الأحد25/6/2017
م13:29:29
آخر الأخبار
"داعش" ينحر 7 مدنيين كذبائح العيد في كركوكانتحاري من "داعش" يفجر نفسه وسط تجمع لقادته غربي الأنبارقوات أمريكية تنتشر بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا والأردنالسعودية وقطر تتبادلان تهم تصدير الإرهابالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماهالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المباركالمهندس خميس خلال جولة في سوق الميدان: الحكومة وبتوجيه من الرئيس الأسد حريصة على تأمين المستلزمات الأساسية للصناعات بتكلفة أقلاعتداء اسرائيلي ...بالتزامن مع تصدي وحدات الجيش العربي السوري لهجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على محيط مدينة البعث في القنيطرةأردوغان: الدعوات لإغلاق القاعدة العسكرية في الدوحة "عدم احترام لتركيا"ضبط 5 إرهابيين كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية جنوبي تركياتحسن في إمدادات الطاقة وعودة المنشآت للإنتاج مع استعادة الجيش لمعظم حقول الوسطى: مؤشرات التفاؤل ترتفعوزراة الكهرباء: ساعات التقنين ستنخفض في أيام العيد وفي غيرهاخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةبدافع الغيرة رجل سوري يطعن زوجته 20 مرة ويقتلها، والعقوبة السجن لمدة 12 سنة!إدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكا"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهموظفة سابقة في “الائتلاف” : الجيش السوري هو الوحيد القادر على إعادة تنظيم سورياإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين مقتل العشرات من داعش في ضربات جوية سوريةخريطة تظهر محاور صد الجيش السوري لهجوم مسلحي جبهة النصرة على مدينة البعث في القنيطرةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضان "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله..نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوج"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركياإنتبه.. هذه الأجهزة تستهلك الكهرباء وهي مطفأة وتزيد من فاتورتك!مخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة النقودالوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرينالشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطن

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مـحـلـيـات
عدد الكتاب : 0 \ عدد المقالات : 1000 \ عدد القراء : 1328890
1 - تخفيض سعر السكر بداية تموز القادم

خفضت لجنة تحديد الأسعار الإسترشادية للمستوردات، السورية، سعر مادة السكر الأبيض والخام على أن يتم العمل بذلك اعتباراً من نهاية شهر تموز القادم.

2 - الموارد المائية تنهي أعمال تعزيل جزء من نهر بردى

أنهت مديرية الموارد المائية في دمشق وريفها تعزيل نهر بردى بدءاً من عين الفيجة وحتى الجسر باتجاه بسيمة بتكلفة تزيد على 11 مليون ليرة سورية.

3 - تنفيذ خط كهرباء مستقل لمشروع آبار خازمة بريف السويداء الشرقي

كشف مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويداء أنه تم الانتهاء من تنفيذ خط كهرباء مستقل لمشروع آبار خازمة بريف السويداء الشرقي لتحييده عن التقنين.

4 - السورية للتجارة تفتتح عدداً من صالات الألبسة بدمشق وتخفيضات تصل إلى 50 بالمئة

بمناسبة عيد الفطر افتتحت المؤسسة السورية للتجارة عددا من صالات الألبسة في منطقتي الصالحية والحريقة بدمشق بعد إعادة تأهيلها وتجهيزها وتزويدها بتشكيلة واسعة من الموديلات التي تناسب أذواق الزائرين وتخفيضات بحدود 50 بالمئة.

5 - رئاسة مجلس الوزراء: عطلة عيد الفطر من 25 حتى 29 الجاري

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة بمناسبة عيد الفطر اعتبارا من صباح يوم الأحد الموافق لـ25-6-2017 ولغاية يوم الخميس الموافق لـ 29-6-2017.

6 - الحرارة إلى انخفاض مع فرصة لهطل زخات مطر بالمناطق الشمالية الغربية والساحلية

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

7 - انخفاض في أسعار الفاكهة وارتفاع الحلويات والألبسة

حماة- محمد أحمد خبازي | كما هي العادة في العشر الأخير من شهر رمضان المبارك، ترتفع أسعار الحلويات والألبسة نتيجة ازدياد الطلب عليها، وعدم تدخل الرقابة التموينية وحماية المستهلك في ضبط أسعار الثانية لكونها محررة!.

8 - مشاريع خدمية وتنموية جديدة في حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي | . وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب خلال اجتماعه اليوم برئاسة السيد حسين دياب محافظ حلب على مشاريع خدمية تتضمن تأهيل وتزفيت عددا من شوارع المدينة

9 - المهندس خميس يوافق على تخصيص 200 مليون ليرة لترميم مبنى قصر العدل بحمص

في خطوة جديدة لإعادة تأهيل ما خربته يد الإرهاب من البنى التحتية والمرافق الخدمية بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار لحي الوعر بمدينة حمص بدأت مؤسسة الإسكان العسكري بأعمال الترميم والصيانة في مبنى قصر العدل بحمص 

10 - تأهيل ثمانية افران في حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي .| عقد الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والسيد حسين دياب محافظ حلب اليوم اجتماعا مع الاسرة التموينية والزراعية في حلب 

11 - فلكياً.. 25 الجاري أول أيام عيد الفطر

أعلنت الجمعية الفلكية السورية أن الحسابات الفلكية تشير إلى أن أول أيام عيد الفطر السعيد سيكون يوم الأحد الخامس والعشرين من حزيران الجاري.

12 - رواتب وأجور جميع العاملين في الجهات العامة ستصرف اعتبار من 22/6/2017.

 أصدر رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس عماد خميس قراراً يقضي بصرف رواتب وأجور جميع العاملين في الجهات العامة كافة الذين يتقاضون رواتبهم أو أجورهم في أول كل شهر الراتب أو الأجر المستحق عن شهر تموز 2017 اعتبار من 22/6/2017.

13 - تخفيضات على أجور المكالمات حتى نهاية العيد

 أعلنت الشركة السورية للاتصالات تطبيق عرضها الترويجي الجديد (تخفيض جديد برمضان والعيد) بدءا من اليوم الخميس ال15 من حزيران الجاري ولغاية آخر أيام عيد الفطر.

14 - السورية للتجارة بحمص تسوق 50 طنا من البطاطا و6 أطنان من المشمش

استلم فرع المؤسسة السورية للتجارة بحمص من المزارعين منذ بدء عمليات التسويق حتى الآن 50 طنا من البطاطا من قرى ريف المحافظة ربلة-قطينة الجابرية -المشرفة- المنزول- الناعم- القريتين- ريف القصير حيث يتم طرحها للمواطنين بالفرع والصالات التابعة له.

15 - الحرارة أدنى من معدلاتها وزخات رعدية في بعض المناطق

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

16 - في أسواق القنيطرة سعر اللحوم الحمراء ثلاثة آلاف ليرة للكيلو الواحد

يبدو أن المواطن وفي ظل الظروف المعيشية الصعبة لم يعد يبحث عن جودة ونوعية الطعام الذي يتناوله وما يهمه بالدرجة الأولى سعر المادة من حيث رخصها وإمكانية شرائها من دون الاكتراث فيما إذا كانت صالحة للاستهلاك البشري أم لا،

17 - حملتا تحصين ضد شلل الأطفال في دير الزور وريف الحسكة

أعلنت وزارة الصحة عن خطتها لاطلاق حملتي تحصين ضد شلل الاطفال في دير الزور وريف الحسكة بعد تسجيل حالتي شلل الاطفال بالفيروس المتحور في منطقة الميادين بمحافظة دير الزور.

18 - مصادرة كميات من مادة الفروج المهرب ومجهول المصدر والصلاحية بمدينة حلب

صادرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حلب كمية من مادة الفروج المجمد والمهرب مجهول المصدر وتاريخ الصلاحية وذلك في أحد محال بيع الفروج في حي الجميلية بالمدينة.

19 - بطاقات مسبقة الدفع من السورية للتجارة

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة أنها قامت بطباعة بطاقات مسبقة الدفع بقيمة خمسة آلاف وعشرة آلاف ليرة سورية سيتم توزيعها على الفروع حسب الطلب.

20 - الحرارة اليوم إلى انخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض قليلا لتقترب من معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

21 - خميس: تخصيص 18.5 مليار لشراء نحو 400 باص نقل داخلي

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس إن “الحكومة خصصت 18.5 مليار ليرة، لشراء نحو 400 باص نقل داخلي”.

22 - تشديد الرقابة على أصحاب المولدات في حلب

أكدت لجنة المحروقات الفرعية خلال اجتماعها برئاسة حسين دياب محافظ حلب على مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك التشدد في مراقبة أصحاب مولدات الامبيرات للتأكد من التزامهم بالسعر المحدد وساعات التشغيل المقررة وعدم التهاون مع أية مخالفة مرتكبة خصوصاً في ظل منح أصحاب هذه المولدات مخصصاتهم من مادة المازوت بالسعر المدعوم وهو 180 ليرة سورية لليتر الواحد.

23 - السياحة تصدر قرارا لتنظيم عمل وترخيص مراكز التدريب السياحي والفندقي الخاصة

أصدر وزير السياحة المهندس بشر اليازجي قرارا لتنظيم عمل وترخيص مراكز التدريب السياحي والفندقي الخاصة.

24 - السويداء.. السورية للتجارة تفتتح 4 صالات جديدة وتحضر لافتتاح 5 إضافية

يواصل فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء عبر صالاته ومنافذ البيع التابعة له والمنتشرة في مختلف مناطق المحافظة عمليات التدخل الإيجابيفي الأسواق ومنع الاحتكار وتوفير المواد الأساسية والغذائية للمواطنين وتلبية متطلباتهم بأسعار منافسة.

25 - الحرارة توالي ارتفاعها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

26 - التموين تسعّر الحلويات بإستثاء "الإكسترا"

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، أول نشرة لأسعار الحلويات للعام 2017 تزامناً مع شهر رمضان وموسم العيد، وتستثني النشرة الحلويات صنف "إسكترا" مشيؤة إلى أنه على منتجي الحلويات الإكسترا أو التواصي قدي بيانات الكلفة ليتم دراستها أصولاً.

27 - 50 صرافاً جديداً لـ”التجاري” على الطريق

كشف وزير المالية مأمون حمدان أنه تم التعاقد على استيراد 50 صراف من إحدى الدول الصديقة، مؤكداً أن هناك إجراءات أخرى على الطريق تعمل عليها الوزارة من شأنه أن يخفف من حالة الازدحام المتكررة أمام الصرافات.

28 - من المتوقع انخفاض سعره إلى 400 ليرة .. الاقتصاد تسمح باستيراد التمور من جميع بلدان العالم

قال مدير التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد ثائر فياض إن “التمور وبمختلف أصنافها بات مسموحاً باستيرادها من بلدان العالم كافة دون حصرها بأي بلد”.

29 - الغربي: جولات ميدانية على الأسواق طيلة شهر رمضان

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي المديريات المركزية في الوزارة إلى متابعة عمل جهاز حماية المستهلك بالمحافظات وإجراء جولات ميدانية مستمرة على الأسواق والفعاليات التجارية طيلة شهر رمضان للوقوف على واقع الأسواق والتأكد من وفرة المواد الغذائية والأساسية ومنها مواد “سفرة رمضان”.

30 - محافظة دمشق تمنع بسطات الناعم والمعروك والمشروبات الرمضانية

أكد عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق فيصل سرور لميلودي اف ام أن المحافظة لم ولن تسمح لبسطات المعروك والناعم والماكولات والمشروبات الرمضانية من الانتشار في أحياء العاصمة، مشيراً إلى أنها تعتبر تعدي على الأملاك العامة، وإزالتها تصب في سياق عمل المحافظة المستمر منذ فترة لمنع الإشغالات في أحياء دمشق.

31 - تأهيل عدد من صالات ومنافذ بيع السورية للتجارة بدمشق.. والوزير الغربي يدعوها لإرضاء الزبائن

سانا| تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي اليوم عدداً من صالات ومنافذ البيع الرئيسية في المؤسسة السورية للتجارة التي تمت إعادة تأهيلها وتجهيزها لتكون في خدمة المواطنين.

32 - درجات الحرارة توالي ارتفاعها التدريجي والجو بين الصحو والغائم جزئياً

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

33 - التجارة الداخلية : توفير تشكيلة سلعية واسعة وتشديد الرقابة التموينية وضبط الأسواق قبيل شهر رمضان

اتخذت المؤسسات والجهات العامة في محافظات حمص ودرعا والحسكة جملة من الإجراءات لاستقبال شهر رمضان المبارك لتوفير السلع وضبط الأسواق ومنع حالات الاحتكار والغش التي قد تزداد خلال الشهر.

34 - محافظة دمشق : عدد عمال النظافة انخفض 50% والقمامة زادت 15%

أكد مدير النظافة بمحافظة دمشق عماد علي لميلودي إف إم أن "آليات المحافظة تقوم بترحيل القمامة 3 مرات يومياً، لكن بعض المناطق تنتشر فيها "ورشات" تجهيز المونة (فرط الفول والبازلاء) مثل ركن الدين، الأمر الذي يؤدي لزيادة كميات القمامة بحوالي 15%"، مضيفاً أن "عمال النظافة يعملون طيلة أيام الأسبوع وحتى أيام العطل لترحيل حوالي 3 آلاف طن يومياً".

35 - التماس هلال شهر رمضان عند غروب يوم الجمعة المقبل

دعا القاضي الشرعي الأول بدمشق محمود المعراوي المواطنين إلى التماس هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام عند غروب يوم الجمعة الواقع في التاسع والعشرين من شهر شعبان 1438 هجرية الموافق للسادس والعشرين من شهر ايار لعام 2017 ميلادية.

36 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة.

37 - محافظ حلب: إعادة تفعيل المناطق الصناعية والحرفية أولوية في عمل المحافظة

بحث محافظ حلب حسين دياب مع مجلس إدارة المنطقة الصناعية في الليرمون وعدد من أصحاب المنشآت الصناعية فيها اليوم الخطوات الجارية لإعادة تأهيل المنطقة وتوفير احتياجات الصناعيين بما يسهم في عودة المعامل للإنتاج .

38 - حملة تلقيح وطنية جديدة ضد مرض الحصبة تستهدف 2.466 مليون طفل

سانا| أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة في مختلف المحافظات تستمر حتى ال25 من أيار الجاري وتستهدف جميع الأطفال من عمر 7 أشهر إلى ما دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة.

39 - افتتاح مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في صالة الجلاء الرياضية بالمزة

افتتح مساء اليوم في صالة الجلاء الرياضية بالمزة مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بمشاركة اكثر من مئة شركة صناعية من بينها 12 شركة من القطاع العام الصناعي.

40 - الإتصالات: تفعيل خدمة التنازل عن الخط الهاتفي

فعّلت الشركة السورية للاتصالات خدمة جديدة وهي خدمة التنازل عن الخط الهاتفي لمشترك آخر.

41 - أكثر من 46 ألف طن تقديرات إنتاج البطاطا في حماة

قدرت مديرية الزراعة في محافظة حماه, كمية الإنتاج الأولي لمحصول البطاطا بنحو 46 ألفا و377 طن, في الأراضي الواقعة تحت إشرافها خلال الموسم الزراعي الحالي..

42 - الألبان والأجبان ترتفع والبندورة في الصدارة

تختلف أسعار مشتقات الحليب بحسب الجودة , والأسعار تتجه نحو الإرتفاع

43 - تمويل مزارعي التبغ في مصياف بـ 7 ملايين ليرة

حوّلت المؤسسة العامة للتبغ اليوم مبلغ 7 ملايين ليرة لفرع المصرف الزراعي التعاوني فس مدينة مصياف, كقيم لاسمدة السوبر فوسفات واليوريا لتمويل محصول التبغ للموسم الحالي.

44 - الأرصاد الجوية: الحرارة تميل للانخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح قريبة من معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

45 - "تكسي سرفيس" للحد من أزمة المواصلات في دمشق

كشف عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل في محافظة دمشق أن "مشروع التكسي السرفيس سيطبق في بداية شهر حزيران المقبل".

46 - وزارة الصحة تطلق حملة وطنية ضد الحصبة الأحد القادم تستهدف الأطفال من 7 أشهر إلى خمس سنوات

تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة تستمر حتى ال 25 من أيار الجاري وتستهدف جميع الأطفال من عمر 7 أشهر إلى ما دون الخمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة.

47 - قريباً في اللاذقية .. بطاقة ذكية لتوزيع المشتقات النفطية

أكد مدير فرع شركة محروقات باللاذقية المهندس حسن بغداد : إنه وتنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزير النفط والثروة المعدنية ومحافظ اللاذقية ،

48 - مجلس محافظة دمشق يطالب بالإسراع في إنجاز تعديل قانون لجان الأبنية

ثورة زينية | في أولى جلسات دورته العادية الثالثة للعام 2017 طالب اعضاء مجلس محافظة دمشق وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بايجاد حل لمشكلة العائلات التي افترشت مساحات تحت جسر شارع الثورة منذ اشهر دون تحرك جدي من الوزارة،

49 - أجرة مسبح "الجلاء والفيحاء" بـ 300 ليرة للشخص

بيّن رئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي, خلال رده على مداخلات أعضاء مجلس محافظة دمشق حول أقساط النوادي الرياضية والمسابح, أن الإتحاد حدد أجرة المسابح في صالتي الفيحاء والجلاء الرياضية بـ٣٠٠ ليرة للشخص الواحد.

50 - غاز عدرا إلى الإنتاج في تشرين الأول القادم

توقع مدير فرع دمشق للغاز منصور طه تسلم معمل غاز عدرا في الشهر العاشر من العام الحالي مؤكداً أن العمل لإعادة تأهيله وصلت لمراحل متقدمة.

51 - حلب تنهض وشركات الإسمنت تعود للإنتاج قريباً

أكد رئيس الاتحاد المهني لنقابة عمال البناء والأخشاب خلف حنوش أنه تم تأهيل البنية التحتية والكهربائية للوحدة الاقتصادية في حلب, التابعة للمؤسسة العامة للإسمنت, وهي قيد التشغيل خلال الأيام القادمة بتمويل ذاتي من المؤسسة.

52 - اعتماد بطاقة جديدة لتوزيع مادتي الغاز المنزلي والمازوت على الأسر في المحافظة

قررت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة السويداء اعتماد بطاقة جديدة لتوزيع مادتي الغاز المنزلي والمازوت على الأسر في المحافظة وأن يتم البدء بتوزيعها خلال الشهر القادم.

53 - الغربي يلتقي الأسرة التموينية استعداداً لشهر رمضان

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي أن الوزارة لن تسمح في المستقبل باستيراد الموز إلا مقابل تصدير كمية معينة من الحمضيات, وحصراً عن طريق السورية للتجارة.

54 - الأرصاد: الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات والجو صحو بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

55 - جولات وزير التموين على الاسواق لاتخفض ولاتزيد في الدخل

أوضح رئيس “اتحاد الغرف الزراعية” “محمد كشتو” أنّ الجولات التي يقوم بها وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك على الأسواق لا تخفض الأسعار ولا تزيد دخل المواطن، 

56 - عمليتان جراحيتان نادرتان على مستوى العالم في مركز طبي في حلب

عندما كانت قذائف الحقد والإرهاب تتساقط فوق مركز الباسل لأمراض وجراحة القلب في حلب, وتحديداً منذ عام مضى كان الفريق الجراحي في المركز بقيادة الجراحين خالد حيدر ومازن أشرم يخوضان غمار عملية جراحية حساسة ودقيقة, 

57 - القبض على أحد مروجي المخدرات في حمص

أعلنت وزارة الداخلية أن فرع مكافحة المخدرات بحمص ألقى القبض على أحد مروجي المخدرات وضبط بحوزته 10 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر و7000 حبة كبتاغون كانت ضمن السيارة التي يستقلها.

58 - التجارة الداخلية: حظر المطاحن الخاصة غير المتعاقدة مع الشركة العامة للمطاحن من استخدام القمح المحلي

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي اليوم قرارا يحظر بموجبه على المطاحن الخاصة غير المتعاقدة مع الشركة العامة للمطاحن وكل الفعاليات التي تتعامل بمادة القمح حيازة واستخدام القمح المحلي بصناعتها وإلزامها باستخدام الأقماح المستوردة من قبل القطاع الخاص لهذه الغاية.

59 - توقعات بانخفاض أسعار الخضار في رمضان المبارك

أكد رئيس اتحاد الغرف الزراعية محمد كشتو أن الغصات التي حصلت خلال الفترة الماضية على أسعار بعض الخضر بسبب نقص إنتاجها لن تتكرر وخاصة فيما يتعلق بمادة البطاطا والبندورة.

60 - الأرصاد الجوية: الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات والجو بين الصحو والغائم جزئياً

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

61 - توجيهات حكومية لتخفيض التقنين ليصبح بنظام ساعتي تقنين مقابل أربع ساعات كهرباء؟

كشف مصدر مسؤول في قطاع النفط السوري عن توجيهات حكومية باستمرار تخفيض التقنين ليصبح بنظام ساعتي تقنين مقابل أربع ساعات كهرباء، وذلك مع استمرار تنفيذ عقود توريد مادة الفيول.

62 - الأرصاد الجوية: الحرارة تميل للارتفاع مع فرصة لهطل زخات مطر فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي ضعيف يمتد في طبقات الجو كافة.

63 - إغلاق 3 محلات تبيع فروج مثلج مجهول المصدر في حماة

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة زياد كوسا إنه “وبتوجيه من محافظ حماة الدكتور محمد حزوري، تم إغلاق 3 محال، وختمها بالشمع الأحمر، الأول والثاني في منطقة الحاضر، وذلك لحيازتهما على كميات من الفروج المثلج المجهول المصدر”.

64 - القبض على ثلاثة اشخاص يتلاعبون باوزان أسطوانات الغاز في حلب .

عزالدين نابلسي .|  تمكن قسم شرطة الحمدانية اليوم من إلقاء القبض بالجرم المشهود على كل من مصطفى أبو علي 31 عاما

65 - الاتصالات تعلن عن تخفيضات على أجور الاتصالات القطرية طيلة يوم السادس من أيار المقبل

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن عرض جديد يشمل حملة تخفيضات واسعة على أجور الاتصالات القطرية والخلوية الصادرة من الهاتف الثابت بين المحافظات وباتجاه الخلوي طوال يوم السبت القادم الذي يصادف عيد الشهداء.

66 - ٤٢ ٪ نسبة الإنجاز في المخطط التنظيمي الجديد لمدينة حلب .

 عزالدين نابلسي .|  ناقش محافظ حلب حسين دياب مع المهندس محمد وضاح قطماوي معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة والدكتورة راما الظاهر معاونة وزير  الأشغال العامة والإسكان مراحل تقدم الاعمال في مشروع اعادة تقييم المخطط التنظيمي العام لمدينة حلب .

67 - بحث واقع العمل في ترميم الجامع الأموي في حلب .

عزالدين نابلسي    | بحثت لجنة إنجاز صيانة وترميم الجامع الأموي الكبير برئاسة حسين دياب محافظ حلب خلال اجتماعها اليوم واقع الاعمال المنفذة لترميم الجامع وإصلاح ما دمرته يد الإرهاب ،

68 - العلاج بالأوهام ...بقلم معد عيسى

تشير كل التصريحات الى تعافي قطاع صناعة الدواء بشكل جزئي ولكن الواقع على الارض مختلف وكل يوم يُفقد صنف دوائي جديد في وقت يُفترض فيه ان تتوافر كافة انواع الدواء بعد مضي كل هذه المدة من عمر الازمة.

69 - الحرارة تميل للانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوى ضعيف يمتد في طبقات الجو كافة.

70 - بمناسبة عيد العمال العالمي أمين الفرع والمحافظ يكرمان العمال المبرزين .

  عزالدين نابلسي . | بمناسبة عيد العمال العالمي زار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب عدد من المنشآت الإنتاجية حيث تفقدا مطحنة هنانو ومخبز الميدان والتقيا مع الطبقة العاملة خلف خطوط الإنتاج .

71 - الوزير الغربي: قبول 640 عاملا من الفئتين الأولى والثانية في الشركة العامة للمخابز وفروعها

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أنه تم قبول 640 عاملا من الفئتين الأولى والثانية للعمل في الشركة العامة للمخابز وفروعها في المحافظات وذلك بموجب المسابقة التي كانت أعلنت عنها الشركة في وقت سابق.

72 - عودة مخبزي الزبدية والوحدة لإنتاج الخبز في حلب .

 حلب ـ عزالدين نابلسي . | تفقد السيد حسين دياب محافظ حلب اليوم واقع عمل الأفران التي عادت للعمل والإنتاج بعد إجراء عمليات الصيانة والتأهيل لها وهما مخبزي الزبدية والوحدة اللذين تبلغ طاقتهما الانتاجية اليومية 14 طنا لكل منهما .

73 - الحرارة أعلى من معدلاتها غداً والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

74 - الأرصاد: الجو ربيعي دافئ والحرارة لارتفاع

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2إلى 4 درجات مئوية حيث تتأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

75 - مجلس الوزراء: الأحد والاثنين القادمان عطلة بمناسبة عيد العمال

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بلاغا اليوم يقضي بتعطيل الجهات العامة يوم الأحد الموافق الثلاثين من نيسان الجاري والاثنين الموافق الأول من أيار المقبل بمناسبة عيد العمال.

76 - وزير الكهرباء: تشكيل لجنة على مستوى عال لبحث اختراع توليد الكهرباء من أمواج البحر

أكد وزير الكهرباء زهير خربوطلي أن الوزارة قامت فور علمها بالاختراع الذي توصل إليه "قحطان غانم" والمتعلق بتوليد الطاقة الكهربائية بواسطة أمواج البحر بتشكيل لجنة على مستوى عال من الكفاءة والمقدرة العلمية من وزارة الكهرباء وجامعة دمشق لبحث حيثيات الاختراع من كل جوانبه النظرية، حيث جاء تقريرهم المكتمل الجوانب من الناحية النظرية مشجعاً لجهة توليد الطاقة الكهربائية بواسطة المياه.

77 - انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غدا والجو بين الصحو والغائم جزئيا

يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

78 - 110 شركات صناعية.. انطلاق مهرجان صنع في سورية بصالة الجلاء

انطلقت مساء أمس في صالة الجلاء الرياضية بالمزة فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة 110 شركات صناعية وطنية غذائية وكيميائية ونسيجية وهندسية تقدم كل ما تحتاجه العائلة السورية وبأسعار منافسة من المنتج الى المستهلك مباشرة.

79 - خروج 1.5 مليون مشـترك بالهاتف الثابت من خدمة الاتصـالات نتيجة الإرهاب

تصل حاجة سورية من الأجهزة النقالة سنوياً ما بين 500 إلى 600 ألف جهاز نقال، ويصل عدد مشتركي النقال في جيمع المحافظات إلى حوالي 12 مليون مشترك و4 ملايين مشترك بخدمات النقال «3G»

80 - تقديم الدعم للسورية للتجارة لتقوم بدور تاجر الجملة ونصف الجملة والمفرق

تصدر واقع عمل المؤسسة السورية للتجارة وإنجازاتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية والخطط المستقبلية لعملها الاجتماع الأول لأعضاء مجلس إدارة المؤسسة أمس.

81 - البعد الشعبي .....بقلم معد عيسى

 اكتسبت زيارة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس الى طرطوس صفة الشعبية بامتياز، وهذه الصفة انتزعها من خلال جولاته على كافة المناطق في المحافظة واصراره على لقاء كافة الفعاليات وتوقفه في الطرقات وسماع ذوي الشهداء والجرحى

82 - وزارة الكهرباء تضع محطتي تحويل ابن النفيس وصحنايا بالخدمة

بمناسبة ذكرى الجلاء وتنفيذاً للخطة التي أعدتها وزارة الكهرباء لمرحلة إعادة الإعمار دشن وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي اليوم محطتي تحويل نقالتين في حي ركن الدين بدمشق وصحنايا في ريف دمشق بكلفة 5ر5 مليارات ليرة.

83 - وزارة الصحة تطلق الثلاثاء القادم أيام التلقيح الوطنية والهدف جميع الأطفال دون الخامسة

تطلق وزارة الصحة الثلاثاء القادم أيام التلقيح الوطنية وتستمر حتى ال27 من نيسان الجاري وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي.

84 - الجو غائم جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو كافة.

85 - حلب : احداث اكثر من مركز لخدمة المواطن في حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي  |  بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين طالب محافظ حلب حسين دياب المعنيين في مجلس مدينة حلب تطوير واقع العمل في مركز خدمة المواطن واختصار زمن إنجاز المعاملات المختلفة .

86 - الحرارة حول معدلاتها والجو بين الغائم جزئيا والغائم الماطر

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

87 - جمعية الألبان: لهذا السبب انخفضت الأسعار حوالي 15%

أكد رئيس جمعية حرفيي صناعة الألبان والأجبان في دمشق عبدالرحمن الصعيدي لميلودي

88 - تكليف مدراء جدد في حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي .| نتيجة ملاحظاته خلال جولته على بعض المديريات التابعة لوزارته أصدر الدكتور عبد الله الغربي

89 - الأحد والاثنين عطلة بمناسبة عيدي الفصح والجلاء

تذكر رئاسة مجلس الوزراء بعطلتي عيد الفصح المجيد وعيد الجلاء بحيث تعطل الجهات العامة يومي الأحد والاثنين الموافق 16 و 17 من شهر نيسان الجاري.

90 - مخبز الزبدية في حلب يبدأ عمليات الإنتاج بطاقة 14 طناً يومياً

بدأ مخبز الزبدية في حلب اليوم عمليات الإنتاج بطاقة تبلغ 14 طناً يومياً بعد أن أنهى فرع الشركة العامة للمخابز أعمال الصيانة وإعادة التأهيل للمخبز ليعاود العمل بعد توقف دام لخمس سنوات جراء الاعتداءات الإرهابية.

91 - عرض روسي لإعادة تفعيل المحطة الحرارية بحلب

قال مجلس الوزراء أن “وزارة الكهرباء تقوم بدراسة عرض فني مقدم من إحدى الشركات الروسية لتوريد وتركيب 10 مجموعات توليد بخارية باستطاعة 250 ميغا واط تعمل على مادتي الغاز والمازوت لتركيبهم ضمن المحطة الحرارية في حلب”.

92 - تخصيص 200 مليون ليرة لتأهيل مراكز البريد

أوضحت المؤسسة العامة للبريد المشاريع المزمع تنفيذها ضمن الخطة الإسعافية للعام 2017, وذلك في حدود المبلغ المخصص والبالغة قيمته الإجمالية بحدود «200 مليون ليرة» لتأهيل مراكز البريد التي تعرضت للتخريب والتدمير على أيدي الإرهابيين

93 - الإدارة المحلية تصدر قراراً بتجديد العقود السنوية للعاملين من أبناء ديرالزور

أصدرت وزارة الإدارة المحلية والبيئة قراراً “بتجديد العقود السنوية للعاملين بعقود تشغيل الشباب وعقود ذوي الشهداء من أبناء مدينة ديرالزور والمقيمين في المحافظات الأخرى، وذلك بحضور مندوبين عن محافظة دير الزور”.

94 - مخبزين جديدين و 4 مخابز متنقلة في حلب

لفت وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي إلى أنه سيتم تشغيل مخبزين جديدين في مدينة حلب,

95 - توفير السويداء يبدأ منح القروض للموظفين والمتقاعدين

بدأ مصرف التوفير في السويداء منح القروض للعاملين بالدولة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين وذلك ضمن خطة الإقراض للربع الثاني من العام الحالي والبالغة قيمتها 500 مليون ليرة للمصرف و75 مليون لمكتبه بصلخد.

