السبت1/10/2016
م15:2:50
آخر الأخبار
عبد الباري عطوان يقدم حلا فعالا للسعودية لانقاذها من نهاية كارثية!أميركية تتقدم بأول دعوى قضائية على السعودية(إسرائيل ــ السعودية): نحو تحالف استراتيجي معلنزاسبكين: تحرير سوريا لا يستغرق أكثر من 4 أشهرعام على دخول روسيا الى سوريا..عمر معربونيمدير الإدارة السياسية يكشف الخبرات التي اكتسبها الجيش السوري من الجيش الروسي أهالي قدسيا يطالبون أفراد المجموعات المسلحة بالمغادرة والإسراع بتحقيق المصالحة في المدينة13 شهيداً و 40 جريحاً نتيجة اعتداءات إرهابية بالقذائف على أحياء سكنية في حلبموسكو: أي عدوان أمريكي مباشر على سوريا سيؤدي إلى تغييرات مزلزلةاستقالة مدير عام مجموعة دوغان التركية بعد فضيحة قرصنة لبريده الإلكترونيالذهب يغلق منخفضاً بنسبة 0.7% إلى 1317.10 دولار للأوقيةاختتام فعاليات معرض “سيريامود” خريف وشتاء 2017التصعيد الأميركي في سوريا... إلى أين؟أُمنيات تُركيّة في الشمال السوريشاب خليجي يغتصب مزارعا ويهدده بقتله وأكله "ويقيم حفلة شواء بعد جريمتة"هكذا وجِد مع حبيبته جثتين بعد انتهاء دوام العملمشاهد جوية من عدسة الاعلام الحربي من مخيم حندرات شمال حلب"شبل داعشي" يقتل أميره بعد يوم على زواجه بوالدته!التعليم العالي تعلن الحدود الدنيا للقبول في كليات الفنون الجميلة والتربية الرياضية لحملة الشهادة الثانوية الفرع الأدبيمجلس التعليم العالي يقرر تسوية أوضاع أعضاء الهيئة التعليمية المعتبرين بحكم المستقيل57 شهيداً و 167 جريحاً جرّاء استهداف الارهابيين للمدنيين في احياء مدينة حلب منذ 23 الى 30-9-2016.الجيش السوري يسيطر على تلة أم عبود جنوب غرب دير الزورحل لمشكلة السكن الشبابي في طرطوسمهلة أخيرة للمتأخرين لتسيد الأقساط للإسكانهذه هي مضادات التعرّق التي تسبّب سرطان الثدي.. احذروهاصحة كل من الزوجين تعتمد على إسعاد الآخرالمشاهد الأولى لـ "شوق" تنطلق في بيروت قريباًسعد مينه يخوض ثاني تجاربه في الدراما العربية المشتركةلص سرق نظارة وترك ورقة يناصيب رابحة مليون دولاررجل يفوز بمليون دولار بفضل هدوئه وصبرهفي عيد ميلادها .. 12 حقيقة لا تعرفها عن غوغلصور لانفجار أيفون 7 بلس تثير ضجة على الانترنت الصراخ الأمريكي يعلو مع التقدم الميداني للجيش العربي السوري في حلبالجعفري: السياسة الأمريكية تحمي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وغارات “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن لم تستهدفه إطلاقاً

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـحـلـيـات
عدد الكتاب : 0 \ عدد المقالات : 577 \ عدد القراء : 725334
1 - الموافقة على منح عمال المخابز 11500 ليرة بدل عمل إضافي وتسوية أوضاع المياومين بشركة إسمنت حماة

أعلن الاتحاد العام لنقابات العمال أنه تم الاتفاق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على منح عمال المخابز 11500 ليرة بدل عمل إضافي في أيام العطل الرسمية ورفع اقتراح بتحويلهم إلى عقود سنوية وتشميل عمال المخابز والمطاحن والصوامع وجميع العاملين في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في التأمين الصحي.

2 - "الكهرباء" تغيّر استراتيجيتها في تحصيل الديون

تحاول وزارة الكهرباء ابتكار طرق وأساليب جديدة تفضي إلى تحصيل ديونها من القطاعات العامة والخاصة،

3 - المهندس خميس يكلف جابر ابراهيم وعصام الأمين وظيفة مديري مشفيي الأسد والمواساة الجامعيين

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم قرارين بتكليف الدكتور جابر ابراهيم وظيفة مدير عام مشفى الأسد الجامعي بدمشق والدكتور عصام زكريا الأمين وظيفة مدير عام مشفى المواساة الجامعي.

4 - اليونيسيف للطفولة توزع / 40 / ألف حقيبة مدرسية وقرطاسية على تلاميذ حلب .

 حلب – عزالدين نابلسي | بحث محافظ حلب حسين دياب مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في سورية هناء سنجر اليوم واقع العمل الإغاثي والإنساني بالمحافظة وسبل زيادة التعاون المشترك لمساعدة الأسر المتضررة .

5 - رئاسة الوزراء: الأحد القادم عطلة بمناسبة رأس السنة الهجرية

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة يوم الأحد القادم بمناسبة رأس السنة الهجرية الموافق لـ 2 تشرين الأول.

 

6 - اخماد حريق في سوق الخضار بالسويداء

أخمد فوج إطفاء السويداء حريقا نشب صباح اليوم في سوق الخضار الشعبي القديم بمدينة السويداء أتى على أربعة محال تجارية.

7 - ضبط معمل مخالف لانتاج الأبان المغشوشة في حلب

حلب ـ عزالدين نابلسي . | ضبت مديرية التموين قبل قليل في حي الزهراء معملا  مخالفا لانتاج الالبان المغشوشة وعثر بداخله على اكثر من ( 2 ) طن من المواد الداخلة في صناعة الالبان المغشوشة كالنشاء والزبدة النباتية وغيرها .

8 - مجلس محافظة دمشق يطالب بإزالة إشغالات البسطات في سوق الهال القديم والشيخ سعد وأمام كلية الحقوق

طالب مجلس محافظة دمشق بإزالة إشغالات البسطات في سوق الهال القديم والشيخ سعد وأمام كلية الحقوق في البرامكة وإزالة بقايا ألعاب الأطفال الموجودة في الساحات العامة التي وضعت خلال عيد الأضحى المبارك.

9 - لغرس مفاهيم الصناعة

لغرس مفاهيم الصناعة ، صناعة حلب تطلق المرحلة الثانية لمشروعها (الصناعي الصغير) . 

10 - وصول دفعة جديدة من المساعدات الغذائية الى محافظة الحسكة

وصلت إلى مطار القامشلي الدولي في ريف الحسكة كمية جديدة من المساعدات الغذائية عبر الجسر الجوي الذي ينقل المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي إلى الحسكة عن طريق مطار دمشق الدولي.

11 - معرض “خان الحرير2” إلى دمشق الشهر القادم

عزالدين نابلسي – حلب | أعلنت غرفة صناعة حلب عن إقامة معرضها الثاني “خان الحرير” التخصصي في عالم الأزياء والأقمشة ومستلزمات الإنتاج، شتاء 2017، وذلك بفندق داما روز بدمشق في الفترة بين 2-4 تشرين الأول القادم.

12 - رئيس مجلس الوزراء يوجه بإعادة تفعيل كافة الصرافات الآلية في حلب

 حلب  ـ عزالدين نابلسي  |وجه المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه اليوم أمين و أعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الإشتراكي بإعادة تفعيل كافة الصرافات الآلية في حلب .

13 - (( حلب راجعة اقوى ))

حلب ـ عزالدين نابلسي| تقيم غرفة تجارة حلب عند الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم غد في قاعة الأمويين 

14 - اختلاس 55 مليون ليرة سورية من شركة كهرباء حلب

حلب ـ عزالدين نابلسي |في اطار عملية مكافحة الفساد والفاسدين في حلب تم كشف ملابسات جريمة اختلاس

15 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

16 - مصادرة فروج مهرب وتوقيف المهربين .

حلب ـ عزالدين نابلسي  | صادرت دوريات حماية المستهلك اليوم 165 كغ من لحوم الفروج المجمدة والمهربة وغير معروفة تاريخ الصلاحية من براكة في حي المريديان كما تم توقيف أصحاب البراكة وهم محمود وأحمد جبارة ، كما تم تنظيم أربعة ضبوط بحق المخالفين من أصحاب مولدات الأمبيرات في أحياء الأكرمية وشارع النيل وسليمان الحلبي والميدان .

17 - الحرارة تستمر بالانخفاض وتصبح أدنى من معدلاتها

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

18 - الغربي: تشديد الرقابة على المخابز وضبط حالات الاتجار بالخبز التمويني

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات إلى تشديد الرقابة على المخابز التموينية الآلية والاحتياطية والخاصة وضبط حالات الاتجار بالخبز التمويني.

19 - اعادة تفعيل الدفع الالكتروني لفواتير الكهرباء

السادة المشتركين في كهرباء محافظة دمشق نعلمكم أنه تم اعادة تفعيل الدفع الالكتروني لفواتير الكهرباء عن طريق الموقع الالكتروني 

20 - عودة بئرين لمياه الشرب في السويداء

أنهت وحدة مؤسسة المياه في مدينة شهبا بالسويداء أعمال إصلاح بئرين من آبار مياه الشرب الخمس المعطلة ليرتفع بذلك عدد الآبار العاملة حاليا المغذية للمدينة إلى تسع آبار.

21 - إحالة سائق صهريج .. «بالجرم المشهود» إلى القضاء

رولا عيسى |أكد رئيس دائرة حماية المستهلك في دمشق جورج بشارة للثورة أن عناصر الرقابة التموينية ضبطت أحد سائقي الصهاريج الخاصة المتعاقدة مع شركة سادكوب لتوزيع مادة المازوت ...

22 - حديقة السبكي تفتح أبوابها مطلع تشرين المقبل

بعد طول انتظار زاد على خمس سنوات.. حديقة السبكي تتنفس الحياة من جديد، بعد انجاز عملية اعادة تأهيلها، 

23 - حلب تحاصر أزماتها

نجحت حلب أخيراً خلال مدة وجيزة في إيجاد حلول مقبولة لأزماتها الخدمية والمعيشية بعد تعكر صفوها في الفترة الماضية، وتوالت أخبار مكافحة الفساد شكل يومي منذ تولي محافظ حلب الجديد حسين دياب مهامه على رأس السلطة التنفيذية في 7 الجاري.

 

24 - اتحاد حرفيي دمشق: الدول المصنعة للسيارات لا تجيد صيانتها كما الحرفي السوري

أكد رئيس اتحاد حرفيي دمشق مروان دباس، أن الدول التي تصنع السيارات لا تجيد صيانتها كما الحرفي السوري الذي يفهم بكل التخصصات، وهؤلاء تم استقطاب أكثرهم من قبل الدول المجاورة ودول أوروبا أيضاً، فمن أصل 1200 حرفي في دمشق بقيت أعداد محدودة جداً، وإذا كان هناك من شيخ كار لم يغادر فلم يعد يجد حرفيين صغاراً في العمر لينفذوا تعليماته.‏

25 - في يوم واحد.. ملاحقة الفاسدين تسفر عن مصادرة مصادر114 اسطوانة غازو10 آلاف ليتر مازوت

حلب ـ عزالدين نابلسي  | بعد ان تم شحنها بتبيه شديد اللهجة تمكنت مديرية حماية المستهلك اليوم من مصادرة  العديد من المواد التي دخلت السوق السوداء .

26 - وزارة العدل تنجز إعداد التصميمات اللازمة لبرامج المحاكم المدنية والجزائية والشرعية والجمركية

أتمت وزارة العدل إعداد التصميمات اللازمة لبرامج المحاكم المدنية والجزائية والشرعية والجمركية بالتعاون مع المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.

27 - عشرة آلاف أسطوانة غاز جديدة لمحافظة اللاذقية ومئة ألف للمحافظات كافة

نقلت مصادر اعلامية أن فرع سادكوب باللاذقية استلم مؤخراً 4000 أسطوانة غاز جديدة سعة 16 كغ ، على أن تصل الدفعة الثانية والبالغة 6000 أسطوانة من نفس السعة  لاحقاً  ، ليصل العدد الإجمالي المرصود للمحافظة  إلى عشرة آلاف أسطوانة .

28 - الأرصاد الجوية: الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

29 - انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة القنيطرة جراء اعتداء المجموعات الإرهابية على خطوط الكهرباء في سعسع

أقدمت المجموعات الإرهابية المتواجدة في مزرعة بيت جن بريف دمشق على الحدود الإدارية مع ريف القنيطرة على الاعتداء على خطوط الكهرباء في موقع الخزرجية بمنطقة سعسع.

30 - الحرارة إلى انخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجيا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

31 - اختتام فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في البرامكة

اختتمت فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها في مدينة تشرين الرياضية بالبرامكة بمشاركة أكثر من 120 شركة وطنية وتضمن سحوبات للمواطنين على ميدالية ذهبية مقدمة من غرفة صناعة دمشق وريفها بالإضافة لعدد من جوائز الترضية مقدمة من الشركات المشاركة.

 

32 - لا "تقنين" بدمشق خلال عيد الأضحى

كشف مصدر في وزارة الكهرباء عن خطة من قبل الوزارة لتحسين الواقع الكهربائي في دمشق,  وأشار إلى أن هناك نية بالعمل على إلغاء ساعات التقنين بشكل كامل عن مدينة دمشق خلال أيام عيد الأضحى وتغذيتها بالطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة، آملاً من عدم حدوث أي طارئ قد يؤثر على واقع الكهرباء في العاصمة خلال الأيام المقبلة.

33 - الداخلية: إلقاء القبض على 3 من مروجي المخدرات وضبط 62 كيلوغراما من الحشيش

ألقت إدارة مكافحة المخدرات في ريف دمشق القبض على 3 من مروجي المخدرات وضبطت كميات من مادة الحشيش المخدر معهم.

34 - 400 باص حاجة مدينة دمشق المتوفر منها النصف فقط..!

أكد مدير عام الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق المهندس سامر حداد أن خدمات الشركة في بداية العام الماضي كانت تقتصر على تشغيل خطين فقط هما الدوار الجنوبي وباب توما،

35 - تموين دمشق تنصح بالبدائل الأرخص

تزامنت وترافقت وتضافرت الأعياد والمناسبات والفصول وكأنها اجتمعت واتفقت على أن توجه ضربة موجعة لصاحب (العيال)، وبما أن المواطن أعلن وعلق رسمياً نعوات كل جمعيات ومديريات وألوان وأشكال حماية المستهلك

36 - رئاسة مجلس الوزراء: عطلة عيد الأضحى من 11 أيلول ولغاية 15 منه

حددت رئاسة مجلس الوزراء عطلة عيد الأضحى المبارك للجهات العامة اعتبارا من صباح الأحد الواقع في 11 أيلول 2016 ولغاية الخميس الموافق لـ 15 منه.

37 - افتتاح مهرجان التسوق الشهري بمشاركة 120 شركة صناعية وطنية في صالة تشرين الرياضية بدمشق

بمشاركة 120 شركة صناعية وطنية انطلقت اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة تشرين الرياضية بالبرامكة ويستمر لغاية 11 الشهر الجاري.

38 - 65 بالمئة نسبة انجاز طريق الكاستيلو ، ( حلب ـ دمشق ) البديل

 حلب ـ عزالدين نابلسي | اوضحت معلومات الجهات المنفذة والمشرفة على أعمال صيانة وتأهيل وتعبيد طريق حلب البديل الممتد من محور الكاستيلو وصولاً إلى مدخل المدينة الصناعية ان  تنفيذ المشروع لمجمل الأعمال المشمولة بالمرحلة الأولى والمتضمنة شق بعض المسارات ووضع البقايا والتعبيد قد اوشكت على الإنتهاء 

39 - صحفيو حلب يختارون ممثليهم للمؤتمر العام ومكتب جديد لفرع حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي .|  جرت اليوم في مقر فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي انتخاب مكتب فرع اتحاد الصحفيين وممثليهم للمؤتمر العام السادس لاتحاد الصحفيين .

40 - تدشين محطة تحويل كهرباء "برج إسلام" في اللاذفية

دشن وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلى اليوم محطة تحويل /برج اسلام/ فى اللاذقية باستطاعة /66 على 20/ كيلوفولطا ساعيا وبكلفة اجمالية تبلغ نحو مليار وثلاثمئة مليون ليرة سورية.

41 - الحرارة توالي انخفاضها وفرصة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل مع استمرار تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

42 - العدل تعلن أسماء المقبولين للاشتراك في المسابقة التي أعلنت عنها بتاريخ 18-5-2016

أعلنت وزارة العدل على موقعها الالكتروني أسماء المقبولين للاشتراك في المسابقة التي أعلنت عنها بتاريخ 18-5-2016 لتعيين عدد من حملة الاجازة الجامعية.. 

43 - جمارك المكافحة تضبط زبدة ونشاء مهربة من تركيا

الوطن|كشف مصدر مسؤول في مديرية الجمارك العامة للوطن عن قيام ضابطة جمارك المكافحة في الإدارة وبناء على معلومات بضبط سيارة محملة بزيت نباتي مهدرج (زبدة) مهربة مصدرها تركيا بوزن 15 طناً وبقيمة 7.7 ملايين ليرة سورية، وقيمة الغرامات وصلت إلى نحو 12 مليون ليرة سورية.

44 - العدل تصدر قرارا بتحديد الاختصاص المحلي والمكاني لأعمال عدلية إدلب وإحداث غرفة قضاء شرعي تابعة لعدلية إدلب مقرها حماة

أصدر وزير العدل الدكتور نجم حمد الاحمد اليوم قرارا تضمن تحديد الاختصاص المحلي والمكاني لأعمال عدلية إدلب وإحداث غرفة قضاء شرعي تابعة لعدلية إدلب مقرها مدينة حماة وكاتب عدل خاص بمحافظة إدلب مقره عدلية إدلب في حماة ومعالجة القضايا والاضابير العائدة لعدلية إدلب المنظورة حاليا لدى محكمة النقض.

45 - مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في السويداء بمشاركة كبرى الشركات

سانا| بمشاركة 110 من كبرى الشركات الصناعية الوطنية انطلقت اليوم في محافظة السويداء فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها ويستمر حتى الثالث من أيلول القادم.

46 - "الغربي" يقيل المتقاعسين بحماية المستهلك

أعفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي بموجب قرار أصدره اليوم مدير فرع درعا للمخابز ومديري مخبز درعا الأول وإزرع الآلي من مهامهم لتقاعسهم في أداء واجباتهم الوظيفية وإهمالهم المهام الموكلة إليهم والمتعلقة بتحسين جودة مادة الخبز.

47 - أجواء حارة بشكل عام ورطوبة مرتفعة في المناطق الجنوبية والوسطى والغربية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 الى 5 درجات مئوية مع استمرار تاثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

48 - بعد البنزين .. حماة تشهد أزمة مازوت أيضاً

أكثر من شهرين و محافظة حماة تعاني من أزمة في توفر مادة البنزين وسط ازدحامات خانقة أمام محطات الوقود وغياب التنظيم وانتشار المحسوبيات و”البيدونات” وارتفاع سعر الليتر في السوق السوداء الى 600ل .س ظهرت الى الواجهة أزمة مادة المازوت بعد قرار الحكومة السورية ببدء توزيع المادة للتدفئة المنزلية على دفعتين كل دفعة 200ليتر .

49 - 200 مليون ليرة سورية تكلفة الطريق البديل ( الكاستيلو ـ دمشق )

حلب ـ عزالدين نابلسي . | اكد اللواء زهير سعد الدين قائد شرطة محافظة حلب لـ ” تشرين اونلاين ” ان الطريق من حلب الى المحافظات الأخرى من جهة الكاستيلو يشهد حركة كثيفة من المسافرين المدنيين بواسطة البولمانات ، 

50 - الإرهابيون يقايضون إعادة الكهرباء إلى القنيطرة بـ3 جمال!

الوطن| لليوم الثالث على التوالي يمنع الإرهابيون في بلدة سعسع وتحديداً في «الخزرجية حسنو» ورشات الكهرباء من الدخول لمكان العطل الحاصل على خط 66 ك. ف المغذي لمحطة تحويل القنيطرة في موقع مزرعة الحناوي.

51 - رئيس مجلس الوزراء يصدر قرارا يعفي بموجبه مدير الشركة العامة للصرف الصحي في حلب من مهامه

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قرارا يقضي بإعفاء يوسف نجار من مهامه كمدير الشركة العامة للصرف الصحي في محافظة حلب.

52 - جمعية حماية المستهلك: العائلة المكونة من 5 أفراد تحتاج إلى 200 ألف ليرة شهرياً

أوضح الدكتور "جمال السطل" نائب رئيس "جمعية حماية المستهلك" أن سبب ارتفاع أسعار المواد يتعلق بالباعة أنفسهم،

53 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات وأجواء حارة بشكل عام

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع جوى شبه مدارى في طبقات الجو العليا.

54 - معارض للقرطاسية في الاستهلاكية

بينت المؤسسة العامة الاستهلاكية مواعيد انطلاق معارض القرطاسية المقام تباعا في صالاتها بدمشق والمحافظات.. وذلك ابتداء من يوم غد الاربعاء ولغاية الاول من شهر ايلول القادم..

55 - بيت المال....بقلم معد عيسى

غابت أسماء المصارف عن ذهن المواطن وتكاد تقتصر صورة المصارف على الصرّافات لأكثر من ناحية أولها الازدحام أمام الصرّافات وثانياً لصعوبة ايجاد صرّاف لا تزيّن شاشته عبارة «عذراً الجهاز خارج الخدمة».

56 - اعتداء إرهابي على أحد خطوط التوتر يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة القنيطرة

أقدمت مجموعة من ارهابيي “جبهة النصرة” بالاعتداء على خط التوتر الذي يغذي محافظة القنيطرة بالتيار الكهربائي ما ادى الى انقطاع التيار عن المحافظة بالكامل.

57 - وزير السياحة يجول على منشآت الإطعام بدمشق.. مخالفات عديدة تتراوح بين التنبيه والإغلاق

دعا وزير السياحة المهندس بشر يازجي إلى التشدد بمخالفة المنشآت السياحية فيما يتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار على الطاولات أو الإعلان بطريقة غير لائقة أو تقاضي أسعار زائدة وعدم تقديم الفواتير.

58 - إحالة العناصر المكلفين بمراقبة عمل محطة وقود حاميش إلى القضاء لإهمالهم آداء واجبهم

  أحال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم عناصر حماية المستهلك المكلفين بمراقبة عمل محطة وقود حاميش إلى القضاء لإهمالهم وتقاعسهم بأداء مهامهم وواجباتهم الوظيفية.

59 - التجارة الداخلية: إحالة الذين يبيعون الخبز لمن يتاجر به بأسعار مرتفعة للقضاء المختص

طالبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتدقيق في آلية توزيع مادة الخبز للمواطنين بما يمنع المتاجرة بهذه المادة وبيعها بأسعار مرتفعة تفوق سعرها المدعوم المحدد من الدولة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

60 - محافظة حلب تحدد 1000 ليرة أسبوعياً لكل واحد أمبير

حلب ـ عزالدين نابلسي: أصدرت محافظة حلب قراراً يوم أمس يلزم بموجبه أصحاب المولدات بالتشغيل لـ10 ساعات فعلية يومياً بسعر  ١٠٠ ليرة للأمبير عن كل ساعة تشغيل أسبوعياً. وتضمّن القرار إلزام أصحاب المولدات بوضع لوحة تتضمن السعر وساعات التشغيل ورقم الترخيص واسم صاحب المولدة.

61 - تموين دمشق:ضبط نحو 15 طناً من مواد الإغاثة وإحالة أصحابها للجهات المختصة

ضبط مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 4 مستودعات فيها حوالي 15 طناً من المواد الإغاثية التي يقوم أحد التجار ببيعها بالأسواق بعد تعبئتها وبيعها بماركات واسماء معروفة لدى المواطنيين ..

62 - الحرارة تميل للارتفاع والجو صيفي وصحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها مع تأثر البلاد بالمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

63 - اعتماد آليتين جديدتين لتوزيع مازوت التدفئة والغاز المنزلي في السويداء

اعتمدت لجنة المحروقات في مجلس مدينة السويداء آليتين جديدتين لتوزيع مازوت التدفئة والغاز المنزلي في المدينة خلال الموسم الحالي لضمان “العدالة في التوزيع”.

