الاثنين8/2/2016
م20:38:15
آخر الأخبار
خبير عسكري مصري : السعودية لن تدخل الأراضي السورية ومصر لن تساعدهاأزمة ثقة في المثلث السعودي التركي الأميركي… واشتراط الإمارات للقيادة الأميركية لـ«إرسال قوات برية» إلى سوريةاردوغان غاضب.. يهدد امريكا الاختيار بين تركيا والاكراد؟ وهل بدأ يدرك انهم اوقعوه في مصيدة مماثلة لمصيدة حليفه صدام حسين؟قاسم: إنجازات المقاومة في مواجهة الإرهاب في سورية حمت لبنان ومشروع المقاومةمالذي سبق الإعلان عن تدخل السعودية بريا في سوريا ؟ ....ديمة ناصيفسفير روسيا بدمشق: نصدر أسلحة إلى سوريا بشروط مرنة ... و مسؤولون كبار سيزورون دمشق قريباالأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع لِـمَ التهويل بالتدخل العسكري في سورية؟ ... وما مصيره؟..بقلم: العميد د. أمين محمد حطيطكندا تعلن إنهاء ضرباتها الجوية ضد تنظيم "داعش" في موعد أقصاه 22 شباططهران: إنهاء الأزمة في سورية يتمثل بالانتصار على الإرهاب ومتابعة الحل السياسيالحكومة تطلق شعار “إعادة هندسة الاقتصاد”.. الحلقي: لا زيادة على الرواتب حالياالاقتصاد:60 مليون يورو قيمة الموافقات على طلبات استيراد مواد أولية ووسيطة خلال شهرقطع إمداد المسلحين عبر ماير: فتح طريق نبل والزهراء النظامي....سوريا:مساعي التوحد تتزامن مع كلام إقليمي عن «تدخل بري» .. خواء استراتيجي للفصائل بانتظار.. الخارج!الإمارات: تزوج شقيقتهما من دون موافقتهما فقتلاه خنقاًانتحرت من الطابق السابع مع رضيعتها... فماذا حصل؟حلب : جماعة مسلحة تؤجر أرضا سوريّة تسيطر عليها لـ "إقامة مخيم كشف هوية بريطاني ثان في خلية الإعدام التابعة لتنظيم داعشمجلس التعليم العالي: الامتحان الوطني الموحد شرط للتخرج التربية ‬: ممنوع على المدرسين تشغيل المدافئ في غرفهم تحت طائلة انهاء التكليفالجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى قرى ونقاط استراتيجية بريف اللاذقية الشمالي وإلى قرية كفين بريف حلب ويقضي على أكثر من 20 إرهابيا ويدمر 11 آلية الجيش السوري وحلفاؤه يوسعون سيطرتهم باتجاه الحدود مع تركياإيقاف تنفيذ استملاك أرض «أبو عفصة» للسكن الشبابي بطرطوسمرسوم تشريعي بإعفاء المكتتبين والمدخرين والمخصصين والمبرمة عقودهم على مساكن مؤسسة الإسكان المتأخرين عن سداد الأقساط من غرامات التأخيركيف تحاول تجنب تساقط الشعر والصلع؟هل تؤدي خسارة الوزن الى خسارة العقل!وفاة وحالات اغماء لـ 6 اشخاص في حفرة لانقاذ هاتف محمول!مصرية ولدت "السيسي" في طابور الانتخاباتإيناس الدغيدي: أخرجت أفلاماً إباحية.. وعمر الشريف لديه ابن غير شرعيبالصور نجوم مسلسل الطواريد يحتفلون بانطلاقة العملخطأ إملائي يقتل امرأة!بالصور.. شجرة تقتل مغنية أمريكيةآبل تتيح لمستخدمي "آي فون" استبدال هواتفهم العاطلة بأخرى جديدةضعف برج خليفة.. اليابان تبني البرج الأعلى في العالم(المعارضة السورية) تستفسر من كيري حول "3 أشهر من الجحيم"؟اللحام: العمل بأقصى الحدود على كل الجبهات لأجل سورية ومستقبلها.. الحلقي:العام الحالي عام ترميم المؤشرات الاقتصادية والخدمية والاجتماعية

 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ارقام الطوارئ- وزارة الداخلية

 للإعلام عن أي طارئ أو لطلب المساعدة على مدار الساعة على الأرقام 189-2144445-2144446 من دمشق ويسبق الرقم بـ 011 عند الإتصال من باقي المحافظات.

مـحـلـيـات
عدد الكتاب : 0 \ عدد المقالات : 283 \ عدد القراء : 294208
1 - وفيه غش للناس… مستودع عسل مغشوش بجرمانا؟

ضبطت دوريات حماية المستهلك بريف دمشق مستودعاً لصناعة العسل المغشوش حيث تم ضبط نحو 100 كغ من مادة العسل المغشوشة وتم فوراً الحجز عليها ومصادرتها وإغلاق المستودع وإحالة المخالف على القضاء موجوداً.

2 - “السورية للتأمين” توقف التعامل مع المشافي التي رفضت استقبال زبائنها

كشف مصدر في قطاع التأمين عن قيام المؤسسة العامة السورية للتأمين بوضع تعرفة مؤقتة يتم العمل بها مع المشافي فيما يخص تسعيرة العمليات الجراحية لدى المشافي المتعاقد معها من المؤسسة ريثما تصدر تعرفة وزارة الصحة.

3 - 500 مخالفة مرور يومياً بدمشق منها نحو 100 مخالفة لسيارات حكومية

قالت مصادر في وزارة الداخلية إن عدد المخالفات المرورية التي تسجل يومياً في دمشق وصلت إلى 500 مخالفة منها ما يقرب من 100 مخالفة على سيارات تابعة لمؤسسات الدولة مشيرة إلى أنه ترسل المخالفة إلى المؤسسة التابعة لها لدفعها.

4 - 33 متورطاً بسرقة 2.5 مليار ليرة تأمينات محافظات دمشق والحسكة والرقة وحمص ودرعا بزعامة مدير فرع تأمينات دمشق

أعلن المحامي العام بريف دمشق ماهر العلبي أن حالات الخطف انخفضت من 10 حالات شهرياً إلى حالة واحدة كل شهرين في المحافظة، مؤكداً أن تطبيق العقوبات الرادعة بحق الخاطفين إضافة إلى عمل الشرطة والجهات المختصة لعب دوراً كبيراً في تخفيف حالات الخطف.

5 - انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والجو بين الغائم جزئيا والغائم ماطر فوق أغلب المناطق

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

6 - الأرصاد: الحرارة ترتفع الجمعة وتنخفض السبت

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.
وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يكون الجو صحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

7 - رئيس حرفيي دمشق احترق "سريره"من بساط التدفئة الكهربائي

أوضح رئيس اتحاد حرفيي دمشق مروان دباس، أن البساط الكهربائي الخاص بالتدفئة الذي يباع في الأسواق وخاصة محلية الصنع تعبتر في غاية الخطورة حيث لا تحتوي على أي مواصفات، مشيرا إلى أن الاتحاد أرسل عشرات الكتب إلى الجهات المعنية حيال ذلك إلا أنه لم يتم الرد عليها أبدا.

8 - المياه السورية تنفي انفجار خط للمياه في عين الفيجة

نفى المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها، المهندس حسام حريدين عبر اتصال هاتفي مع ميلودي اف ام،

9 - قطع الكهرباء يوم غد عن بعض مناطق دمشق لإجراء صيانة

أعلنت المؤسسة العامة لنقل الكهرباء أنها ستقوم بإجراء أعمال الصيانة الدورية في محطة تحويل ميدان1 66/20 وذلك يوم الجمعة الواقع في 5-2-2016 بين الساعة الثامنة وحتى الحادية عشرة صباحاً.

10 - درجات الحرارة تواصل ارتفاعها والجو صحوا بشكل عام

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

11 - 4 بواخر من القمح الطري تصل إلى اللاذقية خلال شهرين

قال مدير مؤسسة الحبوب في اللاذقية سامر خدام إن المؤسسة قامت بتفريغ 4 بواخر من مادة القمح الطري خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني الماضيين، باخرتان منها تابعتان لقسم عقود المؤسسة واثنتان تابعتان للخط الائتماني الإيراني و بلغت الكميات المفرغة من إجمالي البواخر الأربع 95878 طن من القمح.

12 - الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2إلى4درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة .

13 - صالتان استهلاكيتان جديدتان بالسومرية وباب مصلى بدمشق وقريبا بحي الورود ومزة 86

افتتحت اليوم المؤسسة العامة الاستهلاكية صالتين جديدتين لها في منطقتي السومرية وباب مصلى بدمشق.

14 - الدواجن: نضمن استمرار الإنتاج ونصدر الفائض عن الحاجة المحلية

قال المدير العام للمؤسسة العامة للدواجن في سورية سراج الخضر: إن المؤسسة مستمرة في دعم المربين حفاظاً على استمرارية العملية الانتاجية من خلال مجموعة من النواحي يبرز منها تامين قطعان المادة الاولية اللازمة للتربية لجهات القطاع العام والخاص بالرغم من الحصار الاقتصادي.

15 - 930 شهيداً بقذائف الإرهاب في حلب العام الماضي

لقي 930 شهيداً حتفهم العام الماضي في مدينة حلب بقسمها الغربي الذي يسيطر عليه الجيش العربي السوري، موثقة أسماؤهم لدى الطبابة الشرعية، ووصل عدد المصابين إلى 9 آلاف وعدد العجّز جراء قذائف الإرهاب التي أطلقها المسلحون على الشهباء إلى3 آلاف على الرغم من تراجع أعداد السكان بفعل هجرة رقم كبير منهم.

16 - جرائم بحق أحراش السنديان في حماة والسويداء

انتشرت في محافظتي حماة والسويداء محال بيع للحطب غير مرخصة، مليئة بجذوع أشجار مقطعة إلى قطع صغيرة تبيعها بالكيلو، وتحصل عليها من تجار غزوا الغابات الطبيعية وقطعوا أشجارها وخاصة أشجار السنديان.

17 - مبادرة أهل الشام.. أربع سنوات في خدمة المجتمع والعمل التنموي أبرز أهدافها

تركت الحرب الإرهابية على سورية آثارا اجتماعية واقتصادية كبيرة على مختلف شرائح المجتمع ما أبرز الحاجة لوجود مزيد من المبادرات والجمعيات الأهلية لتعمل إلى جانب الجهات الحكومية على التخفيف من هذه التداعيات ومساعدة الأسر وتلبية احتياجاتها.

18 - درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتقترب من معدلاتها والجو صحو بشكل عام وشديد البرودة ليلا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتقترب من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

19 - ارتفاع سعر البيض بشكل كبير

واصلت أسعار المواد والسلع المختلفة ارتفاعها في الأسبوع الرابع من الشهر الحالي من دون توقف ما جعل القدرة الشرائية للمواطن تتراجع أكثر لدرجة باتت معها الأسواق كافة مصدر إزعاج وألم للمواطن السوري،

20 - أضرار زراعية وأعطال ببعض أبراج التوتر جراء المنخفض الجوي الذي شهدته سورية الأيام الماضية

تسبب المنخفض الجوي الذي تشهده سورية منذ بداية الأسبوع الجاري بأضرار متفاوتة على المحاصيل الزراعية لاسيما في البيوت البلاستيكية والبنى التحتية لقطاع الكهرباء في عدد من المناطق فيما لم تسجل أي أضرار في مناطق أخرى.

21 - تلاعب بسجلات مشفى حلب الجامعي واختلاس أدوية بـ16 مليوناً

محمد راكان مصطفى | أعلن الجهاز المركزي للرقابة المالية عن نتائج التحقيق بالمخالفات المرتكبة لدى الهيئة العامة لمشفى حلب الجامعي بقسم الصيدلية المركزية، عن قيام أمين الصيدلية بالتلاعب بسجلات محاسبة الصيدلية وبقيمة 16 مليون ليرة.

22 - إخماد حريق نشب على سطح بناء قسم المرآب في وكالة سانا دون وقوع أضرار

تمكنت الكوادر الفنية في الوكالة العربية السورية للأنباء سانا بالتعاون مع عناصر فوج إطفاء دمشق من إخماد حريق نشب صباح اليوم على سطح بناء تابع لقسم المرآب دون وقوع أضرار بشرية أو مادية.

