الخميس 24/4/2014 16:31:34 م
   لماذا سحب موقع "القوات اللبنانية" مقال "’عار يا حمار" عن الهواء ؟     حركة الحرية والتغيير السعودية تعلن انطلاقها     هل يستعد ملك الأردن للاصطفاف الكامل مع الأسد ؟     استكمال إدخال المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك اليوم..     الرئيس الأسد يصدر مرسوم يقضي بتشكيل اللجنة القضائية العليا للانتخابات     المحكمة الدستورية العليا تعلن ترشح السيد " حسان عبد الله النوري " لمنصب رئيس الجمهورية ليصبح المرشح الثاني بعد ماهر الحجار "     الحملة الانتخابية قد تبدأ في الثامن من أيار القادم     العميد القاضي محمد أبوزيد: لدي وثائق مرتبطة بالمال الخليجي الذي دفع لسفك الدم السوري     مقتل 3 اميركيين بهجوم على مستشفى في كابول     مقتل أكثر من 10 هولنديين وصلوا إلى سورية لـ "الجهاد" عام 2013      الجمارك تُنهي مشروع ضغط التعرفة إلى 5 شرائح     المركزي يمول المستوردات بـ158ليرة للدولار وهو مرجح للانخفاض     قاصرات الزعتري عرائس لسعوديين إلى حين     جمهورية فيصل القاسم تتعرض لهجوم عنيف وإعلامي "الجزيرة" يعجز عن الرد‍!     طفل إسرائيلي يغتصب أم صديقته     شرطي أمريكي يقتل متهماً بوابل من الرصاص داخل المحكمة      عالميا" ..الذهب يتعافى من أقلّ مستوى في أسبوعين ونصف      تقرير لغرفة صناعة دمشق: 150 صناعياً وثقوا أضرارهم فقط.. وشركات التأمين لم تعوض أي شركة صناعية بعد!!      طهران: لا ينبغي حرمان الشعب السوري من حقه بفرض معايير مزدوجة     اردني يمزق جواز سفره ويتوعد بلده بمئات اطنان المتفجرات     جامعة دمشق: نسب الدوام في معظم الكليات تتجاوز 70% و85% في التطبيقية     العدل تصدر أسماء الناجحين في مسابقة انتقاء عدد من المحامين لتعيينهم قضاة ومستشارين لدى إدارة التشريع     ملخص| إحباط محاولات تسلل مجموعات إرهابية في حلب ودرعا وإيقاع عدد من أفرادها بين قتيل ومصاب     إصابة 5 مواطنين بينهم طفلان جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على حي العقيبة بدمشق     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     تفاهم على «إعادة الإعمار»...غلاونجي: استخدام أفضل الآليات العلمية والأدوات التقنية      تشميل مشروع استثماري جديد بالسويداء بـ200مليون ليرة      الملح يسبب شيخوخة سريعة      ريجيم قشر الليمون     أمير سعودي يقضي على ألفي طير مهدد بالإنقراض بجولة صيد واحدة في باكستان     حُكم عليه بالجلد فإختار زوجته الجلاد      الفنان السوري جهاد عبدو إلى هوليوود من جديد     أسعد فضة : وأد الفتنة والحب فوق المسؤوليات     للمرة الثانية ..إعتداء على عائلة إماراتية في لندن | فيديو      سجن معلم بريطاني خمسة سنوات ونصف لعلاقة غرامية مع طالبة     "سامسونغ" تنوي الكشف عن "غالكسي اس 5" بشاشة "كيو اتش دي "     19 حقيقة من الصعب جدا ان يستوعبها عقل الانسان     سورية: الإضطلاع بأدوار قتالية أساسية ...بقلم د. فرنكلين لامب      أوباما ومتغيرات ما بين الزيارتين للمنطقة... والنتائج ؟ ...العميد د. أمين حطيط    آخر الأخبار
اّخر تحديث  24/04/2014 - 3:12 م
مقالات مختارة
صورة وتعليق

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

مـحـلـيـات

عدد الكتاب : 0 \ عدد المقالات : 171 \ عدد القراء : 224699
1 - "تموين دمشق" تحدد أسعار الفروج والبيض في الأسواق

أصدرت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق" النشرة رقم 25 حددت بموجبها أسعار البيض والفروج وأجزائه وطبقت اعتباراً من 21-4-2014.

2 - توزيع 62 سيارة غاز في دمشق

أوضحت اللجنة الاقتصادية في "محافظة دمشق"، إنه تمّ توزيع 62 سيارة غاز في جميع أنحاء دمشق يوم أمس، مشيرة إلى أن مادتي الغاز المنزلي والمازوت متوفرتان في الأسواق.
 

3 - افتتاح صالة الجلاء للخزن والتسويق بالمزة..

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير عزت قاضي أمين ضرورة تأمين احتياجات المواطنين الأساسية من المواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة وعلى مدار الساعة.

4 - توزيع سندات الملكية على أصحاب الأسهم بمنطقة خلف الرازي بداية الشهر القادم

أكدت محافظة دمشق أنها اعتبارا من بداية الشهر القادم ستبدأ بتوزيع سندات الملكية على المستفيدين من الحصص السهمية في منطقة التنظيم الأولى ـ خلف الرازي

5 - إعادة تشغيل محطات الوقود في حلب

قررت لجنة المحروقات في محافظة حلب إعادة تشغيل محطات الوقود وبيع مادة البنزين للمواطنين بعد توقفها منذ حوالي اسبوع بسبب عدم توفر المادة الكافية.