96 - النقل تذكر أصحاب سيارات الركوب الصغيرة للاستفادة من العفو الممنوح

ذكرت وزارة النقل في تعميم لها مالكي سيارات الركوب الصغيرة “السياحية” المصفحة بضرورة الاستفادة من المهلة القانونية التي حددها المرسوم التشريعي رقم 12 من أجل العفو من المسؤولية الجزائية والمدنية.

97 - كيلو الزيت في درعا بألفي ليرة

يواصل سعر الزيتون وزيته ارتفاعه في درعا، ليتجاوز سعر الكيلو من الثمار الجاهزة للطعام 800 ليرة، والزيت ألفي ليرة بالتوازي مع عدم وجود معروض كاف وموثوق من الزيت في الأسواق لانخفاض الإنتاج في السنوات الأخيرة بشكل حاد.

98 - (81) مليون ليرة لتأهيل ساحة سعد الله الجابري والأشرطة الخضراء .

حلب ـ عزالدين نابلسي .| صادق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب خلال اجتماعه اليوم برئاسة محافظ حلب على عقد مشروع إعادة تأهيل ساحة سعد الله الجابري والحدائق المجاورة لها

99 - الحكومة تدرج مشروعاً جديداً للطاقات المتجددة في موازنة مؤسسات الدولة

يبدو أن الحكومة أدركت أهمية تطبيق مشاريع الطاقات المتجددة لتكون رافداً إضافياً للتخفيف من تداعيات انخفاض كميات الوقود اللازمة لإنتاج الكهرباء، حيث قرر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس إدراج بند جديد يسمى مشروع الطاقات المتجددة في خطة جميع الوزارات والجهات التابعة لها، وذلك بناء على توصية لجنة الموارد والطاقة.

100 - تطبيق الآيزو في مخابر "التجارة الداخلية"

وقعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك, مذكرة تفاهم مع مركز الأعمال والمؤسسات السوري, تتعلق بآلية التعاون بين الجانبين لتعزيز كفاءة مجموعة من المخابر التابعة للوزارة وتأهيلها لتطبيق متطلبات مواصفة الآيزو 17025

101 - سحب 3729 اسطوانة غاز معطلة من الأسواق .

حلب ـ عزالدين نابلسي .| قام فرع محروقات حلب بسحب / 3729 / اسطوانة غاز من الأسواق خلال الفترة الممتدة ما بين 16-30/3 وذلك بسبب وجود خلل في صماماتها أو قواعدها وواقياتها المعدنية وتم استبدالها بأسطوانات جاهزة فنياً . 

102 - حلب تتسلم / 6 / سيارات ضاغطة للقمامة .

حلب ـ عزالدين نابلسي .| في خطوة أولية لتحسين واقع النظافة وصلت إلى حلب يوم أمس / 6 / سيارة ضاغطة للقمامة سعة كل منها / 5 / أمتار مكعبة ،

103 - أربعة أشخاص يسيطرون على بسطات دمشق

كشف عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمشق فيصل سرور عن «مافيا» للبسطات في مدينة دمشق، معلناً أنه يتقاسم أغلب البسطات في المدينة أربعة أشخاص تقريباً ويشغّلون أشخاصاً عليها بموجب أجرة يومية أو شهرية.

104 - سادكوب: انخفاض استهلاك الغاز إلى 120 ألف أسطوانة يومياً

أعلن مدير عام شركة “سادكوب” سمير الحسين عن “انخفاض استهلاك الغاز من 145 ألف أسطوانة إلى 120 ألف أسطوانة يومياً، جراء قلة استخدام الغاز في التدفئة وتحسن الطقس”.

105 - درجات الحرارة توالي انخفاضها مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة متفرقة

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

106 - ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري في اللاذقية

ضبطت دوريات حماية المستهلك والتجارة الداخلية في اللاذقية، كمية من اللحوم غير صالحة للإستهلاك البشري، في مستودع غير مرخص بمنطقة بستان الريحان باللاذقية.

107 - انطلاق مهرجان التسوق الشهري في اللاذقية السبت

تنطلق بعد غد السبت فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في مدينة اللاذقية بمشاركة أكثر من 100 شركة من مختلف المحافظات السورية وذلك في فندق ألمى بدوار الزراعة.

108 - الشرطة مع التموين لضبط الغشاشين في حلب

حلب ـ عزالدين نابلسي | بهدف ضبط المخالفات والغشاشين طلب محافظ حلب من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك

109 - بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من صباح اليوم

يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من صباح اليوم الجمعة الحادي والثلاثين من آذار الجاري بحيث يتم تقديم الساعة ستين دقيقة.

110 - التجارة الداخلية : السجن لمحتكري البطاطا أوغرامة بمليون ليرة.. وسعر الكيلو سنخفض خلال أيام

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، جمال الدين شعيب لميلودي اف ام أن "الوزارة ستطرح كافة مصادرات البطاطا من سوق الهال في صالات المؤسسة السورية للتجارة بسعر يتراوح بين 250 و260 ليرة للكيلو الواحد"، مشيراً إلى "تنظيم 20 ضبط بحق تجار يحتكرون البطاطا ويبيعونها بسعر زائد".

111 - مصادرة نحو 4 آلاف لتر من البنزين المهرب

كشف محمود الصليبي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص لـ«الوطن» عن مصادرة كمية 3766 لتراً من مادة البنزين المهرب.

112 - الجمعة المقبل بدء العمل بالتوقيت الصيفي

تذكر رئاسة مجلس الوزراء ببدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من صباح يوم الجمعة المقبل الحادي والثلاثين من آذار الجاري بحيث يتم تقديم الساعة ستين دقيقة.

113 - دفعات إسعافية لتنفيذ 16 مشروعاً خدمياً في المدينة الصناعية الشيخ نجار

حلب ـ عزالدين نابلسي .| بلغ عدد المقاسم المخصصة للصناعيين خلال العام الحالي / 78 / مقسماً بالإضافة لتسليم / 67 / مقسماً للصناعيين للمباشرة بعمليات البناء .

114 - محطة كهربائية مع شركة صينية تلبي حاجة اللاذقية كاملة

اللاذقية – عبير سمير محمود| تعاني محافظة اللاذقية من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة تتراوح بين 18 – 20 ساعة يومياً بظل نظام تقنين قاس تشهده جميع المدن والقرى منذ سنة تقريباً، 

115 - جمعية الحلاقين تطالب برفع تسعيرة حلاقة الشعر والذقن إلى 2000 ليرة!!!؟

قال رئيس جمعية الحلاقين محمد شعبان لميلودي إف إم إن "الجمعية تحاول إصدار تسعيرة جديدة للحلاقين"،

116 - بسبب الضرائب ...حرفيو دمشق يطالبون برفع أسعار الخبز !

دعا أمين سر اتحاد حرفيي دمشق جوزيف جوزيف إلى إعادة دراسة تكاليف الخبز المرقد التمويني، مع مراعاة ارتفاع أسعار المواد الأولية لصناعة الرغيف إضافة إلى أن انقطاع التيار الكهربائي عن الأفران وتشغيل المولدات ينعكس سلبا على تكاليف صناعة الخبز.‏

117 - التجاري السوري: تشغيل الصرافات التي تعاني مشكلة في اتصالات الشبكة باللاذقية وطرطوس عبر تقنية “3 جي”

أعلن المصرف التجاري السوري أنه سيتم تشغيل كل الصرافات التي تعاني مشكلة في اتصالات الشبكة بمحافظتي اللاذقية وطرطوس باستخدام تقنية الـ 3 جي بالتعاون مع شركتي سيريتل وإم تي إن.

118 - الأرصاد الجوية: الحرارة إلى ارتفاع والجو مستقر وصحو

تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجيا لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي مرفق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

119 - انتهاء أزمة المحروقات في حلب

حلب ـ عزالدين نابلسي :قام محافظ حلب حسين دياب صباح اليوم بجولة على محطات الوقود شملت كازيات ” طيبة وشمس وسورية” تابع خلالها سير العمل وتعبئة البنزين لمختلف الآليات، وتَحاور مع بعض المواطنين والعمال في محطات الوقود الذين أجمعوا على توافر البنزين بكميات كافية وعدم وجود أي مظهر من مظاهر الازدحام.

120 - المؤتمر العلمي الطبي الثانـي لأطباء حلب الإثنين القادم..

فؤاد العجيلي | برعاية أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار تعقد نقابة أطباء حلب بالتعاون مع عمادة كلية الطب ومديرية صحة حلب وإدارة المشافي الجامعية المؤتمر العلمي الطبي الثاني لأطباء حلب وذلك يوم الاثنين القادم على مدرج كلية الطب الكبير بجامعة حلب ..

121 - انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة حلب نتيجة اعتداءات إرهابية على الخط المغذي بمنطقة معردس بريف حماة

قال مصدر في وزارة الكهرباء إن “التيار الكهربائي انقطع بشكل كامل عن محافظة حلب نتيجة اعتداءات التنظيمات الإرهابية على خط التوتر العالي المغذي للمحافظة في منطقة معردس بريف حماة الشمالي”.

122 - تفعيل عدادات التكسي في حلب السبت القادم .

حلب ـ عزالدين نابلسي | وجه محافظ حلب خلال اجتماع لجنة نقل الركاب اليوم البدء بتشغيل عدادات سيارات الأجرة التكسي وذلك اعتباراً من يوم السبت المقبل .

123 - محافظ حلب يتابع ميدانياً واقع العمل في مؤسسة المياه

حلب ـ عزالدين نابلسي :بهدف معالجة شكاوى المواطنين والوقوف على واقع العمل في مؤسسة المياه قام محافظ حلب حسين دياب، اليوم ، بجولة مفاجئة على مؤسسة المياه تفقد خلالها واقع العمل وتابع الأعمال المنفذة والخطط الهادفة لتوفير المياه لكل المناطق والأحياء السكنية .

124 - قرار يقضي بالسماح للمؤمن عليهم ضم خدماتهم في التأمينات الاجتماعية ورفع نسبة المعاش

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قراراً “يسمح للمؤمن عليهم بضم خدماتهم ورد التعويض المقبوض ورفع نسبة المعاش”، لبتم تعميمه من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على جميع فروعها.

125 - آلية جديدة للحد من هدر الوقود المخصص للسيارات الحكومية

حدّدت  الأمانة العامة لرئاسة مجلس_الوزراء آلية العمل والتنسيق بخصوص طلبات الجهات العامة للمحروقات،

126 - الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات مطرية فوق مناطق متفرقة من البلاد

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

127 - وقف منح رخص إقامة مخابز تموينية لحين وضع خارطة لتموضعها بكل المحافظات

أوقفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك منح رخص إقامة مخابز تموينية وزيادة مخصصات الأفران من الدقيق بشكل مؤقت حتى إشعار آخر.

128 - كراج الراموسة بحلب "قيد التجهيز"

بيّن رئيس مجلس مدينة حلب محمد أيمن حلاق أن العمل جاري لإعادة تأهيل كراج البولمان في الراموسة، داعياً المستثمرين إلى ضرورة البدء بإعادة تأهيل مكاتبهم المخصصة ضمن الكراج والتعاون مع مجلس المدينة للتمكن من إعادة إقلاع العمل في الكراج.

129 - الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل والجو غائم جزئيا

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي في طبقات الجو العليا.

130 - يبدو أننا باتجاه رفع أجور أطباء الأسنان

دعت نقيب أطباء الأسنان في سورية فاديا ديب أن النقابة طالبت أكثر من مرة للاجتماع مع وزارة الصحة عبر لجنة مشتركة لمناقشة مقترح تعديل تسعيرة أطباء الأسنان باعتبار أن الوزارة هي المعنية في وضع التسعيرة، مضيفة: نحن نقترح عليها التعديل.

131 - حليب يوزع على الفقراء … قبل انتهاء صلاحيته بيومين!

طرطوس- الوطن | وافق أعضاء مجلس محافظة طرطوس في اليوم الرابع لأعمال دورته العادية الثانية للعام الحالي -أمس- على قبول استقالة كل من المهندس (علي مرشد علي والمهندسة ميرفت عثمان وسائر العاتكي) من عضوية المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة، 

132 - 100 ألف ليرة غرامة حجز مكان السيارة بعمود حديد؟

أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع التخطيط والمالية، فيصل سرور لميلودي اف ام أن "وضع الحواجز (الأعمدة) الحديدية في الطرقات لحجز مكان للسيارة أمر مخالف للقانون،

133 - لعبة البطاطا في سوق الهال «حامية»..

مطالبات التجار: رفع كميات الاستيراد لخفض الأسعار ومنع التهريب.. ولا حديث عن الاحتكار! …

134 - الأرصاد: درجات الحرارة تميل للانخفاض وأمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

135 - حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال..

أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال وتستهدف حتى الـ 16 من آذار الجاري جميع الأطفال دون سن الخامسة عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة ومراكز الإقامة المؤقتة.

136 - وزارة العدل: إحداث عدد من المحاكم والدوائر العدلية في عدلية ريف دمشق

أصدر وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد قرارا اليوم يتضمن إحداث عدد من المحاكم والدوائر العدلية في عدلية ريف دمشق.

137 - دراسة لرفع سقف قرض محدودي الدخل إلى "مليون" ليرة

علمت «الوطن» السورية من مسؤول مصرفي في القطاع العام أن هناك دراسة مبدئية لرفع سقوف قروض لذوي الدخل المحدود إلى الضعف لتصبح مليون ليرة بدلاً من 500 ألف ليرة كما هو معمول به حالياً. 

138 - الحرارة اليوم أدنى من معدلاتها وهطلات مطرية متوقعة على فترات

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب مرفق بامتداد منخفض جوي مع كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

139 - المياه إلى مجاريها في حلب

بعد انقطاع استمر أكثر من شهرين وخلق أزمة خدمية وإنسانية كبيرة، تجري الاستعدادت على قدم وساق لإعادة مياه الشرب إلى مجاريها في حلب بعد استعادة الجيش العربي السوري محطتي مياه الشرب الأولى والثانية اللتين تغذيان المدينة في الجهة الجنوبية الشرقية لناحية الخفسة في ريف المحافظة الشرقي.

140 - ورشة عمل في حلب بعنوان (المسؤولية والتحدي)

دمشق ـ عزالدين نابلسي  | بهدف توحيد الرؤى استعدادا لمرحلة ترميم وإعادة اعمار المدينة القديمة في حلب تعتزم وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة والجهات المعنية عقد ورشة عمل بتاريخ 15/3/2017 وذلك في فندق شهبا حلب تحت عنوان (المسؤولية والتحدي) وذلك وفق تصورات وخطط عمل مشتركة مع الجهات المعنية وبما يليق بمدينة حلب وحضارتها وتاريخها .

141 - دمشق تعيد إحياء منظومة “سرفيس تكسي”

كشف عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل في محافظة دمشق هيثم ميداني عن سعي المحافظة لإعادة أحياء مشروع “سرفيس تكسي” عبر دراسة تعرفة جديدة بعد فشل السابقة والمقدرة بـ50 ليرة.

142 - العوجا في الشعلان بـ20 ألف ليرة ..وتاجر يؤكد أنها مستوردة


وصل سعر كيلو "العوجا" إلى 20 ألف ليرة في سوق الشعلان بدمشق بحسب أحد الباعة الذي أكد لميلودي إف إم أثناء جولة على الأسواق أن الإقبال عليها يقتصر فقط على" النساء الحوامل" وبكميات قليلة لا تتجاوز الأوقية. 

143 - 1475 دواء زادت أسعارها بعضها يصل إلى 500%

حماة- محمد أحمد خبازي | ربما لم يثر قرارٌ حكومي استياء عاماً في الشارع السوري أكثر مما أثاره قرار وزارة الصحة القاضي برفع أسعار الأدوية الصادر مؤخراً!.

144 - زيت سيارات “مغشوش” في اللاذقية

ضبطت عناصر حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية في اللاذقية، مستودعاً في المنطقة الصناعية الجديدة وبداخله أكثر من مئة برميل زيت معدني مكرر للمحركات الصناعية ومحركات السيارات وعدة براميل زيت أساس للخلط.

145 - السورية للتجارة : تفعيل العمل في أربعة مراكز بيع مباشر بالحسكة

عاود فرع المؤسسة السورية للتجارة بالحسكة عمله في أربعة مراكز بيع مباشر للمواطنين في مدينتي الحسكة والقامشلي بعد توقف دام أكثر من عامين نتيجة الظروف الراهنة عبر ضخ كميات من المواد الاستهلاكية المختلفة لتضاف إلى 5 مراكز أخرى عاملة في المحافظة.

146 - تعليمات جديدة تتعلق بمراكز بيع الغاز

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عبد الله الغربي، قراراً طالب فيه بائعي الغاز بفتح محلاتهم يومياً عدا أيام العطل الرسمية، لتلقي طلبات المواطنين مدة 7 ساعات على الأقل.

147 - 21 طناً من المواد الغذائية للمحاصرين في ديرالزور

خصصّت وزارة التجارة الداخلية دفعة جديدة من المواد الغذائية للأهالي المحاصرين في دير الزور, حيث تم رميها عبر مظلات من الجو ليصار إلى إيصالها لمنافذ البيع التابعة للمؤسسة السورية للتجارة ضمن المدينة.

148 - الاستعدادات جارية لإقامة مهرجان المرأة والأسرة التاسع في حلب .

حلب – عزالدين نابلسي |   ناقش محافظ حلب حسين دياب مع لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حلب الاستعدادات الجارية لإقامة المهرجان التاسع للمرأة والأسرة بتاريخ/ 9/  .  من الشهر الجاري الذي تقيمه اللجنة سنويا

149 - كميات كبيرة من سماد اليوريا ستصل سورية

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس احمد القادري أن كميات كبيرة من مادة سماد اليوريا ستصل إلى سورية ليصار توزيعها على الفلاحين بشكل مباشر عن طريق المصرف الزراعي.

150 - هزة أرضية في الحسكة ودير الزور

شعر أهالي محافظتي الحسكة ودير الزور بعد ظهر يوم الخميس بهزة أرضية خفيفة نوعاً ما حيث اهتزت الأبنية العالية والمتوسطة الارتفاع ما أدى لحدوث حالة من الخوف والهلع لديهم.

151 - وزير الكهرباء: رفع حصة حماة من 140 إلى 200 ميغا واط ساعي

أكد وزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي أن واقع الكهرباء في محافظة حماة سيتحسن خلال الفترة المقبلة حيث سيتم رفع حصتها من الطاقة الكهربائية من140 إلى 200 ميغا واط استجابة للمطالب الملحة للأهالي ومختلف القطاعات الاقتصادية والإنتاجية والصناعية والخدمية حول تخفيض ساعات التقنين الكهربائي.

152 - الشركة السورية للاتصالات تعلن عن عروض وتخفيضات خلال آذار

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن إطلاق عدة عروض ترويجية خلال شهر آذار متضمنة جملة من التخفيضات للمشتركين الجدد والحاليين على خدمات الانترنت والمكالمات الخلوية والقطرية وذلك ضمن حملة “مين قال السورية للاتصالات ما بتعمل عروض وتخفيضات”.

153 - تجهيز بهو المديرية العامة للمصالح العقارية كمركز خدمة لدمشق وريفها

لينا شلهوب | جهزت المديرية العام للمصالح العقارية الطابق الأرضي في المديرية العامة كمركز خدمة مواطن لتقديم الخدمات العقارية المؤتمتة والورقية لدمشق وريفها،

154 - السياحة تعلن عن مسابقة معمارية لترميم وإعادة تأهيل أسواق وخانات مدينة حلب القديمة

أعلنت وزارة السياحة عن إجراء مسابقة معمارية لطلاب وخريجي كليات الهندسة المعمارية في كل من “حلب ودمشق واللاذقية وحمص وطلاب” الماجستيرات التخصصية بهدف ترميم وإعادة تأهيل أسواق وخانات مدينة حلب القديمة لقاء جوائز تشجيعية للمشاريع الثلاثة الأولى.

155 - الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات مطرية فوق المناطق الجنوبية والغربية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

156 - اتصالات القنيطرة تنهي تركيب 144 بوابة انترنت

أنهى فرع اتصالات القنيطرة تركيب 144 بوابة انترنت في عدد من المراكز الهاتفية في المحافظة خلال شهر شباط من العام الجاري.

157 - التجارة الداخلية بدرعا تضبط أكثر من 14 طنا من الدقيق المعد للتهريب

سانا| ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا اليوم أكثر من 14 طنا من الدقيق المعد للتهريب عن طريق مستثمر أحد أفران مدينة درعا.

158 - غرامة على من يتأخر بتسجيل ابنه في النفوس.. و15 ألف ليرة على مكتوم القيد الراشد غير المسجل

أكد رئيس محكمة الاستئناف المدنية الأولى بدمشق عرفان عدس لميلودي إف إم أن "القانون رقم 4 الخاص بالأحوال المدنية الذي أصدره الرئيس بشار الأسد نص على استيفاء رسم مقداره 1000 ليرة سورية عند منح البطاقة الشخصية، 

159 - مشروع قانون جديد ناظم لقطاع البريد

أكد مدير عام المؤسسة العامة للبريد أحمد سعد أن مشروع قانون البريد الذي وافق عليه مجلس الوزراء الأسبوع الماضي يضمن العديد من النقاط التي من شأنها النهوض بقطاع البريد، وينص مشروع القانون الجديد على أن ينظم هذا السوق جهاز ناظم متخصص هو الهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات والمحدثة بموجب قانون الاتصالات.

160 - التصديق على دفعة جديدة من عقود إعادة الإعمار في حلب

صدق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب خلال اجتماعه اليوم على دفعة جديدة من عقود إعادة البناء والإعمار وتأهيل الأحياء المطهرة من الإرهاب شملت 10 عقود بكلفة إجمالية تتجاوز 975 مليون ليرة.

161 - "السورية للتجارة" إطلاق 4 صالات بيع يوم أمس في دمشق

تتابع السورية للتجارة إطلاق صالاتها بعد إعادة التأهيل, حيث تم إطلاق 4 صالات بيع يوم أمس في دمشق "صالة ٢٩ ايار- صالة المزة القديمة - صالة الجلاء -صالة مشروع دمر "

 

162 - الحكومة ترفع رسوم الهوية الشخصية وغرامات ضياعها أو تلفها أكثر من 20 ضعفا

أصدر مجلس الوزراء قراراً رفع بموجبه رسم تنظيم البطاقة الشخصية من 50 ليرة إلى 1000 ليرة سورية، إضافة إلى رفع الغرامة المترتبة على الهوية الضائعة أو التالفة من 200 ليرة إلى 5000 ليرة، وفي حال التأخر عن تقديم الطلب ٣٠ يوماً يتم فرض غرامة 10000 ليرة.

163 - الأرصاد الجوية: الحرارة اعلى من معدلاتها وفرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر فوق المرتفعات الساحلية

تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

164 - ما حقيقة أخبار “اكتشاف مدينة أثرية” في حلب؟

ظهرت خلال عمليات مجلس بلدية حلب في حفر شارع طلعة السبع بحرات الواصل بين باب جنين ودوار السبع بحرات لترميم الصرف الصحي قباب حجرية قديمة تحت الارض، الأمر الذي أثار جدلاً حول “وجود مدينة أثرية قديمة تحت المدينة”.

165 - فريق لإدارة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ؟

لعلنا بتنا اليوم بحاجة متزايدة أكثر من أي يوم آخر إلى تشكيل فريق لإدارة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في البلاد.

166 - الأرصاد : الحرارة حول معدلاتها والجو صحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

167 - نقل الحبوب إلى صوامع شنشار بالقطار

كشف وزير النقل علي حمود عن وصل خط سكك حديدية بين حمص وطرطوس, حيث يجري العمل حالياً على إيصال خط القطار إلى صوامع الحبوب في شنشار قبل نهاية الشهر القادم, مما يسهل وصول القمح من البواخر في البحر إليها مباشرة من دون استخدام الشاحنات.

168 - درجات الحرارة توالي ارتفاعها والجو بين الصحو والغائم جزئياً وبارد ليلاً

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق مع تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

169 - استمرار التغذية الكهربائية لتجنيب البيوت المحمية أضرار الصقيع..

وزارة الكهرباء تؤمن استمرار التيار الكهربائي ليلا في مناطق الزراعات المحمية بالمنطقة الساحلية لتأمين التدفئة للبيوت البلاستكية إلى حين انتهاء موجة الصقيع

170 - بعد إخفاق الأكشاك.. الخبز عبر منافذ «التموين»

 عبد الهادي شباط | كشف مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ«الوطن» أنه بعد تعثر مشروع توزيع أكشاك خاصة لتوزيع مادة الخبز على المواطنين لتخفيف حالات الاختناق والازدحام أمام الأفران تبحث الوزارة في الاستعاضة عن ذلك بتوزيع مادة الخبز عبر صالاتها ومنافذ البيع التابعة لها.

171 - انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بصالة الجلاء في المزة

بمشاركة 110 شركات صناعية وطنية انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثانية من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة الجلاء الرياضية بالمزة والذي يستمر لغاية ال 21 من الشهر الحالي.

172 - حالة الطرق السائدة بسبب الأحوال الجوية حتى مساء اليوم

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات حتى مساء اليوم.

173 - الوزير الغربي: الحكومة حريصة على تلبية جميع احتياجات المواطنين الأساسية والتخفيف من الأعباء المعيشية

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أن الوزارة تعمل على تطوير العديد من الأنظمة والتشريعات المتعلقة بعمل المؤسسات والشركات والإدارات التابعة لها وإعادة هيكلتها لتعزيز دورها الفاعل والإيجابي.

174 - إفتتاح نقطة طبية لعلاج أهالي دير الزور مجاناً

افتتحت اليوم نقطة طبية لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين مجاناً في فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بمدينة دير الزور.

175 - كيلو البطاطا بـ 280 ليرة والأمل بزيادة الإنتاج المحلي

شكل نقص مادة البطاطا في السوق المحلية قلق لجهة إرتفاع أسعارها، حيث وصل سعر الكيلو إلى 280– 300 ليرة، فقصة البطاطا وزراعتها تطرح ألف سؤال وسؤال بدءاً من قلة المنتج المحلي بعروتيه الربيعية والخريفية مروراً بالمستورد وانتهاء بما يقدمه المشروع الوطني لجهة البذار الذي تشكل زراعته مردوداً للبطاطا المحلية.

176 - الأرصاد الجوية: الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل أمطار متفرقة وثلوج فوق المرتفعات

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة.

177 - حلب تنعش أسواقها التجارية

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة حلب محمد مجد الدين دباغ أن الغرفة بدأت بتطبيق رؤيتها لإعادة الإعمار ومباشرة العمل من خلال ستة أسواق، شملت سوق وخان الجمرك وجادة الخندق وخان خير بيك وخان الجورة وسوق الدهشة.

178 - الحرارة تميل للانخفاض غدا وزخات من المطر فوق أغلب المناطق

تميل درجات الحرارة للانخفاض نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة رطبة.

179 - أزمة البنزين تَدُقُ أبواب العاصمة دمشق

تشهد كازيات العاصمة دمشق ازدحامات شديدة من قبل السيارات التي تريد التزود بمادة البنزين، حيث شكلت طوابير السيارات المنتظرة على الدور أزمات مرورية في أكثر من منطقة.

180 - الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحي من الجنوب يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

181 - وزير الكهرباء: تحسن واقع الكهرباء في القريب العاجل

أقر مجلس الشعب في جلسته الثالثة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثاني المنعقدة يوم أمس، مشروع القانون المتضمن تعديل أحد بنود مادة في المرسوم التشريعي رقم 35 لعام 2015 الخاص بالاستجرار غير المشروع للكهرباء وأصبح قانوناً. تم بموجبه بتخفيض تعرفة ضبط الاستجرار غير المشروع للكهرباء للأغراض المنزلية.

182 - خطة طوارئ لمياه حلب

حلب- بعد تخبط دام 3 سنوات في إدارة موارد مياه الشرب لإرواء حلب العطشى، توصل المعنيون إلى خطة طوارئ تعتمد على حفر الآبار بالقرب من الخزانات الرئيسية في المدينة لربطها بها وضخها عبر الشبكة إلى الأحياء.

183 - العودة لتغذية سد الحسكة من آبار رأس العين

أنجزت مديرية الموارد المائية في الحسكة أعمال إعادة تأهيل قناة الجر الرئيسية في مدينة رأس العين وذلك بالتعاون مع لجنة المياه التابعة لفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالمحافظة.

184 - أزمة المازوت إلى انحسار اعتباراً من السبت.. والفيول منتصف الأسبوع القادم

كشفت مصادر موثوقة أن أزمة المازوت ستبدأ بالانحسار اعتباراً من السبت القادم مع وصول طلائع السفن المحملة بأطنان منه، مؤكدة أنها ستنفرج في نهاية الأسبوع ذاته مع وصول أكثر من سفينة إلى المرافئ السورية.

185 - المؤسسة العامة لمياه الشرب تعلن برنامج تزويد أحياء دمشق بالمياه ليوم الثلاثاء

أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب و الصرف الصحي في محافظة دمشق أنه سيتم تزويد أحياء مدينة دمشق ومحيطها بالمياه ليوم الثلاثاء 7– 2 – 2017 وفق الجدول التالي:

186 - مدير التشغيل بمؤسسة نقل الكهرباء يوضح أسباب ارتفاع عدد ساعات التقنين الكهربائي

أوضح مدير التشغيل بمؤسسة نقل الكهرباء المهندس فواز الضاهر أن ارتفاع عدد ساعات التقنين الكهربائي خلال الفترة الماضية يتعلق بعدة أسباب منها “الاعتداء الإرهابي على معمل غاز حيان في منطقة تدمر خلال شهر كانون الأول الماضي ما أدى إلى خروج 3 ملايين متر مكعب من الغاز تولد 500 ميغا واط وبالتالي خروج ثلث كمية التوليد المتاحة من الخدمة” إضافة إلى صعوبة تأمين مادة الفيول بسبب العقوبات أحادية الجانب المفروضة على سورية.

187 - إغلاق محطتي وقود للاتجار بمادة المازوت لغير الغاية ‏المخصصة لها بريف حمص

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص محطتين ‏مخالفتين في قريتي الزهورية والحازمية بريف المحافظة للاتجار بمادة المازوت لغير الغاية ‏المخصصة لها.

188 - الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

189 - سوق هال حلب بالخدمة مجدداً

يبّن رئيس مجلس مدينة حلب محمد أيمن حلاق, أنه يجري حالياً العمل على إعادة إصلاح وترميم وتأهيل سوق الهال القديم في حي المشارقة

190 - الحرارة توالي ارتفاعها وزخات مطر متوقعة في ساعات المساء والليل فوق المناطق الشمالية الغربية والجزيرة

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

191 - الجو صحو بشكل عام وبارد ليلا وتحذير من تشكل الجليد وحدوث الصقيع

توالي درجات الحرارة ارتفاعها مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

192 - حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات حتى ظهر اليوم

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات حتى ظهر اليوم.

193 - مهرجان التسوق الشهري " صنع في سورية " ينطلق من محافظة طرطوس بدورته الأولى

انطلق مساء امس مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بدورته الأولى لعام 2017 في محافظة طرطوس في الصالة الرياضية المشروع السادس بمشاركة اكثر من 110 شركات من كبرى الشركات الصناعية المتخصصة بالأغذية والالبسة والمنظفات والمواد البلاستيكية والمستحضرات التجميلية.