64 - مشروع قانون العقوبات الجديد يتشدد على السكارى والمقامرين

 محمد منار حميجو | أبقى مشروع قانون العقوبات العام الذي أنهته وزارة العدل منذ أيام عقوبة مرتكب جرائم الشرف من خمس سنوات إلى سبع سنوات بعد الاستفادة من العذر المخفف كما رفع المشروع الغرامات الجنحية بشكل واضح لتبلغ أحياناً 100 ألف ليرة في بعض الحالات بعدما كانت الغرامة لا تتجاوز ألف ليرة.

65 - التجارة الداخلية تطلب من الوحدات الإدارية تحويل الأبنية الشاغرة لديها إلى صالات ومنافذ بيع

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من جميع الوحدات الإدارية في المحافظات التي لديها أبنية شاغرة العمل مع مؤءسسات التدخل الإيجابي “الاستهلاكية وسندس والخزن والتسويق” لتحويلها إلى صالات ومنافذ بيع للمواد الغذائية والاستهلاكية.

66 - الحكومة: من 20 الجاري مازوت الشتاء 400 ليتر للأسرة

قرر مجلس الوزراء زيادة الكميات المخصصة للمحافظات من مادة البنزين والبدء بتوزيع مادة مازوت التدفئة بدءاً من 20 الشهر الجاري وبواقع 400 لتر لكل أسرة، ستوزع على دفعتين، مكلفاً لجان المحروقات في المحافظات لوضع الآلية التنفيذية المناسبة للتوزيع.

67 - وزارة النفط: تراجع ملحوظ في الازدحام امام محطات الوقود

زادت وزارة النفط والثروة المعدنية عدد طلبات مادة البنزين الموزعة على محطات الوقود في كل المحافظات.

68 - انخفاض سعر الفروج

سجل الفروج انخفاض محدود في سعره خلال الاسبوع الحالي حيث يباع كيلو الفروج النيئ بين 850- 875 ل .س , كيلو الفخاد بـ 725 ل ,س والدبوس بين 1050- 1250 ل .س

 

69 - انقطاع المياه عن مدينة درعا و22 تجمعا سكنيا في ريفها بسبب تدمير المجموعات الإرهابية أبراج كهرباء

فجر إرهابيون 4 أبراج للتوتر العالي في مدينة طفس بريف درعا الغربي ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن محطات ضخ المياه في آبار الأشعري المغذية لمدينة درعا وعدد من التجمعات السكنية في ريف المحافظة بالمياه.

70 - الحرارة توالي انخفاضها والجو سديمي في المناطق الشرقية والبادية

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

71 - محروقات درعا: غداً البدء بتوزيع مازوت التدفئة

وافقت لجنة المحروقات الفرعية فى درعا على البدء بتوزيع مازوت التدفئة اعتباراً من يوم غد بواقع 200 ليتر لكل اسرة, كما وافقت على استجرار كمية 41 ألف ليتر من مازوت التدفئة مخصصة لبلدة غصم لتوزيعها على 310 أسرة.

72 - السماح للمطاعم والمقاهي بإشغال الأرصفة

جمانة قاسم : أصدرت محافظة دمشق مؤخراً قراراً يسمح بالترخيص لأصحاب المطاعم والمقاهي والكفتريات الموجودة في الأبنية التجارية بوضع الكراسي والطاولات في الأملاك العامة بعد الترخيص لها.

73 - "كبسة" لوزير التجارة الداخلية على أسواق ‫ ‏حلب‬

• قامَ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د.عبدالله الغربي بـ "كبسة" مفاجئة لأسواق مدينة حلب ، دونَ علم مسؤولي المدينة الذين تفاجئوا بوجوده داخلها !

74 - وزارة النفط تعلن عن بدء التسجيل والتوزيع لمادة مازوت التدفئة

دعا وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم شركة محروقات للبدء في التسجيل والتوزيع لمادة المازوت للموسم الشتوي القادم بدءاً من السبت 20-8-2016 وبنفس الكميات السابقة للعام الماضي 400 لتر لكل عائلة تعطى على دفعتين 200 لتر لعام 2016 -200 لتر لعام 2017.

75 - الحرارة تميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

76 - 18 طن سكر حر في خزن السويداء

طرح فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق في السويداء 18 طنا من مادة السكر الحر ضمن صالات الفرع والمزرعة والنجمة وتشرين والشعلة و8 آذار ليتم توزيعها على المواطنين ابتداء من يوم غد بسعر قدره 300 ليرة للكيلو غرام الواحد.

77 - محافظ حلب يتابع تأهيل وصيانة طريق حلب البديل

تفقد الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب اليوم عمليات تأهيل وصيانة طريق حلب البديل حيث اطلع على أعمال الصيانة الجارية واستمع من الجهات المنفذة عن عرض لسير الأعمال مؤكداً على ضرورة سرعة انجاز الاعمال المطلوبة مع الالتزام بحسن وجودة التنفيذ ليكون هذا الطريق مؤهلاً بالشكل المطلوب لعمليات الذهاب والإياب ونقل المواد والبضائع المختلفة من وإلى حلب.

78 - قرض بمليار ليرة لمؤسسة الدواجن

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة منح قرض للمؤسسة العامة للدواجن بقيمة مليار ليرة سورية من المصرف الزراعي التعاوني.

79 - نقل «مواد غذائية وإغاثية» جواً إلى الحسكة

وصلت إلى مطار القامشلى ليلة أمس طائرتان جديدتان عبر الجسر الجوى تحملان على متنيهما مواد غذائية واغاثية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي, ليتم توزيعها على الاسر المستهدفة المسجلة بجداول لجنة الاغاثة الفرعية.

80 - وزير النفط: الاختناق في مادة البنزين عابر وينتهي خلال الأيام القادمة تزامنا مع طرح كميات إضافية تباعاً

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ان الاختناق الحاصل في مادة البنزين عابر وسينتهي خلال الايام القادمة تزامنا مع طرح كميات إضافية من المادة تباعا وان الوزارة بدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة التي ستنعكس إيجاباً على سوق التوزيع.

81 - الحرارة قريبة من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذى يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

82 - عقود ذوي الشهداء تجدد تلقائيا من الوزير أو الجهة صاحبة الحق في التعيين

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم تعميما حدد فيه بشكل واضح بأن العقود السنوية المبرمة سابقا مع ذوي الشهداء تجدد تلقائيا من الوزير المختص أو من الجهة العامة صاحبة الحق في التعيين أيهما أدنى.

83 - ازدياد حالات عدم التحمل الغذائي في دمشق وضربات الشمس ضمن الحد الطبيعي

محمد محفوض |أكد رئيس قسم الإسعاف في مشفى المجتهد بدمشق، نضال عيسى لميلودي اف ام، أن “قسم الإسعاف في المشفى استقبل عدة حالات عدم تحمل غذائي،

84 - الأرصاد الجوية…الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار وصحو بشكل عام

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

85 - إخماد حريق في محطة حاويات بمرفأ اللاذقية والأضرار اقتصرت على الماديات

أخمد فوج إطفاء اللاذقية اليوم حريقا نشب ضمن محطة حاويات اللاذقية الدولية في مرفأ المحافظة واقتصرت أضراره على الماديات.

86 - التحضير للموسم الدراسي لتأمين القرطاسية والإحتياجات المدرسية

يعتزم فرع مؤسسة سندس في اللاذقية افتتاح صالتين جديدتين في المدينة خلال الفترة القريبة القادمة في إطار خطة التوسع الأفقي التي تعتمدها المؤسسة. 

87 - الأرصاد: الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

88 - القاء القبض على أشخاص يقومون بالاتجار بزيت الزيتون المغشوش

ألقى عناصر فرع الأمن الجنائي بدمشق القبض على عدد من الأشخاص يقومون بالاتجار بمادة زيت الزيتون المغشوش المخالف للمواصفات وغير الصالح للاستهلاك البشري.

89 - سوء استخدام التأمين الصحي .. قيد المعالجة

اقرت المؤسسة العامة السورية للتأمين تشكيل لجنة لدراسة ملفات سوء الاستخدام التي يمكن ان يقوم بها مزودو الخدمة او المؤمنون والمحالة اليها من قبل شركات ادارة النفقات الطبية للبت فيها

90 - 65 رحلة بولمان وأكثر من 10 سيارات سياحية انطلقت من حلب الى دمشق اليوم

حلب ـ عزالدين نابلسي | بلغ عدد الرحلات المنطلقة اليوم من حلب إلى دمشق وسائر المحافظات السورية الأخرى بوساطة البولمانات التابعة لشركات النقل المختلفة نحو 65 رحلة .

91 - رئيس الوزراء يزور مشفى وينتظر إدارته ساعة كاملة!

في حادثة جديدة تلقي الضوء على الترهل الإداري في سورية، قام رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أمس بزيارة مفاجأة إلى مشفى المواساة بدمشق.، 

92 - الأرصاد الجوية: أجواء سديمية اليوم في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

93 - افتتاح عيادة لأمراض الثدي في مركز أبي ذر الغفاري الصحي في المزة بدمشق

افتتحت مديرية صحة دمشق اليوم عيادة لأمراض الثدي والكشف المبكر عن سرطان الثدي في مركز أبي ذر الغفاري الصحي بالمزة.

94 - انقطاع التيار الكهربائي عن حلب جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على محطة التحويل الرئيسية

استهدفت التنظيمات الارهابية مساء اليوم بقذائف صاروخية محطة تحويل الضاحية للكهرباء في مدينة حلب ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة.

95 - وزير الكهرباء يتفقد مشروع كهرباء «ديماس – دير علي»

تفقد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلى اليوم ورشات الكهرباء التي تقوم بتنفيذ مشروع خط التوتر العالي 400 كيلو فولط الذى سيربط محطة توليد دير على بمحطة تحويل الديماس.

96 - مفتي حلب ينتقد منع نظام آل سعود المواطنين السوريين من أداء فريضة الحج للعام الخامس على التوالي

دعا مفتي حلب سماحة الدكتور الشيخ محمود عكام الشعوب والحكومات والمنظمات الإسلامية للعمل الجاد لتأسيس منظمة إسلامية عالمية تسمى “المنظمة الإسلامية العالمية لشؤون الحرمين الشريفين” تتولى إدارة شؤون الحرمين الشريفين لكي لا تبقى فريضة الحج “رهينة ومرهونة” بسياسات آل سعود الذين يمنعون هذا ويسمحون لذاك بأداء فريضة الحج وفقاً لأهوائهم وغاياتهم.

97 - وزير التجارة الداخلية ومحافظ ريف دمشق يتفقدان الواقع الخدمي والتمويني في مدينة جرمانا

تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدلله الغربي ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم الواقع الخدمي والتمويني في مدينة جرمانا.

98 - النقل الداخلي.. تسيير أربعة باصات إلى مساكن الحرس وحي الورود والإعلان قريبا عن مسابقة لتعيين سائقين وفنيين

أعلن مدير شركة النقل الداخلي في محافظة دمشق أن الشركة بدأت بتسيير 4 باصات نقل داخلي إلى مساكن الحرس وحي الورود تعمل على مدار الساعة لسد النقص الذي تسببت به حافلات النقل الجماعي “سرافيس” نتيجة عدم التزامهم بالتعرفة الموضوعة من قبل المحافظة.

99 - وزير النقل يتفقد سير العمل في مطار دمشق الدولي ويؤكد ضرورة تسهيل إجراءات المسافرين

أكد وزير النقل المهندس علي حمود أن الوزارة تعمل على تسهيل إجراءات المسافرين والتغلب على الصعوبات التي تواجههم خاصة مسالة التأخير في المواعيد والانتظار الطويل.

100 - درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو صحو بشكل عام

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

101 - عدادات وطنية للتكاسي قريباً …

محمود الصالح - الوطن| فوضى مواقف السيارات وابتزاز الناس وعدم التزام السرافيس وباصات النقل الداخلي للشركات الخاصة والتكسي بالتسعيرة وقضايا انقطاع التيار الكهربائي كانت القاسم المشترك في جميع مناقشات مجلس محافظة دمشق.

102 - سويسرا تسلم سورية 12 سيارة إسعاف

 وكالات | سلمت «الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون» التابعة للخارجية السويسرية، منظمة الهلال الأحمر العربي السوري أمس 12 سيارة إسعاف، الأمر الذي اعتبره مراقبون «خطوة جديدة من خطوات الانفتاح الأوروبي على سورية».

103 - الأرصاد الجوية: الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات والجو حار نسبياً

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

104 - آلاف السوريين عادوا إلى البلاد … انخفاض منح جوازات السفر

محمد منار حميجو | كشف مصدر في إدارة الهجرة والجوازات أن عدد منح الجوازات خلال الأشهر الثلاثة الماضية انخفض من نحو 6 آلاف جواز إلى ألفين يومياً في مختلف أفرع الإدارة بالمحافظات سواء كانت منح لأول مرة أم تجديداً.

105 - وسائل النقل العامة لاتلتزم بتعرفة الركوب والتصريحات بعيدة عن الحلول ؟؟!

ثورة زينية | يبدو أن قرار تعديل اسعار البنزين الذي صدر مؤخرا أصاب أصحاب وسائقي الاجرة العامة بنوبات قلق الاسعار، فرفعوا اجرة ركوب التاكسي بلا رقيب أوحسيب ...والعدادات أغلقت أرقامها لأجل غير مسمى ! ولصاقات تحديد التعرفة التي تربعت على مقدمة السيارات صارت كباقي اكسسوارات السيارة مجرد زينة لا اكثر ...!!

106 - الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع والجو حار وصحو بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمى الهندى السطحى ويترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

107 - الاستهلاكية تفتتح مول “عبير الشام” في مساكن برزة بدمشق.. مواد غذائية وألبسة قطنية وكهربائيات بقيمة 75 مليون ليرة

افتتحت المؤسسة العامة الاستهلاكية اليوم مول “عبير الشام” بمنطقة مساكن برزة-حاميش في دمشق.

108 - " فتوى مصرفية "....معد عيسى

استقر سعر صرف الليرة السورية خلال الفترة الاخيرة بفعل الخطوات  والاجراءات التي اتُخذت  وتحديدا موضوع السيوله  الذي  اعترضت عليه المصارف الخاصة  .

109 - شكرا مجلس الشعب

عز الدين نابلسي

طلبت رئيسة مجلس الشعب خلال مناقشة اوضاع مدينة حلب في جلسة اليوم تشكيل لجنة من اعضاء مجلس الشعب مهمتها الحضور الى حلب للتحقيق بكل ماطرح من قضايا تتصل بارتفاع الأسعار في حلب

110 - وزارة التجارة الداخلية تطلب من مديرياتها تطوير أداء عناصر حماية المستهلك

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديرياتها بالمحافظات رفع سوية عمل وجاهزية عناصر حماية المستهلك المكلفين بالعمل الرقابي وتقيدهم بالمهام المطلوبة منهم بأمانة ودقة واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

111 - الأرصاد الجوية: الحرارة للارتفاع تدريجيا والجو صيفي حار نسبيا

تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجيا لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

112 - السورية للاتصالات تعلن عن تخفيضات على أجور الاتصالات بدءاً من اليوم بمناسبة عيد الفطر

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن تخفيضات على الاتصالات الدولية والقطرية والخلوية الصادرة من الهاتف الثابت بمناسبة عيد الفطر السعيد وذلك بدءا من اليوم ولغاية العاشر من تموز الجاري.

113 - تعديل تعرفة خطوط النقل الداخلي دمشق

 … 10% الزيادة على تعرفة الركوب بالسيارات العاملة على المازوت و27% على السيارات العاملة على البنزين

114 - مشافي التعليم العالي تؤكد جهوزيتها لاستقبال الحالات الطارئة خلال عيد الفطر

أكدت وزارة التعليم العالي جهوزية المشافي الجامعية في مختلف المحافظات لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية خلال عطلة عيد الفطر.

115 - ضبط مطعم يبيع شاورما غير صالحة للاستهلاك البشري في اللاذقية

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم إن دوريات حماية المستهلك

116 - حماية المستهلك : الانخفاض في أسعار الفروج مستمر خلال الفترة المقبلة

قال مدير حماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم لتلفزيون الخبر أن أسعار الفروج خلال الفترة المقبلة ستشهد استقرارا وعودة إلى سعره السابق ولا سيما بعد الارتفاع الذي شهده السوق خلال الأسبوع الماضي حيث سجل سعر الكيلو الحي المنظف 1375ليرة سورية.

117 - مدير فرع استهلاكية حماة “يهرب على السكيته”

قالت مصادر خاصة لتلفزيون الخبر إن “نضال رحال” مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية في حماة هرب خارج القطر بعد عملية اختلاس ومتاجرة بعدة مواد تموينية أهمها السكر والرز مدعوما بمجموعة أشخاص من ذوي” النفوذ والشأن ” داخل المحافظة.

118 - ارتفاع أسعار المحروقات وزيادة في فواتير المطاعم

سامي الصائغ |نظرا لارتفاع أسعار المحروقات وسعي وزارة السياحة لضبط الأسعار تعمل دائرة الخدمات والجودة في الوزارة بدراسة تفصيلية لرفع أسعار المواد الأولية لبعض الأطعمة والمشروبات المقدمة في المطاعم بنحو 25 بالمئة.

119 - مجلس الوزراء يحدد عطلة عيد الفطر

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا اليوم يقضي بتعطيل الجهات العامة بمناسبة عيد الفطر السعيد بدءا من صباح الأول من شهر شوال 1437 هجري ولغاية الثالث منه.

120 - الجمعية الفلكية السورية: الأربعاء 6 تموز القادم أول أيام عيد الفطر السعيد

أعلنت الجمعية الفلكية السورية أنه وفقا لحساباتها الفلكية فإن هلال شهر شوال يولد يوم الاثنين الموافق للتاسع والعشرين من شهر رمضان والرابع من شهر تموز المقبل عند الساعة الثانية ظهراً والدقيقة الواحدة ويغرب عند الساعة السابعة والتسع والثلاثين دقيقة مساء.

121 - سندس تطرح الألبسة بتخفيضات تصل إلى 50% وألبسة مصادرات بـ900 ليرة للقطعة

بعد أن شهدت معظم منافذ التدخل الإيجابي انخفاضاً بالطلب على المواد الغذائية مقارنة بالأيام الأولى من شهر رمضان عملت مؤسسة سندس أمس على افتتاح معرض للألبسة النسائية والولادية والأحذية والبياضات والألبسة الداخلية،

122 - وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك: لا تغيير على وزن أو سعر ربطة الخبز التمويني

أكد مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “إنه لا تغيير على وزن او سعر ربطة الخبز التمويني المنتج في المخابز الآلية والاحتياطية والخاصة التموينية”.

123 - الفروج والبيض إلى 1500 ليرة في الشتاء القادم …الحكومة لم توافق على قرض بقيمة ملياري ليرة للدواجن

 الوطن - عبد الهادي شباط | كشف مصدر مسؤول في وزارة الزراعة عن عدم موافقة رئاسة مجلس الوزراء على قرض بقيمة ملياري ليرة كانت قد تقدمت به مؤسسة الدواجن لتعزيز الكتلة المالية المتآكلة لديها،

124 - تسعيرة جديدة للمطاعم والفنادق خلال 4 أيام

قال مدير الخدمات والجودة في وزارة السياحة، زهير أرضوملي لـ ميلودي اف ام، إنه سيتم رفع أسعار بعض المواد في المطاعم التي تأثرت برفع أسعار المحروقات بنسبة أكثر من 15% على تكلفة المادة الأولية أو التكلفة المباشرة،

125 - مؤسسة المياه:ننتج 421 ألف متر مكعب يوميا ومتوسط الاحتياج في دمشق570 ألفا

بين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها حسام حريدين أن متوسط الاحتياج اليومي لمدينة دمشق من المياه هو بحدود 570 ألف متر مكعب يوميا 

126 - العطش رفيق الحلبيّين الدّائم

صهيب عنجريني | منذ أواخر عام 2012 بدأت معاناة سكان محافظة حلب من جراء الحرب السورية تأخذ شكلاً جديداً. صار الجميع عرضةً لمخاطر طاولت أبسط مقومات الحياة، وعلى رأسها مياه الشرب.

127 - انطلاق مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بمشاركة 100 شركة وطنية

بمشاركة نحو 100 شركة صناعية وطنية انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في دورته السابعة والذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها وذلك في صالة الجلاء الرياضية بالمزة.

128 - عودة الكهرباء الى حلب عن طريق خط حماه .

حلب – عزالدين نابلسي ـ تحسّنَ الوضع الكهربائي في حلب اليوم ونعمت المدينة بنحو أربع ساعات من الكهرباء على مرحلتين.

129 - تزويد 10 احياء في حلب بالمياه اليوم .

عزالدين نابلسي - حلب | أعلنت مؤسسة مياه حلب أنه سيتم بعد ظهر اليوم تزويد عدد من أحياء المدينة بمياه الشرب،

130 - إتلاف 57 طناً من حليب الأطفال الفاسد في اللاذقية

أتلفت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية أمس 57 طناً من مادة حليب الأطفال الفاسدة منتهية الصلاحية بحضور مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد فؤاد نجم والجهات المختصة.

131 - رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية يوجه بتنفيذ مرسوم غلاء الأسعار فورا .

حلب ـ عزالدين نابلسي | وجه المهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية رئيس غرفة صناعة حلب الجهات التابعة له قبل قليل بمايلي :

132 - نشوب حريق على أطراف حي مزة جبل 86 مدرسة وفوج إطفاء دمشق يعمل على إخماده

نشب حريق اليوم على أطراف حي مزة جبل 86 مدرسة في دمشق ما أدى إلى تصاعد سحابة من الدخان الكثيف فوق المنطقة.

133 - السكر ب / 340 / ل س ، وبكميات كبيرة في حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي  | انفرجت ازمة السكر ووصلت الى حلب اكثر من سبع شاحنات تحمل كل واحدة منها زهاء / 50 / طنا من مادة السكر، من أصل ال / 500 / طن التي وعد بها السيد حسام قاطرجي ( عضو مجلس الشعب ) ابناء مدينته قبل عدة ايام .

134 - تقنين المياه مستمر وساعة إضافية قبل السحور

فادي بك الشريف | كشف مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بدمشق وريفها حسام حريدين في حديث خاص لـ«الوطن» أن استهلاك المياه من المواطنين لم ينخفض على الإطلاق خلال رمضان وهو ما يتم لحظه من قبل المؤسسة،

135 - محافظ حلب يبحث مع السفير الأندنوسي واقع العلاقات المشتركة وسبل تعزيزها .

عزالدين نابلسي – حلب |  بحث الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب اليوم مع السفير الأندونيسي بدمشق جوكو هاريانتو واقع العلاقات الثنائية المشتركة وسبل تعزيزها بما ينعكس إيجاباً على الجانبين.

136 - الحكومة تحجز احتياطياً على أموال مجموعة من التجار والسبب؟!

أصدر رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي قراراً، بإلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لمجموعة من التجار،

137 - فساد في المدينة الجامعية بدمشق…وما خفي كان أعظم…!!

 محمد راكان مصطفى - الوطن| المال السائب يعلم السرقة، وهذا ما تعلمه أمناء المستودعات في المدينة الجامعية بدمشق، أمام غياب الرقابة على أمانتهم الوظيفية، ما سهل لهم اختلاس مبلغ يزيد على 15 مليون ليرة سورية عدا المواد مجهولة القيمة التي تم اختلاسها.

138 - تأمين السكن لأكثر من 30 عائلة منكوبة في حلب .

حلب - عزالدين نابلسي | أوعز محافظ حلب إلى الجهات المعنية اليوم بتأمين السكن لأكثر من 30 عائلة متضررة جراء جرائم الإرهاب في حلب،

139 - فقدان مادة السكر تتسبب بارتفاع اسعار الحلويات في حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي|  ارتفعت خلال اليومين الماضيين في مدينة حلب اسعار الحلويات ضعف ما كانت عليه قبل شهر رمضان المبارك .

140 - المباشرة بتنفيذ مشروع صرف صحي للمنطقة الصناعية ببلدة شقا في السويداء

بدأ مجلس بلدة شقا في محافظة السويداء بتنفيذ مشروع صرف صحي للمنطقة الصناعية بكلفة990ر 24 مليون ليرة وطول 1400 متر.

141 - سورية.. انخفاض ملموس على الحرارة وأجواء سديمية

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في سورية لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

142 - وضع ثلاثة مراكز تحويل كهربائي جديدة بالخدمة في السويداء

وضعت الشركة العامة لكهرباء السويداء ثلاثة مراكز تحويل كهربائي هوائي جديدة بالخدمة بمدينة السويداء وبلدة حبران وذلك بكلفة إجمالية قدرها 327ر36 مليون ليرة.  

