعاره

أكد رئيس لجنة المخابز الاحتياطية زياد هزاع لـصحيفة «الوطن» أن الخبز المنتج في الأفران حالياً جيد وقد تحسن بشكل ملحوظ عن الأيام الماضية بعد التغلب على بعض المشكلات، بدءاً باستخدام الطحين الذي تم رفع نسبة نخالة القمح الموجودة فيه إلى 95% حسب قرار الحكومة واستخدام الخميرة الصينية الجافة، نافياً وجود أي أبعاد مالية تتعلق بتعديل لأسعار الخبز ما بين أبيض وأسمر نتيجة لهذا التغير.

166 - الصحة: مرتديلا طيبة أثبتت مخالفتها للمواصفة القياسية السورية

كشفت وزارة الصحة ان نتائج التحاليل المخبرية وفق تقرير مخبر الصحة العامة المركزي والصادرة عن الوزارة والمجراة على عينات سحبت من منشأة طيبة التي تنتج مادة المرتديلا بالمسميات التجارية زينة بسمة اية  أظهرت أن “هذه العينات مخالفة للمواصفة القياسية السورية”.

167 - التأمينات والمعاشات:المصابون بعجزجزئي لا يستحقون التعويض المعيشي

اعتبرت كل من المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن من يتقاضون راتب تعويض إصابة عمل جزئي نسبة العجز فيه 80بالمئة وما دون لا يستحقون “التعويض المعيشي” المنصوص عليه بالمرسوم التشريعي رقم 7 لعام 2015 والمقدر بـ 4000 ليرة سورية.

168 - النقل: 129 مليون ليرة لتوسيع وتزفيت طريق مصياف القدموس

أكد مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس علي حمود ان المؤسسة تتابع تنفيذ أعمالها في منطقة مصياف عبر توسيع وتزفيت طريق مصياف القدموس من مفرق بلدة دير ماما الى الحدود الإدارية لمنطقة القدموس بطول 6 كم وإنشاء جدران استنادية وعبارات لدرء السيول بكلفة اجمالية تصل الى 129 مليون ليرة سورية.

169 - اختلاسات في المشافي بعشرات الملايين في الرواتب والمشتريات

أكد نائب مدير عام جهاز الرقابة المالية مازن يوسف عن ضرورة التركيز على الرقابة الآنية،

170 - إخماد حريق في مركز للإقامة المؤقتة في حي القصاع بدمشق

أخمد فوج إطفاء دمشق صباح اليوم حريقا نشب في مركز للإقامة المؤقتة في حي القصاع بدمشق.

171 - لحم الخروف يرتفع بشكل «جنوني»

منذ مطلع الأسبوع الماضي استمرت أسعار اللحوم الحمراء بالصعود حيث وصل سعر كيلو غرام الخروف الحي لأول مرة منذ أشهر إلى مابين 750-800 ليرة بعد أن كان قد وصل إلى 600 ليرة.

172 - مالية ريف دمشق: جولات ميدانية خاصة لتحصيل الضرائب

أعلنت “مديرية مالية ريف دمشق” عزمها إجراء جولات ميدانية خاصة، هدفها التحري عن كل الإنشاءات الجديدة المكتومة والقيام بإجراءات تكليفها ضريبياً أصولاً.

173 - وزير التموين: تغير لون الخبز للأسمر سببه رفع نسبة الاستخراج من القمح

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية لـ«الوطن» أن الوزارة تتابع موضوع جودة رغيف الخبز بشكل مستمر في كل المحافظات وتسعى لضمان توافره على مدار الساعة، وتغير لون الخبز للأسمر هو نتيجة رفع نسبة الاستخراج من القمح وهو يزيد من فوائد الخبز الصحية.

174 - القبض على تاجر مخدرات ومصادرة 12 كغ من الحشيش في دمشق

قالت وزارة الداخلية إن إدارة مكافحة المخدرات ألقت القبض بدمشق على أحد تجار المخدرات وصادرت 12 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدر كانت في مخبأ سري بسيارته.

175 - «الحجازي» يعدّ دفتر شروط لمعمل لوحات حديثة للسيارات

أعدت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي دفتر الشروط اللازم للإعلان عن توريد معمل حديث لإنتاج لوحات السيارات.

176 - الصحة: الوزارة تعمل على توفير لقاح لالتهاب الكبد آيه

أكدت معاون وزير الصحة للشؤون الدوائية الدكتورة هدى السيد أن الوزارة تعمل على توفير لقاح لالتهاب الكبد /آيه/ من خلال الصيدلية المركزية التابعة للوزارة لكنها لن تطلق حملة بهذا الخصوص ولاسيما أن اللقاح لايعطي مناعة دائمة.

177 - لجنة قانونية لوضع ضوابط لمكافحة الجرائم الالكترونية

أصدر وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد قرارا يقضي بتشكيل لجنة قانونية مهمتها “وضع الضوابط اللازمة لمكافحة الجرائم الالكترونية وآليات الضبط والتفتيش وفقا للمعايير التقنية والقانونية واليات تنظيم المحاضر المتعلقة بهذه الجرائم”.

178 - تنظيم 52 ألف ضبط تمويني في كافة المحافظات خلال 2014

كشفت الأرقام الصادرة عن “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” أن الضبوط المنظمة خلال 2014 وصلت لأكثر من 52 ألف ضبط.

179 - !السماح بقيادة الدراجات بنوعيها وإقبال من الفتيات... لتخفيف الضغط وسهولة التنقل

ترتسم ملامح جديدة وعادات فرضتها الأزمة في حياة السوريين وخاصة بين الإناث في الفترة الراهنة من خلال الاعتماد على الدراجات الهوائية لتجاوز مظاهر الازدحام وصعوبة التنقل في المدينة،

180 - الحكومة تمنع التوظيف بالجهات العامة إلا بمسابقة أو اختبار

منع بلاغ “رئاسة مجلس الوزراء” كافة الجهات العامة، تعيين أو استخدام موظفين إلا بموجب مسابقة أو اختبار تحت طائلة المسائلة القانونية.

181 - بالصور والفيديو | ضبط معمل لتصنيع المرتديلا من لحوم غير صالحة للاستهلاك

ضبطت وزارة الصحة اليوم معملا لتصنيع المرتديلا ماركة “زينة” في أشرفية صحنايا بريف دمشق لاستخدامه لحوما غير صالحة للاستهلاك البشري.

182 - أعمال حرفية ومشغولات خشبية في بازار خيري بفندق داماروز

بمناسبة عيد الأم افتتحت جمعية مورد بازارا خيريا في فندق داما روز بدمشق بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

183 - الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

184 - حلب: شوارع بلا حواجز والطاقة الشمسية لتشغيل إشارات المــــرور

حلب | في الوقت الذي تعاني فيه مدينة حلب من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، يبدو أنّ إشارات المرور في المدينة قد تجاوزت المعضلة،

185 - اعتداء أرهابي على خطوط الغاز المغذية لمحطات توليد الكهرباء يزيد ساعات التقنين

أكد مصدر في وزارة الكهرباء أن “اعتداء ارهابيا على خطوط الغاز المغذية لمحطات توليد الكهرباء أدى الى انخفاض واردات الوقود اللازمة لتشغيلها وزيادة ساعات التقنين في جميع المحافظات”.

186 - لم نسمع عن حالة محاكمة واحدة لمن تلاعب بالمواد المدعومة

أكد مدير عام هيئة المنافسة ومنع الاحتكار الدكتور أنور علي أن أحد أهم أسباب التغيرات في الأسعار بين صعود وهبوط،

187 - الأرصاد: أمطار متوقعة بدءاً من المناطق الشمالية الغربية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 7 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو كافة.

188 - ضبط مستودع لغش زيت الزيتون في كفرسوسة

ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق مستودعاً في كفرسوسة يقوم العاملون فيه بغش مادة زيت الزيتون، عبر خلط زيت الزيتون بزيوت نباتية مضافة إليها الأصبغة والمستودع مخصص سابقا لتعبئة وتغليف التمور.

189 - «كبسة» للجمارك على «الحريقة»

قامت عناصر الضابطة الجمركية خلال الأيام الماضية بمداهمة عدة محال ومستودعات في منطقة الحريقة وسط دمشق تم خلالها مصادرة كميات من الألبسة غير النظامية.

190 - السياحة تطلق حملة رقابية على نظافة المنشآت السياحية تحت طائلة الإغلاق

أطلقت وزارة السياحة حملة رقابية مشددة لضمان التزام المطاعم والمنشآت بالتعليمات الصحية المعتمدة للمنتجات الأولية التي تستخدم في صناعة المنتج السياحي وفي اجتماع نوعي وجه المهندس بشر يازجي وزير السياحة مديرية الجودة والخدمات السياحية ومديريات السياحة باتخاذ أقصى ما يلزم لضمان صحة وسلامة المواطن الذي يرتاد المنشات السياحية مشدداً على الجولات الميدانية في جميع المحافظات وإغلاق أي منشأة لا تلتزم بالمعايير الصارمة .

191 - تقنين مياه الشرب في دمشق وبعض مناطق ريف دمشق توقف

أكد مصدر في “المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها”، 

192 - الحرارة إلى ارتفاع والجو صحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

193 - قافلة مساعدات إنسانية إلى حي بستان القصر بمدينة حلب

أرسلت محافظة حلب اليوم قافلة مساعدات إنسانية تضم سللا غذائية وطبية وألبسة أطفال

194 - حلب: المياه تعود للمدينة بعد تشغيل خط الزربة

عادت مضخات محطة مياه سليمان الحلبي للعمل وذلك بعد التوصل لاتفاق من أجل تشغيل خط الزربة، الخط الوحيد الذي يغذي المحطة بالتيار الكهربائي.

195 - سورية وتوجهات نحو «اللامركزية» في العمل الإغاثي

أشار وزير الإدارة المحلية السوري رئيس اللجنة العليا للإغاثة عمر غلاونجي إلى اعتماد سياسة اللامركزية في إدارة الملف الإنساني، وإعطاء دور أكبر للسلطات المحلية ومنحها المزيد من المرونة تبعا للوقائع الميدانية والمعطيات الخاصة بكل محافظة ووفق الضوابط الموضوعة مركزيا.

196 - الصحة تتسلم 30 عيادة متنقلة من منظمة الصحة العالمية.

تسلمت وزارة الصحة اليوم 30 عيادة طبية متنقلة من منظمة الصحة العالمية لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ولاسيما المتضررين منهم.

197 - نحو 800 حالة مسجلة لالتهاب الكبد الوبائي بدمشق

اختتم مجلس محافظة دمشق جلسات دورته العادية الثانية لعام 2015 أمس برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس وحضور السادة أعضاء المجلس ومديري الدوائر والمديريات المعنية.

198 - 6 عنفات إضافية لتوليد الكهرباء تخرج عن الخدمة

أوضح مصدر مطلع في وزارة الكهرباء أن 6 عنفات إضافية خرجت عن الخدمة مؤخراً بسبب نقص إمداد الوقود ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للعنفات المتوقفة عن العمل إلى 40 عنفة من أصل 54 عنفة توليد.

199 - الحرارة إلى ارتفاع وأمطار متوقعة بالمناطق الشرقية والجزيرة

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

200 - لجنة لتدقيق سجلات المركبات

علمت «الوطن» من مصدر مسؤول في وزارة النقل أن العمل جار لتشكيل لجنة مركزية برئاسة مدير النقل الطرقي

201 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحي يترافق بتيارات غربية رطبة نسبيا في طبقات الجو العليا.

202 - مجلس محافظة دمشق: ضبط الأسعار في المطاعم والمنشآت السياحية

التكرار وإعادة طرح مواضيع معلقة من اجتماعات سابقة شكلت عنواناً لاجتماع مجلس محافظة دمشق أمس في دورته العادية الثانية لهذا العام.

203 - توصيات وزير التموين بالضرب بيد من حديد مجرد كلام ما لم يتلمسها المواطن

اعتبر رئيس جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها عدنان دخاخني أن توصيات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية لمديريه بالضرب بيد من حديد في الأسواق «مجرد كلام ما لم تأت بنتائج إيجابية يتلمسها المواطنون على أرض الواقع».

204 - مقاولو حلب يقترحون تأسيس شركة مساهمة للمقاولات

أوصى مقاولو الإنشاءات بحلب بضرورة تأسيس شركة مساهمة للمقاولات للمشاركة في إعادة الإعمار للبقع والمناطق التي تم تطهيرها من رجس الارهاب،

205 - ارتفاع أسعار واحتكار مواد استهلاكية في أسواق درعا

يشكو مواطنون في محافظة درعا من موجة غلاء تجتاح أسواق المحافظة ويطالبون بتدخل سريع من الجهات الرقابية ولاسيما المعنية بحماية المستهلك لضبط الأسواق وكبح جماح الأسعار.

206 - الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة إثر منخفض جوي سطحي

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

207 - أسعار الخضار والفواكه في أسواق دمشق

 استقرت أسعار الخضار والفواكه المحلية، لاسيما الشتوية، إثر تحسّن الطقس، وخاصةً الحشائش، كما ازداد العرض من الحمضيات والتفاح، ما ساعد على تخفيض أسعار هذه المواد.‏

208 - تنظيم نحو 400 ضبط تمويني في أسواق دمشق خلال 10 أيام

أكد معاون مدير التجارة الداخلية بدمشق محمود الخطيب، أن الضبوط المنظمة من الفترة ما بين 11 وحتى 21 شباط الجاري سجلت 386 ضبطاً.

209 - الخط الثاني بمطحنة اليرموك في درعا يعود إلى العمل

أقلع الخط الثاني لـ”مطحنة اليرموك” في درعا اليوم، بطاقة إنتاجية تبلغ 100 طن يومياً، وذلك بعد توقفه عن العمل لأكثر من عام.

210 - حرمان 4 محطات وقود و3 معتمدين للغاز من استجرار المحروقات بالسويداء

قرّرت لجنة المحروقات المركزية بالسويداء في اجتماعها المنعقد برئاسة الدكتور عاطف النداف محافظ السويداء وحضور جميع الجهات ذات الصلة حرمان 4 محطات وقود في قرى الثعلة وقنوات ومفعلة ومدينة السويداء من استجرار المحروقات لمدة ثلاثة أشهر

211 - جمعية اللحامين تبرر رفع أسعار اللحمة بتهريب الغنم و«الزراعة» تنفي!

نفى معاون وزير الزراعة أحمد قاديش ما يشاع بين باعة اللحمة الحمراء بأن نقل الأغنام إلى مناطق حدودية وتهريبها خارج القطر وراء الارتفاع في أسعار اللحمة مؤخراً.

212 - الخيار بـ275 ليرة والفول بـ300!

أكد مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ«الوطن» أن سبب ارتفاع سعر كيلو الخيار إلى 275 ليرة 

213 - تهريب 74 مليون ليتر مازوت إلى السوق السوداء في دمشق

بيّن رئيس نقابة عمال النفط في دمشق علي مرعي، أن الكميات التي خصصتها الحكومة 

214 - وزير الكهرباء: تخريب 75% من خطوط النقل وراء التفاوت في التقنين

كشف وزير الكهرباء المهندس عماد خميس عن أن خطوط نقل الطاقة هي من توثر بشكل مباشر في مسألة التفاوت في ساعات التقنين بين المحافظات موضحاً أن هذه الخطوط تعرضت إلى تخريب نحو 75% منها وتعمل على تأهيل المستطاع منها حالياً، مبيناً أن الدولة تقوم بخطوات استثنائية للمحافظة وحماية المنظومة الكهربائية حيث تم إجراء تعديل إداري لنظام العاملين في وزارة الكهرباء حيث أصبح دوام العاملين الفنيين أشبه بدوام أفراد القوات المسلحة.

215 - اشتراطات ترخيص مطاعم وتراسات بمنطقة الربوة بدمشق

أقرت محافظة دمشق الاشتراطات الواجب توافرها للمطاعم والتراسات ضمن محور خانق الربوة لغاية جسر الوزان حيث نصت على عدم التجاوز على حرم سكة القطار

216 - أعضاء مجلس الشعب يطالبون بردع المتلاعبين بأسعار السلع

طالب أعضاء “مجلس الشعب” باتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة بحق المتلاعبين بأسعار السلع والمواد الغذائية الأساسية، ومحاسبة محتكري المشتقات النفطية، ومراقبة أجور النقل، وتفعيل دور مؤسسات التدخل الإيجابي لتوفير المواد الأساسية بأسعارٍ مقبولة.

217 - أمطار السنة لم يشهدها حوض نبع الفيجة منذ 90 عاماً

 أكد المدير العام لمؤسسة مياه الشرب بدمشق وريفها حسام الدين حريدين أن الوارد المائي من أمطار وثلوج والمغذي لحوض نبع الفيجة بلغ لغاية تاريخه 490 مم، مبيناً أن أمطار وثلوج السنة لم يشهدها حوض النبع منذ 90 عاماً.

218 - ثلوج مساء اليوم .. والحرارة أدنى بـ 10 درجات

أكد رئيس مركز التنبؤ رضوان الأحمد أن الهطلات المطرية مستمرة اليوم فوق مختلف المناطق، وأنها ستكون غزيرة أحياناً مع تساقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 600 متر خلال ساعات الظهر والمساء.

219 - الكهرباء: عودة التيار الكهربائي إلى محافظتي درعا والسويداء

اعلن مصدر في وزارة الكهرباء بدء عودة التيار الكهربائي إلى محافظتي السويداء ودرعا بعد انقطاع لمدة يومين إثر الاعتداء الإرهابي التخريبي على خط الغاز المغذي لمحطات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية مساء أول أمس.

220 - الجو غائم جزئيا إلى غائم ماطر وثلوج فوق 600 م غدا

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

221 - صفية: ضرورة تحمل مديري التجارة الداخلية مسؤولياتهم بضبط الأسواق

شدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية خلال لقائه مديري التجارة الداخلية في المحافظات والمخابز الآلية 

222 - توقف محطات توليد الكهرباء بالمنطقة الجنوبية جراء اعتداء إرهابي

قال وزير الكهرباء المهندس عماد خميس إن اعتداء إرهابيا وقع على خطوط الغاز المغذية لمحطات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية أدى إلى توقف المحطات عن العمل.

223 - أعضاء في مجلس الشعب يطلبون تعديل التعويض العائلي ليتناسب مع الأسعار...

وزير العمل : قانون العاملين الجديد على طاولة الحكومة خلال أيام

224 - النفط تنفي ماتداولته وسائل إعلام حول شراء النفط من داعش

نفى مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية ما تداولته بعض وسائل الإعلام الأجنبية حول قيام الحكومة السورية بشراء النفط من تنظيم “داعش” الإرهابي.

225 - وزير التجارة: من غير المقبول رفع الأسعار بحجة الدولار

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية: “الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على الحفاظ على ثبات الأسعار، 

226 - المحطات جاهزة للعمل فور تأمين الوقود

أكد مدير عام المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء محمد العبد الله، أن محطات توليد الطاقة الكهربائية بجاهزية عالية، وسيتم تشغيلها فور تأمين الوقود.

227 - الحرارة إلى ارتفاع والجو غائم جزئيا مع فرصة لهطل أمطار

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

228 - رشح من سد الدريكيش والسد بلا مياه بعد تموز

وأخيراً بعد أكثر من 15 عاماً على البدء به قضينا منها أكثر من عشر سنوات لحسم نوعية شاشته فقط.. أخيراً بدأت المياه بالتجمع خلف جسم سد الدريكيش مشكلة بحيرة تثلج قلب الناظر إليها في موسم مطري مبشّر طال انتظاره أيضاً.

229 - جمعية حماية المستهلك تطالب بوضع تسعيرة للوجبات السريعة

وجهت “جمعية حماية المستهلك” في دمشق وريفها كتباً رسمية للجهات المعنية، للإسراع بدراسة تكاليف أسعار السندويش والوجبات السريعة لوضع التسعيرة المناسبة.

230 - أسعار الفروج والخضار في أسواق دمشق

حافظت أسعار الفروج على استقرارها في أسواق دمشق، إذ وصل سعر كيلو الفروج الطازج ما بين 475 – 500 ليرة، وظل سعر البيض مستقراً ما بين 550 – 650 ليرة.‏

231 - 16 تشرين يغلق بوابته وأربع مواطنين في المشفى بعد غمر سيارتهم

أكد مدير الموارد المائية في اللاذقية المهندس عفيف عيسى أنه تم إغلاق البوابة الجانبية لسد 16 تشرين بعد ساعات عل فتحها ذلك بسبب ارتفاع منسوب السد و وصوله لسعته التخزينية العظمة.

232 - لاخذ الحيطة والحذر ...على محور نهر الكبيــــر الشمالي

مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية الدكتور المهندس سامر أحمد لشام إف إم : بسبب الأمطار الغزيرة 

233 - إعادة فتح ميناءي اللاذقية وطرطوس

تمت إعادة فتح ميناءي اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة البحرية وموانئ الصيد والنزهة بعد انحسار العاصفة الجوية المطرية, 

234 - 17 موافقة مبدئية في 2015 لإنشاء معامل دوائية

بلغ عدد الأصناف التجارية المسجلة في وزارة الصحة والتي حصلت على موافقة للطرح حتى تاريخه 7805 صنفا تغطي معظم الاحتياجات المحلية مقابل 970 صنفا مستوردا أغلبها من الادوية النوعية كالأدوية السرطانية واللقاحات.

235 - محافظة حمص تحدد عمولة معتمدي الغاز وأجرة النقل العام

حدد المكتب التنفيذي لمجلس “محافظة حمص” عمولة معتمدي الغاز وأجرة النقل العام على بعض خطوط المدينة.

236 - إغلاق ميناءي طرطوس واللاذقية أمام حركة الملاحة بسبب الظروف الجوية

أكد مدير عام الموانئ ميثم اليوسف إغلاق ميناءي طرطوس واللاذقية ومصب النفط ببانياس أمام حركة الملاحة البحرية بسبب الظروف الجوية السائدة ووصول سرعة الرياح إلى 75 كم في الساعة.

237 - الصحة تطلق حملة جديدة للتلقيح ضد شلل الأطفال الأحد القادم

أنجزت وزارة الصحة الاستعدادات الفنية واللوجستية كافة لإطلاق حملة وطنية جديدة للتلقيح ضد مرض شلل الأطفال اعتبارا من الأحد القادم ولمدة أسبوع.

238 - حماية المستهلك تتساءل: هل كان الدعم مجنوناً لتتم عقلنته؟

لم تجد جمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها أي منعكسات إيجابية لقرار عقلنة الدعم منذ صدوره وحتى تاريخه، بل اعتبرت أن مسألة تقديم الدعم للمواطنين هي قضية أساسية وهي من صلب الدستور، والدعم برأي رئيس الجمعية عدنان دخاخني بدأ يتناقص شيئاً فشيئاً وفيه مخالفة صريحة، لأنه كان يقدم للمواطنين منذ 40 عاماً.

239 - الوزير والمحافظ.. لحماية وإحياء نهر بردى

بحث وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة، ومحافظ دمشق بشر الصبان المشاريع والإجراءات والمقترحات التي يمكن تنفيذها، 

240 - حالة الطقس خلال الايام القادمة

منخفض جوي عميق   وبالتالي رياح شديدة جداً متوقعة على السواحل السورية ومناطق الداخل السوري خصوصاً الشمال ودمشق وريفها والجنوب وذلك إعتباراً من يوم الإثنين 2015/2/9 وتكون مغبرة وتشتد الرياح أكثر الثلاثاء 2015/2/10.

241 - صحة اللاذقية تطلق حملة التلقيح الوطنية الأولى لعام 2015

بهدف استئصال مرض شلل الأطفال وهو من الأهداف الأساسية لوزارة الصحة أكد الدكتور عمار غنام مدير صحة اللاذقية أن المديرية سوف تطلق حملة التلقيح الوطنية الأولى لوباء شلل الأطفال لعام 2015 ذلك في الفترة بين 15 حتى 19 من شهر شباط الجاري، ويأتي ذلك ضمن إطار المرحلة الثالثة التي أطلقتها وزارة الصحة بهدف العمل على استئصال المرض من سورية للأطفال دون الخمس سنوات،

242 - العمل بإصدار اللصاقة الطاقية للتجهيزات الكهربائية المنزلية

أعلنت وزارة الكهرباء عن إطلاق العمل بإصدار اللصاقة الطاقية للتجهيزات الكهربائية المنزلية المستوردة والمصنعة محلياً وذلك في إطار الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في مجال الحفاظ على الطاقة وتخفيض الطلب المتنامي عليها.

243 - عدرا قريباً في الخدمة.. والسوق المحلي أشبع بالغاز

أكد مدير فرع الغاز بدمشق وريفها المهندس مصطفى مطر أن السوق المحلي أشبع بأسطوانات الغاز وخاصة بعد عودة الإنتاج

244 - الفروج يرتفع 25 ليرة والبيض ينخفض في أسواق ريف دمشق

ووفقاً لصحيفة “الثورة” الحكومية، بلغ سعر كيلو الفروج الحي 350 ليرة، بينما سعر كيلو دبوس فروج 575 ليرة بدل 550 ليرة،

245 - ارتفاع أسعار الخضار والفواكه في أسواق دمشق

سجلت نشرة أسعار الخضار والفواكه رقم 7 الصادرة عن “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في دمشق، ارتفاعاً ملحوظاً في معظم الأسعار.