23 - الحرارة أدنى من معدلاتها مع فرصة لهطولات مطرية وثلجية

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /6/9/ درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

24 - صفقة زيت زيتون فاسدة في الاستهلاكية والمتورطون كثر!

عبد الهادي شباط - كشفت مصادر رسمية موثوق بها وجود كميات كبيرة من زيت الزيتون المغشوش طرحت في صالات ومنافذ البيع في المؤسسة الاستهلاكية ضمن عبوات من حجم 20 ليتراً بوزن 16 كغ حملت اسم زيت زيتون نوع أول.

25 - جشع المشافي الخاصة لا يوصف..!!

يعود الحديث عن مشكلة معالجة النفايات الطبية الموجودة في مديرية مخابر الرقابة الدوائية في وزارة الصحة والتي رفضت محافظة دمشق إتلاف هذه المواد الخطرة.

26 - مؤسسة مياه الشرب: تقنين المياه انخفض إلى الصفر تقريباً

كشف مدير مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها المهندس حسام الدين حريدين 

27 - الوزير شاهين يدعو إلى تكثيف الأجهزة الرقابية في الأسواق لضبط الأسعار

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين إلى تفعيل عمل مديريات التجارة بالمحافظات وتكثيف تواجد اجهزتها الرقابية في الأسواق لضبط حركتها والأسعار بهدف استمرار توفر السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار مناسبة.

28 - الجهات المختصة تضبط 400 ألف حبة كبتاغون معدة للتهريب إلى المجموعات الإرهابية

ضبطت الجهات المختصة 400 ألف حبة كبتاغون مخدر مخبأة داخل سيارة بريف حمص الجنوبي.

29 - وزير الصحة: الواقع الصحي مطمئن ولم تسجل أوبئة أو جائحات مؤخرا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن الواقع الصحي مطمئن مقارنة بحجم التحديات التي يواجهها حيث “لم تسجل أي أوبئة أو جائحات خلال الفترة الماضية وجميع الحالات المرضية المسجلة لا تزال ضمن الحدود الاعتيادية”.

30 - ارتفاع الأسعار ناجم عن انعدام الثقة بين التاجر والحكومة

قال وزير التجارة وحماية المستهلك جمال شاهين خلال افتتاح صالة التسجيل الجديدة في غرفة تجارة دمشق يوم أمس إن الوزارة بصدد اعتماد سياسة تسعير للبضائع المطروحة في السوق المحلية قريبا

31 - توقيف مدير استهلاكية درعا وآخرين على خلفية فساد بطعم السكر

استغل عامل بيع في فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بدرعا فترة الهجمات الإرهابية الشرسة التي تعرضت لها مدينة درعا خلال الصيف الفائت، 

32 - وزارة الصحة: معدلات الإصابة والوفيات بانفلونزا الخنازير في سورية لا تزيد عن النسب العالمية

أكد مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة أحمد ضميرية “أن معدلات الإصابة والوفيات بمرض انفلونزا /اتش ون ان ون/ في سورية “لا تزيد عن النسب العالمية ومماثلة لدول الجوار”.

33 - القادري:عقد التأمين الصحي لعمال الاتحاد خدمة كبيرة.

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري ان عقد التأمين الصحي الذي ابرمه الاتحاد مع المؤسسة العامة السورية للتأمين نهاية الاسبوع الماضي والذي شمل عمال الاتحاد العام وفروعه في المحافظات يعد “خدمة كبيرة للعمال انتظروه طويلا” علما أن تنفيذه سار اعتبارا من 1/1/2016/.

34 - سلسلة منخفضات جوية ماطرة ومثلجة على المرتفعات ، اعتباراً من الاثنين؟

من ظهر الإثنين 2016/1/18 وحتى نهاية الشهر نتأثر بسلسلة منخفضات جوية ماطرة إن شاء الله , وبعضها سيصاحبها تسرب لرياح قطبية شديدة البرودة ولاخوف منها ولاداعي للتهويل ,

35 - طرطوس : اغلاق 15 معملا غير مرخص لصناعة مواد التنظيف

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس عاطف أحمد أنه تم اغلاق 15 معمل لصناعة مواد التنظيف غير مرخص ، 

36 - مساع لـ«التجاري» لصرف الرواتب من منتصف الشهر

كشف مدير عام المصرف التجاري فراس إبراهيم سلمان عن مساع لأخذ موافقة الجهات الوصائية على تعديل استحقاق الرواتب اعتباراً من منتصف الشهر لتوزيع الضغط على مدار 20 يوماً،

37 - 85 ألف حالة وفاة في المشافي العامة والخاصة خلال عام.. وتقرير يوضح الأمراض الأكثر تسبباً للوفاة

كشفت إحصائيات وزارة الصحة عن 85000 حالة وفاة العام الماضي منهم 55000 ذكور و 30000 إناث.

38 - تركيب محولة لتعزيز استقرار الكهرباء في الريف الغربي والشمالي الغربي لحمص

كشف وزير الكهرباء المهندس عماد خميس عن بدء العمل خلال الاسبوع القادم بمحولة كهربائية بقيمة نحو 800 مليون ليرة سورية لتعزيز استقرار منظومة الكهرباء في الريف الغربي والشمالي الغربي لمحافظة حمص.

39 - إهانات يتعرض لها المسافرون السوريون في مطار بيروت

أعرب وزير السياحة بشر يازجي عن تخوفه من إحداث سوق سوداء للفيز التركية بعد قرار الحكومة التركية بعدم دخول أي مسافر سوري إلى أراضيها إلا بفيز، والذي سيطبق في الثامن من الشهر الجاري، على حين تعرض أول أمس ما يقارب 65 مسافراً سورياً في مطار بيروت إلى الإهانات من أمن المطار وحبسهم لساعات طويلة داخل المطار.

40 - آلية جديدة لتوزيع الغاز بحلب

توصلت أخيراً محافظة حلب لآلية جديدة لضبط توزيع الغاز المنزلي بشكل مباشر على المواطنين بعد أن وصل سعر اسطوانته الواحدة في السوق السوداء إلى 5 آلاف ليرة رغم زيادة حصة الشهباء من وزارة النفط إلى 20 ألف اسطوانة يومياً.

 

41 - وزارة الكهرباء تمنح رخص والتصاريح لخمسة مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية

بهدف تحقيق رؤية وزارة الكهرباء الاستراتيجية لرفد المنظومة الكهربائية بعدد من مشاريع الطاقات المتجددة باستطاعة إجمالية تصل إلى /2500 / ميغا واط لغاية عام 2030 .

42 - تردي الواقع الخدمي إلى أرقام قياسية في حلب

تردى الواقع الخدمي في حلب إلى أرقام قياسية لم يسبق لها مثيل وفي المجالات كافة بتضافر عوامل عديدة فرضتها الحرب الدائرة رحاها منذ تموز 2012 وفقا" لصحيفة الوطن المحلية.

 

43 - وزارة التجارة الداخلية ترفع سعر أسطوانة الغاز الفارغة إلى 8800 ليرة

عدًّلت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق سعر اسطوانة الغاز المنزلي الفارغة لتصبح بـ 8800 ليرة سورية للمستهلك وسعر اسطوانة الغاز الصناعية الفارغة لتصبح بـ 13350 ليرة سورية.

44 - مدير المصرف العقاري: الصرافات “رفاهية إضافية”

قال مدير عام المصرف العقاري أحمد العلي: إن صرف الرواتب لم تكن ضمن الغاية الأساسية من استخدام الصرافات وهي أوجدت أساساً لرفاهية إضافية لتخديم المتعاملين.

45 - تعاون سوري – صيني لإحداث قطارات كهربائية سريعة

كشف مدير المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين محمد علي: “أنه تم التوصل مع الجانب الصيني إلى مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع نقل الضواحي السككي الكهربائي، يقوم بنقل الركاب في قطارات كهربائية سريعة على الخطوط الثلاثة الأساسية”.

46 - الشكر والامتنان لمن اعاد الكهرباء الى حلب الصمود

بدأ التيار الكهربائي بالعودة إلى حلب بشكل تدريجي بعد انقطاع استمر 70 يوما.

47 - الأرصاد: أمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة وثلوج على المرتفعات الجبلية

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا فيما سجلت هطولات مطرية متفاوتة في المحافظات خلال ال24 ساعة الماضية كان أغزرها 48مم في حضر بمحافظة القنيطرة .

48 - معتمدة رواتب تسرق 96 مليون ليرة

كشف التقرير التحقيقي للجهاز المركزي للرقابة المالية الخاص بالمخالفات المرتكبة لدى مديرية التربية بدرعا، 

49 - 3 أطنان حشيش ومليونا حبة كبتاغون مضبوطات 2015

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية في العام الماضي أكثر من 3 أطنان من الحشيش ونحو مليوني حبة كبتاغون، 

50 - تزامنا مع فترة اﻷعياد والمنخفض الجوي المتوقع قدومه....

وزير الكهرباء المهندس عماد خميس اﻵن في جولة تفقدية على مركز قيادة الشبكة الكهربائية في محافظة دمشق، 

51 - الأرصاد: الحرارة لانخفاض وهطولات ثلجية فوق المرتفعات التي تزيد عن 1200 م

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية رطبة وباردة في طبقات الجو العليا.

52 - 4250 ليرة لكيلو لحم الخروف

 هني الحمدان| باتت مادة اللحوم غريبة على موائد السوريين، في ظل ارتفاع جنوني لأسعارها ليتجاوز سعر كيلو لحم الخروف الحي 1550 ليرة، ما فتح الباب للباعة والجزارين الذين جزوا رقابنا بأسعار خيالية إذ تجاوز سعر الكيلو مبيعاً للمستهلك أمس 4250 ليرة، وطبعاً مع اختلاف الأسعار من سوق لآخر ومن جزار لآخر.

53 - مديرية التجارة الداخلية بريف دمشق تضبط 68 طنا من الطحين كانت معدة للتهريب

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق 50 طنا من الدقيق التمويني بأحد مستودعات مدينة عدرا العمالية في ريف دمشق لقيام مستثمر المستودع بنخلها وبيعها في السوق السوداء على انها طحين أبيض وبأسعار مضاعفة.

54 - القبض على ثلاثة من مروجي المخدرات في دمشق وبحوزتهم كميات من الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدر

أعلنت وزارة الداخلية اليوم القبض على ثلاثة من مروجي المخدرات في دمشق وبحوزتهم كميات من الحشيش وحبوب الكبتاغون المخدر.

55 - خط عين الفيجة قيد التصليح

- دخل أول أمس ورشات الصيانة التابعة لمؤسسة العامة لمياه دمشق إلى منطقة وادي بردى لإجراء عمليات الصيانة اللازمة لإصلاح خط مياه نهر بردى وهو الخط الرئيسي الذي يغذي مدينة دمشق 

56 - الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل والجو صحو بشكل عام

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

57 - بعد انقطاع دام شهرا كاملا عودة ضخ المياه الى أحياء مدينة حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي  | بعد توقف ضخ مياه الشرب لمد ة زادت عن الشهر لكافة أحياء مدينة حلب ، أعلنت مؤسسة المياه منذ قليل أنه سيتم اليوم تزويد مياه الشرب لمنطقة حلب الجديدة جنوبي وحيي اﻷكرمية والمهندسين من الساعة 18 ولمدة 12 ساعة .

58 - الجو معتدل ويحذر من الصقيع فوق المرتفعات الجبلية والضباب في بعض المناطق الداخلية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

59 - الموارد المائية تسعى لتأمين مصادر مائية رديفة لخطة طوارئ دمشق

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة أن الوزارة تسعى جاهدة إلى التواصل والتعاون مع كل الجهات لمعالجة المشاكل وتذليل العقبات والصعوبات التي تعترض سير العمل وتؤثر سلبا على قطاع المياه في المنطقة لافتا إلى وجود خطة للوزارة لتأمين مصادر مائية رديفة لخطة طوارئ دمشق تتضمن حفر 111 بئرا بغزارة 100 ألف م3 يوميا.