143 - السورية للنقل والسياحة تنظم رحلات سياحية إلى المحافظات بأسعار تشجيعية

أعلنت الشركة السورية للنقل والسياحة عن تنظيم رحلات سياحية إلى عدد من المحافظات ولا سيما في الساحل السوري وبأسعار تشجيعية.

144 - افتتاح شهر التسوق في مجمع الأمويين الاستهلاكي بدمشق وطرح سلل غذائية بسعر التكلفة

بمناسبة شهر رمضان المبارك.. افتتح صباح اليوم شهر التسوق في مجمع الأمويين الاستهلاكي بدمشق والذي تضمن طرح سلل غذائية بسعر التكلفة.

 

145 - افتتاح شهر التسوق في مجمع الأمويين الاستهلاكي بدمشق وطرح سلل غذائية بسعر التكلفة

بمناسبة شهر رمضان المبارك.. افتتح صباح اليوم شهر التسوق في مجمع الأمويين الاستهلاكي بدمشق والذي تضمن طرح سلل غذائية بسعر التكلفة.

 

146 - انطلاق شهر التسوق في صالة الرازي بمدينة حلب وتقديم سلة متكاملة من المواد الغذائية بأسعار مخفضة

انطلقت في صالة الرازي بمدينة حلب اليوم فعاليات شهر التسوق الذي ينفذه فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية في المحافظة بمناسبة شهر رمضان المبارك ويتضمن تخفيضات على أسعار السلع الاستهلاكية وتقديم سلة متكاملة من المواد الغذائية بأسعار منافسة.

147 - الحكومة تحدد ساعات الدوام الرسمي خلال رمضان

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي اليوم قرارا يقضي بتحديد ساعات الدوام الرسمي اليومي الفعلية خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة عشرة ظهرا بالنسبة للوزارات والإدارات وسائر الجهات العامة الأخرى.

148 - محافظ حلب حريصون على تأمين احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مناسبة .

حلب- عز الدين نابلسي | تفقد الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب عدداً من الأسواق الشعبية في أحياء الفيض والملعب البلدي وتابع مدى توفر المواد الغذائية وواقع الأسعار، 

149 - على ابواب الحكومه ....بقلم معد عيسى

خَفضت الحكومة على دفعتين عدد من النفقات والتعويضات رغم اهمية بعض البنود كالصيانه لبعض القطاعات مثل المصارف ، 

150 - القاضي الشرعي يدعو إلى التماس هلال رمضان عند غروب يوم الأحد القادم

دعا القاضي الشرعي الأول بدمشق المواطنين إلى التماس هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام عند غروب يوم الأحد الواقع في الخامس من شهر حزيران لعام 2016 ميلادية الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان 1437 هجرية.

151 - التجارة الداخلية: تخفيض أسعار بعض المواد التموينية في مؤسسات التدخل الإيجابي بمناسبة حلول شهر رمضان

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن تخفيض أسعار بعض المواد التموينية في مؤسسات التدخل الإيجابي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ويبدأ العمل بالتسعيرة الجديدة في 4-6-2016.

152 - تخفيض أسعار السمون والسكر والرز والزيوت خلال 48 ساعة في حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي | صرح السيد سالم ميرة مطر عضو مجلس ادارة غرفة تجارة حلب لموقع ( تشرين اون لاين ) بأنه اذا لم يقدم تجار الجملة للمواد الغذائية للسكر والرز والسمون والزيوت على تخفيض اسعار هذه المواد خلال / 48 / ساعة ، 

153 - افتتاح صالة استهلاكية جديدة في حي وادي الذهب بمدينة حمص

افتتح فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية في محافظة حمص اليوم صالة السلام الجديدة في حي وادي الذهب بالمدينة بهدف تأمين السلع للمستهلكين بأسعار مناسبة.  

154 - تنقلات مجانية لطلاب الشهادة الثانوية بحلب

حلب-عز الدين نابلسي | أوعز الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب للشركة العامة للنقل الداخلي بنقل جميع طلاب الشهادة الثانوية مجاناً على متن باصاتها وذلك اعتباراً من اليوم وحتى آخر يوم للامتحانات.

155 - أكثر من 150 شخصاً يتبرعون بالدم بمناسبة يوم قوى الأمن الداخلي

حلب ـ عزالدين نابلسي | بادر اليوم أكثر من 150 شخصاً من العاملين في الأمانة العامة لمحافظة حلب بالتبرع بالدم في مركز نقل الدم وذلك بمناسبة يوم قوى الأمن الداخلي ودعماً لجرحى الجيش العربي السوري ولكل المواطنين الذين يتعرضون لاعتداءات إرهابية .

156 - بمشاركة 55 شركة وطنية.. انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي في طرطوس

انطلقت اليوم في الصالة الرياضية بطرطوس فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها تحت شعار “صنع في سورية” بمشاركة 55 شركة مصنعة للغذائيات والألبسة والقرطاسية والعطور والمنظفات ومستحضرات التجميل.

157 - المشفى الوطني في جبلة يستأنف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين

استأنف المشفى الوطني في جبلة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بعد إنجاز أعمال الترميم والإصلاح للأضرار التي تعرض لها نتيجة التفجير الإرهابي بحزام ناسف الذي استهدفه يوم الاثنين الماضي وتسبب بتدمير قسم الإسعاف بالكامل وتضرر بعض الأقسام وخاصة قسم العمليات.

158 - اخيرا" ..دخول الخط الكهربائي البديل عبر طريق خناصر الخدمة في حلب

بدخول الخط الكهربائي البديل عبر طريق خناصر الخدمة أخيراً، إضافة لزيادة ساعات التغذية المنزلية، بدأت مدينة حلب تشهد فترة ذهبية لوصول التيار الكهربائي وبطاقة كافية على عكس ما كانت تعيشه المدينة حيث كانت تبلغ فترة انقطاعات التيار أرقاما قياسية.

159 - خطوات ليست كالخطوات ...معد عيسى

بدأ المصرف المركزي يتحرك جديا لخفض سعر صرف الدولار امام الليره السوريه وقد حقق هذا التحرك نتائج مقبوله 

160 - الأرصاد: الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

161 - دراسة لرفع أجرة الحلاقين بطلب من الجمعية.. والصالونات ترفع الاسعار مسبقاً


ارتفعت اسعار الحلاقة في بعض صالونات الحلاقة الرجالية في دمشق وريفها ارتفاعاً كبيراً ، وسط تفاوت بالسعر بين منطقة وآخرى، حيث بلغت أجرة قص الشعر وتصفيفه مع حلاقة الذقن 700 ليرة سورية في صالونات صحنايا، في حين بلغت في منطقة البرامكة 1000 ليرة سورية، وفي ركن الدين وصلت أجور الحلاقة (دقن وشعر) دون تصفيف إلى 500 ليرة.

162 - عجائب الأسواق… انخفض الذهب وارتفع البيض!!!

تراجع سعر الصرف ولم تتراجع الأسعار التي ارتفعت مع الصرف وهذا هو حال كل البضائع التي ترتفع أسعارها لا تعود إلى الوراء مهما كانت المبررات. 

163 - معا ضد البطالة ــ معرض لفرص العمل في غرفة صناعة حلب .

حلب-عزالدين نابلسي | ستنظم لجنة شباب الأعمال في غرفة صناعة حلب معرضاً لفرص العمل بعنوان "معاً ضد البطالة" وذلك خلال أيام 29 -30-31 أيار 2016 في صالة كلية العمارة.

164 - التجارة الداخلية ترفع السعر للمرة الثانية في أقل من ثلاثة أشهر

كشف مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لصحيفة الـ«الوطن» عن رفع سعر مادة السكر غير المقنن لدى مؤسسات التدخل الإيجابي بمقدار 50 ليرة للكيلو ليصبح السعر الجديد 275 ليرة بدلاً من 225 ليرة ...

165 - الكهرباء: اســتبدال 9 آلاف عداد صنــاعي وتجـــاري بدمشـــق

معد عيسى | بهدف تحسين الخدمات الكهربائية المقدمة لمنطقة الزبلطاني وما حولها وتشغيل المعامل الصناعية والفعاليات التجارية الموجودة بالمنطقة وعودتها للعمل لهم وزيادة وثوقية الشبكة الكهربائية

166 - أهم مطالب أعضاء غرفة سياحة المنطقة الشمالية

طالب أعضاء الهيئة العامة لغرفة سياحة المنطقة الشمالية بحلب بمنح قروض مالية ميسرة لأصحاب المنشآت السياحية والإسراع بصرف التعويضات للمتضررين منهم ومنح المنشآت العاملة تسهيلات على صعيد الإعفاءات الضريبية.

167 - جولة على الأسعار في الأسواق

أوضح رئيس" جمعية اللحوم في اتحاد حرفيي دمشق" "أدمون قطيش" إن أسعار لحم الخروف سجلت زيادة بنسبة 66% حيث وصل سعر الكيلو إلى 5000 ليرة، 

168 - تموين دمشق تنفي صدور أي نشرة جديدة لأسعار الحلويات

أوضحت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أن اسعار الحلويات التي نشرتها" الجمعية الحرفية لصناعة البوظة والحلويات بدمشق" وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تم ايداع نسخة عنها لدى المديرية لدراسة التكاليف لم يصدر بها اي صك سعري وما زالت قيد الدراسة. 

169 - إجراءات جديدة لمكافحة ظاهرة بائعي الخبز بالطرقات

أعلن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية، عماد الأصيل أن الوزارة تسعى للحد من ظاهرة بائعي الخبز في الطرقات والشوارع العامة وأمام الأفران بسعر زائد، وذلك من خلال العمل على فتح  شبابيك جديدة في كافة الافران لتقصير أمد انتظار المواطنين للحصول على المادة.

170 - أسعار المعجنات ترتفع بين 10 و20 ليرة خلال أيام..

ارتفعت أسعار المعجنات بين 10 و25 ليرة لكل قطعة في أفران معجنات العاصمة دمشق، حيث تراوح سعر منقوشة الزعتر والجبنة والمحمرة بين 40 و50 ليرة سورية، مرتفعةً مابين 10 و20 ليرة عن السابق.

171 - اختلاط الصرف الصحي مع مياه الشرب في صحنايا‬!

منهل الصغير | أشتكى بعض سكان صحنايا وأشرفيتها لـ ميلودي أف ام من "تلوث في مياه الشرب ناجم عن اختلاط خطوط مياه الصرف الصحي ،

172 - بين رمضانين.. أسعار مواد ترتفع ما بين 50 حتى 460 بالمئة

كشفت دراسة لجمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها أن أسعار معظم المواد والسلع الغذائية تضاعفت منذ شهر رمضان الماضي بنسبة تراوحت بين 50 إلى 460 بالمئة.

 

173 - التقنين الكهربائي في ازدياد

ترافق ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية مع تغيرات سلبية على جدول التقنين الكهربائي المتبع في دمشق وباقي المحافظات.

174 - مصدر في وزارة التجارة الداخلية: لا قرار بتخفيض إنتاج الأفران

أكد مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الازدحام الذي شهدته بعض الأفران خلال اليومين الماضيين “لا مبرر له على الإطلاق”.

175 - محافظة دمشق: 50 باصاً للنقل الداخلي قيد الشحن..وأزمة المرور لا تحل إلا بالنقل السككي

 نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في "محافظة دمشق" "هيثم ميداني" صدور أي تعليمات أو اجراءات بخصوص  زيادة التعرفة بالنسبة لوسائل النقل الجماعي بدمشق، 

176 - التجارة الداخلية تتراجع عن قرارها بتخفيض 30% من مخصصات المخابز الاحتياطية

صحف| بعد تخفيض إنتاج وساعات عمل الأفران الاحتياطية عملا بتوجيهات التجارة الداخلية وحماية المستهلك منذ يومين، أصدرت توجيهات جديدة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بإعادة المخصصات والإنتاج إلى 13 طناً يومياً، 

177 - السورية للاتصالات تعلن عن تخفيضات على أجور الاتصالات القطرية والخلوية الثلاثاء القادم

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن تخفيضات على أجور الاتصالات القطرية والخلوية الصادرة من الهاتف الثابت طوال يوم الثلاثاء القادم الذي يصادف اليوم العالمي للاتصالات وذلك من خلال إطلاق عرض ترويجي بعنوان “مكالماتك القطرية 100 بالمئة مجانية”.

178 - انطلاق مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في صالة الجلاء بدمشق

انطلقت اليوم في صالة الجلاء بالمزة فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة عشرات الشركات الصناعية الوطنية من مختلف الصناعات الغذائية والمنظفات والألبسة ومواد التجميل.

179 - ارتفاع سعر الدولار والذهب تسببا بارتفاع الأسعار بشكل جنوني في حلب.

حلب ـ عزالدين نابلسي  | احدث ارتفاع أسعار الذهب اضافة لارتفاع اسعار الدولار هزة عنيفة وحالة من الهلع بين المواطنين وبشكل جنوني وغير مسبوق في الأسواق الحلبية .

180 - لأول مرة في دمشق السكر إلى 450 ليرة سورية

ارتفاعات متواصلة تسجلها أسعار السلع والمواد التموينية في دمشق، ليرافقها أيضا ارتفاع في أسعار الخضار والفواكه بالأسواق دفع الدمشقيين لشراء مستلزماتهم من الأسواق الشعبية التي غالباً ما تكون الأسعار فيها منخفضة مقارنة مع أسواق المدن، وخلال جولة على هذه الأسواق الشعبية رصدنا لكم الأسعار التالية، مع الأخذ بالحسبان أن الأسعار تختلف بين محل وآخر وبين فترة الصباح والمساء:

181 - الأسرة تحتاج 6 أضعاف دخلها الحالي

أكدت دراسة أعدها مشروع جامعة طوكيو للدراسات الأجنبية للاستقصاء الوطني للشرق الأوسط أن الحرب دمرت أكثر من 60 بالمئة من البنية التحتية في سورية، معلنة أن نسبة المواطنين تحت خط الفقر الأدنى وصل إلى 87.4 بالمئة وفقاً لمعيار البنك الدولي.

182 - تكريم 71 أسرة من شهداء الجيش و كتائب البعث في حلب

عز الدين نابلسي | احتفاء بأعياد أيار أقامت جمعية "بسمة فرح" الخيرية حفلاً تكريمياً لأسر الشهداء وتخريج الدورة الإعلامية "الإعلام ودوره في خدمة الإنسان وذلك في صالة نقابة الفنانين.

183 - ضبط محل لغش البسكويت ومواد منتهية الصلاحية في حلب

فؤاد العجيلي | في إطار جولاتها على الأسواق تمكنت دائرة حماية المستهلك بحلب ومن خلال دورياتها من ضبط محل يقوم بتزوير وغش وترويج مادة البسكويت خلافاً للأنظمة والقوانين وذلك في محلة الجميلية بحلب.

184 - قريباً .. افتتاح مول عبير الشام وصالتين جديدتين..

رولاعيسى | أكد مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بدمشق وسام حمامة أن فرع المؤسسة بصدد طرح ما يقارب ألف طن من مادة السكر بسعر 225 ليرة سورية عبر منافذ وصالات بيع المؤسسة، حيث تم اعتماد آلية جديدة في توزيع المادة والمواد الاساسية عبر البطاقة الشخصية للمواطن ورقم هاتفه

185 - «التموين»: الإشاعات تخلق الازدحام على الوقود!

 عبد الهادي شباط | قال معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق محمود الخطيب: إن تناقل الإشاعات حول ارتفاع سعر البنزين دفع العديد من أصحاب المركبات للمبادرة لملء خزانات سياراتهم،

186 - فرصة لهطل زخات من المطر فوق عدد من المناطق

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

187 - حقيقة اختفاء سيف ‏صلاح الدين‬ في ‏دمشق‬

أثارت قضية سيف صلاح الدين الذي اختفى من تمثاله في دمشق جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، قبل أن يعود ويظهر السيف مجددا.

188 - في ‫‏حماة‬ .. البنزين متوفر في كل مكان إلا محطات الوقود

تعاني محافظة حماة من أزمة نقص في مادة البنزين منذ حوالي الشهر، ما تسبب بازدحامات خانقة على محطات الوقود، وحتى عند توفر المادة يلاحظ غياب التنظيم في محطات الوقود، فالأولوية لأصحاب النفوذ والسيارات "المفيمة".

189 - عصفوريه ...! بقلم معد عيسى

دواجن سورية بلا اعلاف بسبب احتكار تاجرين للماده يتناوبان بالامتناع عن بيع المادة كي يرفعوا الاسعار ،

190 - محافظة حلب تستلم شحنة دوائية تحمل 6 أطنان من الأدوية وخمس سيارات إسعاف من وزارة الصحة لدعم المنظومة الطبية

وصلت اليوم إلى محافظة حلب شحنة دوائية طبية مقدمة من وزارة الصحة محملة بأكثر من 6 أطنان من الأدوية المختلفة و5 سيارات إسعاف جديدة وذلك لدعم المنظومة الطبية بالمحافظة.

191 - وجاء موسم حرائق الغابات: المتهم عود كبريت وآلاف المستفيدين

أرادوها جرداء سوداء كما لياليهم, تجار الحطب والفحم, أعداء الخضرة والجمال فانتهكوا حرماتها…. هكذا هم وحوش الغابات أعداء المساحات الخضراء , وما على الجهات العامة إلا إصلاح الأضرار والترميم والترقيع وتسجيل الأفعال ضد مجهولين!!

192 - فساد بعشرات الملايين في مؤسسة الحبوب والرقابة تحقق

كشف المدير العام لمؤسسة تجارة وتسويق الحبوب ماجد الحميدان عن كشف عدة حالات فساد وأهمها حالات تلاعب وفساد مالي تتجاوز قيمها عشرات الملايين، 

193 - " عالزيت " ....بقلم معد عيسى

بدأت مرحلة  الانحدار بالصناعات الزراعية  منذ سنوات طويلة بسبب الخسائر الكبيرة للمصانع التي تقوم على الانتاج الزراعي  اما بسبب الفساد في الادارات او بسبب خلل دراسات الجدوى  او بسبب تغيير السياسات الاقتصادية ، 

194 - أول بئر للماء في ‫#‏ديرالزور‬ يعمل بالطاقة الشمسية

أعلنت محافظة دير الزور عن حفر أول بئر في المدينة المحاصرة التي تعاني من أزمة في توفر كميات المياه اللازمة للشرب والاستخدامات المنزلية منذ نحو عامين على الحصار، حيث يعمل هذا البئر ‫ بالطاقة_الشمسية‬.

195 - بمشاركة 75 شركة صناعية.. انطلاق مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” باللاذقية

انطلقت فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية “بدورته الثالثة الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في المتحف الوطني باللاذقية أمس بمشاركة 75 شركة صناعية وطنية متخصصة بالمواد الغذائية والنسيجية والهندسية والكيميائية.

196 - برسم السيد وزير الصحة ...!! صحة حلب مستنفرة بكوادرها وتجهيزاتها ،

ثورة أون لاين - فؤاد العجيلي :خمس سنوات من الأزمة ومازال القطاع الصحي الحكومي في حلب يقدم كافة خدماته الإسعافية والعلاجية مجاناً للمرضى والمصابين والجرحى من خلال كوادره الطبية والفنية والخدمية ومن خلال مرافقه من مشافي وهيئات ومراكز صحية ...

197 - مشروع قانون بإلغاء إدارة قضايا الدولة وإحداث نيابة مدنية بصلاحيات واسعة

… لا يجوز لأي جهة الصلح أو التسوية في الدعوى إلا بعد رأي النيابة المدنية

198 - السورية للاتصالات تحذر من السماسرة..بوابات الإنترنت متوفرة

أكّدت "الشّركة السّوريّة للاتّصالات"- فرع دمشق- توافر البوّابات في جميع المراكز التّابعة لها، موضحة أنّه عند قيام المشترك بتقديم طلب للحصول على بوّابة يجري وعلى الفور منحه إعدادات البوّابة إلا في الحالات التي توجد فيها مشكلة فنيّة على برنامج تخصيص البوّابات، وحل هذه الإشكاليّة يحتاج لفترة أسبوع كحد أقصى.

199 - مشافي حلب الخاصة تعلن تقديمها الخدمات الطبية الإسعافية لمصابي الاعتداءات الإرهابية مجاناً

حلب- عز الدين نابلسي | أعلن رئيس جمعية المشافي الخاصة استعداد 12 مستشفى خاصاً في حلب تقديم الخدمات الطبية الإسعافية للمواطنين المصابين في الاعتداءات التي تنفذها العصابات الإرهابية في مختلف الأحياء.

200 - ضبط/ 2400 / كغ بطاطا مهربة غير صالحة للاستهلاك البشري في حلب

فؤاد العجيلي - الثورة| في إجتماع الهيئة العامة لغرفة تجارة حلب أشار بعض تجار سوق الهال إلى أن الضابطة الجمركية بحلب قامت مؤخراً بمصادرة شاحنة بطاطا من سوق الهال بحجة إصابتها بالعفن البني ،

201 - مشفى المواساة يوضح ملابسات سقوط شابة من مبنى السكن الجامعي

أكد مشرف الجراحة العامة في مشفى المواساة بدمشق، الطبيب طارق خضور في اتصال هاتفي مع ميلودي اف ام " أن سقوط الفتاة علا ذات الـ23 عاماً أمس من شرفة أحد مباني مدينة باسل الأسد الجامعية بدمشق، كان من الطابق الثاني وليس من الطابق الثامن، مؤكداً أنها مازالت على قيد الحياة، عكس ما روجت بعض وسائل الاعلام التي لم تتأكد جيداً من الخبر.

202 - الأحد القادم عطلة للجهات العامة بمناسبة عيدي العمال والفصح المجيد

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي بلاغاً يقضي بتعطيل الجهات العامة يوم الأحد الموافق الأول من أيار المقبل بمناسبة عيد العمال وعيد الفصح المجيد للطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي.

203 - درجات الحرارة تميل للانخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحى يترافق بتيارات جنوبية غربية فى طبقات الجو العليا.

204 - لا زيادة في أسعار البنزين وسبب الأزمة إشاعات والنقص لا يتجاوز 10% فقط

 محمود الصالح - الوطن - كشف معاون المدير العام لشركة محروقات المهندس عيسى العيسى أن سبب الأزمة التي تعيشها المحافظات فيما يتعلق بمادة البنزين هو الشائعات بارتفاع أسعار البنزين ما أدى إلى احتكار المادة من بعض المحطات الخاصة. 

205 - أزمة البنزين في حلب بين الواقع وإجراءات الجهات المعنية

فؤاد العجيلي | هل ستسهم إجراءات محافظة حلب في الحد من أزمة البنزين والتخفيف ما أمكن من حدة الازدحام أمام «الكازيات» حيث طوابير السيارات والآليات تصل إلى مئات الأمتار

206 - مصادرة 19200 ليتر بنزين محتكرة في اللاذقية بمحطتي وقود وإغلاقهما

أغلقت مديرية تموين اللاذقية أول أمس الجمعة محطتين لبيع الوقود في محافظة اللاذقية لإقدامهما على احتكار مادة البنزين وعدم بيعها المواطنين.

207 - التجارة الداخلية: هناك أشخاص يتاجرون بالمادة وحصّة حمص لم تتغير

سهيلة إسماعيل | هناك العشرات من المئات من المواطنين الذين يعانون من مشكلة الازدحام على محطات المحروقات ، وعدم توفر مادة البنزين ، وقد تفاقمت المشكلة في الفترة الأخيرة حتى أصبحت أزمة بكل ما تعنيه الكلمة ،

208 - جهة حكومية تدفع «إتاوة»!

 السويداء –عبير صيموعة | قال مدير المؤسسة الاستهلاكية في السويداء إنه تم إلزام بعض السائقين العائدين للمؤسسة والمحملة سياراتهم بالمواد الاستهلاكية بدفع «إتاوة» وكانت آخر سيارة تابعة للفرع محملة بزيت الزيتون ثم توقيفها وإعادتها إلى دمشق لعدم قبولها دفع مبلغ «الترفيقات».

209 - تجار حلب يطالبون بصرف التعويضات للمتضررين .