6 - الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنية من 26 إلى 30 الجاري

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد النايف أن الوزارة ستطلق أيام التلقيح الوطنية لعام 2014 خلال الفترة من 26 إلى 30 من شهر نيسان الجاري

7 - مصادرة آلاف الأطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

أكد مدير التجارة الداخلية بدمشق فداء بدور أن دوريات التموين ضبطت مؤخراً 10 أطنان من الطحين ووصل عدد الضبوط الخاصة بالدقيق التمويني

8 - مصادرة آلاف الأطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

أكد مدير التجارة الداخلية بدمشق فداء بدور أن دوريات التموين ضبطت مؤخراً 10 أطنان من الطحين ووصل عدد الضبوط

9 - وصول قوافل مساعدات غذائية وإنسانية إلى حلب

وصلت إلى مدينة حلب اليوم قوافل محملة بالمواد الغذائية والإنسانية بعد أن أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تأمين الطريق الدولي وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة حاولت قطع الطريق لحصار المدينة وأهلها.

10 - وصول 3 بواخر محملة بالسكر والبطاطا إلى سورية

كشف مدير "المؤسسة العامة للخزن والتسويق" حسن مخلوف، عن وصول ثلاث بواخر محملة بـ89 ألف طن سكر و3 آلاف طن بطاطا إلى الموانئ السورية.

11 - تعطيل الجهات العامة يومي الخميس والأحد المقبلين بمناسبة عيدي الجلاء والفصح

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي بلاغا بتعطيل الجهات العامة يومي الخميس والأحد المقبلين بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيد.

12 - الجهات المختصة في امانة معبر ‫ ‏الدبوسية‬ الحدودي تضبط كمية من الزجاج الكرستالي الاثري معدة للتهريب الى ‏لبنان‬

ضبطت الجهات المختصة في امانة معبر الدبوسية الحدودي كمية من الزجاج الكرستالي الاثري معدة للتهريب الى لبنان .

13 - انقطاع الكهرباء عن مدينة حلب جراء اعتداء إرهابي

قال مصدر في وزارة الكهرباء لـ سانا إن التيار الكهربائي انقطع عن مدينة حلب إثر اعتداء إرهابي على أحد أبراج التوتر العالي مشيرا إلى أن ورش الصيانة تعمل على استبداله لإعادة التيار الكهربائي إلى المدينة بأسرع وقت.

14 - افتتاح صالة البزورية الاستهلاكية لبيع الأرز والشاي والزيت والسكر الحر والمقنن

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين صالة البزورية الاستهلاكية في منطقة البزورية بدمشق لبيع الأرز والشاي والزيت والسكر بنوعيه الحر والمقنن.

15 - عودة ‏التيار الكهربائي‬ إلى مدينة درعا بعد إصلاح العطل الفني

أعادت الكوادر العاملة بالشركة العامة للكهرباء في درعا التيار الكهربائي إلى المدينة اليوم بعد انقطاع استمر منذ يوم الثلاثاء الماضي.

16 - وزارة التجارة: أسعار السلع بصالات التدخل الإيجابي أقل من السوق بـ35%

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب، أن سعر الدعم المقدم للمواد التي تباع في صالات مؤسسات التدخل الإيجابي كبير جداً، "أما المواد الأخرى فهناك فرق بالسعر بين مؤسسات التدخل الإيجابي والأسواق الأخرى قد يصل في بعض الأحيان إلى نحو 35%".

17 - تموين دمشق يضبط 10 أطنان من الفروج التركي المهرب

 ضبط مستودع في منطقة الميدان يحتوي على مواد منتهية الصلاحيةضبط مستودع في منطقة الميدان يحتوي على مواد منتهية الصلاحية

18 - افتتاح مركز يعفور الصحي في ريف دمشق لتخديم العائلات المهجرة

تم اليوم افتتاح مركز يعفور الصحي في محافظة ريف دمشق بالتعاون بين وزارة الصحة والمحافظة وأهالي المنطقة لتخديم أكثر من 5 آلاف مواطن و700 عائلة مهجرة جراء الاعتداءات الإرهابية.

19 - العدل: إدارة التفتيش القضائي تتولى البت في أي موضوع تفتيشي يعرض عليها خلال شهرين

أصدر وزير العدل الدكتور نجم الأحمد قرارا يقضي بأن تتولى إدارة التفتيش القضائي البت في أي موضوع تفتيشي يعرض عليها خلال مدة لا تزيد على شهرين

20 - ضبط 5 قطع أثرية في تدمر كان يُعد لتهريبها خارج سوريا

ضبطت الجهات المختصة في منطقة المزارع بتدمر اليوم 5 قطع اثرية استخرجتها المجموعات الإرهابية المسلحة بطريقة غير شرعية بهدف تهريبها خارج سورية.

21 - الجهود مستمرة للعودة بسورية خالية من مرض شلل الأطفال

أكد الدكتور سعد النايف وزير الصحة أن حملة التلقيح الخامسة ضد شلل الأطفال تسير بشكل جيد في المحافظات كافة وعدد الأطفال الذي وصلت إليه حتى الآن "مقبول إلى حد كبير".

22 - البقرة «بنصف مليون» بعد أن دخلت سوق التهريب

أكّد رئيس فرع اتحاد الفلاحين باللاذقية حكمت خليل في لقاء خاص مع «الوطن» أن الارتفاع الكبير في أسعار الأسمدة ومستلزمات الإنتاج

23 - رخص سير الكترونية بدل ورقية

أكد الدكتور محمود إبراهيم سعيد وزير النقل, أنه وضمن خطة الوزارة في سعيها لتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين وتسريع انجاز معاملات مركباتهم والإجراءات المتعلقة بالتعديلات التي قد تطرأ عليها,

24 - صرف القسائم التموينية للسكر والأرز عن نيسان وأيار وحزيران

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سمير قاضي أمين قرارا بصرف القسيمة التموينية رقم 71 لمادة السكر المقنن والقسيمة التموينية رقم 72 لمادة الرز المقنن عن أشهر نيسان وأيار وحزيران من العام الحالي.