194 - "قطار النزهة" يواكب انتصارات الجيش

كشف مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي حسين علي بأن المؤسسة تخطط للوصول إلى محطة الفيجة قريباً بعد تحرير نبع الفيجة من الإرهابيين.‏

195 - ميكروباصات جديدة للأحياء المحررة بحلب

وافق محافظ حلب حسين دياب على قبول كافة الميكروباصات المسجلة خارج المحافظة للعمل على خطوط النقل الداخلي في المدينة وذلك بهدف توفير العدد الكافي من الميكروباصات العاملة على مختلف الخطوط ومنع ظاهرة تغيير مسارات الخطوط التي يلجأ إليها بعض السائقين، إضافة إلى تشكيل لجنة فنية مهمتها إيجاد الأماكن المناسبة لتكون كراج انطلاق مؤقت للميكروباصات التي تعمل على بعض خطوط ريف المحافظة.‏

196 - الأرصاد: الحرارة أدنى من معدلاتها وصقيع في أغلب المناطق الداخلية

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوى في طبقات الجو كافة.

197 - استبدال 3 مراكز تحويل كهربائية هوائية باستطاعات أكبر في السويداء

استبدلت ورشات الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء 3 مراكز تحويل كهربائية هوائية باستطاعات أكبر بكلفة إجمالية قدرها 860ر12مليون ليرة.

198 - حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات حتى مساء اليوم.

199 - حرارة اليوم الأربعاء مستمرة بالانخفاض

توالي درجات الحرارة انخفاضها اليوم الأربعاء لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة مترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

200 - 30 طنا من الحمضيات مجانا من محافظة اللاذقية لأهالي محافظة درعا

قدمت محافظة اللاذقية اليوم 30 طنا من الحمضيات المتنوعة كهدية لمحافظة درعا ليتم توزيعها مجانا على المواطنين في مدن درعا وازرع والصنمين.

201 - ضبط مستودع للإتجار بالمازوت المدعوم في درعا

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة درعا مستودعاً للاتجار بمادة المازوت المدعوم في حي الكاشف في المدينة.

202 - بحث اعادة ترميم الأوابد الأثرية المدمرة في حلب

حلب ـ عزالدين نابلسي  | ناقشت لجنة حماية المدينة القديمة في حلب خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب 

203 - بحث واقع المياه والكهرباء في محافظة حلب .

 حلب ـ عزالدين نابلسي . | عرض محافظ حلب اليوم على أعضاء مجلس الشعب عن محافظة حلب الواقع الخدمي والمعيشي في المحافظة والصعوبات والإجراءات المنفذة لتحسينه وامكانية تلبية متطلبات المواطنين في  كافة المجالات .  

204 - جدول تزويد المياه يوم الأربعاء بتاريخ 2017/2/1

.

205 - الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض والجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي فى طبقات الجو كافة يترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

206 - مخبر جديد في مشفى الأسد الجامعي يجري 2200 تحليل بالساعة الواحدة

افتتح في مشفى الأسد الجامعي بدمشق اليوم مخبر جديد لإجراء التحاليل الطبية الكيميائية والهرمونية والأدوية والواسمات الورمية والفيروسية والجرثومية بمعدل 2200 تحليل بالساعة الواحدة.

207 - تسويق 250 طناً من الحمضيات إلى محافظتي حلب ودمشق

اللاذقية- نهى شيخ سليمان | بهدف متابعة تسويق الحمضيات من الساحل السوري إلى باقي المحافظات لتخفيف بعض أعباء التسويق عن مزارعي الحمضيات، تتابع المؤسسة السورية للتجارة عمليات التسويق، ضمن حملة دعم تسويق الحمضيات التي أطلقتها الحكومة بداية الموسم الحالي بتوجيه من رئيس الحكومة ومحافظ اللاذقية، حيث تم صباح أمس تسويق 250 طناً إلى محافظتي حلب ودمشق كتقدمة من اللاذقية.

208 - الغربي: 25 كشكا لبيع الخبز في أحياء مدينة دمشق مطلع شباط القادم بنفس السعر والوزن

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أنه سيتم توزيع 25 كشكا لبيع الخبز في عدد من أحياء مدينة دمشق مطلع شباط القادم.

209 - رفع الطاقة الانتاجية لتعبئة الغاز في دمشق وريفها

أفاد مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز أنه تم رفع الطاقة الإنتاجية للتعبئة من 25 ألف إلى 45 ألف أسطوانة يومياً توزع على محافظة دمشق وريفها بمعدل 5 آلاف أسطوانة للجان والمعتمدين أما حصة دمشق فهي 25 ألف أسطوانة حيث بلغ توزيع الغاز المنزلي خلال الشهر الأخير نحو 600 ألف أسطوانة.

210 - الحكومة تطالب بتخصيص 50 عاملا لمراقبة عشوائية إنارة الطرق

طلب مجلس الوزراء من وزارة الكهرباء تخصيص 50 عاملا من شركاتها في المحافظات لمراقبة عشوائية إنارة الطرق وزيارة المؤسسات العامة لمراقبة هدر الطاقة الكهربائية..

211 - الإعلان بشكل استثنائي عن المخطط التنظيمي العام لمدينة السويداء

وأوضح رئيس مجلس المدينة المهندس وائل جربوع في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من الإعلان الاستثنائي تحقيق النفع العام ودراسة القضايا التي يوجد فيها ضرر على المواطنين ورفع الضرر عنهم وعن عقاراتهم والأبنية المشادة عليها من خلال إعادة دراسة تلك القضايا الخاصة بالمواطنين وبمجلس المدينة.

212 - تأهيل مقسم تل براك وتنفيذ مشاريع خدمية بقيمة تتجاوز ال 21مليون ليرة بالحسكة

بدأ فرع الشركة السورية للاتصالات في محافظة الحسكة اليوم أعمال إعادة تأهيل مقسم تل براك شمال شرق المدينة والذي خرج عن الخدمة منذ 4 سنوات جراء الاعتداءات الإرهابية.

213 - محافظة دمشق:رفع الطاقة الإنتاجية لتعبئة الغاز… استيراد 500 ألف صمام و100 ألف أسطوانة غاز صناعية

اختتم مجلس محافظة دمشق أمس جلسات دورته العادية الأولى، في مبنى المحافظة برئاسة رئيس المجلس المهندس عادل العلبي وحضور أعضاء المجلس ومديري الدوائر والمديريات المعنية.

214 - مجلس محافظة طرطوس يقر مشروع تطبيق البطاقة الذكية بشقيها الاجتماعية والخاصة بالسيارات

أقر مجلس محافظة طرطوس خلال جلسته الاستثنائية اليوم مشروع تطبيق البطاقة الذكية بشقيها الاجتماعية والخاصة بالسيارات.

215 - / 421 / مليون ليرة سورية لاعادة الإعمار في حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي | أقرت اللجنة الفرعية لإعادة الاعمار في محافظة حلب خلال اجتماعها اليوم / ٨ / عقود لمشاريع بكلفة / ٤٢١ / مليون ليرة سورية وذلك استكمالا لمشاريع اعادة إعمار الاحياء المطهرة من الإرهاب وتتضمن هذه المشاريع صيانة عدد من المدارس وترحيل الأنقاض وتأهيل الشوارع في عدد من الاحياء السكنية بالاضافة لمشروع إنارة طريق مطار حلب الدولي باستخدام معدات وتقنية الطاقة الشمسية . 

216 - الحكومة توافق على تقديم حوافز جديدة لذوي الشهداء تتعلق بالرواتب وفرص العمل

وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس على تقديم حوافز جديدة لذوي الشهداء تتعلق بالرواتب وفرص العمل كمنح كامل الراتب لوالدي الشهيد الأعزب مناصفة بينهما بدلا من منحهما 50 بالمئة منه حالياً.

217 - خريطة توضح الآبار المزودة بمناهل في مدينة دمشق

من خلال هي الخريطة يمكن معرفة أقرب بئر لمنطقتكن للحصول على مياه نظيفة.

218 - السورية للاتصالات: جودة الإنترنت قد تتأثر بين 24 و28 من الشهر الجاري نتيجة لصيانة الكابل البحري

أعلن مدير الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات المهندس أحمد سنبل أن جودة خدمة الإنترنت قد تتأثر في الفترة الممتدة من 24 وحتى 28 من الشهر الجاري نتيجة أعمال صيانة الكابل البحري المغذي لسورية.

 

219 - وضع الآبار الاحتياطية بالاستثمار لإرواء دمشق

عقد مجلس محافظة دمشق أولى جلسات دورته العادية الأولى عام 2017 يوم أمس في مبنى المحافظة برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس 

220 - محافظة دمشق تضبط تمدد الأكشاك

أقر مجلس محافظة دمشق أقر تعديل نماذج الأكشاك في دمشق، بحيث تصبح مساحتها أربعة أمتار طولاً ومترين عرضاً على أن تكون مواد وتجهيزات الكشك ضمن هذه المساحة حصراً.

221 - الأرصاد: درجات الحرارة تميل للانخفاض مع فرصة لهطل زخات مطر فوق مناطق متفرقة

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

222 - محافظ الحسكة يفتتح مكتبا لمتابعة شؤون المواطنين في القامشلي

افتتح محافظ الحسكة جايز الموسى اليوم السبت مكتبا لمتابعة الشؤون الخدمية للدوائر ولقاء المواطنين في مدينة القامشلي.

223 - الوزير الغربي يحذر من استخدام الغاز المنزلي في المطاعم

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي أصحاب المطاعم وباعة المأكولات إلى الالتزام باستخدام الغاز الصناعي وعدم استخدام الغاز المنزلي لأغراض صناعية وتجارية في محالهم ومطاعمهم،

224 - محافظ حلب: لضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي دور كبير في تعزيز حالة الأمن والاستقرار

أكد محافظ حلب حسين دياب أهمية دور ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي في تعزيز حالة الأمن والاستقرار وقمع كل أشكال الجريمة وتطبيق القانون وحفظ أمن وأمان وسلامة المواطنين.

225 - الوزير الغربي: أكشاك لبيع الخبز في أحياء دمشق مطلع الشهر القادم

دعا الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الشركة العامة للمخابز إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لبيع الخبز من خلال أكشاك مخصصة في عدد من المناطق والأحياء بدمشق والبدء بعمليات البيع اعتباراً من مطلع الشهر القادم.

226 - اتصالات الحسكة تعيد الخدمة الهاتفية إلى مقسم العريشة

أعاد فرع الشركة السورية للاتصالات في محافظة الحسكة اليوم الخدمة الهاتفية إلى مقسم العريشة جنوب مدينة الحسكة بعد خروجه عن الخدمة لثلاث سنوات جراء الاعتداءات الإرهابية.

227 - اعفاء مدير مخبز الحمدانية الآلي بحلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي | بجدية المسؤول ومصداقيته اعفى محافظ حلب اثر جولة مفاجئة اليوم 

228 - حركة سيارات فرع دمشق لتوزيع المياه المعدنية و الغاز .

.

229 - بالاسماء ..حملة رقابية على "ماركات مغشوشة بالسوق"

شدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي على ضرورة تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وخاصة على محال باعة "زيت الزيتون ورب البندورة والطحينة ودبس التمر والزيت الصناعي" .

230 - سيتم تزويد المياه في مدينة دمشق وضواحيها يوم الأربعاء بتاريخ 2017/1/18

 إلى الأخوة المواطنين في مدينة دمشق وضواحيها ......سيتم تزويد المياه يوم الأربعاء بتاريخ 2017/1/18 على الشكل التالي:

231 - 40 % زيادة بإنتاج الغاز في المحافظات

أعلن مدير إدارة عمليات الغاز في شركة محروقات "محمود الكرتلي" أنّ زيادة في إنتاج الغاز تمت في جميع وحدات تعبئة في المحافظات, ووصلت  نسبة الزيادة إلى 40 %  ما يسهم في تحقيق انفراجات في تأمين الغاز المنزلي للمواطنين.

232 - وزير التجارة الداخلية ينشر رقمه الخاص لاستقبال الشكاوي

وضع وزير التجارة الداخلية وحماية السمتهلك الدكتور عبدالله الغربي رقمه الشخصي 0932350350 وذلك لإرسال المواطنين شكاويكم بسرية تامة وضمانا لحلها مباشرة من قبله شخصيا.

233 - جدول ضخ المياه في دمشق وريفها ليوم الاثنين 16/ 1/ 2017

.

234 - الموارد المائية في اللاذقية: ازدياد غزارة نبع السن لتسجل 16 مترا مكعبا بالثانية

بلغت غزارة نبع السن في محافظة اللاذقية نحو 16 مترا مكعبا بالثانية مقابل 3ر10 امتار مكعبة في الفترة نفسها من العام الماضي.

235 - الكهرباء: محطة تحويل نقالة 66/20 ك.ف للمزة 86

كشف وزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي أن محطة التحويل النقالة 66/20 ك.ف التي تم وضعها في منطقة المزة 86 سيتم إدراجها في الخدمة قريباً فور انتهاء الورشات الفنية المختصة من تركيب الخط المغذي (كبل أرضي بطول 750 متراً من محطة الجلاء) لها, وقال إن المحطة تبلغ تكلفتها "ثلاثة ملايين يورو" ستغذي خمسة مخارج في منطقة المزة 86 ، مبيناً أن وضعها بالخدمة يأتي استكمالاً للمشاريع الاستراتيجية والحيوية التي تنفذها الوزارة في أغلب المحافظات بهدف تحسين الواقع الكهربائي.

236 - الأرصاد: هطولات مطرية أغزرها 30 مم في الحرمون بريف دمشق والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

237 - جدول توزيع المياه على مناطق دمشق وريفها الاحد

.

238 - الحرارة حول معدلاتها غدا وفرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الجنوبية الشرقية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

239 - جدول توزيع المياه لمناطق في دمشق وضواحيها ليوم السبت في 14 / 1/ 2017

.

240 - الحرارة حول معدلاتها وهطولات مطرية..حالة الطرق العامة حتى صباح اليوم

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

241 - جدول تزويد المياه يوم الخميس بتاريخ 2017/1/12 لمدينة دمشق وضواحيها

سيتم تزويد المياه يوم الخميس بتاريخ 2017/1/12 على الشكل التالي:

 

242 - مليون ونصف مليون ل.س جائزة الفائز الأول في معرض الباسل القادم

حدد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي أمس خلال اجتماع اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل والمسابقة الوطنية للإبداع والاختراع الجوائز المقررة للفائزين بالمعرض لهذا العام بمليون ونصف مليون ليرة للفائز الأول و«مليون ومئتين وخمسين ألف ليرة» للفائز الثاني و«مليون ليرة» للفائز الثالث، إضافة لمليونين ليرة توزع على بقية الفائزين حسبما تقرره اللجان المختصة.

243 - اتصالات الحسكة: إعادة محطة الاتصالات اللاسلكية ببلدة أبو راسين إلى الخدمة

أعاد فرع الشركة السورية للاتصالات في الحسكة اليوم محطة اتصالات نقل خدمة الاتصالات لاسلكيا في بلدة أبو راسين بريف رأس العين إلى الخدمة بعد ثلاث سنوات من الانقطاع جراء الأعمال الإرهابية.

244 - الحرارة قرب معدلاتها وفرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق بعض المناطق

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

245 - ضبط 220 طنا من مادة النخالة العلفية في 8 مستودعات بريف دمشق

ضبطت عناصر حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع الجهات المختصة في قرية نجها بريف دمشق اليوم 8 مستودعات تحوي 220 طنا من مادة النخالة العلفية المدعومة من قبل الدولة بهدف الإتجار بها في السوق السوداء.

246 - مكاتب غير مرخصة للمراهنات وطلاب الجامعة أغلب روادها

أكد رئيس قسم التزويف والتزوير بوزارة الداخلية وسيم معروف لميلودي إف إم أنه "تم ضبط خمس مكاتب للمراهنة في مقاهي عامة بدمشق"، قائلاً "نقوم عادةً بوضع عناصر من قبلنا في المقاهي العامة خلال مباريات كرة القدم الكبيرة لضبط أي محاولة غير قانونية للمراهنة"، 

247 - إغلاق محطتي وقود و12 محل بدرعا

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا لؤي المصطفى بأن دوريات حماية المستهلك أغلقت محطتي وقود في ريف المحافظة، الأولى كانت محطة يوسف الإبراهيم في بلدة شقرا بسبب بيع مادة البنزين بسعر زائد بعد ورود شكوى من قبل المواطنين حيث تم إغلاق قسم البنزين في المحطة.

248 - الأرصاد: الحرارة الى ارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

249 - إعادة فتح الموانئ في اللاذقية وطرطوس مع انحسار العاصفة المطرية

أعيد اليوم فتح ميناءي طرطوس واللاذقية التجاريين ومصب النفط ومرافئ النزهة بعد زوال الفعالية الجوية المتشكلة أمس جراء العاصفة المطرية.

250 - جدول تزويد المياه ليوم الثلاثاء بتاريخ 2017/1/10

إلى الأخوة المواطنين في مدينة دمشق وضواحيها. سيتم تزويد المياه يوم الثلاثاء بتاريخ 2017/1/10 على الشكل التالي:

251 - إغلاق ميناءي اللاذقية وطرطوس ومصب بانياس البترولي بسبب الأحوال الجوية السائدة

أغلقت مديرية الموانئ في اللاذقية ميناءي اللاذقية وطرطوس وقال مدير الموانئ العميد ميثم ابراهيم اليوسف في تصريح لمراسل سانا إنه “تم إغلاق ميناءي اللاذقية وطرطوس التجاريين ومصب بانياس البترولي وكذلك موانئ الصيد والنزهة بسبب الفعالية الجوية المتشكلة حالياً ووصول سرعة الرياح العاصفة إلى 40 عقدة بحرية ما يعادل نحو 75 كم في الساعة”.

252 - جدول ضخ المياه ليوم الاحد في مدينة دمشق و ضواحيها

.

253 - الأرصاد: أمطار متوقعة خلال ساعات المساء فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

254 - جدول توزيع المياه على أحياء دمشق ليوم السبت 7 / 1 / 2017

.

255 - جدول تزويد المياه يوم الجمعة بتاريخ 2017/1/6 في مدينة دمشق

إلى الأخوة المواطنين في مدينة دمشق وضواحيها.
سيتم تزويد المياه يوم الجمعة بتاريخ 2017/1/6 على الشكل التالي:

256 - منخفض جوي قطبي المنشأ السبت القادم

توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد اعتبارا من يوم السبت القادم بمقدمة منخفض جوي قطبي المنشأ في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

257 - 15 حالة تسمم بالمياه يومياً في مشفى ابن النفيس بدمشق.. وطبيب ينصح بالابتعاد عن "طعام السوق"

أكد أخصائي الأمراض الهضمية في مشفى ابن النفيس بدمشق عكيد علي لميلودي إف إم ازدياد حالات التسمم الواردة إلى المشفى خلال الأيام القليلة الماضية لتصبح بين 10 إلى 15 حالة تسمم يومياً بعد أن كانت حوالي 3 حالات سابقاً، بسبب شرب المياه الملوثة وعدم التأكد من مصدرها خلال أزمة المياه الحالية".

258 - حماية المستهلك تغلق أكشاك في البرامكة لبيعها عبوات مياه بأسعار مرتفعة

استجابة لتعميم  وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي  الصادر اليوم أغلق عناصر حماية المستهلك بدمشق عددا من المحال والاكشاك التجارية في منطقة البرامكة تقوم ببيع عبوات المياه المعدنية بسعر زائد جدا.

259 - جدول تزويد المياه يوم الخميس بتاريخ 2017/1/5 في مدينة دمشق

إلى الأخوة المواطنين في مدينة دمشق وضواحيها.سيتم تزويد المياه يوم الخميس بتاريخ 2017/1/5 على الشكل التالي:

260 - درجات الحرارة ترتفع غدا وتقترب من معدلاتها

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق مع تيارات غربية في طبقات الجو العليا.

261 - نشرة أسعار مشتقات الحليب 2017

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أول نشرة لأسعارالألبان والأجبان مع تحديد مواصفات المادة, وطلبت من المستهلكين الإتصال على الأرقام 119- 9486 للشكاوي . 

262 - الحكومة تطالب الجهات العامة بإنجاز معاملات المتقاعدين قبل 3 أشهـر من نهاية الخدمة

سامي عيسى | أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس تعميماً طلب بموجبه من الجهات العامة والمؤسسات التأمينية ضرورة التقيد بالتعاميم السابقة المتعلقة بمعاملات نهاية الخدمة للعاملين (التقاعد- الاستقالة- وحالات انتهاء الخدمة وغيرها) وذلك من خلال:

263 - جدول توزيع المياه لمناطق وفق الجدول التالي في مدينة دمشق بتاريخ 4/ 1/ 2017

.

264 - تنويه: تنوه المؤسسة العامة للمياه بدمشق بأنه تأجل المناطق التالية بالمياه لأسباب فنية:

تنويه: تنوه المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق بأنه تأجل تزويد كل من المناطق التالية بالمياه لأسباب فنية:

265 - بدء تطبيق قانون رفع رسوم إجازات السياقة

بيّن مصدر في وزارة الداخلية لصحيفة البعث" أن تطبيق القانون رقم 26 الذي أجاز تعديل رسوم إجازات السياقة بدأ يوم أمس, مشيراً إلى أن التعديل الحالي من شأنه أن يرفد خزينة الدولة بما يقارب المليار ليرة سنوياً.

266 - جمعية موزعي الغاز : أكثر من 60% من أزمة الغاز ستحل خلال أسبوع

محمد محفوض | كشف رئيس جمعية موزعي الغاز بدمشق محمد كلش لميلودي إف إم أن "أكثر من 60% من أزمة الغاز ستحل خلال أسبوع"، 

267 - مرضى بلا مصاعد في مشفى الباسل في طرطوس

 طرطوس- الوطن | هل يعقل أن تتعطل كل أو معظم مصاعد مشفى الباسل دفعة واحدة؟ وهل يجوز أن تبقى نحو الشهر دون إصلاح رغم المعاناة التي يعيشها المرضى جراء هذا الواقع؟وأين إجراءات إدارة هيئة المشفى والوزارة الوقائية وأيضاً العلاجية؟وأسئلة عديدة أخرى يتداولها المرضى وذووهم وكذلك الجهازان الطبي والتمريضي في المشفى منذ بضعة أسابيع دون أن يجدوا من يحّل لهم لغز هذا التوقف والتعطيل الذي لم يسبق له مثيل في تاريخ المشفى!

268 - وزير الكهرباء: إيصال التيار الكهربائي إلى حلب عبر الخط البديل

أعلن وزير الكهرباء المهندس زهير خربوطلي أنه تم إصلاح الأعطال وعودة التيار الكهربائي عبر الخط البديل لمدينة حلب ومضخات مياه الشرب “سليمان الحلبي” لافتاً إلى أن ورشات الصيانة تتابع أعمالها لصيانة الأعطال التي لحقت بالمنظومة الكهربائية بمنطقة حريبل.

269 - جدول تزويد المياه في مدينة دمشق وضواحيها يوم الثلاثاء بتاريخ 2017/1/3

على الشكل التالي:

270 - الحجز على الاموال المنقوله وغير المنقوله لـ17 عضو من اعضاء مجلس مدينة جبلة

نقل موقع “اخبار سوريا والعالم من مصدر خاص انه تم الحجز على الاموال المنقوله وغير المنقوله لـ17 عضو من اعضاء مجلس مدينة جبله  ومجموعه من الموظفين واحالتهم الى القضاء بسبب هدر واضاعة الاموال العام .

271 - الحرارة إلى انخفاض وتوقعات بهطولات مطرية غزيرة بالمنطقة الساحلية وممزوجة بالثلج في الشمالية والوسطى

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

272 - لا عدالة في تأمين المياه وتواطؤ في توفير الغاز

أثار الكثير من المواطنين مسألة عدم وجود عدالة في تقنين المياه علما أن مديرية الموارد المائية وضعت جداول تضمنت مناطق التقنين لدمشق وريفها فأكد بعضهم أن المياه لا تصل إلى المنازل إلا لساعة أو ساعتين كل ثلاثة أيام.

273 - جدول تزويد المياه يوم الأثنين لمدينة دمشق وضواحيها بتاريخ 2017/1/2

مدير مياه دمشق وريفها :الصهاريج الخاصة مُنعت من التجول في العاصمة واعتباراً من اليوم أصبحت محافظة دمشق هي المسؤول عن الصهاريج بالكامل والتوزيع منها مجاني ويمكن التواصل مع المحافظة على الأرقام : 2323298 – 08011111

274 - جدول عن اماكن ( ٣٩ ) صهريج ماء لتأمين مياه الشرب للمواطن بشكل مجاني بدمشق

حرصاً من الحكومة السورية على صحة المواطن ومنعاً من استغلال حاجته لمياه الشرب في هذه الظروف

275 - الأرصاد: الجو غائم جزئياً مع فرصة لهطل زخات مطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

276 - جدول تزويد المياه يوم الأحد بتاريخ 2017/1/1 في مدينة دمشق وضواحيها

  إلى الأخوة المواطنين في مدينة دمشق وضواحيها.سيتم تزويد المياه يوم الأحد بتاريخ 2017/1/1 على الشكل التالي:

277 - المياه تعود تدريجياً إلى محطات التعقيم والضخ في مدينة حلب

بدأت المياه بالتدفق تدريجياً من مصدرها الرئيسي على نهر الفرات ووصلت إلى محطات التعقيم في مدينة حلب.

278 - المطالبة باحداث صندوق خاص لإعادة الإعمار في حلب

حلب ـ عزالدين نابلسي | اكد محافظ حلب حسين دياب ضرورة وضع الرؤى والاهداف الواضحة والدقيقة وبذل كل الجهود لإعادة الإعمار في حلب وتنفيذ الخطط الآنية لإصلاح كل ما خربته يد الإرهاب .

279 - الحرارة أدنى من معدلاتها وهطولات مطرية أغزرها 60 مم في اللاذقية

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

280 - أسعار 2016… الأعلى والأسوأ …

«احتكار من القلة لأنواع من السلع ومستلزمات الإنتاج»

281 - فرحة النصر بعيون اطفال حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي . | بمشاركة أكثر من 200 طفل من ذوي الشهداء والجرحى والأيتام والمهجرين وبرعاية وزارة السياحة ومؤسسة بصمة شباب سورية ومحافظة حلب افتتح اليوم في فندق شهباء حلب ( مهرجان النصر بعيون الأطفال ) 

282 - النجار أمينا لفرع حزب البعث في حلب .

تم اليوم تكليف القاضي فاضل نجارالمحامي العام الأول في حلب بمهمة أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الإشتراكي .

283 - حالة الطرق العامة في المحافظات نتيجة الأحوال الجوية السائدة

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات حتى صباح اليوم.

284 - منخفض جديد الجمعة

حذر المتنبيء الجوي كنان كيوان المواطنين من تشكل الجليد وانخفاض مستوى الرؤية نتيجة تشكل الضباب خلال اليوم وغداً في معظم المناطق الجبلية والداخلية من البلاد، مشيراً إلى تعرض البلاد لبداية منخفض جديد يبدأ من مساء يوم غد الخميس.

285 - جدول ضخ المياه ليوم الأربعاء 28/12/2016

.

286 - الحالة الجوية: درجات الحرارة أدنى من معدلاتها وأمطار في بعض المحافظات

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

287 - بورصة بطاقات اليانصيب تقرع أجراسها و«مؤسسة المعارض» تحذر من الاحتكار والبيع بسعر أعلى

حذّرت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية من حصول عمليات احتكار في بيع بطاقات اليانصيب وتقاضي أكثر من سعرها وقد حددت المؤسسة سعرها بمبلغ 1000 ليرة

288 - الأرصاد الجوية: أمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة وثلوج على المرتفعات الجبلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوى يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

289 - خزن السويداء تستلم شحنة حمضيات لتوزيعها مجاناً

استلم فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بالسويداء حوالي 50 طنا من الحمضيات مقدمة من محافظة اللاذقية الى محافظة السويداء.

290 - استعدادا لمرحلة اعادة البناء والإعمار .

حلب ـ عزالدين نابلسي | استعدادا لمرحلة اعادة البناء والإعمار وإصلاح ما دمرته يد الإرهاب وإعادة نبض الحياة

291 - الوزير الغربي: اتخاذ أقصى العقوبات بحق من يحاول الاتجار بعبوات مياه الشرب

بدأت صباح اليوم المؤسسة العامة الاستهلاكية من مشروع دمر بطرح كميات إضافية من عبوات مياه الشرب بمختلف احجامها عبر صالاتها ومنافذ بيعها ومن خلال سياراتها الجوالة لتأمينها للمواطنين بسعر 650 ليرة سورية للصندوق الواحد.

292 - مصدر في مؤسسة مياه دمشق : المسلحين حاولوا تلويث مياه دمشق؟

افاد مصدر في مؤسسة مياه دمشق بأن  المسلحون المتواجدون في عين الفيجة قاموا بوضع مادة المازوت ضمن خط مياه عين الفيجة المتجه إلى العاصمة دمشق

293 - رئاسة مجلس الوزراء تحدد عطلتي عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة يومي الأحد الموافق لـ 25-12-2016 والأحد الموافق لـ 1-1-2017 بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.

294 - وزارة الكهرباء: عطل فني طارىء يقطع الكهرباء عن منطقة مصياف بحماة

أكدت وزارة الكهرباء اليوم أن خط توتر متوسط 66 كيلو فولت المغذي لمنطقة مصياف بمحافظة حماة تعرض لعطل فني طارىء نتيجة العواصف الثلجية ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

295 - محطات توليد الكهرباء جاهزة للعمل بكامل طاقتها في حال توافر الوقود من فيول وغاز

تحدث السيد وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي في اتصال هاتفي مع اذاعة سوريانا أف أم اليوم حول الواقع الكهربائي بالشكل العام وازدياد ساعات التقنين .

296 - ورشات الصيانة تعمل على إصلاح عطل طارىء للشبكة الكهربائية في عدد من أحياء دمشق

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم أن ورشات الصيانة تعمل على إصلاح عطل فني طارئ على خط توتر متوسط 66 كيلو فوط في الشبكة التي تغذي أحياء القصور والعدوي والقصاع والسادات والعباسيين في مدينة دمشق.

297 - الأرصاد: الجو غائم جزئيا إلى غائم ماطر وممزوج بالثلج فوق المرتفعات الجبلية

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

298 - طرطوس: الأمطار الهاطلة تبشّر بمخزون جيّد للسدود

شهدت مختلف المحافظات في سوريا هطولات مطرية خلال اليومين الماضيين، فيما أكدت مديرية الموارد المائية في طرطوس إن الأمطار مبشرة بمخزون جيد للسدود.

299 - انقطاع لأصناف كثيرة من الأدوية في صيدليات اللاذقية وانتشار الدواء المهرب

اشتكى عدد من المواطنين لتلفزيون الخبر انقطاع بعض أصناف الأدوية من الصيدليات، وخاصة أدوية الزكام والمضادات الحيوية، بالتزامن مع بداية فصل الشتاء وازدياد الحاجة إليها.

300 - الحرارة تميل للارتفاع مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق عدة مناطق

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوى سطحي يترافق مع امتداد ضعيف لمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا.

301 - وصول شحنة أدوية من “لقاحات السحايا” ذات منشأ كوبي

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن وصول شحنة أدوية ذات منشأ كوبي لصالح القطاع الصحي وهي عبارة عن “لقاحات سحايا” وعددها 293650 جرعة بقيمة تسعمئة وثلاثين ألف دولار.

302 - اعفاء مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية حسان الكويفي وتكليف ناصيف الأسعد

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قراراً كلف بموجبه المهندس ناصيف الأسعد بمهام مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية بدلاً عن المهندس حسان الكويفي .