حلب ـ عزالدين نابلسي  | عقدت غرفة تجارة حلب اليوم اجتماع الهيئة العامة السنوي للغرفة وتركزت مطالب تجار حلب على ضرورة الإسراع في صرف التعويضات المناسبة للمتضررين منهم وتفعيل عمل صندوق التقاعد وتشكيل لجنة في الغرفة تهتم بأسر الشهداء من مدنيين وعسكريين والعمل وعلى إنجاز دليل يبين أسماء التجار والنشاط التجاري لكل منهم لتوزيعه على مختلف الجهات المهتمة ، 

210 - الصحة تطلق الأحد القادم أيام التلقيح الوطنية لتحصين نحو 8ر2 مليون طفل

تطلق وزارة الصحة أيام التلقيح الوطنية يوم الأحد القادم 24 نيسان الجاري وتستمر لغاية 28 منه بهدف تحصين الأطفال من أمراض الطفولة الخطرة المشمولة ببرنامج اللقاح الوطني وذلك بالتزامن مع أسبوع التلقيح الإقليمي.

211 - توزيع 225 سلة غذائية على الأسر المهجرة في مدينة حماة

بدأ فرع الهلال الأحمر العربي السوري في حماة اليوم بتوزيع مواد غذائية مقدمة من الشعب الروسي إلى الأسر المهجرة هرباً من إجرام التنظيمات الإرهابية والمقيمة في مراكز الإقامة المؤقتة بمدينة حماة.

212 - بهدف معالجة ازمة البنزين في حلب...آلية جديدة لتعبئة البنزين

. حلب ـ عزالدين نابلسي | في اطار معالجة ازمة البنزين الحالية في حلب وبهدف تنظيم عملية تعبئة البنزين للسيارات والحد من الازدحام الحاصل على الكازيات 

213 - صناعة حلب تطلق الدفعة الثانية من مشروعها الصناعي الصغير.


حلب ـ عزالدين نابلسي | اطلقت غرفة صناعة حلب اليوم المرحلة الأولى من الدفعة الثانية لمشروع الصناعي الصغير بالمشاركة مع الامانة السورية للتنمية ومديرية التربية وذلك بهدف بناء جيل ريادي وتوعيته بالعمل الصناعي من خلال نشر هذه الثقافة لدى الطلاب والطالبات وتنمية مهارات العمل لديهم و تعزيز بناء القدرات ليصبحوا رواد أعمال مستقبلاً .

214 - ضبط وإتلاف 240 كيس بطاطا نصف مصنعة منتهية الصلاحية في حسياء بحمص

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حمص اليوم 190 كيساً من مادة بيليت بطاطا نصف المصنعة زنة 13 كغ للكيس الواحد و50 كيس زنة 12 كغ للكيس جميعها لبنانية المنشأ ومنتهية الصلاحية وذلك في أحد معامل المقبلات بالمدينة الصناعية في حسياء.

215 - كل ما تحتاج إلى معرفته عن قانون العفو

على لسان مدير إدارة القضاء العسكري اللواء كنجو حسن: قانون العفو العام شامل لكل الجرائم باستثناء الغرامات المالية

216 - الأرصاد: الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات والجو حار نسبياً

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

217 - رأس الخيط ...بقلم معد عيسى

وصلت قيمة صادرات القطاع الخاص في سورية من الألبسة عام 2015 الى 26 مليون دولار وبنسبة 5% من مجمل صادرات القطاع الخاص ولكن هذه القيمة والنسبة كم تعادل من مستوردات القماش ؟

218 - "سادكوب" تنفي وجود نقص في البنزين وتبرر الازدحام بـ"الشائعات"

نفى مدير محروقات دمشق "سادكوب"، سيباي عزير لميلودي اف ام وجود أي نقص في مادة البنزين بمحطات الوقود، مبرراً الازدحام الذي تشهده محطات الوقود بـ "تهافت الناس لتعبئة المادة بعد شائعات بوجود نقص".

219 - نقص بلقاحات الأطفال في عدد من المراكز الصحية ومواطنون يشتكون

أكد نائب رئيس المنطقة الصحية في صحنايا، محمد حامد وجود نقص في لقاح الأطفال بمركز رأفت هناوي الصحي في منطقة أشرفية صحنايا، مضيفا ان "سبب النقص يعود إلى الجهة التي تقوم بإرسال القاح"، لافتا إلى أنه "يوجد نقص في اللقاح قي عدة مراكز وليس فقط في صحنايا".

220 - معتمد رواتب يختلس من 9 سنوات!؟

عادة ما تكون المخالفات المرتكبة من معتمدي الرواتب تنحصر بمخالفات الرواتب، إلا أن معتمد رواتب شركة الوليد للغزل بحمص ارتأى أن يكون اختلاسه بعيداً عن وظيفته الأساسية كمعتمد للرواتب والأجور في الشركة، الأمر الذي أتاح له الاختلاس على مدار تسعة أعوام وبشكل شهري قبل أن يتم اكتشافه.

221 - النقل .. تعليمات جديدة للجان الفاحصة لإجازات السوق

أصدرت وزارة النقل التعليمات المتعلقة بتشكيل اللجان الفاحصة من قبل مديري مراكز إجازات السوق.

222 - زيادة في ساعات التقنين ..وصول 7 محطات تحويل كهربائية من الصين إلى مرفأ طرطوس

الزيادة الملحوظة التي طرأت على ساعات التقنين الكهربائي في مختلف المحافظات السورية سببها النقص بكميات الفيول الواردة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية واللازمة لتشغيلها
ويتم التنسيق مع الجهات المعنية لتأمين كميات إضافية من الوقود اللازم لتشغيل هذه المحطات

223 - مدير التسويق الزراعي: بدء انتاج العروة الربيعية ساهم بانخفاض اسعار الخضار

اكد مدير التسويق في وزارة الزراعة /مهند الأصفر/ ان استقرار اسعار المنتجات الزراعية بالأسواق المحلية يعود الى زيادة حجم المنتج الزراعي مع بدء انتاج العروة الربيعية .

224 - انطلاق مهرجان التسوق “صنع في سورية” بصالة الجلاء بالمزة

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في دورته الثالثة الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة الجلاء الرياضية بالمزة بمشاركة 100 شركة صناعية وطنية متخصصة بالمواد الغذائية والنسيجية والهندسية والكيميائية.

225 - رئاسة مجلس الوزراء تحدد الأحد 17 نيسان الجاري عطلة بمناسبة عيد الجلاء

حددت رئاسة مجلس الوزراء يوم الأحد الموافق 17 نيسان الجاري عطلة للجهات العامة بمناسبة عيد الجلاء.

226 - خطف رئيس قسم شرطة مجلس مدينة السويداء لإزالته بسطة واحدة!

 السويداء – عبير صيموعة | لم يعد خافيا على أحد الفوضى التي سببها الانتشار الفوضوي للبسطات في شوارع مدينة السويداء وفي ساحاتها الرئيسية إلا أن أحداً لم يخطر في خلده أن تقوم مجموعة مجهولة الهوية بخطف العقيد رئيس قسم شرطة مجلس المدينة ..

227 - الحرارة تواصل انخفاضها وزخات رعدية من المطر فوق أغلب المناطق

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

228 - حالات تسمم في اللاذقية بسبب سمكة (البالون)

انتشرت أخبار في مدينة اللاذقية خلال الأيام الماضية عن حالات تسمم حدثت لبعض الأشخاص بسبب تناولهم سمكة تعرف باسم سمكة البالون أو سمكة المنفاخ,

229 - لسنا سيفاً مسلطاً على أحد والمحاسبة ستطول المفتش إذا أخطأ

 طرطوس- محمد حسين | أكد القاضي نذير خير اللـه رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش أن الهيئة تتعاون مع الإدارات كافة للقضاء على الترهل والفساد منوهاً بأن الرقابة الداخلية هي من جسد الهيئة وإن كانت تتبع للإدارات.

230 - مسلسل الفساد مستمر في «تأمينات دمشق» والقبض على شخصين حتى الآن

كشف وزير العمل خلف العبد اللـه لـ«الوطن» عن الانتهاء من صياغة مشروع القانون الأساسي للعاملين في الدولة الذي تمت إعادته من الحكومة لفصله عن قانون المراتب الوظيفية، الذي تم إعداده من وزارة التنمية الإدارية ودمجه مع القانون الأساسي للعاملين في الدولة وذلك لعدم إمكانية تطبيق القسم الخاص بالمراتب الوظيفية حالياً نظراً للأعباء المالية الكبيرة التي ترتبت عليه.

231 - تحرير تدمر والقريتين ينعكس إيجاباً على واقع الكهرباء ..

أثنى وزير الكهرباء المهندس عماد خميس على تحرير تدمر والقريتين على يد أبطال الجيش العربي السوري، الأمر الذي سيكون له منعكس ايجابي على تحسن الحالة الكهربائية باعتبار ان المنطقة تعتبر منطقة انتاج وممر لخطوط نقل النفط والغاز.

232 - وصول 10 سيارات إسعاف إلى ميناء اللاذقية من منظمة الصحة العالمية

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مشاركة سورية بأعمال الدورة التاسعة والستين لجمعية الصحة العالمية والتي ستنطلق في مقر الأمم المتحدة بجنيف في 23 أيار القادم بهدف المساهمة في الجهود الدولية المبذولة للحفاظ على الصحة العامة.

233 - جواز سفر و تسوية وضع للمهاجرين بشكل غير شرعي والراغبين بالعودة الى الوطن

أجازت إدارة الهجرة والجوازات تجديد جوازات سفر المهاجرين السوريين بشكل غير شرعي، بإرسالها إلى دمشق، مؤكدةً أنه لا توقيف جنائي لمن رغب بالعودة.

234 - صناعة حلب تفتتح مهرجان حلب للتسوق (من المنتج إلى المستهلك)

افتتحت غرفة صناعة حلب مهرجان حلب للتسوق ( من المنتج إلى المستهلك ) لبيع كافة المنتجات من الألبسة والأحذية والجلديات والأغذية والمنظفات ومستحضرات التجميل  والمهن اليدوية في صالة مدرسة نابلس للفنون وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين من مختلف السلع وبأسعار الجملة وتعزيزا لحضور المنشآت الصناعية الحلبية في السوق المحلي.

235 - التموين يرفع أسعار الخبز السياحي والكعك بحدود 40%

أصدرت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك” بدمشق، نشرة جديدة لأسعار الخبز السياحي وخبز النخالة والكعك، رفعت بموجبها الأسعار بنسب تراوحت بين 25-40%.

236 - خطط بديلة لتأمين مصادر مياه داعمة ومعالجة أي اختناقات قد تحصل خلال الصيف

قدرت وزارة الموارد المائية العجز السنوي في كميات مياه الشرب في ظل انحباس الأمطار خلال الموسم الحالي في سورية بنحو 1,5 مليار م3 حيث لم تتجاوز النسبة المئوية للهطل من المعدل السنوي 56% حتى الآن في جميع المحافظات، كما لم تتجاوز نسبة التخزين الوسطية لجميع السدود البالغ عددها 163 سداً في المحافظات 31% .

 

237 - ‏المواد‬ ‏الغذائية‬ تقفز إلى ‫ ‏أعلى‬ سعر لها في الأسواق

تشهد الأسواق خلال هذه الفترة ارتفاعا كبيراً في أسعار المواد الغذائية محققة "أرقاماً قياسية" بالتوازي مع ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء قبل فترة.

238 - المؤسسة الاستهلاكية تفتتح صالة جديدة بالزاهرة وتوزع سللاً غذائية على أسر الشهداء بدمشق-فيديو

افتتحت المؤسسة العامة الاستهلاكية صالة اليرموك النموذجية في حي الزاهرة بدمشق تضم تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والاستهلاكية والمنظفات والأدوات المنزلية والتجهيزات الكهربائية.

239 - استهلاكية حمص تعيد فتح صالاتي حيي بستان الديوان وباب السباع

أكد مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بحمص حسين الحسين أنه تم إعادة تأهيل وافتتاح كل من مركز بستان الديوان بحي بستان الديوان وصالة العروبة في حي باب السباع بمدينة حمص.

240 - جنون الدجاج ....بقلم معد عيسى

لم تتضح الرؤية حول وضع مربي الدوجن في ظل جنون ارتفاع سعر صرف الدولار وتغيير اسعار الاعلاف بشكل يومي .

241 - الحرارة توالي انخفاضها والجو متقلب بين الغائم جزئياً والغائم الماطر في أغلب المناطق

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مترافق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

242 - التموين»: السندويش بالخبز المدعوم ممنوع!!

الوطن|كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق لؤي السالم لـ«الوطن» أن 620 تاجراً صالحوا على مخالفاتهم منذ بداية العام الحالي وأن القيمة الإجمالية لهذه التسويات بلغت 15.5 مليون ليرة، تمت وفق القانون 14 الصادر خلال العام الماضي والذي حدد قيمة الغرامة المالية لتسوية المخالفات غير الجسيمة بـ25 ألف ليرة.

243 - وزارة العمل : قانون تثبيت العاملين المؤقتين مازال في أروقة الوزارة

بيّنت مصادر في وزارة العمل إن الوزارة لم تعلن بعد عن قانون تثبيت العاملين، و جلّ ما يحصل هو عبارة عن مسودة قرار في أروقة وزارة العمل التي تسعى لتطبيقه بأسرع وقت .

244 - درجات الحرارة توالي انخفاضها وأمطار متوقعة فوق أغلب المناطق

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة ورطبة نسبيا في طبقات الجو العليا.

245 - إقبال كثيف على مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بدمشق

أكد المشاركون في مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي أقيم في مدينة الجلاء الرياضية بالمزة واختتم فعالياته مؤخرا أن المهرجان شكل فرصة لتعريف المستهلكين بالمنتجات الوطنية وأن نسبة اقبال الزوار فاقت التوقعات مشيرين إلى أن نسبة المبيعات ازدادت 10 بالمئة عن مهرجانات التسوق السابقة.

246 - رئاسة مجلس الوزراء الاحد القادم يوم عطلة

أصدر الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء بلاغاً يقضي بتعطيل الجهات العامة يوم الأحد القادم 

247 - درجات الحرارة توالي انخفاضها والجو بين الغائم جزئيا والغائم الماطر فوق مناطق متفرقة

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة ورطبة نسبيا في طبقات الجو العليا.

248 - "اليونيسيف" : 7 ملايين طفل سوريّ بحاجة لمساعدات إنسانية

أعلنت منظمة "اليونيسف" المعنية بحقوق الأطفال عن إحصائيّة شملت أعداد الأطفال السوريين الذين يعانون من مأساة الحرب والحصار واللجوء.

249 - حلب : الإنترنت مجاني حتى عودته لكامل المحافظة

أكد مصدر مسؤول في الشركة السورية للاتصالات لتلفزيون الخبر أنّ الشركة أصدرت قراراً يقضي بالاستمرار في إعفاء مشتركي خدمة الإنترنت في محافظة حلب من المستحقات المالية المترتبة عليهم لقاء هذه الخدمة .

250 - السورية للاتصالات تعلن عن تخفيضات على أجور المكالمات الهاتفية في يوم عيد الأم

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن تخفيضات على أجور الاتصالات القطرية والخلوية الصادرة من الهاتف الثابت طوال يوم عيد الأم في 21 الجاري تحت عنوان “كرمالك يا ست الكل.. خلينا الليرة تحكي”.

251 - رئاسة مجلس الوزراء: تعطيل الجهات العامة يومي الأحد والاثنين المقبلين بمناسبة عيد الأم

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة يومي الأحد والاثنين الموافقين لتاريخ 20و21-3-2016 بمناسبة عيد الأم.

252 - حسومات لـ3 أيام في صالات التدخل الإيجابي تصل إلى 35 %

أعلنت مؤسسات التدخل الإيجابي الاستهلاكية وسندس والخزن والتسويق عن حسم خاص لمدة ثلاثة أيام للسلع والمواد الغذائية والاستهلاكية المعروضة في صالاتها ومنافذ بيعها اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الذي يصادف اليوم العالمي لحماية المستهلك.

253 - «محروقات»: 100 ألف أسطوانة غاز توزع يومياً..

كشفت مصادر في شركة محروقات أن الطلب على مادة الغاز انخفض بمعدل 20 بالمئة في سورية، موضحة أنه يوزع حالياً 100 ألف أسطوانة يومياً، في حين في الفترة الماضية كان يوزع نحو 120 ألف أسطوانة.

 

254 - معرض المرأة الحلبية صمود وتصدي وابداع ينطلق غدا

حلب- عز الدين نابلسي يفتتح غداً في مقر ندوة الشهباء في حلب المعرض الثاني لسيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب، المخصص لعرض وبيع منتجات السيدات الصناعيات وذلك في الفترة مابين 14-15-16 آذار 2016.

255 - كهرباء حلب تتراجع عن قرارها الخاطئ باستيفاء تكاليف التجهيزات المسروقة من المواطنين

حلب- عز الدين نابلسي | تراجعت شركة كهرباء حلب عن تنفيذ القرار الذي أصدره المدير العام للمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء الذي شكل صدمة للمواطنين لكونه أقر استيفاء تكاليف المواد المسروقة من بعض المراكز والمحولات التي تم اكتشافها بعد عودة جزئية للكهرباء العامة في حلب بمبالغ كبيرة من دون وجه حق .

256 - محامية تتزعم عصابة نصب واحتيال لبيع أراضي أملاك الدولة

 السويداء-عبير صيموعة

257 - بمشاركة 75 شركة انطلاق مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بمدينة الجلاء

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية “في مدينة الجلاء الرياضية بالمزة بمشاركة شركة وطنية صناعية من كبرى الشركات السورية المتخصصة بالأغذية والألبسة والمنظفات والمنتجات البلاستيكية والعطورات والمستحضرات التجميلية ويستمر حتى السابع عشر من آذار الجاري.

258 - عصابات «ولادية» بوضح النهار في أحياء دمشق

الوطن | محمد منار حميجو - قبض مخفر شرطة عرنوس على مجموعة من الشباب كانوا يشكلون عصابات للسرقة والسلب في بعض أحياء دمشق الراقية مثل أبو رمانة وشارع الحمرا باستخدام أساليب دنيئة للسلب بالسطو على الضعفاء وأحياناً يقدمون على هذا الفعل بوضح النهار.

259 - مؤسسة الحبوب: ألفا طن من الأقماح إلى حلب لتعزيز مخزونها الاستراتيجي

أعلن مدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب المهندس ماجد حميدان اليوم أن نحو ألف طن من الأقماح أرسلتها المؤسسة وصلت إلى محافظة حلب بهدف تعزيز مخزون المحافظة الاستراتيجي من المادة.

260 - حماية المستهلك تدعو للتشدد في تأكيد سلامة المواد الغذائية والاستهلاكية المطروحة بالسوق

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين إلى التشدد بإجراء التحاليل للمواد والسلع الغذائية الاستهلاكية التي يتم طرحها في الأسواق والتأكد من سلامة وصلاحية المواد المخزنة.

261 - دراسة: الأسرة السورية «بحاجة» إلى أكثر من 170 ألف ليرة شهرياً!!

علي محمود سليمان | أظهرت دراسة أعدها الاقتصادي عابد فضلية أن الحد الأدنى لتكاليف معيشة الأسرة السورية بلغ أكثر من 170 ألف ليرة في ظل استمرار تكاليف المعيشة بالصعود على كافة المؤشرات أمام السوريين، وبقاء الرواتب والأجور دون تغيير يذكر وعند مستويات متدنية ومتأخرة عن الأسعار بفارق كبير.

262 - انطلاق فعاليات معرض “خان الحرير” التخصصي في عالم الأزياء والأقمشة في فندق داما روز بدمشق

انطلقت اليوم فعاليات معرض “خان الحرير” التخصصي في عالم الأزياء والأقمشة الذي تقيمه غرفة صناعة حلب في فندق الداما روز بدمشق بمشاركة 70 شركة متخصصة بالألبسة والأقمشة ومستلزمات الإنتاج.

263 - عودة الكهرباء الى حلب بعد انقطاع دام لأكثرمن اربعة أشهر .

 حلب ـ عزالدين نابلسي  | أكد المدير العام لشركة كهرباء حلب المهندس عبد الإله تلاليني ل (تشرين اونلاين ) اليوم أن التيار الكهربائي عاد تدريجياً الى حلب بعد انقطاع دام أكثر من أربعة أشهر...

264 - افتتاح مهرجان المرأة والأسرة الثامن في حلب

 حلب ـ عزالدين نابلسي تأكيدا على موهبة وابداع المرأة الحلبية افتتح الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب اليوم مهرجان المرأة والأسرة الثامن الذي تقيمه لجنة سيدات الأعمال بغرفة تجارة حلب بعنوان / أنامل سيدة حلبية / وذلك في فندق شهباء حلب . 

265 - المصالحة الوطنية تدعو المواطنين للضغط على الإرهابيين وإخراجهم من المناطق التي عاثوا فيها إرهاباً

دعت وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية المواطنين للضغط على المجموعات الإرهابية المتطرفة وإخراجهم من المناطق التي عاثوا فيها إرهابا تجاه البشر والحجر.

266 - الحرارة أعلى من معدلاتها وتوقعات بزخات رعدية من المطر غدا فوق أغلب المناطق

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

267 - 10 آلاف ليرة منحة لكل عامل في إدلب ولمرة واحدة

في إطار التزام الدولة تجاه مواطنيها حتى في المناطق الساخنة، قرر المكتب التنفيذي لاتحاد العمال في سورية منح إعانة مالية إلى عمال إدلب بقيمة عشرة آلاف ليرة لكل عامل ولمرة واحدة فقط.

268 - مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية ينطلق غدا من طرطوس

تنطلق غدا أولى دورات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” لهذا العام الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة 55 شركة صناعية وطنية في الصالة الرياضية بالمشروع السادس من مدينة طرطوس ويستمر سبعة أيام.

269 - مجلس الشعب يستجوب وزير الكهرباء حول قضايا تتعلق بعمل الوزارة وأدائها خلال الأزمة

يستمع مجلس الشعب في جلسته التي ستعقد عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم لأجوبة وزير الكهرباء المهندس عماد خميس على استفسارات طلب الاستجواب المقدم من عضو المجلس مجيب الدندن حول قضايا تتعلق بعمل الوزارة وأدائها خلال الأزمة والإجراءات التي اتخذتها لتأمين التيار الكهربائي لجميع المواطنين وتحقيق عدالة التقنين بين جميع المناطق.

270 - الإدارة المحلية تحدد شروط الترخيص لمراكز تدريب تنمية الموارد البشرية

حددت وزارة الإدارة المحلية الشروط الفنية التنظيمية والقانونية لترخيص مراكز تدريب تنمية الموارد البشرية وتطويرها بالاختصاصات كافة.

271 - الأرصاد الجوية: الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة

تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى7 درجات مئوية وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

272 - مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث خزانة تقاعد المعلمين

ناقش مجلس الشعب في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة /محمد جهاد اللحام/ رئيس المجلس مشروع القانون المتضمن احداث قانون خزانة تقاعد المعلمين حيث أقر المواد من 1 وحتى 29 والمتعلقة باحداث الخزانة ومواردها وادارتها وشروط استحقاق المعاش التقاعدي.

273 - وزير النفط لـ«محروقات»: الاستثناءات ممنوعة لأي جهة كانت والتوزيع حسب الحاجة والأولوية

علي محمود سليمان | أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس ضرورة مراقبة الأرصدة لجميع المشتقات النفطية (مازوت – بنزين – غاز منزلي)

274 - العمل تحدد أجور العاملين في القطاع الخاص التعليمي

كشف وزير العمل خلف العبد اللـه أن الوزارة حددت الحد الأدنى لأجور عمال المؤسسات التعليمية الخاصة المرخصة، معتبراً أنه جاء في إطار إنصاف العاملين في القطاع الخاص التعليمي.

275 - الحرارة تواصل انخفاضها.. هطول أمطار في معظم المحافظات أغزرها 51 مم بالقنيطرة

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح قريبة من معدلاتها وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي فى طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

276 - أمطار متوقعة بدءا من المناطق الساحلية والشمالية لتمتد تدريجيا إلى باقي المناطق في ساعات الليل والمساء

توالي درجات الحرارة انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في مقدمة منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

277 - وزير العدل: تشكيل لجنة لوضع ضوابط التوقيف الاحتياطي خلال شهرين

أصدر وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد قرارا بتشكيل لجنة مهمتها وضع ضوابط دقيقة لموضوع التوقيف الاحتياطي لدى قضاة التحقيق والقضاء الجزائي.

278 - الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 11 درجة مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

279 - إلغاء الشروط «الفنية» لافتتاح الصيدلية

اتخذت وزارة الصحة قراراً مؤخراً يحمل رقم 25/ت ينصّ على تعديل المادة 4 من القرار التنظيمي رقم 50/ت تاريخ 18/12/2011، لتصبح: يجب أن تتوفر في الصيدليات التابعة للدولة ومؤسساتها العامة أو للجمعيات التعاونية الاستهلاكية أو نقابات العمال أو اتحاداتها أو الجمعيات الخيرية أو الشركات المؤمّمة كلياً أو جزئياً أو المستشفيات الخاصة أو المراكز الطبية التي تضمّ أكثر من أربعة اختصاصات، الشروط الفنية والصحية المذكورة في المادة الأولى من القرار التنظيمي رقم 50 في حال رغبت هذه الجهات بافتتاح صيدلية لها منفذ على الطريق العام.