25 - حلب|ورشات صيانة المحطات تقوم بصيانة محطة تحويل المحطة الحرارية.‏

بمؤازة مبادرة أهالي حلب ورشات صيانة المحطات تقوم بصيانة محطة تحويل  ‏المحطة الحرارية‬.

26 - الجهات المختصة تصادر قطع اثرية تم استخراجها بطريقة غير شرعية

الجهات المختصه في تدمر تصادر اربعة عشر قطعه اثرية تعود للقرن الثاني الميلادي اي حوالي الفي عام

27 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

28 - وزارة الصحة تبدأ بحملةالتلقيح الوطنية الخامسة ضد شلل الاطفال

تطلق وزارة الصحة غدا حملة التلقيح الوطنية الخامسة ضد شلل الأطفال عبر المراكز الصحية والنقاط الطبية الثابتة والفرق الجوالة في جميع المحافظات وتستمر لغاية الخميس القادم وتستهدف الأطفال دون سن الخامسة

29 - تنظيم 30 ضبط مخالفة بحق أصحاب الفعاليات التجارية بركن الدين وبرزة

وجه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين اليوم بتنظيم 30 ضبط مخالفة بحق أصحاب الفعاليات التجارية خلال جولته على المحال والأفران في ركن الدين ومساكن برزة بدمشق.

30 - استمرار انقطاع الاتصالات الخلوية والقطرية عن كافة مناطق محافظة الحسكة

استمر انقطاع الاتصالات الخلوية والقطرية عن كافة مناطق محافظة  ‏الحسكة‬ منذ منتصف الشهر الماضي

31 - أضرار خطوط نقل الطاقة في حلب بالمليارات

قال المدير العام للمؤسسة العامة لنقل الكهرباء نصوح سمسمية أن إجراءات عدة قامت بها المؤسسة تجاه الخطوط التي تعرضت للاعتداءات في حلب حيث وقعت المؤسسة عقداً مع السورية للشبكات بقيمة 50 مليون ليرة

32 - صرف 452 عاملا من الخدمة بسبب قضايا فساد إداري ومالي

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أمس عدة قرارات تقضي بصرف 452 عاملاً من الخدمة من العاملين

33 - أسعار السلع تختلف بين محل وآخر...انفلات واضح في أسواق دمشق وريفها

لا تزال أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية في المناطق المحيطة بمدينة دمشق ترتفع إلى الضعفين في كثير من الأحيان نتيجة لصعوبات النقل والوقت المستغرق للوصول إليها وكلف النقل التي تنعكس على أسعار السلع في هذه المناطق.

34 - مشروع قرار لاستبدال العاملات الأجنبيات في خدمة المنازل.. بالسوريات

أحال مجلس الشعب أمس الأول إلى لجنة الشؤون التشريعية والدستورية. مشروع قانون يتضمن نظام عمل وشروط ترخيص المكاتب الخاصة بتشغيل العمال المنزليين من العرب السوريين، لبحث جواز النظر فيه دستورياً.

35 - ضبط سيارة تحوي بداخلها 126 ألف حبة كبتاغون مخدرة

قال مراسل سانا في السويداء إنه تم ضبط سيارة من نوع جيب تحوي بداخلها 126 ألف حبة كبتاغون مخدرة كانت مخبأة تحت مقاعد السيارة وجيوب أبوابها وضمن الدولاب الاحتياطي وتم إلقاء القبض على سائقها.

36 - إخماد حريق في وحدة تعبئة غاز بانياس والأضرار مادية

أخمدت وحدة الإطفاء في مصفاة بانياس حريقا شب صباح اليوم في وحدة تعبئة الغاز أسفر عن إصابة أربعة عمال بحروق متوسطة وأضرار مادية.

37 - ارتفاع أسعار المواد الأساسية في الأسواق تأثراً بسعر الدولار

بدأت أسعار السلع الغذائية بالارتفاع التدريجي، متأثرة بارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية خلال الأيام الماضية والذي سجل 164 ليرة أمس السبت، فبلغ سعر كيلو السكر في الأسواق 100- 110 ليرة مرتفعا 5 ليرات، ووصل سعر الكيس في سوق الهال 4700 ليرة، وارتفع سعر كيلو الرز الاسباني 10 ليرات ليبلغ سعر الكيلو 210 ليرة، وارتفع سعر كيلو الطحين من 90 إلى 100 ليرة.

38 - وزير الكهرباء: توفر التجهيزات اللازمة لتنفيذ محطات التوليد المقترحة بطرطوس

أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس توفر جميع التجهيزات اللازمة لتنفيذ محطات التوليد المقترحة في محافظة طرطوس بالسرعة الممكنة تلبية للطلب المتزايد على الطاقة بالمحافظة.

39 - منخفض قطبي سيبيري يشتد تأثيره اليوم وينحسر صباح الغد

الحرارة تنخفض 10 درجات.. أمطار ورياح تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً...منخفض قطبي سيبيري يشتد تأثيره اليوم وينحسر صباح الغد

40 - إعادة خط التوتر العالي في ناحية تل براك بالحسكة إلى الخدمة

أعادت ورشات شركة الكهرباء في الحسكة خط التوتر العالي 66 كيلوفولطا في ناحية تل براك إلى الخدمة بعد تعرضه لاعتداء إرهابي.

41 - مصادرة كميات من الألبان والأجبان منتهية الصلاحية في مستودع بالشاغور

صادرت دورية من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق كميات من الألبان والأجبان منتهية الصلاحية في مستودع بمنطقة الشاغور ونظمت ضبط مخالفة بحق صاحبه.