303 - المهندس نديم رحمون مديراً لمدينة حلب .

عزالدين نابلسي |   أصدروزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف قرارا قضى بموجبه إسناد وظيفة مدير مدينة حلب للمهندس نديم ممدوح رحمون العامل من الفئة الأولى لدى مجلس مدينة حلب .

304 - أمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة نهاراً وثلوج على المرتفعات والمناطق الداخلية ليلاً

تبقى درجات الحرارة اليوم أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية والفرصة مهيأة لهطولات مطرية خفيفة فوق مناطق متفرقة نهاراً نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

305 - حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة

أعلنت إدارة المرور فى وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات حتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم.

306 - يازجي: 23 شحنة طبية ودوائية وصلت حلب خلال الأسابيع القليلة الماضية

أعلن وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن “المؤسسات الصحية في حلب بحالة جهوزية تامة لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة والإسعافية للمواطنين”.

307 - فتح ميناء طرطوس وبانياس النفطي اليوم

أعيد اليوم فتح باب الملاحة البحرية لميناء طرطوس التجاري ومصب النفط في بانياس بعد أن تم إغلاقهما صباح أمس بسبب الأحوال الجوية و سرعة الرياح.

308 - وزير الصحة ينفي بشكل قاطع: لا زيادة على أسعار الدواء

جلسة حوارية بين أصحاب القرار في وزارة الصحة ولجنة الخدمات في مجلس الشعب خصصت لمناقشة هموم ومشكلات الصناعة الدوائية المحلية في شركات القطاع الخاص حملت الكثير من التناقضات والتشابكات بحضور ممثلين عن معامل وشركات الدواء التي جاءت بمنزلة فرصة للقطاع الخاص لطرح همومه أمام وزير الصحة.

309 - إغلاق مينائي طرطوس وبانياس بسبب الأحوال الجوية السائدة

قال مدير الموانئ العميد ميثم ابراهيم اليوسف ” تم إغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس مصب النفط بسبب الأحوال الجوية السائدة.

310 - بخبرات وطنية… البدء بعمليات ترميم وتأهيل منشأة دواجن حماة

قال مدير منشأة دواجن حماة الدكتور إياد العبد الله..:” إن شركة ريما المحلية بدأت عمليات ترميم وتأهيل منشأة دواجن حماة”.

311 - محافظة دمشق: المطريات في الشوارع مصممة على أساس حجم أمطار معين... والعشوائيات أكثر أماناً هذا العام

أكد مدير دوائر الخدمات بمحافظة دمشق مازن فرزلي لميلودي إف إم أن سيول الأمطار هذا العام ستكون أقل ضرراً على منازل العشوائيات التي انهار بعضها العام الماضي فصل الشتاء، وقال "تم إخلاء بعض المنازل التي تقع على خط السيل لتفادي مشاكل السنة الفائتة"

312 - "صمود قطاع الكهرباء" يواجه سنوات الحرب

أوضح وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أن المنظومة الكهربائية بكل مكوناتها بدءاً من محطات التوليد والتحويل وصولاً إلى خطوط النقل جاهزة تماماً لتلبية الطلب على الطاقة الكهربائية، مبيناً أن محطات  توليد الكهرباء التي تعمل على مادتي الغاز والفيول تولد ما يقارب 4580 ميغا واط وهي تكفي لتلبية الطلب على الكهرباء "إذا توفرت هاتان المادتان".

313 - خط «تهريب» معاكس إلى لبنان!

كشفت نشرات الأسعار الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق لمادتي لحوم الفروج والبيض ارتفاعات سعرية لهاتين المادتين بنسبة 100 بالمئة خلال الأشهر الـ9 الماضية.

314 - إرسال شحنة تفاح مقدمة من أبناء السويداء إلى أهالي حلب

تعبيرا عن تلاحم السوريين ووحدتهم الوطنية ووقوفهم صفا واحدا في وجه الإرهاب التكفيري أرسل أبناء محافظة السويداء اليوم شحنة من التفاح مقدمة كهدية إلى أهالي مدينة حلب الصامدين في مواجهة الإرهاب التكفيري.

315 - الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

316 - قرار جريئ لمحافظ حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي | مركز توزيع غاز للعسكريين، بهدف تنظيم عملية توزيع اسطوانات الغاز 

317 - الحرارة حول معدلاتها وتحذير من تشكل الصقيع في المرتفعات الجبلية

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

318 - الأحد القادم عطلة عيد المولد النبوي الشريف

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا اليوم يقضى بأن تعطل الجهات العامة يوم الأحد القادم الموافق ال11 من كانون الأول الجاري بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

319 - انخفاض طفيف بدرجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

320 - بعد توقفه خمس سنوات.. إعادة تشغيل قطار النزهة على محور الربوة-الهامة

بعد توقف قارب خمس سنوات أعادت وزارة النقل اليوم تشغيل قطار النزهة ” قطار الركاب” على محور الربوة “الهامة.

321 - الحرارة إلى انخفاض وتحذير من تشكل الصقيع والضباب

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوى سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

322 - تكريم ضباطا وعناصر شاركوا في إلقاء القبض على متلاعبين بالسلامة الغذائية

تقديرا لدورهم في حماية الاقتصاد الوطني والحفاظ على السلامة الغذائية كرمت وزارتا الداخلية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم ضباط وعناصر فرع الأمن الجنائي ممن شاركوا في إلقاء القبض على متلاعبين بالسلامة الغذائية.

323 - الصحة تؤكد توفير الأدوية العلاجية النوعية واللقاحات للفئات عالية الخطورة مجاناً

تزداد الشكوى خلال فصل الشتاء من أمراض الكريب والرشح والتهاب البلعوم والقصبات وذات الرئة وفيما يوصي الأطباء بإجراءات بسيطة للوقاية تؤكد وزارة الصحة توفر العلاج المجاني في مراكزها واللقاح للفئات عالية الخطورة.

324 - الحكومة تمنع استيراد "اللحم المجمد" وتسمح استيراد العجول..

قال معاون وزير الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، بسام حيدر لـ ميلودي اف ام إنه تم منع استيراد اللحوم المجمدة لقلة الاقبال عليه على حد تعبيره،

325 - وزارة الكهرباء : سنقرأ ساعات الكهرباء عن بعد... وتركيب العدادات الرقمية "الزامي"

كشف مدير مؤسسة التوزيع في وزارة الكهرباء، عبد الوهاب الخطيب لـ ميلودي اف ام، عن خطة لقراءة عدادات الكهرباء عن بعد كما هو الحال في وزارة الاتصالات، مشيراً إلى أن ذلك سيتم بعد تركيب العدادات الرقمية بدلاً من العدادات القديمة.

326 - 12 محور لحركة سرافيس النقل بحمص

حدّدت الجهات المعنية بتنظيم حركة المرور والنقل في مدينة حمص (12) محوراً لحركة الخدمة ضمن المدينة، بحيث تنطلق المحاور من داخل الأحياء وتعود إليها ضمن خط سير محدّد وواضح. 

327 - مهرجان “صنع في سورية” بالسويداء: منتجات متنوعة ونسبة تخفيض تتراوح بين 20 و30 بالمئة

سانا| أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي أهمية مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” للتعريف بالمنتج المحلي الوطني وتقديمه مباشرة إلى المستهلك دون وسيط بأسعار مخفضة عن السوق.

328 - التجارة الداخلية في دمشق تحدد المناطق التي سيتم توزيع الغاز فيها هذا الاسبوع

أصدرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق بيانا توضح فيه المناطق التي سيتم توزيع الغاز فيها محددة في كل يوم من أيام الأسبوع عدة مناطق، محددة السعر النظامي لكل جرة غاز بـ 2650 ليرة سورية.

329 - إعادة فتح الملاحة البحرية في ميناء طرطوس ومصب النفط في بانياس مع تحسن الأحوال الجوية

أعيد فتح الملاحة البحرية في ميناء طرطوس التجاري ومصب النفط في بانياس مع تحسن الأحوال الجوية.

330 - السياحة تحدد ضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت الإطعام السياحية والإعلان عنها وأحكام تطبيقها

أصدر وزير السياحة المهندس بشر يازجي اليوم القرار 2600 لعام 2016 المحدد لضوابط تقاضي بدل خدمات منشآت الإطعام السياحية والإعلان عنها وأحكام تطبيقها.

331 - إغلاق ميناء طرطوس ومصب النفط في بانياس بسبب الأحوال الجوية السائدة

أغلق ميناء طرطوس ومصب النفط ببانياس مساء أمس في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة واشتداد سرعة الرياح التي وصلت في بعض هباتها إلى أكثر من 35 عقدة.

332 - مجلس الشعب يقر مشروعي قانونين حول رسوم إجازات السوق وغرامات الحجر الصحي النباتي

أقر مجلس الشعب في جلسته السادسة عشرة من الدورة العادية الثانية للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل المادتين 38 و40 من قانون 26 لعام 2007 الناظم للحجر الصحي النباتي وأصبح قانونا. 

333 - إصدار قرار “بتثبيت جميع العاملين” في المخابز قريبا

 أعلن الوزير الغربي أنه سيتم قريبا إصدار قرار “بتثبيت جميع العاملين” في المخابز وأن القرار في لمساته الأخيرة.

334 - الكهرباء والمازوت يتسببان بطلب متزايد على الغاز

ازداد الطلب على مادة الغاز في ظل انقطاع الكهرباء والتقنين المتزايد وارتفاع سعر المازوت، الأمر الذي يلجأ فيه المواطنون إلى الاعتماد على الغاز لغايات التدفئة مع وجود مؤشرات نقص في المادة منذ الخميس الماضي في عدد من الأحياء بدمشق وريفها، إضافة إلى محاولة البعض خلق أزمة على المادة.

335 - أسعار جديدة لرسوم الخدمات التي يقدمها مركز خدمة المواطن في حلب

حلب ـ عز الدين نابلسي | وافق أعضاء مجلس مدينة حلب، خلال انعقاد أعمال الدورة العادية السادسة اليوم 

336 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق ويكون الجو غائما جزئياً إلى غائم أحيانا نتيجة تأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة يمتد في طبقات الجو كافة.

337 - مجلس محافظة ريف دمشق يطالب بتخفيض ساعات تقنين الكهرباء وزيادة محروقات التدفئة

شدد مجلس محافظة ريف دمشق على ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والإسراع بتأمين الأسمدة والمحروقات اللازمة للمزروعات الشتوية.

338 - رغم نفي الصحة … 52 زمرة دوائية ارتفع سعرها

الوطن | أكد عدد من الصيادلة في حماة أن ارتفاع أسعار بعض الأدوية هو أمرٌ واقع حيث أرسلت لهم نقابة الصيادلة قوائم الأدوية التي طالها الارتفاع، ومن ثم هم ملزمون ببيعها بالسعر الجديد للمستهلك، ما داموا يشترونها وفق التسعيرة الجديدة لوزارة الصحة!!

339 - إعادة تأهيل منشأة دواجن حماه

وافق رئيس مجلس الوزراء على إعادة تأهيل وتطوير منشأة دواجن مدينة حماه, علماً أن المنشأة لم تشهد أي عمليات حديث من إنشائها في خمسينيات القرن الماضي, 

340 - الحرارة أدنى من معدلاتها بـ 2 – 5 درجات وتحذيرات من تشكل الصقيع ليلا

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

341 - وحدة تعبئة الغاز بمصياف تبدأ الإنتاج التجريبي

بدأت وحدة تعبئة الغاز في مصياف مرحلة الإنتاج التجريبي, حيث أكد مدير الوحدة المهندس ابراهيم سليمان نجاح تعبئة نحو 18 ألف أسطوانة غاز بمعدل 2000أسطوانة يومياً بما يعادل 20000 كغ غاز أي صهريج واحد على وردية واحدة 8 ساعات عمل متوسط الإنتاج بالساعة نحو 300 اسطوانة.

342 - مؤسسة الدواجن: طرح “50” ألف صوص فروج أسبوعيا بالأسواق

أكد مدير المؤسسة العامة للدواجن المهندس “سراج الخضر” أن “المؤسسة تطرح “50” ألف صوص فروج اسبوعيا في الاسواق المحلية وتعمل على ايصاله إلى المناطق الشرقية في الحسكة والقامشلي رغم كل الصعوبات .

343 - انخفاض بالحرارة الى أدنى من معدلاتها بـ 3 – 5 درجات

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

344 - إعادة الكهرباء لمنازل مواطنين ومنشآت عامة بالقريتين في ريف حمص

أعلن مدير شركة كهرباء حمص أن ورشات الكهرباء في مدينة القريتين أمنت الكهرباء لمنازل المواطنين والمنشآت العامة ممن تقدموا بطلبات لها بهذا الخصوص.

345 - ضبط أكثر من أربعة أطنان من المواد الغذائية غير مخصصة للبيع في حلب

ضبطت عناصر حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب أمس أكثر 

346 - السويداء: مشاريع الإستفادة من الطاقة الشمسية

بدأت مديرية البيئة بالسويداء اليوم تطبيق مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وذلك باستطاعة 5 كيلو واط ساعي بغية تغطية احتياجاتها من الكهرباء.

347 - 33 حريقاً زراعياً وحراجياً في اللاذقية

يبدو أن هجوما كاسحاً ممنهجاً استهدف غابات محافظة اللاذقية بحرائق متعددة في عدة مواقع على امتداد المحافظة استحوذت على مساحات واسعة، 

348 - إدخال 51 شاحنة مساعدات غذائية إلى منطقة الرستن في ريف حمص

قامت منظمة الهلال الأحمر السوري بإدخال 51 شاحنة إلى منطقة الرستن في ريف حمص، 

349 - اطلاق حملة تسويق الحمضيات “من المنتج إلى المستهلك” في اللاذقية

أطلقت مؤسسات التدخل الإيجابي في محافظة اللاذقية اليوم حملة تسويق الحمضيات “من المنتج إلى المستهلك” بتسيير عدد من السيارات إلى الساحات والأحياء الرئيسية والشعبية في مدينتي اللاذقية وجبلة في إطار خطة تسويق الحمضيات التي تتبعها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

350 - وضع المياه مقبول بدمشق.. والمياه تكلف عشرة أضعاف ما يدفعه المواطن

قال المدير المكلف بتسيير أعمال المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها عصام الطباع في حديث خاص لـ«الوطن» إن هناك تنسيقاً كبيراً مع الجهات المختصة لإصلاح خط بردى وذلك بعد الاعتداء عليه من المجموعات الإرهابية المسلحة مشيراً إلى أنه رغم ذلك وضع المياه مقبول بدمشق حتى تاريخه، ويتم تزويد دمشق من 4 إلى 10 ساعات يوميا وذلك حسب طبيعة المنطقة.

351 - الصحة تؤهل 900 طبيب للتعامل مع الحالات والأمراض النفسية

قال مدير الصحة النفسية في وزارة الصحة رمضان محفوري أنه تم تأهيل أكثر من 900 طبيب من القطاعين الحكومي والخاص للعمل في الطب النفسي.

352 - كتلة سيبيرية جافة تتعرض لها سورية قريباً..وانخفاض كبير بدرجات الحرارة

يتوقع أن تتأثر سورية و المنطقة بأول زائر غير مرحب فيه وهو كتلة سيبيرية جافة، حيث يطرأ إنخفاض كبير بدرجات الحرارة نهاراً و ليلاً ,

353 - هزة أرضية بقوة 2ر4 درجات تضرب جنوب الحسكة

ضربت هزة أرضية بقوة 2ر4 درجات على مقياس ريختر مساء اليوم جنوب الحسكة ب 54 كيلومترا.

354 - درجات الحرارة تميل للارتفاع والجو صحو بشكل عام ومائل للبرودة ليلاً

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها حيث تتأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة ويكون الجو صحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

355 - القبض على اثنين من أفراد عصابة ارتكبت 42 جريمة قتل وخطف في سلمية بريف حماة

ألقت دوريات تابعة لقوى الأمن الداخلي في حماة القبض على عدد من أفراد عصابة ترتكب جرائم قتل وخطف وسطو مسلح في منطقة سلمية بريف حماة الشرقي.

356 - بريد حلب يطلق خدمة منح وثائق السجل المدني للمواطنين

أطلقت مديرية البريد في محافظة حلب خدمة منح وثائق السجل المدني للمواطنين والتي تشمل بيان القيد الفردي والعائلي وبيانات الطلاق والزواج والولادة، وذلك ضمن مبنى بريد الجميلية.

357 - الحرارة الى انخفاض لتقترب من معدلاتها في أغلب المناطق

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتقترب من معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

358 - تجارة دمشق: 27 ألف ليرة صفيحة زيت الزيتون!!؟

أعدت مديرية الدراسات في غرفة تجارة دمشق لائحة بأسعار السلع الاستهلاكية الرئيسية (المفرق) في مدينة دمشق خلال الفترة من 6 الى 10 من الشهر الجاري

 

359 - الأرصاد: انخفاض ملموس على درجات الحرارة وأمطار متوقعة فوق بعض المناطق

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتقترب من معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أن يكون الجو غدا غائما جزئيا بشكل عام الى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 40 كيلومترا في الساعة أحيانا.

360 - تزويد الحسكة بالمواد الغذائية والسكر أسبوعياً

قال وزير التجارة الداخلية عبد الله الغربي أنه سيتم بدءاً من يوم غد نقل 10 أطنان من مادة السكر جوا من دمشق إلى الحسكة وسيباع الكيلوغرام الواحد بسعر 400 ليرة كما سيتم اعتبارا من الأسبوع القادم نقل كميات متتالية من المواد الغذائية والسكر بمعدل يتراوح بين 20 و30 طنا أسبوعيا على أن تتحمل الحكومة أجور ونفقات النقل وستباع المواد في محافظة الحسكة بنفس السعر الذي تباع به في دمشق.

361 - تهريب وتزوير الحليب المجفف «شغّال»!

 محمد راكان مصطفى | كشف مدير جمارك دمشق خالد عسكر لـ«الوطن» عن ضبط الضابطة التابعة للمديرية لسيارة محملة بأكياس حليب مجفف، تم إبراز بيانات نظامية لبضاعة قديمة وتم وضعها بالاستهلاك المحلي، وتم إثبات عدم عائديته البضاعة للبيانات بموجب محضر مطابقة اللجنة المختصة من خلال الاختلاف بين البضاعة والبيان في عدة نقاط.

362 - توزيع البذار لزيادة الإنتاج الزراعي

أطلق “اتحاد المصدرين” برنامجا وطنيا لتوزيع البذار الخاصة بالزراعات الشتوية مجانا على الفلاحين و أصحاب الحيازات في المحافظات والأرياف وذلك استجابة لتوجيهات الحكومة في تفعيل وتنشيط الإنتاج الزراعي ودعمه في المناطق كافة وتكريسا للعمل التشاركي بين القطاعين الحكومي والأهلي.

363 - توزيع 200 سلة غذائية مقدمة من روسيا الاتحادية على أسر الشهداء والعائلات المتضررة بريف القنيطرة

وزعت محافظة القنيطرة اليوم دفعة جديدة من المساعدات الغذائية المقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية على أسر وذوي الشهداء والعائلات الفقيرة والمتضررة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية في قرية جبا بالريف الشرقي للقنيطرة.

364 - محافظة حلب تبدأ بإصلاح الأضرار الناجمة عن اعتداءات الإرهابيين في حي جمعية الرواد بمنطقة الحمدانية

بدأت اليوم عمليات تأهيل حي جمعية الرواد في منطقة الحمدانية والتي تعرضت لأضرار نتيجة الاعتداءات التي قامت بها المجموعات الإرهابية.

365 - انطلاق مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بصالة الجلاء في المزة

بمشاركة 125 شركة صناعية وطنية انطلقت مساء امس فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بصالة الجلاء في المزة ويتضمن منتجات غذائية ومنظفات وألبسة وأدوات منزلية وعطورات وقرطاسية.

366 - ارهابهم لا يخيفنا.. و حضارتنا ستستمر رغماً عنهم..!

تحت قذائف الحقد افتتحت غرفة صناعة حلب المعرض الثالث للمرأة الحلبية المنتجة حيث يعكس المعرض حقيقة المرأة السورية والحلبية على وجه الخصوص

367 - الغربي: تأمين المواد التموينية والوقود لأهالي دير الزور خلال الأيام القادمة

تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي اليوم الواقع الخدمي والتمويني في محافظة دير الزور وزار الفرن فيها واطلع على مستلزماته والمشاكل التي يواجهها إضافة إلى مراكز توزيع الخبز المجاني كما التقى أيضا المواطنين هناك وقام بزيارة إلى بعض المواقع لقواتنا المسلحة.

368 - السياحة : قرار الأسعار سيصدر خلال أيام..

أكد مدير الخدمات والجودة السياحية بوزارة السياحة زهير أرضوملي أن "السياسة السعرية المتبعة لدى وزارة السياحة تقوم على محورين هما تعزيز القدرة التنافسية للمنتج السياحي السوري لتتناسب ترضاً مع الجودة وعكساً مع التكلفة ولعب دور التوازن بين مصلحة المواطن ومصلحة المستهلك لتقديم الخدمة السياحية بالشكل المطلوب وبالسعر المتجانس معها".

369 - محافظة دمشق : دراسة لـ 5 مناطق تجمع للبسطات منها في مساكن برزة والزاهرة

أكد عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق لقطاع التخطيط والإحصاء والبرامج فيصل سرور لميلودي أن " أصحاب البسطات من المحتاجين لا يتجاوزون 10 أو 15% 

370 - الخضر: التهريب وراء ارتفاع أسعار البيض والفروج

تابعت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب مناقشة الموازنة الاستثمارية لكل من وزارة الموارد المائية والزراعة والإدارة المحلية. 

371 - وزير الكهرباء يصرح: حل مشكلة زيادة ساعات التقنين قاب قوسين أو أدنى

 , ودراسة تظهر أن حلب فقط أنفقت 50 ملياراً ثمناً للأمبيرات ولو تم استثمار هذه الأموال لاستطعنا أن نشغل محطة حرارية كاملة !

372 - التجارة الداخلية تطلب من الجهات المعنية تنفيذ إجراءات ضبط آلية نقل اللحوم بين المحافظات

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من الجهات المعنية في وزارتي الدفاع والداخلية ومديريات حماية المستهلك بالمحافظات تنفيذ الإجراءات المتعلقة بضبط آلية نقل اللحوم بأنواعها “البيضاء والحمراء” بين المحافظات والتحقق من الفواتير العائدة لها والتأكد من قانونيتها وصحتها.

373 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 الى 5 درجات والجو مائل للبرودة ليلا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

374 - عدة جرائم معلوماتية يعاقب عليها القانون السوري.. منها الدخول إلى كمبيوتر أو جوال شخص آخر

ميلودي اف ام | قال مندوب وزارة العدل في حزمة التشريعات الإلكترونية، القاضي محمد طارق الخن إن "الجرائم الإلكترونية التي نص عليها المشرع السوري هي تسع جرائم، 

375 - وزير التجارة الداخلية “يؤكد” أنه لا نية لزيادة أسعار الخبز

اكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي “أنه لا نية لأي زيادة، وأنه ما دام وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك لن يكون هناك أي زيادة سعرية لمادة الخبز”.

376 - الخبز مجاناً لكفريا والفوعة والمواد الغذائية لدير الزور خلال 48 ساعة

بينت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه من المقرر البدء بتوزيع الخبز مجاناً على أهالي بلدتي كفريا والفوعة بمحافظة إدلب والمواد الغذائية الأساسية على محافظة دير الزور خلال ال 48 ساعة القادمة 

377 - الصحة تسير عيادات طبية متنقلة إلى قدسيا والهامة

قال وزير الصحة الدكتور نزار يازجي إن “مديرية صحة ريف دمشق ستسير عيادات طبية متنقلة إلى قدسيا والهامة بشكل مستمر لتوفير خدمات الرعاية الصحية ريثما تتم إعادة تأهيل وتجهيز مرافق الرعاية الصحية الأولية المتضررة والتي أحدثت فيها المجموعات المسلحة خرابا واسعا ونهبت محتوياتها”.

378 - وحدة تعبئة الغاز في الراموسة بحلب تعود للإنتاج

عادت وحدة تعبئة الغاز في منطقة الراموسة بمدينة حلب للعمل والانتاج بعد إصلاح الأضرار التي تعرضت لها جراء استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية أمس الأول.

379 - البدء بتوزيع الخبز مجانا على أهالي دير الزور والمحافظ يتفقد مخبز الكرامة ومحطة تصفية المياه بحي الجورة

سانا| بدأت محافظة دير الزور اليوم توزيع الخبز مجانا على المواطنين في المدينة وذلك في إطار الجهود الحكومية المبذولة للتخفيف من الأعباء على الأهالي الذين يعانون من الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” الإرهابي على المدينة منذ أكثر من سنتين.

380 - إحداث خطوط جديدة للنقل الداخلي في حلب

ناقشت لجنة نقل الركاب خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب واقع قطاع النقل وسبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

381 - دوريات متخصصة للتأكد من مطابقة المواد الغذائية للمواصفات

بدأت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك تسيير “دوريات نوعية” خصصت اليوم لأسواق اللحوم /الغنم والبقر والدجاج/ النيئة والمطبوخ والمشوي والشاورما بأنواعها للتأكد من صلاحيتها وسلامتها ومطابقتها للمواصفات القياسية السورية بما يضمن صحة وسلامة المواطنين وأمنهم الغذائي وذلك في اطار حملة جديدة لتنفيذ “الرقابة النوعية” على الأسواق.

382 - الغربي: لم يعد مقبولاً إنتاج رغيف خبز إلا وفق أفضل المواصفات

حذر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي القائمين على صناعة رغيف الخبز من تدني نوعيته وجودته والتلاعب بوزنه وسعره ومواصفاته.

383 - درجات الحرارة تميل للارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة استمرار تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

384 - تجارة الفروج الفاسد من حماة إلى أسواق دمشق؟

بعد جولة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي التي استمرت من الساعة الثانية بعد منتصف ليلة أمس إلى الرابعة فجراً, 

385 - افتتاح حديقة السبكي بدمشق بعد إعادة تأهيلها بتكلفة وصلت إلى 100 مليون ليرة?

بمناسبة اليوم الوطني للبيئة افتتحت اليوم حديقة السبكي في مدينة دمشق بعد إعادة تأهليها من قبل المحافظة بتكلفة وصلت إلى100مليون ليرة سورية وبمشاركة عدد من المنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية. 

386 - محافظة دمشق :أزلنا هياكل باصات تستخدم لأغراض غير أخلاقية في الميدان

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والاحصاء بمحافظة دمشق، فيصل سرور لميلودي اف ام أن "مواطنين اشتكوا من وجود باصات غير عاملة في منطقة الميدان،

387 - الحرارة إلى انخفاض والجو بين الغائم جزئيا والغائم الماطر

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة.

388 - الفروج التركي المجمّد في حماة.. يسبب الإسهال

أكد الدكتور ظافر الكوكو رئيس فرع نقابة الأطباء البيطريين بحماة أن قطاع الدواجن في المحافظة بخطر ويحتاج إلى دعم حكومي لتطويره وحمايته واستقراره والمحافظة عليه، وقال: كفرع نقابة نسعى للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها وتنميتها، وخاصة أن هناك تراجعاً في أعدادها لأسباب عديدة منها:

389 - طريق "معلولا– القطيفة" بالخدمة خلال أسابيع

تفقد المهندس علي حمود وزير النقل الأعمال الطرقية التي تجري في موقع طريق معلولا– القطيفة والتي تشرف المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية على تنفيذها ضمن خطة وزارة النقل الهادفة إلى تحسين الشبكة الطرقية وصيانتها وتحقيق أعلى درجات الأمان والسلامة التي تنعكس على المواطنين المسافرين وسائقي المركبات, واطلع الوزير على سير العمل ونسب التنفيذ في المشروع والتي تتضمّن تعريض الطريق الممتد من جسر معلولا حتى القطيفة بطول 5500 متر.

390 - الخبز المنتج حاليا".. ذو نوعية تضاهي (الخبز السياحي)؟

بدأت المخابز الآلية والإحتياطية والخاصة فى جميع المحافظات بانتاج رغيف الخبز بمواصفات ونوعية أكثر جودة عما كانت عليه فى السابق, وبوزن /1300/ غرام و بسعر خمسين ليرة سورية للربطة الواحدة, بعد أن وزرعت الشركة العامة للمطاحن الدقيق بنسبة استخراج 80 بالمئة بدلا من 90 بالمئة التي كان معول بها سابقاً.

391 - وصول 3 بواخر قمح إلى مرفأي اللاذقية وطرطوس

أكد مدير عام المؤسسة العامة للحبوب ماجد الحميدان وصول ثلاث بواخر من القمح الروسي المستورد إلى مرفأي اللاذقية وطرطوس, بكمية تزيد عن 80 ألف طن مشيراً إلى أن عمليات التفريغ والشحن مستمرة من مساء يوم الخميس وحتى أمس.

392 - «تنكة» زيت الزيتون تكلف 10 آلاف ليرة وتباع في المعاصر بـ25 ألفاً

علي محمود سليمان | يشهد إنتاج الزيتون في سورية تراجعاً واضحاً في كميات الإنتاج، فحسب بيانات وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي فإن إنتاج سورية من الزيتون لموسم هذا العام 2016 سيبلغ نحو 700 ألف طن، وهو أقل من إنتاج العام الماضي 2015 الذي كان 913 ألف طن،

393 - القضاة في مؤتمرهم يطالبون بدعم مادي ومعنوي

أكد قضاة سورية ضرورة العمل على إنجاز خطة العمل القضائي لتشمل جميع العدليات ولاسيما ما يتعلق بأتمتة العمل القضائي وإدارة قضايا الدولة،

394 - قطع فى الكبل الضوئى يتسبب ب انقطاع الاتصالات الارضية في درعا

قال المهندس احمد الحريرى مدير فرع الشركة السورية للاتصالات ان قطعا في الكبل الضوئى بين مدينة درعا ومنطقة خربة غزالة تسبب فى انقطاع الاتصالات الارضية بين مدن درعا وازرع والصنمين

395 - الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام والحرارة حول معدلاتها

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

396 - سائق صهريج في حمص يسرق 200 ليتر مازوت في كل عملية تفريغ

تقدم صاحب محطة محروقات الغسانية بشكوى لمديرية التجارة الداخلية تحدث فيها عن نقص كمية ” المازوت ” الواردة الى المحطة على الرغم من صحة البيانات الورقية و سلامة الصهريج الذي ينقل المادة .

397 - أمطار متوقعة فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والجو يميل للبرودة ليلاً

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

398 - الغربي : إلغاء كافة عقود الأفراد لصالات المؤسسة العامة الاستهلاكية

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أمس اربعة قرارات تتعلق بإعادة استثمار صالات ومنافذ بيع المؤسسة العامة الاستهلاكية المفردة والمؤجرة للقطاعين العام والخاص والشقق المؤجرة

399 - البدء بأعمال تزفيت طريق الكاستيلو في حلب

بدأت اليوم أعمال تزفيت طريق الكاستيلو التي تأتي بعد إنجاز عملية صيانة وتعبيد الطريق الممتد لمسافة 20 كيلومتراً.

400 - الغربي يتفقد عددا من المخابز في منطقة المزة ويؤكد على الجودة وعدم التلاعب بالسعر والوزن

طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي من مشرفي المخابز استمرار العمل على إنتاج رغيف الخبز وفق أفضل المواصفات والشروط المطلوبة وعدم التلاعب بالوزن والسعر المحددين من قبل الوزارة.