246 - للإعلام عن أي طارئ أو لطلب المساعدة

  وزارة الداخلية تعلن أنه بإمكان المواطنين الاتصال بغرفة عمليات الوزارة للإعلام عن أي طارئ أو لطلب المساعدة على الأرقام 189-2144445-2144446.

247 - الحلقي: الحكومة تسعى جاهدة لتأهيل المناطق المتضررة في حلب

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن محافظة حلب تحظى باهتمام الحكومة السورية التي تسعى جاهدة لإعادة تأهيل المناطق المتضررة وتوفير الخدمات وتحسين الوضع المعيشي للمواطن وإعادة الألق للصناعات الوطنية التي تشتهر بها حلب وخاصة المنتجات القطنية والصناعات الدوائية لتبقى عاصمة الصناعة السورية.  

248 - ازدياد الطلب على الزيت السوري رغم انخفاض إنتاجه

أكد مدير مكتب الزيتون في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي الدكتور مهند ملندي أن قطاع الزيتون سيشهد هذا العام تحسناً ملحوظاً نتيجة الظروف الجوية المناسبة والهطلات المطرية المبكرة.

249 - وضع محطة تحويل عدرا /1/ في الخدمة

قال مصدر في وزارة الكهرباء إنه تم اليوم وضع محطة تحويل عدرا /1/ في الخدمة بعد توقفها لأكثر من عام كامل وإعادة التغذية الكهربائية لعدد كبير من المنشآت الصناعية المحيطة بالمنطقة منها معملا السكر والغاز.

250 - ادفع نصف مليون ليرة واحصل على ترخيص «مزور» لبيع الغاز!!

الوطن - ضبطت مؤخراً عدد من تراخيص توزيع الغاز المزورة التي حصل عليها عدد من الموزعين من قبل أحد الأشخاص مقابل مبالغ مالية كبيرة في وقت أوقفت فيه محافظة دمشق منح تلك التراخيص إلا للراغبين بتخديم بعض مناطق السكن العشوائي ضمن المحافظة.

251 - محافظ اللاذقية: محاسبة أي شخص ساهم في انتشار المخالفات أو سمح بها

طلب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم من المعنيين بالمحافظة قمع مخالفات البناء ومنع انتشارها ومعالجة هذه الظاهرة وفق رؤية ممنهجة تصب في نهاية المطاف في مصلحة الوطن والمواطن.

252 - محروقات السويداء: الغاز المنزلي متوفر والإنتاج اليومي يتجاوز 4 آلاف أسطوانة

أكد مدير فرع محروقات السويداء أن “مادة الغاز المنزلي متوفرة في الفرع ولدى جميع المعتمدين” مبينا أن الإنتاج اليومي للفرع يتراوح وسطيا بين 4 و5 آلاف أسطوانة غاز.

253 - درجات الحرارة توالي ارتفاعها والجو دافئ وصحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

254 - المأكول الشعبي يرتفع 35% بعد ارتفاع سعر المازوت والغاز!

كان المواطن يلجأ في اغلب الأحيان إلى تناول مأكولات شعبية كالسندويش والوجبات السريعة باعتبارها لا تشكل عبئاً مالياً كبيراً على جيوب المستهلك ذي الدخل المحدود 

255 - تجار حلب يرغبون بتأسيس شركة مساهمة لتوليد الكهرباء

مطالب عدة كفيلة بدوران عجلة الاقتصاد في حلب وضعها تجار حلب أمام الجهات المعنية في الحكومة، بعد أن شهدت توقفاً منذ بداية الأحداث

256 - العمل بمديرية الشؤون المدنية بحلب لـلخامسةوالسبت لنهاية شباط

أكدت وزارة الداخلية على استمرار العمل في مديرية الشؤون المدنية بحلب وأمانات السجل المدني التابعة لها حتى الساعة الخامسة مساء بما في ذلك أيام السبت حتى نهاية شهر شباط وذلك لتقديم كل الخدمات للمواطنين.

257 - مشروع أتمتة البطاقة التموينية إلى رئاسة الحكومة

قدمت هيئة التخطيط والتعاون الدولي مبرراتها حول عملية أتمتة البطاقة التموينية إلى رئاسة مجلس الوزراء، والتي اعتبرتها الوسيلة الوحيدة والأفضل التي تستطيع من خلالها توفر إمكانية التوزيع في مختلف المناطق السورية بعيداً عن السماسرة ولجان التوزيع التي لا تجدي نفعا.

258 - ثلاث لجان لتسعير السندويش

سندويشة الفلافل تجاوزت المئة ليرة سورية.. إحدى أشهر المأكولات الشعبية التي كانت دائماً تسد جوع المواطن الدرويش لم تسلم من تضاعف سعرها على مدار الأزمة إلى أن وصل إلى عشرة أضعاف السعر المألوف، وأسعاره الفول والمسبحة أصابها الجنون ناهيك عن الأسعار الصاروخية التي سجلتها سندويشات اللحوم والدجاج.!!

259 - تصدير 25 ألف طن من الزيت السوري لـ 26 دولة خلال الموسم الحالي

أكد مدير مكتب الزيتون في وزارة الزراعة بإدلب تصدير أكثر من 25 ألف طن من زيت الزيتون السوري الذي يتميز بخصائص ومواصفات غذائية فارقة الى 26 دولة خلال الموسم الحالي.

260 - توقيف 22 شخصا في دمشق وريفها من المتورطين بتهريب المازوت

في إطار الحملة التي تقوم بها وزارة الداخلية لمكافحة جرائم تهريب مادة المازوت والتلاعب بأسعاره

261 - إغلاق 6 محطات وقود بريف دمشق لمخالفتها السعر والكيل

أكد لؤي سالم مدير التجارة الداخلية بريف دمشق خلال اجتماعه بمراقبي التموين وحماية المستهلك على ضرورة متابعة ومراقبة ومحاسبة كل من تسوِّل له نفسه التلاعب باحتياجات المواطن الاستهلاكية، خاصة بعد الإعلان عن الأسعار الجديدة فيما يخص الأفران والغاز والمشتقات النفطية وأجور النقل لكل منهما.

262 - خميس: خطوات آنية واستراتيجية لتحسين الواقع الكهربائي بحلب

أعلن وزير الكهرباء المهندس عماد خميس “عن خطوات آنية وأخرى استراتيجية لتحسين الواقع الكهربائي في حلب وزيادة ساعات التغذية وتوفير الطاقة للمواطنين”.

263 - مدير مؤسسات النقل الداخلي: قريبا 100 باص جديد وتأهيل 200 باص للعمل بمدينة دمشق....

أكد المهندس كميل عساف مدير الشركات والمؤسسات بوزارة الادارة المحلية على أن الوزارة قد اتخذت اجراءات لمعالجة مشكلة النقل الداخلي في مختلف المحافظات السورية وخاصة في مدينة دمشق كاشفا على أن الوزارة استطاعت تنفيذ جزء كبير من عمليات تصليح 210 باصات للنقل الداخلي وذلك مع تخصيص الحكومة مبلغ 200 مليون ليرة سورية كاشفا أنه قد تم تصليح حوالي 70 باص حتى تاريخه.

264 - "مئات الضبوط" ..مصادرة 3 سيارات مازوت لمخالفة التلاعب بالعداد

نجم عن جولات قام بها المعنيون في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق تنظيم عدد من الضبوط بحق المخالفين الذين تسوّل لهم نفوسهم التلاعب بقوت المواطن،

265 - مراكز خدمة المواطن بدمشق:السبت يوم عمل رسمي و4 خدمات جديدة

كشفت مديرة مراكز خدمة المواطن والشكاوى في محافظة دمشق المهندسة وفاء قبوعة في حديث لصحيفة الثورة أمس عن خدمات جديدة سيتم المباشرة بتقديمها في المركز الرئيسي لخدمة المواطن بالمحافظة يوم غد الاثنين ،

266 - «فيض الفيجة» مضمون ومياه الشرب لدمشق وريفها من دون كهرباء

أكد المهندس حسام الدين حريدين المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريف دمشق أن الوارد المغذي لحوض نبع الفيجة هذا الموسم لتاريخه والذي جاء بمعظمه ثلوجاً يكفي لـ«فيض النبع» خلال المرحلة القادمة مشيراً إلى أن هكذا أمطار وثلوج لم يشهدها حوض النبع منذ 90 عاماً.

267 - حلب : تعديل تعرفة الركوب في وسائط النقل العامة والخاصة بعد رفع سعر المازوت

أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب قراراً يقضي "بتعديل أجرة الركوب في وسائط النقل العامة والخاصة بعد قرار رفع أسعار مادة المازوت".

268 - الحرارة إلى انخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بـ 4إلى6 درجات

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة امتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

269 - النقل تمنح سندات تمليك مجانا للمركبات بريئة الذمة خلال عام 2015

 أصدر خيربك قرارا تضمن منح سندات التمليك للمركبات الآلية بريئة الذمة مجانا خلال عام 2015.

 

270 - مستودعات ومراكز لبيع الزيوت والسمون منتهية الصلاحية في كفرسوسة والمرجة

ضبطت وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات المختصة مستودعات ومركز بيع للزيوت بأنواعها والسمن منتهية الصلاحية في تنظيم كفرسوسة والمرجة.

271 - ارتفاع غير مسبوق لأسعار اللحوم الحمراء في دمشق

سجلت أسعار اللحوم الحمراء في أسواق دمشق ومحيطها أرقاماً غير مسبوقة، ووصل سعر كغ الخروف الجاهز إلى 2500 وفي مناطق هادئة أكثر إلى 2700 ليرة.

272 - اتحاد التأمين يطرح خدمة إنقاذ السيارات المعطلة

بدأ الاتحاد السوري لشركات التأمين وبالتعاون مع شركة /سي ار تي/ بتقديم خدمة إنقاذ السيارات /في أي بي/ بشكل تجريبي والتي تتيح للمستفيد نقل سيارته في حال تعطلها عبر رافعة ثلاث مرات في العام لمسافة تصل إلى 50 كم من مكان وقوع الحادث.

273 - 21 حالة تسمم بالفطر البري في السويداء

قال مدير مشفى السويداء الوطني أن حالات التسمم بمادة الفطر البري التي دخلت إلى قسم الهضمية منذ بدء موسم الفطر، وصلت حتى الآن إلى 21 حالة.

274 - تعرفة الركوب لخطوط النقل الداخلي بدمشق

عدلت محافظة دمشق بموجب قرارها رقم /2/ م.ت تاريخ 19/1/2015 تعرفة الركوب لخطوط النقل الداخلي العاملة على المازوت في دمشق وفق ما يلي:

275 - أعضاء من مجلس القنيطرة يتهمون المحافظة أنها وراء نزوح الأهالي

القنيطرة – الوطن | اتهم عضو مجلس محافظة القنيطرة عبد اللطيف الحسين محافظها الحالي بأنه السبب الرئيس لترك أبناء مدينة البعث لمنازلهم بعد تدني الخدمات والتقصير الواضح لتأمين احتياجاتهم خلال العاصفة الثلجية الأخيرة.

276 - المازوت يؤمن للمخابز بشكل منتظم.. وانفراجات قريبة بمحطات الوقود...

نقص في وسائل النقل انعكس ازدحاماً شديداً بدمشق

277 - بعد زيادة الاسعار...هل ستتوفر المادة للجميع بالسعر الموحد وتؤمن وسيلة نقل..؟!!

تباين في آراء المواطنين في الشارع حول زيادة أسعار المشتقات النفطية تزامنا مع صدور المرسوم التشريعي القاضي بمنح تعويض معيشي بمقدار 4000 ليرة شهرياً والكل امن بمبدأ الزيادة الحاصلة على أسعار المشتقات النفطية للمازوت والغاز وذلك تحت سياسة عقلنة الدعم المجنون وما يترتب عنه من عائدات وكذلك ارتفاع أسعار المحروقات وما تعوده بالفائدة غير المنظورة على المواطن ولو معنوية والمواطن اليوم أصبح أيضاً مؤمنا بسياسية التقشف التي أصبح المواطن يتبعها بالإجبار باعتبار أن المواطن أصبح فريسة الغلاء المستشري.

 

278 - وقوع هزة أرضية خفيفة قوتها 1ر3 درجات شمال اللاذقية

ضربت هزة أرضية خفيفة بلغت قوتها 1ر3 درجات حسب مقياس ريختر شاطئ رأس البسيط شمال اللاذقية بـ41 كيلومترا.

279 - وزير الصحة: لا زيادة على أسعار الدواء

أكد الدكتور نزار يازجي وزير الصحة خلال جولتة الميدانية على عدد من الصيدليات بدمشق أمس لتتبع الواقع الدوائي ولاسيما الأدوية المطروحة في الصيدليات ومدى توفرها أن لا زيادة مطلقاً في أسعار أي من الأصناف الدوائية في سورية وأشار وزير الصحة

280 - وزير التجارة الداخلية يطلب من مديريات التجارة الداخلية إجراء التعديلات على تعرفات أجور النقل

طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية من مديريات التجارة الداخلية في المحافظات العمل 

281 - طرطوس...استشهاد عامل واحتراق 6 محولات واستبدال 5

تأثرت شبكة نقل التيار الكهربائي بفعل العاصفة التي تعرضت لها المنطقة ومنها طرطوس وأدى ذلك لانقطاع التيار الكهربائي في أكثر من منطقة وكثرت شكاوى المواطنين المتضررين بسبب هذا الانقطاع ولكن السؤال هو ما الأضرار التي تسببت بها العاصفة وكيف تجاوبت وتعاملت شركة كهرباء طرطوس مع هذه المشكلة الطارئة؟! المهندس مالك معيطة مدير عام شركة كهرباء طرطوس بيّن لنا الإجراءات المتخذة خلال عشرة الأيام الممتدة من 1/1/2015 حتى 11/1/2015 والأضرار التي لحقت بالشركة خلال هذه الفترة وكما قال ونتيجة لاندفاع العمال لإيصال التيار الكهربائي لكل منزل سقط أربعة عمال فنيين عن الأبراج بسبب سرعة الرياح وأصيب ثلاثة منهم بجروح وكسور على حين استشهد العامل الرابع.

282 - عصابة سرقت 34 سيارة في السويداء

السويداء- عبير صيموعة | بعد مضي ثلاثة أشهر من حدوث أول سرقة للسيارات في المحافظة ومع انتشار تلك الظاهرة

283 - الخضار متباينة حسب الطقس ..والفروج يهدأ

لاتزال حالة الخضار والفواكه غير مستقرة نتيجة الطقس وصعوبة جني المحاصيل ونقلها وهذا ما أدى إلى استمرار ارتفاعها وتميل للانخفاض خلال الأيام المشمسه والمستقرة لاسيما للمحاصيل الشتوية وفي جولة على أسواق منطقة باب سريجة

284 - أمطار بالمحافظات والحرارة أدنى من معدلاتها..حالة الطرق العامة

هطلت كميات متفاوتة من الأمطار في معظم المحافظات كان أغزرها 30 مم في مدينة حلب و26 مم في السعن بمحافظة حماة و25 مم في سرغايا بريف دمشق و15 مم في عين العرب بمحافظة السويداء و14مم في هيمو بمحافظة الحسكة.

285 - اللاذقية : ضبط ثلاثة أفران مخالفة

قال مدير التجارة الداخلية في محافظة اللاذقية في حديث لصحيفة رسمية، أن نوعية الخبز جيدة وهو متوافر، والأوزان صحيحة، عدا ثلاثة مخابز تم تنظيم ضبوط تموينية بحقها، لم تذكر الصحيفة أسماءها.

286 - وزير السياحة: التقيد بالأسعار المحددة من الوزارة والإعلان عنها

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي ضرورة تقيد المنشآت السياحية بالأسعار المحددة من الوزارة والإعلان عنها بشكل واضح والتقيد بالشروط الصحية لعمل المنشآت وبطريقة حفظ المواد الغذائية وصلاحية المواد.

287 - عودة الاتصالات والانترنت إلى مدينة إزرع بعد انقطاع دام أكثر من شهرين

قال مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بدرعا أن الاتصالات المحلية والقطرية والدولية وخدمات الفاكس والانترنت “عادت تدريجيا” إلى مدينة إزرع اعتبارا من صباح اليوم بعد انقطاع دام نحو شهرين ونصف جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية.

288 - الموارد المائية: ارتفاع مخزونات السدود قياسا مع العام الفائت

أدت موجة الأمطار والثلوج التي عمت البلاد خلال الأيام الأخيرة إلى تحسن مخزونات السدود بشكل ملحوظ فقد ازداد تخزين سد 16 تشرين في اللاذقية بـ 68 مليون متر مكعب حيث بلغ تخزين السد 35ر149 مليونا بينما كان التخزين في الرابع من الشهر الجاري 350ر81 بزيادة 666ر93 مليونا عن بداية الموسم المطري.

289 - الحرارة توالي ارتفاعها وأمطار متوقعة في أغلب المناطق ليلاً

توالي درجات الحرارة ارتفاعها مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

290 - حالة الطرق العامة في المحافظات نتيجة الأحوال الجوية السائدة

بينت إدارة المرور بوزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات حتى صباح اليوم الأربعاء.

291 - عدادات «كهرباء» جماعية لمناطق المهجرين لضبط استهلاكهم!

أكد وزير الكهرباء عماد خميس أن الوزارة في صدد وضع عدادات جماعية لمناطق سكن المهجرين لضبط استهلاكهم من الكهرباء، إضافة إلى إلغاء الاستهلاك العشوائي.

292 - ١٠% ارتفاع أسعار منتجات الدواجن بسبب المحروقات

أوضح رئيس لجنة مربي الدواجن في سورية نزار سعد الدين أن ارتفاع أسعار منتجات الدواجن بنسبة 10% يعود لعدة أسباب أهمها عدم توفر مادة المحروقات اللازمة في التدفئة والإنارة ضمن المداجن وارتفاع سعر اللتر في السوق السوداء لأكثر من 200 ليرة في العديد من المناطق وحتى الفحم الحجري المستخدم كبديل للمازوت في التدفئة ارتفعت أسعاره بشكل كبير لعدم توفره من مصدره الرئيسي مصفاة حمص وهذه الأمور أدت لانكماش عدد من المربين عن إنتاج الفروج.

293 - هطلات ثلجية نهاية الشهر

بين رئيس الجمعية الفلكية السورية الدكتور محمد العصيري أن المنخفضات القطبية التي أثرت في المنطقة كانت أكثر فعالية هذا العام بسبب حالة الاستقرار الشمسي،

294 - إغلاق 3 محطات وقود في درعا في أسبوع واحد

ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا، لوسائل إعلام محلية، أنه تم خلال الأسبوع الماضي إغلاق ثلاث محطات وقود في المحافظة.

295 - إدارة المرور: طريق مطار دمشق الدولي سالك بالاتجاهين

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات حتى الساعة 15ر8 صباح اليوم.

296 - محافظة دمشق تحدد أسعار الحلاقة والألبان

أعلن المكتب اللتنفيذي لمجلس “محافظة دمشق” عن تسعير بعض السلع وبدل الخدمات، منها أسعار الحلاقة، وغسيل السيارات والملابس وأجور تصوير المستندات وسعر الألبان.‏

297 - استهدف أبراج التوتر المتوسط المغذية لمدينة السقيلبية والريف الغربي لمنطقة الغاب

جرى إعتداء إرهابي ليلة أمس استهدف أبراج التوتر المتوسط المغذية لمدينة السقيلبية والريف الغربي لمنطقة الغاب ،

298 - توزيع الغاز في دمشق وللأسبوع الثالث بـ 1100 ليرة

وزعت”جمعية موزعي الغاز” اسطوانات الغاز في دمشق بالسعر النظامي 1100 ليرة، وللأسبوع الثالث على التوالي.

 

299 - إدارة المرور تبين حالة الطرق العامة

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات. 

300 - إعفاء السكر من رسم الانفاق الاستهلاكي

أعلنت اللجنة المعدة لقانون رسم الإنفاق الاستهلاكي الجديد إعفاء مادة السكر والمواد الأولية من رسم الإنفاق، وإخضاع الزيوت للرسم.

301 - ارشادات السلامة خلال الايام القادمة للعاصفة الثلجية

1- عدم اخراج الأطفال من المنزل وخاصة الأطفال الرضيعة إلا في الحالات شديدة الضرورة وذلك في أيام الأربعاء -الخميس- الجمعة بسبب تدني درجات الحرارة نهارا للصفر المئوية وليلا 6 تحت الصفر أو أقل .

302 - متنبئ جوي: المنخفض الجوي تضعف فعاليته الخميس ويتجدد صباح الجمعة

ومع استمرار تساقط الثلوج والأمطار في معظم المحافظات نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى قطبي المنشأ مترافق مع جبهة هوائية شديدة البرودة توقع المتنبئ الجوي في مركز التنبؤ بمديرية الأرصاد الجوية زكريا العيسى أن يضعف تأثير المنخفض خلال ساعات النهار يوم غد ولكنه يبقى مستمرا على المرتفعات الجبلية مع هطولات مطرية ممزوجة بالثلوج فوق المناطق الشمالية والساحلية. 

303 - القبض شبكة تجار عملات في حلب

قبض عناصر الأمن في حلب على شبكة تجار عملات، يتلاعبون بسعر صرف الدولار في السوق السوداء.

304 - النقل: تمديد قرارعدم اشتراط إجراء فحص فني للمركبات الخاصة

مددت وزارة النقل العمل بقرارها عدم اشتراط اجراء الفحص الفني على المركبات الآلية الخاصة من أجل تجديد ترخيصها حتى تاريخ 30-6-2015.

 

305 - بدأ تأثير العاصفة الثلجية «زينة»..تحذيرات من السفر يومي الخميس والجمعة.

يبدأ تأثير العاصفة الثلجية «زينة» على المناطق الداخلية ولاسيما منها الجنوبية اعتباراً من ليل يوم الثلاثاء بعدما بدأ تأثيرها على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 800 م حيث تساقطت كميات الثلوج عليها مشكلة طبقة ثلجية تجاوزت 30 سم.

306 - إغلاق الميناء التجاري والمصب النفطي بطرطوس جراء العاصفة

أغلق ميناء طرطوس التجاري ومصب طرطوس النفطي أبوابهما في وجه الملاحة البحرية صباح اليوم بسبب العاصفة المطرية التي تضرب المحافظة ...

307 - معمل غاز الراموسة بحلب يرفع إنتاجه إلى 5 أضعاف بسبب الشتاء

تضاعف عمل معمل الغاز في حي الراموسة خلال كانون الأول 2014 إلى 5 أضعاف بسبب دخول فصل الشتاء، وذلك لأسباب عدة، أهمها عدم توافر مادة المازوت للتدفئة المنزلية، وانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة تصل إلى أكثر من 20 ساعة في اليوم. 

308 - مزاجية جباة الكهرباء ترفع الفواتير إلى حد الجنون

السويداء - عبير صيموعة  

309 - ضبوط بالجملة في أسواق بدمشق. وبحق وسائط النقل

في حصيلة أولية لعمل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق خلال 11 يوماً، ومن خلال جولات قامت بها نتج عنها تنظيم عدد من الضبوط في عدة أسواق من الفترة ما بين 21 حتى 31 كانون الأول الماضي، وصلت إلى /421/ ضبطاً توزعت على النحو التالي:

310 - دمشق على موعد مع الثلج هذا الأسبوع..

محمد منار كشف المتنبئ الجوي محمد حيدر عن أنه من المتوقع أن تشهد دمشق في منتصف الأسبوع الجاري تساقطاً لهطلات ثلجية كثيفة، وذلك نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي شديد، مشيراً إلى أنه سيشتد تأثيره في المناطق الجنوبية والشمالية يومي الثلاثاء والأربعاء، لتنخفض درجات الحرارة إلى أدنى من معدلاتها، ما يشير إلى تساقط الثلوج خلال اليومين السالفي الذكر.

311 - تموين دمشق: استمرار نشر جدول توزيع الغاز يومياً على فيسبوك

أكدت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق”، استمرار نشر جدول توزيع الغاز اليومي في أحياء دمشق على موقع التواصل الاجتماعي‏ “فيسبوك”.

312 - اسعار الفروج وفق نشرة مديرية التجارة

أصدرت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق نشرة جديدة لأسعار الفروج مسجلة ارتفاعاً جديداً بحدود 20 ليرة عن  الأسبوع الماضي، وأصبح كيلو الفروج

313 - القبض على 3 من مروجي المخدرات في دمشق وريفها

أعلنت وزارة الداخلية أن فرع مكافحة المخدرات بدمشق ألقى القبض في دمشق وريف دمشق على ثلاثة من مروجي المخدرات ويضبط بحوزتهم خمسين ألف حبة كبتاغون مخدر وكمية من مادتي الحشيش والهيروئين.