42 - تمديد مفعول القسيمتين /69 و73 / للسكر و/70 و74/ للرز حتى نيسان

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين أربعة قرارات تقضي بتمديد استمرار مفعول قسائم البطاقات التموينية 69 و73 لمادة السكر و70 و74 لمادة الرز حتى نيسان القادم.

43 - خميس: انقطاع الكهرباء عن محافظة حلب نتيجة اعتداء إرهابي

قال وزير الكهرباء المهندس عماد خميس اليوم إن التيار الكهربائي انقطع عن محافظة حلب نتيجة اعتداء إرهابي استهدف أحد أبراج التوتر العالي يربط بين محطة الزربة ومحطة توليد الكهرباء الرئيسية في حلب.

44 - ضبط قطع أثرية مسروقة سطا عليها إرهابيون من مواقع أثرية متعددة لتهريبها خارج سورية

ضبطت الجهات المختصة ثماني قطع أثرية مسروقة يعود تاريخها إلى القرنين الأول والثاني الميلادي سطا عليها إرهابيون من مواقع أثرية متعددة ونقلوها إلى أحد أوكارهم في منطقة بساتين تدمر بريف حمص لتهريبها خارج سورية.

45 - الحرارة أعلى من معدلاتها والجو ربيعي معتدل

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة حيث يكون الجو ربيعيا معتدلا وصحوا بشكل عام.

46 - العمل بالتوقيت الصيفي يبدأ صباح يوم الجمعة

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء بلاغا أعلنت فيه تحديد بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من صباح يوم الجمعة الأخيرة من شهر آذار من كل عام .

47 - تقنين المياه مستمر للنقص الحاد بمصادر المياه

أكد مدير عام "المؤسسة العامة لمياه الشرب بدمشق وريفها" حسام حريدين، أن التقنين سيبقى مستمراً هذا الموسم للنقص الحاد في المصادر المائية، وقال: "تم التنسيق مع الشركاء المحليين لتعزيز ثقافة الترشيد وعدم هدر مياه الشرب، وعلى رأس تلك الجهات وزارات التربية والإعلام والأوقاف والهيئات الرسمية والأهلية المختلفة".‏

48 - تأمين استقرار الكهرباء في سورية بصيانة ثلاثة أبراج توتر عالي

قال رئيس دائرة تشغيل حمص في "المديرية العامة لنقل الكهرباء" نبيل الطرشة: "قامت ورشات صيانة خطوط الكهرباء توتر عالي 230 فولط، بتبديل ثلاثة أبراج توترعالي في منطقة الزارة التي تعرضت للتخريب والتدمير، وسيستكمل خلال الأيام القادمة تبديل برجين آخرين في المنطقة نفسها"، لافتا إلى أنه بعد تبديل هذه الأبراج الكهربائية والخطوط المنهارة، تكون "وزارة الكهرباء" قد أمنت استقرار المنظومة الكهربائية في سورية بشكل عام، وفي المنطقتين الوسطى والساحلية بشكل خاص.

49 - تكثيف الرقابة على الأسواق وإغلاق المحال التي لا يلتزم أصحابها بالفواتير والتسعيرة النظامية

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سمير قاضي أمين أن العمل مستمر لتحقيق مزيد من الانخفاض في أسعار المواد والسلع الأساسية والتوسع في سياسة إلغاء تحرير الأسعار التي شملت العديد من المواد المنزلية والكهربائية والألبسة.

50 - وزارة الداخلية: مصادرة كمية من الهيروين موضوعة بمخبأ سري في باص بولمان بطرطوس

أعلنت وزارة الداخلية أن فرع مكافحة المخدرات بقيادة شرطة طرطوس صادر كمية من مادة الهيروين المصنع تقدر بخمسة كيلوغرامات كانت موضوعة في مخبأ سري في باص بولمان.

51 - الداخلية: افتتاح مركز لإصدار البطاقات الشخصية لأبناء الرقة في الإدارة المركزية بدمشق

افتتحت وزارة الداخلية مركزاً لإصدار البطاقات الشخصية لأبناء محافظة الرقة في الإدارة المركزية بدمشق.

52 - الحكومة تخصص رقماً للاستعلام الصوتي عن الشكاوي

خصص "مجلس الوزراء" الرقم 175 للاستعلام الصوتي عن الشكاوي، بحيث يتاح للمواطن صاحب الشكوى، متابعتها، ووضعه في صورة الحالة التي وصلت إليها.

53 - محافظ حلب يوجه بتحقيق العدالة في توزيع الخدمات بين مدينة حلب وريفها

شدد محافظ حلب محمد وحيد عقاد على ضرورة تحقيق العدالة في توزيع الطاقة وباقي الخدمات على جميع أهالي المحافظة أينما وجدوا في المدينة أوالريف دون استثناء مع إعطاء أولوية التزويد بالكهرباء لمحطات ضخ المياه ومقاسم الهاتف والمشافي لضمان استمرار الخدمات الضرورية للمواطنين.

54 - محافظ حلب يهدد رؤساء الخدمات بالتوقيف

طالب محافظ حلب موفق خلوف رؤساء المديريات الخدمية الذين لا يستطيعون القيام بمهامهم المنوطة بهم على أكمل وجه بتقديم استقالتهم وفقا لـ" الوطن " 

55 - البندورة غارت من الدولار فطارت ولم تحط!!