401 - مرور دمشق تؤكد وجود فكرة لتعديل قانون السير....الأمر مطروح!!؟

أكد رئيس فرع مرور دمشق العقيد خالد الخطيب في حديث مع اذاعة ميلودي اف ام، وجود فكرة لتعديل قانون السير، دون صدور أي قرار رسمي بذلك، موضحاً أن "الأمر مطروح لتعديل بعض الفقرات والتشدد في بعضها الآخر، 

402 - حماية المستهلك تضبط أكثر من 30 طناً من المواد الإغاثية المهربة في دمشق

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق عدي الشبلي إن عناصر حماية المستهلك في مدينة دمشق ضبطت مستودعين يحتويان على ما يزيد على 30 طناً من المواد الإغاثية المهربة.

403 - الحكومة تدرس تحرير سعر الخبز وتقديم الدعم المالي للمستحقين فقط

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي، أن لجنة وزارة مختصة تضم 5 وزراء في الحكومة تعمل على وضع الآلية المناسبة لإطلاق البطاقة الإلكترونية لتقديم الدعم المالي للمواطنين.

404 - فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر خلال ساعات بعد الظهر والمساء فوق الجزيرة والمرتفعات الجبلية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة حيث يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

405 - رئاسة مجلس الوزراء: الجمعة المقبل بدء العمل بالتوقيت الشتوي

تذكر رئاسة مجلس الوزراء ببدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من صباح يوم الجمعة المقبل 28 تشرين الاول بحيث يتم تأخير الساعة ستين دقيقة.

406 - حرمان 11 موزع غاز ومستثمر محروقات في السويداء

 السويداء- عبير صيموعة | ما زال مسلسل الحرمان يتتابع في السويداء وبعد أن جاء قرار اللجنة الفرعية للمحروقات الأسبوع الماضي حرمان ستة معتمدين لتوزيع مادة الغاز المنزلي في قرى وبلدات (خلخلة- الرضيمة الشرقية- لاهثة- ملح) من استجرار ونقل وتوزيع المادة لمدد تتراوح بين الشهر وثلاثة الأشهر، إضافة إلى حرمان مستثمر محطة وقود مخالفة في بلدة المزرعة من استجرار المحروقات لمدة ستة أشهر لمخالفة تتعلق بالتصرف غير المشروع بكمية ثلاثة آلاف لتر من مادة البنزين الاحتياطي.

407 - حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال تصل إلى أكثر من 155 ألف طفل في درعا

وصلت حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال دون سن الخمس سنوات في محافظة درعا والتي اختتمت الخميس الماضي إلى نحو 155699 طفلا.

408 - المعارض والأسواق الدولية تصدر برنامج شهر تشرين الثاني للمعارض ومهرجانات التسوّق وبازارات

أصدرت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية في الوزارة برنامج شهر تشرين الثاني للمعارض ومهرجانات التسوّق وبازارات وتتضمّن ثلاثة معارض ومهرجانَي تسوّق وثلاثة بازارات وفق البرنامج التالي:

409 - وصول 10 أطنان من الأدوية إلى القامشلي

وصلت إلى مطار مدينة القامشلي اليوم 10 أطنان من الأدوية الواردة من مدينة دمشق لمستودعات الأدوية في محافظة الحسكة.

410 - توزيع مازوت التدفئة على جميع المحافظات باستثناء ..!؟

قال مصدر مسؤول في الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (المحروقات) إن الشركة وزعت مازوت التدفئة في المحافظات كافة ماعدا محافظات إدلب والرقة ودير الزور والحسكة وذلك نظراً للوضع الأمني فيها وعدم إمكانية إيصال المادة إليها.

411 - المحـافظة تشـنّ حملة إزالة إشغالات وبسطات البرامكة

دمشق-فداء شاهين: شنت محافظة دمشق، أمس، حملة غير مسبوقة على البسطات والإشغالات المخالفة التي تغزو منطقة البرامكة منذ سنوات وتجعل مركز المدينة المكتظ بالأصل بؤرة للزحام والفوضى والتلوّث.

412 - إعصار طرطوس يلحق أضراراً جسيمة بالممتلكات

شهدت المنطقة الشمالية لمدينة طرطوس ليلة الثلاثاء- الأربعاء إعصاراً قوياً انطلق من البحر ليتجه بقوة شرقاً ويأخذ بطريقه مستودعات مسبقة الصنع وأعمدة هاتفية وكهربائية ومنشرة رخام وقسماً من معمل الفلين في قرية بلاطة غربية وعشرات الأشجار والبيوت البلاستيكية في القرية نفسها ما أدى إلى حصول أضرار مادية جسيمة بممتلكات المواطنين والممتلكات العامة.

413 - العقاري يرفع سقف السحب من الصرافات لـ40 ألف ليرة

كشف مدير المصرف العقاري أحمد العلي عن رفع المصرف لسقف السحب الواحد في الصرافات الآلية إلى 40 ألف ليرة سورية،

414 - معرض “المرأة الحلبية صمود وتحدٍّ وإبداع” يبدأ قريباً

حلب ـ عزالدين نابلسي | أعلنت لجنة سيدات أعمال غرفة صناعة حلب عن إقامة معرضها الثالث “المرأة الحلبية صمود وتحدٍّ وإبداع” وذلك لعرض وبيع منتجات السيدات الصناعيات بحلّة جديدة وذلك في الفترة من 29-إلى 1 تشرين الثاني بصالة ندوة الشهباء العائلية.

415 - صالتين استهلاكيتين بمشفى المواساة ومكتبة الاسد

افتتحت المؤسسة العامة الاستهلاكية اليوم صالتين جديدتين تابعتين لفرع دمشق, الأولى في مشفى المواساة والثانية فى مكتبة الأسد, ضمن سياسة توفير مختلف المواد والسلع الاستهلاكية للعاملين فى وزارات ومؤسسات الدولة.

416 - “الصحة” تقرّ بعدم توفر لقاح داء الكلب منذ تموز الماضي

جاء إقرار وزارة الصحة بعدم توفر لقاح ضد داء الكلب في سورية حالياً، ليفتح الباب مشرعاً على تخوّفات وتوجسات من نهايات مؤسفة لمن يصاب بعضات خلال أيام بفعل أحد الحيوانات الشاردة وحتى الأليفة كالكلاب والقطط، 

417 - مصادرة سكر وزيوت نباتية في أسواق حلب

.

418 - وزارة الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال ..

سانا| أطلقت وزارة الصحة اليوم حملة تلقيح وطنية جديدة ضد شلل الأطفال تستمر حتى الخميس القادم عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة ومراكز الإقامة المؤقتة.

419 - "مشفى شهبا" بالخدمة بداية العام

ثمّة مؤشرات تدلّ على تسارع وتيرة العمل لعدد من المشاريع الخدمية والحيوية في محافظة السويداء، تجلّى ذلك خلال تفقّد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس أمس واقع العمل في هذه المشاريع، والتي بلغت نسب إنجاز بعضها مراحل متقدمة.

420 - حملة تأهيل وتنظيف لمنطقة جسر الرئيس ومجرى نهر بردى

ضمن فعاليات يوم السياحة العالمي وتحت شعار ( السياحة للجميع ) ، قام فريق دمشق 2020 التطوعي برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع محافظة دمشق بتنفيذ حملة تأهيل وتنظيف منطقة جسر السيد الرئيس ومجرى نهر بردى بدمشق ، 

421 - المؤسسة العامة الاستهلاكية تعلن عن مبيع مادة السجاد في فروعها كافة بالتقسيط

أعلنت المؤسسة العامة الاستهلاكية عن مبيع مادة السجاد المتواجدة لدى فروعها في كل المحافظات للعاملين الدائمين بالدولة بالتقسيط.

422 - المحافظ يدعو لتخفيض تسعيرة النقل الداخلي

فؤاد العجيلي | قام محافظ حلب حسين دياب بإعفاء مدير مخبز الحاضر من عمله نظراً لسوء صناعة الرغيف ونقص وزن ربطة الخبز وعدم متابعته للعمل الموكل إليه وتم تكليف معاون مدير المخبز بتسيير الأمور لحين تعيين مدير جديد.

423 - الغربي: إعادة استخراج الدقيق بنسبة 80 بالمئة لتحسين جودة ونوعية رغيف الخبز

طالب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة التي تضمن إعادة استخراج الدقيق بنسبة 80 بالمئة بدلا من نسبة 90 بالمئة المعمول بها حاليا.

 

424 - المركز الوطني للزلازل: وقوع هزة أرضية خفيفة شمال حماة

ضربت هزة أرضية بقوة 2ر3 درجات على مقياس ريختر صباح اليوم شمال حماة وسط سورية.

425 - انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري بصالة الجلاء

بمشاركة 110 شركات صناعية وطنية متخصصة بالألبسة والأغذية والمنظفات والمستحضرات التجميلية والمواد البلاستيكية والقرطاسية انطلقت في صالة الجلاء الرياضية بالمزة اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها.

426 - توزيع مازوت الشتاء حسب درجات حرارة المناطق

وجه محافظ طرطوس صفوان سليمان أبو سعدى بزيادة عدد اسطوانات الغاز الموزعة في المناطق ودراسة جميع الطلبات المتعلقة بزيادة مخصصات كل منطقة حسب الحاجة والاستمرار في التوزيع للمناطق الأكثر برودة. 

427 - مركز التنسيق الروسي في حميميم يكرم نحو 1200 طفل من أبناء وبنات الشهداء

إيماناً بعظمة الشهداء وتضحيات الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب كرم مركز التنسيق الروسي في حميميم نحو 1200 طفل من أبناء وبنات الشهداء وذلك في حفل أقيم اليوم بمدارس بنات الشهداء بالمزة.

428 - .فعاليات بمناسبة يوم السياحة العالمي .

دمشق  ـ عزالدين نابلسي  | برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع محافظة دمشق وضمن فعاليات يوم السياحة العالمي يقوم فريق دمشق 2020 التطوعي بحملة تأهيل منطقة جسر السيد الرئيس ومجرى نهر بردى بدمشق ابتداء من الساعة  12 من صباح يوم الأربعاء 12 / 10 / 2016  ولغاية يوم السبت 15 / 10 / 2016 ، وذلك على النحو الآتي :

429 - إصلاح خط بردى المغذي لمدينة دمشق الذي استهدفته مجموعات إرهابية وبدءعملية الضخ

أنهت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها إصلاح خط بردى المغذي لمدينة دمشق الذي استهدفته مجموعات إرهابية مسلحة أول أمس وبدأت عملية ضخ المياه لنبع بردى باتجاه نبع الفيجة.

430 - وزير العدل يفوض رئيس إدارة قضايا الدولة والمحامي العام في كل عدلية بعدد من المهام والصلاحيات

أصدر وزير العدل الدكتور نجم الأحمد قرارين اليوم بتفويض رئيس إدارة قضايا الدولة والمحامي العام في كل عدلية بعدد من المهام والصلاحيات.

431 - إعفاء مدراء شركات صناعية وتكليف آخرين

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ثلاثة قرارات تقضي بإنهاء تكليف السيد " محمد حسام محمد ديب الشيخة " بوظيفة مدير عام الشركة العربية السورية للصناعات الالكترونية " سيرونيكس " وإنهاء تكليف المهندس " حسام الدين مروان جنيد " بوظيفة مدير عام الشركة العربية لصناعة البورسلان والأدوات الصحية بحماة, وإنهاء تكليف المهندس " أسامة محمود العلي " بوظيفة مدير عام الشركة العامة للفوسفات والمناجم.

432 - إخماد حريق كبير طال المنطقة الصناعية بطرطوس

شهدت المنطقة الصناعية بطرطوس صباح أمس السبت حريقاً هائلاً طال عدة محلات لقص وتجميع الإسفنج السريع الاشتعال ما أدى إلى تصاعد دخان أسود كثيف جداً غطى المنطقة ومساحات كبيرة من المناطق المجاورة..

433 - محطة محروقات جديدة بباب مصلى قريباً

وصل عدد الطلبات على المازوت في مراكز التسجيل في مدينة دمشق، إلى 49,437 ألف طلب خلال الفترة الماضية من العام الجاري تم تنفيذ 44,160الف طلب ونسبة التنفيذ تصل الى 95 %.علماً أن عدد مراكز التسجيل يصل إلى ستة مراكز في مناطق باب توما و المزة ودمر وكفرسوسة ومساكن برزة والدحاديل بمنطقة نهر عيشة .

434 - درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

435 - أربعة نقاط وألفي ليرة غرامة نقل طلاب المدارس في السرافيس دون موافقة

أحمد إسماعيل | علق رئيس فرع مرور دمشق، العقيد خالد الخطيب عبر ميلودي اف ام، على أزمة النقل التي يعاني منها المواطنيين في أوقات الذروة نتيجة توجه السرافيس نحو التعاقد مع المدارس لنقل الطلاب،

436 - افتتاح معرض السجاد بالأمويين.

أكد وزيرا التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي و الصناعة المهندس أحمد الحمو أن الحكومة مستمرة بالعمل لتقديم كل أشكال الدعم والرعاية للصناعيين والصناعة الوطنية بغية تنشيط عجلة الصناعة والإنتاج في سورية

437 - وزارة التجارة الداخلية ترفع السقوف الشهرية لحوافز العاملين في الشركة العامة للمخابز

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي قرارا يقضي برفع السقوف الشهرية لحوافز العاملين في الشركة العامة للمخابز.

438 - رئاسة مجلس الوزراء: يوم غد عطلة بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية

تذكر رئاسة مجلس الوزراء بعطلة يوم السادس من تشرين الأول بمناسبة ذكرى حرب تشرين التحريرية المجيدة حيث تعطل الجهات العامة يوم غد الخميس.

439 - درجات الحرارة تميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

440 - مسؤول: المجموعات المسلحة تقطع المياه عن دمشق وتستهدف خط مياه بردى

قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها حسام حريدين إن المجموعات المسلحة استهدفت خط مياه بردى بين منطقتي عين الفيجة وقرية دير مقرن بريف دمشق.

441 - الإتصالات الخليوية تعود للشدادي بالحسكة

أعاد فرع الشركة السورية للاتصالات فى الحسكة بالتعاون مع شركة اتصالات "سيريتل" اليوم خدمة الاتصال الخلوية إلى منطقة الشدادي والمناطق التابعة لها جنوب مدينة الحسكة, بعد انقطاعها منذ بداية عام 2014 جراء الاعتداءات الارهابية.

442 - إنجاز صيانة وتعبيد مدخل المدينة من جهة الراموسة خلال 48 ساعة

إلى جانب حملة مكافحة الفساد، التي أودت بمصالح ونفوذ بعض رموزه في زمن قصير، قاد محافظ حلب حسين دياب وبشكل شخصي، حملات من نوع جديد تستهدف تنظيف شوارع المدينة وأحيائها لسد تقصير وتقاعس المعنيين في مجلس المدينة حيال الأمر.

443 - وزارة الكهرباء تضع محطة تحويل جديدة في الخدمة في مدينة جرمانا بريف دمشق

وضعت وزارة الكهرباء اليوم في الخدمة محطة تحويل في مدينة جرمانا بريف دمشق باستطاعة 20 ميغا فولط أمبير وبكلفة إجمالية وصلت إلى مليار و 100 مليون ليرة سورية. 

444 - وزارة الداخلية: الشؤون المدنية بحلب مستمرة في تقديم وثائق الأحوال المدنية حتى الخامسة مساء لغاية الـ 15 من الجاري

أعلنت وزارة الداخلية عن استمرار مديرية الشؤون المدنية بحلب في تقديم وثائق الأحوال المدنية للمواطنين بعد انتهاء الدوام الرسمي يوميا حتى الخامسة مساء وذلك لغاية الخامس عشر من الشهر الجاري.

445 - الأرصاد: الحرارة لارتفاع والجو صحو بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

446 - حريدين: العمل على ضبط تقنين مياه الشرب بما يحقق عدالة التوزيع لجميع مناطق دمشق

بين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها المهندس حسام حريدين أن كمية المياه التي يتم ضخها من مصادرها لإرواء مدينة دمشق وريفها لهذه الفترة تبلغ 312 ألف متر مكعب يوميا لافتا إلى وجود عجز بنسبة 50 بالمئة في تأمين المياه للمدينة.

447 - الموافقة على منح عمال المخابز 11500 ليرة بدل عمل إضافي وتسوية أوضاع المياومين بشركة إسمنت حماة

أعلن الاتحاد العام لنقابات العمال أنه تم الاتفاق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على منح عمال المخابز 11500 ليرة بدل عمل إضافي في أيام العطل الرسمية ورفع اقتراح بتحويلهم إلى عقود سنوية وتشميل عمال المخابز والمطاحن والصوامع وجميع العاملين في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في التأمين الصحي.

448 - "الكهرباء" تغيّر استراتيجيتها في تحصيل الديون

تحاول وزارة الكهرباء ابتكار طرق وأساليب جديدة تفضي إلى تحصيل ديونها من القطاعات العامة والخاصة،

449 - المهندس خميس يكلف جابر ابراهيم وعصام الأمين وظيفة مديري مشفيي الأسد والمواساة الجامعيين

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم قرارين بتكليف الدكتور جابر ابراهيم وظيفة مدير عام مشفى الأسد الجامعي بدمشق والدكتور عصام زكريا الأمين وظيفة مدير عام مشفى المواساة الجامعي.

450 - اليونيسيف للطفولة توزع / 40 / ألف حقيبة مدرسية وقرطاسية على تلاميذ حلب .

 حلب – عزالدين نابلسي | بحث محافظ حلب حسين دياب مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في سورية هناء سنجر اليوم واقع العمل الإغاثي والإنساني بالمحافظة وسبل زيادة التعاون المشترك لمساعدة الأسر المتضررة .

451 - رئاسة الوزراء: الأحد القادم عطلة بمناسبة رأس السنة الهجرية

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة يوم الأحد القادم بمناسبة رأس السنة الهجرية الموافق لـ 2 تشرين الأول.

 

452 - اخماد حريق في سوق الخضار بالسويداء

أخمد فوج إطفاء السويداء حريقا نشب صباح اليوم في سوق الخضار الشعبي القديم بمدينة السويداء أتى على أربعة محال تجارية.

453 - ضبط معمل مخالف لانتاج الأبان المغشوشة في حلب

حلب ـ عزالدين نابلسي . | ضبت مديرية التموين قبل قليل في حي الزهراء معملا  مخالفا لانتاج الالبان المغشوشة وعثر بداخله على اكثر من ( 2 ) طن من المواد الداخلة في صناعة الالبان المغشوشة كالنشاء والزبدة النباتية وغيرها .

454 - مجلس محافظة دمشق يطالب بإزالة إشغالات البسطات في سوق الهال القديم والشيخ سعد وأمام كلية الحقوق

طالب مجلس محافظة دمشق بإزالة إشغالات البسطات في سوق الهال القديم والشيخ سعد وأمام كلية الحقوق في البرامكة وإزالة بقايا ألعاب الأطفال الموجودة في الساحات العامة التي وضعت خلال عيد الأضحى المبارك.

455 - لغرس مفاهيم الصناعة

لغرس مفاهيم الصناعة ، صناعة حلب تطلق المرحلة الثانية لمشروعها (الصناعي الصغير) . 

456 - وصول دفعة جديدة من المساعدات الغذائية الى محافظة الحسكة

وصلت إلى مطار القامشلي الدولي في ريف الحسكة كمية جديدة من المساعدات الغذائية عبر الجسر الجوي الذي ينقل المساعدات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي إلى الحسكة عن طريق مطار دمشق الدولي.

457 - معرض “خان الحرير2” إلى دمشق الشهر القادم

عزالدين نابلسي – حلب | أعلنت غرفة صناعة حلب عن إقامة معرضها الثاني “خان الحرير” التخصصي في عالم الأزياء والأقمشة ومستلزمات الإنتاج، شتاء 2017، وذلك بفندق داما روز بدمشق في الفترة بين 2-4 تشرين الأول القادم.

458 - رئيس مجلس الوزراء يوجه بإعادة تفعيل كافة الصرافات الآلية في حلب

 حلب  ـ عزالدين نابلسي  |وجه المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه اليوم أمين و أعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الإشتراكي بإعادة تفعيل كافة الصرافات الآلية في حلب .

459 - (( حلب راجعة اقوى ))

حلب ـ عزالدين نابلسي| تقيم غرفة تجارة حلب عند الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم غد في قاعة الأمويين 

460 - اختلاس 55 مليون ليرة سورية من شركة كهرباء حلب

حلب ـ عزالدين نابلسي |في اطار عملية مكافحة الفساد والفاسدين في حلب تم كشف ملابسات جريمة اختلاس

461 - الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

462 - مصادرة فروج مهرب وتوقيف المهربين .

حلب ـ عزالدين نابلسي  | صادرت دوريات حماية المستهلك اليوم 165 كغ من لحوم الفروج المجمدة والمهربة وغير معروفة تاريخ الصلاحية من براكة في حي المريديان كما تم توقيف أصحاب البراكة وهم محمود وأحمد جبارة ، كما تم تنظيم أربعة ضبوط بحق المخالفين من أصحاب مولدات الأمبيرات في أحياء الأكرمية وشارع النيل وسليمان الحلبي والميدان .

463 - الحرارة تستمر بالانخفاض وتصبح أدنى من معدلاتها

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد ضعيف لمنخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

464 - الغربي: تشديد الرقابة على المخابز وضبط حالات الاتجار بالخبز التمويني

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات إلى تشديد الرقابة على المخابز التموينية الآلية والاحتياطية والخاصة وضبط حالات الاتجار بالخبز التمويني.

465 - اعادة تفعيل الدفع الالكتروني لفواتير الكهرباء

السادة المشتركين في كهرباء محافظة دمشق نعلمكم أنه تم اعادة تفعيل الدفع الالكتروني لفواتير الكهرباء عن طريق الموقع الالكتروني 

466 - عودة بئرين لمياه الشرب في السويداء

أنهت وحدة مؤسسة المياه في مدينة شهبا بالسويداء أعمال إصلاح بئرين من آبار مياه الشرب الخمس المعطلة ليرتفع بذلك عدد الآبار العاملة حاليا المغذية للمدينة إلى تسع آبار.

467 - إحالة سائق صهريج .. «بالجرم المشهود» إلى القضاء

رولا عيسى |أكد رئيس دائرة حماية المستهلك في دمشق جورج بشارة للثورة أن عناصر الرقابة التموينية ضبطت أحد سائقي الصهاريج الخاصة المتعاقدة مع شركة سادكوب لتوزيع مادة المازوت ...

468 - حديقة السبكي تفتح أبوابها مطلع تشرين المقبل

بعد طول انتظار زاد على خمس سنوات.. حديقة السبكي تتنفس الحياة من جديد، بعد انجاز عملية اعادة تأهيلها، 

469 - حلب تحاصر أزماتها

نجحت حلب أخيراً خلال مدة وجيزة في إيجاد حلول مقبولة لأزماتها الخدمية والمعيشية بعد تعكر صفوها في الفترة الماضية، وتوالت أخبار مكافحة الفساد شكل يومي منذ تولي محافظ حلب الجديد حسين دياب مهامه على رأس السلطة التنفيذية في 7 الجاري.

 

470 - اتحاد حرفيي دمشق: الدول المصنعة للسيارات لا تجيد صيانتها كما الحرفي السوري

أكد رئيس اتحاد حرفيي دمشق مروان دباس، أن الدول التي تصنع السيارات لا تجيد صيانتها كما الحرفي السوري الذي يفهم بكل التخصصات، وهؤلاء تم استقطاب أكثرهم من قبل الدول المجاورة ودول أوروبا أيضاً، فمن أصل 1200 حرفي في دمشق بقيت أعداد محدودة جداً، وإذا كان هناك من شيخ كار لم يغادر فلم يعد يجد حرفيين صغاراً في العمر لينفذوا تعليماته.‏

471 - في يوم واحد.. ملاحقة الفاسدين تسفر عن مصادرة مصادر114 اسطوانة غازو10 آلاف ليتر مازوت

حلب ـ عزالدين نابلسي  | بعد ان تم شحنها بتبيه شديد اللهجة تمكنت مديرية حماية المستهلك اليوم من مصادرة  العديد من المواد التي دخلت السوق السوداء .

472 - وزارة العدل تنجز إعداد التصميمات اللازمة لبرامج المحاكم المدنية والجزائية والشرعية والجمركية

أتمت وزارة العدل إعداد التصميمات اللازمة لبرامج المحاكم المدنية والجزائية والشرعية والجمركية بالتعاون مع المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.

473 - عشرة آلاف أسطوانة غاز جديدة لمحافظة اللاذقية ومئة ألف للمحافظات كافة

نقلت مصادر اعلامية أن فرع سادكوب باللاذقية استلم مؤخراً 4000 أسطوانة غاز جديدة سعة 16 كغ ، على أن تصل الدفعة الثانية والبالغة 6000 أسطوانة من نفس السعة  لاحقاً  ، ليصل العدد الإجمالي المرصود للمحافظة  إلى عشرة آلاف أسطوانة .

474 - الأرصاد الجوية: الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

475 - انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة القنيطرة جراء اعتداء المجموعات الإرهابية على خطوط الكهرباء في سعسع

أقدمت المجموعات الإرهابية المتواجدة في مزرعة بيت جن بريف دمشق على الحدود الإدارية مع ريف القنيطرة على الاعتداء على خطوط الكهرباء في موقع الخزرجية بمنطقة سعسع.

476 - الحرارة إلى انخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجيا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

477 - اختتام فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في البرامكة

اختتمت فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها في مدينة تشرين الرياضية بالبرامكة بمشاركة أكثر من 120 شركة وطنية وتضمن سحوبات للمواطنين على ميدالية ذهبية مقدمة من غرفة صناعة دمشق وريفها بالإضافة لعدد من جوائز الترضية مقدمة من الشركات المشاركة.

 

478 - لا "تقنين" بدمشق خلال عيد الأضحى

كشف مصدر في وزارة الكهرباء عن خطة من قبل الوزارة لتحسين الواقع الكهربائي في دمشق,  وأشار إلى أن هناك نية بالعمل على إلغاء ساعات التقنين بشكل كامل عن مدينة دمشق خلال أيام عيد الأضحى وتغذيتها بالطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة، آملاً من عدم حدوث أي طارئ قد يؤثر على واقع الكهرباء في العاصمة خلال الأيام المقبلة.

479 - الداخلية: إلقاء القبض على 3 من مروجي المخدرات وضبط 62 كيلوغراما من الحشيش

ألقت إدارة مكافحة المخدرات في ريف دمشق القبض على 3 من مروجي المخدرات وضبطت كميات من مادة الحشيش المخدر معهم.

480 - 400 باص حاجة مدينة دمشق المتوفر منها النصف فقط..!

أكد مدير عام الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق المهندس سامر حداد أن خدمات الشركة في بداية العام الماضي كانت تقتصر على تشغيل خطين فقط هما الدوار الجنوبي وباب توما،

481 - تموين دمشق تنصح بالبدائل الأرخص

تزامنت وترافقت وتضافرت الأعياد والمناسبات والفصول وكأنها اجتمعت واتفقت على أن توجه ضربة موجعة لصاحب (العيال)، وبما أن المواطن أعلن وعلق رسمياً نعوات كل جمعيات ومديريات وألوان وأشكال حماية المستهلك

482 - رئاسة مجلس الوزراء: عطلة عيد الأضحى من 11 أيلول ولغاية 15 منه

حددت رئاسة مجلس الوزراء عطلة عيد الأضحى المبارك للجهات العامة اعتبارا من صباح الأحد الواقع في 11 أيلول 2016 ولغاية الخميس الموافق لـ 15 منه.

483 - افتتاح مهرجان التسوق الشهري بمشاركة 120 شركة صناعية وطنية في صالة تشرين الرياضية بدمشق

بمشاركة 120 شركة صناعية وطنية انطلقت اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة تشرين الرياضية بالبرامكة ويستمر لغاية 11 الشهر الجاري.

484 - 65 بالمئة نسبة انجاز طريق الكاستيلو ، ( حلب ـ دمشق ) البديل

 حلب ـ عزالدين نابلسي | اوضحت معلومات الجهات المنفذة والمشرفة على أعمال صيانة وتأهيل وتعبيد طريق حلب البديل الممتد من محور الكاستيلو وصولاً إلى مدخل المدينة الصناعية ان  تنفيذ المشروع لمجمل الأعمال المشمولة بالمرحلة الأولى والمتضمنة شق بعض المسارات ووضع البقايا والتعبيد قد اوشكت على الإنتهاء 

485 - صحفيو حلب يختارون ممثليهم للمؤتمر العام ومكتب جديد لفرع حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي .|  جرت اليوم في مقر فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي انتخاب مكتب فرع اتحاد الصحفيين وممثليهم للمؤتمر العام السادس لاتحاد الصحفيين .

486 - تدشين محطة تحويل كهرباء "برج إسلام" في اللاذفية

دشن وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلى اليوم محطة تحويل /برج اسلام/ فى اللاذقية باستطاعة /66 على 20/ كيلوفولطا ساعيا وبكلفة اجمالية تبلغ نحو مليار وثلاثمئة مليون ليرة سورية.

487 - الحرارة توالي انخفاضها وفرصة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل مع استمرار تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

488 - العدل تعلن أسماء المقبولين للاشتراك في المسابقة التي أعلنت عنها بتاريخ 18-5-2016

أعلنت وزارة العدل على موقعها الالكتروني أسماء المقبولين للاشتراك في المسابقة التي أعلنت عنها بتاريخ 18-5-2016 لتعيين عدد من حملة الاجازة الجامعية.. 

489 - جمارك المكافحة تضبط زبدة ونشاء مهربة من تركيا

الوطن|كشف مصدر مسؤول في مديرية الجمارك العامة للوطن عن قيام ضابطة جمارك المكافحة في الإدارة وبناء على معلومات بضبط سيارة محملة بزيت نباتي مهدرج (زبدة) مهربة مصدرها تركيا بوزن 15 طناً وبقيمة 7.7 ملايين ليرة سورية، وقيمة الغرامات وصلت إلى نحو 12 مليون ليرة سورية.

490 - العدل تصدر قرارا بتحديد الاختصاص المحلي والمكاني لأعمال عدلية إدلب وإحداث غرفة قضاء شرعي تابعة لعدلية إدلب مقرها حماة

أصدر وزير العدل الدكتور نجم حمد الاحمد اليوم قرارا تضمن تحديد الاختصاص المحلي والمكاني لأعمال عدلية إدلب وإحداث غرفة قضاء شرعي تابعة لعدلية إدلب مقرها مدينة حماة وكاتب عدل خاص بمحافظة إدلب مقره عدلية إدلب في حماة ومعالجة القضايا والاضابير العائدة لعدلية إدلب المنظورة حاليا لدى محكمة النقض.

491 - مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في السويداء بمشاركة كبرى الشركات

سانا| بمشاركة 110 من كبرى الشركات الصناعية الوطنية انطلقت اليوم في محافظة السويداء فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها ويستمر حتى الثالث من أيلول القادم.

492 - "الغربي" يقيل المتقاعسين بحماية المستهلك

أعفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي بموجب قرار أصدره اليوم مدير فرع درعا للمخابز ومديري مخبز درعا الأول وإزرع الآلي من مهامهم لتقاعسهم في أداء واجباتهم الوظيفية وإهمالهم المهام الموكلة إليهم والمتعلقة بتحسين جودة مادة الخبز.