60 - التجارة الداخلية: توزيع مادة السكر خلال الأشهر الستة الأولى من 2016 على القسيمة 80 من بطاقة 2003

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين قرارا اليوم يقضي بتوزيع

61 - الجو دافئ بين الصحو والغائم جزئيا وضباب فوق المرتفعات والمناطق الداخلية في الصباح الباكر

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

62 - التجارة الداخلية تمدد صلاحية قسيمة مادة السكر رقم 79 لغاية اذار المقبل

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين قرارا اليوم يقضي بتمديد صلاحية القسيمة رقم 79 لمادة السكر لغاية شهر اذار 2016 .

63 - توقيف رئيس مجلس مدينة حماة على ذمة التحقيق!

أوقف فرع الأمن الجنائي رئيس مجلس مدينة حماة يوم الخميس الماضي، على ذمة التحقيق في مخالفات وتجاوزات كثيرة كما يشاع اليوم في الشارع الحموي.

64 - السورية للمحروقات تنفي وجود أزمة في الغاز المنزلي

نفت الشركة السورية للمحروقات ما يشاع عن وجود أزمة أو نقص في مادة الغاز المنزلي في دمشق وريفها، أو حتى في مختلف المحافظات.

65 - مجلس الوزراء : تعطل الجهات العامة يومي الاربعاء والخميس بسبب عيد النبوي الشريف وعيد الميلاد

.

66 - مازوت «السوداء» وصل إلى 250 ليرة للتر !!

تراوح سعر لتر المازوت في السوق السوداء بين 200 و250 ليرة سورية، رغم تصريحات الحكومة التي تؤكد استمرار توزيع مازوت التدفئة من شركة «محروقات» في المحافظات كافة، حيث بلغ إجمالي كمية مادة المازوت الموزعة للتدفئة أكثر من 191 مليون لتر منذ بدء عملية التوزيع في شهر آب ولنهاية الأسبوع الثاني من شهر كانون الأول، ليصل عدد الأسر المستفيدة من عملية التوزيع في جميع المحافظات للفترة نفسها إلى أكثر من 1.68 مليون أسرة.

67 - اعادة افتتاح روضة النور النموذجية لتأهيل وتعليم المكفوفين بدمشق

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية “ريما القادري” أهمية التشاركية بين الوزارة وجمعيات المجتمع الأهلي لتأهيل الأطفال 

68 - الحكومة حريصة على تأمين الخبز والمحروقات.. لكنها قد ترفع سعرهما

قال وزير النقل غزوان خير بك: إن الحكومة حريصة على تأمين رغيف الخبز والمحروقات

69 - انطلاق مهرجان التسوق الشهري بدورته الأخيرة في صالة الجلاء بالمزة

بمشاركة 75 شركة صناعية وطنية انطلقت مساء اليوم في صالة الجلاء الرياضية بالمزة فعاليات الدورة الأخيرة

70 - كهرباء ‫‏دمشق‬ : بعد إصلاح الأعطال ‫التقنين‬ سيكون 4 ساعات قطع بساعتين وصل

كشف مدير “مؤسسة نقل  الكهرباء”، مصطفى شيخاني، أن المؤسسة عدلت برنامج تقنين الكهرباء برفع ساعات التقنين الكهربائي من 12 إلى 16 ساعة يومياً.

71 - دباس: إلغاء مديريات «التموين» يضبط السوق أكثر

دعا رئيس اتحاد الحرفيين بدمشق مروان دباس إلى إلغاء مديريات التموين لضبط الأسواق بشكل أفضل، معتبراً أن ما تصرح به كل فترة عن وجود مخالفات تم ضبطها وقمع المخالفين هو مجرد حديث للظهور الإعلامي فقط.

72 - سعر فروج النشرة 750 ليرة وفي السوق 850 ليرة

استمر ارتفاع أسعار الفروج ومشتقاته للمرة الثانية هذا الشهر بعد أن ارتفع مطلع الأسبوع بالنسبة للشهر الماضي بين 50-100 ليرة للكيلو

73 - الكهرباء تطلق خدمة «قراءة العداد شخصياً»

أطلقت الشركة العامة لكهرباء دمشق خدمة جديدة تمكّن المشترك من تسجيل قراءة العداد بشكل شخصي، ما يمكّن المشترك بالطاقة الكهربائية من إدخال تأشيرة العداد الخاص به.

74 - افتتاح معرض / حلبيات ونستمر /

حلب ـ عزالدين نابلسي | افتتح المهندس بشر يازجي وزير السياحة والدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب معرض / حلبيات ونستمر /الذي تقيمه لجنتا سيدات الأعمال في غرفتي تجارة وصناعة حلب في فندق شهباء حلب ..

75 - النقل: إطلاق الرخص الإلكترونية و إلغاء الورقية في " مديرية نقل طرطوس"

أشار "وزير النقل الدكتور غزوان رفعت خيربك" خلال الاجتماع الشهري مع المديرين المركزيين في الوزارة فيما يخص النقل البحري إلى أن التعرفة المرفئية التي ستعرض خلال الأيام القليلة القادمة على اللجنة الاقتصادية سيكون لها منعكساتها الإيجابية على المرافئ السورية، مشدداً على ضرورة الانتهاء من موضوع المخابر في مرفأي اللاذقية وطرطوس قبل نهاية العام.

76 - لا رفع لأسعار المازوت هذا الشتاء

في وقت أعلن فيه وزير النفط سليمان العباس أن الحكومة تعمل على زيادة كميات الفيول المخصصة لمحطات الكهرباء واستيراد شحنات من المشتقات النفطية لتلبي احتياجات موسم الشتاء، أقر وزير الكهرباء عماد خميس أنه من الصعب تحقيق عدالة تقنين بالمطلق وأن محطات التوليد في جهوزية عالية للعمل ريثما تصل كميات الوقود اللازمة لتشغيلها.

77 - "تموين دمشق" تحدد أسعاراً جديدة للحوم الحمراء

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق نشرة أسعار اللحوم الحمراء الثالثة حيث حدّدت فيها 

78 - الكهرباء: نسعى لتخفيض ساعات التقنين بالتعاون مع وزارة النفط

أكدت “وزارة الكهرباء”، أنها تسعى لتخفيض ساعات التقنين بالتعاون مع “وزارة النفط” وجميع الجهات المعنية،

79 - وزير السياحة يبحث آلية تطبيق قرار الأسعار 1660 وتنفيذه

التقى المهندس بشر يازجي وزير السياحة مع مدراء السياحة ورؤساء الرقابة وعناصر الضابطة العدلية في المحافظات للوقوف على تفصيلات تطبيق قرار الأسعار وتنفيذه وتقديم الخدمة الجيدة التي تعود بالفائدة على الرقابة وتطوير عملها وذلك للارتقاء بعمل المنشآت والوصول إلى التأهيل والتصنيف الصحيح للمنشآت السياحية.  

80 - الحكومة توافق للاستهلاكية ببيع مواد غذائية بأقل من سعر السوق (قبل انتهاء صلاحيتها)

وافقت رئاسة “مجلس الوزراء” على طلب “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، وتوصية اللجنة الاقتصادية بالسماح لـ”المؤسسة العامة الاستهلاكية” بتسويق المواد الواردة عبر خط التسهيل الائتماني بسعر أقل عن السوق .

81 - الاسراع بتنفيذ خط جر مياه آبار زرزر ووضعه في الخدمة خلال أيام

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة ضرورة الإسراع بتنفيذ مشروع خط جر مياه آبار زرزر ووضعه في الخدمة خلال أيام.

82 - الحرارة إلى انخفاض وأمطار متوقعة فوق المناطق الساحلية والشمالية

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها اعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

83 - البروستد يرتفع و البندورة تحلّق .. والبرتقال بمتناول الجميع

استمر ارتفاع أسعار الخضار وكذلك البيض والفروج بينما انخفضت أسعار الفواكه الموسمية وتحديداً الحمضيات التي سجلت أدنى الأسعار نظراً لزيادة الكميات المعروضة.

84 - مدير الهيئة العامة للثروة السمكية: نصيب السوري كغ سمك فقط

أكد محمد زين الدين مدير الهيئة العامة للثروة السمكية أن الهدف الإستراتيجي للهيئة تحويل السمك إلى مادة غذائية شعبية 

85 - التموين : ” سيمفونية الدولار ” غير مقنعة ولا علاقة لها بالأسعار في السوق!

قال مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي محمود: «باتت سيمفونية الدولار غير مقنعة وسمجة ولا علاقة لها بشكل أو بآخر بمستويات الأسعار في الأسواق».

86 - الخارجية تعلن تأجيل تقديم الطلبات للاشتراك بالمسابقة المعلن عنها بتاريخ 9-11-2015

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن تاجيل تقديم الطلبات للاشتراك بالمسابقة المعلن عنها بالقرار رقم “114”

87 - مؤسسة نقل ‫‏الكهرباء‬: دراسة ‫‏زيادة ساعات التقنين‬ مجدداً وتحذر من ‫‏أزمة كهرباء‬ حقيقية بـ ‫‏الشتاء‬

أوضح مدير “المؤسسة العامة لنقل الكهرباء”، نصوح سمسمية، أن هناك دراسة ل زيادة ساعات التقنين الكهربائي وخاصة مع دخول فصل الشتاء.

88 - وزارة السياحة: خدمة whatsapp لإرسال أي شكوى مباشرة

أصدرت وزارة السياحة مؤخراً قراراً حددّت بموجبه أسعار الخدمات في المطاعم السياحية ووضعت أسساً وضوابط وآليات جديدة لتحقيق التقيد بها . وذلك "استكمالاً لخطة الوزارة في تحقيق أقصى توازن في الأسعار لما فيه مصلحة المواطن" حسب ما أفاد مصدر في وزارة السياحة.

89 - ملتقى آفاق لفرص العمل.. 19 شركة تعرض 412 فرصة عمل

سانا|عرض ملتقى آفاق لفرص العمل الذي يقام بالتشارك بين “مشروع دعم الشباب” التابع لوكالة الأمم المتحدة 

90 - رئاسة مجلس الوزراء عدم قبول استقالة العامل الفلسطيني الجنسية إلا إذا كان قائماً على رأس عمله

اصدرت رئاسة مجلس الوزراء تعميما طلبت فيه من جميع الوزارات والمؤسسات والشركات وسائر الجهات العامة 

91 - مؤسسة المياه :زيادة حدة التقنين المائي بسبب إنخفاض غزارة الكميات الواردة من نبع الفيجة ..

بعد العديد من التساؤلات عن وضع مياه العاصمة دمشق أجرت إذاعة شام اف ام إتصال هاتفي مع مدير المؤسسة العامة لمياه دمشق وريفها المهندس حسام حريدين

92 - ارتفاع كبير في سرقة الجوالات و10 آلاف حالة بدمشق وريفها

بلغ عدد حالات سرقة الجوالات في دمشق وريفها خلال العام الحالي نحو 10 آلاف دعوى منها 9 آلاف في العاصمة

93 - نحو 200 بئر جديد لمياه الشرب في حلب ..منها 45 بئراً لمواطنين

أوضح " المهندس محمود الشامي " مدير الموارد المائية في حلب ان المديرية بدأت  تنفيذ خطة الطوارئ 

94 - معرض "حلبيات ونستمر" في حلب كانون الأول المقبل .

حلب ـ عزالدين نابلسي  | برعاية المهندس بشر يازجي وزير السياحة، وتأكيداً على الدور الرائد والمبدع للمرأة الحلبية

95 - وضع محولة كهربائية أرضية بالخدمة في مدينة السويداء بكلفة تتجاوز 7 ملايين ليرة

وضعت الشركة العامة للكهرباء في محافظة السويداء محولة كهربائية أرضية بالخدمة بمدينة السويداء بكلفة إجمالية قدرها 4ر7 ملايين ليرة.