يبدو أن البندورة ركبت رأسها نكاية بالدولار، وقررت هي الأخرى أن تحرم المواطنين من وجودها في مأكلهم، ومن سَلَطتهم وتبولتهم وفتوشهم،

56 - محافظة دمشق لأصحاب محال الغاز: الالتزام بالسعر وفتح المحل يومياً

دعت محافظة دمشق أصحاب محال أسطوانات الغاز المنزلية للتقيد بقرار وزير الاقتصاد والتجارة الصادر بتاريخ 17/10/2005

57 - تقيّد مقبول بنشرة الأسعار في ريف دمشق

أفادت مديرية الاقتصاد والتجارة في ريف دمشق أن هناك استقراراً في أسعار بعض المواد/الحليب المجفف- الشاي- البن/ وتراجعاً في مواد أخرى/سكر- بيض/.
ولحظت المديرية تقيّداً مقبولاً من قبل باعة المفرّق بالنشرة، وقيام دوريات حماية المستهلك بتنظيم الضبوط للمخالفين.

58 - مياه دمشق وريفها مراقبة ومعقمة وعكرها ناتج عن الفوران الكبير لنبع عين الفيجة

أكدت المؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق وريفها أن المياه التي تضخ إلى مدن وقرى وبلدات محافظة ريف دمشق مراقبة ومعقمة وضمن المواصفات القياسية السورية.

59 - الري تعمل على زيادة الطاقة الكهرمائية لسدي الفرات والبعث

أكد وزير الري الدكتور جورج صومي على ضرورة الاسراع بانجاز مشروع تحديث ساحتي التوزيع في محطتي سد الفرات والبعث الكهرومائيتين بهدف رفع الجاهزية القصوى لهاتين المحطتين وتوليد أكبر قدر ممكن من الطاقة الكهربائية.

60 - أزمة الغاز في حلب سببها العطل الرسمية!

بدأ الحلبيون يتخوفون من قدوم العطل الرسمية التي تزيد على يومين والتي راحت تضرب موعداً لهم في الآونة الأخيرة مع أزمات غاز مفتعلة يقطف ثمارها الموزعون المعتمدون الذين يحتكرون الأسطوانات ويتذرعون بعدم استلامهم إياها بشكل منتظم كاف يسد حاجة السكان.

61 - 256 حالة ربو إسعافية... عاصفة غبارية تطبق على دير الزور

أطبقت عاصفة غبارية على محافظة دير الزور خلال يومي العطلة الفائتين مترافقة مع حركة نشطة للرياح ساهمت بدورها بتصاعد الغبار المحلي، وأضعفت الرؤية إلى حدود مئة متر فقط في بعض مراحلها.

62 - وزير الصحة يتابع في مشفى دمشق الحالة الصحية لجرحى التفجيرين الارهابيين بالقزاز

قال الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة إن حالة جميع جرحى التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في منطقة القزاز أمس الأول الموجودين في مشفى دمشق مستقرة بعد أن قدمت لهم كل الوسائل التشخيصية والعلاجية والتداخلات الجراحية والدوائية المناسبة.

63 - مسابح الاتحاد الرياضي الصيفية جاهزة

يفتتح الاتحاد الرياضي العام مع انتهاء العام الدراسي وبدء موسم الصيف ،مسابحه الصيفية المركزية في كافة المحافظات

64 - الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

65 - افتتاح مشفى القطيفة بريف دمشق بتكلفة 440 مليون ليرة وبسعة 60 سريراً

افتتحت وزارة الصحة اليوم مشفى القطيفة بريف دمشق بتكلفة 440 مليون ليرة وبسعة 60 سريراً.

66 - قتلى وجرحى في شجار في الشــــيــخ مــقــصـــود

أدى خلاف بين عدد من البائعين في سوق الخضار بمنطقة الشيخ مقصود بحلب الى حدوث شجار وإطلاق نار بين الأطراف المتخاصمين.

67 - طرح كميات من مادة الرز قريبا على البطاقة التموينية

أكد بشر السقا مدير المواد في وزارة الاقتصاد والتجارة أن كميات من مادة الرز ستطرح قريبا على البطاقة التموينية عن الربعين الأول والثاني

68 - تكريم العاملين في منظومة الإسعاف السريع سواء الأطباء والممرضين والسائقين

بمبادرة شخصيه من إدارة مديريه صحة حلب متمثله بالدكتور سعد النايف مدير صحة حلب ..تكريم العاملين في منظومة الإسعاف السريع سواء الأطباء والممرضين والسائقين وذلك تكريما لجهودهم التي بذلت في الأحداث التي شهدتها محافظه حلب

69 - ضبط 500 اسطوانة غاز معدة للبيع بسعر زائد بالحسكة

ضبطت مديرية الاقتصاد والتجارة بالحسكة 6 سيارات محملة بـ 500 اسطوانة غاز فارغة قادمة من محافظتي دير الزور وحلب لتعبئتها في المحافظة وبيعها بسعر زائد .

70 - مصادرة 27 أسطوانة غاز معدة للتهريب وضبط /3/ آلاف ليتر من المازوت بالسويداء

صادرت مديرية الاقتصاد والتجارة في محافظة السويداء أمس 27 أسطوانة غاز كانت معدة للتهريب من قبل أحد الموزعين مع شخص آخر إلى خارج المحافظة .

71 - مخابر متنقلة لفحص العدادات الكهربائية

ريف دمشق -ذكر المهندس زهير خربوطلي مدير شركة كهرباء ريف دمشق أن الشركة قامت بتأمين 15 مخبراً متنقلاً لفحص العدادات الكهربائية

72 - انخفاض تدريجي للغذائيات وارتفاع قاس للخضار والفواكه

شهدت أسواق دمشق وريفها انخفاضاً تدريجياً في أسعار بعض المواد الغذائية تزامناً مع استعادة قطاع النقل بين المحافظات نشاطه، وذلك بالتزامن مع حركة نشطة للبيع والشراء في الأسبوع الأول من الشهر.

73 - الحرارة حول معدلاتها والجو سديمي مغبر بالمناطق الشرقية

تبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

74 - (9) ساعات لرحلة جوية إلى اللاذقية !