493 - أجواء حارة بشكل عام ورطوبة مرتفعة في المناطق الجنوبية والوسطى والغربية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 الى 5 درجات مئوية مع استمرار تاثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

494 - بعد البنزين .. حماة تشهد أزمة مازوت أيضاً

أكثر من شهرين و محافظة حماة تعاني من أزمة في توفر مادة البنزين وسط ازدحامات خانقة أمام محطات الوقود وغياب التنظيم وانتشار المحسوبيات و”البيدونات” وارتفاع سعر الليتر في السوق السوداء الى 600ل .س ظهرت الى الواجهة أزمة مادة المازوت بعد قرار الحكومة السورية ببدء توزيع المادة للتدفئة المنزلية على دفعتين كل دفعة 200ليتر .

495 - 200 مليون ليرة سورية تكلفة الطريق البديل ( الكاستيلو ـ دمشق )

حلب ـ عزالدين نابلسي . | اكد اللواء زهير سعد الدين قائد شرطة محافظة حلب لـ ” تشرين اونلاين ” ان الطريق من حلب الى المحافظات الأخرى من جهة الكاستيلو يشهد حركة كثيفة من المسافرين المدنيين بواسطة البولمانات ، 

496 - الإرهابيون يقايضون إعادة الكهرباء إلى القنيطرة بـ3 جمال!

الوطن| لليوم الثالث على التوالي يمنع الإرهابيون في بلدة سعسع وتحديداً في «الخزرجية حسنو» ورشات الكهرباء من الدخول لمكان العطل الحاصل على خط 66 ك. ف المغذي لمحطة تحويل القنيطرة في موقع مزرعة الحناوي.

497 - رئيس مجلس الوزراء يصدر قرارا يعفي بموجبه مدير الشركة العامة للصرف الصحي في حلب من مهامه

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قرارا يقضي بإعفاء يوسف نجار من مهامه كمدير الشركة العامة للصرف الصحي في محافظة حلب.

498 - جمعية حماية المستهلك: العائلة المكونة من 5 أفراد تحتاج إلى 200 ألف ليرة شهرياً

أوضح الدكتور "جمال السطل" نائب رئيس "جمعية حماية المستهلك" أن سبب ارتفاع أسعار المواد يتعلق بالباعة أنفسهم،

499 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات وأجواء حارة بشكل عام

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد مرتفع جوى شبه مدارى في طبقات الجو العليا.

500 - معارض للقرطاسية في الاستهلاكية

بينت المؤسسة العامة الاستهلاكية مواعيد انطلاق معارض القرطاسية المقام تباعا في صالاتها بدمشق والمحافظات.. وذلك ابتداء من يوم غد الاربعاء ولغاية الاول من شهر ايلول القادم..

501 - بيت المال....بقلم معد عيسى

غابت أسماء المصارف عن ذهن المواطن وتكاد تقتصر صورة المصارف على الصرّافات لأكثر من ناحية أولها الازدحام أمام الصرّافات وثانياً لصعوبة ايجاد صرّاف لا تزيّن شاشته عبارة «عذراً الجهاز خارج الخدمة».

502 - اعتداء إرهابي على أحد خطوط التوتر يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة القنيطرة

أقدمت مجموعة من ارهابيي “جبهة النصرة” بالاعتداء على خط التوتر الذي يغذي محافظة القنيطرة بالتيار الكهربائي ما ادى الى انقطاع التيار عن المحافظة بالكامل.

503 - وزير السياحة يجول على منشآت الإطعام بدمشق.. مخالفات عديدة تتراوح بين التنبيه والإغلاق

دعا وزير السياحة المهندس بشر يازجي إلى التشدد بمخالفة المنشآت السياحية فيما يتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار على الطاولات أو الإعلان بطريقة غير لائقة أو تقاضي أسعار زائدة وعدم تقديم الفواتير.

504 - إحالة العناصر المكلفين بمراقبة عمل محطة وقود حاميش إلى القضاء لإهمالهم آداء واجبهم

  أحال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم عناصر حماية المستهلك المكلفين بمراقبة عمل محطة وقود حاميش إلى القضاء لإهمالهم وتقاعسهم بأداء مهامهم وواجباتهم الوظيفية.

505 - التجارة الداخلية: إحالة الذين يبيعون الخبز لمن يتاجر به بأسعار مرتفعة للقضاء المختص

طالبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتدقيق في آلية توزيع مادة الخبز للمواطنين بما يمنع المتاجرة بهذه المادة وبيعها بأسعار مرتفعة تفوق سعرها المدعوم المحدد من الدولة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

506 - محافظة حلب تحدد 1000 ليرة أسبوعياً لكل واحد أمبير

حلب ـ عزالدين نابلسي: أصدرت محافظة حلب قراراً يوم أمس يلزم بموجبه أصحاب المولدات بالتشغيل لـ10 ساعات فعلية يومياً بسعر  ١٠٠ ليرة للأمبير عن كل ساعة تشغيل أسبوعياً. وتضمّن القرار إلزام أصحاب المولدات بوضع لوحة تتضمن السعر وساعات التشغيل ورقم الترخيص واسم صاحب المولدة.

507 - تموين دمشق:ضبط نحو 15 طناً من مواد الإغاثة وإحالة أصحابها للجهات المختصة

ضبط مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك 4 مستودعات فيها حوالي 15 طناً من المواد الإغاثية التي يقوم أحد التجار ببيعها بالأسواق بعد تعبئتها وبيعها بماركات واسماء معروفة لدى المواطنيين ..

508 - الحرارة تميل للارتفاع والجو صيفي وصحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها مع تأثر البلاد بالمنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

509 - اعتماد آليتين جديدتين لتوزيع مازوت التدفئة والغاز المنزلي في السويداء

اعتمدت لجنة المحروقات في مجلس مدينة السويداء آليتين جديدتين لتوزيع مازوت التدفئة والغاز المنزلي في المدينة خلال الموسم الحالي لضمان “العدالة في التوزيع”.

510 - مشروع قانون العقوبات الجديد يتشدد على السكارى والمقامرين

 محمد منار حميجو | أبقى مشروع قانون العقوبات العام الذي أنهته وزارة العدل منذ أيام عقوبة مرتكب جرائم الشرف من خمس سنوات إلى سبع سنوات بعد الاستفادة من العذر المخفف كما رفع المشروع الغرامات الجنحية بشكل واضح لتبلغ أحياناً 100 ألف ليرة في بعض الحالات بعدما كانت الغرامة لا تتجاوز ألف ليرة.

511 - التجارة الداخلية تطلب من الوحدات الإدارية تحويل الأبنية الشاغرة لديها إلى صالات ومنافذ بيع

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من جميع الوحدات الإدارية في المحافظات التي لديها أبنية شاغرة العمل مع مؤءسسات التدخل الإيجابي “الاستهلاكية وسندس والخزن والتسويق” لتحويلها إلى صالات ومنافذ بيع للمواد الغذائية والاستهلاكية.

512 - الحكومة: من 20 الجاري مازوت الشتاء 400 ليتر للأسرة

قرر مجلس الوزراء زيادة الكميات المخصصة للمحافظات من مادة البنزين والبدء بتوزيع مادة مازوت التدفئة بدءاً من 20 الشهر الجاري وبواقع 400 لتر لكل أسرة، ستوزع على دفعتين، مكلفاً لجان المحروقات في المحافظات لوضع الآلية التنفيذية المناسبة للتوزيع.

513 - وزارة النفط: تراجع ملحوظ في الازدحام امام محطات الوقود

زادت وزارة النفط والثروة المعدنية عدد طلبات مادة البنزين الموزعة على محطات الوقود في كل المحافظات.

514 - انخفاض سعر الفروج

سجل الفروج انخفاض محدود في سعره خلال الاسبوع الحالي حيث يباع كيلو الفروج النيئ بين 850- 875 ل .س , كيلو الفخاد بـ 725 ل ,س والدبوس بين 1050- 1250 ل .س

 

515 - انقطاع المياه عن مدينة درعا و22 تجمعا سكنيا في ريفها بسبب تدمير المجموعات الإرهابية أبراج كهرباء

فجر إرهابيون 4 أبراج للتوتر العالي في مدينة طفس بريف درعا الغربي ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن محطات ضخ المياه في آبار الأشعري المغذية لمدينة درعا وعدد من التجمعات السكنية في ريف المحافظة بالمياه.

516 - الحرارة توالي انخفاضها والجو سديمي في المناطق الشرقية والبادية

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

517 - محروقات درعا: غداً البدء بتوزيع مازوت التدفئة

وافقت لجنة المحروقات الفرعية فى درعا على البدء بتوزيع مازوت التدفئة اعتباراً من يوم غد بواقع 200 ليتر لكل اسرة, كما وافقت على استجرار كمية 41 ألف ليتر من مازوت التدفئة مخصصة لبلدة غصم لتوزيعها على 310 أسرة.

518 - السماح للمطاعم والمقاهي بإشغال الأرصفة

جمانة قاسم : أصدرت محافظة دمشق مؤخراً قراراً يسمح بالترخيص لأصحاب المطاعم والمقاهي والكفتريات الموجودة في الأبنية التجارية بوضع الكراسي والطاولات في الأملاك العامة بعد الترخيص لها.

519 - "كبسة" لوزير التجارة الداخلية على أسواق ‫ ‏حلب‬

• قامَ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د.عبدالله الغربي بـ "كبسة" مفاجئة لأسواق مدينة حلب ، دونَ علم مسؤولي المدينة الذين تفاجئوا بوجوده داخلها !

520 - وزارة النفط تعلن عن بدء التسجيل والتوزيع لمادة مازوت التدفئة

دعا وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم شركة محروقات للبدء في التسجيل والتوزيع لمادة المازوت للموسم الشتوي القادم بدءاً من السبت 20-8-2016 وبنفس الكميات السابقة للعام الماضي 400 لتر لكل عائلة تعطى على دفعتين 200 لتر لعام 2016 -200 لتر لعام 2017.

521 - الحرارة تميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

522 - 18 طن سكر حر في خزن السويداء

طرح فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق في السويداء 18 طنا من مادة السكر الحر ضمن صالات الفرع والمزرعة والنجمة وتشرين والشعلة و8 آذار ليتم توزيعها على المواطنين ابتداء من يوم غد بسعر قدره 300 ليرة للكيلو غرام الواحد.

523 - محافظ حلب يتابع تأهيل وصيانة طريق حلب البديل

تفقد الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب اليوم عمليات تأهيل وصيانة طريق حلب البديل حيث اطلع على أعمال الصيانة الجارية واستمع من الجهات المنفذة عن عرض لسير الأعمال مؤكداً على ضرورة سرعة انجاز الاعمال المطلوبة مع الالتزام بحسن وجودة التنفيذ ليكون هذا الطريق مؤهلاً بالشكل المطلوب لعمليات الذهاب والإياب ونقل المواد والبضائع المختلفة من وإلى حلب.

524 - قرض بمليار ليرة لمؤسسة الدواجن

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة منح قرض للمؤسسة العامة للدواجن بقيمة مليار ليرة سورية من المصرف الزراعي التعاوني.

525 - نقل «مواد غذائية وإغاثية» جواً إلى الحسكة

وصلت إلى مطار القامشلى ليلة أمس طائرتان جديدتان عبر الجسر الجوى تحملان على متنيهما مواد غذائية واغاثية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي, ليتم توزيعها على الاسر المستهدفة المسجلة بجداول لجنة الاغاثة الفرعية.

526 - وزير النفط: الاختناق في مادة البنزين عابر وينتهي خلال الأيام القادمة تزامنا مع طرح كميات إضافية تباعاً

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم ان الاختناق الحاصل في مادة البنزين عابر وسينتهي خلال الايام القادمة تزامنا مع طرح كميات إضافية من المادة تباعا وان الوزارة بدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة التي ستنعكس إيجاباً على سوق التوزيع.

527 - الحرارة قريبة من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذى يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

528 - عقود ذوي الشهداء تجدد تلقائيا من الوزير أو الجهة صاحبة الحق في التعيين

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم تعميما حدد فيه بشكل واضح بأن العقود السنوية المبرمة سابقا مع ذوي الشهداء تجدد تلقائيا من الوزير المختص أو من الجهة العامة صاحبة الحق في التعيين أيهما أدنى.

529 - ازدياد حالات عدم التحمل الغذائي في دمشق وضربات الشمس ضمن الحد الطبيعي

محمد محفوض |أكد رئيس قسم الإسعاف في مشفى المجتهد بدمشق، نضال عيسى لميلودي اف ام، أن “قسم الإسعاف في المشفى استقبل عدة حالات عدم تحمل غذائي،

530 - الأرصاد الجوية…الحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار وصحو بشكل عام

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

531 - إخماد حريق في محطة حاويات بمرفأ اللاذقية والأضرار اقتصرت على الماديات

أخمد فوج إطفاء اللاذقية اليوم حريقا نشب ضمن محطة حاويات اللاذقية الدولية في مرفأ المحافظة واقتصرت أضراره على الماديات.

532 - التحضير للموسم الدراسي لتأمين القرطاسية والإحتياجات المدرسية

يعتزم فرع مؤسسة سندس في اللاذقية افتتاح صالتين جديدتين في المدينة خلال الفترة القريبة القادمة في إطار خطة التوسع الأفقي التي تعتمدها المؤسسة. 

533 - الأرصاد: الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

534 - القاء القبض على أشخاص يقومون بالاتجار بزيت الزيتون المغشوش

ألقى عناصر فرع الأمن الجنائي بدمشق القبض على عدد من الأشخاص يقومون بالاتجار بمادة زيت الزيتون المغشوش المخالف للمواصفات وغير الصالح للاستهلاك البشري.

535 - سوء استخدام التأمين الصحي .. قيد المعالجة

اقرت المؤسسة العامة السورية للتأمين تشكيل لجنة لدراسة ملفات سوء الاستخدام التي يمكن ان يقوم بها مزودو الخدمة او المؤمنون والمحالة اليها من قبل شركات ادارة النفقات الطبية للبت فيها

536 - 65 رحلة بولمان وأكثر من 10 سيارات سياحية انطلقت من حلب الى دمشق اليوم

حلب ـ عزالدين نابلسي | بلغ عدد الرحلات المنطلقة اليوم من حلب إلى دمشق وسائر المحافظات السورية الأخرى بوساطة البولمانات التابعة لشركات النقل المختلفة نحو 65 رحلة .

537 - رئيس الوزراء يزور مشفى وينتظر إدارته ساعة كاملة!

في حادثة جديدة تلقي الضوء على الترهل الإداري في سورية، قام رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أمس بزيارة مفاجأة إلى مشفى المواساة بدمشق.، 

538 - الأرصاد الجوية: أجواء سديمية اليوم في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع شبه مداري في طبقات الجو العليا.

539 - افتتاح عيادة لأمراض الثدي في مركز أبي ذر الغفاري الصحي في المزة بدمشق

افتتحت مديرية صحة دمشق اليوم عيادة لأمراض الثدي والكشف المبكر عن سرطان الثدي في مركز أبي ذر الغفاري الصحي بالمزة.

540 - انقطاع التيار الكهربائي عن حلب جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على محطة التحويل الرئيسية

استهدفت التنظيمات الارهابية مساء اليوم بقذائف صاروخية محطة تحويل الضاحية للكهرباء في مدينة حلب ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة.

541 - وزير الكهرباء يتفقد مشروع كهرباء «ديماس – دير علي»

تفقد وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلى اليوم ورشات الكهرباء التي تقوم بتنفيذ مشروع خط التوتر العالي 400 كيلو فولط الذى سيربط محطة توليد دير على بمحطة تحويل الديماس.

542 - مفتي حلب ينتقد منع نظام آل سعود المواطنين السوريين من أداء فريضة الحج للعام الخامس على التوالي

دعا مفتي حلب سماحة الدكتور الشيخ محمود عكام الشعوب والحكومات والمنظمات الإسلامية للعمل الجاد لتأسيس منظمة إسلامية عالمية تسمى “المنظمة الإسلامية العالمية لشؤون الحرمين الشريفين” تتولى إدارة شؤون الحرمين الشريفين لكي لا تبقى فريضة الحج “رهينة ومرهونة” بسياسات آل سعود الذين يمنعون هذا ويسمحون لذاك بأداء فريضة الحج وفقاً لأهوائهم وغاياتهم.

543 - وزير التجارة الداخلية ومحافظ ريف دمشق يتفقدان الواقع الخدمي والتمويني في مدينة جرمانا

تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدلله الغربي ومحافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم الواقع الخدمي والتمويني في مدينة جرمانا.

544 - النقل الداخلي.. تسيير أربعة باصات إلى مساكن الحرس وحي الورود والإعلان قريبا عن مسابقة لتعيين سائقين وفنيين

أعلن مدير شركة النقل الداخلي في محافظة دمشق أن الشركة بدأت بتسيير 4 باصات نقل داخلي إلى مساكن الحرس وحي الورود تعمل على مدار الساعة لسد النقص الذي تسببت به حافلات النقل الجماعي “سرافيس” نتيجة عدم التزامهم بالتعرفة الموضوعة من قبل المحافظة.

545 - وزير النقل يتفقد سير العمل في مطار دمشق الدولي ويؤكد ضرورة تسهيل إجراءات المسافرين

أكد وزير النقل المهندس علي حمود أن الوزارة تعمل على تسهيل إجراءات المسافرين والتغلب على الصعوبات التي تواجههم خاصة مسالة التأخير في المواعيد والانتظار الطويل.

546 - درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو صحو بشكل عام

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

547 - عدادات وطنية للتكاسي قريباً …

محمود الصالح - الوطن| فوضى مواقف السيارات وابتزاز الناس وعدم التزام السرافيس وباصات النقل الداخلي للشركات الخاصة والتكسي بالتسعيرة وقضايا انقطاع التيار الكهربائي كانت القاسم المشترك في جميع مناقشات مجلس محافظة دمشق.

548 - سويسرا تسلم سورية 12 سيارة إسعاف

 وكالات | سلمت «الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون» التابعة للخارجية السويسرية، منظمة الهلال الأحمر العربي السوري أمس 12 سيارة إسعاف، الأمر الذي اعتبره مراقبون «خطوة جديدة من خطوات الانفتاح الأوروبي على سورية».

549 - الأرصاد الجوية: الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات والجو حار نسبياً

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

550 - آلاف السوريين عادوا إلى البلاد … انخفاض منح جوازات السفر

محمد منار حميجو | كشف مصدر في إدارة الهجرة والجوازات أن عدد منح الجوازات خلال الأشهر الثلاثة الماضية انخفض من نحو 6 آلاف جواز إلى ألفين يومياً في مختلف أفرع الإدارة بالمحافظات سواء كانت منح لأول مرة أم تجديداً.

551 - وسائل النقل العامة لاتلتزم بتعرفة الركوب والتصريحات بعيدة عن الحلول ؟؟!

ثورة زينية | يبدو أن قرار تعديل اسعار البنزين الذي صدر مؤخرا أصاب أصحاب وسائقي الاجرة العامة بنوبات قلق الاسعار، فرفعوا اجرة ركوب التاكسي بلا رقيب أوحسيب ...والعدادات أغلقت أرقامها لأجل غير مسمى ! ولصاقات تحديد التعرفة التي تربعت على مقدمة السيارات صارت كباقي اكسسوارات السيارة مجرد زينة لا اكثر ...!!

552 - الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع والجو حار وصحو بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمى الهندى السطحى ويترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

553 - الاستهلاكية تفتتح مول “عبير الشام” في مساكن برزة بدمشق.. مواد غذائية وألبسة قطنية وكهربائيات بقيمة 75 مليون ليرة

افتتحت المؤسسة العامة الاستهلاكية اليوم مول “عبير الشام” بمنطقة مساكن برزة-حاميش في دمشق.

554 - " فتوى مصرفية "....معد عيسى

استقر سعر صرف الليرة السورية خلال الفترة الاخيرة بفعل الخطوات  والاجراءات التي اتُخذت  وتحديدا موضوع السيوله  الذي  اعترضت عليه المصارف الخاصة  .

555 - شكرا مجلس الشعب

عز الدين نابلسي

طلبت رئيسة مجلس الشعب خلال مناقشة اوضاع مدينة حلب في جلسة اليوم تشكيل لجنة من اعضاء مجلس الشعب مهمتها الحضور الى حلب للتحقيق بكل ماطرح من قضايا تتصل بارتفاع الأسعار في حلب

556 - وزارة التجارة الداخلية تطلب من مديرياتها تطوير أداء عناصر حماية المستهلك

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديرياتها بالمحافظات رفع سوية عمل وجاهزية عناصر حماية المستهلك المكلفين بالعمل الرقابي وتقيدهم بالمهام المطلوبة منهم بأمانة ودقة واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

557 - الأرصاد الجوية: الحرارة للارتفاع تدريجيا والجو صيفي حار نسبيا

تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجيا لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

558 - السورية للاتصالات تعلن عن تخفيضات على أجور الاتصالات بدءاً من اليوم بمناسبة عيد الفطر

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن تخفيضات على الاتصالات الدولية والقطرية والخلوية الصادرة من الهاتف الثابت بمناسبة عيد الفطر السعيد وذلك بدءا من اليوم ولغاية العاشر من تموز الجاري.

559 - تعديل تعرفة خطوط النقل الداخلي دمشق

 … 10% الزيادة على تعرفة الركوب بالسيارات العاملة على المازوت و27% على السيارات العاملة على البنزين

560 - مشافي التعليم العالي تؤكد جهوزيتها لاستقبال الحالات الطارئة خلال عيد الفطر

أكدت وزارة التعليم العالي جهوزية المشافي الجامعية في مختلف المحافظات لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية خلال عطلة عيد الفطر.

561 - ضبط مطعم يبيع شاورما غير صالحة للاستهلاك البشري في اللاذقية

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم إن دوريات حماية المستهلك

562 - حماية المستهلك : الانخفاض في أسعار الفروج مستمر خلال الفترة المقبلة

قال مدير حماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم لتلفزيون الخبر أن أسعار الفروج خلال الفترة المقبلة ستشهد استقرارا وعودة إلى سعره السابق ولا سيما بعد الارتفاع الذي شهده السوق خلال الأسبوع الماضي حيث سجل سعر الكيلو الحي المنظف 1375ليرة سورية.

563 - مدير فرع استهلاكية حماة “يهرب على السكيته”

قالت مصادر خاصة لتلفزيون الخبر إن “نضال رحال” مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية في حماة هرب خارج القطر بعد عملية اختلاس ومتاجرة بعدة مواد تموينية أهمها السكر والرز مدعوما بمجموعة أشخاص من ذوي” النفوذ والشأن ” داخل المحافظة.

564 - ارتفاع أسعار المحروقات وزيادة في فواتير المطاعم

سامي الصائغ |نظرا لارتفاع أسعار المحروقات وسعي وزارة السياحة لضبط الأسعار تعمل دائرة الخدمات والجودة في الوزارة بدراسة تفصيلية لرفع أسعار المواد الأولية لبعض الأطعمة والمشروبات المقدمة في المطاعم بنحو 25 بالمئة.

565 - مجلس الوزراء يحدد عطلة عيد الفطر

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا اليوم يقضي بتعطيل الجهات العامة بمناسبة عيد الفطر السعيد بدءا من صباح الأول من شهر شوال 1437 هجري ولغاية الثالث منه.

566 - الجمعية الفلكية السورية: الأربعاء 6 تموز القادم أول أيام عيد الفطر السعيد

أعلنت الجمعية الفلكية السورية أنه وفقا لحساباتها الفلكية فإن هلال شهر شوال يولد يوم الاثنين الموافق للتاسع والعشرين من شهر رمضان والرابع من شهر تموز المقبل عند الساعة الثانية ظهراً والدقيقة الواحدة ويغرب عند الساعة السابعة والتسع والثلاثين دقيقة مساء.

567 - سندس تطرح الألبسة بتخفيضات تصل إلى 50% وألبسة مصادرات بـ900 ليرة للقطعة

بعد أن شهدت معظم منافذ التدخل الإيجابي انخفاضاً بالطلب على المواد الغذائية مقارنة بالأيام الأولى من شهر رمضان عملت مؤسسة سندس أمس على افتتاح معرض للألبسة النسائية والولادية والأحذية والبياضات والألبسة الداخلية،

568 - وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك: لا تغيير على وزن أو سعر ربطة الخبز التمويني

أكد مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “إنه لا تغيير على وزن او سعر ربطة الخبز التمويني المنتج في المخابز الآلية والاحتياطية والخاصة التموينية”.

569 - الفروج والبيض إلى 1500 ليرة في الشتاء القادم …الحكومة لم توافق على قرض بقيمة ملياري ليرة للدواجن

 الوطن - عبد الهادي شباط | كشف مصدر مسؤول في وزارة الزراعة عن عدم موافقة رئاسة مجلس الوزراء على قرض بقيمة ملياري ليرة كانت قد تقدمت به مؤسسة الدواجن لتعزيز الكتلة المالية المتآكلة لديها،

570 - تسعيرة جديدة للمطاعم والفنادق خلال 4 أيام

قال مدير الخدمات والجودة في وزارة السياحة، زهير أرضوملي لـ ميلودي اف ام، إنه سيتم رفع أسعار بعض المواد في المطاعم التي تأثرت برفع أسعار المحروقات بنسبة أكثر من 15% على تكلفة المادة الأولية أو التكلفة المباشرة،

571 - مؤسسة المياه:ننتج 421 ألف متر مكعب يوميا ومتوسط الاحتياج في دمشق570 ألفا

بين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها حسام حريدين أن متوسط الاحتياج اليومي لمدينة دمشق من المياه هو بحدود 570 ألف متر مكعب يوميا 

572 - العطش رفيق الحلبيّين الدّائم

صهيب عنجريني | منذ أواخر عام 2012 بدأت معاناة سكان محافظة حلب من جراء الحرب السورية تأخذ شكلاً جديداً. صار الجميع عرضةً لمخاطر طاولت أبسط مقومات الحياة، وعلى رأسها مياه الشرب.

573 - انطلاق مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بمشاركة 100 شركة وطنية

بمشاركة نحو 100 شركة صناعية وطنية انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في دورته السابعة والذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها وذلك في صالة الجلاء الرياضية بالمزة.

574 - عودة الكهرباء الى حلب عن طريق خط حماه .

حلب – عزالدين نابلسي ـ تحسّنَ الوضع الكهربائي في حلب اليوم ونعمت المدينة بنحو أربع ساعات من الكهرباء على مرحلتين.

575 - تزويد 10 احياء في حلب بالمياه اليوم .

عزالدين نابلسي - حلب | أعلنت مؤسسة مياه حلب أنه سيتم بعد ظهر اليوم تزويد عدد من أحياء المدينة بمياه الشرب،

576 - إتلاف 57 طناً من حليب الأطفال الفاسد في اللاذقية

أتلفت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية أمس 57 طناً من مادة حليب الأطفال الفاسدة منتهية الصلاحية بحضور مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد فؤاد نجم والجهات المختصة.

577 - رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية يوجه بتنفيذ مرسوم غلاء الأسعار فورا .

حلب ـ عزالدين نابلسي | وجه المهندس فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية رئيس غرفة صناعة حلب الجهات التابعة له قبل قليل بمايلي :

578 - نشوب حريق على أطراف حي مزة جبل 86 مدرسة وفوج إطفاء دمشق يعمل على إخماده

نشب حريق اليوم على أطراف حي مزة جبل 86 مدرسة في دمشق ما أدى إلى تصاعد سحابة من الدخان الكثيف فوق المنطقة.

579 - السكر ب / 340 / ل س ، وبكميات كبيرة في حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي  | انفرجت ازمة السكر ووصلت الى حلب اكثر من سبع شاحنات تحمل كل واحدة منها زهاء / 50 / طنا من مادة السكر، من أصل ال / 500 / طن التي وعد بها السيد حسام قاطرجي ( عضو مجلس الشعب ) ابناء مدينته قبل عدة ايام .

580 - تقنين المياه مستمر وساعة إضافية قبل السحور

فادي بك الشريف | كشف مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بدمشق وريفها حسام حريدين في حديث خاص لـ«الوطن» أن استهلاك المياه من المواطنين لم ينخفض على الإطلاق خلال رمضان وهو ما يتم لحظه من قبل المؤسسة،

581 - محافظ حلب يبحث مع السفير الأندنوسي واقع العلاقات المشتركة وسبل تعزيزها .

عزالدين نابلسي – حلب |  بحث الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب اليوم مع السفير الأندونيسي بدمشق جوكو هاريانتو واقع العلاقات الثنائية المشتركة وسبل تعزيزها بما ينعكس إيجاباً على الجانبين.

582 - الحكومة تحجز احتياطياً على أموال مجموعة من التجار والسبب؟!

أصدر رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي قراراً، بإلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لمجموعة من التجار،

583 - فساد في المدينة الجامعية بدمشق…وما خفي كان أعظم…!!

 محمد راكان مصطفى - الوطن| المال السائب يعلم السرقة، وهذا ما تعلمه أمناء المستودعات في المدينة الجامعية بدمشق، أمام غياب الرقابة على أمانتهم الوظيفية، ما سهل لهم اختلاس مبلغ يزيد على 15 مليون ليرة سورية عدا المواد مجهولة القيمة التي تم اختلاسها.

584 - تأمين السكن لأكثر من 30 عائلة منكوبة في حلب .

حلب - عزالدين نابلسي | أوعز محافظ حلب إلى الجهات المعنية اليوم بتأمين السكن لأكثر من 30 عائلة متضررة جراء جرائم الإرهاب في حلب،

585 - فقدان مادة السكر تتسبب بارتفاع اسعار الحلويات في حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي|  ارتفعت خلال اليومين الماضيين في مدينة حلب اسعار الحلويات ضعف ما كانت عليه قبل شهر رمضان المبارك .

586 - المباشرة بتنفيذ مشروع صرف صحي للمنطقة الصناعية ببلدة شقا في السويداء

بدأ مجلس بلدة شقا في محافظة السويداء بتنفيذ مشروع صرف صحي للمنطقة الصناعية بكلفة990ر 24 مليون ليرة وطول 1400 متر.

587 - سورية.. انخفاض ملموس على الحرارة وأجواء سديمية

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في سورية لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

588 - وضع ثلاثة مراكز تحويل كهربائي جديدة بالخدمة في السويداء

وضعت الشركة العامة لكهرباء السويداء ثلاثة مراكز تحويل كهربائي هوائي جديدة بالخدمة بمدينة السويداء وبلدة حبران وذلك بكلفة إجمالية قدرها 327ر36 مليون ليرة.  

589 - السورية للنقل والسياحة تنظم رحلات سياحية إلى المحافظات بأسعار تشجيعية

أعلنت الشركة السورية للنقل والسياحة عن تنظيم رحلات سياحية إلى عدد من المحافظات ولا سيما في الساحل السوري وبأسعار تشجيعية.

590 - افتتاح شهر التسوق في مجمع الأمويين الاستهلاكي بدمشق وطرح سلل غذائية بسعر التكلفة

بمناسبة شهر رمضان المبارك.. افتتح صباح اليوم شهر التسوق في مجمع الأمويين الاستهلاكي بدمشق والذي تضمن طرح سلل غذائية بسعر التكلفة.

 

591 - افتتاح شهر التسوق في مجمع الأمويين الاستهلاكي بدمشق وطرح سلل غذائية بسعر التكلفة

بمناسبة شهر رمضان المبارك.. افتتح صباح اليوم شهر التسوق في مجمع الأمويين الاستهلاكي بدمشق والذي تضمن طرح سلل غذائية بسعر التكلفة.

 

592 - انطلاق شهر التسوق في صالة الرازي بمدينة حلب وتقديم سلة متكاملة من المواد الغذائية بأسعار مخفضة

انطلقت في صالة الرازي بمدينة حلب اليوم فعاليات شهر التسوق الذي ينفذه فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية في المحافظة بمناسبة شهر رمضان المبارك ويتضمن تخفيضات على أسعار السلع الاستهلاكية وتقديم سلة متكاملة من المواد الغذائية بأسعار منافسة.