314 - منخفض جوي قطبي المنشأ الاثنين وثلوج متوقعة على المرتفعات

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل جراء تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحى يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

315 - محافظة دمشق توزع 18 ألف أسطوانة غاز على أحياء المدينة

كشف عضو اللجنة الاقتصادية في “محافظة دمشق” معتز السواح، أنه تم أمس توزيع أسطوانات غاز على أحياء دمشق، 

316 - حلب: عودة الكهرباء والمياه إلى المدينة دون الخضوع لشروط الارهابيين

عاد التيار الكهربائي إلى مدينة حلب بعد انقطاع دام 7 أيام، كما بدأت عملية ضخ المياه إلى أحياء المدينة من محطة سليمان الحلبي، 

317 - التجارة الداخلية: تحديد القسيمتين 77 و78 لبيع السكر والرز بالنصف الأول من 2015

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية القرار المتضمن بيع المواد الخاضعة لنظام التوزيع المقنن خلال الأشهر الستة الأولى من العام2015 بموجب القسائم التموينية بطاقة 2003.

318 - خروج خط 66 ك.ف في الفرقلس شرقي حمص نتيجة الاعتداء الإرهابي

خروج خط 66 ك.ف في الفرقلس شرقي  حمص نتيجة الاعتداء الإرهابي الذي قام به انتحاريون بتفجير سيارة مفخخة في محيط معمل الغاز ، ماأدى إلى انقطاع الكهرباء عن المنطقة .

319 - المكتب الصحفي بمجلس الوزراء:لاعلاقة لرئيس الوزراء بأي صفحة على مواقع التواصل

أكد المكتب الصحفي في مجلس الوزراء أن ما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي

320 - الحرارة حول معدلاتها والجو غائم جزئيا

تتأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا وتكون الفرصة مهيأة لزخات مطرية في عدد من المناطق.

321 - نشرة الاسعار .....البندورة مئة ليرة..والفروج 600 ..!

استمر هذا الأسبوع انخفاض أسعار الخضار الشتوية في أسواق دمشق فيما ظل سعر الفروج مرتفعا كالعادة في رأس السنة وكذلك الفواكه لزيادة الطلب عليها بينما ظلت باقي المواد على حالها مستقرة نسبيا ..

322 - جــــدول يــومــــي لتـوزيـــــع الغـــــاز بدمشــــــق

اعتبارا من الاسبوع الماضي قامت جمعية موزعي الغاز بدمشق بالاعلان يوميا عبر موقع التواصل الاجتماعي عن أماكن توزيع مادة الغاز ضمن احياء دمشق بالسعر النظامي

323 - أسعار فالتة العقال.. والوزارة تتمترس خلف نشراتها

وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عملت خلال الفترة الماضية على مسألة النشرة التأشيرية لأسعار السوق المحلية، على أساس سبر أسعار السوق والتدخل الإيجابي فيها عند الحاجة، ولكن الأسعار قلبت للنشرة ظهرها وتجاوزتها بمراحل وباتت الأسعار الفالتة العقال هي سيدة الموقف في حين تتفرج وزارة التجارة الداخلية على الأسواق كما نتفرج نحن.

324 - خميس: الكهرباء ستشهد تحسنا في السيدة زينب وجرمانا

أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس أن الوضع الكهربائي سيشهد تحسنا في منطقتي السيدة زينب وجرمانا خلال الفترة القادمة لافتا إلى أن “هذا يتطلب تعاونا حقيقيا” من أهالي المنطقتين في حماية الشبكة الكهربائية من التعديات.

325 - إلغاء " قرار إذن السفر " وتعميم القرار على المنافذ الحدودية

نقلت صحيفة "الوطن" ان قرار صدر من شعبة التجنيد يقضي بإلغاء " قرار إذن السفر " وتم تعميم القرار على المنافذ الحدودية منذ ظهر اليوم

326 - دراسة توحيد القيمة المالية لرخصة السير

أعلنت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” و”وزارة النقل” عن تشكيلهما لجنة مشتركة مهمتها دراسة توحيد القيمة المالية لقاء شهادة رخصة السير، سواء للفئة الخاصة أم للعامة بفئاتها.

327 - الوزير صفية: زيادة عدد المراقبين وقانون جديد لحماية المستهلك

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية أن الوزارة تعمل على مضاعفة عدد المراقبين التموينيين ليصبح نحو ألفي مراقب لزيادة الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومنع التلاعب بها، وأشار إلى مشروع قانون جديد تعكف الوزارة عليه سيكون أكثر فاعلية في مراقبة الأسواق وضبط الأسعار ومنع الغش، مؤكدا في الوقت نفسه أن مادة الغاز أصبحت متوافرة في الأسواق وتباع بإشراف موظفي مديريات التجارة الداخلية من خلال المعتمدين وسيارات التوزيع.

328 - عروض وهمية في أسواق أعياد الميلاد

مع قرب أعياد الميلاد بدأ بائعو الألبسة في أسواق دمشق تقديم عروض وهمية رغم التخفيضات التي تبدأ من 20 بالمئة وتصل إلى 50 بالمئة وأغلبها موديل العام الحالي،

329 - هطولات مطرية متوقعة ممزوجة بالثلج على ارتفاع أكثر من 1500متر

تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مرفق بكتلة هوائية باردة ويكون الجو بين الغائم جزئيا والغائم مع استمرار هطل الأمطار فيما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

330 - الخميس 25-12 و1-1 عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة

تعطل الجهات العامة يومي الخميس الموافق 25-12 -2014 و1-1 2015 بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية.

331 - الداخلية: منع سفر من أنهى الخدمة الالزامية وهو جاهز للاحتياط إلا بموافقة من شعبة التجنيد

أصدرت وزارة الداخلية تعميماً إلى رؤساء مراكز الهجرة والجوازات بالمحافظات يقضي بعدم السماح لمن أنهى الخدمة الالزامية وهو جاهز للاحتياط بالسفر إلا بعد حصوله على موافقة شعبة تجنيده.

 

332 - الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويستمر الجو بين الصحو والغائم جزئيا مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوى سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

333 - منع السوريين من العمل في لبنان...وزير العمل السوري : نطالب بالمعاملة بالمثل

أكد وزير العمل الدكتور خلف العبد اللـه وجوب مخاطبة وزارة العمل اللبنانية عن طريق الجهات المعنية

334 - وزير التموين: لا سعرين للمازوت!!

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية أن توحيد تسعيرة المازوت هو الشغل الشاغل لوزارة التموين التي تسير على هذه الخطا، كما أنها ستعمل على زيادة كميات البنزين والمازوت المخصصة لمحافظة اللاذقية، لافتاً إلى أن مخصصاتها من مادة الغاز والبالغة نحو 13-14 ألف أسطوانة غاز كافية يومياً.

335 - بناء سدتين مائيتين بطرطوس واللاذقية

أكد مدير الحراج في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس وجيه الخوري انه تم تنفيذ 16180 دونما من أصل 17760 دونما في كل المحافظات من الخطة الحراجية لعام 2013-2014 على ان تزداد مساحة المناطق الحراجية الى 24340 دونما منها مساحات قديمة في الخطة المقررة للعام القادم.

336 - دخاخني: محطات الوقود تستغل المواطنين والفساد أصبح مستشرياً

قال رئيس جمعية حماية المستهلك، عدنان دخاخني: “إن الفساد أصبح مستشرياً في حياة المواطن اليومية”،

337 - الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطول أمطار متفرقة

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها ويستمر الجو متقلبا بين الغائم والغائم جزئيا نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة في طبقات الجو العليا.

338 - ضبط 7 آلاف حبة كبتاغون مع اثنين من مروجي المخدرات بدمشق

ألقت إدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية اليوم القبض على اثنين من مروجي المخدرات في دمشق وضبطت معهما سبعة آلاف حبة كبتاغون مخدر.

339 - زخات مطرية متوقعة مساء والحرارة أعلى من معدلاتها بقليل

يستمر الجو متقلبا ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها بين درجة واحدة وأربع درجات نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة في طبقات الجو العليا.

340 - نحيا من أجل وطن آمن .... -حلب ـ عزالدين نابلسي

بمناسبة يوم المعاق العالمي وبرعاية الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب,وحضور السيد أحمد صالح إبراهيم أمين فرع حزب البعث العربي الإشتراكي بحلب,أقامت مديرية الشؤون الإجتماعية بحلب بالتعاون 

341 - صفية: مادة الغاز متوافرة في جميع مراكز البيع ومحطات الوقود بالسعر النظامي

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية ان مادة الغاز متوافرة في جميع مراكز البيع بالاسواق ولا توجد أي مشكلة في توزيعها وبسعر مبيع 1100 ليرة سورية للاسطوانة وان مادة البنزين متوافرة في محطات الوقود بما يكفي حاجة المواطنين وبسعر 135 ليرة سورية لليتر الواحد بمواصفات ونوعية جيدة.

342 - الحرارة للارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

343 - إنتاج الغاز عاد لطبيعته وانخفاض بسعر الجرة

أعلن مدير فرع الغاز بدمشق وريفها، مصطفى مطر، عودة الإنتاج اليومي لمادة الغاز إلى عادتها الطبيعية، حيث يصل إنتاج وحدات الغاز في “جمرايا” و”آبار” و”القطيفة” إلى 40 ألف أسطوانة يومياً، مشيراً إلى الانفراج الواضح لمادة الغاز خلال الأيام القليلة الماضية.

344 - إهمال من الجهات المعنية لمراقبة التوزيع.. وأسواق خاصة للمتاجرة بها...

في الطريق المؤدي إلى مدينة جرمانا بريف دمشق وقبل أن تصل إليها يكفي أن تعرج إلى «مخيم جرمانا» لتجد ما تحتاجه من المشتقات النفطية «غاز - مازوت - بنزين» وبالكميات التي تريدها، ولكن لا تحدث عن الأسعار، فهي مضاعفة عن أسعار الحكومة.

345 - الأرصاد الجوية: تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي

لفتت الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة تبقى حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا، ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

346 - الاستهلاكية : إيقاف البيع بالجملة لمنع الاتجار بالمواد

يرى بعض المتابعين والمستهلكين أن مؤسسات التدخل الإيجابي عجزت خلال سنوات الأزمة عن الاطلاع بالدور الفاعل والمؤثر المطلوب منها على أكمل وجه، بل إن المتابع لما تروجه هذه المؤسسات وأرقامها حول مبيعاتها وأرباحها وخططها ونسب تنفيذها، وسط حالات الترهل التي تعانيه تلك المؤسسات، أصبح يشعر بأن هذه المؤسسات بعيدة عن الواقع نوعا ما، وأنه لابد من إعادة النظر في هذه المؤسسات لجهة إداراتها وجملة القوانين والتشريعات الناظمة لعملها.

347 - مسؤول: انفراج أزمة الغاز في دمشق وريفها

أعلن مدير فرع الغاز بدمشق وريفها، مصطفى مطر، عودة الإنتاج اليومي لمادة الغاز إلى عادته الطبيعية، حيث يصل إنتاج وحدات الغاز في جمرايا وآبار والقطيفة إلى 40 ألف أسطوانة يومياً، مشيراً إلى الانفراج الواضح لمادة الغاز خلال الأيام القليلة الماضية.

348 - بالصور .. أمطار الخير تعم المحافظات.. أغزرها 36مم بحماة

هطلت كميات متفاوتة من الامطار في معظم المحافظات كان أغزرها 36 مم في عين الكروم بمحافظة حماة و 23 مم في عامودا بمحافظة الحسكة و16 مم في مدينة اللاذقية.

349 - الحرارة إلى انخفاض وزخات من المطر فوق أغلب المناطق

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة يترافق بكتلة هوائية رطبة.

350 - النقل تطلق مشروع التوقيع الرقمي

أعلن معاون وزير النقل عمار كمال الدين أن وزارة النقل أطلقت اليوم رسميا مشروع التوقيع الرقمي بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة والهيئة الناظمة لخدمات الشبكة من الشركة العامة لمرفأ طرطوس.

351 - الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الغائم والغائم جزئيا

تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى يمتد في طبقات الجو العليا كافة يترافق بكتلة هوائية رطبة.

352 - بالفيديو - أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد فوق أغلب المناطق ليل يوم 12 - 12- 2014

تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو العليا كافة يترافق بكتلة هوائية رطبة.

353 - التجارة الداخلية تحدد الحد الأقصى لأسعار إسطوانات الغاز الفارغة

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية قرارا يقضي بتحديد الحد الأقصى لسعر مبيع اسطوانة الغاز المعدنية الفارغة للعموم سعة 10 كيلوغرامات بـ 6300 ليرة.

354 - الحرارة أعلى من معدلاتها

تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

355 - أفران تتلاعب في وزن الخبز وبمواصفته

كشف مصدر مسؤول في الشركة العامة للمطاحن عن وجود إساءة في صناعة رغيف الخبز في العديد من الأفران، مؤكداً أن بعض المنتجين يقدمون في الكثير من الأحيان خبزاً مجعداً وسميكاً.

356 - وزارة النفط: لا صحة لما يشاع عن رفع سعر المازوت لوسائط النقل الداخلي

أكد مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية أنه لا صحة لما يشاع عن رفع سعر مادة المازوت لوسائط النقل الداخلي ضمن المحافظات.

357 - ذبح عشوائي ومسالخ سرية لا رقابة عليها في حمص

كانت الذبائح من «أغنام وأبقار» قبل الأزمة تذبح فقط في المسلخ البلدي ضمن شروط صحية معينة ويمنع منعاً باتاً ذبحها خارج المسلخ تحت طائلة المسؤولية والملاحقة القانونية، وتمهر الذبائح بختم، فيطمئن المواطن بأنها ذبحت بطريقة مشروعة وسليمة وصحية وتحت رقابة الجهات المختصة، الأمر الذي كان يسهم في الحفاظ على البيئة وتحقيق بيئة نظيفة فضلاً عن أن هذه العملية كانت تظهر المدينة بشكلها الحضاري.

358 - الحواجز الأمنية إلى تراجع.. والتنقل أسهل في حلب

باتت الإجراءات الأمنية أخف في مدينة حلب بعد سلسلة إجراءات في بعض الأحياء اتخذتها اللجنة الأمنية في وقت أصبح فيه التنقل أكثر يسراً بإزالة العديد من الحواجز التي كانت تسد الطرقات أمام حركة السير.

359 - طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية عبر مؤسسات التدخل قريباً

بيّن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب رداً على سؤال «الوطن» حول ضعف أجهزة الرقابة التموينية الذي يظهر في تباين وتناقض وفلتان الأسعار وعدم ثقة المواطن بالرقابة وبالتالي إحجامه عن تقديم الشكاوى.

360 - مدير «محروقات»: إشباع السوق بالبنزين خلال أيام

لعل متوالية الأخبار التي حازت الاهتمام الإعلامي خلال الأيام القليلة الماضية بخصوص أزمة مادة البنزين في العاصمة دمشق خصوصاً،

361 - الجو مائل للبرودة ليلا وفرصة لهطل أمطار فوق المناطق الشرقية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في مقدمة منخفض جوي بطبقات الجو العليا.

362 - ما لا تعلمه الحكومة

علي نزار الأغا | ما تعلمه الحكومة أنها تعمل جاهدة لتأمين المازوت لوسائط النقل وفق إمكانياتها وظروف الطرق وانسياب المادة لحل أزمة المواصلات، ولكن ما لا تعلمه الحكومة أن الأزمة تزداد حدة يوماً بعد يوم.

363 - وزير التجارة الداخلية يحدد 48 ساعة لحل أزمة البنزين والمازوت

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية لموقع الاقتصادي موعد حل أزمة توافر البنزين والمازوت. 

364 - درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

365 - سعر البندورة والبطاطا يتراجع

انخفضت أسعار البندورة والبطاطا نسبيا هذا الأسبوع قياسا للأسبوع السابق فيما ظلت أسعار الخضار والفواكه الشتوية مقبولة في حين استمر ارتفاع أسعار الخضار المستوردة .

366 - تنكة الزيت بـ16 ألف ليرة.. والمغشوش في الأسواق يشكل 75 بالمئة...

أكد مدير مكتب الزيتون في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي مهند ملندي أن كامل الكمية التي طرحت في الأسواق المحلية من مادتي الزيتون وزيته تعادل نحو 60 بالمئة من إنتاجه، 

367 - أزمة النقل الداخلي بدمشق تتفاقم ..... وأزمة الغاز في اللاذقية إلى انفراج

لم تفلح جهود محافظة دمشق في وضع حد لتجاوزات شركات قطاع النقل الخاصة، ولاسيما بعد وضع التعرفة على أهوائها دونما رقيب ليضبط عملها وسط المدينة ويحد من مخالفاتها الكثيرة.

368 - أمطار أغزرها 161 مم في الدريكيش والحرارة تميل للارتفاع

هطلت الأمطار بكميات متفاوتة الغزارة في بعض المحافظات كان أغزرها 161 مم في دريكيش بمحافظة طرطوس و94 مم في عين حلاقيم بمحافظة حماة و75 مم في شين بمحافظة حمص و60 مم في رأس العين بمحافظة الحسكة و33 مم في المزيرعة بمحافظة اللاذقية.

369 - وزير النفط يعفي مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز

نقلت  سيريانديز أن وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس أصدر قرارا بإنهاء تكليف مدير فرع دمشق وريفها 

370 - 260 مركزاً على مستوى المحافظات لمعالجة الأمراض السارية...

قال وزير الصحة الدكتور نزار يازجي إن الوزارة تعمل على التخفيف من آثار الأمراض السارية والمعدية والحد من انتشارها من خلال توفير خدمات التشخيص والأدوية النوعية لعلاج مرض اللايشمانيا من أفضل المصادر العالمية في أكثر من 260 مركزاً موزعاً في جميع المناطق الموبوءة عبر التشخيص والعلاج المجاني.

371 - «محروقات» تنوي استيراد 5500 طن من الغاز لمعالجة الاختناقات

تعتزم الشركة السورية لتوزيع وتخزين المواد البترولية «محروقات» استيراد كمية من الغاز السائل تبلغ 5500 طن لتغطية حاجة السوق المحلي من المادة، وهذه الكمية بحسب المعلومات التي حصلت عليها «الوطن» من مصدر مسؤول، وستقوم محروقات حال استلامها بتوزيعها لمعالجة الاختناقات التي تشهدها المادة في الوقت الراهن في ظل ازدياد الطلب عليها.

372 - محروقات تنفي: لا وجود لمحطات تبيع المازوت بسعرين

نفت مصادر في شركة محروقات وجود محطات وقود تبيع مادة المازوت بسعرين ، و نفي الشركة جاء لصحيفة الثورة ردا على الشكاوى الكثيرة حول قيام بعض المحطات ببيع المادة بسعرين؛

373 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل أمطار متفرقة

تستمر درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

374 - الصحة تعلن عن انطلاق حملة التلقيح ضد شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة أن حملة التلقيح ضد مرض شلل الأطفال ستنطلق غدا الأحد وتستمر خمسة أيام للأطفال دون سن الخمس سنوات في جميع المراكز الصحية والفرق الجوالة ومراكز الاقامة المؤقتة.

375 - نهاية الأسبوع الأول من الشهر القادم سيلحظ انفراج المازوت

أكد محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أن هناك انفراجاً لمادة المازوت مع انتهاء الأسبوع الأول من الشهر القادموفقا" لصحيفة الوطن ،

376 - اصلاح المخدم الحاسوبي في /نفوس/ حلب بعد توقف دام شهرين

محافظ حلب يتفقد واقع عمل مديرية الشؤون المدنية ويؤكد على زيادة ساعات العمل والكادر وأجهزة الحاسوب لخدمة المواطنين بشكل أفضل

377 - إعفاء رئيس وحدة مياه جرمانا ونقل مراقب الشبكة..

اكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة وفقا" لصحيفة الوطن  ضرورة تأمين مياه الشرب النظيفة والآمنة والمعقمة للإخوة المواطنين بمختلف الوسائل ونوه بأن الحكومة عبر وزارة الموارد المائية لا تدخر جهداً في سبيل تأمين احتياجات الإخوة والمواطنين من مياه الشرب الآمنة.

378 - مؤسسة المياه: عمليات الإصلاح لإيصال المياه ستنتهي خلال ساعات

أكد مدير عام مؤسسة مياه الشرب بدمشق حسام الدين حريدين في اتصال مع شام إف إم على أن الدمشقيون 

379 - السورية للاتصالات "أسعار المكالمات والرسائل الخليوية"

.

380 - الأرصاد الجوية: منخفض جوي غدا بطبقات الجو كافة

يستمر الجو غائما جزئيا الى غائم أحيانا مع بقاء الفرصة مهياة لهطل زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد فوق أغلب المناطق.

381 - تخصيص باصات للنقل الجماعي

ظاهرة قلة السرافيس العاملة على معظم الخطوط وبضمنها دمشق وريفها أصبحت واضحة ولا بد من إيجاد حل سريع لهذه الظاهرة،

382 - مياه دمشق : لا خوف على واقع المياه في دمشق

أكد مدير مؤسسه مياه دمشق " المهندس حسام حردين " سيتم ضخ المياه إلى معظم أحياء العاصمة  دمشق

383 - أسعار كاوية وتلاعب ولحوم غير صالحة ببعض المولات

لينا شلهوب | للوهلة الأولى يعتقد القاصد لأحد المولات في دمشق ، ومن لحظة دخوله أنه في كوكب آخر، لما يلحظه من تضخم في الاسعار، حيث وصل سعر بعض المعاطف غير الشتوية إلى 92 ألف ليرة، وأخرى إلى 35 - 45 ألف ليرة، ناهيك عن سعر المواد الغذائية والفواكه، إذ بلغ سعر جنوني للتفاح،

384 - الجهات المختصة تحقق في ملف فساد كبير يتعلق بسرقة أموال التعويض للمتضررين

قالت مصادر خاصة لسيرياستيبس أنّ الجهات الرقابية تحقق في ملف فساد كبير يتعلق بتوزيع التعويضات للمتضرريين من ظروف الحرب ضد الإرهاب ممن فقدوا بيوتهم أو تهدمت. و بحسب المعلومات فإنّ اختراقات و عمليات فساد و سرقة كبيرة تمت من قبل موظفين بمستويات مختلفة في محافظة دمشق بالتواطئ من معنيين من جهات أخرى ذات صلة بموضوع التعويض النقدي .

385 - جمعية الاحسان الخيرية تهتم بالتنمية وتمكين الفرد والمجتمع ومساعدة المحتاجين

تخدم حوالي /23/ الف أسرة وتوزع / 27 / الف ربطة خبز يوميا ... /6 / مراكز غسيل كلية بأسعار رمزية... ترميم / 18 / مدرسة بالتعاون مع اليونسيف من ناحية المياه والاصحاح

386 - الحرارة إلى ارتفاع وهطولات مطرية متوقعة غداً

تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي من 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

387 - تشكيل لجنة تحقيق بعد معلومات استجرار التيار بشكل غير مشروع في الدينة الصناعية بعدرا

عـدرا :شكلت لجنة تحقيق بعد ورود معلومات عن قيام عدد من المعامل في المدينة_الصناعية بعدرا بالقيام استجرار التيار الكهربائي بشكل غيرمشروع بالتعاون مع بعض العاملين في قسم كهرباء المدينة الصناعية

388 - إغلاق 209 محال وإحالة 60 شخصاً إلى القضاء...

بيّن مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية محمد باسل الطحان لـ«الوطن» أن عدد الضبوط المنظمة في دمشق خلال الفترة الممتدة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تشرين أول قد تجاوز 9 آلاف ضبط، منها ضبوط تموينية وعينة، إضافة إلى إغلاق 161 محلاً مخالفاً وإحالة 45 شخصاً موجوداً إلى القضاء المختص أصولاً.

389 - توزيع بذار مجانية من قمح وشعير لنحو 23500 أسرة

كشفت مديرة تنمية المرأة الريفية في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي الدكتورة رائدة أيوب عن توقيع اتفاقية مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة /الفاو تشمل توزيع البذار المجانية من قمح وشعير لنحو 23 الفا و500 أسرة سورية بهدف تقديم الدعم لهذه الأسر.

390 - غاز حلب: الصهاريج وصلت للمدينة وانفراج الأزمة خلال أيام

أعلن مصدر مسؤول في شركة غاز حلب لتلفزيون الخبر عن "وصول صهاريج الغاز إلى المدينة

391 - الشركة العامة للمطاحن توقع عقدا مع شركة إيرانية لتوريد خمسين ألف طن من الدقيق

وقعت الشركة العامة للمطاحن مع شركة سفير نور جنات الإيرانية عقدا لتوريد خمسين ألف طن من الدقيق إلى الشركة العامة للمطاحن بالمواصفات والشروط المطلوبة عبر خط الائتمان الإيراني .