96 - انحسار متوقع للخضار والفواكه خلال شهر

توقع رئيس لجنة أسواق الهال بدمشق رامز السمان، حصول انحسار كبير في الخضر والفواكه والغذائيات بمختلف أنواعها، ستشهده الأسواق المحلية

97 - الحرارة إلى ارتفاع وهطولات مطرية أغزرها 27 مم في محافظة السويداء

يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها نتيجة تاثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

98 - وزارة السياحة ترفع أسعار الخدمات في المطاعم

كشف وزير السياحة، بشر اليازجي، عن رفع أسعار الخدمات المقدمة في منشآت الإطعام بمستوى نجمتين وثلاث نجوم وأربع نجوم.
وبين يازجي، أن الوزارة قامت على مدار الشهرين الماضيين بإعادة دراسة الأسعار لكل مادة على حدة ولكل بند بشكل مستقل، كما تم الأخذ بالحسبان العديد من الأمور بهدف الوصول إلى قرار أسعار جديد، يضمن العدالة لأصحاب المنشآت وللزبائن، وتم وضع الحد الأعلى الممكن تقاضيه من هذه المنشآت.

99 - الكهرباء: انخفاض كميات الغاز الواردة لمحطات التوليد زاد ساعات التقنين الكهربائي

أكد مصدر في وزارة الكهرباء أن زيادة ساعات التقنين الكهربائي في جميع المحافظات سببها انخفاض كميات الكهرباء المولدة نتيجة نقص كميات الغاز الواردة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية خلال الأيام الخمسة الأخيرة.

100 - السوريون توقفوا عن الإنجاب «مؤقتاً» …

انخفاض عدد الولادات من 500 ألف قبل الأزمة إلى نحو 200 ألف في العام الحالي

101 - مؤسسة المياه : دمشق ستزود بالمياه من 5 إلى 8 صباحاً

أعلن المدير العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي في دمشق وريفها المهندس حسام حردين أن سبب زيادة ساعات التقنين الذي أعلنت عنه المديرية مؤخراً يعود إلى خروج نهر بردى من الخدمة من 23 يوم وخروج مضخات النبع الرئيسي نتيجة اعتداء المسلحين في المنطقة حيث المشكلة إلى الآن مازالت قائمة وسببت المزيد من ساعات التقنين .

102 - تعميم لعدم تداول (عدد من الادوية في سوريا )

يرجى التأكد من عدم وجود وتداول المستحضرات المدرجة أدناه:

103 - الحرارة إلى انخفاض والجو متقلب بين الغائم جزئيا والغائم الماطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجيا لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

104 - أسعار الفروج ترتفع والبيض يستقر

بعد أن انخفض سعر الفروج ومشتقاته مابين 50-100 ليرة للكيلو مطلع الأسبوع قياسا للشهر الماضي عاد السعر ليرتفع

105 - زيادة ساعات تقنين المياه في دمشق والآبار الاحتياطية تغذي دمشق

بين مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في دمشق وريفها حسام حريدين أن المؤسسة بدأت منذ أمس 

106 - مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية : أعمال توسيع طريق دمشق الدولي في التنايا قريبا بالخدمة وقبل انتهاء المدة العقدية

أكد مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس علي حمود  ان  مشروع توسيع  وصيانة أوتستراد دمشق – حمص الدولي في منطقة التنايا – معلولا سيوضع بالخدمة   قبل انتهاء المدة العقدية الزمنية المحددة نظراً لأهمية الانتهاء من هذه الأعمال وخاصة وأن الطريق كان يشهد حوادث سير يذهب ضحيتها مواطنين أبرياء بسبب وعورة المنطقة ومنعطفاتها الخطيرة والمخفية.

107 - الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لهطل أمطار

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

108 - الكهرباء:اعتداء على معمل غاز كونيكو في دير الزور مما سيؤدي زيادة ساعات التقنين الكهربائي في جميع المحافظات

استهداف البنى التحتية لمعمل غاز كونيكو في محافظة دير الزور أدى إلى انخفاض كميات الغاز الواردة لمحطات 

109 - ورشات الصيانة بدأت بإصلاح خط التوتر العالي الذي يغذي مدينة حلب من الجنوب

بعد الانتصارات الكييرة التي حققتها قواتتا المسلحة في منطقة حاضر وريفها في جنوب حلب سارعت ورشات الصيانة

110 - الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها والجو بارد نسبيا خلال الليل

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة استمرار تأثير امتداد مرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

111 - تزويد خطوط النقل الداخلي بدمشق بـ 50 باص جديد

بيّن رئيس “مجلس الوزراء”، وائل الحلقي، أن الحكومة تملك خططاً إستراتيجية لتعزيز قطاع النقل الداخلي ، وتأمين احتياجاته من الباصات للحد من الازدحام.

112 - موزعو المازوت يبتزون أهالي حلب...ومجلس المحافظة يتوعد!

حلب ـ عزالدين نابلسي | كشفت آلية توزيع المازوت المنزلي الجارية في حلب أساليب الابتزاز التي يتبعها بعض سائقي الصهاريج بحق المواطنين وذلك بهدف ثنيهم عن استلام حصصهم من هذه المادة الضرورية في موسم الشتوي.

113 - خط بردى خارج الخدمة ... ولكن التغذية ستستمر ولن تنقطع المياه

قال مدير عام مياه ‏دمشق‬ و ريفها المهندس حسام الدين حريدين لبرنامج ‏المختار‬ إن العجز المائي لدمشق بلغ أكثر من 50% يومياً 

114 - هطلات مطرية أغزرها 30 مم ..والحرارة إلى انخفاض

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

115 - وزير النفط: وصول 6,7 ملايين ليتر من المحروقات الى حلب

كشف وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس عن وصول كميات المحروقات إلى حلب قاربت 4.2 ملايين ليتر مازوت و2.5 مليون ليتر بنزين، وما يزيد على 520 ألف طن م3 من الغاز المنزلي، وذلك منذ فتح طريق خناصر أثريا.

116 - 4500 ليرة ضريبة الكرسي المطعمي من فئة 4 نجوم

سلسلة من الاجتماعات الماراثونية عقدت مؤخراً بين وزارة المالية وأصحاب المنشآت السياحية والمطاعم بهدف التوصل إلى صيغة توافقية تحقق العدالة الضريبية للطرفين والتطابق بين التصنيف السياحي والتصنيف المالي .

117 - جمارك طرطوس: ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة المعدة للتصدير

ضبطت عناصر جمارك طرطوس اليوم كمية من الحبوب المخدرة “كبتاغون” مخبأة ضمن حاوية معدة للتصدير.

118 - عقوبة التعامل بغير الليرة السورية

أصدر رئيس مجلس الوزراء تعميم بضرورة إبلاغ مصرف سورية المركزي بأي مخالفة تحدث في عمليات شحن العملات والتعامل بغير الليرة السورية ضمن سورية.

119 - وصول 12 شاحنة تحمل مواد استهلاكية إلى محافظة حلب كدفعة أولى

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين وصول 12 شاحنة تحمل مواد استهلاكية إلى محافظة حلب.

120 - الجو غائم جزئيا وفرصة لهطل زخات مطر في بعض المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى يمتد في طبقات الجو كافة.

121 - محطات الوقود في حلب تبدأ بتوزيع مادتي البنزين والمازوت على المواطنين

بدأت محطات الوقود فى حلب اليوم بتوزيع مادتي البنزين والمازوت على المواطنين حيث وصلت مساء أمس200 ألف ليتر من البنزين و450 ألف ليتر من المازوت بعد إعادة فتح طريق حلب خناصر اثريا السلمية.

122 - اعتباراً من الأحد الضابطة المائية تجوب شوارع وأحياء دمشق

أكّد مدير مؤسسة مياه الشرب حسام حريدين أن المؤسسة ستقوم واعتباراً من يوم الأحد القادم بإرسال الضابطة المائية

123 - مجلس الشعب يقر مشروع قانون برفع سن خدمة الطيارين إلى الخامسة والستين

أقر مجلس الشعب في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة محمد جهاد اللحام  رئيس المجلس مشروع القانون المتضمن رفع سن خدمة الطيارين الى الخامسة والستين وأصبح قانونا.

124 - محطة الشيخ هلال الكهربائية في الخدمة مطلع الأسبوع القادم

باشرت أمس المؤسسة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في حماة أعمال صيانة محطة الشيخ هلال لتحويل الكهرباء بعد أن تعرضت لاعتداء إرهابي في تشرين الأول من العام الماضي تسببت بأضرار بالغة في التجهيزات الموجودة فيها. 

125 - مجلس الشعب يقر قانون الإيجار الجديد

أقر مجلس الشعب في اجتماعه أمس مشروع القانون الخاص بالإيجار وإلغاء الأحكام المخالفة ليصبح قانوناً وذلك بعد مناقشات استمرت يومين على التوالي، علماً أن القانون تعرض للعديد من الانتقادات التي لاقت القبول في النهاية بالإجماع.

126 - أعضاء مجلس محافظة دمشق يطالبون بإحداث خطوط نقل جديدة وإزالة الإشغالات والبسطات

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق في جلسة أعمالهم الثالثة للدورة العادية السادسة لعام 2015 بإزالة الإشغالات والبسطات في شارع البرامكة خلف ملعب تشرين وأفران ابن العميد وتحت جسر الميدان وفي الزاهرة وبستان الحجر ومساكن برزة وعش الورور وسوق الكهرباء في المرجة.

 

127 - درجات الحرارة توالي انخفاضها وفرصة لهطل أمطار في مناطق متفرقة

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

128 - الدولار يجن والأسعار ترقص … التموين تراقب الأسعار ولا تحدد إلا بعضاً منها

بدت الجهات المعنية عاجزة عن مواجهة وتفسير الحالة الجنونية التي تسود الأسعار بسبب تمرد الأخضر على كل الضوابط الاقتصادية 

129 - الكهرباء : اعتداء على أحد خطوط التوتر العالي مما أدى إلى زيادة ساعات التقنين

أوضحت وزارة الكهرباء عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أنه تعرض احد خطوط التوتر العالي /400/ك.ف التي تغذي المنطقة الجنوبية للتخريب، الأمر الذي أدى إلى زيادة ساعات التقنين في محافظات تلك المنطقة .

130 - دمشق: أعطال في أنابيب مياه الشرب ومناطق سيطرة المسلحين "غير صالحة للصيانة"

انفجر خط مياه جديد يصل منطقة وادي بردى التابعة لمنطقة عين الفيجة بعدد من أحياء العاصمة في حادثة هي الرابعة من نوعها،

131 - الحرارة إلى انخفاض وأمطارمتوقعة فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتقترب من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

132 - مجلس محافظة دمشق: دراسة الوضع الإنشائي للمنازل الواقعة على الخط الانهدامي في جبل قاسيون

شدد أعضاء مجلس محافظة دمشق الذي يتابع جلسات دورته العادية السادسة للعام 2015 على ضرورة منع قيام أي مخالفة 

133 - السياحة والتجارة الداخلية تبحثان آليات جديدة للتسعير ضمن المنشآت السياحية

بحث وزير السياحة المهندس بشر يازجي خلال اجتماعه اليوم مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين صيغ وآليات جديدة للتسعير ضمن المنشات السياحية خاصة المطاعم بما يتوازن مع المرحلة الحالية ولاسيما بعد الارتفاع الذي طرأ على كل مستلزمات العمل للوصول الى اسعار تتناسب مع الواقع الحالي ودخل المواطن.

134 - الأرصاد: الحرارة تميل للارتفاع قليلا والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات غربية فى طبقات الجو العليا.

135 - كيلو زيت الزيتون بألف ليرة

حسب تقديرات المختصين في القطاع الزراعي فإن سعر كيلو زيت الزيتون هذا العام يتراوح بين 800 ليرة إلى ألف ليرة سورية،

136 - النقل تمنح مهلة جديدة لتسوية أوضاع الشركات المرخصة سابقاً لنقل الأفواج السياحية

وافقت وزارة النقل على تمديد فترة تسوية أوضاع الشركات المرخصة سابقاً لنقل الأفواج السياحية حتى نهاية العام الحالي.

137 - صناعة حلب تكرم الأول على القطر في الثانويات الصناعية

حلب- عز الدين نابلسي | قامت غرفة صناعة حلب بتكريم الطالب مالك الجبلي الذي نال المرتبة الأولى على القطر من الثانوية الصناعية الرابعة في حلب باختصاص (التقنيات الكهربائية) وقدمت قبوله في كلية الهندسة الكهربائية بجامعة حلب، وذلك انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية وإيماناً بدور الشباب في تطوير المجتمع.