593 - الحكومة تحدد ساعات الدوام الرسمي خلال رمضان

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي اليوم قرارا يقضي بتحديد ساعات الدوام الرسمي اليومي الفعلية خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة عشرة ظهرا بالنسبة للوزارات والإدارات وسائر الجهات العامة الأخرى.

594 - محافظ حلب حريصون على تأمين احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مناسبة .

حلب- عز الدين نابلسي | تفقد الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب عدداً من الأسواق الشعبية في أحياء الفيض والملعب البلدي وتابع مدى توفر المواد الغذائية وواقع الأسعار، 

595 - على ابواب الحكومه ....بقلم معد عيسى

خَفضت الحكومة على دفعتين عدد من النفقات والتعويضات رغم اهمية بعض البنود كالصيانه لبعض القطاعات مثل المصارف ، 

596 - القاضي الشرعي يدعو إلى التماس هلال رمضان عند غروب يوم الأحد القادم

دعا القاضي الشرعي الأول بدمشق المواطنين إلى التماس هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام عند غروب يوم الأحد الواقع في الخامس من شهر حزيران لعام 2016 ميلادية الموافق للتاسع والعشرين من شهر شعبان 1437 هجرية.

597 - التجارة الداخلية: تخفيض أسعار بعض المواد التموينية في مؤسسات التدخل الإيجابي بمناسبة حلول شهر رمضان

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن تخفيض أسعار بعض المواد التموينية في مؤسسات التدخل الإيجابي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ويبدأ العمل بالتسعيرة الجديدة في 4-6-2016.

598 - تخفيض أسعار السمون والسكر والرز والزيوت خلال 48 ساعة في حلب .

حلب ـ عزالدين نابلسي | صرح السيد سالم ميرة مطر عضو مجلس ادارة غرفة تجارة حلب لموقع ( تشرين اون لاين ) بأنه اذا لم يقدم تجار الجملة للمواد الغذائية للسكر والرز والسمون والزيوت على تخفيض اسعار هذه المواد خلال / 48 / ساعة ، 

599 - افتتاح صالة استهلاكية جديدة في حي وادي الذهب بمدينة حمص

افتتح فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية في محافظة حمص اليوم صالة السلام الجديدة في حي وادي الذهب بالمدينة بهدف تأمين السلع للمستهلكين بأسعار مناسبة.  

600 - تنقلات مجانية لطلاب الشهادة الثانوية بحلب

حلب-عز الدين نابلسي | أوعز الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب للشركة العامة للنقل الداخلي بنقل جميع طلاب الشهادة الثانوية مجاناً على متن باصاتها وذلك اعتباراً من اليوم وحتى آخر يوم للامتحانات.

601 - أكثر من 150 شخصاً يتبرعون بالدم بمناسبة يوم قوى الأمن الداخلي

حلب ـ عزالدين نابلسي | بادر اليوم أكثر من 150 شخصاً من العاملين في الأمانة العامة لمحافظة حلب بالتبرع بالدم في مركز نقل الدم وذلك بمناسبة يوم قوى الأمن الداخلي ودعماً لجرحى الجيش العربي السوري ولكل المواطنين الذين يتعرضون لاعتداءات إرهابية .

602 - بمشاركة 55 شركة وطنية.. انطلاق فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي في طرطوس

انطلقت اليوم في الصالة الرياضية بطرطوس فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها تحت شعار “صنع في سورية” بمشاركة 55 شركة مصنعة للغذائيات والألبسة والقرطاسية والعطور والمنظفات ومستحضرات التجميل.

603 - المشفى الوطني في جبلة يستأنف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين

استأنف المشفى الوطني في جبلة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بعد إنجاز أعمال الترميم والإصلاح للأضرار التي تعرض لها نتيجة التفجير الإرهابي بحزام ناسف الذي استهدفه يوم الاثنين الماضي وتسبب بتدمير قسم الإسعاف بالكامل وتضرر بعض الأقسام وخاصة قسم العمليات.

604 - اخيرا" ..دخول الخط الكهربائي البديل عبر طريق خناصر الخدمة في حلب

بدخول الخط الكهربائي البديل عبر طريق خناصر الخدمة أخيراً، إضافة لزيادة ساعات التغذية المنزلية، بدأت مدينة حلب تشهد فترة ذهبية لوصول التيار الكهربائي وبطاقة كافية على عكس ما كانت تعيشه المدينة حيث كانت تبلغ فترة انقطاعات التيار أرقاما قياسية.

605 - خطوات ليست كالخطوات ...معد عيسى

بدأ المصرف المركزي يتحرك جديا لخفض سعر صرف الدولار امام الليره السوريه وقد حقق هذا التحرك نتائج مقبوله 

606 - الأرصاد: الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

607 - دراسة لرفع أجرة الحلاقين بطلب من الجمعية.. والصالونات ترفع الاسعار مسبقاً


ارتفعت اسعار الحلاقة في بعض صالونات الحلاقة الرجالية في دمشق وريفها ارتفاعاً كبيراً ، وسط تفاوت بالسعر بين منطقة وآخرى، حيث بلغت أجرة قص الشعر وتصفيفه مع حلاقة الذقن 700 ليرة سورية في صالونات صحنايا، في حين بلغت في منطقة البرامكة 1000 ليرة سورية، وفي ركن الدين وصلت أجور الحلاقة (دقن وشعر) دون تصفيف إلى 500 ليرة.

608 - عجائب الأسواق… انخفض الذهب وارتفع البيض!!!

تراجع سعر الصرف ولم تتراجع الأسعار التي ارتفعت مع الصرف وهذا هو حال كل البضائع التي ترتفع أسعارها لا تعود إلى الوراء مهما كانت المبررات. 

609 - معا ضد البطالة ــ معرض لفرص العمل في غرفة صناعة حلب .

حلب-عزالدين نابلسي | ستنظم لجنة شباب الأعمال في غرفة صناعة حلب معرضاً لفرص العمل بعنوان "معاً ضد البطالة" وذلك خلال أيام 29 -30-31 أيار 2016 في صالة كلية العمارة.

610 - التجارة الداخلية ترفع السعر للمرة الثانية في أقل من ثلاثة أشهر

كشف مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لصحيفة الـ«الوطن» عن رفع سعر مادة السكر غير المقنن لدى مؤسسات التدخل الإيجابي بمقدار 50 ليرة للكيلو ليصبح السعر الجديد 275 ليرة بدلاً من 225 ليرة ...

611 - الكهرباء: اســتبدال 9 آلاف عداد صنــاعي وتجـــاري بدمشـــق

معد عيسى | بهدف تحسين الخدمات الكهربائية المقدمة لمنطقة الزبلطاني وما حولها وتشغيل المعامل الصناعية والفعاليات التجارية الموجودة بالمنطقة وعودتها للعمل لهم وزيادة وثوقية الشبكة الكهربائية

612 - أهم مطالب أعضاء غرفة سياحة المنطقة الشمالية

طالب أعضاء الهيئة العامة لغرفة سياحة المنطقة الشمالية بحلب بمنح قروض مالية ميسرة لأصحاب المنشآت السياحية والإسراع بصرف التعويضات للمتضررين منهم ومنح المنشآت العاملة تسهيلات على صعيد الإعفاءات الضريبية.

613 - جولة على الأسعار في الأسواق

أوضح رئيس" جمعية اللحوم في اتحاد حرفيي دمشق" "أدمون قطيش" إن أسعار لحم الخروف سجلت زيادة بنسبة 66% حيث وصل سعر الكيلو إلى 5000 ليرة، 

614 - تموين دمشق تنفي صدور أي نشرة جديدة لأسعار الحلويات

أوضحت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أن اسعار الحلويات التي نشرتها" الجمعية الحرفية لصناعة البوظة والحلويات بدمشق" وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تم ايداع نسخة عنها لدى المديرية لدراسة التكاليف لم يصدر بها اي صك سعري وما زالت قيد الدراسة. 

615 - إجراءات جديدة لمكافحة ظاهرة بائعي الخبز بالطرقات

أعلن معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سورية، عماد الأصيل أن الوزارة تسعى للحد من ظاهرة بائعي الخبز في الطرقات والشوارع العامة وأمام الأفران بسعر زائد، وذلك من خلال العمل على فتح  شبابيك جديدة في كافة الافران لتقصير أمد انتظار المواطنين للحصول على المادة.

616 - أسعار المعجنات ترتفع بين 10 و20 ليرة خلال أيام..

ارتفعت أسعار المعجنات بين 10 و25 ليرة لكل قطعة في أفران معجنات العاصمة دمشق، حيث تراوح سعر منقوشة الزعتر والجبنة والمحمرة بين 40 و50 ليرة سورية، مرتفعةً مابين 10 و20 ليرة عن السابق.

617 - اختلاط الصرف الصحي مع مياه الشرب في صحنايا‬!

منهل الصغير | أشتكى بعض سكان صحنايا وأشرفيتها لـ ميلودي أف ام من "تلوث في مياه الشرب ناجم عن اختلاط خطوط مياه الصرف الصحي ،

618 - بين رمضانين.. أسعار مواد ترتفع ما بين 50 حتى 460 بالمئة

كشفت دراسة لجمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها أن أسعار معظم المواد والسلع الغذائية تضاعفت منذ شهر رمضان الماضي بنسبة تراوحت بين 50 إلى 460 بالمئة.

 

619 - التقنين الكهربائي في ازدياد

ترافق ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية مع تغيرات سلبية على جدول التقنين الكهربائي المتبع في دمشق وباقي المحافظات.

620 - مصدر في وزارة التجارة الداخلية: لا قرار بتخفيض إنتاج الأفران

أكد مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن الازدحام الذي شهدته بعض الأفران خلال اليومين الماضيين “لا مبرر له على الإطلاق”.

621 - محافظة دمشق: 50 باصاً للنقل الداخلي قيد الشحن..وأزمة المرور لا تحل إلا بالنقل السككي

 نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في "محافظة دمشق" "هيثم ميداني" صدور أي تعليمات أو اجراءات بخصوص  زيادة التعرفة بالنسبة لوسائل النقل الجماعي بدمشق، 

622 - التجارة الداخلية تتراجع عن قرارها بتخفيض 30% من مخصصات المخابز الاحتياطية

صحف| بعد تخفيض إنتاج وساعات عمل الأفران الاحتياطية عملا بتوجيهات التجارة الداخلية وحماية المستهلك منذ يومين، أصدرت توجيهات جديدة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بإعادة المخصصات والإنتاج إلى 13 طناً يومياً، 

623 - السورية للاتصالات تعلن عن تخفيضات على أجور الاتصالات القطرية والخلوية الثلاثاء القادم

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن تخفيضات على أجور الاتصالات القطرية والخلوية الصادرة من الهاتف الثابت طوال يوم الثلاثاء القادم الذي يصادف اليوم العالمي للاتصالات وذلك من خلال إطلاق عرض ترويجي بعنوان “مكالماتك القطرية 100 بالمئة مجانية”.

624 - انطلاق مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في صالة الجلاء بدمشق

انطلقت اليوم في صالة الجلاء بالمزة فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة عشرات الشركات الصناعية الوطنية من مختلف الصناعات الغذائية والمنظفات والألبسة ومواد التجميل.

625 - ارتفاع سعر الدولار والذهب تسببا بارتفاع الأسعار بشكل جنوني في حلب.

حلب ـ عزالدين نابلسي  | احدث ارتفاع أسعار الذهب اضافة لارتفاع اسعار الدولار هزة عنيفة وحالة من الهلع بين المواطنين وبشكل جنوني وغير مسبوق في الأسواق الحلبية .

626 - لأول مرة في دمشق السكر إلى 450 ليرة سورية

ارتفاعات متواصلة تسجلها أسعار السلع والمواد التموينية في دمشق، ليرافقها أيضا ارتفاع في أسعار الخضار والفواكه بالأسواق دفع الدمشقيين لشراء مستلزماتهم من الأسواق الشعبية التي غالباً ما تكون الأسعار فيها منخفضة مقارنة مع أسواق المدن، وخلال جولة على هذه الأسواق الشعبية رصدنا لكم الأسعار التالية، مع الأخذ بالحسبان أن الأسعار تختلف بين محل وآخر وبين فترة الصباح والمساء:

627 - الأسرة تحتاج 6 أضعاف دخلها الحالي

أكدت دراسة أعدها مشروع جامعة طوكيو للدراسات الأجنبية للاستقصاء الوطني للشرق الأوسط أن الحرب دمرت أكثر من 60 بالمئة من البنية التحتية في سورية، معلنة أن نسبة المواطنين تحت خط الفقر الأدنى وصل إلى 87.4 بالمئة وفقاً لمعيار البنك الدولي.

628 - تكريم 71 أسرة من شهداء الجيش و كتائب البعث في حلب

عز الدين نابلسي | احتفاء بأعياد أيار أقامت جمعية "بسمة فرح" الخيرية حفلاً تكريمياً لأسر الشهداء وتخريج الدورة الإعلامية "الإعلام ودوره في خدمة الإنسان وذلك في صالة نقابة الفنانين.

629 - ضبط محل لغش البسكويت ومواد منتهية الصلاحية في حلب

فؤاد العجيلي | في إطار جولاتها على الأسواق تمكنت دائرة حماية المستهلك بحلب ومن خلال دورياتها من ضبط محل يقوم بتزوير وغش وترويج مادة البسكويت خلافاً للأنظمة والقوانين وذلك في محلة الجميلية بحلب.

630 - قريباً .. افتتاح مول عبير الشام وصالتين جديدتين..

رولاعيسى | أكد مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بدمشق وسام حمامة أن فرع المؤسسة بصدد طرح ما يقارب ألف طن من مادة السكر بسعر 225 ليرة سورية عبر منافذ وصالات بيع المؤسسة، حيث تم اعتماد آلية جديدة في توزيع المادة والمواد الاساسية عبر البطاقة الشخصية للمواطن ورقم هاتفه

631 - «التموين»: الإشاعات تخلق الازدحام على الوقود!

 عبد الهادي شباط | قال معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق محمود الخطيب: إن تناقل الإشاعات حول ارتفاع سعر البنزين دفع العديد من أصحاب المركبات للمبادرة لملء خزانات سياراتهم،

632 - فرصة لهطل زخات من المطر فوق عدد من المناطق

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

633 - حقيقة اختفاء سيف ‏صلاح الدين‬ في ‏دمشق‬

أثارت قضية سيف صلاح الدين الذي اختفى من تمثاله في دمشق جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، قبل أن يعود ويظهر السيف مجددا.

634 - في ‫‏حماة‬ .. البنزين متوفر في كل مكان إلا محطات الوقود

تعاني محافظة حماة من أزمة نقص في مادة البنزين منذ حوالي الشهر، ما تسبب بازدحامات خانقة على محطات الوقود، وحتى عند توفر المادة يلاحظ غياب التنظيم في محطات الوقود، فالأولوية لأصحاب النفوذ والسيارات "المفيمة".

635 - عصفوريه ...! بقلم معد عيسى

دواجن سورية بلا اعلاف بسبب احتكار تاجرين للماده يتناوبان بالامتناع عن بيع المادة كي يرفعوا الاسعار ،

636 - محافظة حلب تستلم شحنة دوائية تحمل 6 أطنان من الأدوية وخمس سيارات إسعاف من وزارة الصحة لدعم المنظومة الطبية

وصلت اليوم إلى محافظة حلب شحنة دوائية طبية مقدمة من وزارة الصحة محملة بأكثر من 6 أطنان من الأدوية المختلفة و5 سيارات إسعاف جديدة وذلك لدعم المنظومة الطبية بالمحافظة.

637 - وجاء موسم حرائق الغابات: المتهم عود كبريت وآلاف المستفيدين

أرادوها جرداء سوداء كما لياليهم, تجار الحطب والفحم, أعداء الخضرة والجمال فانتهكوا حرماتها…. هكذا هم وحوش الغابات أعداء المساحات الخضراء , وما على الجهات العامة إلا إصلاح الأضرار والترميم والترقيع وتسجيل الأفعال ضد مجهولين!!

638 - فساد بعشرات الملايين في مؤسسة الحبوب والرقابة تحقق

كشف المدير العام لمؤسسة تجارة وتسويق الحبوب ماجد الحميدان عن كشف عدة حالات فساد وأهمها حالات تلاعب وفساد مالي تتجاوز قيمها عشرات الملايين، 

639 - " عالزيت " ....بقلم معد عيسى

بدأت مرحلة  الانحدار بالصناعات الزراعية  منذ سنوات طويلة بسبب الخسائر الكبيرة للمصانع التي تقوم على الانتاج الزراعي  اما بسبب الفساد في الادارات او بسبب خلل دراسات الجدوى  او بسبب تغيير السياسات الاقتصادية ، 

640 - أول بئر للماء في ‫#‏ديرالزور‬ يعمل بالطاقة الشمسية

أعلنت محافظة دير الزور عن حفر أول بئر في المدينة المحاصرة التي تعاني من أزمة في توفر كميات المياه اللازمة للشرب والاستخدامات المنزلية منذ نحو عامين على الحصار، حيث يعمل هذا البئر ‫ بالطاقة_الشمسية‬.

641 - بمشاركة 75 شركة صناعية.. انطلاق مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” باللاذقية

انطلقت فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية “بدورته الثالثة الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في المتحف الوطني باللاذقية أمس بمشاركة 75 شركة صناعية وطنية متخصصة بالمواد الغذائية والنسيجية والهندسية والكيميائية.

642 - برسم السيد وزير الصحة ...!! صحة حلب مستنفرة بكوادرها وتجهيزاتها ،

ثورة أون لاين - فؤاد العجيلي :خمس سنوات من الأزمة ومازال القطاع الصحي الحكومي في حلب يقدم كافة خدماته الإسعافية والعلاجية مجاناً للمرضى والمصابين والجرحى من خلال كوادره الطبية والفنية والخدمية ومن خلال مرافقه من مشافي وهيئات ومراكز صحية ...

643 - مشروع قانون بإلغاء إدارة قضايا الدولة وإحداث نيابة مدنية بصلاحيات واسعة

… لا يجوز لأي جهة الصلح أو التسوية في الدعوى إلا بعد رأي النيابة المدنية

644 - السورية للاتصالات تحذر من السماسرة..بوابات الإنترنت متوفرة

أكّدت "الشّركة السّوريّة للاتّصالات"- فرع دمشق- توافر البوّابات في جميع المراكز التّابعة لها، موضحة أنّه عند قيام المشترك بتقديم طلب للحصول على بوّابة يجري وعلى الفور منحه إعدادات البوّابة إلا في الحالات التي توجد فيها مشكلة فنيّة على برنامج تخصيص البوّابات، وحل هذه الإشكاليّة يحتاج لفترة أسبوع كحد أقصى.

645 - مشافي حلب الخاصة تعلن تقديمها الخدمات الطبية الإسعافية لمصابي الاعتداءات الإرهابية مجاناً

حلب- عز الدين نابلسي | أعلن رئيس جمعية المشافي الخاصة استعداد 12 مستشفى خاصاً في حلب تقديم الخدمات الطبية الإسعافية للمواطنين المصابين في الاعتداءات التي تنفذها العصابات الإرهابية في مختلف الأحياء.

646 - ضبط/ 2400 / كغ بطاطا مهربة غير صالحة للاستهلاك البشري في حلب

فؤاد العجيلي - الثورة| في إجتماع الهيئة العامة لغرفة تجارة حلب أشار بعض تجار سوق الهال إلى أن الضابطة الجمركية بحلب قامت مؤخراً بمصادرة شاحنة بطاطا من سوق الهال بحجة إصابتها بالعفن البني ،

647 - مشفى المواساة يوضح ملابسات سقوط شابة من مبنى السكن الجامعي

أكد مشرف الجراحة العامة في مشفى المواساة بدمشق، الطبيب طارق خضور في اتصال هاتفي مع ميلودي اف ام " أن سقوط الفتاة علا ذات الـ23 عاماً أمس من شرفة أحد مباني مدينة باسل الأسد الجامعية بدمشق، كان من الطابق الثاني وليس من الطابق الثامن، مؤكداً أنها مازالت على قيد الحياة، عكس ما روجت بعض وسائل الاعلام التي لم تتأكد جيداً من الخبر.

648 - الأحد القادم عطلة للجهات العامة بمناسبة عيدي العمال والفصح المجيد

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي بلاغاً يقضي بتعطيل الجهات العامة يوم الأحد الموافق الأول من أيار المقبل بمناسبة عيد العمال وعيد الفصح المجيد للطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي.

649 - درجات الحرارة تميل للانخفاض والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحى يترافق بتيارات جنوبية غربية فى طبقات الجو العليا.

650 - لا زيادة في أسعار البنزين وسبب الأزمة إشاعات والنقص لا يتجاوز 10% فقط

 محمود الصالح - الوطن - كشف معاون المدير العام لشركة محروقات المهندس عيسى العيسى أن سبب الأزمة التي تعيشها المحافظات فيما يتعلق بمادة البنزين هو الشائعات بارتفاع أسعار البنزين ما أدى إلى احتكار المادة من بعض المحطات الخاصة. 

651 - أزمة البنزين في حلب بين الواقع وإجراءات الجهات المعنية

فؤاد العجيلي | هل ستسهم إجراءات محافظة حلب في الحد من أزمة البنزين والتخفيف ما أمكن من حدة الازدحام أمام «الكازيات» حيث طوابير السيارات والآليات تصل إلى مئات الأمتار

652 - مصادرة 19200 ليتر بنزين محتكرة في اللاذقية بمحطتي وقود وإغلاقهما

أغلقت مديرية تموين اللاذقية أول أمس الجمعة محطتين لبيع الوقود في محافظة اللاذقية لإقدامهما على احتكار مادة البنزين وعدم بيعها المواطنين.

653 - التجارة الداخلية: هناك أشخاص يتاجرون بالمادة وحصّة حمص لم تتغير

سهيلة إسماعيل | هناك العشرات من المئات من المواطنين الذين يعانون من مشكلة الازدحام على محطات المحروقات ، وعدم توفر مادة البنزين ، وقد تفاقمت المشكلة في الفترة الأخيرة حتى أصبحت أزمة بكل ما تعنيه الكلمة ،

654 - جهة حكومية تدفع «إتاوة»!

 السويداء –عبير صيموعة | قال مدير المؤسسة الاستهلاكية في السويداء إنه تم إلزام بعض السائقين العائدين للمؤسسة والمحملة سياراتهم بالمواد الاستهلاكية بدفع «إتاوة» وكانت آخر سيارة تابعة للفرع محملة بزيت الزيتون ثم توقيفها وإعادتها إلى دمشق لعدم قبولها دفع مبلغ «الترفيقات».

655 - تجار حلب يطالبون بصرف التعويضات للمتضررين .

حلب ـ عزالدين نابلسي  | عقدت غرفة تجارة حلب اليوم اجتماع الهيئة العامة السنوي للغرفة وتركزت مطالب تجار حلب على ضرورة الإسراع في صرف التعويضات المناسبة للمتضررين منهم وتفعيل عمل صندوق التقاعد وتشكيل لجنة في الغرفة تهتم بأسر الشهداء من مدنيين وعسكريين والعمل وعلى إنجاز دليل يبين أسماء التجار والنشاط التجاري لكل منهم لتوزيعه على مختلف الجهات المهتمة ، 

656 - الصحة تطلق الأحد القادم أيام التلقيح الوطنية لتحصين نحو 8ر2 مليون طفل

تطلق وزارة الصحة أيام التلقيح الوطنية يوم الأحد القادم 24 نيسان الجاري وتستمر لغاية 28 منه بهدف تحصين الأطفال من أمراض الطفولة الخطرة المشمولة ببرنامج اللقاح الوطني وذلك بالتزامن مع أسبوع التلقيح الإقليمي.

657 - توزيع 225 سلة غذائية على الأسر المهجرة في مدينة حماة

بدأ فرع الهلال الأحمر العربي السوري في حماة اليوم بتوزيع مواد غذائية مقدمة من الشعب الروسي إلى الأسر المهجرة هرباً من إجرام التنظيمات الإرهابية والمقيمة في مراكز الإقامة المؤقتة بمدينة حماة.

658 - بهدف معالجة ازمة البنزين في حلب...آلية جديدة لتعبئة البنزين

. حلب ـ عزالدين نابلسي | في اطار معالجة ازمة البنزين الحالية في حلب وبهدف تنظيم عملية تعبئة البنزين للسيارات والحد من الازدحام الحاصل على الكازيات 

659 - صناعة حلب تطلق الدفعة الثانية من مشروعها الصناعي الصغير.


حلب ـ عزالدين نابلسي | اطلقت غرفة صناعة حلب اليوم المرحلة الأولى من الدفعة الثانية لمشروع الصناعي الصغير بالمشاركة مع الامانة السورية للتنمية ومديرية التربية وذلك بهدف بناء جيل ريادي وتوعيته بالعمل الصناعي من خلال نشر هذه الثقافة لدى الطلاب والطالبات وتنمية مهارات العمل لديهم و تعزيز بناء القدرات ليصبحوا رواد أعمال مستقبلاً .

660 - ضبط وإتلاف 240 كيس بطاطا نصف مصنعة منتهية الصلاحية في حسياء بحمص

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حمص اليوم 190 كيساً من مادة بيليت بطاطا نصف المصنعة زنة 13 كغ للكيس الواحد و50 كيس زنة 12 كغ للكيس جميعها لبنانية المنشأ ومنتهية الصلاحية وذلك في أحد معامل المقبلات بالمدينة الصناعية في حسياء.

661 - كل ما تحتاج إلى معرفته عن قانون العفو

على لسان مدير إدارة القضاء العسكري اللواء كنجو حسن: قانون العفو العام شامل لكل الجرائم باستثناء الغرامات المالية

662 - الأرصاد: الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات والجو حار نسبياً

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

663 - رأس الخيط ...بقلم معد عيسى

وصلت قيمة صادرات القطاع الخاص في سورية من الألبسة عام 2015 الى 26 مليون دولار وبنسبة 5% من مجمل صادرات القطاع الخاص ولكن هذه القيمة والنسبة كم تعادل من مستوردات القماش ؟

664 - "سادكوب" تنفي وجود نقص في البنزين وتبرر الازدحام بـ"الشائعات"

نفى مدير محروقات دمشق "سادكوب"، سيباي عزير لميلودي اف ام وجود أي نقص في مادة البنزين بمحطات الوقود، مبرراً الازدحام الذي تشهده محطات الوقود بـ "تهافت الناس لتعبئة المادة بعد شائعات بوجود نقص".

665 - نقص بلقاحات الأطفال في عدد من المراكز الصحية ومواطنون يشتكون

أكد نائب رئيس المنطقة الصحية في صحنايا، محمد حامد وجود نقص في لقاح الأطفال بمركز رأفت هناوي الصحي في منطقة أشرفية صحنايا، مضيفا ان "سبب النقص يعود إلى الجهة التي تقوم بإرسال القاح"، لافتا إلى أنه "يوجد نقص في اللقاح قي عدة مراكز وليس فقط في صحنايا".

666 - معتمد رواتب يختلس من 9 سنوات!؟

عادة ما تكون المخالفات المرتكبة من معتمدي الرواتب تنحصر بمخالفات الرواتب، إلا أن معتمد رواتب شركة الوليد للغزل بحمص ارتأى أن يكون اختلاسه بعيداً عن وظيفته الأساسية كمعتمد للرواتب والأجور في الشركة، الأمر الذي أتاح له الاختلاس على مدار تسعة أعوام وبشكل شهري قبل أن يتم اكتشافه.

667 - النقل .. تعليمات جديدة للجان الفاحصة لإجازات السوق

أصدرت وزارة النقل التعليمات المتعلقة بتشكيل اللجان الفاحصة من قبل مديري مراكز إجازات السوق.

668 - زيادة في ساعات التقنين ..وصول 7 محطات تحويل كهربائية من الصين إلى مرفأ طرطوس

الزيادة الملحوظة التي طرأت على ساعات التقنين الكهربائي في مختلف المحافظات السورية سببها النقص بكميات الفيول الواردة لمحطات توليد الطاقة الكهربائية واللازمة لتشغيلها
ويتم التنسيق مع الجهات المعنية لتأمين كميات إضافية من الوقود اللازم لتشغيل هذه المحطات

669 - مدير التسويق الزراعي: بدء انتاج العروة الربيعية ساهم بانخفاض اسعار الخضار

اكد مدير التسويق في وزارة الزراعة /مهند الأصفر/ ان استقرار اسعار المنتجات الزراعية بالأسواق المحلية يعود الى زيادة حجم المنتج الزراعي مع بدء انتاج العروة الربيعية .

670 - انطلاق مهرجان التسوق “صنع في سورية” بصالة الجلاء بالمزة

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في دورته الثالثة الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة الجلاء الرياضية بالمزة بمشاركة 100 شركة صناعية وطنية متخصصة بالمواد الغذائية والنسيجية والهندسية والكيميائية.

671 - رئاسة مجلس الوزراء تحدد الأحد 17 نيسان الجاري عطلة بمناسبة عيد الجلاء

حددت رئاسة مجلس الوزراء يوم الأحد الموافق 17 نيسان الجاري عطلة للجهات العامة بمناسبة عيد الجلاء.

672 - خطف رئيس قسم شرطة مجلس مدينة السويداء لإزالته بسطة واحدة!

 السويداء – عبير صيموعة | لم يعد خافيا على أحد الفوضى التي سببها الانتشار الفوضوي للبسطات في شوارع مدينة السويداء وفي ساحاتها الرئيسية إلا أن أحداً لم يخطر في خلده أن تقوم مجموعة مجهولة الهوية بخطف العقيد رئيس قسم شرطة مجلس المدينة ..

673 - الحرارة تواصل انخفاضها وزخات رعدية من المطر فوق أغلب المناطق

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

674 - حالات تسمم في اللاذقية بسبب سمكة (البالون)

انتشرت أخبار في مدينة اللاذقية خلال الأيام الماضية عن حالات تسمم حدثت لبعض الأشخاص بسبب تناولهم سمكة تعرف باسم سمكة البالون أو سمكة المنفاخ,

675 - لسنا سيفاً مسلطاً على أحد والمحاسبة ستطول المفتش إذا أخطأ

 طرطوس- محمد حسين | أكد القاضي نذير خير اللـه رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش أن الهيئة تتعاون مع الإدارات كافة للقضاء على الترهل والفساد منوهاً بأن الرقابة الداخلية هي من جسد الهيئة وإن كانت تتبع للإدارات.

676 - مسلسل الفساد مستمر في «تأمينات دمشق» والقبض على شخصين حتى الآن

كشف وزير العمل خلف العبد اللـه لـ«الوطن» عن الانتهاء من صياغة مشروع القانون الأساسي للعاملين في الدولة الذي تمت إعادته من الحكومة لفصله عن قانون المراتب الوظيفية، الذي تم إعداده من وزارة التنمية الإدارية ودمجه مع القانون الأساسي للعاملين في الدولة وذلك لعدم إمكانية تطبيق القسم الخاص بالمراتب الوظيفية حالياً نظراً للأعباء المالية الكبيرة التي ترتبت عليه.

677 - تحرير تدمر والقريتين ينعكس إيجاباً على واقع الكهرباء ..

أثنى وزير الكهرباء المهندس عماد خميس على تحرير تدمر والقريتين على يد أبطال الجيش العربي السوري، الأمر الذي سيكون له منعكس ايجابي على تحسن الحالة الكهربائية باعتبار ان المنطقة تعتبر منطقة انتاج وممر لخطوط نقل النفط والغاز.