280 - فوضى سوق القطع التبديلية للسيارات

لم تتأخر أسعار القطع التبديلية للسيارات عن بقية المواد والسلع في ركوب موجة الغلاء الفاحش منذ بداية الأزمة بل إن أسعارها تضاعفت أكثر من غيرها باعتبارها مستوردة, 

281 - استهلاكية دمشق تسعى لافتتاح صالتين في مساكن برزة وركن الدين

بدأت المؤسسة العامة الاستهلاكية توسعة صالاتها ومنافذها ضمن دمشق من خلال مول تجاري جديد يضاف إلى الصالتين اللتين افتتحتا في السومرية وباب مصلى في دمشق، مع انتظار نتاج سعي المؤسسة لصالتين جديدتين وعدت بهما منذ فترة قريبة.

282 - وحدات تعبئة متنقلة لتجاوز اختناقات الطلب على الغاز

تمكنت وزارة النفط والثروة المعدنية خلال العام الجاري من تجاوز حالات الاختناق التي شهدها العام الفائت من مادة الغاز وتلبية احتياجات جميع المواطنين من الغاز.

283 - الحرارة تواصل ارتفاعها لتتجاوز معدلاتها بـ 8 إلى 10 درجات والجو دافئ وصحو بشكل عام

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 10 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

284 - «فوق الموتة عصة قبر»..

لم يعد ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة مرهوناً بمستلزمات الحياة فحسب، بل طالت أيضاً تكاليف نقل الموتى ودفنهم لتضفي مزيدا من المعاناة والمأساة والعبء على عوائل المتوفى في ظل غلاء أجور وتكاليف صالات التعزية ومستلزماتها وما أقرته محافظة دمشق برفع تكلفة بناء القبر أيضاً وأجور الحفار ورسوم الدفن بقرار جديد جاء بعد دراسة مفصلة.

285 - نقيب الصيادلة :عدم صلاحية شراب (كيمي بيكت) شائعة و لم يرد أي تعميم رسمي.

أكَّد نقيب الصيادلة الدكتور محمود الحسن  لسيريانديز عدم ورود أي تعميم رسمي من مخبر الرقابة الدَّوائية بأن دواء (كيمي بيكت) المُسكِّن للسُّعال غير صالح للاستعمال ويؤدي للوفاة ! مشيراً إلى أن النقابة تتابع الموضوع وما انتشر عن سُمِّية الدواء إلى حد الآن شائعة, ولو وجدت أي حالة لصدر تعميم خلال دقائق من مخبر الرقابة الدوائية عن طريق وزارة الصّحة وسُحِبت جميع العينات من الصيدليات مباشرةً.

286 - وزير العمل: شواغر الحكومة محدودة والبطالة مرتفعة

بيّن وزير العمل خلف العبد اللـه لـصحيفة «الوطن» أن أبرز الصعوبات التي تعترض المواطن في الحصول على وظيفة في الدولة، تتمثل بمحدودية الشواغر لدى الجهات العامة وارتفاع نسبة البطالة، أي قلة العرض مقارنة مع الطلب، إذ يوجد عدد كبير من المتسابقين المتقدمين للحصول على الوظيفة، ما يجعل فرصه في الحصول عليها قليلة نسبياً.

287 - وزير العدل :آلية جديدة متعلقة بترقية القضاة ومحامي الدولة وترفيعهم خلال شهرين

أصدر وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد قراراً يقضي بتكليف إدارتي التفتيش القضائي والتشريع بوضع آلية جديدة متعلقة بترقية القضاة ومحامي الدولة وترفيعهم.

288 - الأرصاد الجوية: درجات الحرارة تواصل ارتفاعها والجو غائم جزئيا بشكل عام

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

289 - التأمينات الاجتماعية ترد على ما نشره حول سرقة رواتب تقدر بـ 2,5 مليار ليرة سورية.

ردت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على ما ورد بالصحف المحلية  حول سرقة رواتب تقدر بقيمة 2,5مليار ليرة سورية ،

290 - وصول دفعة جديدة من المواد الغذائية إلى مدينة دير الزور

أكد نائب رئيس مجلس إدارة فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في دير الزور الدكتورعلي العلي وصول 5ر37 طنا من المواد الغذائية إلى مدينة دير الزور أمس.

291 - الأرصاد: أمطار متوقعة فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

292 - حماية المستهلك ‬: عقوبة السجن للمواطن الذي يضبط وهو يبيع معوناته

قال مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، باسل طحان، لميلودي اف ام ضمن برنامج مين المسؤول، إن المواطن الذي يضبط وهو يبيع مواد المساعدات التي تقدمها الجمعيات والجهات الدولية الاغاثية، إلى أحد التجار او المحال، سيتعرض للعقوبة التي قد تكون السجن أو الغرامة.

293 - ضبط 50 كيلو حشيشاً بدمشق.. وعصابات التهريب تلجأ لخط عفرين

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من 50 كيلو غراماً من الحشيش آخرها 18 كيلو أمس، وقسم كبير منها ضبط مع نساء حاولن تهريب المواد المخدرة إلى داخل المدن الرئيسية، وهذا ما اعتبرته مصادر مطلعة أنه تكتيك جديد من عصابات التهريب بإدخال كميات كبيرة مع النساء إلى مراكز المحافظات.

294 - تراجع أسعار بيض المائدة والفروج.. والزراعة تشرح!!

شهدت الأسواق المحلية خلال الأيام القليلة الماضية تراجعاً واضحاً بسعر بيض المائدة وصل إلى 1000 ليرة سورية في الصحن الواحد وانسحب تراجع السعر على الفروج حيث تراجع سعر الكغ الواحد إلى 750 ليرة سورية ووصّفت وزارة الزراعة التراجع لأسباب مباشرة وأخرى غير مباشرة.

295 - وفيه غش للناس… مستودع عسل مغشوش بجرمانا؟

ضبطت دوريات حماية المستهلك بريف دمشق مستودعاً لصناعة العسل المغشوش حيث تم ضبط نحو 100 كغ من مادة العسل المغشوشة وتم فوراً الحجز عليها ومصادرتها وإغلاق المستودع وإحالة المخالف على القضاء موجوداً.

296 - “السورية للتأمين” توقف التعامل مع المشافي التي رفضت استقبال زبائنها

كشف مصدر في قطاع التأمين عن قيام المؤسسة العامة السورية للتأمين بوضع تعرفة مؤقتة يتم العمل بها مع المشافي فيما يخص تسعيرة العمليات الجراحية لدى المشافي المتعاقد معها من المؤسسة ريثما تصدر تعرفة وزارة الصحة.

297 - 500 مخالفة مرور يومياً بدمشق منها نحو 100 مخالفة لسيارات حكومية

قالت مصادر في وزارة الداخلية إن عدد المخالفات المرورية التي تسجل يومياً في دمشق وصلت إلى 500 مخالفة منها ما يقرب من 100 مخالفة على سيارات تابعة لمؤسسات الدولة مشيرة إلى أنه ترسل المخالفة إلى المؤسسة التابعة لها لدفعها.

298 - 33 متورطاً بسرقة 2.5 مليار ليرة تأمينات محافظات دمشق والحسكة والرقة وحمص ودرعا بزعامة مدير فرع تأمينات دمشق

أعلن المحامي العام بريف دمشق ماهر العلبي أن حالات الخطف انخفضت من 10 حالات شهرياً إلى حالة واحدة كل شهرين في المحافظة، مؤكداً أن تطبيق العقوبات الرادعة بحق الخاطفين إضافة إلى عمل الشرطة والجهات المختصة لعب دوراً كبيراً في تخفيف حالات الخطف.

299 - انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والجو بين الغائم جزئيا والغائم ماطر فوق أغلب المناطق

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

300 - الأرصاد: الحرارة ترتفع الجمعة وتنخفض السبت

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.
وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يكون الجو صحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

301 - رئيس حرفيي دمشق احترق "سريره"من بساط التدفئة الكهربائي

أوضح رئيس اتحاد حرفيي دمشق مروان دباس، أن البساط الكهربائي الخاص بالتدفئة الذي يباع في الأسواق وخاصة محلية الصنع تعبتر في غاية الخطورة حيث لا تحتوي على أي مواصفات، مشيرا إلى أن الاتحاد أرسل عشرات الكتب إلى الجهات المعنية حيال ذلك إلا أنه لم يتم الرد عليها أبدا.

302 - المياه السورية تنفي انفجار خط للمياه في عين الفيجة

نفى المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها، المهندس حسام حريدين عبر اتصال هاتفي مع ميلودي اف ام،

303 - قطع الكهرباء يوم غد عن بعض مناطق دمشق لإجراء صيانة

أعلنت المؤسسة العامة لنقل الكهرباء أنها ستقوم بإجراء أعمال الصيانة الدورية في محطة تحويل ميدان1 66/20 وذلك يوم الجمعة الواقع في 5-2-2016 بين الساعة الثامنة وحتى الحادية عشرة صباحاً.

304 - درجات الحرارة تواصل ارتفاعها والجو صحوا بشكل عام

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

305 - 4 بواخر من القمح الطري تصل إلى اللاذقية خلال شهرين

قال مدير مؤسسة الحبوب في اللاذقية سامر خدام إن المؤسسة قامت بتفريغ 4 بواخر من مادة القمح الطري خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني الماضيين، باخرتان منها تابعتان لقسم عقود المؤسسة واثنتان تابعتان للخط الائتماني الإيراني و بلغت الكميات المفرغة من إجمالي البواخر الأربع 95878 طن من القمح.

306 - الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2إلى4درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة .

307 - صالتان استهلاكيتان جديدتان بالسومرية وباب مصلى بدمشق وقريبا بحي الورود ومزة 86

افتتحت اليوم المؤسسة العامة الاستهلاكية صالتين جديدتين لها في منطقتي السومرية وباب مصلى بدمشق.

308 - الدواجن: نضمن استمرار الإنتاج ونصدر الفائض عن الحاجة المحلية

قال المدير العام للمؤسسة العامة للدواجن في سورية سراج الخضر: إن المؤسسة مستمرة في دعم المربين حفاظاً على استمرارية العملية الانتاجية من خلال مجموعة من النواحي يبرز منها تامين قطعان المادة الاولية اللازمة للتربية لجهات القطاع العام والخاص بالرغم من الحصار الاقتصادي.

309 - 930 شهيداً بقذائف الإرهاب في حلب العام الماضي

لقي 930 شهيداً حتفهم العام الماضي في مدينة حلب بقسمها الغربي الذي يسيطر عليه الجيش العربي السوري، موثقة أسماؤهم لدى الطبابة الشرعية، ووصل عدد المصابين إلى 9 آلاف وعدد العجّز جراء قذائف الإرهاب التي أطلقها المسلحون على الشهباء إلى3 آلاف على الرغم من تراجع أعداد السكان بفعل هجرة رقم كبير منهم.

310 - جرائم بحق أحراش السنديان في حماة والسويداء

انتشرت في محافظتي حماة والسويداء محال بيع للحطب غير مرخصة، مليئة بجذوع أشجار مقطعة إلى قطع صغيرة تبيعها بالكيلو، وتحصل عليها من تجار غزوا الغابات الطبيعية وقطعوا أشجارها وخاصة أشجار السنديان.

311 - مبادرة أهل الشام.. أربع سنوات في خدمة المجتمع والعمل التنموي أبرز أهدافها

تركت الحرب الإرهابية على سورية آثارا اجتماعية واقتصادية كبيرة على مختلف شرائح المجتمع ما أبرز الحاجة لوجود مزيد من المبادرات والجمعيات الأهلية لتعمل إلى جانب الجهات الحكومية على التخفيف من هذه التداعيات ومساعدة الأسر وتلبية احتياجاتها.

312 - درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتقترب من معدلاتها والجو صحو بشكل عام وشديد البرودة ليلا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتقترب من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

313 - ارتفاع سعر البيض بشكل كبير

واصلت أسعار المواد والسلع المختلفة ارتفاعها في الأسبوع الرابع من الشهر الحالي من دون توقف ما جعل القدرة الشرائية للمواطن تتراجع أكثر لدرجة باتت معها الأسواق كافة مصدر إزعاج وألم للمواطن السوري،

314 - أضرار زراعية وأعطال ببعض أبراج التوتر جراء المنخفض الجوي الذي شهدته سورية الأيام الماضية

تسبب المنخفض الجوي الذي تشهده سورية منذ بداية الأسبوع الجاري بأضرار متفاوتة على المحاصيل الزراعية لاسيما في البيوت البلاستيكية والبنى التحتية لقطاع الكهرباء في عدد من المناطق فيما لم تسجل أي أضرار في مناطق أخرى.

315 - تلاعب بسجلات مشفى حلب الجامعي واختلاس أدوية بـ16 مليوناً

محمد راكان مصطفى | أعلن الجهاز المركزي للرقابة المالية عن نتائج التحقيق بالمخالفات المرتكبة لدى الهيئة العامة لمشفى حلب الجامعي بقسم الصيدلية المركزية، عن قيام أمين الصيدلية بالتلاعب بسجلات محاسبة الصيدلية وبقيمة 16 مليون ليرة.

316 - إخماد حريق نشب على سطح بناء قسم المرآب في وكالة سانا دون وقوع أضرار

تمكنت الكوادر الفنية في الوكالة العربية السورية للأنباء سانا بالتعاون مع عناصر فوج إطفاء دمشق من إخماد حريق نشب صباح اليوم على سطح بناء تابع لقسم المرآب دون وقوع أضرار بشرية أو مادية.

317 - الحرارة أدنى من معدلاتها مع فرصة لهطولات مطرية وثلجية

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /6/9/ درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

318 - صفقة زيت زيتون فاسدة في الاستهلاكية والمتورطون كثر!

عبد الهادي شباط - كشفت مصادر رسمية موثوق بها وجود كميات كبيرة من زيت الزيتون المغشوش طرحت في صالات ومنافذ البيع في المؤسسة الاستهلاكية ضمن عبوات من حجم 20 ليتراً بوزن 16 كغ حملت اسم زيت زيتون نوع أول.

319 - جشع المشافي الخاصة لا يوصف..!!

يعود الحديث عن مشكلة معالجة النفايات الطبية الموجودة في مديرية مخابر الرقابة الدوائية في وزارة الصحة والتي رفضت محافظة دمشق إتلاف هذه المواد الخطرة.

320 - مؤسسة مياه الشرب: تقنين المياه انخفض إلى الصفر تقريباً

كشف مدير مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها المهندس حسام الدين حريدين 

321 - الوزير شاهين يدعو إلى تكثيف الأجهزة الرقابية في الأسواق لضبط الأسعار

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين إلى تفعيل عمل مديريات التجارة بالمحافظات وتكثيف تواجد اجهزتها الرقابية في الأسواق لضبط حركتها والأسعار بهدف استمرار توفر السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار مناسبة.

322 - الجهات المختصة تضبط 400 ألف حبة كبتاغون معدة للتهريب إلى المجموعات الإرهابية

ضبطت الجهات المختصة 400 ألف حبة كبتاغون مخدر مخبأة داخل سيارة بريف حمص الجنوبي.

323 - وزير الصحة: الواقع الصحي مطمئن ولم تسجل أوبئة أو جائحات مؤخرا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الواقع الصحي مطمئن مقارنة بحجم التحديات التي يواجهها حيث “لم تسجل أي أوبئة أو جائحات خلال الفترة الماضية وجميع الحالات المرضية المسجلة لا تزال ضمن الحدود الاعتيادية”.

324 - ارتفاع الأسعار ناجم عن انعدام الثقة بين التاجر والحكومة

قال وزير التجارة وحماية المستهلك جمال شاهين خلال افتتاح صالة التسجيل الجديدة في غرفة تجارة دمشق يوم أمس إن الوزارة بصدد اعتماد سياسة تسعير للبضائع المطروحة في السوق المحلية قريبا

325 - توقيف مدير استهلاكية درعا وآخرين على خلفية فساد بطعم السكر

استغل عامل بيع في فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بدرعا فترة الهجمات الإرهابية الشرسة التي تعرضت لها مدينة درعا خلال الصيف الفائت، 

326 - وزارة الصحة: معدلات الإصابة والوفيات بانفلونزا الخنازير في سورية لا تزيد عن النسب العالمية

أكد مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة أحمد ضميرية “أن معدلات الإصابة والوفيات بمرض انفلونزا /اتش ون ان ون/ في سورية “لا تزيد عن النسب العالمية ومماثلة لدول الجوار”.

327 - القادري:عقد التأمين الصحي لعمال الاتحاد خدمة كبيرة.

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري ان عقد التأمين الصحي الذي ابرمه الاتحاد مع المؤسسة العامة السورية للتأمين نهاية الاسبوع الماضي والذي شمل عمال الاتحاد العام وفروعه في المحافظات يعد “خدمة كبيرة للعمال انتظروه طويلا” علما أن تنفيذه سار اعتبارا من 1/1/2016/.

328 - سلسلة منخفضات جوية ماطرة ومثلجة على المرتفعات ، اعتباراً من الاثنين؟

من ظهر الإثنين 2016/1/18 وحتى نهاية الشهر نتأثر بسلسلة منخفضات جوية ماطرة إن شاء الله , وبعضها سيصاحبها تسرب لرياح قطبية شديدة البرودة ولاخوف منها ولاداعي للتهويل ,

329 - طرطوس : اغلاق 15 معملا غير مرخص لصناعة مواد التنظيف

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس عاطف أحمد أنه تم اغلاق 15 معمل لصناعة مواد التنظيف غير مرخص ، 

330 - مساع لـ«التجاري» لصرف الرواتب من منتصف الشهر

كشف مدير عام المصرف التجاري فراس إبراهيم سلمان عن مساع لأخذ موافقة الجهات الوصائية على تعديل استحقاق الرواتب اعتباراً من منتصف الشهر لتوزيع الضغط على مدار 20 يوماً،

331 - 85 ألف حالة وفاة في المشافي العامة والخاصة خلال عام.. وتقرير يوضح الأمراض الأكثر تسبباً للوفاة

كشفت إحصائيات وزارة الصحة عن 85000 حالة وفاة العام الماضي منهم 55000 ذكور و 30000 إناث.

332 - تركيب محولة لتعزيز استقرار الكهرباء في الريف الغربي والشمالي الغربي لحمص

كشف وزير الكهرباء المهندس عماد خميس عن بدء العمل خلال الاسبوع القادم بمحولة كهربائية بقيمة نحو 800 مليون ليرة سورية لتعزيز استقرار منظومة الكهرباء في الريف الغربي والشمالي الغربي لمحافظة حمص.

333 - إهانات يتعرض لها المسافرون السوريون في مطار بيروت

أعرب وزير السياحة بشر يازجي عن تخوفه من إحداث سوق سوداء للفيز التركية بعد قرار الحكومة التركية بعدم دخول أي مسافر سوري إلى أراضيها إلا بفيز، والذي سيطبق في الثامن من الشهر الجاري، على حين تعرض أول أمس ما يقارب 65 مسافراً سورياً في مطار بيروت إلى الإهانات من أمن المطار وحبسهم لساعات طويلة داخل المطار.

334 - آلية جديدة لتوزيع الغاز بحلب

توصلت أخيراً محافظة حلب لآلية جديدة لضبط توزيع الغاز المنزلي بشكل مباشر على المواطنين بعد أن وصل سعر اسطوانته الواحدة في السوق السوداء إلى 5 آلاف ليرة رغم زيادة حصة الشهباء من وزارة النفط إلى 20 ألف اسطوانة يومياً.

 

335 - وزارة الكهرباء تمنح رخص والتصاريح لخمسة مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية

بهدف تحقيق رؤية وزارة الكهرباء الاستراتيجية لرفد المنظومة الكهربائية بعدد من مشاريع الطاقات المتجددة باستطاعة إجمالية تصل إلى /2500 / ميغا واط لغاية عام 2030 .

336 - تردي الواقع الخدمي إلى أرقام قياسية في حلب

تردى الواقع الخدمي في حلب إلى أرقام قياسية لم يسبق لها مثيل وفي المجالات كافة بتضافر عوامل عديدة فرضتها الحرب الدائرة رحاها منذ تموز 2012 وفقا" لصحيفة الوطن المحلية.

 

337 - وزارة التجارة الداخلية ترفع سعر أسطوانة الغاز الفارغة إلى 8800 ليرة

عدًّلت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق سعر اسطوانة الغاز المنزلي الفارغة لتصبح بـ 8800 ليرة سورية للمستهلك وسعر اسطوانة الغاز الصناعية الفارغة لتصبح بـ 13350 ليرة سورية.

338 - مدير المصرف العقاري: الصرافات “رفاهية إضافية”

قال مدير عام المصرف العقاري أحمد العلي: إن صرف الرواتب لم تكن ضمن الغاية الأساسية من استخدام الصرافات وهي أوجدت أساساً لرفاهية إضافية لتخديم المتعاملين.

339 - تعاون سوري – صيني لإحداث قطارات كهربائية سريعة

كشف مدير المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين محمد علي: “أنه تم التوصل مع الجانب الصيني إلى مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع نقل الضواحي السككي الكهربائي، يقوم بنقل الركاب في قطارات كهربائية سريعة على الخطوط الثلاثة الأساسية”.

340 - الشكر والامتنان لمن اعاد الكهرباء الى حلب الصمود

بدأ التيار الكهربائي بالعودة إلى حلب بشكل تدريجي بعد انقطاع استمر 70 يوما.

341 - الأرصاد: أمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة وثلوج على المرتفعات الجبلية

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا فيما سجلت هطولات مطرية متفاوتة في المحافظات خلال ال24 ساعة الماضية كان أغزرها 48مم في حضر بمحافظة القنيطرة .

342 - معتمدة رواتب تسرق 96 مليون ليرة

كشف التقرير التحقيقي للجهاز المركزي للرقابة المالية الخاص بالمخالفات المرتكبة لدى مديرية التربية بدرعا، 

343 - 3 أطنان حشيش ومليونا حبة كبتاغون مضبوطات 2015

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية في العام الماضي أكثر من 3 أطنان من الحشيش ونحو مليوني حبة كبتاغون، 

344 - تزامنا مع فترة اﻷعياد والمنخفض الجوي المتوقع قدومه....

وزير الكهرباء المهندس عماد خميس اﻵن في جولة تفقدية على مركز قيادة الشبكة الكهربائية في محافظة دمشق، 

345 - الأرصاد: الحرارة لانخفاض وهطولات ثلجية فوق المرتفعات التي تزيد عن 1200 م

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية رطبة وباردة في طبقات الجو العليا.

346 - 4250 ليرة لكيلو لحم الخروف

 هني الحمدان| باتت مادة اللحوم غريبة على موائد السوريين، في ظل ارتفاع جنوني لأسعارها ليتجاوز سعر كيلو لحم الخروف الحي 1550 ليرة، ما فتح الباب للباعة والجزارين الذين جزوا رقابنا بأسعار خيالية إذ تجاوز سعر الكيلو مبيعاً للمستهلك أمس 4250 ليرة، وطبعاً مع اختلاف الأسعار من سوق لآخر ومن جزار لآخر.

347 - مديرية التجارة الداخلية بريف دمشق تضبط 68 طنا من الطحين كانت معدة للتهريب

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق 50 طنا من الدقيق التمويني بأحد مستودعات مدينة عدرا العمالية في ريف دمشق لقيام مستثمر المستودع بنخلها وبيعها في السوق السوداء على انها طحين أبيض وبأسعار مضاعفة.

348 - القبض على ثلاثة من مروجي المخدرات في دمشق وبحوزتهم كميات من الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدر

أعلنت وزارة الداخلية اليوم القبض على ثلاثة من مروجي المخدرات في دمشق وبحوزتهم كميات من الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدر.

349 - خط عين الفيجة قيد التصليح

- دخل أول أمس ورشات الصيانة التابعة لمؤسسة العامة لمياه دمشق إلى منطقة وادي بردى لإجراء عمليات الصيانة اللازمة لإصلاح خط مياه نهر بردى وهو الخط الرئيسي الذي يغذي مدينة دمشق 

350 - الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل والجو صحو بشكل عام

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

351 - بعد انقطاع دام شهرا كاملا عودة ضخ المياه الى أحياء مدينة حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي  | بعد توقف ضخ مياه الشرب لمد ة زادت عن الشهر لكافة أحياء مدينة حلب ، أعلنت مؤسسة المياه منذ قليل أنه سيتم اليوم تزويد مياه الشرب لمنطقة حلب الجديدة جنوبي وحيي اﻷكرمية والمهندسين من الساعة 18 ولمدة 12 ساعة .