138 - ربع عينات البضاعة المسحوبة من أسواق دمشق مخالفة

الوطن | كشف تقرير صادر عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أن 3901 تاجر مخالف في دمشق أنجزوا مصالحات حول مخالفاتهم منذ بداية العام الحالي وأن قيمة التسويات المالية لهذه المخالفات بلغت 51 مليون ليرة بمعدل 5.6 ملايين ليرة لكل شهر.

139 - حلب تحت رحمة الإرهابيين وتجار الأزمة… وتواكل مسؤوليها

حلب- الوطن : ارتفعت الأسعار في حلب خلال أربعة أيام بمعدل الضعف في كل يوم من عمر حصارها من الإرهابيين الذين قطعوا طريق خناصر سبيل إمدادها الوحيد والذين وجدوا لهم معينين في الداخل من تجار الأزمة الذين فاقموا، من دون وازع ضمير، وطأة الحصار على السكان ممن يشكون من تواكل مسؤولي المحافظة وتقاعسهم في احتواء آثار وتداعيات الأزمة الخانقة.

140 - لا توقيف لمن هاجر بطرق غير مشروعة وعاد للوطن إلا الملاحقين قضائياً

للواء خميس لـ«الوطن»: منحنا 829 ألف جواز وإيراداتنا من الخارج أكثر من نصف مليار دولار

141 - 85 بالمئة من سكان دمشق لم يحصلوا على سكر «البونات»

في وقت أعلن فيه مدير استهلاكية دمشق طلال حمود أن مادة السكر لم توزع إلا على نسبة 15 بالمئة من سكان دمشق، كشف مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن تعاقد الحكومة لاستيراد كميات كبيرة من مادة السكر لتأمين مستحقات المواطنين.

142 - مصادرة أكثر من 600 مضخة مياه مخالفة «الحرامي»

بينت مصادر مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها أن هناك متابعة لكل المخالفات القائمة

143 - وزير الصحة: نتائج مرضيــة لحملـة التحصين ضـد شلل الأطفـال

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن حملة التلقيح الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة الأحد الماضي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ضد مرض شلل الأطفال سارت بشكل جيد من حيث التغطية وإقبال الأهالي على المراكز الصحية والفرق الجوالة في المحافظات كافة.

144 - إنشاء محطة وقود بضاحية قدسيا

وجه رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي وزارة النفط بإنشاء محطة وقود لـ “سادكوب” في كل من ضاحية قدسيا  على أن تعمل وزارة الإسكان بتأمين الأرض ، مطالبا بالتوسع بإنشاء محطات أخرى في مدينة دمشق.

145 - الغش في أسواقنا يصل إلى المياه؟!

كشف مدير”التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق”، لؤي السالم، أنَّ دوريات حماية المستهلك،

146 - وزير النقل : لمن يسأل عن مؤسسة الطيران نقول أنها بخير

  إجراءاتنا لاتقتصر على بقاء المؤسسة فقط وإنما على تطويرها والارتقاء بعملها

147 - محافظة دمشق ترفع سعر أسطوانة الغاز للحجم المنزلي إلى 1900 بدلاً من 1800 ل.س

حددت محافظة دمشق أمس سعر مبيع أسطوانة الغاز البوتان سعة 10 كغ بـ1900 ليرة للاسطوانة و3000 ليرة للأسطوانة سعة 16 كغ غراماً ..

148 - بدافع إنساني … الوطنية للتأمين تجري عملاً جراحياً لرضيع «غير مؤمن»

ولدت الطفلة بيرلا ولديها مرض رباعي فالوت في القلب، وتبين أنها بحاجة لعمل جراحي دقيق وفوري ولتعذر إجراء هذه العملية في مشافي القطر تم إجراؤها في مشفى الجامعة الأميركية في بيروت،

149 - الحكومة «ليست سعيدة» برفع السعر ونواب الشعب «يعاتبون» وزير التموين!

وجه أعضاء مجلس الشعب في جلستهم أمس انتقادات عديدة إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك باعتبارها الجهة المرتبطة مباشرة بمعيشة المواطن اليومية

150 - قاطنو مزة 86 يشتكون من جشع سائقي السرافيس وسط صمت إدراة المرور

دمشق الآن | يشتكي سكان مزة 86 خزان من جشع سائقي السرافيس التي تقلهم إلى دمشق، حيث يتعرض أحياناً مواطنو هذا الحي الى الابتزاز من قبل هؤلاء السائقين.

151 - انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال.. يازجي: مجاني وآمن-فيديو

اطلقت وزارة الصحة اليوم حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال في المحافظات والمناطق كافة مستهدفة نحو ثلاثة ملايين طفل دون الخامسة من العمر بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

152 - سرقة بيوت بأحياء دمشق الراقية

كشف مصدر قضائي مسؤول أنه ورد أخيراً إلى القضاء عدد من ضبوط متعلقة بسرقة بيوت في مناطق راقية بدمشق 

153 - وزارة الكهرباء تتخذ مجموعة من الاجراءات استعدادا لفصل الشتاء

تستعد وزارة الكهرباء عبر مجموعة من الإجراءات في جميع مفاصلها التوليد – النقل – التوزيع لقدوم فصل الشتاء حيث يزداد الطلب على الطاقة الكهربائية مع انخفاض درجات الحرارة.

154 - دخول ورشات الصيانة التابعة لمؤسسة المياه لإصلاح خط مياه بردى

دخلت قبل قليل ورشات الصيانة التابعة للمؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها إلى منطقة وادي بردى لإصلاح خط مياه بردى وإصلاح العطل في أنابيب ضخ المياه المنفجرة قبل عدة ايام بسبب ضغط المياه ..

155 - بعد رفع سعر المـازوت.. أجور جديدة للنقل بين المحافظات

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 14 قراراً تضمنت التعرفة الجديدة لأجور النقل لمختلف وسائل النقل بين المحافظات ومنها باصات البولمان العائدة لشركات القطاع الخاص والعاملة بين مختلف مراكز المحافظات.

156 - التجارة الداخلية تحدد سعر ربطة الخبز بـ 50 ليرة

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مساء اليوم قرارا يقضي بتحديد سعر ربطة الخبز بخمسين ليرة سورية.

157 - محافظة دمشق تنفي أي تعديل على أجرة السرافيس وسيارات الأجرة العامة .

نفت محافظة دمشق اتخاذ أي اجراءات لتعديل تعرفة السرافيس وسيارات الأجرة العامة ،

158 - مؤسسة المياه:إنقطاع المياه سببه خروج خط مياه بردى والخطة الاسعافية بدأت

وأوضح حريدين أن المؤسسة تعمل الآن بالخطة الاسعافية لتأمين المياه للمواطنين، حيث بدأت بالعودة تدريجيا إلى حي المزة اليوم وبعض احياء دمشق القديمة، وبالنسبة لحي ركن الدين غداً يبدأ ضخ المياه"

159 - مكتب لتوثيق جرائم سرقة المصانع في عدلية حلب

حلب-  عزالدين نابلسي |  طلب المحامي العام الأول في حلب القاضي ابراهيم هلال من غرفة تجارة حلب تبليغ التجار والصناعيين الذين تعرضت منشآتهم للسرقة من قبل العصابات الارهابية المسلحة 

160 - حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال الأحد القادم

تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال تستمر على مدى خمسة أيام وتستهدف الأطفال دون سن الخامسة في جميع المحافظات.

161 - ربطة الخبز بـ50 ليرة بدلاً من 35 …

كشف مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ«الوطن» عن توقيع الوزير جمال شاهين على قرار يقضي بتحديد سعر ربطة الخبز بـ50 ل.س بدلاً من 35 ل.س السعر المعمول به حالياً وأن القرار ما زال في طور استكمال الجانب الإداري ولم يتم تعميمه على مديريات التجارة الداخلية في المحافظات حتى نهاية الدوام الرسمي يوم أمس.

162 - وثائق تثبت توزيع محروقات على كازيات متوقفة

كشف عضو مجلس الشعب عمار الكوش عن وجود مخالفات كبيرة حالياً في موضوع توزيع كميات المحروقات على محطات الوقود.

163 - الأربعاء والخميس القادمان عطلة للجهات العامة بمناسبة رأس السنة الهجرية

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة يومي الأربعاء والخميس 1و2-1-1437 هجري الموافقين 14 و15 تشرين الأول الجاري بمناسبة رأس السنة الهجرية.

164 - تحدد سعر أسطوانة الغاز وزن 16 كيلوغراما للمطاعم والفنادق بـ 2880 ليرة

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا اليوم يقضي بتحديد سعر أسطوانة الغاز وزن 16 كيلوغراما لزوم المطاعم والفنادق بـ 2880 ليرة سورية.

165 - خميس: نحتاج إلى وقود بمليار ليرة يومياً لتأمين الكهرباء

قال وزير الكهرباء عماد خميس: إننا نحتاج يومياً إلى نحو مليار ليرة لتأمين كل احتياجات قطاع الكهرباء 

166 - حلب: زيادة مخصصات مازوت التدفئة

أكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي حرص المحافظة على توزيع مادة المازوت المنزلي على العائلات بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أنه حتى الآن تم توزيع أكثر من 4 ملايين ليتر مازوت للمواطنين في حلب.

167 - مشفى الفرنسي: مستعدون لاستقبال الحالات الإسعافية الطارئة

نفت إدارة مشفى القديس لويس الفرنسي بحي القصاع ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول عدم استقبالها للمصابين والجرحى نتيجة سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على حي الدويلعة بتاريخ 11 من شهر أيلول الماضي.

168 - جميع الأدوية المفقودة قريباً في السوق وإنتاج سورية سيرتفع إلى 93 بالمئة من حاجتها

أعلن نقيب صيادلة سورية محمود الحسن أن معامل تصنيع الأدوية ستزود السوق خلال أيام قليلة بجميع الأدوية المفقودة في السوق ولاسيما المتعلقة بأدوية القلب التي يتم استيرادها بالقطع الأجنبي، متوقعاً أن يبلغ إنتاج سورية من الأدوية خلال الأيام القادمة نحو 93 بالمئة من حاجة السوق وينخفض الاستيراد إلى 7 بالمئة.

169 - ضبط 3.5 أطنان من الفاصولياء المنتهية الصلاحية في ريف دمشــق

أيهم ابراهيم - تشرين| ضبطت الدوريات التموينية التابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق مستودعاً لتخزين المواد الغذائية 

170 - في أسواق دمشق..اللحوم تصبغ باللون الأحمر..والأسماك تغش بالمياه

أوضح عضو مجلس إدارة “جمعية حماية المستهلك” في دمشق وريفها، ورئيس “جمعية اللحامين” سابقاً، محمد بسام درويش، أنه تم ذبح نحو 60 ألف رأس غنم خلال عيد الأضحى، وهو يشكل ضعف العدد مقارنة مع العام الماضي، رغم ارتفاع سعر العواس.

171 - أجور النقل تضاعف أسعار البضائع

أثر ارتفاع أجور النقل في محافظة درعا على مصادر معيشة المواطنين بمختلف أعمالهم ومداخيلهم، 

172 - النقل تحدد أجور جديدة “غير مطبقة ووهمية” لنقل الأشخاص بالبولمانات بين المحافظات

أصدر “وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك” قراراً بتحديد أجور النقل بين الأشخاص بالباص البولمان والميكروباص البولمان العائدة لشركات القطاع الخاص والعاملة بين مختلف مراكز المحافظات في القطر وذلك حسب التسعيرة الحالية للتر المازوت وهي 130 ليرة .

173 - حماية المستهلك تنّصر المواطن ! , استرجاع 25 ألف ليرة من قيمة فاتورة مطعم

عقدت “جمعية حماية المستهلك لدمشق وريفها” اجتماعها الشهري في مقر الجمعية بدمشق أمس السبت  بحضور رئيس وأعضاء مجلس الادارة وأعضاء الجمعية حيث تم في هذا الاجتماع استعراض  أهم النشاطات التي قامت بها الجمعية خلال شهر أيلول الماضي من لقاءات وأنشطة وجولات  والكتب المرفوعة الى الجهات المعنية عن حالات الخلل و الشكاوى الوارد للجمعية و الاجابات الواردة عليها .  