678 - وصول 10 سيارات إسعاف إلى ميناء اللاذقية من منظمة الصحة العالمية

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مشاركة سورية بأعمال الدورة التاسعة والستين لجمعية الصحة العالمية والتي ستنطلق في مقر الأمم المتحدة بجنيف في 23 أيار القادم بهدف المساهمة في الجهود الدولية المبذولة للحفاظ على الصحة العامة.

679 - جواز سفر و تسوية وضع للمهاجرين بشكل غير شرعي والراغبين بالعودة الى الوطن

أجازت إدارة الهجرة والجوازات تجديد جوازات سفر المهاجرين السوريين بشكل غير شرعي، بإرسالها إلى دمشق، مؤكدةً أنه لا توقيف جنائي لمن رغب بالعودة.

680 - صناعة حلب تفتتح مهرجان حلب للتسوق (من المنتج إلى المستهلك)

افتتحت غرفة صناعة حلب مهرجان حلب للتسوق ( من المنتج إلى المستهلك ) لبيع كافة المنتجات من الألبسة والأحذية والجلديات والأغذية والمنظفات ومستحضرات التجميل  والمهن اليدوية في صالة مدرسة نابلس للفنون وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين من مختلف السلع وبأسعار الجملة وتعزيزا لحضور المنشآت الصناعية الحلبية في السوق المحلي.

681 - التموين يرفع أسعار الخبز السياحي والكعك بحدود 40%

أصدرت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك” بدمشق، نشرة جديدة لأسعار الخبز السياحي وخبز النخالة والكعك، رفعت بموجبها الأسعار بنسب تراوحت بين 25-40%.

682 - خطط بديلة لتأمين مصادر مياه داعمة ومعالجة أي اختناقات قد تحصل خلال الصيف

قدرت وزارة الموارد المائية العجز السنوي في كميات مياه الشرب في ظل انحباس الأمطار خلال الموسم الحالي في سورية بنحو 1,5 مليار م3 حيث لم تتجاوز النسبة المئوية للهطل من المعدل السنوي 56% حتى الآن في جميع المحافظات، كما لم تتجاوز نسبة التخزين الوسطية لجميع السدود البالغ عددها 163 سداً في المحافظات 31% .

 

683 - ‏المواد‬ ‏الغذائية‬ تقفز إلى ‫ ‏أعلى‬ سعر لها في الأسواق

تشهد الأسواق خلال هذه الفترة ارتفاعا كبيراً في أسعار المواد الغذائية محققة "أرقاماً قياسية" بالتوازي مع ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء قبل فترة.

684 - المؤسسة الاستهلاكية تفتتح صالة جديدة بالزاهرة وتوزع سللاً غذائية على أسر الشهداء بدمشق-فيديو

افتتحت المؤسسة العامة الاستهلاكية صالة اليرموك النموذجية في حي الزاهرة بدمشق تضم تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والاستهلاكية والمنظفات والأدوات المنزلية والتجهيزات الكهربائية.

685 - استهلاكية حمص تعيد فتح صالاتي حيي بستان الديوان وباب السباع

أكد مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية بحمص حسين الحسين أنه تم إعادة تأهيل وافتتاح كل من مركز بستان الديوان بحي بستان الديوان وصالة العروبة في حي باب السباع بمدينة حمص.

686 - جنون الدجاج ....بقلم معد عيسى

لم تتضح الرؤية حول وضع مربي الدوجن في ظل جنون ارتفاع سعر صرف الدولار وتغيير اسعار الاعلاف بشكل يومي .

687 - الحرارة توالي انخفاضها والجو متقلب بين الغائم جزئياً والغائم الماطر في أغلب المناطق

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مترافق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

688 - التموين»: السندويش بالخبز المدعوم ممنوع!!

الوطن|كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق لؤي السالم لـ«الوطن» أن 620 تاجراً صالحوا على مخالفاتهم منذ بداية العام الحالي وأن القيمة الإجمالية لهذه التسويات بلغت 15.5 مليون ليرة، تمت وفق القانون 14 الصادر خلال العام الماضي والذي حدد قيمة الغرامة المالية لتسوية المخالفات غير الجسيمة بـ25 ألف ليرة.

689 - وزارة العمل : قانون تثبيت العاملين المؤقتين مازال في أروقة الوزارة

بيّنت مصادر في وزارة العمل إن الوزارة لم تعلن بعد عن قانون تثبيت العاملين، و جلّ ما يحصل هو عبارة عن مسودة قرار في أروقة وزارة العمل التي تسعى لتطبيقه بأسرع وقت .

690 - درجات الحرارة توالي انخفاضها وأمطار متوقعة فوق أغلب المناطق

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة ورطبة نسبيا في طبقات الجو العليا.

691 - إقبال كثيف على مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بدمشق

أكد المشاركون في مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي أقيم في مدينة الجلاء الرياضية بالمزة واختتم فعالياته مؤخرا أن المهرجان شكل فرصة لتعريف المستهلكين بالمنتجات الوطنية وأن نسبة اقبال الزوار فاقت التوقعات مشيرين إلى أن نسبة المبيعات ازدادت 10 بالمئة عن مهرجانات التسوق السابقة.

692 - رئاسة مجلس الوزراء الاحد القادم يوم عطلة

أصدر الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء بلاغاً يقضي بتعطيل الجهات العامة يوم الأحد القادم 

693 - درجات الحرارة توالي انخفاضها والجو بين الغائم جزئيا والغائم الماطر فوق مناطق متفرقة

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة ورطبة نسبيا في طبقات الجو العليا.

694 - "اليونيسيف" : 7 ملايين طفل سوريّ بحاجة لمساعدات إنسانية

أعلنت منظمة "اليونيسف" المعنية بحقوق الأطفال عن إحصائيّة شملت أعداد الأطفال السوريين الذين يعانون من مأساة الحرب والحصار واللجوء.

695 - حلب : الإنترنت مجاني حتى عودته لكامل المحافظة

أكد مصدر مسؤول في الشركة السورية للاتصالات لتلفزيون الخبر أنّ الشركة أصدرت قراراً يقضي بالاستمرار في إعفاء مشتركي خدمة الإنترنت في محافظة حلب من المستحقات المالية المترتبة عليهم لقاء هذه الخدمة .

696 - السورية للاتصالات تعلن عن تخفيضات على أجور المكالمات الهاتفية في يوم عيد الأم

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن تخفيضات على أجور الاتصالات القطرية والخلوية الصادرة من الهاتف الثابت طوال يوم عيد الأم في 21 الجاري تحت عنوان “كرمالك يا ست الكل.. خلينا الليرة تحكي”.

697 - رئاسة مجلس الوزراء: تعطيل الجهات العامة يومي الأحد والاثنين المقبلين بمناسبة عيد الأم

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة يومي الأحد والاثنين الموافقين لتاريخ 20و21-3-2016 بمناسبة عيد الأم.

698 - حسومات لـ3 أيام في صالات التدخل الإيجابي تصل إلى 35 %

أعلنت مؤسسات التدخل الإيجابي الاستهلاكية وسندس والخزن والتسويق عن حسم خاص لمدة ثلاثة أيام للسلع والمواد الغذائية والاستهلاكية المعروضة في صالاتها ومنافذ بيعها اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الذي يصادف اليوم العالمي لحماية المستهلك.

699 - «محروقات»: 100 ألف أسطوانة غاز توزع يومياً..

كشفت مصادر في شركة محروقات أن الطلب على مادة الغاز انخفض بمعدل 20 بالمئة في سورية، موضحة أنه يوزع حالياً 100 ألف أسطوانة يومياً، في حين في الفترة الماضية كان يوزع نحو 120 ألف أسطوانة.

 

700 - معرض المرأة الحلبية صمود وتصدي وابداع ينطلق غدا

حلب- عز الدين نابلسي يفتتح غداً في مقر ندوة الشهباء في حلب المعرض الثاني لسيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب، المخصص لعرض وبيع منتجات السيدات الصناعيات وذلك في الفترة مابين 14-15-16 آذار 2016.

701 - كهرباء حلب تتراجع عن قرارها الخاطئ باستيفاء تكاليف التجهيزات المسروقة من المواطنين

حلب- عز الدين نابلسي | تراجعت شركة كهرباء حلب عن تنفيذ القرار الذي أصدره المدير العام للمؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء الذي شكل صدمة للمواطنين لكونه أقر استيفاء تكاليف المواد المسروقة من بعض المراكز والمحولات التي تم اكتشافها بعد عودة جزئية للكهرباء العامة في حلب بمبالغ كبيرة من دون وجه حق .

702 - محامية تتزعم عصابة نصب واحتيال لبيع أراضي أملاك الدولة

 السويداء-عبير صيموعة

703 - بمشاركة 75 شركة انطلاق مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بمدينة الجلاء

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية “في مدينة الجلاء الرياضية بالمزة بمشاركة شركة وطنية صناعية من كبرى الشركات السورية المتخصصة بالأغذية والألبسة والمنظفات والمنتجات البلاستيكية والعطورات والمستحضرات التجميلية ويستمر حتى السابع عشر من آذار الجاري.

704 - عصابات «ولادية» بوضح النهار في أحياء دمشق

الوطن | محمد منار حميجو - قبض مخفر شرطة عرنوس على مجموعة من الشباب كانوا يشكلون عصابات للسرقة والسلب في بعض أحياء دمشق الراقية مثل أبو رمانة وشارع الحمرا باستخدام أساليب دنيئة للسلب بالسطو على الضعفاء وأحياناً يقدمون على هذا الفعل بوضح النهار.

705 - مؤسسة الحبوب: ألفا طن من الأقماح إلى حلب لتعزيز مخزونها الاستراتيجي

أعلن مدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب المهندس ماجد حميدان اليوم أن نحو ألف طن من الأقماح أرسلتها المؤسسة وصلت إلى محافظة حلب بهدف تعزيز مخزون المحافظة الاستراتيجي من المادة.

706 - حماية المستهلك تدعو للتشدد في تأكيد سلامة المواد الغذائية والاستهلاكية المطروحة بالسوق

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين إلى التشدد بإجراء التحاليل للمواد والسلع الغذائية الاستهلاكية التي يتم طرحها في الأسواق والتأكد من سلامة وصلاحية المواد المخزنة.

707 - دراسة: الأسرة السورية «بحاجة» إلى أكثر من 170 ألف ليرة شهرياً!!

علي محمود سليمان | أظهرت دراسة أعدها الاقتصادي عابد فضلية أن الحد الأدنى لتكاليف معيشة الأسرة السورية بلغ أكثر من 170 ألف ليرة في ظل استمرار تكاليف المعيشة بالصعود على كافة المؤشرات أمام السوريين، وبقاء الرواتب والأجور دون تغيير يذكر وعند مستويات متدنية ومتأخرة عن الأسعار بفارق كبير.

708 - انطلاق فعاليات معرض “خان الحرير” التخصصي في عالم الأزياء والأقمشة في فندق داما روز بدمشق

انطلقت اليوم فعاليات معرض “خان الحرير” التخصصي في عالم الأزياء والأقمشة الذي تقيمه غرفة صناعة حلب في فندق الداما روز بدمشق بمشاركة 70 شركة متخصصة بالألبسة والأقمشة ومستلزمات الإنتاج.

709 - عودة الكهرباء الى حلب بعد انقطاع دام لأكثرمن اربعة أشهر .

 حلب ـ عزالدين نابلسي  | أكد المدير العام لشركة كهرباء حلب المهندس عبد الإله تلاليني ل (تشرين اونلاين ) اليوم أن التيار الكهربائي عاد تدريجياً الى حلب بعد انقطاع دام أكثر من أربعة أشهر...

710 - افتتاح مهرجان المرأة والأسرة الثامن في حلب

 حلب ـ عزالدين نابلسي تأكيدا على موهبة وابداع المرأة الحلبية افتتح الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب اليوم مهرجان المرأة والأسرة الثامن الذي تقيمه لجنة سيدات الأعمال بغرفة تجارة حلب بعنوان / أنامل سيدة حلبية / وذلك في فندق شهباء حلب . 

711 - المصالحة الوطنية تدعو المواطنين للضغط على الإرهابيين وإخراجهم من المناطق التي عاثوا فيها إرهاباً

دعت وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية المواطنين للضغط على المجموعات الإرهابية المتطرفة وإخراجهم من المناطق التي عاثوا فيها إرهابا تجاه البشر والحجر.

712 - الحرارة أعلى من معدلاتها وتوقعات بزخات رعدية من المطر غدا فوق أغلب المناطق

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

713 - 10 آلاف ليرة منحة لكل عامل في إدلب ولمرة واحدة

في إطار التزام الدولة تجاه مواطنيها حتى في المناطق الساخنة، قرر المكتب التنفيذي لاتحاد العمال في سورية منح إعانة مالية إلى عمال إدلب بقيمة عشرة آلاف ليرة لكل عامل ولمرة واحدة فقط.

714 - مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية ينطلق غدا من طرطوس

تنطلق غدا أولى دورات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” لهذا العام الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة 55 شركة صناعية وطنية في الصالة الرياضية بالمشروع السادس من مدينة طرطوس ويستمر سبعة أيام.

715 - مجلس الشعب يستجوب وزير الكهرباء حول قضايا تتعلق بعمل الوزارة وأدائها خلال الأزمة

يستمع مجلس الشعب في جلسته التي ستعقد عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم لأجوبة وزير الكهرباء المهندس عماد خميس على استفسارات طلب الاستجواب المقدم من عضو المجلس مجيب الدندن حول قضايا تتعلق بعمل الوزارة وأدائها خلال الأزمة والإجراءات التي اتخذتها لتأمين التيار الكهربائي لجميع المواطنين وتحقيق عدالة التقنين بين جميع المناطق.

716 - الإدارة المحلية تحدد شروط الترخيص لمراكز تدريب تنمية الموارد البشرية

حددت وزارة الإدارة المحلية الشروط الفنية التنظيمية والقانونية لترخيص مراكز تدريب تنمية الموارد البشرية وتطويرها بالاختصاصات كافة.

717 - الأرصاد الجوية: الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة

تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى7 درجات مئوية وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

718 - مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث خزانة تقاعد المعلمين

ناقش مجلس الشعب في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة /محمد جهاد اللحام/ رئيس المجلس مشروع القانون المتضمن احداث قانون خزانة تقاعد المعلمين حيث أقر المواد من 1 وحتى 29 والمتعلقة باحداث الخزانة ومواردها وادارتها وشروط استحقاق المعاش التقاعدي.

719 - وزير النفط لـ«محروقات»: الاستثناءات ممنوعة لأي جهة كانت والتوزيع حسب الحاجة والأولوية

علي محمود سليمان | أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس ضرورة مراقبة الأرصدة لجميع المشتقات النفطية (مازوت – بنزين – غاز منزلي)

720 - العمل تحدد أجور العاملين في القطاع الخاص التعليمي

كشف وزير العمل خلف العبد اللـه أن الوزارة حددت الحد الأدنى لأجور عمال المؤسسات التعليمية الخاصة المرخصة، معتبراً أنه جاء في إطار إنصاف العاملين في القطاع الخاص التعليمي.

721 - الحرارة تواصل انخفاضها.. هطول أمطار في معظم المحافظات أغزرها 51 مم بالقنيطرة

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح قريبة من معدلاتها وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي فى طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

722 - أمطار متوقعة بدءا من المناطق الساحلية والشمالية لتمتد تدريجيا إلى باقي المناطق في ساعات الليل والمساء

توالي درجات الحرارة انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في مقدمة منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

723 - وزير العدل: تشكيل لجنة لوضع ضوابط التوقيف الاحتياطي خلال شهرين

أصدر وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد قرارا بتشكيل لجنة مهمتها وضع ضوابط دقيقة لموضوع التوقيف الاحتياطي لدى قضاة التحقيق والقضاء الجزائي.

724 - الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 11 درجة مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

725 - إلغاء الشروط «الفنية» لافتتاح الصيدلية

اتخذت وزارة الصحة قراراً مؤخراً يحمل رقم 25/ت ينصّ على تعديل المادة 4 من القرار التنظيمي رقم 50/ت تاريخ 18/12/2011، لتصبح: يجب أن تتوفر في الصيدليات التابعة للدولة ومؤسساتها العامة أو للجمعيات التعاونية الاستهلاكية أو نقابات العمال أو اتحاداتها أو الجمعيات الخيرية أو الشركات المؤمّمة كلياً أو جزئياً أو المستشفيات الخاصة أو المراكز الطبية التي تضمّ أكثر من أربعة اختصاصات، الشروط الفنية والصحية المذكورة في المادة الأولى من القرار التنظيمي رقم 50 في حال رغبت هذه الجهات بافتتاح صيدلية لها منفذ على الطريق العام.

726 - فوضى سوق القطع التبديلية للسيارات

لم تتأخر أسعار القطع التبديلية للسيارات عن بقية المواد والسلع في ركوب موجة الغلاء الفاحش منذ بداية الأزمة بل إن أسعارها تضاعفت أكثر من غيرها باعتبارها مستوردة, 

727 - استهلاكية دمشق تسعى لافتتاح صالتين في مساكن برزة وركن الدين

بدأت المؤسسة العامة الاستهلاكية توسعة صالاتها ومنافذها ضمن دمشق من خلال مول تجاري جديد يضاف إلى الصالتين اللتين افتتحتا في السومرية وباب مصلى في دمشق، مع انتظار نتاج سعي المؤسسة لصالتين جديدتين وعدت بهما منذ فترة قريبة.

728 - وحدات تعبئة متنقلة لتجاوز اختناقات الطلب على الغاز

تمكنت وزارة النفط والثروة المعدنية خلال العام الجاري من تجاوز حالات الاختناق التي شهدها العام الفائت من مادة الغاز وتلبية احتياجات جميع المواطنين من الغاز.

729 - الحرارة تواصل ارتفاعها لتتجاوز معدلاتها بـ 8 إلى 10 درجات والجو دافئ وصحو بشكل عام

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 10 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

730 - «فوق الموتة عصة قبر»..

لم يعد ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة مرهوناً بمستلزمات الحياة فحسب، بل طالت أيضاً تكاليف نقل الموتى ودفنهم لتضفي مزيدا من المعاناة والمأساة والعبء على عوائل المتوفى في ظل غلاء أجور وتكاليف صالات التعزية ومستلزماتها وما أقرته محافظة دمشق برفع تكلفة بناء القبر أيضاً وأجور الحفار ورسوم الدفن بقرار جديد جاء بعد دراسة مفصلة.

731 - نقيب الصيادلة :عدم صلاحية شراب (كيمي بيكت) شائعة و لم يرد أي تعميم رسمي.

أكَّد نقيب الصيادلة الدكتور محمود الحسن  لسيريانديز عدم ورود أي تعميم رسمي من مخبر الرقابة الدَّوائية بأن دواء (كيمي بيكت) المُسكِّن للسُّعال غير صالح للاستعمال ويؤدي للوفاة ! مشيراً إلى أن النقابة تتابع الموضوع وما انتشر عن سُمِّية الدواء إلى حد الآن شائعة, ولو وجدت أي حالة لصدر تعميم خلال دقائق من مخبر الرقابة الدوائية عن طريق وزارة الصّحة وسُحِبت جميع العينات من الصيدليات مباشرةً.

732 - وزير العمل: شواغر الحكومة محدودة والبطالة مرتفعة

بيّن وزير العمل خلف العبد اللـه لـصحيفة «الوطن» أن أبرز الصعوبات التي تعترض المواطن في الحصول على وظيفة في الدولة، تتمثل بمحدودية الشواغر لدى الجهات العامة وارتفاع نسبة البطالة، أي قلة العرض مقارنة مع الطلب، إذ يوجد عدد كبير من المتسابقين المتقدمين للحصول على الوظيفة، ما يجعل فرصه في الحصول عليها قليلة نسبياً.

733 - وزير العدل :آلية جديدة متعلقة بترقية القضاة ومحامي الدولة وترفيعهم خلال شهرين

أصدر وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد قراراً يقضي بتكليف إدارتي التفتيش القضائي والتشريع بوضع آلية جديدة متعلقة بترقية القضاة ومحامي الدولة وترفيعهم.

734 - الأرصاد الجوية: درجات الحرارة تواصل ارتفاعها والجو غائم جزئيا بشكل عام

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

735 - التأمينات الاجتماعية ترد على ما نشره حول سرقة رواتب تقدر بـ 2,5 مليار ليرة سورية.

ردت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على ما ورد بالصحف المحلية  حول سرقة رواتب تقدر بقيمة 2,5مليار ليرة سورية ،

736 - وصول دفعة جديدة من المواد الغذائية إلى مدينة دير الزور

أكد نائب رئيس مجلس إدارة فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في دير الزور الدكتورعلي العلي وصول 5ر37 طنا من المواد الغذائية إلى مدينة دير الزور أمس.

737 - الأرصاد: أمطار متوقعة فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

738 - حماية المستهلك ‬: عقوبة السجن للمواطن الذي يضبط وهو يبيع معوناته

قال مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، باسل طحان، لميلودي اف ام ضمن برنامج مين المسؤول، إن المواطن الذي يضبط وهو يبيع مواد المساعدات التي تقدمها الجمعيات والجهات الدولية الاغاثية، إلى أحد التجار او المحال، سيتعرض للعقوبة التي قد تكون السجن أو الغرامة.

739 - ضبط 50 كيلو حشيشاً بدمشق.. وعصابات التهريب تلجأ لخط عفرين

ضبطت إدارة مكافحة المخدرات خلال الأيام القليلة الماضية أكثر من 50 كيلو غراماً من الحشيش آخرها 18 كيلو أمس، وقسم كبير منها ضبط مع نساء حاولن تهريب المواد المخدرة إلى داخل المدن الرئيسية، وهذا ما اعتبرته مصادر مطلعة أنه تكتيك جديد من عصابات التهريب بإدخال كميات كبيرة مع النساء إلى مراكز المحافظات.

740 - تراجع أسعار بيض المائدة والفروج.. والزراعة تشرح!!

شهدت الأسواق المحلية خلال الأيام القليلة الماضية تراجعاً واضحاً بسعر بيض المائدة وصل إلى 1000 ليرة سورية في الصحن الواحد وانسحب تراجع السعر على الفروج حيث تراجع سعر الكغ الواحد إلى 750 ليرة سورية ووصّفت وزارة الزراعة التراجع لأسباب مباشرة وأخرى غير مباشرة.

741 - وفيه غش للناس… مستودع عسل مغشوش بجرمانا؟

ضبطت دوريات حماية المستهلك بريف دمشق مستودعاً لصناعة العسل المغشوش حيث تم ضبط نحو 100 كغ من مادة العسل المغشوشة وتم فوراً الحجز عليها ومصادرتها وإغلاق المستودع وإحالة المخالف على القضاء موجوداً.

742 - “السورية للتأمين” توقف التعامل مع المشافي التي رفضت استقبال زبائنها

كشف مصدر في قطاع التأمين عن قيام المؤسسة العامة السورية للتأمين بوضع تعرفة مؤقتة يتم العمل بها مع المشافي فيما يخص تسعيرة العمليات الجراحية لدى المشافي المتعاقد معها من المؤسسة ريثما تصدر تعرفة وزارة الصحة.

743 - 500 مخالفة مرور يومياً بدمشق منها نحو 100 مخالفة لسيارات حكومية

قالت مصادر في وزارة الداخلية إن عدد المخالفات المرورية التي تسجل يومياً في دمشق وصلت إلى 500 مخالفة منها ما يقرب من 100 مخالفة على سيارات تابعة لمؤسسات الدولة مشيرة إلى أنه ترسل المخالفة إلى المؤسسة التابعة لها لدفعها.

744 - 33 متورطاً بسرقة 2.5 مليار ليرة تأمينات محافظات دمشق والحسكة والرقة وحمص ودرعا بزعامة مدير فرع تأمينات دمشق

أعلن المحامي العام بريف دمشق ماهر العلبي أن حالات الخطف انخفضت من 10 حالات شهرياً إلى حالة واحدة كل شهرين في المحافظة، مؤكداً أن تطبيق العقوبات الرادعة بحق الخاطفين إضافة إلى عمل الشرطة والجهات المختصة لعب دوراً كبيراً في تخفيف حالات الخطف.

745 - انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والجو بين الغائم جزئيا والغائم ماطر فوق أغلب المناطق

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

746 - الأرصاد: الحرارة ترتفع الجمعة وتنخفض السبت

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.
وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يكون الجو صحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

747 - رئيس حرفيي دمشق احترق "سريره"من بساط التدفئة الكهربائي

أوضح رئيس اتحاد حرفيي دمشق مروان دباس، أن البساط الكهربائي الخاص بالتدفئة الذي يباع في الأسواق وخاصة محلية الصنع تعبتر في غاية الخطورة حيث لا تحتوي على أي مواصفات، مشيرا إلى أن الاتحاد أرسل عشرات الكتب إلى الجهات المعنية حيال ذلك إلا أنه لم يتم الرد عليها أبدا.

748 - المياه السورية تنفي انفجار خط للمياه في عين الفيجة

نفى المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها، المهندس حسام حريدين عبر اتصال هاتفي مع ميلودي اف ام،

749 - قطع الكهرباء يوم غد عن بعض مناطق دمشق لإجراء صيانة

أعلنت المؤسسة العامة لنقل الكهرباء أنها ستقوم بإجراء أعمال الصيانة الدورية في محطة تحويل ميدان1 66/20 وذلك يوم الجمعة الواقع في 5-2-2016 بين الساعة الثامنة وحتى الحادية عشرة صباحاً.

750 - درجات الحرارة تواصل ارتفاعها والجو صحوا بشكل عام

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

751 - 4 بواخر من القمح الطري تصل إلى اللاذقية خلال شهرين

قال مدير مؤسسة الحبوب في اللاذقية سامر خدام إن المؤسسة قامت بتفريغ 4 بواخر من مادة القمح الطري خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني الماضيين، باخرتان منها تابعتان لقسم عقود المؤسسة واثنتان تابعتان للخط الائتماني الإيراني و بلغت الكميات المفرغة من إجمالي البواخر الأربع 95878 طن من القمح.

752 - الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها والجو صحو بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2إلى4درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة .

753 - صالتان استهلاكيتان جديدتان بالسومرية وباب مصلى بدمشق وقريبا بحي الورود ومزة 86

افتتحت اليوم المؤسسة العامة الاستهلاكية صالتين جديدتين لها في منطقتي السومرية وباب مصلى بدمشق.

754 - الدواجن: نضمن استمرار الإنتاج ونصدر الفائض عن الحاجة المحلية

قال المدير العام للمؤسسة العامة للدواجن في سورية سراج الخضر: إن المؤسسة مستمرة في دعم المربين حفاظاً على استمرارية العملية الانتاجية من خلال مجموعة من النواحي يبرز منها تامين قطعان المادة الاولية اللازمة للتربية لجهات القطاع العام والخاص بالرغم من الحصار الاقتصادي.

755 - 930 شهيداً بقذائف الإرهاب في حلب العام الماضي

لقي 930 شهيداً حتفهم العام الماضي في مدينة حلب بقسمها الغربي الذي يسيطر عليه الجيش العربي السوري، موثقة أسماؤهم لدى الطبابة الشرعية، ووصل عدد المصابين إلى 9 آلاف وعدد العجّز جراء قذائف الإرهاب التي أطلقها المسلحون على الشهباء إلى3 آلاف على الرغم من تراجع أعداد السكان بفعل هجرة رقم كبير منهم.

756 - جرائم بحق أحراش السنديان في حماة والسويداء

انتشرت في محافظتي حماة والسويداء محال بيع للحطب غير مرخصة، مليئة بجذوع أشجار مقطعة إلى قطع صغيرة تبيعها بالكيلو، وتحصل عليها من تجار غزوا الغابات الطبيعية وقطعوا أشجارها وخاصة أشجار السنديان.

757 - مبادرة أهل الشام.. أربع سنوات في خدمة المجتمع والعمل التنموي أبرز أهدافها

تركت الحرب الإرهابية على سورية آثارا اجتماعية واقتصادية كبيرة على مختلف شرائح المجتمع ما أبرز الحاجة لوجود مزيد من المبادرات والجمعيات الأهلية لتعمل إلى جانب الجهات الحكومية على التخفيف من هذه التداعيات ومساعدة الأسر وتلبية احتياجاتها.

758 - درجات الحرارة توالي ارتفاعها لتقترب من معدلاتها والجو صحو بشكل عام وشديد البرودة ليلا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتقترب من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

759 - ارتفاع سعر البيض بشكل كبير

واصلت أسعار المواد والسلع المختلفة ارتفاعها في الأسبوع الرابع من الشهر الحالي من دون توقف ما جعل القدرة الشرائية للمواطن تتراجع أكثر لدرجة باتت معها الأسواق كافة مصدر إزعاج وألم للمواطن السوري،

760 - أضرار زراعية وأعطال ببعض أبراج التوتر جراء المنخفض الجوي الذي شهدته سورية الأيام الماضية

تسبب المنخفض الجوي الذي تشهده سورية منذ بداية الأسبوع الجاري بأضرار متفاوتة على المحاصيل الزراعية لاسيما في البيوت البلاستيكية والبنى التحتية لقطاع الكهرباء في عدد من المناطق فيما لم تسجل أي أضرار في مناطق أخرى.

761 - تلاعب بسجلات مشفى حلب الجامعي واختلاس أدوية بـ16 مليوناً

محمد راكان مصطفى | أعلن الجهاز المركزي للرقابة المالية عن نتائج التحقيق بالمخالفات المرتكبة لدى الهيئة العامة لمشفى حلب الجامعي بقسم الصيدلية المركزية، عن قيام أمين الصيدلية بالتلاعب بسجلات محاسبة الصيدلية وبقيمة 16 مليون ليرة.

762 - إخماد حريق نشب على سطح بناء قسم المرآب في وكالة سانا دون وقوع أضرار

تمكنت الكوادر الفنية في الوكالة العربية السورية للأنباء سانا بالتعاون مع عناصر فوج إطفاء دمشق من إخماد حريق نشب صباح اليوم على سطح بناء تابع لقسم المرآب دون وقوع أضرار بشرية أو مادية.

763 - الحرارة أدنى من معدلاتها مع فرصة لهطولات مطرية وثلجية

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /6/9/ درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

764 - صفقة زيت زيتون فاسدة في الاستهلاكية والمتورطون كثر!

عبد الهادي شباط - كشفت مصادر رسمية موثوق بها وجود كميات كبيرة من زيت الزيتون المغشوش طرحت في صالات ومنافذ البيع في المؤسسة الاستهلاكية ضمن عبوات من حجم 20 ليتراً بوزن 16 كغ حملت اسم زيت زيتون نوع أول.

765 - جشع المشافي الخاصة لا يوصف..!!

يعود الحديث عن مشكلة معالجة النفايات الطبية الموجودة في مديرية مخابر الرقابة الدوائية في وزارة الصحة والتي رفضت محافظة دمشق إتلاف هذه المواد الخطرة.

766 - مؤسسة مياه الشرب: تقنين المياه انخفض إلى الصفر تقريباً

كشف مدير مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها المهندس حسام الدين حريدين 

767 - الوزير شاهين يدعو إلى تكثيف الأجهزة الرقابية في الأسواق لضبط الأسعار

دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شاهين إلى تفعيل عمل مديريات التجارة بالمحافظات وتكثيف تواجد اجهزتها الرقابية في الأسواق لضبط حركتها والأسعار بهدف استمرار توفر السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار مناسبة.

768 - الجهات المختصة تضبط 400 ألف حبة كبتاغون معدة للتهريب إلى المجموعات الإرهابية

ضبطت الجهات المختصة 400 ألف حبة كبتاغون مخدر مخبأة داخل سيارة بريف حمص الجنوبي.