392 - الكهرباء : اعداد الآلية التنفيذية لمقترح مشروع تعديل قانون مكافحة الاستجرار غير المشروع

ترأس  وزير الكهرباء اليوم اجتماعاً خاصاً لإعداد الآلية التنفيذية لمقترح مشروع تعديل قانون  مكافحة_الاستجرار غير المشروع مع المعنيين في الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

393 - إصلاح خط توتر «حسياء يبرود» قريباً

أكد المدير العام للشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات محمد السمان لـ»الوطن» أن العمل في مشروع خط «حسياء يبرود»

394 - صيادلة يغيرون أسعار الأدوية بخط يدهم واللجنة المختصة تعاقب بالتنبيه والإنذار

مظهر بات من المألوف رؤيته؛ أدوية ومستحضرات طبية مغشوشة لا تحمل أي قيمة طبية، يتم استيرادها بطرق غير مشروعة 

395 - منخفض جوي شديد يبدأ الجمعة القادمة وينتهي الأحد.

أكد المتنبئ الجوي نادر حسن أن المنخفض الجوي الحالي سينحسر عن المناطق الجنوبية خلال ساعات ظهر اليوم الإثنين حيث إن سرعة الرياح ستزداد خلال ساعات الصباح الأولى ترافقها زخات مطرية محلية في حين سيستمر تأثير المنخفض لساعات الليل في المناطق الشرقية والبادية، موضحاً أن درجات الحرارة ستكون حول معدلاتها ثم تميل قليلاً إلى الارتفاع أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

396 - ضبط سيارات لتوزيع المازوت تبيع بسعر زائد وتتلاعب بالعداد

ضبطت دوريات حماية المستهلك بدمشق ثلاث سيارات صغيرة مخصصة لتوزيع المازوت في منطقة الميدان تقوم بالمتاجرة بالمادة بسعر مرتفع، واستغلال حاجة المواطن للمادة خاصة في هذه الاوقات،

397 - 959 اسماً ممنوعاً من السفر بقرارات نيابة مكافحة الإرهاب

عمم وزير المالية الدكتور اسماعيل اسماعيل على جميع الجهات التابعة لوزارة المالية (مديرية الجمارك العامة وهيئتي الإشراف 

398 - أسعار الزيوت في الأسواق المحلية ترتفع 10% منذ بداية 2014

ارتفعت أسعار الزيوت بأنوعها في الأسواق السورية منذ بداية العام الحالي ولغاية تشرين الثاني الجاري بحدود 30 ليرة لليتر، أي ما يقارب 10%.

399 - القبض على عدد من مروجي المخدرات في دمشق وريفها

أعلنت وزارة الداخلية أن إدارة مكافحة المخدرات ألقت القبض على عدد من مروجي المخدرات في دمشق وريفها وضبطت ما كان بحوزتهم من مادتي الحشيش والهيرويين المخدر.

400 - محافظة دمشق ترفع نسب الضرائب والرسوم لعام 2015

حددت “محافظة دمشق” النسب المضافة على ضرائب ورسوم الدولة والوحدات الادارية، بمبالغ مقطوعة على المطارح والحوادث المستقلة، وعلى مخالفات القوانين والأنظمة، وذلك عن تكاليف 2015. 

401 - ضبط 5 آلاف ليتر من البنزين معدة للتهريب في السويداء

سحبت لجنة “المحروقات” الفرعية في السويداء، ترخيص محطة محروقات في بلدة المزرعة بعد ضبط ومصادرة 5000 ليتر من مادة البنزين كانت معدة للتهريب والتصرف غير المشروع.

402 - محافظة دمشق: فوضى وفساد في توزيع الغاز والمازوت

أكد مدير “الغاز في دمشق وريفها” عبد العزيز شيخ علي لـموقع ”الاقتصادي” أنَّ كميات الغاز المنتجة في وحدات التعبئة تختلف حسب كميات الغاز السائل الوارد لهذه الوحدات.

403 - مركز الباسل لجراحة القلب في حلب يعود لمرضاه

حلب - عزالدين نابلسي

404 - مجلس محافظة دمشق: تحقيق العدالة في التقنين الكهربائي وزيادة بوابات الانترنت

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق في الجلسة الثالثة من الدورة السادسة لهذا العام بضرورة تحقيق العدالة في التقنين الكهربائي بين أحياء مدينة دمشق وتركيب محولة كهربائية باستطاعة أكبر في حي الليوان بكفرسوسة وإزالة البسطات من أمام مبنى وكالة سانا للأنباء منعا للتشويه.

405 - لوحات جديدة للسيارات ولمختلف الفئات

وافقت هيئة التخطيط والتعاون الدولي على مشروع توريد معمل لوحات جديدة للسيارات باعتباره مجدياً اقتصادياً وتم رفع المشروع الى رئاسة مجلس الوزراء لاقراره والموافقة عليه..

406 - توسيع عدد من شوارع دمشق قريباً

أكد مدير التخطيط والتنظيم العمراني بمحافظة دمشق عبد الفتاح اياسو  لصحيفة الوطن أن المحافظة وضعت خطة تتضمن توسيع عدد من شوارع منطقة كفرسوسة بمدينة دمشق كشارع الفتاة العربية وشارع عبد اللـه بن رواحة،

407 - .مازوت مشكوك بمصدره.. والبرميل فقط بـ45 ألف ليرة ومحروقات تقر بالسودا!

أريد أن أطعم أولادي قبل أن أدفئهم هذا ما أجاب عنه أحد المواطنين عندما جرى سؤاله عن بيع مخصصاته من مازوت التدفئة، مؤكداً أنه لم يستطع تأمين ثمن برميل المازوت الخاص بالتدفئة لأسرته حيث فضل بيعه وتأمين قوت عياله من أن يستدين ثمنه ويبقى أولاده طوال الشهر دون طعام بعد أن أصبح برميل المازوت وبعد تسعيرته الجديدة يثقل كاهل العائلات الفقيرة في المحافظة

408 - فتح الحركة المرورية في ساحة المحافظة

قامت مديرية هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق أمس بفتح حركة المرور أمام المركبات باتجاه ساحة يوسف العظمة (ساحة المحافظة)

409 - مجلس محافظة حلب يناقش الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنيين

حلب ــ عزالدين نابلسي

ناقش أعضاء مجلس محافظة حلب اليوم الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين وضرورة توفير المشتقات النفطية وتوزيعها بشكل عادل على المواطنين  .

410 - «محروقات» تصدر تعليماتها لبيع المازوت للقطاع الخاص!

بعد صدور قرار بيع مادة المازوت بسعر التكلفة وفق النشرات الأسبوعية التي تصدرها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وضعت الشركة العامة لتوزيع وتخزين المواد البترولية «محروقات» الضوابط والآلية التي سيتم بموجبها بيع هذه المادة للقطاع الصناعي والتجاري الخاص والقطاع السياحي والقطاع الصحي الخاص والقطاع التعليمي والتربوي الخاص، بما في ذلك المناطق الحرة والمؤسسات المالية الخاصة والسفارات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية.

411 - الصحة :لا حالات شلل أطفال هذا العام

كشف وزير الصحة الدكتور نزار يازجي في تصريح للثورة بأن نتائج التحاليل المخبرية لكل من وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية على جميع العينات المقطوفة للحالات المشتبهة بالشلل لدى عدد من الأطفال جاءت خالية من الفيروس المسبب لمرض شلل الأطفال

412 - الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع والجو صحو بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

413 - المخابز: كل متطلبات الرغيف مؤمنة ونعمل على تحسين النوعية

أكد مدير الشركة العامة للمخابز عثمان حامد ان كل متطلبات صناعة الرغيف موءمنة من دقيق ومازوت وخميرة ومولدات كهربائية وكادر بشري مشيرا الى ان الشركة تعمل حاليا على تحسين النوعية.

414 - تعاون مابين وزارة النفط والكهرباء والجهات المعنية المختصة لتذليل كافة الصعويات

وزارة_النفط تستمر ببذل جميع الجهود الممكنة لتأمين الوقود اللازم لتشغيل العنفات المتوقفة عن العمل في محطات توليد الكهرباء خلال الفترة السابقة

415 - قريباً... استيراد 3500 طن غاز.. وزيادة في الإنتاج

كشف مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز المهندس عبد العزيز شيخ علي في تصريح  لـصحيفة «الوطن» أنه سيتم زيادة الإنتاج خلال الأسبوع القادم من مادة الغاز لما فوق الـ35 ألف أسطوانة يومياً وذلك بهدف تأمين أي طلب متزايد على المادة ومنع حدوث أي تلاعب وذلك بموجب إجراءات متخذة لزيادة السعة والطاقة الإنتاجية بشكل جيد.

416 - الداخلية: القبض على عدد من تجار ومروجي المخدرات بدمشق وريفها

ألقت إدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية القبض على عدد من تجار ومروجي المخدرات 

417 - لا صحة لـ «شائعات» توقف حقول الغاز عن الإنتاج!

في وقت أعلنت فيه وزارة الكهرباء عن أن ساعات التقنين ارتفعت نتيجة نقص إمدادات الوقود إلى محطات الكهرباء والاعتداءات عليها،

418 - اين حماية المستهلك..فوضى وفلتان في الأسواق والأسعار..

وسط فوضى الأسواق وتناقضاتها وحالات الاحتكار وفلتان واتساع ظاهرة التلاعب في المواصفات وبيع الأغذية والمواد والسلع المغشوشة، تبقى أجهزة الرقابة التموينية (حماية المستهلك ودورياتها) هي الحاضر الغائب.

419 - ارتفاع أسعار الخضار.. البندورة 175 ليرة والفواكه لم تتأثر

أدت الأمطار الأخيرة إلى ارتفاع أسعار الخضار الشتوية حيث يصعب قطفها من الحقل ونقلها بينما لم تتأثر الفواكه وخلال يومين فقط ارتفع سعر مادة البندورة بشكل لافت حيث حددت نشرة أسعار الخضار والفواكه رقم 76

420 - خسائر بالملايين من جراء الأمطار بطرطوس

أدت الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين بطرطوس لأضرار كبيرة بالبنى التحتية والزراعية ريفا ومدينة، وكانت السهول الزراعية الأكثر ضرراً وخاصة بسهل عكار وبحمور، حيث جرفت الأمطار التربة والبيوت البلاستيكية والمزروعات والمحاصيل.

421 - إنهاء تكليف لموظفين متورطين في قضايا فساد

أصدر الدكتور خلف سليمان العبد الله وزير العمل أمس السبت قراراً يقضي بإنهاء تكليف ثلاثة مفتشي عمل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فرع ريف دمشق مع أحد السائقين لتورطهم في قضية فساد ورشوة مع إحدى الجهات الخاصة.

422 - الحرارة حول معدلاتها وهطولات مطرية أغزرها في اللاذقية وطرطوس

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

423 - الكهرباء : معالجة تأمين الوقود لمحطات التوليد خلال ثلاثة أيام

أكدت وزارة الكهرباء أن زيادة ساعات التقنين في الآونة الأخيرة تعود إلى نقص كميات الوقود الواردة لمحطات توليد الكهرباء، مطمئنة بأنه ستتم معالجة الأمر خلال ثلاثة أيام.

424 - وزارة الكهرباء توضح اسباب عدم استقرار الكهرباء وزيادة ساعات التقنين

تعاني المنظومة الكهربائية في اﻷيام اﻷخيرة من عدم الاستقرار وزيادة في ساعات تقنين الكهرباء في جميع المحافظات والمناطق ،

425 - الصحة: المسنون في سوريا يشكلون 10% خلال 2020

قالت رئيس دائرة صحة البالغين والكبار بوزارة الصحة، فايزة جوهرة، أن المسنين في سوريا بتزايد كبير، ومن المتوقع أن تصل نسبتهم إلى 10% خلال 2020، مبينة أنه خلال سنوات الأزمة، لم يتم العمل على الرعاية والاهتمام بصحة المسنين كما ينبغي له، "فالعمل في مراكز الإيواء يعد عملاً طارئاً".

426 - وزير النفط: لم ندرس بعد رفع سعر الغاز المنزلي

صرّح وزير النفط والثروة المعدنية، سليمان العباس، أنّ الوزارة لم تبحث حتى الآن إجراء رفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي بعد صدور قرارات رفع سعر مادتي المازوت والبنزين، والذي تسبب بـ"تشوّه في الأسعار والاستخدام غير الصحيح للمشتقات النفطية".

427 - رفد مراكز خدمات المركبات الحكومية العامة والخاصة بموظفين

اتفقت وزارة النقل مع الاتحاد السوري لشركات التأمين على وضع موظفين تابعين للاتحاد في عدد من مراكز خدمات المركبات الحكومية العامة والخاصة وإعادة تفعيل مكتب التأمين في مديرية نقل دمشق بالزبلطاني.

428 - للصيانة | ستقطع الاتصالات الدولية والقطرية وخدمات الانترنت يوم الجمعة لـ6 ساعات

السورية للاتصالات - فرع دمشق | تنويه هام

429 - محافظة دمشق توضح سبب موت عدد من القطط

وردنا التوضيح التالي  من محافظة دمشق حول ( طعوم سامة تسببت  بموت عدد من القطط ) : 

اشارة  لما تم نشره وتداوله في المواقع الالكترونية  ومواقع التواصل  الاجتماعي حول قيام محافظة دمشق بوضع طعوم سامة  في حاويات حول  المدينة  ما تسبب بموت عدد من القطط  نبين لكم مايلي : 

430 - الحسكة: خسائر مادية وبشرية نتيجة العواصف الرعدية

جرفت السيول التي تشكلت في محافظة الحسكة، نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين، "140 رأس غنم مع الطفل الذي كان يرعاها في منطقة المالكية".

431 - تسيير 3 قوافل مساعدات إنسانية لريف حلب تكفي 25 ألف عائلة

قامت محافظة حلب بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر وعدد من المنظمات الدولية الإنسانية اليوم بتسيير وإرسال 3 قوافل مساعدات إنسانية تكفي  25 ألف أسرة في ريف المحافظة.

432 - العمل مستمر في محطة تحويل الشيخ نجار ، لإعادتها للعمل - صور

 قال موقع وزارة الكهرباء (فيسبوك) ،ان العمل في محطة تحويل الشيخ نجار مستمر لإعادتها كما كانت قبل بدء هذه الحرب على بلدنا .

433 - ضبط كميات معدة للتهريب من المازوت والبنزين والغاز في السويداء

أقرت لجنة المحروقات في اجتماعها أمس برئاسة الدكتور عاطف النداف محافظ السويداء وحضور اللواء محمد سمرة قائد شرطة المحافظة وماهر عمرو عضو المكتب التنفيذي المختص وجميع الجهات ذات الصلة،

434 - وزارة النقل تطلق العمل بسند التمليك للمركبة الآلية

أطلقت وزارة النقل اليوم العمل بإعطاء سند التمليك للمركبة الآلية في مديريات نقل دمشق وريفها واللاذقية والعمل على إصدار رخصة السير البلاستيكية “الالكترونية” في محافظات دمشق وريفها وحمص واللاذقية و طرطوس.

435 - الصحة تطلق الحملة الوطنية التاسعة ضد شلل الأطفال

أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف “الحملة الوطنية التاسعة ضد شلل الأطفال دون الخمس سنوات التي تستمر حتى الخميس القادم في جميع المراكز الصحية ومراكز الإقامة المؤقتة بالمحافظات. 

436 - اعتداء إرهابي يتسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن حلب وادلب

أكد مصدر في وزارة الكهرباء لـ سانا أن اعتداءً إرهابياً على خط التوتر العالي 400 ك.ف زيزون-الزربة أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظتي حلب وادلب.

437 - البدء بتوزيع المازوت على الأسر في حلب وبسعر 85 ل.س

أقرت لجنة المحروقات بحلب في اجتماعها اليوم برئاسة السيد محمد وحيد عقاد محافظ حلب المباشرة بتوزيع مادة المازوت على الأسر خلال اليومين القادمين وحددت الأسس الناظمة لعملية التوزيع .

438 - إطلاق خدمة تسديد فواتير الكهرباء عبر موقع الوزارة.. قريبا

تعتزم الشركة العامة لكهرباء دمشق حالياً لإطلاق خدمة تسديد الفواتير عن طريق موقع الوزارة عبر شبكة الإنترنت بالتعاون مع المصرفين التجاري والعقاري بعد أن تم تفعيل خدمة تسديد الفواتير من خلال البطاقات الائتمانية عن طريق الصرافات الآلية وتتيح هذه الخدمة للأفراد والشركات إمكانية معرفة تفاصيل فواتير الكهرباء وتسديدها من خلال إدخال البيانات المطلوبة.

439 - تعرض عاملين ورشة لاصلاح الكابلات الأرضية للقنص في محيط عدرا البلد

قالت وزارة الكهرباء في صفحتها على الانترنيت، ان ورشة لاصلاح الكابلات الأرضية تعرضت للقنص

440 - الحرارة أدنى من معدلاتها وأمطار متفرقة أغزرها بالحسكة

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تاثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد فى طبقات الجو العليا.

441 - فرع محروقات دمشق يبدأ بتوزيع المازوت المنزلي

بدأ فرع محروقات دمشق بتوزيع مادة المازوت المنزلي حسب الجداول الاسمية المنظمة وفق التسلل الزمني المسجل بالمراكز الستة في المدينة.

442 - إنتاج 45 ألف اسطوانة يومياً في دمشق وريفها

أكد مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز عبد العزيز شيخ علي، على أنَّ الطاقة الإنتاجية للفرع من إسطوانات الغاز تتراوح يومياً ما بين 30 إلى 45 ألف إسطوانة.

443 - مؤسسة البريد تسعى لزيادة تعرفة الطرود 100%

تتجه “المؤسسة العامة للبريد” إلى زيادة التعرفة على الطرود البريدية، بحسب توصية اللجنة الاقتصادية بهذا الخصوص بواقع 100% من حصتها من التعرفة المعمول بها حالياً.

444 - محافظة دمشق تعدل تعرفة الركوب لخطوط النقل الداخلي

اصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة  دمشق  قرارا" يقضي بتعديل  تعرفة  الركوب  لخطوط النقل الداخلي  العاملة على المازوت (باصات وميكروباصات ) في مدينة دمشق  لتصبع على الشكل التالي : 

445 - مدير محروقات دمشق: بدء توزيع المازوت المنزلي و6 مراكز لاستقبال الطلبات

شرعت مديرية محروقات دمشق بتوزيع مادة المازوت لزوم الاحتياج المنزلي وبيّن سيباي عزيز مدير محروقات دمشق «للثورة» أن التوزيع يعتمد على الجداول الاسمية المنظمة وفق التسلل الزمني المسجل في المراكز الستة في المدينة مشيراً أنها تتوزع في مساكن برزة ودمر ونهر عيشة وباب توما والمزة وكفرسوسة.

446 - بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من صباح يوم الجمعة 31-10-2014،

اعلن مجـلس الوزراء عن بدء العمل بالتوقيت الشتوي لهذا العام اعتباراً من صباح يوم الجمعة 31-10-2014، حيث سيتم تأخير الساعة ستين دقيقة.

447 - محكمة صلح في أشرفية صحنايا...مركز خدمة المواطن قريبا"

افتتح وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد ومحافظ ريف دمشق يوم أمس محكمة صلح أشرفية صحنايا بريف دمشق التي ستعمل على الفصل في جميع الدعاوى المدنية والتجارية والجزائية الداخلة في اختصاصها وفق قوانين أصول المحاكمات والقوانين الأخرى كما يقوم قاضي الصلح في المحكمة بأعمال القضاة العقاريين وفقاً للقوانين والأنظمة المتعلقة بتحديد العقارات وتحريرها.

448 - تعرفة جديدة لوسائل النقل العاملة على المازوت

عزمت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك” في دمشق على إعداد الدراسات الخاصة بتحديد تعرفة الركوب في وسائط النقل الجماعي والميكروباصات والسرافيس بما يتناسب مع الارتفاع الأخير لسعر مادة المازوت.

449 - انخفاض أسعار الفروج إلى 300 ليرة والبيض إلى 675 ليرة

كما كان متوقعا لفترة مابعد العيد انخفضت أسعار معظم الخضار والفواكه وكذلك الفروج والبيض وهذا ما عكسته نشرتا الفروج والبيض الصادرتان أمس عن مديريتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمحافظتي دمشق وريفها .

450 - الكهرباء: طلب بطاقة أي موظف كهرباء درءا للابتزاز

شددت وزارة الكهرباء على ضرورة طلب البطاقة الوظيفية لأي شخص مهما كانت صفته كموظف كهرباء حرصا منها على عدم تعرض أي مواطن لحالات الابتزاز وإيقاف ظاهرة الاحتيال التي تسيء إلى قطاع الكهرباء.

451 - الارصاد : الحرارة تواصل انخفاضها وفرصة مهيأة لهطل مطر فوق مناطق متفرقة

شهدت بعض المحافظات هطلات مطرية متفرقة كان أغزرها 5ر30 مم في الجراجير بريف دمشق و30 مم في مصياف بحماة و24 مم في شين والمخرم بحمص و 20 مم في عفرين بحلب و 5ر13 مم في القرداحة باللاذقية و13 مم في الدريكيش بطرطوس و 2ر10 مم في مدينة إدلب.

452 - نقيب صيادلة سورية : أسعار الأدوية المحلية لا تتأثر بتغير سعر الصرف

لم يتوقف تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار في أسعار المواد الغذائية وغيرها، بل طال الأدوية والمستحضرات الطبية،

453 - خميس: الكهرباء لساعتين فقط للمناطق التي لا تسدد فواتيرها

أكد وزير الكهرباء عماد خميس أن مسألة إعادة التيار الكهربائي إلى المنشآت الصناعية الكبيرة والحرفية

454 - عطل فني طارئ على خط التوتر العالي ك.ف الزربة-زيزون

عطل فني طارئ على خط التوتر العالي (400 ) ك.ف الزربة-زيزون أدى إلى فصل التغذية الكهربائية عن محطة تحويل الزربة وانقطاع التيار الكهربائي عن محافظة حلب ،

455 - الكهرباء: عطل فني يقطع التيار عن معظم المحافظات

ذكر مصدر في وزارة الكهرباء أن عطلا فنيا في إحدى محطات التوليد أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم المحافظات.

456 - بعد رفع أسعار المحروقات.. تعرفة باصات دمشق ترتفع للنصف وأكثر

بعد رفع أسعار المحروقات.. تعرفة باصات دمشق ترتفع للنصف وأكثر 

457 - وزارة الكهرباء: المجموعات اﻹرهابية تستهدف من جديد الخط الخط المغذي لمحافظة حلب

قالت  وزارة الكهرباء : بعد أن أنهت ورشات الصيانة في وزارة الكهرباء أعمال اﻹصلاح على خط التوتر العالي المغذي لمحافظة حلب والقادم من محافظة حماه ، قامت المجموعات اﻹرهابية المسلحة باستهداف هذا الخط من جديد وذلك بعد ساعة من وضعه بالخدمة ..

458 - تأهيل 40 باصاً للنقل الداخلي في دمشق

سيرت “شركة النقل الداخلي بدمشق” 40 باصاً للنقل الداخلي بعد إعادة تأهيلها على عدد من خطوط المدينة، وذلك للتخفيف من حدة أزمة النقل.

459 - محافظة ريف دمشق تدعو أهالي عدرا العمالية للعودة إلى منازلهم

دعت محافظة ريف دمشق أهالي وسكان مدينة عدرا العمالية للعودة إلى منازلهم مصطحبين معهم ما يثبت ملكيتهم اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر من كل يوم.

460 - النقل تدرس ربط دمشق وضواحيها بشبكة سككية بالتعاون مع كوريا الشمالية

درس وزير النقل، غزوان خيربك، مع سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في دمشق، زانغ ميونغ هو، مشروع ربط دمشق وضواحيها بشبكة سككية للنقل.

461 - الشؤون الاجتماعية: 500 لقيط في سوريا

كشفت إحصائيات وزارة الشؤون الاجتماعية أنَّ عدد اللقطاء في دور الرعاية بلغ ما يقارب 500 لقيط موزعين في جميع المحافظات.

462 - الداخلية تهيب بالمواطنين التقيد بالأنظمة خلال عطلة العيد

أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين النافذة خلال أيام عيد الأضحى المبارك مؤكدة أن دورياتها منتشرة داخل المدن وعلى الطرقات الرئيسية انطلاقا من واجبها في الحفاظ على الأمن وسلامة المواطنين ومنع كل ما يعكر صفوهم خلال أيام العيد.

463 - إجراءات لضبط ومراقبة وتوزيع المازوت بريف دمشق..للسرافيس 30 ليتراً يومياً

اتخذت لجنة المحروقات في محافظة ريف دمشق عدة إجراءات لضبط ومراقبة توزيع مادة المازوت على جميع الفعاليات والقطاعات في المحافظة.