174 - حلب تحتفل بيوم السياحة العالمي

حلب ـ عزالدين نابلسي | بمناسبة يوم السياحة العالمي أقامت مديرية سياحة حلب احتفالية بعنوان / حلب الأصالة ماض عريق وأمل بمستقبل مشرق / وذلك في فندق شهباء حلب .

175 - رئاسة مجلس الوزراء: الثلاثاء القادم عطلة السادس من تشرين ذكرى حرب تشرين التحريرية

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة بمناسبة عيد السادس من تشرين ذكرى حرب تشرين التحريرية المجيدة الذي يصادف يوم الثلاثاء القادم.

176 - الحكومة تدرس رفع سعر ربطة الخبز

أكدت مصادر مطلعة لـ«الوطن» أن الحكومة بصدد إعداد دراسة فعلية لزيادة أسعار الخبز

177 - مدير باركود سورية: على المنتجين الاهتمام بترميز السلع والمشترين تفحص العبوات لكشف التزوير

تزايد اهتمام المنتجين المحليين خلال السنوات العشر الأخيرة بترميز منتجاتهم بالخطوط والمعروف بباركود وذلك جراء اشتراط منافذ البيع في الشركات والمجمعات والمحال التجارية وجود مثل هذا الترميز الذي من شأنه تسهيل عمليات البيع وتنظيم الأرفف والسيطرة على المخزون من الطلب وإعادة الطلب وخاصة للمنتجات الاستهلاكية سريعة الدوران.

178 - محافظة دمشق ترفع بدل الإشغال لمواقف سيارات القطاع العام والخاص

حددت محافظة دمشق بدل الإشغال لموقف السيارة الواحدة لجهات القطاع العام بمبلغ 40 ألف ليرة سنوياً بدلا من 25 ألف ليرة سنويا كما حددت بدل الإشغال لموقف السيارة الواحدة للجهات الخاصة بمبلغ 80 ألف ليرة سنوياً بدلاً من 50 ألف ليرة،

179 - الموارد المائية تصدر أسعاراً جديدة على شرائح المياه

أصدر وزير الموارد المائية الدكتور المهندس كمال الشيخة قراراً حدد بموجبه الأسعار المطبقة على شرائح استخدام المياه بحسب كمية الاستهلاك لكل شريحة.

180 - أسعار المواد الغذائية والخضار والفروج ترتفع في أسواق دمشق بعد عطلة العيد

شهدت أسعار المواد الغذائية و الخضار و الفروج  ارتفاعات جديدة بعد نهاية عطلة عيد الاضحى لتزيد من معاناة المواطن وخاصة بعد ما تكبده من مصاريف كبيرة قبل العيد .

181 - الآن المياه بدمشق جيدة جداً

كشف وزير الموارد المائية السوري كمال الشيخة أنه تم إصلاح العطل في خط بردى وذلك بعد توقف دام 10 أيام نتيجة التعدي على خط نهر بردى من العصابات الإرهابية،

182 - تركيب منظومة كهروضوئية على سطح محطة تحويل مشروع دمر

انتهى المركز الوطني لبحوث الطاقة في وزارة الكهرباء اليوم من تركيب المنظومة الكهروضوئية الأولى على سطح محطة تحويل مشروع دمر المغلقة بدمشق تتألف من 114 لاقطا.

183 - وصول شحنة دوائية طبية إلى مدينة حلب

لدعم المخزون الاستراتيجي في محافظة حلب، وصلت إلى المحافظة شحنة دوائية طبية مقدمة من وزارة الصحة السورية محملة بأدوية ومستلزمات وتجهيزات طبية مختلفة.

184 - تركيب محولة جديدة باستطاعة 30 ميغا فولت أمبير في محطة الحرش بالمهاجرين-فيديو

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم عن توسيع محطة تحويل الحرش في منطقة المهاجرين بدمشق عبر إضافة محولة جديدة باستطاعة 30 ميغا فولت أمبير مع خليتها لتصبح الاستطاعة النهائية للمحطة 90 ميغا فولت أمبير.

185 - مؤسسة مياه دمشق تضع برنامج تقنين استثنائي

الاقتصاد اليوم | اكد مصدر مسؤول في "المؤسسة العامة للمياه بدمشق وريفها" أن المحاولات لدخول ورشات الصيانة لإصلاح خط المياه مستمرة بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية و الأهلية في ريف دمشق.

186 - استمراراً للحلول السهلة: حان وقت رفع تعرفة الكهرباء!

لم تكد تمضي أيام قليلة على نفي وزارة الكهرباء المعلومات المتداولة إعلامياً عن رفع تعرفة الاستهلاك المنزلي، حتى كانت معلومات أخرى تؤكد أن الحكومة تدرس فعلياً إمكانية زيادة تعرفة الاستهلاك المنزلي من الكهرباء ومادة الخبز.

187 - حلب ارتياح شعبي للعمل بالتعميم الجديد في المحاكم

 حلب - عز الدين نابلسي|  بدأت محاكم حلب  منذ صباح اليوم تطبيق العمل بمضمون التعميم الجديد بعد ان تم تبليغ جميع القضاة ورؤساء الدواوين في جميع المحاكم باليد.

188 - مدير مؤسسة المياه : 30% من مناطق دمشق دون مياه

دخل يوم أمس إلى منطقة وادي بردى فريق من الهلال الأحمر السوري مصحوباً بورشة لتصليح خط مياه بردى الذي توقف عن ضخ المياه منذ عدة أيام بسبب إنفجاره .

189 - عشية عيد الأضحى وفرة في المواد وقلة في المشترين..

محمود الصالح| شهدت أسواق دمشق توافراً لمعظم المواد الاستهلاكية والألبسة على مختلف أنواعها وأسعارها وفي جميع المناطق حيث بدأت المحال التجارية في الأسواق الرئيسة وأسواق الأحياء بعرض المنتجات الخاصة بالأعياد وكذلك عرض تشكيلة واسعة من الألبسة.

190 - تحديد أنواع وأماكن الألعاب في دمشق

حددت محافظة مدينة دمشق في قرار أصدرته أمس أماكن ألعاب العيد وتموضع ألعاب الأطفال

191 - عطلة عيد الأضحى المبارك اعتبارا" من 24 ولغاية 27 ايلول

تذكر رئاسة مجلس الوزراء أنه بمناسـبة عيد الأضحى المبارك تعطل الجهات العامة اعتباراً من صباح الخميس 

192 - أسعار اللحوم ترتفع مع العيد.. والفارق مع أسعار العام الفائت كبيرة

لم يعد بمقدور السوريين الاحتفاء بعيد الأضحى كما اعتادوا في سنوات سابقة وخاصة فيما يتعلق بتقديم الأضاحي التي ارتفعت أسعارها بشكل جنوني حيث لا يستطيع المواطن براتبه المحدود أن يشتريها كما درجت العادة.

193 - محافظ حمص كشف عن قرب صدور مرسوم إعادة الإعمار

طالب محافظ حمص طلال البرازي الأمم المتحدة بالاهتمام بسكان القرى الموجودة على تماس مباشر مع المسلحين، وتعزيز سبل بقائهم في قراهم من خلال توفير كل الخدمات والمساعدات الإنسانية والغذائية لهم، كما كشف عن أن الرئيس بشار الأسد سيصدر خلال الأيام القريبة القادمة مرسوم إعادة الإعمار.

194 - تمديد مهرجان التسوق الشهري في صالة تشرين ليومين إضافيين

أعلنت غرفة صناعة دمشق وريفها عن تمديد مهرجان التسوق الشهري الذي تقيمه في صالة تشرين الرياضية بالبرامكة ليومين إضافيين نزولا عند رغبة العارضين وبسبب الإقبال من قبل الزائرين على أن يختتم مساء السبت القادم.

195 - حفر 25 بئراً جديدةً بدمشق

أكد مدير “المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها”، حسام الدين حريدين، أنه سيتم قريباً تجهيز 25 بئراً احتياطية بزيادة عمقها، 

196 - أجواء سديمية وحارة نسبيا وأمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

197 - مجلس محافظة دمشق يطالب بتخفيض ساعات التقنين

دعا أعضاء مجلس محافظة دمشق في جلستهم الثالثة للدورة العادية الخامسة لعام 2015 إلى العمل على تخفيض ساعات التقنين الكهربائي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ومعالجة حالات الضعف في الشبكة الكهربائية في عدد من أحياء مدينة دمشق ولا سيما حي الورود وإجراء صيانة دورية لمراكز التحويل قبل بدء فصل الشتاء ومكافحة الاستجرار غير المشروع قدر المستطاع والذي انتشر مؤخراً بشكل كبير .

198 - بمناسبة عيد الأضحى..السورية للاتصالات تعلن عن تخفيضات للاتصالات الهاتفية الثابتة

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن عروض وتخفيضات على الاتصالات القطرية والخلوية والدولية الصادرة من الهاتف الثابت لجميع المشتركين ولمستخدمي بطاقة يا شام وذلك بمناسبة عيد الاضحى.

199 - البدء بإنشاء محطة تحويل بديلة لإعادة التيار الكهربائي لكامل ضاحية حرستا

بدأت ورشات الصيانة والإصلاح في وزارة الكهرباء اليوم بإنشاء محطة تحويل بديلة مؤقتة لإعادة التيار الكهربائي

200 - مهرجان التسوق الشهري بدورته السادسة غدا بصالة تشرين الرياضية بالبرامكة

ينطلق غدا في صالة تشرين الرياضية بالبرامكة مهرجان التسوق الشهري في دورته السادسة الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة نحو /60/ شركة صناعية .

201 - لوحات السيارات في سورية بعلامات أمنية جديدة ..قريباً

يشير مدير عام "مؤسسة الخط الحديدي الحجازي" "حسنين محمد علي" إلى أن إيرادات المؤسسة وصلت منذ مطلع العام الجاري حتى الآن إلى 374 مليون ليرة بنسبة تنفيذ بلغت 164 بالمئة.

202 - استمرار ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بانخفاضها الأحد

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي مترافق بامتداد مرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

203 - “بريد” حمص يطلق خدمة الديلفري :الراتب إلى المنزل مقابل 100 ليرة

صرح بسام صالح مدير بريد محافظة حمص، أن لدى المديرية خدمة إيصال الرواتب إلى المنازل 

204 - هل من عين رسمية ترى بيع مساعدات النازحين بدمشق؟

أروى شبيب ملف تم فتحه لأكثر من مرة على التجارة بالمساعدات الإنسانية، وحتى الآن لم تتخذ الجهات المسؤولة أي تصرف لوضع حد لظاهرة بيع المساعدات الانسانية والغذائية المخصصة للنازحين والمهجرين السوريين، على العكس تفاقمت الحالة أكثر من ذي قبل.

205 - 1.5 طن سمن بقري و700 كغ أجبان منتهية الصلاحية…

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين أمس خلال لقائه أعضاء غرفة صناعة دمشق وريفها أن الوزارة مؤتمنة على تنفيذ سياسة الحكومة والعمل على ضمان حقوق التاجر والصناعي ومختلف أصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية والصناعية والثقافية والاجتماعية على أن جميعهم مستهلكون.

206 - البنزين في حمص .. من " فانات الشباب الطيبة " إلى المستهلك مباشرة ..

 
تعاني مدينة حمص من أزمة بنزين خانقة حيث يضطر المواطن إلى " المناوبة " على كازياتها لعدة ساعات، ليحصل على المادة، أو ليأتيه صوت من غائب علم الله " خلصنا "، فيعيد سيارته " دفشاً " إلى المنزل لتتكرر نفس المحاولة في اليوم الذي يليه وربما في الاسبوع الذي يليه.

207 - أجواء سديمية مغبرة وحارة نسبيا في أغلب المناطق

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

208 - قرارات متعددة لمحافظة دمشق بخصوص اجور النقل للباصات و منح ترخيص الدراجات ومخالفتها

أصدرت محافظة دمشق عددا من القرارات حددت بموجبها شروط قيادة الدراجات الهوائية والكهربائية ومنح التراخيص لمحلات الوجبات السريعة وعدلت بدل الاستثمار السنوى لمراكز انطلاق البولمان والخليج والسومرية وكراج بيروت وتعرفة خطوط النقل وأسعار المواد الغذائية وأجور الخدمات.