352 - الجو معتدل ويحذر من الصقيع فوق المرتفعات الجبلية والضباب في بعض المناطق الداخلية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

353 - الموارد المائية تسعى لتأمين مصادر مائية رديفة لخطة طوارئ دمشق

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة أن الوزارة تسعى جاهدة إلى التواصل والتعاون مع كل الجهات لمعالجة المشاكل وتذليل العقبات والصعوبات التي تعترض سير العمل وتؤثر سلبا على قطاع المياه في المنطقة لافتا إلى وجود خطة للوزارة لتأمين مصادر مائية رديفة لخطة طوارئ دمشق تتضمن حفر 111 بئرا بغزارة 100 ألف م3 يوميا.

354 - التجارة الداخلية: توزيع مادة السكر خلال الأشهر الستة الأولى من 2016 على القسيمة 80 من بطاقة 2003

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين قرارا اليوم يقضي بتوزيع

355 - الجو دافئ بين الصحو والغائم جزئيا وضباب فوق المرتفعات والمناطق الداخلية في الصباح الباكر

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

356 - التجارة الداخلية تمدد صلاحية قسيمة مادة السكر رقم 79 لغاية اذار المقبل

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين قرارا اليوم يقضي بتمديد صلاحية القسيمة رقم 79 لمادة السكر لغاية شهر اذار 2016 .

357 - توقيف رئيس مجلس مدينة حماة على ذمة التحقيق!

أوقف فرع الأمن الجنائي رئيس مجلس مدينة حماة يوم الخميس الماضي، على ذمة التحقيق في مخالفات وتجاوزات كثيرة كما يشاع اليوم في الشارع الحموي.

358 - السورية للمحروقات تنفي وجود أزمة في الغاز المنزلي

نفت الشركة السورية للمحروقات ما يشاع عن وجود أزمة أو نقص في مادة الغاز المنزلي في دمشق وريفها، أو حتى في مختلف المحافظات.

359 - مجلس الوزراء : تعطل الجهات العامة يومي الاربعاء والخميس بسبب عيد النبوي الشريف وعيد الميلاد

.

360 - مازوت «السوداء» وصل إلى 250 ليرة للتر !!

تراوح سعر لتر المازوت في السوق السوداء بين 200 و250 ليرة سورية، رغم تصريحات الحكومة التي تؤكد استمرار توزيع مازوت التدفئة من شركة «محروقات» في المحافظات كافة، حيث بلغ إجمالي كمية مادة المازوت الموزعة للتدفئة أكثر من 191 مليون لتر منذ بدء عملية التوزيع في شهر آب ولنهاية الأسبوع الثاني من شهر كانون الأول، ليصل عدد الأسر المستفيدة من عملية التوزيع في جميع المحافظات للفترة نفسها إلى أكثر من 1.68 مليون أسرة.

361 - اعادة افتتاح روضة النور النموذجية لتأهيل وتعليم المكفوفين بدمشق

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية “ريما القادري” أهمية التشاركية بين الوزارة وجمعيات المجتمع الأهلي لتأهيل الأطفال 

362 - الحكومة حريصة على تأمين الخبز والمحروقات.. لكنها قد ترفع سعرهما

قال وزير النقل غزوان خير بك: إن الحكومة حريصة على تأمين رغيف الخبز والمحروقات

363 - انطلاق مهرجان التسوق الشهري بدورته الأخيرة في صالة الجلاء بالمزة

بمشاركة 75 شركة صناعية وطنية انطلقت مساء اليوم في صالة الجلاء الرياضية بالمزة فعاليات الدورة الأخيرة

364 - كهرباء ‫‏دمشق‬ : بعد إصلاح الأعطال ‫التقنين‬ سيكون 4 ساعات قطع بساعتين وصل

كشف مدير “مؤسسة نقل  الكهرباء”، مصطفى شيخاني، أن المؤسسة عدلت برنامج تقنين الكهرباء برفع ساعات التقنين الكهربائي من 12 إلى 16 ساعة يومياً.

365 - دباس: إلغاء مديريات «التموين» يضبط السوق أكثر

دعا رئيس اتحاد الحرفيين بدمشق مروان دباس إلى إلغاء مديريات التموين لضبط الأسواق بشكل أفضل، معتبراً أن ما تصرح به كل فترة عن وجود مخالفات تم ضبطها وقمع المخالفين هو مجرد حديث للظهور الإعلامي فقط.

366 - سعر فروج النشرة 750 ليرة وفي السوق 850 ليرة

استمر ارتفاع أسعار الفروج ومشتقاته للمرة الثانية هذا الشهر بعد أن ارتفع مطلع الأسبوع بالنسبة للشهر الماضي بين 50-100 ليرة للكيلو

367 - الكهرباء تطلق خدمة «قراءة العداد شخصياً»

أطلقت الشركة العامة لكهرباء دمشق خدمة جديدة تمكّن المشترك من تسجيل قراءة العداد بشكل شخصي، ما يمكّن المشترك بالطاقة الكهربائية من إدخال تأشيرة العداد الخاص به.

368 - افتتاح معرض / حلبيات ونستمر /

حلب ـ عزالدين نابلسي | افتتح المهندس بشر يازجي وزير السياحة والدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب معرض / حلبيات ونستمر /الذي تقيمه لجنتا سيدات الأعمال في غرفتي تجارة وصناعة حلب في فندق شهباء حلب ..

369 - النقل: إطلاق الرخص الإلكترونية و إلغاء الورقية في " مديرية نقل طرطوس"

أشار "وزير النقل الدكتور غزوان رفعت خيربك" خلال الاجتماع الشهري مع المديرين المركزيين في الوزارة فيما يخص النقل البحري إلى أن التعرفة المرفئية التي ستعرض خلال الأيام القليلة القادمة على اللجنة الاقتصادية سيكون لها منعكساتها الإيجابية على المرافئ السورية، مشدداً على ضرورة الانتهاء من موضوع المخابر في مرفأي اللاذقية وطرطوس قبل نهاية العام.

370 - لا رفع لأسعار المازوت هذا الشتاء

في وقت أعلن فيه وزير النفط سليمان العباس أن الحكومة تعمل على زيادة كميات الفيول المخصصة لمحطات الكهرباء واستيراد شحنات من المشتقات النفطية لتلبي احتياجات موسم الشتاء، أقر وزير الكهرباء عماد خميس أنه من الصعب تحقيق عدالة تقنين بالمطلق وأن محطات التوليد في جهوزية عالية للعمل ريثما تصل كميات الوقود اللازمة لتشغيلها.

371 - "تموين دمشق" تحدد أسعاراً جديدة للحوم الحمراء

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق نشرة أسعار اللحوم الحمراء الثالثة حيث حدّدت فيها 

372 - الكهرباء: نسعى لتخفيض ساعات التقنين بالتعاون مع وزارة النفط

أكدت “وزارة الكهرباء”، أنها تسعى لتخفيض ساعات التقنين بالتعاون مع “وزارة النفط” وجميع الجهات المعنية،

373 - وزير السياحة يبحث آلية تطبيق قرار الأسعار 1660 وتنفيذه

التقى المهندس بشر يازجي وزير السياحة مع مدراء السياحة ورؤساء الرقابة وعناصر الضابطة العدلية في المحافظات للوقوف على تفصيلات تطبيق قرار الأسعار وتنفيذه وتقديم الخدمة الجيدة التي تعود بالفائدة على الرقابة وتطوير عملها وذلك للارتقاء بعمل المنشآت والوصول إلى التأهيل والتصنيف الصحيح للمنشآت السياحية.  

374 - الحكومة توافق للاستهلاكية ببيع مواد غذائية بأقل من سعر السوق (قبل انتهاء صلاحيتها)

وافقت رئاسة “مجلس الوزراء” على طلب “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، وتوصية اللجنة الاقتصادية بالسماح لـ”المؤسسة العامة الاستهلاكية” بتسويق المواد الواردة عبر خط التسهيل الائتماني بسعر أقل عن السوق .

375 - الاسراع بتنفيذ خط جر مياه آبار زرزر ووضعه في الخدمة خلال أيام

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة ضرورة الإسراع بتنفيذ مشروع خط جر مياه آبار زرزر ووضعه في الخدمة خلال أيام.

376 - الحرارة إلى انخفاض وأمطار متوقعة فوق المناطق الساحلية والشمالية

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها اعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

377 - البروستد يرتفع و البندورة تحلّق .. والبرتقال بمتناول الجميع

استمر ارتفاع أسعار الخضار وكذلك البيض والفروج بينما انخفضت أسعار الفواكه الموسمية وتحديداً الحمضيات التي سجلت أدنى الأسعار نظراً لزيادة الكميات المعروضة.

378 - مدير الهيئة العامة للثروة السمكية: نصيب السوري كغ سمك فقط

أكد محمد زين الدين مدير الهيئة العامة للثروة السمكية أن الهدف الإستراتيجي للهيئة تحويل السمك إلى مادة غذائية شعبية 

379 - التموين : ” سيمفونية الدولار ” غير مقنعة ولا علاقة لها بالأسعار في السوق!

قال مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي محمود: «باتت سيمفونية الدولار غير مقنعة وسمجة ولا علاقة لها بشكل أو بآخر بمستويات الأسعار في الأسواق».

380 - الخارجية تعلن تأجيل تقديم الطلبات للاشتراك بالمسابقة المعلن عنها بتاريخ 9-11-2015

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن تاجيل تقديم الطلبات للاشتراك بالمسابقة المعلن عنها بالقرار رقم “114”

381 - مؤسسة نقل ‫‏الكهرباء‬: دراسة ‫‏زيادة ساعات التقنين‬ مجدداً وتحذر من ‫‏أزمة كهرباء‬ حقيقية بـ ‫‏الشتاء‬

أوضح مدير “المؤسسة العامة لنقل الكهرباء”، نصوح سمسمية، أن هناك دراسة ل زيادة ساعات التقنين الكهربائي وخاصة مع دخول فصل الشتاء.

382 - وزارة السياحة: خدمة whatsapp لإرسال أي شكوى مباشرة

أصدرت وزارة السياحة مؤخراً قراراً حددّت بموجبه أسعار الخدمات في المطاعم السياحية ووضعت أسساً وضوابط وآليات جديدة لتحقيق التقيد بها . وذلك "استكمالاً لخطة الوزارة في تحقيق أقصى توازن في الأسعار لما فيه مصلحة المواطن" حسب ما أفاد مصدر في وزارة السياحة.

383 - ملتقى آفاق لفرص العمل.. 19 شركة تعرض 412 فرصة عمل

سانا|عرض ملتقى آفاق لفرص العمل الذي يقام بالتشارك بين “مشروع دعم الشباب” التابع لوكالة الأمم المتحدة 

384 - رئاسة مجلس الوزراء عدم قبول استقالة العامل الفلسطيني الجنسية إلا إذا كان قائماً على رأس عمله

اصدرت رئاسة مجلس الوزراء تعميما طلبت فيه من جميع الوزارات والمؤسسات والشركات وسائر الجهات العامة 

385 - مؤسسة المياه :زيادة حدة التقنين المائي بسبب إنخفاض غزارة الكميات الواردة من نبع الفيجة ..

بعد العديد من التساؤلات عن وضع مياه العاصمة دمشق أجرت إذاعة شام اف ام إتصال هاتفي مع مدير المؤسسة العامة لمياه دمشق وريفها المهندس حسام حريدين

386 - ارتفاع كبير في سرقة الجوالات و10 آلاف حالة بدمشق وريفها

بلغ عدد حالات سرقة الجوالات في دمشق وريفها خلال العام الحالي نحو 10 آلاف دعوى منها 9 آلاف في العاصمة

387 - نحو 200 بئر جديد لمياه الشرب في حلب ..منها 45 بئراً لمواطنين

أوضح " المهندس محمود الشامي " مدير الموارد المائية في حلب ان المديرية بدأت  تنفيذ خطة الطوارئ 

388 - معرض "حلبيات ونستمر" في حلب كانون الأول المقبل .

حلب ـ عزالدين نابلسي  | برعاية المهندس بشر يازجي وزير السياحة، وتأكيداً على الدور الرائد والمبدع للمرأة الحلبية

389 - وضع محولة كهربائية أرضية بالخدمة في مدينة السويداء بكلفة تتجاوز 7 ملايين ليرة

وضعت الشركة العامة للكهرباء في محافظة السويداء محولة كهربائية أرضية بالخدمة بمدينة السويداء بكلفة إجمالية قدرها 4ر7 ملايين ليرة.

390 - انحسار متوقع للخضار والفواكه خلال شهر

توقع رئيس لجنة أسواق الهال بدمشق رامز السمان، حصول انحسار كبير في الخضر والفواكه والغذائيات بمختلف أنواعها، ستشهده الأسواق المحلية

391 - الحرارة إلى ارتفاع وهطولات مطرية أغزرها 27 مم في محافظة السويداء

يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها نتيجة تاثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

392 - وزارة السياحة ترفع أسعار الخدمات في المطاعم

كشف وزير السياحة، بشر اليازجي، عن رفع أسعار الخدمات المقدمة في منشآت الإطعام بمستوى نجمتين وثلاث نجوم وأربع نجوم.
وبين يازجي، أن الوزارة قامت على مدار الشهرين الماضيين بإعادة دراسة الأسعار لكل مادة على حدة ولكل بند بشكل مستقل، كما تم الأخذ بالحسبان العديد من الأمور بهدف الوصول إلى قرار أسعار جديد، يضمن العدالة لأصحاب المنشآت وللزبائن، وتم وضع الحد الأعلى الممكن تقاضيه من هذه المنشآت.

393 - الكهرباء: انخفاض كميات الغاز الواردة لمحطات التوليد زاد ساعات التقنين الكهربائي

أكد مصدر في وزارة الكهرباء أن زيادة ساعات التقنين الكهربائي في جميع المحافظات سببها انخفاض كميات الكهرباء المولدة نتيجة نقص كميات الغاز الواردة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية خلال الأيام الخمسة الأخيرة.

394 - السوريون توقفوا عن الإنجاب «مؤقتاً» …

انخفاض عدد الولادات من 500 ألف قبل الأزمة إلى نحو 200 ألف في العام الحالي

395 - مؤسسة المياه : دمشق ستزود بالمياه من 5 إلى 8 صباحاً

أعلن المدير العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي في دمشق وريفها المهندس حسام حردين أن سبب زيادة ساعات التقنين الذي أعلنت عنه المديرية مؤخراً يعود إلى خروج نهر بردى من الخدمة من 23 يوم وخروج مضخات النبع الرئيسي نتيجة اعتداء المسلحين في المنطقة حيث المشكلة إلى الآن مازالت قائمة وسببت المزيد من ساعات التقنين .

396 - تعميم لعدم تداول (عدد من الادوية في سوريا )

يرجى التأكد من عدم وجود وتداول المستحضرات المدرجة أدناه:

397 - الحرارة إلى انخفاض والجو متقلب بين الغائم جزئيا والغائم الماطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجيا لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

398 - أسعار الفروج ترتفع والبيض يستقر

بعد أن انخفض سعر الفروج ومشتقاته مابين 50-100 ليرة للكيلو مطلع الأسبوع قياسا للشهر الماضي عاد السعر ليرتفع

399 - زيادة ساعات تقنين المياه في دمشق والآبار الاحتياطية تغذي دمشق

بين مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في دمشق وريفها حسام حريدين أن المؤسسة بدأت منذ أمس 

400 - مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية : أعمال توسيع طريق دمشق الدولي في التنايا قريبا بالخدمة وقبل انتهاء المدة العقدية

أكد مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس علي حمود  ان  مشروع توسيع  وصيانة أوتستراد دمشق – حمص الدولي في منطقة التنايا – معلولا سيوضع بالخدمة   قبل انتهاء المدة العقدية الزمنية المحددة نظراً لأهمية الانتهاء من هذه الأعمال وخاصة وأن الطريق كان يشهد حوادث سير يذهب ضحيتها مواطنين أبرياء بسبب وعورة المنطقة ومنعطفاتها الخطيرة والمخفية.

401 - الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لهطل أمطار

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

402 - الكهرباء:اعتداء على معمل غاز كونيكو في دير الزور مما سيؤدي زيادة ساعات التقنين الكهربائي في جميع المحافظات

استهداف البنى التحتية لمعمل غاز كونيكو في محافظة دير الزور أدى إلى انخفاض كميات الغاز الواردة لمحطات 

403 - ورشات الصيانة بدأت بإصلاح خط التوتر العالي الذي يغذي مدينة حلب من الجنوب

بعد الانتصارات الكييرة التي حققتها قواتتا المسلحة في منطقة حاضر وريفها في جنوب حلب سارعت ورشات الصيانة

404 - الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها والجو بارد نسبيا خلال الليل

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة استمرار تأثير امتداد مرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

405 - تزويد خطوط النقل الداخلي بدمشق بـ 50 باص جديد

بيّن رئيس “مجلس الوزراء”، وائل الحلقي، أن الحكومة تملك خططاً إستراتيجية لتعزيز قطاع النقل الداخلي ، وتأمين احتياجاته من الباصات للحد من الازدحام.

406 - موزعو المازوت يبتزون أهالي حلب...ومجلس المحافظة يتوعد!

حلب ـ عزالدين نابلسي | كشفت آلية توزيع المازوت المنزلي الجارية في حلب أساليب الابتزاز التي يتبعها بعض سائقي الصهاريج بحق المواطنين وذلك بهدف ثنيهم عن استلام حصصهم من هذه المادة الضرورية في موسم الشتوي.

407 - خط بردى خارج الخدمة ... ولكن التغذية ستستمر ولن تنقطع المياه

قال مدير عام مياه ‏دمشق‬ و ريفها المهندس حسام الدين حريدين لبرنامج ‏المختار‬ إن العجز المائي لدمشق بلغ أكثر من 50% يومياً 

408 - هطلات مطرية أغزرها 30 مم ..والحرارة إلى انخفاض

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

409 - وزير النفط: وصول 6,7 ملايين ليتر من المحروقات الى حلب

كشف وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس عن وصول كميات المحروقات إلى حلب قاربت 4.2 ملايين ليتر مازوت و2.5 مليون ليتر بنزين، وما يزيد على 520 ألف طن م3 من الغاز المنزلي، وذلك منذ فتح طريق خناصر أثريا.

410 - 4500 ليرة ضريبة الكرسي المطعمي من فئة 4 نجوم

سلسلة من الاجتماعات الماراثونية عقدت مؤخراً بين وزارة المالية وأصحاب المنشآت السياحية والمطاعم بهدف التوصل إلى صيغة توافقية تحقق العدالة الضريبية للطرفين والتطابق بين التصنيف السياحي والتصنيف المالي .

411 - جمارك طرطوس: ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة المعدة للتصدير

ضبطت عناصر جمارك طرطوس اليوم كمية من الحبوب المخدرة “كبتاغون” مخبأة ضمن حاوية معدة للتصدير.

412 - عقوبة التعامل بغير الليرة السورية

أصدر رئيس مجلس الوزراء تعميم بضرورة إبلاغ مصرف سورية المركزي بأي مخالفة تحدث في عمليات شحن العملات والتعامل بغير الليرة السورية ضمن سورية.

413 - وصول 12 شاحنة تحمل مواد استهلاكية إلى محافظة حلب كدفعة أولى

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين وصول 12 شاحنة تحمل مواد استهلاكية إلى محافظة حلب.

414 - الجو غائم جزئيا وفرصة لهطل زخات مطر في بعض المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى يمتد في طبقات الجو كافة.

415 - محطات الوقود في حلب تبدأ بتوزيع مادتي البنزين والمازوت على المواطنين

بدأت محطات الوقود فى حلب اليوم بتوزيع مادتي البنزين والمازوت على المواطنين حيث وصلت مساء أمس200 ألف ليتر من البنزين و450 ألف ليتر من المازوت بعد إعادة فتح طريق حلب خناصر اثريا السلمية.

416 - اعتباراً من الأحد الضابطة المائية تجوب شوارع وأحياء دمشق

أكّد مدير مؤسسة مياه الشرب حسام حريدين أن المؤسسة ستقوم واعتباراً من يوم الأحد القادم بإرسال الضابطة المائية

417 - مجلس الشعب يقر مشروع قانون برفع سن خدمة الطيارين إلى الخامسة والستين

أقر مجلس الشعب في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة محمد جهاد اللحام  رئيس المجلس مشروع القانون المتضمن رفع سن خدمة الطيارين الى الخامسة والستين وأصبح قانونا.

418 - محطة الشيخ هلال الكهربائية في الخدمة مطلع الأسبوع القادم

باشرت أمس المؤسسة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في حماة أعمال صيانة محطة الشيخ هلال لتحويل الكهرباء بعد أن تعرضت لاعتداء إرهابي في تشرين الأول من العام الماضي تسببت بأضرار بالغة في التجهيزات الموجودة فيها. 

419 - مجلس الشعب يقر قانون الإيجار الجديد

أقر مجلس الشعب في اجتماعه أمس مشروع القانون الخاص بالإيجار وإلغاء الأحكام المخالفة ليصبح قانوناً وذلك بعد مناقشات استمرت يومين على التوالي، علماً أن القانون تعرض للعديد من الانتقادات التي لاقت القبول في النهاية بالإجماع.

420 - أعضاء مجلس محافظة دمشق يطالبون بإحداث خطوط نقل جديدة وإزالة الإشغالات والبسطات

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق في جلسة أعمالهم الثالثة للدورة العادية السادسة لعام 2015 بإزالة الإشغالات والبسطات في شارع البرامكة خلف ملعب تشرين وأفران ابن العميد وتحت جسر الميدان وفي الزاهرة وبستان الحجر ومساكن برزة وعش الورور وسوق الكهرباء في المرجة.

 

421 - درجات الحرارة توالي انخفاضها وفرصة لهطل أمطار في مناطق متفرقة

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

422 - الدولار يجن والأسعار ترقص … التموين تراقب الأسعار ولا تحدد إلا بعضاً منها

بدت الجهات المعنية عاجزة عن مواجهة وتفسير الحالة الجنونية التي تسود الأسعار بسبب تمرد الأخضر على كل الضوابط الاقتصادية 

423 - الكهرباء : اعتداء على أحد خطوط التوتر العالي مما أدى إلى زيادة ساعات التقنين

أوضحت وزارة الكهرباء عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أنه تعرض احد خطوط التوتر العالي /400/ك.ف التي تغذي المنطقة الجنوبية للتخريب، الأمر الذي أدى إلى زيادة ساعات التقنين في محافظات تلك المنطقة .

424 - دمشق: أعطال في أنابيب مياه الشرب ومناطق سيطرة المسلحين "غير صالحة للصيانة"

انفجر خط مياه جديد يصل منطقة وادي بردى التابعة لمنطقة عين الفيجة بعدد من أحياء العاصمة في حادثة هي الرابعة من نوعها،

425 - الحرارة إلى انخفاض وأمطارمتوقعة فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتقترب من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

426 - مجلس محافظة دمشق: دراسة الوضع الإنشائي للمنازل الواقعة على الخط الانهدامي في جبل قاسيون

شدد أعضاء مجلس محافظة دمشق الذي يتابع جلسات دورته العادية السادسة للعام 2015 على ضرورة منع قيام أي مخالفة 

427 - السياحة والتجارة الداخلية تبحثان آليات جديدة للتسعير ضمن المنشآت السياحية

بحث وزير السياحة المهندس بشر يازجي خلال اجتماعه اليوم مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين صيغ وآليات جديدة للتسعير ضمن المنشات السياحية خاصة المطاعم بما يتوازن مع المرحلة الحالية ولاسيما بعد الارتفاع الذي طرأ على كل مستلزمات العمل للوصول الى اسعار تتناسب مع الواقع الحالي ودخل المواطن.

428 - الأرصاد: الحرارة تميل للارتفاع قليلا والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات غربية فى طبقات الجو العليا.

429 - كيلو زيت الزيتون بألف ليرة

حسب تقديرات المختصين في القطاع الزراعي فإن سعر كيلو زيت الزيتون هذا العام يتراوح بين 800 ليرة إلى ألف ليرة سورية،

430 - النقل تمنح مهلة جديدة لتسوية أوضاع الشركات المرخصة سابقاً لنقل الأفواج السياحية

وافقت وزارة النقل على تمديد فترة تسوية أوضاع الشركات المرخصة سابقاً لنقل الأفواج السياحية حتى نهاية العام الحالي.