464 - عطلة عيد الأضحى وذكرى حرب تشرين من 4 إلى 9 تشرين الأول

مجلس الوزراء : بمناسبة عيد الاضحى المبارك وذكرى حرب تشرين التحريرية تعطل الجهات العامة اعتبارا" من السبت القادم ولغاية الخميس 9/ 10/ 2014

465 - البان دمشق.. تطرح مادتي الزبدة والسمنة بأسعار منافسة قبل حلول عيد الأضحى المبارك

طرحت الشركة العامة لألبان دمشق في السوق المحلية مادتي السمنة والزبدة  من ماركتها  /الغوطة/ بأسعار منافسة وجودة عالية وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ومساهمة منها بعملية التدخل الايجابي في السوق لتخفيض الأسعار.

466 - درعا: إعادة محطة كهرباء الحراك للخدمة الفعلية

أعادت الشركة العامة للكهرباء بدرعا اليوم محطة تحويل الحراك إلى الخدمة الفعلية بعد توقف عن العمل لمدة سنة كاملة جراء الأعمال التخريبية للتنظيمات الإرهابية المسلحة.

467 - زيوت حماة تخفض أسعار منتجاتها

بهدف التدخل الإيجابي في السوق المحلية وتوفير السلع بأسعار تناسب دخل المواطنين خفضت شركة زيوت حماة أسعار منتجاتها من زيوت القطن بنسب تراوحت بين 5ر2 و 7 بالمئة وذلك حسب العبوات والكميات.

468 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

469 - وزارة الكهرباء: انخفاض ساعات التقنين بالمنطقة الجنوبية

أكد مصدر في وزارة الكهرباء أن انخفاض ساعات التقنين في محافظات المنطقة الجنوبية جاء نتيجة الجهود التي بذلتها الجهات الحكومية لتأمين الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد.

470 - الكهرباء: محطة تشرين الحرارية تعود للعمل ووضع دمشق في تحسن

أفادت تقارير صحفية عن مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء السورية أن "محطة تشرين الحرارية عادت للعمل، والتي تضم مجموعتي توليد كل مجموعة تعمل باستطاعة 140 ميغا اي 280 ميغا للمجموعتين".

471 - ثلاثة مراكز جديدة لتوزيع المحروقات في دمشق

أكد مدير فرع دمشق للمحروقات سيباي عزير افتتاح 3 مراكز إضافية لتوزيع المحروقات في دمشق لتخفيف الضغط عن مراكز مساكن برزة حاميش ودمر ونهر عيشة.

472 - نافذة بيع مباشرة للدواجن في ريف دمشق

أكد مدير عام مؤسسة الدواجن المهندس سراج خضر أن المؤسسة وفي خطوة منها باتجاه التدخل الإيجابي في الأسواق المحلية وخلق حالة من التوازن السعري وتأمين المنتج الطازج والصحي للمواطن،

473 - إخماد حريق نشب بمركز إقامة مؤقتة بمساكن برزة دون إصابات

أخمد فوج اطفاء دمشق اليوم حريقا نشب في مركز الاقامة المؤقتة بمدرسة سعد الله ونوس في حي مساكن برزة مسبقة الصنع بدمشق دون وقوع إصابات بين المهجرين.

474 - حماية المستهلك تحيل أصحاب محطات وقود مخالفين إلى القضاء

أحيل مخالفون إلى القضاء المختص إثر تنظيم 10 ضبوط تموينية تتعلق بأصحاب محطات الوقود ومخالفتهم للأنظمة والقوانين والاتجار بمادة البنزين بطريقة غير مشروعة، وأغلقت محطة وقود إثر ضبط نقص في الاحتياطي بمقدار 4 آلاف لتر. 

475 - محافظة دمشق ترفع كلفة الخدمات الادارية للمواطنين

رفع مجلس محافظة دمشق، بناءً على توصية لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية، الكلف الغير مباشرة للخدمات المعتمدة ضمن مراكز خدمة المواطن، بالإضافة إلى كلف الرسوم والطوابع.

476 - سعر الفروج سيعود للانخفاض قريباً

أكد مدير عام مؤسسة الدواجن المهندس سراج خضر لصحيفة الثورة المحلية ، أن المؤسسة وفي خطوة منها باتجاه دعم المنتج الوطني وتفضيله على المستورد، وتشجيع المربي السوري (مربي الجدات تحديداً)على العودة إلى ممارسة نشاطه الإنتاجي (لاسيما الذين اضرهم إرهاب المجموعات التكفيرية للعزوف ولو بشكل مؤقت عن التربية)،

477 - محافظ ريف دمشق: خطة جديدة لتوزيع «المازوت» بدءاً من الشهر القادم

متابعة آليات توزيع مادة المازوت على المواطنين والمؤسسات الخدمية في محافظة ريف دمشق وتسليط الضوء على الأعمال الاغاثية ومناقشة القرارات والآليات الجديدة لمتابعة حركة مخالفات البناء ومعالجتها والقضاء على هذه الظاهرة

478 - القبض على مدير موقع يعلن عن أسعار العملات والذهب خلافا للحقيقة

قال مصدر في وزارة الداخلية لـ سانا إن إدارة الأمن الجنائي ألقت القبض على مدير صفحة أحد مواقع

479 - وسائل النقل العامة تواصل عملها بعد توقف عدة خطوط بريف دمشق

أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والبيئة بمجلس محافظة ريف دمشق بسام قاسم أن وسائل النقل العامة في محافظة ريف دمشق تواصل عملها على الخطوط كافة وتنقل المواطنين من وإلى مركز المدينة وعلى مدار الساعة.

480 - مواعيد تزويد دمشق بالمياه يومياً

أكّد المدير العام لـ”مؤسسة مياه دمشق وريفها”، حسام حريدين، للاقتصادي أنّ “الوضع المائي في دمشق تحسّن بشكل ملحوظ منذ ثلاثة أيام، مع زيادة كمية ضخ المياه من نبعي بردى والفيجة بحوالي 50 ألف متر مكعب”.

481 - ضرورة إيجاد حل إسعافي لتزويد وسائط النقل بالمازوت.

تابع مجلس محافظة دمشق أمس جلسته الثالثة في الدورة العادية الخامسة في مبنى المحافظة برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس مجلس المحافظة وحضور أعضاء مجلس المحافظة ومديري الدوائر والمديريات المعنية.

482 - إنشاء 10 محطات وقود...4 مراكز تسجيل للمازوت في باب توما والمزة وبرزة وكفرسوسة

تابع مجلس محافظة دمشق أمس عقد جلسات دورته العادية الخامسة في مبنى المحافظة برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس ومديري الدوائر المعنية.

483 - البدء بتنفيذ مشروع جر خطوط مياه لبلدة المزرعة بالسويداء

بدأ فرع الشركة العامة للمشاريع المائية بالسويداء تنفيذ مشروع جر خطوط مياه للمنطقة الصناعية في بلدة المزرعة بكلفة إجمالية تقدر بـ 6 ملايين ليرة.

484 - نقل حلب: اشتراكات شهرية جديدة في باصات النقل الداخلي وطلاب المدارس "مجاناً"

أصدرت مديرية النقل الداخلي بحلب قراراً يقضي بوضع اسس جديدة لتعرفة باصات النقل الداخلي الحكومية تتضمن اشتراكات شهرية لتلاميذ المدارس وطلاب الجامعات وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الشهداء.

485 - ثلاثة مراكز للتسجيل على المازوت بدمشق

قرر مجلس محافظة دمشق افتتاح ثلاثة مراكز جديدة للتسجيل على مادة المازوت في «باب توما، كفرسوسة، المزة»، إضافة للمراكز الحالية الموجودة في «دمر، غرب الميدان، مساكن برزة حاميش».

486 - محافظ حلب: 95 معملاً يعاود الإنتاج في الشيخ نجار الصناعية

أجرى محافظ حلب محمد وحيد عقاد ومدير المدن والمناطق الصناعية في “وزارة الإدارة المحلية” أكرم الحسن جولة على “مدينة الشيخ نجار الصناعية”، ليطلع من خلالها على الأضرار التي لحقت بالمدينة الصناعية ومرافقها الخدمية وواقع العمل لعدد من المعامل التي عاودت الإنتاج.

487 - ضبط سيارة محملة بـ20 ألف حبة كبتاغون بحمص

ضبطت الجهات المختصة اليوم سيارة محملة بـ 20 ألف حبة كبتاغون مخدرة بالقرب من مشفى الرازي في حي الإنشاءات بمدينة حمص.

488 - الحرارة الى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

489 - 100 صهــريـــج للتوزيـــع المبــاشـــر للمــــازوت بدمشـــــق

افتتحت محافظة دمشق ثلاثة مراكز للتسجيل على مادة المازوت في مناطق حاميش ودمر ونهر عيشة..

490 - الخطيب: هذه خطتنا لتوزيع المازوت إلى المواطنين في أحياء دمشق

بين محمود الخطيب المكلف بتسيير أعمال مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أنه بعد قرار منع بيع مادة المازوت بالبيدونات في جميع محطات دمشق

491 - إيقاف ضخ مياه بحيرة السن يومين أسبوعياً بطرطوس

نظراً للانخفاض الكبير بمنسوب مياه بحيرة السن الناجم عن شح الأمطار قررت مؤسسة مياه محافظة طرطوس إيقاف ضخ المياه من البحيرة لمدة يومين أسبوعياً.

492 - البدء بالتسجيل على مادة المازوت عبر البطاقة العائلية

بدأت شركة محروقات دمشق بإستقبال طلبات المواطنين للتسجيل على مادة المازوت عبر البطاقة العائلية والهوية الشخصية بمعدل 200 ليتر لكل أسرة.

493 - مصادرة سيارة محملة بـ 20 ألف حبة كيبتاغون مخدرة في حمص

أكد مصدر في محافظة حمص لمراسل سانا أن الجهات المختصة صادرت بعد المتابعة 

494 - ضبط 4 صهاريج تتاجر بالمازوت في دمشق

نظمت دوريات حماية المستهلك في دمشق خلال اليومين الماضين، 4 صهاريج مازوت تقوم بالمتاجرة بالمادة بشكل غير مشروع وبأسعار مرتفعة.

495 - 8 آلاف بوابة انترنت جديدة لحلب

أعلن فرع اتصالات حلب أنه "تم تزويد المحافظة بـ 8 آلاف بوابة "ADSL" جديدة، خصص منها 3 آلاف بوابة للمديرية، والباقي 

496 - آلية جديدة لمراقبة حسن توزيع مادة المازوت

أكد معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق كمال عوض أنه تم تشكيل عدة لجان لمراقبة ورود مادة المازوت من ساد كوب إلى الكازيات إضافة إلى مراقبتها بعد خروجها من الكازية وذلك بالتعاون مع محافظة دمشق ولجان الأحياء.

497 - أزمة مياه صحنايا...حلول اسعافية

فرضت قلة الأمطار خلال العام الماضي وانخفاض منسوب المياه الجوفية أزمة مياه في عدد من مناطق محافظة ريف دمشق

498 - الخارجية والمغتربين تفتتح غدا مكتبا قنصليا في مدينة السويداء

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم أنها ستفتتح غدا المكتب القنصلي في مدينة السويداء “مبنى مجلس المدينة مركز خدمة المواطن”.

499 - وزارة العمل تصدر قرارا يتيح للعاملين بالدولة ضم خدماتهم السابقة

أصدرت وزارة العمل قرارا يتيح للعاملين المؤمن عليهم بكل أنواع التأمين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ضم خدماتهم السابقة لدى الحكومة إلى مدد الخدمة المحسوبة في المعاش وذلك بدءا من الشهر الحالي وذلك وفقا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية.

500 - مركز للأطراف الصناعية بحلب قريباً

كشف مساعد مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حلب غاندي الزين عن عزم اللجنة إنشاء وافتتاح مركز لتصنيع الأطراف الصناعية في المدينة قريباً، 

501 - توحيد رسوم منح وثيقة “لا حكم عليه” دون أي زيادة

أصدر وزير المالية الدكتور اسماعيل اسماعيل قرارا بتوحيد الرسوم المترتبة على منح وثيقة السجل العدلي لا حكم عليه والتي لم تتضمن أي زيادة أو رسوم جديدة.

502 - خطة لتوزيع مازوت التدفئة والقطاعات.. والمازوت مفقود.

اقتراحات وعدد من الإجراءات تفكر محافظة ريف دمشق باتخاذها استعداداً لوضع برنامج خاص وخطة كاملة لضبط عملية التوزيع وإيصال مادة المازوت إلى مستحقيها بشكل مباشر من المركز إلى المواطن وتم ذلك خلال لقاء تحضيري وتشاوري على مستوى المحافظة ترأسه محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف وضم أعضاء المكتب التنفيذي ومديري المناطق والنواحي والمديرين المعنيين لهذا الشأن.

503 - انقطاع الكهرباء عن المنطقتين الجنوبية والوسطى جراء اعتداء إرهابي

أكد مصدر في وزارة الكهرباء أن انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقتين الجنوبية والوسطى ناجم عن اعتداء إرهابي على خطوط التوتر العالي المغذية لهاتين المنطقتين.

504 - انخفاض أسعار الفروج .. وارتفاع البيض في دمشق

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق امس نشرة أسعار البيض والفروج رقم 48 

505 - 130 باصاً «حكومياً» بدمشق قريباً

بيّن مدير شركة النقل الداخلي بدمشق حسن عمر لـ«الوطن» أن نحو 130 باص نقل داخلي ستكون في الخدمة مع نهاية العام الجاري، 

506 - انطلاق حملة التلقيح الوطنية الجزئية ضد مرض شلل الأطفال

انطلقت في محافظات حماة وحمص ودرعا اليوم جولة جديدة من حملة التلقيح الوطنية الجزئية لإستئصال مرض شلل الأطفال والتي تقيمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وتستمر لغاية يوم الخميس المقبل.

507 - الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء سديمية في المناطق الشرقية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

508 - محافظة دمشق تمنح خدمة القيد العقاري من النافذة الواحدة

أعلنت محافظة دمشق عن البدء بتقديم خدمة القيد العقاري في مركز خدمة المواطن الرئيسي (قاعة العقود والإيجار)، 

509 - انحسار مشكلة مياه الشرب في حلب

قال مدير عام “مؤسسة مياه الشرب في حلب” مصطفى ملحيس: “أنه لم تعد هناك أي عوائق فنية 

510 - نهاية الأسبوع القادم.. استقرار شبكة المياه بدمشق

أكد مدير مؤسسة مياه دمشق المهندس، حسام الدين حريدين، أن الأمور أخذت بالتحسن التدريجي خلال اليومين الماضيين لحل مشكلات تأمين مياه الشرب، واعداً بأن تشهد الشبكة استقراراً اعتباراً من نهاية الأسبوع القادم.‏

511 - الحرارة حول معدلاتها والجو صيفى وصحو بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها في أغلب المناطق جراء بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

512 - القبض على ثلاثة أشخاص من مروجي المخدرات في دمشق

أعلنت وزارة الداخلية اليوم أن إدارة مكافحة المخدرات ألقت القبض على ثلاثة أشخاص من مروجي المخدرات في دمشق وضبطت بحوزتهم خمسة عشر كيلوغراما من مادة الحشيش المخدر.

513 - وزارة الكهرباء ترفع ساعات التقنين في جميع المحافظات

كشفت “وزارة  الكهرباء”، أن عمليات التخريب التي طالت خطوط التوتر العالي، تحتم زيادة ساعات التقنين في جميع المحافظات.

514 - تقديم خدمات جواز السفر بالنافذة الواحدة أيلول القادم

أوضحت مديرية مراكز خدمة المواطن في “محافظة ريف دمشق” وفاء قبوعة، أنه سيتم إدراج خدمات “الإدارة العامة للهجرة والجوازات”، “خدمة جواز السفر” بداية الشهر القادم.

515 - معرض سندس للوازم المدرسية بأسعار تقل عن السوق بـ 50%

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة تسيير الأعمال سمير قاضي أمين أن مؤسسات الوزارة تعمل على توفير جميع احتياجات المواطنين من الألبسة والمستلزمات المدرسية بأسعار تنافسية وذلك بمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد. 

516 - إخماد حريق بمحطة كهرباء محردة جراء سقوط قذيفة أطلقها إرهابيون

أخمد عناصر فوج الأطفاء بحماة حريقا نشب أسفل خطوط نقل الطاقة في محطة توليد الطاقة الكهربائية

517 - الجهات المختصة تضبط قطعا أثرية بتدمر معدة للتهريب

ضبطت الجهات المختصة اليوم عددا من القطع الأثرية تعود للقرنين الأول والثاني الميلادي أثناء تفتيش احدى المزارع القريبة من منطقة المدافن جنوب مدينة تدمر بريف حمص. 

518 - اعتداء على خطوط التوتر العالي الممتدة بين محافظتي حماه - الرقة

اعتداءات إرهابية متكررة كان أخرها اعتداء على خطوط التوتر العالي الممتدة بين محافظتي حماه - الرقة ...

519 - الأرصاد: استمرار الموجة الحارة حتى نهاية الشهر الجاري

تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

520 - معاشات التقاعد تصل لجميع مستحقيها في الرقة

أكد مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الدكتور خلف العبد الله أن المؤسسة تعمل جاهدة

521 - مجموعات إرهابية مسلحة تعتدي على محطة محردة لتوليد الطاقة الكهربائية

اعتدت مجموعات إرهابية مسلحة اليوم على محطة توليد الطاقة الكهربائية في محردة بريف حماة الشمالي ما أسفر عن استشهاد احد عناصر حماية المحطة والحاق أضرار مادية فيها.

522 - انفراجة مرورية وحركة كثيفة للمواطنين بدمشق

تشهد عموم الأحياء والشوارع الرئيسية في دمشق انفراجاً لناحية الحركة المرورية بعد تخفيف الحواجز العسكرية من إجراءاتها، 

523 - تركيب 10 آلاف بوابة “ايه دي اس ال” في 4 مراكز اتصالات باللاذقية

أنهى فرع الشركة السورية للاتصالات باللاذقية أعمال تركيب التجهيزات لبوابات الحزمة العريضة ايه دي اس ال لكل من مراكز 8 آذار 

524 - 6 آبار حل إسعافي لأزمة مياه الشرب في درعا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس في اجتماع مجلس محافظة درعا على أهمية الدور الخدمي للمواطنين

525 - مـوجـة حـر قـويـة إعتبـاراً من السبـت 2014/8/23

الموجـة الحـارة تبـدأ  يـوم السبـت 2014/8/23 , ذروتهـا يـومـي الإثنين 2014/8/25 و الثـلاثـاء 2014/8/26 بدرجـات

526 - محافظة دمشق تنفي رفع تسعيرة الركوب بالنقل الداخلي

نفى مصدر رسمي في محافظة دمشق ما صدر عن شائعات برفع تسعيرة تعرفة الركوب بوسائط النقل داخل مدينة دمشق، مؤكداً "عدم حدوث أي تغيير في أسعار مادة المازوت".

 

527 - الصحة تنفي حدوث إصابات بمرض الطاعون بمدينة التل بريف دمشق

نفت وزارة الصحة ما يتردد عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن حدوث عدة إصابات بمرض الطاعون في مدينة التل بريف دمشق.

528 - مؤسسة الكهرباء: إعفاء محطات ضخ المياه الأساسية من التقنين

أوضح المدير العام لـ”الشركة العامة لكهرباء دمشق” نور الدين أبو غرة، أن هناك تنسيق بين “الشركة العامة للكهرباء” مع “المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق”، حول تلازم توفر الكهرباء والمياه في دمشق.

529 - «المياه»: دراسة لنظام استثمار الصهاريج

ظهرت خلال الأزمة صهاريج المياه التي تمارس فنون الفساد والاستغلال، وأكدت مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي وجود

530 - وبدأت لعبة المازوت في آب!

أكد مدير مديرية حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية باسل الطحان أن المديرية تلقت مؤخراً العديد 

531 - الكهرباء تطلب من المشتركين إحضار تأشيرة العداد مع آخر ايصال

طلبت وزارة الكهرباء من جميع المشتركين بالطاقة الكهربائية أصحاب العدادات الكهربائية الموجودة ضمن المنازل،

532 - اعتداء إرهابي على خطوط توتر يتسبب بزيادة التقنين بـ5 محافظات

قال مصدر فى وزارة الكهرباء إن إرهابيين اعتدوا على اربعة خطوط توتر عالي اليوم في المنطقة الوسطى

533 - 800 مليون ليرة لشراء 100 باص

أكدت مصادر حكومية لـ«الوطن» أن الحكومة رصدت 800 مليون ليرة سورية للشركة العامة للنقل الداخلي

534 - حريق واسع في قرى الغاب طال المنازل والطرق الصخرية

بدأ منذ صباح الخميس الماضي في الرابع عشر من الشهر الحالي حريق واسع في عدة قرى تابعة لمنطقة الغاب شملت بركة الجراص ونبع الطيب وعناب،

535 - السكر والرز والشاي و22 مادة أخرى معفاة حتى نهاية 2014

مددت رئاسة مجلس الوزراء بقرار صادر من الدكتور وائل الحلقي المكلف تشكيل الحكومة الجديدة إعفاء نحو 25 سلعة غذائية 

536 - زنار السيدة العذراء في كنيسته بحمص القديمة

تم إعادة زنار السيدة العذراء وأيقونته إلى كنيسة أم الزنار في مدينة حمص القديمة وسط احتفالية بحضور

537 - «التموين» ستخالف من يعلن عن تنزيلات وهمية

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة تسيير الأعمال سمير قاضي أمين ضرورة تداول الفواتير بين تجار وباعة وحرفيي خياطة الألبسة والتقيد بهامش الربح المحدد واظهار البيانات الجمركية للسلع المستوردة.

538 - أجواء حارة نسبيا نتيجة استمرار تأثير المنخفض الموسمي الهندي

تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

539 - محافظ ريف دمشق يفتتح مركزي خدمة المواطن في جرمانا

افتتح المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق أمس مركزي خدمة المواطن «النافذة الواحدة» في مجلس مدينة جرمانا وفي مركز اتصالات اليونسية بالمدينة.

540 - ليتر المازوت وصل إلى 160 ليرة في ضاحية قدسيا...!

الحلقي: سنضرب كل من يحاول النيل من المال العام وابتزاز المواطنين

541 - ترميم المركز الثقافي العربي في مدينة النبك الذي خربته يد الإرهاب

أنجز أهالي مدينة النبك بريف دمشق ترميم المركز الثقافي العربي في مدينتهم الذي طالته اعتداءات التنظيمات الإرهابية المسلحة.

542 - بوابات جديدة في عدة مراكز بدمشق‏

أعلن فرع اتصالات دمشق عن بدء عمليّة التّخصيص للمكتتبين على خدمة الانترنت ذي الحزمة العريضة ADSL في المراكز التاليّة: الميدان، المزه D2، الثّورة، برزة، دمر، باب شرقي، الدّويلعة وذلك اعتبارا من يوم أمس‏

543 - 1500 موظف يتابعون قطع الكهرباء ووصلها

أكدت وزارة الكهرباء أن جميع الكوادر والعاملين فيها لم يدخروا جهداً خلال فترة الأزمة التي تمر بها سورية لبقاء استمرارية التيار الكهربائي

544 - ما حقيقة خبر تلوث مياه ريف دمشق ؟

نيرمين فرح | الخبر الأكثر تشويشا وتخوفا ًبالنسبة لقاطني ريف دمشق، هو أن تكون المياه على شحها ملوثة بالجراثيم، وعلى الرغم من عدم نفي الخبر بشكل قطعي، الا أن الموضوع بحسب مسؤولين تم تضخيمه إعلاميا وقد يودي إلى مشاكل أخرى، والحقيقة أنه ولأسباب عدة قد تتلوث المياه وتسهل السيطرة على الأمر.

545 - الحرارة حول معدلاتها والجو صحو

تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجيا لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

546 - محافظة ريف دمشق تدعو الصناعيين في يبرود لإعادة تشغيل منشآتهم

رغبة في إعادة حركة العمل للمدينة الصناعية في مدينة يبرود وإرجاعها الى حيويتها وطبيعتها دعت محافظة ريف دمشق الصناعيين والحرفيين للإسراع بالعودة إلى منشآتهم ومتابعة عمليات الإنتاج فيها.

547 - إغلاق 137 محلاً تجارياً في دمشق.. ومخالفات «حماية المستهلك» تطال التكاسي

قامت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، بإغلاق 137 محلاً تجارياً بسبب مخالفة أصحاب هذه المحلات.

548 - الإصلاحات لم تنته في " مياه حلب " ولا صحة لـ " عودة المياه بشكل كامل "

نقل  تلفزيون الخبر أن ورشات صيانة شركة مياه حلب، التي تعمل على إصلاح القساطل المتضررة في منطقة سليمان الحلبي،

549 - إجراءات جديدة في حلب لعمل وتشغيل مولدات الأمبير

اقترحت لجنة  حكومية مشكلة في “محافظة حلب”، آلية عمل وتشغيل مولدات الأمبيرات في المحافظة، بحيث يتقاضى صاحب المولدة 350 ليرة أسبوعياً عن كل واحد أمبير، على أن يحدد عمل المولدة لمدة 12 ساعة يومياً، وتحدد كمية المازوت لكل مولدة بألف ليتر شهرياً.