هل تعلم أن رحلة جوية من دمشق إلى اللاذقية، استغرقت «9» ساعات بالتمام والكمال؟!.. في حين إن الوقت المقرّر لها عملياً هو ساعة ونصف الساعة بما فيها فترة الانتظار؟!.

75 - افتتاح شعبة الكلية الصناعية في مشفى حلب الجامعي

في اطار السعي لتقديم خدمة متكاملة للمرضى تم افتتاح شعبة الكلية الصناعية في مشفى حلب الجامعي.

76 - حملة (لبينا النداء) تتواصل في حلب

تواصل الحملة الوطنية (لبينا النداء) في حلب جمع التبرعات والمعونات الإنسانية بهدف إيصالها للمتضريين جراء الأحداث التي تشهدها بعض المدن السورية وذلك بالتعاون مع عدد من المنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية والخيرية والمؤسسات الخاصة في المحافظة.

77 - الحرارة حول معدلاتها والجو صحو بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوى سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

78 - أمطار في بعض المحافظات والحرارة إلى ارتفاع

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا

79 - تراجع أسعار البيض وثبات الفروج

أكد المهندس عدنان عثمان مدير عام مؤسسة الدواجن للثورة أن انخفاض سعر طبق بيض المائدة ما يقارب الـ 100 ليرة (حالياً بين 180 و200 ليرة) مرتبط وبشكل مباشر بانخفاض سعر الطن الواحد

80 - الحرارة تحت المعدل أمطار غزيرة..

توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يستمر هطل الأمطار اليوم في مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام.

81 - إصابة مواطنة من القنيطرة بلغم من مخلفات الاحتلال

أصيبت المواطنة عائشة الحوامدة 60 عاما من كوم الباشا التابعة لقرية نبع الصخر بمحافظة القنيطرة أمس بتشوهات بالغة في الوجه والأطراف العلوية نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات الاحتلال الاسرائيلي قرب سد كودنه.

82 - تنظيم 275 ضبطاً بحق المعتدين على المواقع الأثرية في حماة

نظّمت مديرية الآثار بحماة خلال العام الماضي 275 ضبطاً بحق المتجاوزين والمعتدين على المواقع الأثرية في مجال المحافظة، حيث تمثّلت هذه الاعتداءات بالسرقة أو التنقيب غير القانوني سراً، إضافة لتشييد الأبنية وزراعة الأشجار في المناطق المصنّفة أثرياً.

83 - إغلاق 39 مكتباً عقارياً مخالفاً في حلب

وصل عدد المحلات والمنشآت المخالفة التي تمّ إغلاقها في حلب خلال الشهر الماضي (نيسان) إلى 49 محلاً وذلك لارتكاب أصحابها مخالفات متعدّدة.

84 - درجات الحرارة أدنى من معدلاتها وأمطار متوقعة فوق مناطق متفرقة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة غدا لتصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة ويكون الجو غائما جزئيا

85 - محافظ ريف دمشق: إزالة آثار تخريب اولوية

الوقوف على الواقع الخدمي لمدينة دوما التي عاث فيها الإرهابيون والمجموعات المسلحة تنكيلا وتخريبا طال المرافق الخدمية والحيوية كان محور الجولة التفقدية التي قام بها المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق

86 - فوج اطفاء اللاذقية يخمد حريقاً شب في مطعم بجبلة

اندلع صباح اليوم حريق في مطعم الدنيا في مدينة جبلة باللاذقية.

87 - 300 فرصة عمل كمستخدمين

أعلنت مديرية تربية حلب عن حاجتها للتعاقد مع /300/ عامل دائم لتعيينهم بصفة مستخدمين في مدارس المحافظة لمن يحملون وثيقة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أو تسلسلاً دراسياً، وذلك بعد خضوعهم لاختبار تمهيداً لانتقاء الناجحين من بين المتقدمين.

88 - أمطارأغزرها 13مم في أريحا بإدلب..الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لأمطار ربيعية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة والرياح شرقية الى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

89 - الأحد القادم (6 ايار) عطلة رسمية بمناسبة عيد الشهداء

تذكر رئاسة مجلس الوزراء بعطلة عيد الشهداء حيث تعطل الجهات العامة بهذه المناسبة الوطنية يوم الأحد القادم المصادف في السادس من أيار.

90 - حفل تأبين للشيخ ولي الدين في السويداء

أقامت مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية حفلاً تأبينياً أمس في بلدة قنوات للشيخ أبو محمد جواد ولي الدين الذي يعد المرجع الروحي الأعلى لطائفة المسلمين الموحدين في لبنان وسورية وفلسطين والأردن.

91 - عمال جامعة حلب يطالبون بمعالجة أسرهم في المشافي التعليمية

دعا اللقاء الموسّع لعمال جامعة حلب مع فرع الحزب وإدارة الجامعة إلى تشميل أبنائهم بحسم 25% من أقساط التعليم الموازي،

92 - الحدائق والمنتزهات تعج بالمواطنين..

السيران هو احد الموروثات الاجتماعية المحببة في دمشق حيث يستعيد فيه الناس عبق ذكرياتهم متناسين همومهم اليومية بصحبة من يحبون من الأهل والاقارب حيث يفترشون الحدائق والمنصفات الخضراء ويملؤون المطاعم ويرتادون المنتزهات

93 - مخبزان جديدان بالاستثمار في حلب

زادت كمية الانتاج المنفذة لدى لجنة المخابز الاحتياطية وخلال الربع الأول من العام الجاري عن الفترة المقابلة من العام الماضي بنحو 15 ألف طن من الخبز وبلغت 100 ألف طن فيما وصلت قيمة الأرباح المحققة خلال نفس الفترة الى 20 مليون ليرة.