431 - صناعة حلب تكرم الأول على القطر في الثانويات الصناعية

حلب- عز الدين نابلسي | قامت غرفة صناعة حلب بتكريم الطالب مالك الجبلي الذي نال المرتبة الأولى على القطر من الثانوية الصناعية الرابعة في حلب باختصاص (التقنيات الكهربائية) وقدمت قبوله في كلية الهندسة الكهربائية بجامعة حلب، وذلك انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية وإيماناً بدور الشباب في تطوير المجتمع.

432 - ربع عينات البضاعة المسحوبة من أسواق دمشق مخالفة

الوطن | كشف تقرير صادر عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أن 3901 تاجر مخالف في دمشق أنجزوا مصالحات حول مخالفاتهم منذ بداية العام الحالي وأن قيمة التسويات المالية لهذه المخالفات بلغت 51 مليون ليرة بمعدل 5.6 ملايين ليرة لكل شهر.

433 - حلب تحت رحمة الإرهابيين وتجار الأزمة… وتواكل مسؤوليها

حلب- الوطن : ارتفعت الأسعار في حلب خلال أربعة أيام بمعدل الضعف في كل يوم من عمر حصارها من الإرهابيين الذين قطعوا طريق خناصر سبيل إمدادها الوحيد والذين وجدوا لهم معينين في الداخل من تجار الأزمة الذين فاقموا، من دون وازع ضمير، وطأة الحصار على السكان ممن يشكون من تواكل مسؤولي المحافظة وتقاعسهم في احتواء آثار وتداعيات الأزمة الخانقة.

434 - لا توقيف لمن هاجر بطرق غير مشروعة وعاد للوطن إلا الملاحقين قضائياً

للواء خميس لـ«الوطن»: منحنا 829 ألف جواز وإيراداتنا من الخارج أكثر من نصف مليار دولار

435 - 85 بالمئة من سكان دمشق لم يحصلوا على سكر «البونات»

في وقت أعلن فيه مدير استهلاكية دمشق طلال حمود أن مادة السكر لم توزع إلا على نسبة 15 بالمئة من سكان دمشق، كشف مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن تعاقد الحكومة لاستيراد كميات كبيرة من مادة السكر لتأمين مستحقات المواطنين.

436 - مصادرة أكثر من 600 مضخة مياه مخالفة «الحرامي»

بينت مصادر مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها أن هناك متابعة لكل المخالفات القائمة

437 - وزير الصحة: نتائج مرضيــة لحملـة التحصين ضـد شلل الأطفـال

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن حملة التلقيح الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة الأحد الماضي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ضد مرض شلل الأطفال سارت بشكل جيد من حيث التغطية وإقبال الأهالي على المراكز الصحية والفرق الجوالة في المحافظات كافة.

438 - إنشاء محطة وقود بضاحية قدسيا

وجه رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي وزارة النفط بإنشاء محطة وقود لـ “سادكوب” في كل من ضاحية قدسيا  على أن تعمل وزارة الإسكان بتأمين الأرض ، مطالبا بالتوسع بإنشاء محطات أخرى في مدينة دمشق.

439 - الغش في أسواقنا يصل إلى المياه؟!

كشف مدير”التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق”، لؤي السالم، أنَّ دوريات حماية المستهلك،

440 - وزير النقل : لمن يسأل عن مؤسسة الطيران نقول أنها بخير

  إجراءاتنا لاتقتصر على بقاء المؤسسة فقط وإنما على تطويرها والارتقاء بعملها

441 - محافظة دمشق ترفع سعر أسطوانة الغاز للحجم المنزلي إلى 1900 بدلاً من 1800 ل.س

حددت محافظة دمشق أمس سعر مبيع أسطوانة الغاز البوتان سعة 10 كغ بـ1900 ليرة للاسطوانة و3000 ليرة للأسطوانة سعة 16 كغ غراماً ..

442 - بدافع إنساني … الوطنية للتأمين تجري عملاً جراحياً لرضيع «غير مؤمن»

ولدت الطفلة بيرلا ولديها مرض رباعي فالوت في القلب، وتبين أنها بحاجة لعمل جراحي دقيق وفوري ولتعذر إجراء هذه العملية في مشافي القطر تم إجراؤها في مشفى الجامعة الأميركية في بيروت،

443 - الحكومة «ليست سعيدة» برفع السعر ونواب الشعب «يعاتبون» وزير التموين!

وجه أعضاء مجلس الشعب في جلستهم أمس انتقادات عديدة إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك باعتبارها الجهة المرتبطة مباشرة بمعيشة المواطن اليومية

444 - قاطنو مزة 86 يشتكون من جشع سائقي السرافيس وسط صمت إدراة المرور

دمشق الآن | يشتكي سكان مزة 86 خزان من جشع سائقي السرافيس التي تقلهم إلى دمشق، حيث يتعرض أحياناً مواطنو هذا الحي الى الابتزاز من قبل هؤلاء السائقين.

445 - انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال.. يازجي: مجاني وآمن-فيديو

اطلقت وزارة الصحة اليوم حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال في المحافظات والمناطق كافة مستهدفة نحو ثلاثة ملايين طفل دون الخامسة من العمر بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

446 - سرقة بيوت بأحياء دمشق الراقية

كشف مصدر قضائي مسؤول أنه ورد أخيراً إلى القضاء عدد من ضبوط متعلقة بسرقة بيوت في مناطق راقية بدمشق 

447 - وزارة الكهرباء تتخذ مجموعة من الاجراءات استعدادا لفصل الشتاء

تستعد وزارة الكهرباء عبر مجموعة من الإجراءات في جميع مفاصلها التوليد – النقل – التوزيع لقدوم فصل الشتاء حيث يزداد الطلب على الطاقة الكهربائية مع انخفاض درجات الحرارة.

448 - دخول ورشات الصيانة التابعة لمؤسسة المياه لإصلاح خط مياه بردى

دخلت قبل قليل ورشات الصيانة التابعة للمؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها إلى منطقة وادي بردى لإصلاح خط مياه بردى وإصلاح العطل في أنابيب ضخ المياه المنفجرة قبل عدة ايام بسبب ضغط المياه ..

449 - بعد رفع سعر المـازوت.. أجور جديدة للنقل بين المحافظات

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 14 قراراً تضمنت التعرفة الجديدة لأجور النقل لمختلف وسائل النقل بين المحافظات ومنها باصات البولمان العائدة لشركات القطاع الخاص والعاملة بين مختلف مراكز المحافظات.

450 - التجارة الداخلية تحدد سعر ربطة الخبز بـ 50 ليرة

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مساء اليوم قرارا يقضي بتحديد سعر ربطة الخبز بخمسين ليرة سورية.

451 - محافظة دمشق تنفي أي تعديل على أجرة السرافيس وسيارات الأجرة العامة .

نفت محافظة دمشق اتخاذ أي اجراءات لتعديل تعرفة السرافيس وسيارات الأجرة العامة ،

452 - مؤسسة المياه:إنقطاع المياه سببه خروج خط مياه بردى والخطة الاسعافية بدأت

وأوضح حريدين أن المؤسسة تعمل الآن بالخطة الاسعافية لتأمين المياه للمواطنين، حيث بدأت بالعودة تدريجيا إلى حي المزة اليوم وبعض احياء دمشق القديمة، وبالنسبة لحي ركن الدين غداً يبدأ ضخ المياه"

453 - مكتب لتوثيق جرائم سرقة المصانع في عدلية حلب

حلب-  عزالدين نابلسي |  طلب المحامي العام الأول في حلب القاضي ابراهيم هلال من غرفة تجارة حلب تبليغ التجار والصناعيين الذين تعرضت منشآتهم للسرقة من قبل العصابات الارهابية المسلحة 

454 - حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال الأحد القادم

تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال تستمر على مدى خمسة أيام وتستهدف الأطفال دون سن الخامسة في جميع المحافظات.

455 - ربطة الخبز بـ50 ليرة بدلاً من 35 …

كشف مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ«الوطن» عن توقيع الوزير جمال شاهين على قرار يقضي بتحديد سعر ربطة الخبز بـ50 ل.س بدلاً من 35 ل.س السعر المعمول به حالياً وأن القرار ما زال في طور استكمال الجانب الإداري ولم يتم تعميمه على مديريات التجارة الداخلية في المحافظات حتى نهاية الدوام الرسمي يوم أمس.

456 - وثائق تثبت توزيع محروقات على كازيات متوقفة

كشف عضو مجلس الشعب عمار الكوش عن وجود مخالفات كبيرة حالياً في موضوع توزيع كميات المحروقات على محطات الوقود.

457 - الأربعاء والخميس القادمان عطلة للجهات العامة بمناسبة رأس السنة الهجرية

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة يومي الأربعاء والخميس 1و2-1-1437 هجري الموافقين 14 و15 تشرين الأول الجاري بمناسبة رأس السنة الهجرية.

458 - تحدد سعر أسطوانة الغاز وزن 16 كيلوغراما للمطاعم والفنادق بـ 2880 ليرة

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا اليوم يقضي بتحديد سعر أسطوانة الغاز وزن 16 كيلوغراما لزوم المطاعم والفنادق بـ 2880 ليرة سورية.

459 - خميس: نحتاج إلى وقود بمليار ليرة يومياً لتأمين الكهرباء

قال وزير الكهرباء عماد خميس: إننا نحتاج يومياً إلى نحو مليار ليرة لتأمين كل احتياجات قطاع الكهرباء 

460 - حلب: زيادة مخصصات مازوت التدفئة

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي حرص المحافظة على توزيع مادة المازوت المنزلي على العائلات بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أنه حتى الآن تم توزيع أكثر من 4 ملايين ليتر مازوت للمواطنين في حلب.

461 - مشفى الفرنسي: مستعدون لاستقبال الحالات الإسعافية الطارئة

نفت إدارة مشفى القديس لويس الفرنسي بحي القصاع ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول عدم استقبالها للمصابين والجرحى نتيجة سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على حي الدويلعة بتاريخ 11 من شهر أيلول الماضي.

462 - جميع الأدوية المفقودة قريباً في السوق وإنتاج سورية سيرتفع إلى 93 بالمئة من حاجتها

أعلن نقيب صيادلة سورية محمود الحسن أن معامل تصنيع الأدوية ستزود السوق خلال أيام قليلة بجميع الأدوية المفقودة في السوق ولاسيما المتعلقة بأدوية القلب التي يتم استيرادها بالقطع الأجنبي، متوقعاً أن يبلغ إنتاج سورية من الأدوية خلال الأيام القادمة نحو 93 بالمئة من حاجة السوق وينخفض الاستيراد إلى 7 بالمئة.

463 - ضبط 3.5 أطنان من الفاصولياء المنتهية الصلاحية في ريف دمشــق

أيهم ابراهيم - تشرين| ضبطت الدوريات التموينية التابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق مستودعاً لتخزين المواد الغذائية 

464 - في أسواق دمشق..اللحوم تصبغ باللون الأحمر..والأسماك تغش بالمياه

أوضح عضو مجلس إدارة “جمعية حماية المستهلك” في دمشق وريفها، ورئيس “جمعية اللحامين” سابقاً، محمد بسام درويش، أنه تم ذبح نحو 60 ألف رأس غنم خلال عيد الأضحى، وهو يشكل ضعف العدد مقارنة مع العام الماضي، رغم ارتفاع سعر العواس.

465 - أجور النقل تضاعف أسعار البضائع

أثر ارتفاع أجور النقل في محافظة درعا على مصادر معيشة المواطنين بمختلف أعمالهم ومداخيلهم، 

466 - النقل تحدد أجور جديدة “غير مطبقة ووهمية” لنقل الأشخاص بالبولمانات بين المحافظات

أصدر “وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك” قراراً بتحديد أجور النقل بين الأشخاص بالباص البولمان والميكروباص البولمان العائدة لشركات القطاع الخاص والعاملة بين مختلف مراكز المحافظات في القطر وذلك حسب التسعيرة الحالية للتر المازوت وهي 130 ليرة .

467 - حماية المستهلك تنّصر المواطن ! , استرجاع 25 ألف ليرة من قيمة فاتورة مطعم

عقدت “جمعية حماية المستهلك لدمشق وريفها” اجتماعها الشهري في مقر الجمعية بدمشق أمس السبت  بحضور رئيس وأعضاء مجلس الادارة وأعضاء الجمعية حيث تم في هذا الاجتماع استعراض  أهم النشاطات التي قامت بها الجمعية خلال شهر أيلول الماضي من لقاءات وأنشطة وجولات  والكتب المرفوعة الى الجهات المعنية عن حالات الخلل و الشكاوى الوارد للجمعية و الاجابات الواردة عليها .  

468 - حلب تحتفل بيوم السياحة العالمي

حلب ـ عزالدين نابلسي | بمناسبة يوم السياحة العالمي أقامت مديرية سياحة حلب احتفالية بعنوان / حلب الأصالة ماض عريق وأمل بمستقبل مشرق / وذلك في فندق شهباء حلب .

469 - رئاسة مجلس الوزراء: الثلاثاء القادم عطلة السادس من تشرين ذكرى حرب تشرين التحريرية

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة بمناسبة عيد السادس من تشرين ذكرى حرب تشرين التحريرية المجيدة الذي يصادف يوم الثلاثاء القادم.

470 - الحكومة تدرس رفع سعر ربطة الخبز

أكدت مصادر مطلعة لـ«الوطن» أن الحكومة بصدد إعداد دراسة فعلية لزيادة أسعار الخبز

471 - مدير باركود سورية: على المنتجين الاهتمام بترميز السلع والمشترين تفحص العبوات لكشف التزوير

تزايد اهتمام المنتجين المحليين خلال السنوات العشر الأخيرة بترميز منتجاتهم بالخطوط والمعروف بباركود وذلك جراء اشتراط منافذ البيع في الشركات والمجمعات والمحال التجارية وجود مثل هذا الترميز الذي من شأنه تسهيل عمليات البيع وتنظيم الأرفف والسيطرة على المخزون من الطلب وإعادة الطلب وخاصة للمنتجات الاستهلاكية سريعة الدوران.

472 - محافظة دمشق ترفع بدل الإشغال لمواقف سيارات القطاع العام والخاص

حددت محافظة دمشق بدل الإشغال لموقف السيارة الواحدة لجهات القطاع العام بمبلغ 40 ألف ليرة سنوياً بدلا من 25 ألف ليرة سنويا كما حددت بدل الإشغال لموقف السيارة الواحدة للجهات الخاصة بمبلغ 80 ألف ليرة سنوياً بدلاً من 50 ألف ليرة،

473 - الموارد المائية تصدر أسعاراً جديدة على شرائح المياه

أصدر وزير الموارد المائية الدكتور المهندس كمال الشيخة قراراً حدد بموجبه الأسعار المطبقة على شرائح استخدام المياه بحسب كمية الاستهلاك لكل شريحة.

474 - أسعار المواد الغذائية والخضار والفروج ترتفع في أسواق دمشق بعد عطلة العيد

شهدت أسعار المواد الغذائية و الخضار و الفروج  ارتفاعات جديدة بعد نهاية عطلة عيد الاضحى لتزيد من معاناة المواطن وخاصة بعد ما تكبده من مصاريف كبيرة قبل العيد .

475 - الآن المياه بدمشق جيدة جداً

كشف وزير الموارد المائية السوري كمال الشيخة أنه تم إصلاح العطل في خط بردى وذلك بعد توقف دام 10 أيام نتيجة التعدي على خط نهر بردى من العصابات الإرهابية،

476 - تركيب منظومة كهروضوئية على سطح محطة تحويل مشروع دمر

انتهى المركز الوطني لبحوث الطاقة في وزارة الكهرباء اليوم من تركيب المنظومة الكهروضوئية الأولى على سطح محطة تحويل مشروع دمر المغلقة بدمشق تتألف من 114 لاقطا.

477 - وصول شحنة دوائية طبية إلى مدينة حلب

لدعم المخزون الاستراتيجي في محافظة حلب، وصلت إلى المحافظة شحنة دوائية طبية مقدمة من وزارة الصحة السورية محملة بأدوية ومستلزمات وتجهيزات طبية مختلفة.

478 - تركيب محولة جديدة باستطاعة 30 ميغا فولت أمبير في محطة الحرش بالمهاجرين-فيديو

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم عن توسيع محطة تحويل الحرش في منطقة المهاجرين بدمشق عبر إضافة محولة جديدة باستطاعة 30 ميغا فولت أمبير مع خليتها لتصبح الاستطاعة النهائية للمحطة 90 ميغا فولت أمبير.

479 - مؤسسة مياه دمشق تضع برنامج تقنين استثنائي

الاقتصاد اليوم | اكد مصدر مسؤول في "المؤسسة العامة للمياه بدمشق وريفها" أن المحاولات لدخول ورشات الصيانة لإصلاح خط المياه مستمرة بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية و الأهلية في ريف دمشق.

480 - استمراراً للحلول السهلة: حان وقت رفع تعرفة الكهرباء!

لم تكد تمضي أيام قليلة على نفي وزارة الكهرباء المعلومات المتداولة إعلامياً عن رفع تعرفة الاستهلاك المنزلي، حتى كانت معلومات أخرى تؤكد أن الحكومة تدرس فعلياً إمكانية زيادة تعرفة الاستهلاك المنزلي من الكهرباء ومادة الخبز.

481 - حلب ارتياح شعبي للعمل بالتعميم الجديد في المحاكم

 حلب - عز الدين نابلسي|  بدأت محاكم حلب  منذ صباح اليوم تطبيق العمل بمضمون التعميم الجديد بعد ان تم تبليغ جميع القضاة ورؤساء الدواوين في جميع المحاكم باليد.

482 - مدير مؤسسة المياه : 30% من مناطق دمشق دون مياه

دخل يوم أمس إلى منطقة وادي بردى فريق من الهلال الأحمر السوري مصحوباً بورشة لتصليح خط مياه بردى الذي توقف عن ضخ المياه منذ عدة أيام بسبب إنفجاره .

483 - عشية عيد الأضحى وفرة في المواد وقلة في المشترين..

محمود الصالح| شهدت أسواق دمشق توافراً لمعظم المواد الاستهلاكية والألبسة على مختلف أنواعها وأسعارها وفي جميع المناطق حيث بدأت المحال التجارية في الأسواق الرئيسة وأسواق الأحياء بعرض المنتجات الخاصة بالأعياد وكذلك عرض تشكيلة واسعة من الألبسة.

484 - تحديد أنواع وأماكن الألعاب في دمشق

حددت محافظة مدينة دمشق في قرار أصدرته أمس أماكن ألعاب العيد وتموضع ألعاب الأطفال

485 - عطلة عيد الأضحى المبارك اعتبارا" من 24 ولغاية 27 ايلول

تذكر رئاسة مجلس الوزراء أنه بمناسـبة عيد الأضحى المبارك تعطل الجهات العامة اعتباراً من صباح الخميس 

486 - أسعار اللحوم ترتفع مع العيد.. والفارق مع أسعار العام الفائت كبيرة

لم يعد بمقدور السوريين الاحتفاء بعيد الأضحى كما اعتادوا في سنوات سابقة وخاصة فيما يتعلق بتقديم الأضاحي التي ارتفعت أسعارها بشكل جنوني حيث لا يستطيع المواطن براتبه المحدود أن يشتريها كما درجت العادة.

487 - محافظ حمص كشف عن قرب صدور مرسوم إعادة الإعمار

طالب محافظ حمص طلال البرازي الأمم المتحدة بالاهتمام بسكان القرى الموجودة على تماس مباشر مع المسلحين، وتعزيز سبل بقائهم في قراهم من خلال توفير كل الخدمات والمساعدات الإنسانية والغذائية لهم، كما كشف عن أن الرئيس بشار الأسد سيصدر خلال الأيام القريبة القادمة مرسوم إعادة الإعمار.

488 - تمديد مهرجان التسوق الشهري في صالة تشرين ليومين إضافيين

أعلنت غرفة صناعة دمشق وريفها عن تمديد مهرجان التسوق الشهري الذي تقيمه في صالة تشرين الرياضية بالبرامكة ليومين إضافيين نزولا عند رغبة العارضين وبسبب الإقبال من قبل الزائرين على أن يختتم مساء السبت القادم.

489 - حفر 25 بئراً جديدةً بدمشق

أكد مدير “المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها”، حسام الدين حريدين، أنه سيتم قريباً تجهيز 25 بئراً احتياطية بزيادة عمقها، 

490 - أجواء سديمية وحارة نسبيا وأمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

491 - مجلس محافظة دمشق يطالب بتخفيض ساعات التقنين

دعا أعضاء مجلس محافظة دمشق في جلستهم الثالثة للدورة العادية الخامسة لعام 2015 إلى العمل على تخفيض ساعات التقنين الكهربائي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ومعالجة حالات الضعف في الشبكة الكهربائية في عدد من أحياء مدينة دمشق ولا سيما حي الورود وإجراء صيانة دورية لمراكز التحويل قبل بدء فصل الشتاء ومكافحة الاستجرار غير المشروع قدر المستطاع والذي انتشر مؤخراً بشكل كبير .

492 - بمناسبة عيد الأضحى..السورية للاتصالات تعلن عن تخفيضات للاتصالات الهاتفية الثابتة

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن عروض وتخفيضات على الاتصالات القطرية والخلوية والدولية الصادرة من الهاتف الثابت لجميع المشتركين ولمستخدمي بطاقة يا شام وذلك بمناسبة عيد الاضحى.

493 - البدء بإنشاء محطة تحويل بديلة لإعادة التيار الكهربائي لكامل ضاحية حرستا

بدأت ورشات الصيانة والإصلاح في وزارة الكهرباء اليوم بإنشاء محطة تحويل بديلة مؤقتة لإعادة التيار الكهربائي

494 - مهرجان التسوق الشهري بدورته السادسة غدا بصالة تشرين الرياضية بالبرامكة

ينطلق غدا في صالة تشرين الرياضية بالبرامكة مهرجان التسوق الشهري في دورته السادسة الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة نحو /60/ شركة صناعية .

495 - لوحات السيارات في سورية بعلامات أمنية جديدة ..قريباً

يشير مدير عام "مؤسسة الخط الحديدي الحجازي" "حسنين محمد علي" إلى أن إيرادات المؤسسة وصلت منذ مطلع العام الجاري حتى الآن إلى 374 مليون ليرة بنسبة تنفيذ بلغت 164 بالمئة.

496 - استمرار ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بانخفاضها الأحد

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي مترافق بامتداد مرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

497 - “بريد” حمص يطلق خدمة الديلفري :الراتب إلى المنزل مقابل 100 ليرة

صرح بسام صالح مدير بريد محافظة حمص، أن لدى المديرية خدمة إيصال الرواتب إلى المنازل 

498 - هل من عين رسمية ترى بيع مساعدات النازحين بدمشق؟

أروى شبيب ملف تم فتحه لأكثر من مرة على التجارة بالمساعدات الإنسانية، وحتى الآن لم تتخذ الجهات المسؤولة أي تصرف لوضع حد لظاهرة بيع المساعدات الانسانية والغذائية المخصصة للنازحين والمهجرين السوريين، على العكس تفاقمت الحالة أكثر من ذي قبل.

499 - 1.5 طن سمن بقري و700 كغ أجبان منتهية الصلاحية…

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين أمس خلال لقائه أعضاء غرفة صناعة دمشق وريفها أن الوزارة مؤتمنة على تنفيذ سياسة الحكومة والعمل على ضمان حقوق التاجر والصناعي ومختلف أصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية والاجتماعية على أن جميعهم مستهلكون.

500 - البنزين في حمص .. من " فانات الشباب الطيبة " إلى المستهلك مباشرة ..

 
تعاني مدينة حمص من أزمة بنزين خانقة حيث يضطر المواطن إلى " المناوبة " على كازياتها لعدة ساعات، ليحصل على المادة، أو ليأتيه صوت من غائب علم الله " خلصنا "، فيعيد سيارته " دفشاً " إلى المنزل لتتكرر نفس المحاولة في اليوم الذي يليه وربما في الاسبوع الذي يليه.

501 - أجواء سديمية مغبرة وحارة نسبيا في أغلب المناطق

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

502 - قرارات متعددة لمحافظة دمشق بخصوص اجور النقل للباصات و منح ترخيص الدراجات ومخالفتها

أصدرت محافظة دمشق عددا من القرارات حددت بموجبها شروط قيادة الدراجات الهوائية والكهربائية ومنح التراخيص لمحلات الوجبات السريعة وعدلت بدل الاستثمار السنوى لمراكز انطلاق البولمان والخليج والسومرية وكراج بيروت وتعرفة خطوط النقل وأسعار المواد الغذائية وأجور الخدمات.