550 - محافظة دمشق تزيل إشغالات الأرصفة لأصحاب المحال التجارية

قال عضو المكتب التنفيذي في “محافظة دمشق” عن قطاع الخدمات والمرافق رفيق شاويش: “إن محافظة دمشق تقوم بحملة لوقف زحف الإشغالات المخالفة التي قام بها أصحاب المحال التجارية للأرصفة المقابلة لمحالهم وما بعد الأرصفة”.

551 - محافظة دمشق تمنح تراخيص لبيع اللحوم منعاً للبسطات

أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المرافق والخدمات بـ”محافظة دمشق” محمد رفيق شاويش، أنه تم منح تراخيص إدارية لمهنة بيع اللحوم النيئة في مناطق “باب مصلى” و”المسلخ القديم” ومنطقة “سوق العتيق” في حال توافر الشروط الناظمة للمهنة في المحل المطلوب ترخيصه استثناء من القرار 91 لعام 1996.

552 - تقرير رسمي: 21 عينة مياه مجرثمة من أصل 27 بريف دمشق

أوضح تقرير مديرية صحة ريف دمشق، أن عدد عينات مياه الشرب المأخوذة من مدن الريف بلغ 27 عينة لإجراء الفحص الجرثومي عليها، حيث تبيّن أن 21 عينة غير مقبولة جرثومياً.

553 - خليــة أزمة لحــل مشـــكلة مباه صحنــايا والأشـرفية

بعد تفاقم وضع المياه في بلدتي صحنايا وأشرفية صحنايا والمعاناة الكبيرة التي أصابت أهالي وسكان

554 - دورية محمولة بدمشق لضبط المخالفين في بيع اللحوم!!

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المرافق والخدمات بمحافظة دمشق محمد رفيق شاويش أنه تم منح تراخيص إدارية لمهنة بيع اللحوم النيئة في مناطق باب مصلى والمسلخ القديم ومنطقة سوق العتيق في حال توافر الشروط الناظمة للمهنة في المحل المطلوب ترخيصه استثناء من القرار 91 لعام 1996.

555 - الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل والجو صيفي معتدل

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها حول معدلاتها أو أدنى بقليل وتبقى البلاد تحت تاثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

556 - أصحاب محطات وقود يمتنعون عن تزويد وسائل النقل للاحتكار

أكد مدير شركة محروقات محمود كرتلي أن بعض ضعاف النفوس قد يعمدون إلى استغلال الظروف مقابل تحقيق مزيد من الأرباح،

557 - حمص : توسع في إنتاج الطاقة الكهربائية وتركيب عنفتين بخاريتين قريبا

قال محافظ حمص طلال البرازي إن وضع الكهرباء في المحافظة مقبول وهناك توسع في عملية انتاج الطاقة الكهربائية في أكثر من مجال حيث سيتم مباشرة العمل بتركيب اول عنفتين بخاريتين لإنتاج الطاقة بالمحافظة في إطار المشروع الذي أطلقته وزارة الكهرباء ليكون إنتاجا إضافيا يحافظ على البيئة.

558 - دخاخني :هناك من استغل حاجة الناس ورفع الأسعار

صرّح رئيس جمعية حماية المستهلك عدنان دخاخني بأن الجمعية طرحت في فترة سابقة مسألة استيراد الألبسة المستعملة التي تعتبر تصفيات مولات ومصانع في أوروبا تقوم بتصدير هذه التصفيات إلى البلدان الأقل إمكانية، ولذلك طلبنا حينها السماح باستيراد هذه الألبسة بالحد الأدنى وبحيث لا تشكل ضرراً على الصناعة الوطنية وبشرط أن تكون مناسبة لإمكانيات أصحاب الدخل المحدود.

559 - انقطاع الكهرباء عن درعا لليوم الثالث على التوالي بسبب الاعتداءات الإرهابية

يستمر انقطاع التيار الكهربائي لليوم الثالث على التوالي عن مدينة درعا بسبب اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة.

560 - قذائف سقطت في مدينة جرمانا أصابت محطة تحويل جرمانا

عدد من القذائف التي سقطت في مدينة جرمانا أصابت محطة تحويل جرمانا أسفرت عن خروج 3 محولات باستطاعة 80 ميغا واط 

561 - للحماية من قذائف الهاون وكيفية التعامل معها

1. لا يمكنك تجنب قذائف الهاون إلا بعد بدء تساقطها، وأفضل طرق لتقليل مخاطر الإصابة هي عدم وجودك في مكان مكشوف، فمعظم الضحايا يسقطون في الأسواق والشوارع من جراء الشظايا، وان لم يكن ثمة مكان للاختباء السريع فالاستلقاء على الأرض يقلل من احتمال الإصابة بالشظايا.

562 - عطل يؤدي إلى انقطاع الكهرباء عن المنطقة الجنوبية

قال مصدر في وزارة الكهرباء إن عطلاً في إحدى محطات تحويل المنطقة الوسطى أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة الجنوبية.

563 - اللاذقية : مراقبة احتكار المواد وارتفاع الاسعار‏

تابع مجلس محافظة اللاذقية أعمال دورته العادية الرابعة برئاسة د. أوس عثمان رئيس المجلس حيث ناقش خلاله الواقع التمويني والأسعار ومدى توفر مادة المازوت وواقع رغيف الخبز، حيث طالب اعضاء المجلس مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتدخل الفوري بالاسواق لمنع ارتفاع الاسعار وتكثيف دوريات الرقابة مستمر،‏

564 - محافظ حمص: التعاون قائم مع اللجان المحلية في حي الوعر‏

أكد محافظ حمص طلال البرازي خلال لقائه الدوري مع أهالي ووجهاء حي الوعر أن الجماعات المسلحة في الحي تعمل وفق توجيهات خارجية لتعطيل الحلول السلمية والمصالحة التي تقوم على التفاهم لإخلاء الحي من المسلحين والعتاد وإعادة مؤسسات الدولة للعمل فيه وتحقيق الأمن والاستقرار .‏

565 - اعتداءإرهابي على خط التوتر العالي زيزون -الزربة

 جرى اعتداءإرهابي على خط التوتر العالي زيزون -الزربة / 400 / ك.ف الذي يؤثر على كمية الطاقة الكهربائية 

566 - تحديد مواقع الألعاب بدمشق

حددت محافظة دمشق عدداً من المواقع في المدينة لوضع ألعاب الأطفال خلال فترة عيد الفطر السعيد والتي حددها القرار بأربعة أيام، وكلف القرار قسم شرطة محافظة دمشق بوضع دوريات ثابتة، في جميع المواقع المعتمدة للتأكد من تراخيص الألعاب،

567 - نقابة الصيادلة تنفي رفع أسعار الدواء

نفى أمين سر “نقابة الصيادلة” في سورية محمود الحسن، أن يكون قد طرأ أي ارتفاع على أسعار الدواء في الآونة الأخيرة.

568 - قطاع الدواجن يتعافى .. وتوقعات باستعادة سورية مكانتها كأكبر مصدّر للبيض

قالت صحيفة الثورة الرسمية ، ان تحول إيجابي يشهده قطاع الدواجن انعكس على معدلات النمو الجيدة وعودة المنتجين للعمل في أغلب المحافظات،

569 - إلغاء العطلة الأسبوعية لمخابز دمشق وريفها خلال أيام العيد

ألغت لجنة المخابز الاحتياطية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك العطلة الأسبوعية لجميع المخابز الاحتياطية في محافظتي دمشق وريفها اعتبارا من أول أيام عيد الفطر ومنحت عطلة العيد لهذه المخابز مداورة لتأمين الخبز للمواطنين خلال العيد.

570 - «سينما سيتي» تفتتح أبوابها مجدداً أمام رواد السينما

تفتتح سينما دمشق أو المعروفة بـ "سينما سيتي"  أبوابها أمام رواد السينما من جديد إعتبارا من بداية عيد الفطر السعيد .

571 - أسعار الحلويات ترتفع 40% مع اقتراب العيد

ارتفعت أسعار الحلويات في أسواق دمشق بنحو 40%، مع اقتراب حلول عيد الفطر مقارنةً مع الأعوام الماضية.

572 - بمناسبة عيد الفطر ..تعطل الجهات العامة من 27 تموز حتى 31 منه

أصدر رئيس مجلس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال الدكتور وائل الحلقي اليوم بلاغا بتعطيل الجهات العامة اعتبارا 

573 - الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة امتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي

574 - إل جي سورية تقيم حفلي إفطار للوكلاء والموزعين

 أقامت شركة إل جي إلكترونكس حفلي إفطار خلال شهر رمضان المبارك، دعت إليه وكلائها وموزعيها المعتمدين في سورية.

575 - التهريب يرفع أسعار اللحوم الحمراء في أسواق دمشق

أوضح أحد مربي المواشي، أن السبب المباشر لارتفاع أسعار اللحوم يعود إلى قلة أعداد الخراف في السوق

576 - وزير التجارة: لن نتساهل مع المتلاعبين بالأسعار

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين، أنه لن يتم التساهل في اتخاذ العقوبات الرادعة بحق كل من يتلاعب بالأسعار ومن لا يتقيد بنشرة الاسعار الصادرة عن مديريات التجارة الداخلية، وبالمواصفات والنوعية الجيدة لآي سلعة من السلع.

577 - تحديد تعرفة جديدة لأسعار المياه للاستهلاك المنزلي

حددت وزارة الموارد المائية تعرفة جديدة المتر المكعب من مياه الشرب لدى كافة المؤسسات العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات حسب شرائح الاستهلاك على أن يتم تطبيقها في أول الشهر الجاري .

578 - “مؤسسة مياه الشرب بدمشق”: استقرار وضع المياه في دمشق

أكد مدير عام “مؤسسة مياه الشرب بدمشق” حسام حريدين، على استقرار وضع المياه في دمشق.

579 - التجارة الداخلية تخصص رقم الهاتف 9243 لتلقي شكاوى المواطنين

خصصت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقم الهاتف9243 لتلقي شكاوى المواطنين داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالة

580 - الحرارة حول معدلاتها والجو صيفي عادي وسديمي بالمناطق الشرقية

تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

581 - سوريا تمنع السيارات السعودية من دخول أراضيها

أصدرت وزارة النقل قراراً قضى بمنع دخول جميع أنواع السيارات السعودية إلى الأراضي السورية، وذلك تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل.
 

582 - قريباً.. خدمات جديدة في مراكز خدمة المواطن بدمشق

قريباً.. خدمات جواز السفر ومنح إجازة السوق وبراءة ذمة عمل في مراكز خدمة المواطن بدمشق.. وافتتاح مركز في دمر وآخر للسجل المؤقت..

قبوعة لـ«الوطن»: التوسع بعدد المراكز حتى نهاية العام...1500 وثيقة يومياً في المراكز القائمة ونحو 3000 مواطن وافد إليها

583 - محافظة دمشق: توزيع سندات الملكية بمنطقة الرازي منتصف الشهر القادم

أكد المهندس جمال يوسف مدير المناطق التنظيمية في المحافظة في تصريح لصحيفة «الثورة» أن اللجان الفنية تواصل استكمال البيانات الشخصية ومن ضمنها الرقم الوطني تمهيداً لتوزيع سندات الملكية السهمية على المالكين في منطقة تنظيم الرازي

584 - اعتداء إرهابي على أحد خطوط التوتر العالي أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المناطق التالية

جديدة عرطوز - ضاحية يوسف العظمة - عرطوز الظهرة - زاكية - المقيليبة - الدرخبية - مرانة .. بالاضافة لجزء من منطقة الكسوة..

585 - على الطريقة الإسبانية ..نظام وطني لترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري ان النظام الوطني لترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية سيتم تطبيقه خلال هذا العام عن طريق مديرية مشروع تطوير الثروة الحيوانية والبداية ستكون بترقيم 100 ألف رأس من الحيوانات في محافظات حمص والسويداء والقنيطرة وطرطوس واللاذقية،

586 - تحديد أسعار مبيع السكر والرز بـ 50 ل.س اعتبارا من 1-8

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا حددت بموجبه الحد الأقصى لأسعار مبيع السكر الأبيض الناعم المستورد والمحلي والرز المستورد بـ50 ل.س بموجب البطاقة التموينية في جميع المحافظات على أن يبدأ العمل به اعتبار من 1-8-2014.

587 - رؤية إستراتيجية مستقبلية لإعادة العجلة الإنتاجية لمدينة حلب

 .40 ملياراً للمياه 615 ملياراً دعم اجتماعي 167 ملياراً للخبز 2.5 مليار للكهرباء 100 مليار مواد إغاثية

588 - حماية المستهلك: ارتفاع سعر ربطة الخبز الى 25 ليرة

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك القرار 1252 الذي يحدد سعر مبيع الخبز المرقد التمويني للمستهلك بمبلغ /15/ ل.س للكيلوغرام الواحد بدون عبوة.

589 - استهلاكية حمص تبدأ البيع بالتقسيط بمعدل 150 ألف ليرة للعاملين بالدولة

أعلن مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بحمص أن الصالات التابعة للفرع بدات اليوم التعامل بالتقسيط مع العاملين بالدولة بمعدل 150 ألف ليرة للشخص الواحد تقسم على 30 شهرا حيث يشمل التقسيط المواد الكهربائية والمنزلية.

590 - المياه تعود لحلب في أيام وغير مسموح تلوثها في دمشق

أكد أن مياه الشرب خالية من أي تلوث بدمشق...وزير الموارد المائية لـ«الوطن» لن نسمح بإيصال مياه ملوثة لبيوت المواطنين وأن مياه الشرب آمنة 100%

 

591 - الكهرباء: توقف محطات توليد الطاقة بسبب قطع إمدادات الوقود في شرق جيرود

أفادت وزارة الكهرباء أن زيادة ساعات التقنين في المنطقة الجنوبية سببه توقف محطات توليد الطاقة عن العمل إثر قطع إمدادات الوقود في منطقة شرق جيرود من قبل الجماعات المسلحة.

592 - مدير كهرباء القنيطرة: اعتداء إرهابي على أبراج وخطوط شبكة الطاقة يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي

أكد مدير شركة كهرباء القنيطرة أن الاعتداءات الإرهابية المتكررة على أبراج وخطوط شبكة الكهرباء في منطقة سعسع التي تغذي المحافظة بالطاقة أدت إلى انقطاع الكهرباء عن المحافظة لليوم الرابع على التوالي.

593 - كامل الخدمة الطبية مجانية و1400 مراجع يومياً

فيما حرصت وزارة الصحة على تقديم القسم الأكبر من الخدمة الطبية في الهيئات العامة لمشافيها مجاناً،

594 - «الخـــزن» عــروض الخضار واللحوم مميزة ورخيصة

حافظت المؤسسة العامة للخزن والتسويق على أسعارها المستقرة قبل رمضان بما في ذلك اللحوم الحمراء والبيضاء وذلك ضمن تشكيلة واسعة من السلع المناسبة لشهر رمضان ولاسيما الأغذية ، كالمعلبات والألبان والأجبان والعصائر والخضار والمياه المعبأة وظلت أسعارها مستقرة

595 - البرازي: تهدئة «الوعر» محققة بنسبة 90 بالمئة

أكد محافظ حمص طلال البرازي، أن محاولة الحفاظ على «التهدئة» في حي الوعر «مستمرة» وذلك بعد «التفاهم» الذي تم التوصل إليه قبل أكثر من عشرة أيام لإعادة الأمان والاستقرار إلى الحي.

596 - الحرارة حول معدلاتها وفرصة لزخات محلية من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

597 - فرز 1942 مهندساً من خريجي الدورة التكميلية لعام 2013

صدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي اليوم قرارا يتضمن فرز 1942 مهندسا من خريجي الدورة التكميلية لعام 2013 وبنسبة 57ر98 بالمئة من عدد المهندسين المتقدمين بطلبات التعيين.

598 - مؤسسة المياه بدمشق وريفها: مصادر لمياه الشرب في دمشق تكفي لعام 2040

قال مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها حسام حريدين، أن سيتم تنفيذ مشاريع أبار تكفي الزيادة السكانية لنهاية2040، مشيراً إلى وضع مستقر لمياه الشرب خلال المرحلة المستقبلية.‏..

599 - تمديد القسائم التموينية للسكر والأرز حتى نهاية تموز

مدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين، بيع المواد الخاضعة لنظام التوزيع المقنن وفق القسائم 71 و73 لمادة السكر والقسائم 72 و74 لمادة الرز حتى نهاية شهر تموز.

600 - فيديو| فتح طرق محور المجتهد كفرسوسة باتجاه أتوستراد المزة أمام المركبات ذهابا وإياباً

فتحت مديرية هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق اليوم حركة المرور أمام المركبات على محور المجتهد كفرسوسة الجمارك باتجاه مشفى الأسد الجامعي وأتوستراد المزة ذهابا وإيابا إضافة إلى دواري كفرسوسة والكارلتون العلوي.

601 - انخفاض في أسعار الخضار واللحوم بحمص

أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حمص بسام الحسن أنه تم تكثيف عمل دوريات الرقابة على الأسعار

602 - إقلاع مجموعة توليد أولى بمحطة محردة للكهرباء بعد إصلاحها

أعلن مدير شركة محطة محردة لتوليد الطاقة الكهربائية بريف حماة أنه أعيد اليوم إقلاع المجموعة رقم 4 في المحطة ووضعها بالخدمة الفعلية بعد توقفها عن العمل نتيجة الاعتداءات الإرهابية بقذائف صاروخية.

603 - إصدر قائمة جديدة للمتضررين من الإرهاب لتعويضهم بحماة

أعلن مقرر لجنة الإعمار وتعويض الأضرار في حماة عن صدور قائمة جديدة بأسماء المتضررين نتيجة اعتداءات المجموعات

604 - دعاوى الاتجار بالمخدرات ترتفع أكثر من 3 أضعاف

أعلن مصدر قضائي مسؤول أن عدد دعاوى تعاطي المخدرات إضافة إلى تجارتها المنظورة أمام القضاء ارتفع بشكل كبير لتصل في محاكم جنايات دمشق إلى 115 حالة، مشيراً أن عدد الحالات المنظورة أمام القضاء السوري في جميع المحافظات وصل إلى 620 دعوى خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.

605 - النقل: تجديد ترخيص المركبات الآلية دون إجراء الفحص الفني

أصدرت وزارة النقل اليوم تعميما بتمديد العمل بقرار عدم اشتراط إجراء الفحص الفني على المركبات الآلية لتجديد ترخيصها حتى نهاية العام الجاري ومنح التراخيص بموجب رخصة السير على أن يتم تسديد الرسوم السنوية المفروضة على المركبة.
 

606 - أسعار الخضار في السوق مقارنة بنشرة التجارة الداخلية

[حددت التجارة الداخلية ثمن الكوسا بـ 55 ليرة للنخب الأول وبيع في الأسواق بـ60 ليرة] حددت التجارة الداخلية ثمن الكوسا بـ 55 ليرة للنخب الأول وبيع في الأسواق بـ60 ليرة

607 - الحرارة تميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها في أغلب المناطق ومن المتوقع أن يكون الجو غداً

608 - وزير الموارد المائية: حالة الجفاف في سورية لم تحصل منذ عقود

أكد وزير الموارد المائية بسام حنا، على أن حالة الجفاف التي ضربت سورية لم تحصل منذ عقود، "حيث أنها شبيهة لحالة 1932".

609 - وزير النفط: أعمال الصيانة جارية لخط الغاز العربي

أكد وزير النفط سليمان العباس، على أن أعمال الصيانة جارية لخط الغاز العربي الذي تم استهدافه في 27 نيسان الماضي،

610 - تنظيم 1700 ضبط سرقة كهرباء في ريف دمشق

أوضح مدير عام "شركة كهرباء ريف دمشق" زهير خربوطلي، أن الشركة قامت مؤخرا بحملة لقمع المخالفات

611 - الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار وصحو بشكل عام

توالى درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5الى 8 درجات مئوية

612 - مؤسسة مياه الشرب باللاذقية: انقطاع المياه عن بعض الأحياء سببه مشاكل فنية

أكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية أن انقطاع المياه لساعات في بعض أحياء مدينة اللاذقية يعود لمشاكل فنية في الشبكات التي تحتاج إلى عملية تجديد واستبدال نافيا وجود اي تقنين في عمليات الضخ.

613 - السورية للاتصالات: البدء بتركيب 200 ألف بوابة إنترنت منتصف تموز

كشف مدير الشركة السورية للاتصالات المهندس بكر بكر أنه سيتم وضع 200 ألف بوابة انترنت من نوع إكس دي إس إل المتعاقد عليها في الخدمة اعتبارا من منتصف الشهر القادم.

614 - الاتصالات: تخفيضات بقيمة 50 % على المكالمات القطرية بعد الدقيقة الثالثة ليلا خلال شهر رمضان

قررت الشركة السورية للاتصالات, يوم الأربعاء, إجراء تخفيضات على المكالمات القطرية بقيمة 50 % على أن تحتسب بعد الدقيقة الثالثة, لتصبح المكالمة بسعر 75 قرشا فقط بدلا من 1,5 ليرة سورية.

615 - زيادة تعرفة الميكروباصات بدمشق

حدد"المكتب التنفيذي" لـ"مجلس محافظة دمشق" تعرفة الركوب في ميكروباصات والباصات الخاصة في مدينة دمشق بضوء الزيادة الحاصلة لسعر المازوت، وذلك وفقاً لقرار "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" رقم /941/ تاريخ 20/6/2013، حيث يعرض هذا القرار على "مجلس محافظة دمشق" في أول دورة قادمة له في طريق لجنة الخدمات والمرافق.

616 - ضبط عملية تلاعب بعداد المازوت بإحدى محطات الوقود بريف حمص

ضبطت دائرة حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية بحمص من خلال جولاتها الميدانية اليوم نقصا بعداد المازوت بإحدى محطات الوقود بمنطقة الفرقلس بمعدل 3 ليبرة في كل 20 ليترا من المازوت.

617 - أفران تفسد رغيف الخبز قصداً لتبيعه علفاً للمواشي بسعر أعلى

تلاعبات بعض أصحاب الأفران الخاصة متنوعة عبر ارتكاب مخالفات جسيمة بحق المواطن بشكل مباشر وبعيدة عن أنظار الرقابة التموينية 

618 - خميس: إصلاح الأعطال وعودة الكهرباء للمنطقة الجنوبية

أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس أن ورشات الصيانة أنهت إصلاح الأعطال والأضرار الناجمة عن الاعتداء الإرهابي على خطوط التوتر العالي في المنطقة الجنوبية مساء أمس تمهيدا لعودة التيار الكهربائي إلى ما كان عليه.

619 - الجهات المختصة بحمص تطلب من المواطنين الإبلاغ عن أي حالة أمنية أو مشاهدات مشبوهة

.

620 - قانون جديد لمحاسبة سارقي الكهرباء...

العدل تشكل لجنة لإعداد مشروع قانون التعدي على الطاقة الكهربائية

621 - تعرض حوض الفيجة لجفاف استثنائي

.. خطــــة لنشــــر ثقافــــة ترشــــــيد اســــتهلاك الميــــاه

622 - الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي

623 - الجهات المختصة تفتش شركات تحويل أموال في المحافظات

.

624 - محافظة ريف دمشق تنذر أصحاب المنشآت المخالفة بالإغلاق أو الهدم

أرسل محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف كتاباً إلى الوحدات الإدارية من رؤساء مجالس المدن والبلدات والبلديات وفقا" لـ "تشرين أونلاين"

625 - انخفاضات إضافية في أسعار الخضار.. البندورة 55 ليرة والباذنجان 60 ليرة

تركت الانخفاضات الحاصلة في أسعار الخضار والفواكه ارتياحاً شعبياً رغم أنها لم تصل للطموح

626 - وزير الكهرباء: استهداف محطة تشرين الحرارية بقذائف وتوقف إحدى العنفات

أعلن وزير الكهرباء عماد خميس، يوم الثلاثاء، عن تعرض محطة تشرين الحرارية الواقعة بريف دمشق لسقوط قذائف ما أدى لتوقف إحدى العنفات المولدة للطاقة الكهربائية.

627 - بدء حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال

بدأت اليوم حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال في جميع المراكز الصحية وعبر الفرق الجوالة وتستهدف الأطفال دون سن الخامسة.

628 - مشفى ابن النفـيـس بدمشق يقـدم خدماته مجـاناً مـدة 45 يوماً

يبدأ مشفى ابن النفيس بدمشق منذ العشرين من الشهر الجاري تقديم خدماته الطبية في العيادات الخارجية

629 - لأصحاب الدخل المقطوع - حلب

 حلب ـ عزالدين نابلسي

630 - الجو بين الصحو والغائم جزئيا وفرصة لهطل زخات من المطر

تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي مع بقائها ادنى من معدلاتها بين 2 و 3 درجات مئوية في أغلب المناطق.