209 - غرفة تجارة حلب تتفق مع الموارد المائية على حفرخمسة آبار في مدينة حلب

حلب ـ عزالدين نابلسي |نظراً للظروف الصعبة التي تتعرض لها مدينة حلب من قطع للمياه من قبل العصابات الإرهابية المسلحة ورغبة من غرفة تجارة حلب التخفيف من معاناة المواطنين والمساعدة على إيجاد الحلول المناسبة لتوفير المياه خدمة لأهالي مدينة حلب ، تم في غرفة تجارة حلب اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم لحفر خمسة آبار من قبل الهيئة العامة للموارد المائية على نفقة غرفة تجارة حلب.

210 - أمطار رعدية متوقعة فوق المناطق الشمالية والشرقية والبادية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

211 - هل يمكن ترشيد استهلاك المحروقات في دمشق؟

اصدر رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي قراراً يطالب وزارة الصناعة والجهات التابعة لها بتخفيض نفقات الصيانة وترشيد استهلاك المحروقات، خاصة مادتي المازوت والبنزين.

212 - 400 ليتـر مازوت لكل عـائلة توزع على دفعتين

بدأت فروع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) والمراكز التابعة لها في المحافظات بتوزيع مادة المازوت على العائلات بقصد التدفئة بموجب البطاقة العائلية بدءاً من شهر آب الماضي, 

213 - تلف وخلل في أسطوانات الغاز ومواطنون يشكون مخاطرها

بينت مصادر محروقات لـ«الوطن» أن هناك «مغاطس» للتأكد من سلامة الأسطوانات قبل توزيعها وعملية بيعها وذلك بعد عملية التعبئة والتحميل في السيارات التابعة للمعتمدين 

214 - بيوت دمشق تغرق بعتمة ليلها.. وشوارعها تنعم بإضاءة البلديات بوضح النهار.. في كهربا زيادة!!

أروى شبيب | في الوقت الذي يعاني فيه كل السوريين بكافة مناطقهم من واقع مرير ومعاناة لا تنتهي مع تقنين الكهرباء الذي يزداد يوماً بعد يوم، وبحجج يكاد لا يأخذها المواطن السوري بعين الاعتبار، كالاعتداءات المتكررة والنقص بالغاز المغذي للمحولات.

215 - الكهرباء توضح ‏استهلاكنا‬ اليومي من ‏الوقود وتكلفته‬....

محطات توليد الطاقة الكهربائية كانت تستهلك من الوقود قبل الأزمة يومياً ( 35) ألف طن مكافئ نفطي لتلبية حاجة القطر من الكهرباء (فعاليات منزلية - اقتصادية وغيرها ....) أما اليوم ومع انخفاض الطلب على الكهرباء نتيجة ظروف الأزمة بنسبة زادت عن /30% / أصبحت حاجتنا من الوقود (24) ألف طن مكافئ نفطي يومياً لتلبية الطلب على الكهرباء بدون أي ساعة تقنين .

216 - الاستهلاكية والخزن يطرحان تشكيلة متنوعة من المستلزمات المدرسية

تلبية لاحتياجات المواطنين طرح اليوم فرعا المؤسستين العامتين الاستهلاكية والخزن في اللاذقية وحمص والقنيطرة تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية بأسعار منافسة للسوق في صالاتها ومنافذها بعدد من المناطق .

217 - كيف يتسبب انقطاع كهرباء دمشق بارتفاع الأسعار؟

يلجأ المواطنون في سورية لحل بديل عن الكهرباء بسبب ازدياد ساعات التقنين الغالبة في العاصمة وضواحيها وحتى محافظاتها إذ يبلغ انقطاع التيار الكهربائي "٤" ساعات مقابل ساعة ونصف أو ساعتين من الكهرباء وهكذا دواليك لتتمة ال"٢٤" ساعة..

218 - رخص سير إلكترونية في حمص واللاذقية وقريباً في محافظات أخرى

بدأت وزارة النقل السورية العمل برخص سير إلكترونية للمركبات الآلية في محافظتي حمص واللاذقية للإسراع في إنجاز المعاملات بدلاً من دفتر الميكانيك الورقي.

219 - بشرى.. السماح بعودة الموظفين الذين انقطعوا واعتبروا بحكم المستقيلين

نفى رئيس مجلس الدولة محمد الحسين ما أثير من شائعات حول عدم قبول عودة الموظفين الذين صدر بحقهم قرار بحكم المستقيل وذلك نتيجة عدم التحاقهم بوظيفتهم،

220 - توزيع ١.٥ مليون ليتر مازوت في حلب

بدأ فرع محروقات حلب، شمال سورية، بتوزيع مادة المازوت المنزلي بدءاً من ١/٨/٢٠١٥ وذكر المهندس عاشق جلال مدير فرع محروقات حلب، أن كمية المازوت الموزعة حتى صباح يوم ٢٥/٨/٢٠١٥ بلغت ١٥١١٨٠٠ ليتر على ٧٥٥٩ أسرة في مدينة حلب بسعر ١٣٠ ليرة يضاف إليه أجور النقل والضخ.

221 - وزارة التجارة: مخزون سورية من القمح يكفي لمدة عام على الأقل

أكد معاون وزير التجارة الداخلية لشؤون الشركات، عماد الأصيل، أن حاجة سورية من مادة القمح سنوياً تصل إلى مليوني طن، وأن في سوريا موارد عدّة للمادة، وهي متوافرة ومخزّنة، وتكفي حاجة البلد لمدة عام كامل على الأقل.

222 - تموين ريف دمشق تصدر نشرة أسعار المواد الغذائية و المستلزمات المدرسية

تموين ريف دمشق تصدر نشرة أسعار المواد الغذائية و المستلزمات المدرسية.. الصدرية بدءاً من 1450 ليرة 

223 - تقرير: زواج السوريين في تركيا..صعوبات وتزوير أوراق لا تنتهي

ان تتخذ قراراً بالزواج في تركيا ليس بالأمر السهل، لأنك أمام كتلة من الإجراءات الروتينية هذا لو كنت تحمل الجنسية التركية، ما بالك لو كنت أجنبياً حينها ستكون بمواجهة كبيرة فيما يتعلق بلملمة الأوراق.

224 - برنامج التقنين المائي في العاصمة دمشق

اصدرت وزارة الموراد المائية برنامجاً للتقنين المائي في العاصمة دمشق وفق الآتي :

225 - تنظيم 13 ضبط سرقة كهرباء في دمشق خلال يوم واحد

قال المهندس نور الدين أبو غرة مدير عام كهرباء مدينة دمشق: نظمت الشركة يوم الخميس الماضي

226 - الحكومة تسحب السيارات الموضوعة في خدمة المفتشين

طلبت الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء من جميع الجهات العامة وتنفيذاً لكتاب مجلس الوزراء 

227 - الحرارة إلى انخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية معتدلة ورطبة نسبيا في طبقات الجو العليا.

228 - الكهرباء ستتحسن بدءاً من الأسبوع المقبل

القادري: المواطن لم يعد يتحمل أكثر.. والبني: الحكومة تقود الغلاء برفع الأسعار

229 - الحرارة تواصل انخفاضها وأمطار متوقعة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

230 - العبد اللـه : تحويل عقود العمل المؤقتة إلى دائمة

كشف وزير العمل خلف العبد اللـه أن قانون العاملين الجديد الذي يتم العمل على تجهيزه حالياً تضمن تحويل عقود المؤقتين إلى دائمة وبحث إمكانية تثبيتهم، مؤكداً إنهاء القانون قبل نهاية العام، ومشيراً إلى أن توجه الحكومة هو الوقوف في صف العامل.

231 - 3 ســــدود في طـــرطـــوس…البلوطة قيد التصديق في رئاسة مجلس الوزراء وحصين البحر في 2016

أكد المهندس عيسى حمدان مدير فرع الموارد المائية في طرطوس لـ«الوطن» أنه تم الاتفاق على أسعار تنفيذ سد البلوطة مع الشركة العامة للمشاريع المائية /فرع السدود/ وتم تنظيم العقد وهو حالياً قيد التصديق في رئاسة مجلس الوزراء.

232 - أزمة مياه حلب تتفكك تدريجيا..

محافظ حلب: استثمار الآبار الجديدة في المهندسين والمحافظة والسريان الجديدة بالسرعة القصوى.. وتأمين المياه لجميع أحياء المدينة (بالحد الأدنى)

233 - وزارة النقل: نموذج جديد للوحات السيارات في سورية يمنع التزوير والتشابه

تفقد "وزير النقل" الدكتور "غزوان رفعت خيربك" سير العمل في "مديرية نقل ريف دمشق" للاطلاع على واقع عملها بشكل مباشر، 

234 - الحرارة تميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 ألى 5 درجات نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

235 - ما أسباب زيادة التقنين الكهربائي في سورية

دمشق  -  بيّن مصدر في “وزارة الكهرباء” السورية، أن الأسباب التي تقف وراء ارتفاع ساعات التقنين مؤخراً، ترتبط بالاعتداءات المتكررة على البنى التحتية لقطاع النفط.

236 - شركات أجنبية تطرح إقامة محطات توليد وتحويل كهربائية في سورية

أكد "وزير الكهرباء" المهندس "عماد خميس" دعم الوزارة وتشجيعها للشركات الأجنبية الراغبة بالاستثمار في قطاع الكهرباء ودعم العملية التنموية في سورية وخاصة أثناء مرحلة إعادة الإعمار وتقديم جميع التسهيلات اللازمة الادارية والتشريعية ومتطلبات الأمن والأمان.

237 - حريدين: 340 ألف متر مكعب من المياه تُضخ إلى دمشق يومياً..وتدفق مياه الشرب ثابت

قال المدير العام "للمؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها" المهندس "حسام الحريدين" ان نبع الفيجة يضخ حاليا كمية من المياه تصل إلى 2,2 متر مكعب في الثانية.

238 - الأرصاد: الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 الى 6 درجات

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تاثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع شبه مداري فى طبقات الجو العليا.

239 - برنامج تلفزيوني يعفي مدير خدمات حلب الجديدة!

حلب- الوطن :  تسبب برنامج تلفزيوني بإعفاء مدير خدمات حلب الجديدة بعد عرضه مقطع فيديو صوره هواة يظهر المدير يسب ويشتم مواطناً على أحد مناهل مياه المدينة التي حرمها المسلحون من مياه الشرب 17 يوماً قبل أن تعود إليها السبت الفائت.

240 - وكلاء يقبضون رواتب متوفين…إشارات استفهام حول رواتب 7700 متقاعد في الرقة

كشف مصدر مسؤول عن نتائج اجتماع اللجنة المشكلة لتدقيق المعاشات الصادرة من فرع تأمينات دمشق لفرع تأمينات الرقة والعمل على اقتراح الآلية المناسبة للعمل.

241 - عودة جزئية للكهرباء والمياه الى حلب

حلب عزالدين نابلسي  | بعد انقطاع استمر نحو 20 يوما عادت الكهرباء الى بعض احياء مدينة حلب منذ قليل وسيتم وصل محطات ضخ المياه في حي  سليمان الحلبي ومحطات ضخ باب النيرب وذلك ضمن اتفاق جرى برعاية مبادرة اهل حلب مع جميع الجهات المعنية والمختصة في حلب .

242 - بدء تغذية أحياء الحسكة بمياه الشرب ووضع بئر بلودان بالقامشلي بالخدمة

باشرت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة ضخ وتغذية احياء مدينة الحسكة بمياه الشرب بعد اصلاح خط الجر الرئيسي المغذي للمدينة الذي خرج عن الخدمة خلال الاسبوع الماضي لضرر وقع نتيجة ضغط المياه.

243 - نشرة أسعار الخضار والفواكه والفروج في أسواق دمشق

أصدرت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق"، قراراً حددت بموجبه، 

244 - انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري في صالة تشرين الرياضية بالبرامكة- فيديو

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهرى فى صالة تشرين الرياضية بالبرامكة الذى تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع الامانة العامة لحملة “عيشها غير 2015″ بمشاركة نحو 60 شركة صناعية وطنية.