94 - انفجار أسطوانة غاز في دير الزور يودي بحياة ثلاثة أشخاص

أدى انفجار أسطوانة غاز اليوم في حي الجبيلة بدير الزور إلى مقتل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

95 - اطلاق العمل بوحدة القثطرة القلبية في مشفى دمشق

أطلقت مشفى دمشق أمس العمل بوحدة القثطرة القلبية والتي تقدم خدمات نوعية تشمل عمليات القثطرة وتوسيع الشرايين الاكليلية وتركيب البطاريات المؤقتة بكلفة 100 مليون ليرة سورية.

96 - الثلاثاء القادم عطلة للجهات العامة بمناسبة عيد العمال

تذكر رئاسة مجلس الوزراء بعطلة عيد العمال حيث تعطل الجهات العامة يوم الثلاثاء القادم الواقع في الأول من أيار .

97 - الحرارة أعلى من معدلاتها ب 7 درجات

تستمر الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 الى 7 درجات مئوية ويكون الجو حارا نسبيا وصحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

98 - نجحت تجربة محافظة حلب بتخصيص رقم الهاتف 102 لاستقبال شكاوى المواطنين

نجحت تجربة محافظة حلب بتخصيص رقم الهاتف 102 لاستقبال شكاوى المواطنين من الريف والمدينة في حل مشاكلهم بطريقة سريعة

99 - الحبيب: جهات تقف ضد قانون التقاعد المبكر

كشف وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رضوان الحبيب عن عزم الوزارة إحداث مركز شامل لذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء سورية،

100 - حلب تواجه الغلاء بالأسواق الشعبية

واجهت حلب ارتفاع أسعار الخضر والفواكه والمحاصيل الزراعية بإقامة أسواق شعبية تبيع المنتجات من المزارع إلى المستهلك مباشرة دون تدخل الوسطاء من بائعي الجملة والمفرق المتهمين بالجشع والتسبب بموجة الغلاء التي أرهقت كاهل المواطنين، وخصوصاً ذوي الدخل المحدود منهم.

101 - 200 سجينة مخدرات في سورية.. والسويداء وإدلب والقنيطرة وطرطوس.. بلا مدمنات

ما زالت تحمِّل زينب والدها المسؤولية عما آلت إليه حياتها، فقبل رحيله عن الحياة الدنيا ترك لها إرثا أليماً لا يزال يلاحقها منذ سن السادسة. زينب اليوم أم لثلاثة أولاد، أكبرهم فتاة تجاوزت السادسة عشرة علمتها الحياة أن تخاف عليها كل الخوف.

102 - آثار درعا تتعرض التعديات

لا تزال المواقع الأثرية في محافظة درعا تتعرض لتعديات كثيرة لمن استغلوا الأحداث التي تمر على المحافظة غير آبهين أو مدركين لقيمة تلك الكنوز

103 - تسهيل الخدمات للمواطن ومعالجة الشكايات وفق القانون

أصدرت وزارة الإدارة المحلية تعميماً إلى المحافظين أكدت فيه على ضرورة التزام الجهات الراغبة بإنشاء مراكز خدمة المواطن بمعايير وأسس تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمات التي حددتها رئاسة مجلس الوزراء، وذلك قبل اعتماد هذه المراكز ومنحها التفويضات الضرورية من الجهات الحكومية.

104 - ثلاثة أبراج لشبكة 400 كيلو فولط والمباشرة بتأهيل مراكز صحية في حماة

بدأ فرع التوتر العالي في حماة المباشرة بأعمال نصب وتركيب ثلاثة أبراج لشبكة 400كيلو فولط في محطة ديرعلي لتوليد الطاقة الكهربائية بريف

105 - انطلاق حملة استكمال لقاحات الأطفال غداً

تنطلق في سورية يوم غدٍ حملة لاستكمال لقاحات الأطفال دون الخمس سنوات وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

106 - الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئيا

يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

107 - سكر الاستهلاكية بـ 55 ليرة

بعد أن تجاوز عتبة الـ 90 ليرة حددت المؤسسة العامة الاستهلاكية سعر كيلوغرام مادة السكر بـ 55 ليرة في منافذ البيع التابعة لها

108 - كهرباء حماة تعلن عن حاجتها لتعيين 217 عاملا

أعلنت الشركة العامة للكهرباء بمحافظة حماة اليوم عن حاجتها لتعيين 217 عاملا من حاملي الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي وفق أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة.

109 - انخفاض ملموس على درجات الحرارة وفرصة لهطل أمطار

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل بينما يستمر الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية.

110 - عكارة مياه الفيجة طبيعية

قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس حسام حريدين إن غزارة نبع الفيجة تصاعدت خلال الأيام العشرة الأخيرة

111 - تدشين عدد من المشروعات الحيوية والخدمية في الرقة

بمناسبة الذكرى السادسة والستين لعيد الجلاء تم في محافظة الرقة اليوم تدشين ووضع حجر الاساس لعدد من المشروعات الحيوية والخدمية بلغت كلفتها الإجمالية نحو مليارين و653 مليون ليرة.

112 - ضبط قطع أثرية أثناء محاولة تهريبها إلى لبنان

ضبطت الجهات المختصة اليوم عدداً من القطع الأثرية والفخاريات والتماثيل اثناء محاولة تهريبها ضمن حافلة قادمة من إدلب على معبر الدبوسية الحدودي مع لبنان والقت القبض على سائقها بينما لاذ شخص آخر مرافق له بالفرار.

113 - جولات محافظ حلب الليلية مثمرة ...