631 - محافظة دمشق : فتح المنازل المغلقة "منفي"

الشهر الجاري سيشهد قرارت جديدة بخصوص ايجار الشقق.. وفتح المنازل المغلقة "منفي" قال رئيس الدائرة الاجتماعية في محافظة دمشق للعقود والإيجار محمد عقيل،

632 - الصحة تطلق الأحد المقبل حملة تلقيح ضد شلل الأطفال وتستمر لأسبوع

تطلق وزارة الصحة يوم الأحد المقبل حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال وتستمر حتى 19 حزيران الجاري وتستهدف الأطفال دون سن الخامسة بغية تعزيز مناعتهم والعودة بسورية خالية من شلل الأطفال.

633 - العدل تخصص الرقمين 138 و 139 للرد على الاستفسارات حول مرسوم العفو

خصصت وزارة العدل الرقمين 138 و 139 لرد اللجنة القضائية الخاصة على استفسارات المحامين والمواطنين حول مرسوم العفو رقم 22 للعام 2014 .

634 - التجارة الداخلية تدعو لتوفير تشكيلة واسعة من المواد وبأسعار أرخص خلال رمضان

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين إدارة المؤسسة العامة الاستهلاكية إلى اتخاذ جميع الترتيبات والاجراءات اللازمة التي تضمن استمرار توافر المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

635 - وزير النفط: توقف معمل غاز دير الزور لاستهدافه بقذائف هاون

قال وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس, يوم الاثنين, انه "تم استهداف معمل غاز دير الزور من قبل مجموعات مسلحة بعدد من قذائف الهاون, ما أدى إلى تضرر بعض معدات وتجهيزات المعمل وتوقف العمل فيه"، مضيفا أن ذلك "سيؤثر على إمداد محطات توليد الكهرباء".

636 - دخول 7 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والمساعدات الإنسانية إلى ريف حلب الغربي

أفاد مراسل سانا أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحلب بالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر الدولية

637 - ضبط قطع أثرية مسروقة سطا عليها إرهابيون في تدمر لتهريبها خارج سورية

ضبطت الجهات المختصة في تدمر بريف حمص ثماني قطع أثرية مسروقة يعود تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي سطا عليها إرهابيون من مواقع أثرية متعددة ونقلوها إلى أحد أوكارهم في منطقة بساتين تدمر لتهريبها خارج سورية.

638 - ورشات الصيانة تعمل على عزل الأجزاء المتضررة من شبكة المياه لإيصال المياه لاحياء المدينة

أكد مصدر في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حلب أن ورشات الصيانة تعمل على عزل الأجزاء المتضررة من شبكة المياه في حي بستان الباشا الناجمة عن اعتداء إرهابي وذلك تمهيدا لإيصال المياه إلى جميع أحياء المدينة بأقرب وقت ممكن.

639 - بمشاركة 120 مؤسسة.. افتتاح سوق القدس الخيري في مدينة الجلاء بدمشق

افتتحت اليوم مؤسسة القدس الدولية فرع سورية سوق القدس الخيري الذي يستمر أسبوعا في صالة الجلاء بدمشق بمشاركة 120 مؤسسة وورشة عمل.

640 - تموين دمشق يضبط 16 طناً من الجبنة لا تحمل مواصفات

أوضحت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق"، أنها صادرت مؤخرا 16 طنا من "الجبنة حلوم وقشقوان وشلل"، لا تحمل مواصفات، إضافة إلى التلاعب بتاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية.

641 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الشمالية والساحلية والوسطى.

642 - قرار بإطلاق سراح 300 سجين من سجن حلب المركزي

  أكد المحامي العام الأول بحلب إبراهيم هلال أنه تقرر اليوم اطلاق سراح 300 سجين من سجن حلب المركزي.

643 - تنويــه هــام من أجل ضمـان صوتـك الانتخابـي

الانتخاب يتم عبر  ‏قلم ناشف‬ على إحدى الدوائر ومن ثم تقوم بثني الورقة ..

644 - انقطاع خدمة الانترنت لعدد من المحافظات وبطئ شديد في بعضها الآخر

.

645 - الصحة تستنكر بيان المفوضية الأوروبية: افتراء جديد وتشويه للحقائق

استنكرت وزارة الصحة بيان المفوضية الأوروبية لشؤون التعاون الدولي والمساعدات الإنسانية حول الوضع الصحي في سورية واصفة إياه "بالافتراء الجديد وإمعان في الكذب وتشويه الحقائق".

646 - محافظ حمص لوجهاء حي الوعر: خلق المناخات الإيجابية وأجواء التهدئة لإعادة الأمن والاستقرار للحي

دعا محافظ حمص طلال البرازي إلى ضرورة خلق المناخات الإيجابية وأجواء التهدئة والوصول إلى حلول مناسبة لتحقيق الأمن والاستقرار في حي الوعر بالسرعة القصوى وإعادة الحياة الطبيعية له.

647 - الكهرباء: زيادة التقنين في المنطقة الوسطى والجنوبية بسبب استهداف خطي غاز الوسطى و الفرات

اعلنت وزارة الكهرباء, يوم الثلاثاء, انها قررت زيادة ساعات التقنين في المنطقة الوسطى والجنوبية, بسبب استهداف خطي غاز الوسطى والفرات شرق حمص.

648 - حملـــة لتعــــزيل مجـــرى نهـــر بـــردى

ضمن إطار حملة النظافة الوطنية لعام 2014 أطلقت وزارة الدولة لشؤون البيئة أمس حملة لتعزيل مجرى نهر بردى في مدينة دمشق تستمر لمدة يومين.

649 - شكوك حول الأسماك المقطوعة الرأس في أسواقنا

حذر رئيس اتحاد حرفيي دمشق مروان دباس عبر «الوطن» من دخول كميات كبيرة من الأسماك من لبنان إلى سورية مؤخراً في برادات سيارة كبيرة.
 

650 - وزير التجارة الداخلية: تمديد العمل بقسائم الرز والسكر /73/و/74/ لنهاية حزيران

اصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي امين قرارين يقضيان باستمرار مفعول القسيمة

651 - وزير الكهرباء: التقنين سينخفض بعد تأمين الوقود

أكد المهندس عماد خميس وزير الكهرباء أن تقنين الكهرباء الحالي في معظم المحافظات بشكل عام والمنطقة الجنوبية بشكل خاص مرحلي ومؤقت وسينتهي قريباً فور تأمين الوقود اللازم لمحطات توليد الطاقة الكهربائية.

652 - سحب 758 عداداً كهربائياً في دمشق خلال الربع الأول

أوضحت مصادر في "الشركة العامة لكهرباء دمشق"، إنها سحبت 758 عداداً كهربائياً خلال الربع الأول من 2014.

653 - منح وتبديل البطاقات الشخصية حتى الثاني من الشهر القادم

أعلنت وزارة الداخلية أن مديريات الشؤون المدنية في المحافظات تعمل يوميا حتى الساعة الخامسة مساء بما في ذلك الجمعة والسبت في منح وتبديل البطاقات الشخصية حتى نهاية 2-6-2014.

654 - ضبط معمل مخالف لتعبئة الأدوية منتهية الصلاحية بحلب-فيديو

ضبطت مديرية صحة حلب بالتعاون مع فرع الأمن الجنائي أمس معملا مخالفا لتعبئة وتغليف الأدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والتركيب في حي حلب الجديدة.

655 - أسعار جديدة للحم غنم العواس والعجل ودراسة لتحديد أسعار الخبز السياحي

كشفت محافظة دمشق عن دراسة يتم العمل عليها لتحديد أسعار جديدة للخبز السياحي والصمون والسندويش وذلك ضمن لجنة مشكلة للدراسة برئاسة عضو المكتب التنفيذي في المحافظة عدنان الحكيم ومندوبي عدد من الجهات الحكومية بدمشق، وذلك عملا بكتاب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين.

 

656 - خط إنتاج جديد في مخبز المزة بطاقة 15 طنا يوميا

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي امين دعم الحكومة المستمر لمادة الطحين والخبز واستمرار إنتاجه بأفضل الشروط والمواصفات الجيدة.

657 - عودة التيار إلى حلب بعد انقطاعه ليومين

أعلنت، الشركة العامة للكهرباء، يوم الثلاثاء، أن التيار الكهربائي عاد إلى محافظة حلب بعد انقطاعه ليومين، بسبب أعطال جراء "أعمال إرهابية".

658 - "سوق التنابل".. فكرة مميزة في قلب دمشق

في حيّ الشعلان بدمشق، سوقٌ للكسالى يسمّى سوق التنابل، يزوره الزبائن لشراء الخضروات الجاهزة للطبخ،

659 - السورية للاتصالات: تأمين الاتصال في ريف حلب الشرقي تمهيدا للوصول إلى محافظتي الرقة والحسكة

أكد مدير الشركة السورية للاتصالات المهندس بكر بكر أن الشركة بذلت جهودا كبيرة من أجل اعادة الاتصالات الأرضية إلى ريف حلب الشرقي من أجل تأمين حلول بديلة لوقف الاستغلال والابتزاز الذي يتعرض له المواطنون من قبل تجار الأزمة الذين يستخدمون محطات البث الفضائي والخلوية التركية وبأسعار باهظة.

660 - لائحة باسعارالخضار والفواكه في ريف دمشق

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق أمس النشرة رقم 30 لأسعار الخضار والفواكه اعتباراً من 18 أيار في أسواق ريف دمشق

661 - انخفاض في درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيا

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

662 - استمرار أعمال الصيانة لمحور تحويلة حمص الغربية بنسبة تنفيذ 80 بالمئة

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة حمص استمرار فرع المواصلات الطرقية بتنفيذ أعمال الصيانة على محور تحويلة حمص الغربية حيث بلغت نسبة التنفيذ لغاية نهاية الثلث الأول من العام الحالي 80 بالمئة.

663 - لحم الخاروف الحي يقفز لحدود 650 ليرة

رغم توافر مادتي اللحوم والفروج في أسواق دمشق وريفها وعلى الرغم من قلة الطلب خاصة مع نهاية كل شهر إلا أنها شهدت ارتفاعات متتالية ويومية وبشكل جنوني ليقفز سعر الكيلو من لحم الخروف الحي إلى 650 ل.س بعد أن كان سعره يتراوح ما بين 500-550 ل.س خلال الأشهر الماضية

664 - توزيع تعويضات على الأسر المتضررة من الارهاب باللاذقية

قامت محافظة اللاذقية بتوزيع 141 مليون ليرة كتعويض للمواطنين المتضررين بسبب الاعتداءات الإرهابية المسلحة في قرى ريف اللاذقية الشمالي كدفعة أولى استفاد منها 375 متضرراً.

665 - حلّ مجالس إدارات 15 جمعية خيرية

أوضح عضو المكتب التنفيذي بـ"محافظة دمشق" وعضو اللجنة الفرعية للإغاثة عمار كلعو، إن "وزارة الشؤون الاجتماعية" أصدرت قرارات بحل مجالس إدارات 15 جمعية خيرية، وشكلت مجالس مؤقتة لها لمتابعة عملها

666 - مضاعفة أجور التكسي العمومي في دمشق

أعلنت اللجنة المكلفة بدراسة تعديل التعرفة وعدادات سيارات التكسي بعد رفع سعر البنزين إلى 120 ليرة للتر الواحد، عن انتهائها من إعداد نموذج لصاقة توضع على زجاج التكسي، ويحدد فيه المبلغ الواجب تسديده من قبل الزبون.

667 - تحديد أسعار مبيع البوظة في أسواق دمشق

حددت لجنة تحديد الأسعار في "محافظة دمشق" أسعار مبيع البوظة في الأسواق، إذ حددت سعر كيلو البوظة السادة المصنوعة من الحليب البلدي الطازج كامل الدسم بـ600 ليرة وكيلو البوظة مع المكسرات بنسبة 5% بسعر 750 ليرة، والبوظة المشكلة بجميع أنواعها بـ600 ليرة.

668 - عودة المياه تدريجياً الى حي الحمدانية في حلب

عادت  المياه تدريجياً الى حي الحمدانية في حلب بعد قطعها من قبل ’’جبهة النصرة’’ لمدة 12 يوما

669 - انتعاش قطاع الدواجن والفترة القادمة ستشهد انخفاضا في أسعارها

أكد مدير الإنتاج الحيواني في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد اللحام أن كميات الصيصان وبيض التفقيس المستوردة لصالح القطاع الخاص خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بلغت 917124 مقارنة ب 687512 خلال عام 2013.

670 - النايف: شحنة بزنة 23 طنا من الأدوية المعالجة للأمراض المنقولة بالمياه إلى حلب

أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف إيصال شحنة بزنة 23 طنا من الأدوية المعالجة للأمراض المنقولة بالمياه وأقراص لتنقية المياه إلى محافظة حلب بالتعاون بين وزارتي الصحة والموارد المائية ومنظمة الصحة العالمية.

671 - شروط استخدام الدراجات الهوائية والكهربائية بدمشق

حدد المكتب التنفيذي في "محافظة دمشق" تعليمات استخدام الدراجات الهوائية والكهربائية في دمشق، وذلك من خلال قرار أصدره سمح بموجبه استخدام الدراجات الهوائية والكهربائية في مدينة دمشق بموجب القرار رقم 26 بهذا الخصوص الذي يتضمن 12 مادة نظمت استخدام هذه الدرجات

672 - بدء ضخ المياه إلى الخزانات الرئيسية في مدينة حلب

بدأت المياه بالعودة تدريجيا إلى عدد من أحياء حلب وذلك بعد إقلاع محطة الضخ الرئيسية للمياه في حي سليمان الحلبي.

673 - حلب : لائحة بالأماكن التي توفر مياه صالحة للشرب

في ظل ما يعانيه أهالي مدينة حلب من حالات تسمم بسبب عدم توفر المياه واللجوء الى شرب المياه المتسخة،

674 - الموارد المائية: حصتنا من نهر الفرات 500م3 في الثانية لم تتأثر

أكد مصدر مسؤول في وزارة الموارد المائية في تصريح خاص لـ«الوطن» أن هناك تنسيقاً وجهوداً على مدار الساعة مع المعنيين في محافظة حلب

675 - مصدر في وزارة الكهرباء : تأمين نحو 30 بالمئة من احتياجات المنطقة الجنوبية

أكد مصدر في وزارة الكهرباء استمرار جهود الوزارة بالتنسيق مع وزارة النفط والجهات الرسمية المعنية للتخفيف

676 - محافظ حمص: المحافظة تقدم التسهيلات لأهالي حمص الراغبين بتفقد ممتلكاتهم عبر قسمي شرطة المحطة والحميدية

دعا محافظ حمص طلال البرازي في تصريح لمراسل سانا أهالي مدينة حمص القاطنين في أحياء حمص القديمة وحي جورة الشياح الراغبين في تفقد ممتلكاتهم إلى مراجعة قسم شرطة الحميدية في مبنى المحافظة جانب الساعة الجديدة .

677 - محافظ حلب يبحث مع المعنيين سبل توفير المياه للمواطنين

بحث محافظ حلب محمد وحيد عقاد اليوم مع المعنيين في المحافظة الجهود والخطوات المتخذة لتأمين مياه الشرب للمواطنين عقب قيام المجموعات الإرهابية المسلحة بقطع المياه عن المدينة منذ خمسة أيام.

678 - الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

679 - الصحة السورية: سوريا خالية من أي حالة لشلل الأطفال

النايف: وزارة الصحة مستمرة بتقديم كل وسائل الدعم للمؤسسات الصحية وتوفير الخدمات المجانية للمواطنين

680 - الحرارة أدنى من معدلاتها.. هطلات مطرية في أغلب المحافظات

شهدت أغلب المحافظات هطلات مطرية خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية أغزرها 50مم في جديدة الشيباني بريف دمشق و34مم في حضر بالقنيطرة و25مم في القريتين بحمص و27مم في بوقا باللاذقية.

681 - وزير الموارد المائية: مشكلة المياه هذا العام كبيرة وقاسية

أكد وزير الموارد المائية المهندس بسام حنا أن حجم مشكلة المياه كبيرة هذا العام وقاسية نتيجة الظروف المناخية التي سادت سورية وانحسار الأمطار التي لم تصل إلى مستوى المعدلات السنوية.

682 - إغلاق معملين وأربعة مسالخ وضبط صيدليات مخالفة بريف دمشق

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق معملاًً لصناعة الشيبس وآخر لصناعة البسكويت لمخالفتهما بالانتاج والمواصفات كما تم ضبط أربعة مسالخ مخالفة غير مرخصة وذلك ضمن إطار الرقابة المتشددة على موضوع الغش والتدليس

683 - إرشادات لتقليل مخاطر الإصابة من جراء سقوط قذائف الهاون

لايمكنك تجنب قذائف الهاون الا بعد بدء تساقطها، وأفضل طرق لتقليل مخاطر الاصابة هي عدم وجودك في مكان مكشوف، فمعظم الضحايا يسقطون في الأسواق والشوارع من جراء الشظايا، وان لم يكن ثمة مكان للاختباء السريع فالاستلقاء على الأرض يقلل من احتمال الاصابة بالشظايا.
 

684 - الحرارة تميل للانخفاض وفرصة لزخات رعدية من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 الى 4 درجات مئوية نتيجة تاثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

685 - المجموعات الإرهابية تقطع الكهرباء والمياه عن محافظة حلب

قال مصدر في محافظة حلب لمراسل سانا إن المجموعات الإرهابية المسلحة قطعت التيار الكهربائي والمياه عن كامل محافظة حلب.

686 - قرار التعرفة الجديد لأجور التاكسي سيصدر قريباً

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق هيثم ميداني عن أن ارتفاع سعر البنزين الأخير الذي أدى إلى رفع أجور النقل وخاصة لسيارات التاكسي السياحية، ما هو إلا مرحلة ستمر وبعدها سيعود السعر كما كان..

687 - درجات الحرارة ترتفع والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يمتد في طبقات الجو كافة.

688 - مياه الشرب مستقرة بدمشق وتحسين التغذية في صحنايا وعرطوز والمعضمية

أكد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها في تصريح لصحيفة الثورة أن تغذية شبكة المياه بدمشق

689 - اليوم بدء الحملة السادسة للتلقيح ضد شلل الأ طفال

تطلق وزارة الصحة اليوم حملة التلقيح الوطنية السادسة ضد شلل الأطفال عبر المراكز الصحية والنقاط الطبية الثابتة والفرق الجوالة في جميع المحافظات وتستمر لغاية الخميس القادم وتستهدف الأطفال دون سن الخامسة.

690 - الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها حول معدلاتها المئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

691 - خميس : التيار الكهربائي سيعود إلى جميع المناطق

أعلن وزير الكهرباء عماد خميس، خلال زيارته إلى عمال الورشات العاملة على خط التوتر العالي الذي يربط بين المنطقة الوسطى والجنوبية في المنطقة الصناعية بيبرود بريف دمشق،

692 - وزير الكهرباء من يبرود: خطة لإعادة ترميم البنى التحتية لشبكة الكهرباء في كل أنحاء سورية

بمناسبة عيد العمال زار وزير الكهرباء المهندس عماد خميس عمال الورشات العاملة على خط التوتر العالي الذي يربط بين المنطقة الوسطى والجنوبية في المنطقة الصناعية بيبرود بريف دمشق وأثنى على جهودهم المتواصلة في إصلاح ما خربته المجموعات الإرهابية.

693 - رفع ساعات التقنين الكهربائي في المنطقة الجنوبية

أشار مصدر في "وزارة الكهرباء" إلى أن الاعتداء على خط الغاز العربي المغذي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية، سيؤثر على تغذية تلك المحطات وزيادة ساعات التقنين الكهربائي

694 - إرهابيون يعتدون على خط الغاز العربي المغذي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية

إمعانا في أعمالها الإرهابية والتخريبية اعتدت مجموعات إرهابية مسلحة صباح اليوم على خط الغاز العربي المغذي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية بالقرب من منطقة المحسة جنوب القريتين بريف حمص

695 - اعتداءان إرهابيان على خطي الغاز (العربي والعمر) اديا لانقطاع التيار عن المنطقة الجنوبية

أدى اعتداء إرهابي مزدوج أمس على خط الغاز العربي في منطقة جيرود وعلى خط غاز العمر الواصل من تدمر باتجاه الناصرية بريف دمشق المغذيين لمحطات توليد الطاقة الكهربائية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة الجنوبية.

696 - الخميس المقبل عطلة بمناسبة عيد العمال

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة يوم الخميس المقبل الموافق الأول من أيار بمناسبة عيد العمال.

697 - الكهرباء تعود لحلب الصامدة

بعد معاناة أهلنا في محافظة حلب من انقطاع التيار الكهربائي لمدة عشرة أيام متواصلة نتيجة الاستهداف الممنهج من قبل المجموعات الارهابية المسلحة لجميع خطوط التوتر العالي المغذية للمحافظة .
 

698 - العثور على قطعة أثرية تعود إلى القرن الثاني الميلادي سرقها إرهابيون

عثرت الجهات المختصة في تدمر خلال تفتيشها إحدى المزارع اليوم على قطعة أثرية قيمة تعود الى القرن الثاني الميلادي قام إرهابيون بسرقتها وإخفائها في المنطقة.

699 - مشفى يبرود يعود للعمل تدريجيا ومشفى دير عطية قريبا في الخدمة

أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف أن الخدمات الطبية بمشفى يبرود بدأت تعود تدريجيا بعد أن تمكن الجيش العربي السوري من استعادة بعض التجهيزات الطبية التي سرقتها المجموعات الإرهابية في وقت سابق.

700 - الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنية وتستهدف الأطفال دون الخامسة والنساء في سن الإنجاب

أطلقت وزارة الصحة أمس أيام التلقيح الوطنية التي تستهدف الأطفال دون الخامسة والنساء في سن الإنجاب وتستمر حتى الأربعاء القادم من خلال المراكز الصحية والفرق الجوالة والعيادات الطبية المتنقلة بالتزامن مع الأسبوع العالمي والإقليمي للتمنيع.

701 - الحرارة حوالي الـ 30 في جميع المحافظات

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية.

702 - الداخلية تبدأ باستقبال طلبات الحج للسوريين

أعلنت مديرية الحج في وزارة الداخلية السورية، عن فتح باب قبول طلبات السوريين لموسم الحج 2014 (1435 هجري).

703 - عودة التيار الكهربائي إلى مدينة دمشق والمنطقة الجنوبية بعد إصلاح خط الغاز في منطقة جيرود بريف دمشق

اكد مصدر في وزارة الكهرباء عودة التيار الكهربائي بالكامل إلى مدينة دمشق والمنطقة الجنوبية بعد إصلاح خط الغاز في منطقة جيرود بريف دمشق.

704 - الجو حار نسبيا والفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 7 إلى 12 درجة مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

705 - "تموين دمشق" تحدد أسعار الفروج والبيض في الأسواق

أصدرت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق" النشرة رقم 25 حددت بموجبها أسعار البيض والفروج وأجزائه وطبقت اعتباراً من 21-4-2014.

706 - مجموعات إرهابية تقطع خط الغاز في منطقة جيرود

قطعت مجموعات إرهابية مسلحة خط الغاز في منطقة جيرود بريف دمشق عن محطات الكهرباء التي تغذي دمشق والمنطقة الجنوبية.

707 - توزيع 62 سيارة غاز في دمشق

أوضحت اللجنة الاقتصادية في "محافظة دمشق"، إنه تمّ توزيع 62 سيارة غاز في جميع أنحاء دمشق يوم أمس، مشيرة إلى أن مادتي الغاز المنزلي والمازوت متوفرتان في الأسواق.
 

708 - افتتاح صالة الجلاء للخزن والتسويق بالمزة..

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير عزت قاضي أمين ضرورة تأمين احتياجات المواطنين الأساسية من المواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة وعلى مدار الساعة.

709 - توزيع سندات الملكية على أصحاب الأسهم بمنطقة خلف الرازي بداية الشهر القادم

أكدت محافظة دمشق أنها اعتبارا من بداية الشهر القادم ستبدأ بتوزيع سندات الملكية على المستفيدين من الحصص السهمية في منطقة التنظيم الأولى ـ خلف الرازي

710 - إعادة تشغيل محطات الوقود في حلب

قررت لجنة المحروقات في محافظة حلب إعادة تشغيل محطات الوقود وبيع مادة البنزين للمواطنين بعد توقفها منذ حوالي اسبوع بسبب عدم توفر المادة الكافية.