245 - دوريات تموينية خاصة لمراقبة أجور النقل

شهدت أسعار النقل بين المحافظات ارتفاعاً جنونياً خلال هذه الفترة وتجاوزت كل الحدود نتيجة عدم وجود مكاتب للنقل تضبط عمليات قطع التذاكر

246 - التيار الكهربائي يعود إلى مدينة درعا

عاد التيار الكهربائي إلى مدينة درعا بعد انقطاع دام 15 يوما بشكل شبه متواصل جراء اعتداءات إرهابية على محطة تحويل خربة غزالة وعلى برج التوتر العالي المغذي للمحطة.

247 - وزير النفط: البنزين متوفر وزيادة كميات دمشق بـ 15 بالمئة

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس “توافر مادة البنزين بكميات كافية” وان حالات الازدحام المحدودة في عدد من محطات الوقود بمدينة دمشق “مفتعلة” وسببها قلق المواطنين غير المبرر من فقدان المادة وإقبالهم على شرائها لتزويد مولدات الكهرباء الخاصة بهم أثناء موجة الحر الأخيرة.

248 - توقعات بارتفاع أسعار بعض المواد في سورية

توقعت مصادر في المكتب المركزي للإحصاء، في سورية، أن يكون هناك ارتفاع في أسعار بعض المواد مع بداية الموسم الشتوي، 

249 - العدل تخصص رقمين للاستعلام عن المفقودين وللشكاوى

خصصت وزارة العدل الرقمين 131 للاستعلام عن المفقودين و132 للشكاوى.

250 - هل ارتفعت تسعيرة "النقل الداخلي " بدمشق رسميا"؟

بيَّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل، في محافظة دمشق، هيثم ميداني، أن تعرفة النقل الحالية ستبقى على حالها، حتى لو تغير سعر ليتر البنزين، “زائد أو ناقص” ١٥%، وعليه فالسعر الجديد للبنزين لم يحقق نسبة التغيير هذه.

251 - وزارة التموين تحدد سعر مبيع فروج البروستد بـ 1400 ليرة سورية

اصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نشرة حددت بموجبها اسعار الفروج المشوي والبروستد والشاروما ووجهت عناصرها باتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين .

252 - رفع غرامة عدم تسجيل العامل في التأمينات الاجتماعية الى 20 ألف ليرة سورية

كشفت مؤسسة التأمينات الاجتماعية عن تهرّب العديد من أصحاب العمل، من تسجيل عمالهم  لدى المؤسسة، الأمر الذي دفع للإسراع بتشكيل لجان تفتيش، إضافةً إلى رفع الغرامة على صاحب العمل، عن كل عامل لم يسجله في المؤسسة، بما يعادل 20 ألفاً.

253 - درجات الحرارة تميل للانخفاض اليوم

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

254 - استهلاكية دمشق توزع 31 طنا من السكر على عدد من صالاتها

وزع فرع دمشق للمؤسسة العامة الاستهلاكية اليوم مادة السكر المقنن على صالات ومنافذ البيع فى عدد من أحياء مدينة دمشق ليتم توزيعها على المواطنين وفق القسيمة التموينية رقم 79.

255 - حالة الكهرباء في المنطقة الجنوبية

مازالت المجموعات اﻹرهابية المتواجدة في منطقة المحسة بالقريتين تمنع ورشات وزارة النفط 

256 - وفاة اثنين في السويداء وموجة الحر مستمرة وأوجها اليوم وغداً

تشهد سورية موجة حر لم تتعرض لها منذ سنوات تترافق مع رطوبة مرتفعة ما يزيد الإحساس بالحرارة وأجواء سديمية سببت أمس انعدام الرؤية في محافظتي السويداء ودرعا.

257 - إنهاء تكليف إدارة «الهلال الأحمر» بحماة لـ«ممارسات خاطئة»

أنهت منظمة الهلال الأحمر، تكليف إدارة فرع الهلال الأحمر بحماة بكامل أعضائها، وشكلت إدارة جديدة للفرع برئاسة مازن حلبي.

258 - نقل حمص واللاذقية تستبدلان «الميكانيك» برخص إلكترونية

نظراً لأهمية تحويل دفاتر الميكانيك إلى رخص سير الكترونية باعتبارها البديل المناسب لما كان معمول به سابقاً،

259 - أسعارها تواصل منحاها التصاعدي سوق نشطة للإطارات المستعملة

يستهل أحد تجار إطارات السيارات في منطقة الفحامة وسط دمشق حديثه لسانا  مدللا على حيوية هذا القطاع بالقول إن كل شيء يتوقف إلا الإطار وهي عبارة تختزل واقع الحال 

260 - الزراعة تنفي وجود بندورة مستوردة سامة بالأسواق السورية

نفت وزارة الزراعة ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشار بندورة مستوردة سامة تباع بالأسواق السورية تسبب الخمول والإرهاق والتلبك المعوي.

261 - قرار يحدد الحد الاقصى لتعرفات اجور نقل الركاب لسيارات البنزين نوع /سرفيس/

 اصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا حددت بموجبه الحد الاقصى لتعرفات اجور نقل الركاب بالسيارات العاملة على البنزين نوع /سرفيس/ سعة 9/14 راكبا و15/25 راكبا والعاملة بين المحافظات متضمنة زيادة في التكاليف المتغيرة والوقود بتعرفة كيلو مترية وقدرها /307/ قروش سورية في الكيلومتر الواحد للراكب.

262 - ساعات تقنين الكهرباء ستبقى بين 8 إلى 16

 الحلقي: أداؤنا لاقى الكثير من الانتقادات.. لكننا في حالة حرب

263 - حفل عشاء خيري تقيمه غرفة تجارة حلب

دعما للعمل الوطني والانساني في مدينة حلب  وبمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الجيش العربي السوري 

264 - درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في مختلف المناطق

تبقى درجات الحرارة اعلى من معدلاتها في مختلف المناطق نتيجة تاثر البلاد بامتداد المنخفض الهندي السطحي المترافق بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

265 - أشخاص ينصبون على المسنين خلال سحب رواتبهم من الصرافات

أكدت مصادر أهلية أنه ظهرت حالات جديدة للنصب والاحتيال منها أن يقف النصاب أمام الصرافات الآلية متربصاً بالمسنين الذين لا يستطيعون الوقوف لفترات طويلة بحجة مساعدتهم في سحب الرواتب 

266 - «المعاشات»: معونة تعادل معاش الوفاة لذوي المتقاعدين المختطفين والمفقودين

كشف مدير عام مؤسسة التأمين والمعاشات خالد الحلقي لـ«الوطن» عن قرار المؤسسة بصرف معونة تعادل معاش المتوفى في حال فقد المؤمن، يتم صرفها للمستحقين عنه، على أن يوقف صرفها في حال عثر عليه أو بعد انقضاء أربع سنوات ونصف على فقده، وذلك في حال لم يصدر حكم بموته.

267 - الشيخة: مياه دمشق آمنة ونظيفة ومطابقة للمواصفات القياسية السورية

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة “أن المياه التي يتم تزويد مدينة دمشق بها آمنة ونظيفة ومطابقة للمواصفات القياسية السورية”.

268 - عشر محطات محروقات حكومية جديدة في مدينة دمشق

أهالي ابن عساكر يعترضون على إنشاء محطة في حديقتهم ...

269 - جلسة استماع في مجلس الشعب لتقييم أداء محافظ دمشق واتهامه بالفساد

كشف مصدر في مجلس الشعب أن لجنتي الخدمات والإدارة المحلية والشكاوى والعرائض ستعقدان جلسة استماع لمحافظ دمشق ظهر اليوم بحضور وزير الإدارة المحلية للاستماع له حول أدائه وتهم الفساد المنسوبة لبعض أعمال المحافظة،

270 - وزارة الكهرباء: زيادة ساعات التقنين حالة استثنائية ولفترة محدودة

أكدت وزارة الكهرباء أنها تتابع مع الجهات المعنية عملها لتحسين واقع الكهرباء خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بتأمين شحنات الفيول بالتوازي مع إصلاح خطوط الغاز.

271 - إرهابيو “داعش” يستهدفون معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى بالقذائف الصاروخية

استهدف إرهابيو تنظيم “داعش” بعد منتصف الليلة الماضية بعدد من القذائف الصاروخية معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى في منطقة الفرقلس بريف حمص الشرقي.

272 - نتيجة الحرارة الشديدة طرطوس تعاني "الحرائق"

شب أكثر من ٢٤ حريقا من القدموس لمشتى الحلو وصولا للحدود مع حمص ومصياف وذلك نتيجة شدة الحرارة بطرطوس خلال اليوميين الماضيين.

273 - محروقات تبين إجراءات توزيع مازوت التدفئة على السوريين

عممت شركة محروقات على فروعها في المحافظات الاجراءات الواجب اتخاذها في ضبط ومراقبة توزيع مواد المازوت والبنزين والغاز.

274 - 1000 مريض يزور مشفى المجتهد بدمشق يوميا

كشفت الهيئة العامة لمشفى دمشق «المجتهد» عن اتجاهها لتطوير مختلف أقسامها وخاصة قسم العناية الاسعافية الذي تتم إعادة هيكلته وتوسيعه وتبلغ مساحته نحو 4 آلاف متر مربع، مشيرةً إلى أن المشفى يستقبل نحو 1000 حالة يومياً.

275 - وزارة الكهرباء تتسلم 5 محولات كهرباء وصلت إلى ميناء طرطوس

تسلمت وزارة الكهرباء 5 محولات كهربائية وصلت اليوم إلى مرفأ طرطوس من أصل 12 محولة توتر عالي متعاقد عليها مع جمهورية الصين الشعبية.

276 - درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

277 - ابتداءاً من الخميس.. تحسن وضع الكهرباء بسورية

بعد أيام من تقنين كهربائي طغى على مناطق في العاصمة دمشق وضواحيها.

278 - ندرس تعديل أسعار الأدوية «المقطوعة» لتأمينها..وليس رفع أسعار الدواء

كشف وزير الصحة نزار يازجي أنه يتم العمل حالياً على إعادة دراسة تعديل أسعار الأدوية «المقطوعة» حصراً وليس رفع أسعار الدواء، موضحاً أن هناك اجتماعات مستمرة وقريباً سيتم إصدار قرار رسمي بذلك.

279 - تهديدات ومحاولات تسوية لسارق رواتب المعاشات!

محمد راكان مصطفى :  نقلت صحيفة «الوطن» من مصادر مسؤولة بوجود محاولات لإجراء تسوية مالية من ذوي المتورط بسرقة رواتب المتقاعدين من المغادرين للقطر، العامل لدى المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات، 

280 - وزير الزراعة: لهذه الأسباب ارتفعت أسعار الفروج في الأسواق

بين "وزير الزراعة والاصلاح الزراعي"، احمد القادري، أن خروج عدد كبير من المداجن من الخدمة أدى إلى ارتفاع أسعار الفروج 

281 - محافظة دمشق ترفع بدلات إشغال الأملاك العامة والأرصفة

أقر مجلس " محافظة مدينة دمشق" خلال دورته الأخيرة تعديل  بدلات إشغال الأملاك العامة والأرصفة ببدلات جديدة تتناسب مع الواقع الحالي  .

282 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

283 - أعدنا تأهيل عدد كبير من الآبار في الريف والمدينة لتعويض النقص…حريدين: 48 بالمئة نقص مياه دمشق

أكد المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها حسام حريدين أن نسبة العجز المائي في مدينة دمشق لهذا الصيف بلغت 48 بالمئة، موضحاً أن كميات إنتاج نبع عين الفيجة بلغت 168 ألف م3 يومياً أما نبع بردى فيبلغ إنتاجه حالياً 84 ألف م3 يومياً.

الأرشيف  


 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/02/2016 - 8:26 م
فيديو

الجيش السوري يواصل عملياته في ريف حلب

كاريكاتير

 

الأجندة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو: الليدي غاغا تُحقّق حلم الطفولة في السوبر بول "باربي الروسية" جذابة ولكن! شاهد بنفسك لقطات مضحكة جدا في عالم كرة القدم 2016 الزوجات في خطر.. دمية جنسية نابضة بالحياة تجتاح العالم بالفيديو.. صحفية تعتدي على أمل حجازي على الهواء في “ذا شو” بالفيديو: شاهد أكثر المواقف الكوميدية لهجوم الحيوانات بالفيديو - مراسلة تتعرض للتحرش الجنسي مباشرة على الهواء المزيد ...