503 - غرفة تجارة حلب تتفق مع الموارد المائية على حفرخمسة آبار في مدينة حلب

حلب ـ عزالدين نابلسي |نظراً للظروف الصعبة التي تتعرض لها مدينة حلب من قطع للمياه من قبل العصابات الإرهابية المسلحة ورغبة من غرفة تجارة حلب التخفيف من معاناة المواطنين والمساعدة على إيجاد الحلول المناسبة لتوفير المياه خدمة لأهالي مدينة حلب ، تم في غرفة تجارة حلب اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم لحفر خمسة آبار من قبل الهيئة العامة للموارد المائية على نفقة غرفة تجارة حلب.

504 - أمطار رعدية متوقعة فوق المناطق الشمالية والشرقية والبادية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

505 - هل يمكن ترشيد استهلاك المحروقات في دمشق؟

اصدر رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي قراراً يطالب وزارة الصناعة والجهات التابعة لها بتخفيض نفقات الصيانة وترشيد استهلاك المحروقات، خاصة مادتي المازوت والبنزين.

506 - 400 ليتـر مازوت لكل عـائلة توزع على دفعتين

بدأت فروع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) والمراكز التابعة لها في المحافظات بتوزيع مادة المازوت على العائلات بقصد التدفئة بموجب البطاقة العائلية بدءاً من شهر آب الماضي, 

507 - تلف وخلل في أسطوانات الغاز ومواطنون يشكون مخاطرها

بينت مصادر محروقات لـ«الوطن» أن هناك «مغاطس» للتأكد من سلامة الأسطوانات قبل توزيعها وعملية بيعها وذلك بعد عملية التعبئة والتحميل في السيارات التابعة للمعتمدين 

508 - بيوت دمشق تغرق بعتمة ليلها.. وشوارعها تنعم بإضاءة البلديات بوضح النهار.. في كهربا زيادة!!

أروى شبيب | في الوقت الذي يعاني فيه كل السوريين بكافة مناطقهم من واقع مرير ومعاناة لا تنتهي مع تقنين الكهرباء الذي يزداد يوماً بعد يوم، وبحجج يكاد لا يأخذها المواطن السوري بعين الاعتبار، كالاعتداءات المتكررة والنقص بالغاز المغذي للمحولات.

509 - الكهرباء توضح ‏استهلاكنا‬ اليومي من ‏الوقود وتكلفته‬....

محطات توليد الطاقة الكهربائية كانت تستهلك من الوقود قبل الأزمة يومياً ( 35) ألف طن مكافئ نفطي لتلبية حاجة القطر من الكهرباء (فعاليات منزلية - اقتصادية وغيرها ....) أما اليوم ومع انخفاض الطلب على الكهرباء نتيجة ظروف الأزمة بنسبة زادت عن /30% / أصبحت حاجتنا من الوقود (24) ألف طن مكافئ نفطي يومياً لتلبية الطلب على الكهرباء بدون أي ساعة تقنين .

510 - الاستهلاكية والخزن يطرحان تشكيلة متنوعة من المستلزمات المدرسية

تلبية لاحتياجات المواطنين طرح اليوم فرعا المؤسستين العامتين الاستهلاكية والخزن في اللاذقية وحمص والقنيطرة تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية بأسعار منافسة للسوق في صالاتها ومنافذها بعدد من المناطق .

511 - كيف يتسبب انقطاع كهرباء دمشق بارتفاع الأسعار؟

يلجأ المواطنون في سورية لحل بديل عن الكهرباء بسبب ازدياد ساعات التقنين الغالبة في العاصمة وضواحيها وحتى محافظاتها إذ يبلغ انقطاع التيار الكهربائي "٤" ساعات مقابل ساعة ونصف أو ساعتين من الكهرباء وهكذا دواليك لتتمة ال"٢٤" ساعة..

512 - رخص سير إلكترونية في حمص واللاذقية وقريباً في محافظات أخرى

بدأت وزارة النقل السورية العمل برخص سير إلكترونية للمركبات الآلية في محافظتي حمص واللاذقية للإسراع في إنجاز المعاملات بدلاً من دفتر الميكانيك الورقي.

513 - بشرى.. السماح بعودة الموظفين الذين انقطعوا واعتبروا بحكم المستقيلين

نفى رئيس مجلس الدولة محمد الحسين ما أثير من شائعات حول عدم قبول عودة الموظفين الذين صدر بحقهم قرار بحكم المستقيل وذلك نتيجة عدم التحاقهم بوظيفتهم،

514 - توزيع ١.٥ مليون ليتر مازوت في حلب

بدأ فرع محروقات حلب، شمال سورية، بتوزيع مادة المازوت المنزلي بدءاً من ١/٨/٢٠١٥ وذكر المهندس عاشق جلال مدير فرع محروقات حلب، أن كمية المازوت الموزعة حتى صباح يوم ٢٥/٨/٢٠١٥ بلغت ١٥١١٨٠٠ ليتر على ٧٥٥٩ أسرة في مدينة حلب بسعر ١٣٠ ليرة يضاف إليه أجور النقل والضخ.

515 - وزارة التجارة: مخزون سورية من القمح يكفي لمدة عام على الأقل

أكد معاون وزير التجارة الداخلية لشؤون الشركات، عماد الأصيل، أن حاجة سورية من مادة القمح سنوياً تصل إلى مليوني طن، وأن في سوريا موارد عدّة للمادة، وهي متوافرة ومخزّنة، وتكفي حاجة البلد لمدة عام كامل على الأقل.

516 - تموين ريف دمشق تصدر نشرة أسعار المواد الغذائية و المستلزمات المدرسية

تموين ريف دمشق تصدر نشرة أسعار المواد الغذائية و المستلزمات المدرسية.. الصدرية بدءاً من 1450 ليرة 

517 - تقرير: زواج السوريين في تركيا..صعوبات وتزوير أوراق لا تنتهي

ان تتخذ قراراً بالزواج في تركيا ليس بالأمر السهل، لأنك أمام كتلة من الإجراءات الروتينية هذا لو كنت تحمل الجنسية التركية، ما بالك لو كنت أجنبياً حينها ستكون بمواجهة كبيرة فيما يتعلق بلملمة الأوراق.

518 - برنامج التقنين المائي في العاصمة دمشق

اصدرت وزارة الموراد المائية برنامجاً للتقنين المائي في العاصمة دمشق وفق الآتي :

519 - تنظيم 13 ضبط سرقة كهرباء في دمشق خلال يوم واحد

قال المهندس نور الدين أبو غرة مدير عام كهرباء مدينة دمشق: نظمت الشركة يوم الخميس الماضي

520 - الحكومة تسحب السيارات الموضوعة في خدمة المفتشين

طلبت الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء من جميع الجهات العامة وتنفيذاً لكتاب مجلس الوزراء 

521 - الحرارة إلى انخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية معتدلة ورطبة نسبيا في طبقات الجو العليا.

522 - الكهرباء ستتحسن بدءاً من الأسبوع المقبل

القادري: المواطن لم يعد يتحمل أكثر.. والبني: الحكومة تقود الغلاء برفع الأسعار

523 - الحرارة تواصل انخفاضها وأمطار متوقعة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

524 - العبد اللـه : تحويل عقود العمل المؤقتة إلى دائمة

كشف وزير العمل خلف العبد اللـه أن قانون العاملين الجديد الذي يتم العمل على تجهيزه حالياً تضمن تحويل عقود المؤقتين إلى دائمة وبحث إمكانية تثبيتهم، مؤكداً إنهاء القانون قبل نهاية العام، ومشيراً إلى أن توجه الحكومة هو الوقوف في صف العامل.

525 - 3 ســــدود في طـــرطـــوس…البلوطة قيد التصديق في رئاسة مجلس الوزراء وحصين البحر في 2016

أكد المهندس عيسى حمدان مدير فرع الموارد المائية في طرطوس لـ«الوطن» أنه تم الاتفاق على أسعار تنفيذ سد البلوطة مع الشركة العامة للمشاريع المائية /فرع السدود/ وتم تنظيم العقد وهو حالياً قيد التصديق في رئاسة مجلس الوزراء.

526 - أزمة مياه حلب تتفكك تدريجيا..

محافظ حلب: استثمار الآبار الجديدة في المهندسين والمحافظة والسريان الجديدة بالسرعة القصوى.. وتأمين المياه لجميع أحياء المدينة (بالحد الأدنى)

527 - وزارة النقل: نموذج جديد للوحات السيارات في سورية يمنع التزوير والتشابه

تفقد "وزير النقل" الدكتور "غزوان رفعت خيربك" سير العمل في "مديرية نقل ريف دمشق" للاطلاع على واقع عملها بشكل مباشر، 

528 - الحرارة تميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 ألى 5 درجات نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

529 - ما أسباب زيادة التقنين الكهربائي في سورية

دمشق  -  بيّن مصدر في “وزارة الكهرباء” السورية، أن الأسباب التي تقف وراء ارتفاع ساعات التقنين مؤخراً، ترتبط بالاعتداءات المتكررة على البنى التحتية لقطاع النفط.

530 - شركات أجنبية تطرح إقامة محطات توليد وتحويل كهربائية في سورية

أكد "وزير الكهرباء" المهندس "عماد خميس" دعم الوزارة وتشجيعها للشركات الأجنبية الراغبة بالاستثمار في قطاع الكهرباء ودعم العملية التنموية في سورية وخاصة أثناء مرحلة إعادة الإعمار وتقديم جميع التسهيلات اللازمة الادارية والتشريعية ومتطلبات الأمن والأمان.

531 - حريدين: 340 ألف متر مكعب من المياه تُضخ إلى دمشق يومياً..وتدفق مياه الشرب ثابت

قال المدير العام "للمؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها" المهندس "حسام الحريدين" ان نبع الفيجة يضخ حاليا كمية من المياه تصل إلى 2,2 متر مكعب في الثانية.

532 - الأرصاد: الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 الى 6 درجات

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تاثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع شبه مداري فى طبقات الجو العليا.

533 - برنامج تلفزيوني يعفي مدير خدمات حلب الجديدة!

حلب- الوطن :  تسبب برنامج تلفزيوني بإعفاء مدير خدمات حلب الجديدة بعد عرضه مقطع فيديو صوره هواة يظهر المدير يسب ويشتم مواطناً على أحد مناهل مياه المدينة التي حرمها المسلحون من مياه الشرب 17 يوماً قبل أن تعود إليها السبت الفائت.

534 - وكلاء يقبضون رواتب متوفين…إشارات استفهام حول رواتب 7700 متقاعد في الرقة

كشف مصدر مسؤول عن نتائج اجتماع اللجنة المشكلة لتدقيق المعاشات الصادرة من فرع تأمينات دمشق لفرع تأمينات الرقة والعمل على اقتراح الآلية المناسبة للعمل.

535 - عودة جزئية للكهرباء والمياه الى حلب

حلب عزالدين نابلسي  | بعد انقطاع استمر نحو 20 يوما عادت الكهرباء الى بعض احياء مدينة حلب منذ قليل وسيتم وصل محطات ضخ المياه في حي  سليمان الحلبي ومحطات ضخ باب النيرب وذلك ضمن اتفاق جرى برعاية مبادرة اهل حلب مع جميع الجهات المعنية والمختصة في حلب .

536 - بدء تغذية أحياء الحسكة بمياه الشرب ووضع بئر بلودان بالقامشلي بالخدمة

باشرت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة ضخ وتغذية احياء مدينة الحسكة بمياه الشرب بعد اصلاح خط الجر الرئيسي المغذي للمدينة الذي خرج عن الخدمة خلال الاسبوع الماضي لضرر وقع نتيجة ضغط المياه.

537 - نشرة أسعار الخضار والفواكه والفروج في أسواق دمشق

أصدرت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق"، قراراً حددت بموجبه، 

538 - انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري في صالة تشرين الرياضية بالبرامكة- فيديو

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهرى فى صالة تشرين الرياضية بالبرامكة الذى تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع الامانة العامة لحملة “عيشها غير 2015″ بمشاركة نحو 60 شركة صناعية وطنية.

539 - دوريات تموينية خاصة لمراقبة أجور النقل

شهدت أسعار النقل بين المحافظات ارتفاعاً جنونياً خلال هذه الفترة وتجاوزت كل الحدود نتيجة عدم وجود مكاتب للنقل تضبط عمليات قطع التذاكر

540 - التيار الكهربائي يعود إلى مدينة درعا

عاد التيار الكهربائي إلى مدينة درعا بعد انقطاع دام 15 يوما بشكل شبه متواصل جراء اعتداءات إرهابية على محطة تحويل خربة غزالة وعلى برج التوتر العالي المغذي للمحطة.

541 - وزير النفط: البنزين متوفر وزيادة كميات دمشق بـ 15 بالمئة

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس “توافر مادة البنزين بكميات كافية” وان حالات الازدحام المحدودة في عدد من محطات الوقود بمدينة دمشق “مفتعلة” وسببها قلق المواطنين غير المبرر من فقدان المادة وإقبالهم على شرائها لتزويد مولدات الكهرباء الخاصة بهم أثناء موجة الحر الأخيرة.

542 - توقعات بارتفاع أسعار بعض المواد في سورية

توقعت مصادر في المكتب المركزي للإحصاء، في سورية، أن يكون هناك ارتفاع في أسعار بعض المواد مع بداية الموسم الشتوي، 

543 - العدل تخصص رقمين للاستعلام عن المفقودين وللشكاوى

خصصت وزارة العدل الرقمين 131 للاستعلام عن المفقودين و132 للشكاوى.

544 - هل ارتفعت تسعيرة "النقل الداخلي " بدمشق رسميا"؟

بيَّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل، في محافظة دمشق، هيثم ميداني، أن تعرفة النقل الحالية ستبقى على حالها، حتى لو تغير سعر ليتر البنزين، “زائد أو ناقص” ١٥%، وعليه فالسعر الجديد للبنزين لم يحقق نسبة التغيير هذه.

545 - وزارة التموين تحدد سعر مبيع فروج البروستد بـ 1400 ليرة سورية

اصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نشرة حددت بموجبها اسعار الفروج المشوي والبروستد والشاروما ووجهت عناصرها باتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين .

546 - رفع غرامة عدم تسجيل العامل في التأمينات الاجتماعية الى 20 ألف ليرة سورية

كشفت مؤسسة التأمينات الاجتماعية عن تهرّب العديد من أصحاب العمل، من تسجيل عمالهم  لدى المؤسسة، الأمر الذي دفع للإسراع بتشكيل لجان تفتيش، إضافةً إلى رفع الغرامة على صاحب العمل، عن كل عامل لم يسجله في المؤسسة، بما يعادل 20 ألفاً.

547 - درجات الحرارة تميل للانخفاض اليوم

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

548 - استهلاكية دمشق توزع 31 طنا من السكر على عدد من صالاتها

وزع فرع دمشق للمؤسسة العامة الاستهلاكية اليوم مادة السكر المقنن على صالات ومنافذ البيع فى عدد من أحياء مدينة دمشق ليتم توزيعها على المواطنين وفق القسيمة التموينية رقم 79.

549 - حالة الكهرباء في المنطقة الجنوبية

مازالت المجموعات اﻹرهابية المتواجدة في منطقة المحسة بالقريتين تمنع ورشات وزارة النفط 

550 - وفاة اثنين في السويداء وموجة الحر مستمرة وأوجها اليوم وغداً

تشهد سورية موجة حر لم تتعرض لها منذ سنوات تترافق مع رطوبة مرتفعة ما يزيد الإحساس بالحرارة وأجواء سديمية سببت أمس انعدام الرؤية في محافظتي السويداء ودرعا.

551 - إنهاء تكليف إدارة «الهلال الأحمر» بحماة لـ«ممارسات خاطئة»

أنهت منظمة الهلال الأحمر، تكليف إدارة فرع الهلال الأحمر بحماة بكامل أعضائها، وشكلت إدارة جديدة للفرع برئاسة مازن حلبي.

552 - نقل حمص واللاذقية تستبدلان «الميكانيك» برخص إلكترونية

نظراً لأهمية تحويل دفاتر الميكانيك إلى رخص سير الكترونية باعتبارها البديل المناسب لما كان معمول به سابقاً،

553 - أسعارها تواصل منحاها التصاعدي سوق نشطة للإطارات المستعملة

يستهل أحد تجار إطارات السيارات في منطقة الفحامة وسط دمشق حديثه لسانا  مدللا على حيوية هذا القطاع بالقول إن كل شيء يتوقف إلا الإطار وهي عبارة تختزل واقع الحال 

554 - الزراعة تنفي وجود بندورة مستوردة سامة بالأسواق السورية

نفت وزارة الزراعة ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشار بندورة مستوردة سامة تباع بالأسواق السورية تسبب الخمول والإرهاق والتلبك المعوي.

555 - قرار يحدد الحد الاقصى لتعرفات اجور نقل الركاب لسيارات البنزين نوع /سرفيس/

 اصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا حددت بموجبه الحد الاقصى لتعرفات اجور نقل الركاب بالسيارات العاملة على البنزين نوع /سرفيس/ سعة 9/14 راكبا و15/25 راكبا والعاملة بين المحافظات متضمنة زيادة في التكاليف المتغيرة والوقود بتعرفة كيلو مترية وقدرها /307/ قروش سورية في الكيلومتر الواحد للراكب.

556 - ساعات تقنين الكهرباء ستبقى بين 8 إلى 16

 الحلقي: أداؤنا لاقى الكثير من الانتقادات.. لكننا في حالة حرب

557 - حفل عشاء خيري تقيمه غرفة تجارة حلب

دعما للعمل الوطني والانساني في مدينة حلب  وبمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الجيش العربي السوري 

558 - درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في مختلف المناطق

تبقى درجات الحرارة اعلى من معدلاتها في مختلف المناطق نتيجة تاثر البلاد بامتداد المنخفض الهندي السطحي المترافق بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

559 - أشخاص ينصبون على المسنين خلال سحب رواتبهم من الصرافات

أكدت مصادر أهلية أنه ظهرت حالات جديدة للنصب والاحتيال منها أن يقف النصاب أمام الصرافات الآلية متربصاً بالمسنين الذين لا يستطيعون الوقوف لفترات طويلة بحجة مساعدتهم في سحب الرواتب 

560 - «المعاشات»: معونة تعادل معاش الوفاة لذوي المتقاعدين المختطفين والمفقودين

كشف مدير عام مؤسسة التأمين والمعاشات خالد الحلقي لـ«الوطن» عن قرار المؤسسة بصرف معونة تعادل معاش المتوفى في حال فقد المؤمن، يتم صرفها للمستحقين عنه، على أن يوقف صرفها في حال عثر عليه أو بعد انقضاء أربع سنوات ونصف على فقده، وذلك في حال لم يصدر حكم بموته.

561 - الشيخة: مياه دمشق آمنة ونظيفة ومطابقة للمواصفات القياسية السورية

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة “أن المياه التي يتم تزويد مدينة دمشق بها آمنة ونظيفة ومطابقة للمواصفات القياسية السورية”.

562 - عشر محطات محروقات حكومية جديدة في مدينة دمشق

أهالي ابن عساكر يعترضون على إنشاء محطة في حديقتهم ...

563 - جلسة استماع في مجلس الشعب لتقييم أداء محافظ دمشق واتهامه بالفساد

كشف مصدر في مجلس الشعب أن لجنتي الخدمات والإدارة المحلية والشكاوى والعرائض ستعقدان جلسة استماع لمحافظ دمشق ظهر اليوم بحضور وزير الإدارة المحلية للاستماع له حول أدائه وتهم الفساد المنسوبة لبعض أعمال المحافظة،

564 - وزارة الكهرباء: زيادة ساعات التقنين حالة استثنائية ولفترة محدودة

أكدت وزارة الكهرباء أنها تتابع مع الجهات المعنية عملها لتحسين واقع الكهرباء خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بتأمين شحنات الفيول بالتوازي مع إصلاح خطوط الغاز.

565 - إرهابيو “داعش” يستهدفون معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بالقذائف الصاروخية

استهدف إرهابيو تنظيم “داعش” بعد منتصف الليلة الماضية بعدد من القذائف الصاروخية معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

566 - نتيجة الحرارة الشديدة طرطوس تعاني "الحرائق"

شب أكثر من ٢٤ حريقا من القدموس لمشتى الحلو وصولا للحدود مع حمص ومصياف وذلك نتيجة شدة الحرارة بطرطوس خلال اليوميين الماضيين.

567 - محروقات تبين إجراءات توزيع مازوت التدفئة على السوريين

عممت شركة محروقات على فروعها في المحافظات الاجراءات الواجب اتخاذها في ضبط ومراقبة توزيع مواد المازوت والبنزين والغاز.

568 - 1000 مريض يزور مشفى المجتهد بدمشق يوميا

كشفت الهيئة العامة لمشفى دمشق «المجتهد» عن اتجاهها لتطوير مختلف أقسامها وخاصة قسم العناية الاسعافية الذي تتم إعادة هيكلته وتوسيعه وتبلغ مساحته نحو 4 آلاف متر مربع، مشيرةً إلى أن المشفى يستقبل نحو 1000 حالة يومياً.

569 - وزارة الكهرباء تتسلم 5 محولات كهرباء وصلت إلى ميناء طرطوس

تسلمت وزارة الكهرباء 5 محولات كهربائية وصلت اليوم إلى مرفأ طرطوس من أصل 12 محولة توتر عالي متعاقد عليها مع جمهورية الصين الشعبية.

570 - درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

571 - ابتداءاً من الخميس.. تحسن وضع الكهرباء بسورية

بعد أيام من تقنين كهربائي طغى على مناطق في العاصمة دمشق وضواحيها.

572 - ندرس تعديل أسعار الأدوية «المقطوعة» لتأمينها..وليس رفع أسعار الدواء

كشف وزير الصحة نزار يازجي أنه يتم العمل حالياً على إعادة دراسة تعديل أسعار الأدوية «المقطوعة» حصراً وليس رفع أسعار الدواء، موضحاً أن هناك اجتماعات مستمرة وقريباً سيتم إصدار قرار رسمي بذلك.

573 - تهديدات ومحاولات تسوية لسارق رواتب المعاشات!

محمد راكان مصطفى :  نقلت صحيفة «الوطن» من مصادر مسؤولة بوجود محاولات لإجراء تسوية مالية من ذوي المتورط بسرقة رواتب المتقاعدين من المغادرين للقطر، العامل لدى المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات، 

574 - وزير الزراعة: لهذه الأسباب ارتفعت أسعار الفروج في الأسواق

بين "وزير الزراعة والاصلاح الزراعي"، احمد القادري، أن خروج عدد كبير من المداجن من الخدمة أدى إلى ارتفاع أسعار الفروج 

575 - محافظة دمشق ترفع بدلات إشغال الأملاك العامة والأرصفة

أقر مجلس " محافظة مدينة دمشق" خلال دورته الأخيرة تعديل  بدلات إشغال الأملاك العامة والأرصفة ببدلات جديدة تتناسب مع الواقع الحالي  .

576 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

577 - أعدنا تأهيل عدد كبير من الآبار في الريف والمدينة لتعويض النقص…حريدين: 48 بالمئة نقص مياه دمشق

أكد المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها حسام حريدين أن نسبة العجز المائي في مدينة دمشق لهذا الصيف بلغت 48 بالمئة، موضحاً أن كميات إنتاج نبع عين الفيجة بلغت 168 ألف م3 يومياً أما نبع بردى فيبلغ إنتاجه حالياً 84 ألف م3 يومياً.

الأرشيف  


 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 01/10/2016 - 2:12 م

فيديو

مشاهد من المناطق التي سيطر عليها الجيش السوري في حي بستان الباشا بحلب

إلى روح شهداء مشفى الكندي ....أبت ان تذل النفوس الكرام 29/9/2016

 

كاريكاتير

الأجندة
تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. موقف محرج لعريس فشل في حمل عروسه بالفيديو: نصب فخاً للص.. فاكتشف أنها جارته بالفيديو: جراح وممرضة يرقصان أثناء عملية جراحية بالفيديو.. امرأة تقفز على سيارة لص سرقها وتواجهه بحذائها! هذه هي ملكة جمال الكون.. التي وصفها ترامب بـ "الخنزيرة" كارداشيان تحاسب رجلا تمكن من تقبيل "مؤخرتها"!!؟ شاهد...موقف محرج لقوات التدخل السريع الأمريكية المزيد ...