711 - الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنية من 26 إلى 30 الجاري

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد النايف أن الوزارة ستطلق أيام التلقيح الوطنية لعام 2014 خلال الفترة من 26 إلى 30 من شهر نيسان الجاري

712 - مصادرة آلاف الأطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

أكد مدير التجارة الداخلية بدمشق فداء بدور أن دوريات التموين ضبطت مؤخراً 10 أطنان من الطحين ووصل عدد الضبوط الخاصة بالدقيق التمويني

713 - مصادرة آلاف الأطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

أكد مدير التجارة الداخلية بدمشق فداء بدور أن دوريات التموين ضبطت مؤخراً 10 أطنان من الطحين ووصل عدد الضبوط

714 - وصول قوافل مساعدات غذائية وإنسانية إلى حلب

وصلت إلى مدينة حلب اليوم قوافل محملة بالمواد الغذائية والإنسانية بعد أن أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تأمين الطريق الدولي وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة حاولت قطع الطريق لحصار المدينة وأهلها.

715 - وصول 3 بواخر محملة بالسكر والبطاطا إلى سورية

كشف مدير "المؤسسة العامة للخزن والتسويق" حسن مخلوف، عن وصول ثلاث بواخر محملة بـ89 ألف طن سكر و3 آلاف طن بطاطا إلى الموانئ السورية.

716 - تعطيل الجهات العامة يومي الخميس والأحد المقبلين بمناسبة عيدي الجلاء والفصح

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي بلاغا بتعطيل الجهات العامة يومي الخميس والأحد المقبلين بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيد.

717 - الجهات المختصة في امانة معبر ‫ ‏الدبوسية‬ الحدودي تضبط كمية من الزجاج الكرستالي الاثري معدة للتهريب الى ‏لبنان‬

ضبطت الجهات المختصة في امانة معبر الدبوسية الحدودي كمية من الزجاج الكرستالي الاثري معدة للتهريب الى لبنان .

718 - انقطاع الكهرباء عن مدينة حلب جراء اعتداء إرهابي

قال مصدر في وزارة الكهرباء لـ سانا إن التيار الكهربائي انقطع عن مدينة حلب إثر اعتداء إرهابي على أحد أبراج التوتر العالي مشيرا إلى أن ورش الصيانة تعمل على استبداله لإعادة التيار الكهربائي إلى المدينة بأسرع وقت.

719 - افتتاح صالة البزورية الاستهلاكية لبيع الأرز والشاي والزيت والسكر الحر والمقنن

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين صالة البزورية الاستهلاكية في منطقة البزورية بدمشق لبيع الأرز والشاي والزيت والسكر بنوعيه الحر والمقنن.

720 - عودة ‏التيار الكهربائي‬ إلى مدينة درعا بعد إصلاح العطل الفني

أعادت الكوادر العاملة بالشركة العامة للكهرباء في درعا التيار الكهربائي إلى المدينة اليوم بعد انقطاع استمر منذ يوم الثلاثاء الماضي.

721 - وزارة التجارة: أسعار السلع بصالات التدخل الإيجابي أقل من السوق بـ35%

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب، أن سعر الدعم المقدم للمواد التي تباع في صالات مؤسسات التدخل الإيجابي كبير جداً، "أما المواد الأخرى فهناك فرق بالسعر بين مؤسسات التدخل الإيجابي والأسواق الأخرى قد يصل في بعض الأحيان إلى نحو 35%".

722 - تموين دمشق يضبط 10 أطنان من الفروج التركي المهرب

 ضبط مستودع في منطقة الميدان يحتوي على مواد منتهية الصلاحيةضبط مستودع في منطقة الميدان يحتوي على مواد منتهية الصلاحية

723 - افتتاح مركز يعفور الصحي في ريف دمشق لتخديم العائلات المهجرة

تم اليوم افتتاح مركز يعفور الصحي في محافظة ريف دمشق بالتعاون بين وزارة الصحة والمحافظة وأهالي المنطقة لتخديم أكثر من 5 آلاف مواطن و700 عائلة مهجرة جراء الاعتداءات الإرهابية.

724 - العدل: إدارة التفتيش القضائي تتولى البت في أي موضوع تفتيشي يعرض عليها خلال شهرين

أصدر وزير العدل الدكتور نجم الأحمد قرارا يقضي بأن تتولى إدارة التفتيش القضائي البت في أي موضوع تفتيشي يعرض عليها خلال مدة لا تزيد على شهرين

725 - ضبط 5 قطع أثرية في تدمر كان يُعد لتهريبها خارج سوريا

ضبطت الجهات المختصة في منطقة المزارع بتدمر اليوم 5 قطع اثرية استخرجتها المجموعات الإرهابية المسلحة بطريقة غير شرعية بهدف تهريبها خارج سورية.

726 - الجهود مستمرة للعودة بسورية خالية من مرض شلل الأطفال

أكد الدكتور سعد النايف وزير الصحة أن حملة التلقيح الخامسة ضد شلل الأطفال تسير بشكل جيد في المحافظات كافة وعدد الأطفال الذي وصلت إليه حتى الآن "مقبول إلى حد كبير".

727 - البقرة «بنصف مليون» بعد أن دخلت سوق التهريب

أكّد رئيس فرع اتحاد الفلاحين باللاذقية حكمت خليل في لقاء خاص مع «الوطن» أن الارتفاع الكبير في أسعار الأسمدة ومستلزمات الإنتاج

728 - رخص سير الكترونية بدل ورقية

أكد الدكتور محمود إبراهيم سعيد وزير النقل, أنه وضمن خطة الوزارة في سعيها لتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين وتسريع انجاز معاملات مركباتهم والإجراءات المتعلقة بالتعديلات التي قد تطرأ عليها,

729 - صرف القسائم التموينية للسكر والأرز عن نيسان وأيار وحزيران

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سمير قاضي أمين قرارا بصرف القسيمة التموينية رقم 71 لمادة السكر المقنن والقسيمة التموينية رقم 72 لمادة الرز المقنن عن أشهر نيسان وأيار وحزيران من العام الحالي.

730 - حلب|ورشات صيانة المحطات تقوم بصيانة محطة تحويل المحطة الحرارية.‏

بمؤازة مبادرة أهالي حلب ورشات صيانة المحطات تقوم بصيانة محطة تحويل  ‏المحطة الحرارية‬.

731 - الجهات المختصة تصادر قطع اثرية تم استخراجها بطريقة غير شرعية

الجهات المختصه في تدمر تصادر اربعة عشر قطعه اثرية تعود للقرن الثاني الميلادي اي حوالي الفي عام

732 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

733 - وزارة الصحة تبدأ بحملةالتلقيح الوطنية الخامسة ضد شلل الاطفال

تطلق وزارة الصحة غدا حملة التلقيح الوطنية الخامسة ضد شلل الأطفال عبر المراكز الصحية والنقاط الطبية الثابتة والفرق الجوالة في جميع المحافظات وتستمر لغاية الخميس القادم وتستهدف الأطفال دون سن الخامسة

734 - تنظيم 30 ضبط مخالفة بحق أصحاب الفعاليات التجارية بركن الدين وبرزة

وجه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين اليوم بتنظيم 30 ضبط مخالفة بحق أصحاب الفعاليات التجارية خلال جولته على المحال والأفران في ركن الدين ومساكن برزة بدمشق.

735 - استمرار انقطاع الاتصالات الخلوية والقطرية عن كافة مناطق محافظة الحسكة

استمر انقطاع الاتصالات الخلوية والقطرية عن كافة مناطق محافظة  ‏الحسكة‬ منذ منتصف الشهر الماضي

736 - أضرار خطوط نقل الطاقة في حلب بالمليارات

قال المدير العام للمؤسسة العامة لنقل الكهرباء نصوح سمسمية أن إجراءات عدة قامت بها المؤسسة تجاه الخطوط التي تعرضت للاعتداءات في حلب حيث وقعت المؤسسة عقداً مع السورية للشبكات بقيمة 50 مليون ليرة

737 - صرف 452 عاملا من الخدمة بسبب قضايا فساد إداري ومالي

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أمس عدة قرارات تقضي بصرف 452 عاملاً من الخدمة من العاملين

738 - أسعار السلع تختلف بين محل وآخر...انفلات واضح في أسواق دمشق وريفها

لا تزال أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية في المناطق المحيطة بمدينة دمشق ترتفع إلى الضعفين في كثير من الأحيان نتيجة لصعوبات النقل والوقت المستغرق للوصول إليها وكلف النقل التي تنعكس على أسعار السلع في هذه المناطق.

739 - مشروع قرار لاستبدال العاملات الأجنبيات في خدمة المنازل.. بالسوريات

أحال مجلس الشعب أمس الأول إلى لجنة الشؤون التشريعية والدستورية. مشروع قانون يتضمن نظام عمل وشروط ترخيص المكاتب الخاصة بتشغيل العمال المنزليين من العرب السوريين، لبحث جواز النظر فيه دستورياً.

740 - ضبط سيارة تحوي بداخلها 126 ألف حبة كبتاغون مخدرة

قال مراسل سانا في السويداء إنه تم ضبط سيارة من نوع جيب تحوي بداخلها 126 ألف حبة كبتاغون مخدرة كانت مخبأة تحت مقاعد السيارة وجيوب أبوابها وضمن الدولاب الاحتياطي وتم إلقاء القبض على سائقها.

741 - إخماد حريق في وحدة تعبئة غاز بانياس والأضرار مادية

أخمدت وحدة الإطفاء في مصفاة بانياس حريقا شب صباح اليوم في وحدة تعبئة الغاز أسفر عن إصابة أربعة عمال بحروق متوسطة وأضرار مادية.

742 - ارتفاع أسعار المواد الأساسية في الأسواق تأثراً بسعر الدولار

بدأت أسعار السلع الغذائية بالارتفاع التدريجي، متأثرة بارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية خلال الأيام الماضية والذي سجل 164 ليرة أمس السبت، فبلغ سعر كيلو السكر في الأسواق 100- 110 ليرة مرتفعا 5 ليرات، ووصل سعر الكيس في سوق الهال 4700 ليرة، وارتفع سعر كيلو الرز الاسباني 10 ليرات ليبلغ سعر الكيلو 210 ليرة، وارتفع سعر كيلو الطحين من 90 إلى 100 ليرة.

743 - وزير الكهرباء: توفر التجهيزات اللازمة لتنفيذ محطات التوليد المقترحة بطرطوس

أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس توفر جميع التجهيزات اللازمة لتنفيذ محطات التوليد المقترحة في محافظة طرطوس بالسرعة الممكنة تلبية للطلب المتزايد على الطاقة بالمحافظة.

744 - منخفض قطبي سيبيري يشتد تأثيره اليوم وينحسر صباح الغد

الحرارة تنخفض 10 درجات.. أمطار ورياح تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً...منخفض قطبي سيبيري يشتد تأثيره اليوم وينحسر صباح الغد

745 - إعادة خط التوتر العالي في ناحية تل براك بالحسكة إلى الخدمة

أعادت ورشات شركة الكهرباء في الحسكة خط التوتر العالي 66 كيلوفولطا في ناحية تل براك إلى الخدمة بعد تعرضه لاعتداء إرهابي.

746 - مصادرة كميات من الألبان والأجبان منتهية الصلاحية في مستودع بالشاغور

صادرت دورية من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق كميات من الألبان والأجبان منتهية الصلاحية في مستودع بمنطقة الشاغور ونظمت ضبط مخالفة بحق صاحبه.

747 - تمديد مفعول القسيمتين /69 و73 / للسكر و/70 و74/ للرز حتى نيسان

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين أربعة قرارات تقضي بتمديد استمرار مفعول قسائم البطاقات التموينية 69 و73 لمادة السكر و70 و74 لمادة الرز حتى نيسان القادم.

748 - خميس: انقطاع الكهرباء عن محافظة حلب نتيجة اعتداء إرهابي

قال وزير الكهرباء المهندس عماد خميس اليوم إن التيار الكهربائي انقطع عن محافظة حلب نتيجة اعتداء إرهابي استهدف أحد أبراج التوتر العالي يربط بين محطة الزربة ومحطة توليد الكهرباء الرئيسية في حلب.

749 - ضبط قطع أثرية مسروقة سطا عليها إرهابيون من مواقع أثرية متعددة لتهريبها خارج سورية

ضبطت الجهات المختصة ثماني قطع أثرية مسروقة يعود تاريخها إلى القرنين الأول والثاني الميلادي سطا عليها إرهابيون من مواقع أثرية متعددة ونقلوها إلى أحد أوكارهم في منطقة بساتين تدمر بريف حمص لتهريبها خارج سورية.

750 - الحرارة أعلى من معدلاتها والجو ربيعي معتدل

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة حيث يكون الجو ربيعيا معتدلا وصحوا بشكل عام.

751 - العمل بالتوقيت الصيفي يبدأ صباح يوم الجمعة

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا أعلنت فيه تحديد بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من صباح يوم الجمعة الأخيرة من شهر آذار من كل عام .

752 - تقنين المياه مستمر للنقص الحاد بمصادر المياه

أكد مدير عام "المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها" حسام حريدين، أن التقنين سيبقى مستمراً هذا الموسم للنقص الحاد في المصادر المائية، وقال: "تم التنسيق مع الشركاء المحليين لتعزيز ثقافة الترشيد وعدم هدر مياه الشرب، وعلى رأس تلك الجهات وزارات التربية والإعلام والأوقاف والهيئات الرسمية والأهلية المختلفة".‏

753 - تأمين استقرار الكهرباء في سورية بصيانة ثلاثة أبراج توتر عالي

قال رئيس دائرة تشغيل حمص في "المديرية العامة لنقل الكهرباء" نبيل الطرشة: "قامت ورشات صيانة خطوط الكهرباء توتر عالي 230 فولط، بتبديل ثلاثة أبراج توترعالي في منطقة الزارة التي تعرضت للتخريب والتدمير، وسيستكمل خلال الأيام القادمة تبديل برجين آخرين في المنطقة نفسها"، لافتا إلى أنه بعد تبديل هذه الأبراج الكهربائية والخطوط المنهارة، تكون "وزارة الكهرباء" قد أمنت استقرار المنظومة الكهربائية في سورية بشكل عام، وفي المنطقتين الوسطى والساحلية بشكل خاص.

754 - تكثيف الرقابة على الأسواق وإغلاق المحال التي لا يلتزم أصحابها بالفواتير والتسعيرة النظامية

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين أن العمل مستمر لتحقيق مزيد من الانخفاض في أسعار المواد والسلع الأساسية والتوسع في سياسة إلغاء تحرير الأسعار التي شملت العديد من المواد المنزلية والكهربائية والألبسة.

755 - وزارة الداخلية: مصادرة كمية من الهيروين موضوعة بمخبأ سري في باص بولمان بطرطوس

أعلنت وزارة الداخلية أن فرع مكافحة المخدرات بقيادة شرطة طرطوس صادر كمية من مادة الهيروين المصنع تقدر بخمسة كيلوغرامات كانت موضوعة في مخبأ سري في باص بولمان.

756 - الداخلية: افتتاح مركز لإصدار البطاقات الشخصية لأبناء الرقة في الإدارة المركزية بدمشق

افتتحت وزارة الداخلية مركزاً لإصدار البطاقات الشخصية لأبناء محافظة الرقة في الإدارة المركزية بدمشق.

757 - الحكومة تخصص رقماً للاستعلام الصوتي عن الشكاوي

خصص "مجلس الوزراء" الرقم 175 للاستعلام الصوتي عن الشكاوي، بحيث يتاح للمواطن صاحب الشكوى، متابعتها، ووضعه في صورة الحالة التي وصلت إليها.

758 - محافظ حلب يوجه بتحقيق العدالة في توزيع الخدمات بين مدينة حلب وريفها

شدد محافظ حلب محمد وحيد عقاد على ضرورة تحقيق العدالة في توزيع الطاقة وباقي الخدمات على جميع أهالي المحافظة أينما وجدوا في المدينة أوالريف دون استثناء مع إعطاء أولوية التزويد بالكهرباء لمحطات ضخ المياه ومقاسم الهاتف والمشافي لضمان استمرار الخدمات الضرورية للمواطنين.

759 - محافظ حلب يهدد رؤساء الخدمات بالتوقيف

طالب محافظ حلب موفق خلوف رؤساء المديريات الخدمية الذين لا يستطيعون القيام بمهامهم المنوطة بهم على أكمل وجه بتقديم استقالتهم وفقا لـ" الوطن " 

760 - البندورة غارت من الدولار فطارت ولم تحط!!

يبدو أن البندورة ركبت رأسها نكاية بالدولار، وقررت هي الأخرى أن تحرم المواطنين من وجودها في مأكلهم، ومن سَلَطتهم وتبولتهم وفتوشهم،

761 - محافظة دمشق لأصحاب محال الغاز: الالتزام بالسعر وفتح المحل يومياً

دعت محافظة دمشق أصحاب محال أسطوانات الغاز المنزلية للتقيد بقرار وزير الاقتصاد والتجارة الصادر بتاريخ 17/10/2005

762 - تقيّد مقبول بنشرة الأسعار في ريف دمشق

أفادت مديرية الاقتصاد والتجارة في ريف دمشق أن هناك استقراراً في أسعار بعض المواد/الحليب المجفف- الشاي- البن/ وتراجعاً في مواد أخرى/سكر- بيض/.
ولحظت المديرية تقيّداً مقبولاً من قبل باعة المفرّق بالنشرة، وقيام دوريات حماية المستهلك بتنظيم الضبوط للمخالفين.

763 - مياه دمشق وريفها مراقبة ومعقمة وعكرها ناتج عن الفوران الكبير لنبع عين الفيجة

أكدت المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها أن المياه التي تضخ إلى مدن وقرى وبلدات محافظة ريف دمشق مراقبة ومعقمة وضمن المواصفات القياسية السورية.

764 - الري تعمل على زيادة الطاقة الكهرمائية لسدي الفرات والبعث

أكد وزير الري الدكتور جورج صومي على ضرورة الاسراع بانجاز مشروع تحديث ساحتي التوزيع في محطتي سد الفرات والبعث الكهرومائيتين بهدف رفع الجاهزية القصوى لهاتين المحطتين وتوليد أكبر قدر ممكن من الطاقة الكهربائية.

765 - أزمة الغاز في حلب سببها العطل الرسمية!

بدأ الحلبيون يتخوفون من قدوم العطل الرسمية التي تزيد على يومين والتي راحت تضرب موعداً لهم في الآونة الأخيرة مع أزمات غاز مفتعلة يقطف ثمارها الموزعون المعتمدون الذين يحتكرون الأسطوانات ويتذرعون بعدم استلامهم إياها بشكل منتظم كاف يسد حاجة السكان.

766 - 256 حالة ربو إسعافية... عاصفة غبارية تطبق على دير الزور

أطبقت عاصفة غبارية على محافظة دير الزور خلال يومي العطلة الفائتين مترافقة مع حركة نشطة للرياح ساهمت بدورها بتصاعد الغبار المحلي، وأضعفت الرؤية إلى حدود مئة متر فقط في بعض مراحلها.

767 - وزير الصحة يتابع في مشفى دمشق الحالة الصحية لجرحى التفجيرين الارهابيين بالقزاز

قال الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة إن حالة جميع جرحى التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في منطقة القزاز أمس الأول الموجودين في مشفى دمشق مستقرة بعد أن قدمت لهم كل الوسائل التشخيصية والعلاجية والتداخلات الجراحية والدوائية المناسبة.

768 - مسابح الاتحاد الرياضي الصيفية جاهزة

يفتتح الاتحاد الرياضي العام مع انتهاء العام الدراسي وبدء موسم الصيف ،مسابحه الصيفية المركزية في كافة المحافظات

769 - الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

770 - افتتاح مشفى القطيفة بريف دمشق بتكلفة 440 مليون ليرة وبسعة 60 سريراً

افتتحت وزارة الصحة اليوم مشفى القطيفة بريف دمشق بتكلفة 440 مليون ليرة وبسعة 60 سريراً.

771 - قتلى وجرحى في شجار في الشــــيــخ مــقــصـــود

أدى خلاف بين عدد من البائعين في سوق الخضار بمنطقة الشيخ مقصود بحلب الى حدوث شجار وإطلاق نار بين الأطراف المتخاصمين.

772 - طرح كميات من مادة الرز قريبا على البطاقة التموينية

أكد بشر السقا مدير المواد في وزارة الاقتصاد والتجارة أن كميات من مادة الرز ستطرح قريبا على البطاقة التموينية عن الربعين الأول والثاني

773 - تكريم العاملين في منظومة الإسعاف السريع سواء الأطباء والممرضين والسائقين

بمبادرة شخصيه من إدارة مديريه صحة حلب متمثله بالدكتور سعد النايف مدير صحة حلب ..تكريم العاملين في منظومة الإسعاف السريع سواء الأطباء والممرضين والسائقين وذلك تكريما لجهودهم التي بذلت في الأحداث التي شهدتها محافظه حلب

774 - ضبط 500 اسطوانة غاز معدة للبيع بسعر زائد بالحسكة

ضبطت مديرية الاقتصاد والتجارة بالحسكة 6 سيارات محملة بـ 500 اسطوانة غاز فارغة قادمة من محافظتي دير الزور وحلب لتعبئتها في المحافظة وبيعها بسعر زائد .

775 - مصادرة 27 أسطوانة غاز معدة للتهريب وضبط /3/ آلاف ليتر من المازوت بالسويداء

صادرت مديرية الاقتصاد والتجارة في محافظة السويداء أمس 27 أسطوانة غاز كانت معدة للتهريب من قبل أحد الموزعين مع شخص آخر إلى خارج المحافظة .

776 - مخابر متنقلة لفحص العدادات الكهربائية

ريف دمشق -ذكر المهندس زهير خربوطلي مدير شركة كهرباء ريف دمشق أن الشركة قامت بتأمين 15 مخبراً متنقلاً لفحص العدادات الكهربائية

777 - انخفاض تدريجي للغذائيات وارتفاع قاس للخضار والفواكه

شهدت أسواق دمشق وريفها انخفاضاً تدريجياً في أسعار بعض المواد الغذائية تزامناً مع استعادة قطاع النقل بين المحافظات نشاطه، وذلك بالتزامن مع حركة نشطة للبيع والشراء في الأسبوع الأول من الشهر.

778 - الحرارة حول معدلاتها والجو سديمي مغبر بالمناطق الشرقية

تبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

779 - (9) ساعات لرحلة جوية إلى اللاذقية !

هل تعلم أن رحلة جوية من دمشق إلى اللاذقية، استغرقت «9» ساعات بالتمام والكمال؟!.. في حين إن الوقت المقرّر لها عملياً هو ساعة ونصف الساعة بما فيها فترة الانتظار؟!.

780 - افتتاح شعبة الكلية الصناعية في مشفى حلب الجامعي

في اطار السعي لتقديم خدمة متكاملة للمرضى تم افتتاح شعبة الكلية الصناعية في مشفى حلب الجامعي.

781 - حملة (لبينا النداء) تتواصل في حلب

تواصل الحملة الوطنية (لبينا النداء) في حلب جمع التبرعات والمعونات الإنسانية بهدف إيصالها للمتضريين جراء الأحداث التي تشهدها بعض المدن السورية وذلك بالتعاون مع عدد من المنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية والخيرية والمؤسسات الخاصة في المحافظة.

782 - الحرارة حول معدلاتها والجو صحو بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

783 - أمطار في بعض المحافظات والحرارة إلى ارتفاع

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا

784 - تراجع أسعار البيض وثبات الفروج

أكد المهندس عدنان عثمان مدير عام مؤسسة الدواجن للثورة أن انخفاض سعر طبق بيض المائدة ما يقارب الـ 100 ليرة (حالياً بين 180 و200 ليرة) مرتبط وبشكل مباشر بانخفاض سعر الطن الواحد

785 - الحرارة تحت المعدل أمطار غزيرة..

توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يستمر هطل الأمطار اليوم في مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام.

786 - إصابة مواطنة من القنيطرة بلغم من مخلفات الاحتلال

أصيبت المواطنة عائشة الحوامدة 60 عاما من كوم الباشا التابعة لقرية نبع الصخر بمحافظة القنيطرة أمس بتشوهات بالغة في الوجه والأطراف العلوية نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات الاحتلال الاسرائيلي قرب سد كودنه.

787 - تنظيم 275 ضبطاً بحق المعتدين على المواقع الأثرية في حماة

نظّمت مديرية الآثار بحماة خلال العام الماضي 275 ضبطاً بحق المتجاوزين والمعتدين على المواقع الأثرية في مجال المحافظة، حيث تمثّلت هذه الاعتداءات بالسرقة أو التنقيب غير القانوني سراً، إضافة لتشييد الأبنية وزراعة الأشجار في المناطق المصنّفة أثرياً.

788 - إغلاق 39 مكتباً عقارياً مخالفاً في حلب

وصل عدد المحلات والمنشآت المخالفة التي تمّ إغلاقها في حلب خلال الشهر الماضي (نيسان) إلى 49 محلاً وذلك لارتكاب أصحابها مخالفات متعدّدة.

789 - درجات الحرارة أدنى من معدلاتها وأمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة غدا لتصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة ويكون الجو غائما جزئيا

<