نجحت جولات محافظ حلب موفق خلوف الليلية في وضع النقاط على حروف العديد من مواقع القصور في العمل،

114 - الحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات رعدية من المطر

شهدت محافظات ريف دمشق والحسكة والرقة ودير الزور هطلات مطرية كان أغزرها 11 مم فى الهول و5مم في اليعربية في محافظة الحسكة و9ر1 مم في الجراجير في محافظة ريف دمشق و8ر1 مم في دير الزور و5ر1مم في تل أبيض في الرقة .

115 - ملتقى الحوار الوطني في حلب: رفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي

أكد ملتقى الحوار الوطني للهيئة العامة لأمانة إعلان حلب للثوابت الوطنية على القطيعة الكاملة مع المشروع الإمبريالي الأمريكي الصهيوني ورفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية من أي جهة كانت وتحت أي ذريعة.

116 - رائحة الصرف الصحي تجبر الأهالي على بيع منازلهم

معاناة مزمنة تشهدها المنازل السكنية المجاورة لمنطقة مصب الصرف الصحي في مياه البحر في المنطقة الشمالية الغربية من اللاذقية (أفاميا)،

117 - 3 قتلى في انهيار بناء مخالف في حلب

خلف انهيار بناء مخالف مؤلف من 4 طبقات ظهر أمس في منطقة كرم حومد المجاورة لحي باب النيرب بحلب 3 قتلى بينهم طفلتان و7 جرحى أغلبيتهم من الأطفال، في ثاني عملية انهيار لمبنى مخالف خلال 3 أشهر أودت بحياة 14 ضحية.

118 - قلة الطلب تولّد انفراجاً في أزمة المازوت

أكد المهندس منصور طه مدير فرع محروقات ريف دمشق انتهاء أزمة الطلب على المازوت، دالاً على ذلك بالانفراج الذي تشهده حالياً محطات الوقود،

119 - الحرارة إلى انخفاض وفرصة لزخات ربيعية من المطر

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية

120 - قريباً 33 ألف خط هاتف للتضامن ...

تستعد مديرية اتصالات دمشق لإجراء ما يلزم للقيام بالأعمال الفنيّة لتركيب مقسم هاتف جديد في منطقة التضامن بعد أن تمّ الانتهاء منه إنشائياً في العشرين من الشهر الفائت.

121 - الانتهاء من تنفيذ عقدة شهبا المرورية بكلفة 50 مليون ليرة

انهى فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في السويداء مؤخراً تنفيذ مشروع عقدة شهبا المرورية بكلفة 50 مليون ليرة.

122 - محافظ حلب: محاسبة المقصرين.. والهدم الجزئي تواطؤ

التأكيد على قمع المخالفات العمرانية الحديثة وعدم التساهل في تطبيق القانون حيالها لما لها من انعكاسات سلبية على سلامة المواطنين كانت محاور

123 - توقيف رئيس دائرة هنانو الخدمية في حلب

علمت " البعث" أن محافظ حلب الدكتور موفق خلوف وجه أمس بتوقيف المهندس موفق .ع مدير الدائرة الخدمية بهنانو بناء على أحكام المرسوم

124 - 390 ألف مركبة مسجلة في حلب

بيّن المهندس محمد أحمد مدير النقل في حلب أن دائرة النقل الفرعية في مدينة الباب بريف المحافظة باشرت عملها منذ أيام لتضاف إلى ثلاث دوائر

125 - الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو5-7درجات والجو ربيعي حار

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

126 - الحرارة إلى ارتفاع والجو صحو بشكل عام

توالى درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

127 - إعفاء رئيس لجنة الهدم المركزية بحلب من مهامه

أصدر محافظ حلب موفق إبراهيم خلوف قراراً بقضي بإعفاء المهندس محمد العلي رئيس لجنة الهدم المركزية في محافظة حلب، نتيجة تقاعسه في أداء مهامه المتعلقة بهدم مخالفات البناء التي لا زالت حلب تئن تحت وطأتها منذ أكثر من عام.

128 - صلاة مشتركة ومسيرة شموع في موقع العمل الإرهابي في حلب

تخليدا لأرواح الشهداء وتعزيزا للوحدة الوطنية أقامت فعاليات شعبية ودينية وشبابية بحلب أمس صلاة مشتركة ومسيرة شموع في حي السليمانية قرب موقع التفجير الإرهابي في 18 آذار الماضي والذي أدى إلى استشهاد اثنين وجرح ثلاثة من المدنيين.

129 - الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج

130 - 132 طن بن بالحشرات

رفضت مديرية زراعة اللاذقية من خلال مركز الحجر الصحي النباتي في المرفأ إرسالية بن غير محمص بكمية تبلغ 132 طناً مصدرها ومنشؤها البرازيل

131 - تأهيل الواجهة البحرية الجنوبية ببدائل سكنية

ذكر المهندس صديق مطره جي رئيس مجلس مدينة اللاذقية أن مشروع تأهيل الواجهة البحرية للمدينة على شاطئها الجنوبي تم لحظه في خطة مشروعات المدينة من خلال معالجة السكن العشوائي في المناطق المحاذية لشاطئ الرمل الجنوبي،

132 - تمديد مهلة التحاق المكلفين بشعب تجنيدهم حتى 9 الجاري

مددت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مهلة التحاق المكلفين المدعوين لسوقيات 22/3/2012 بشعب تجنيدهم لغاية 9 نيسان الجاري ضمنا.

133 - وفاة شقيقين جراء انهيار مبنى في حي المصافي بحماة

توفي أمس الشقيقان محمد وصالح علي عزوان جراء انهيار مبنى في حي المصافي بحماة .

134 - مجهولون يسلبون رواتب شركة سكر دير الزور

أقدم مجهولون صباح أمس على التعرض للسيارة الحكومية الخاصة بشركة سكر دير الزور وقاموا تحت تهديد السلاح بإنزال السائق ومحاسب

135 - فقدان أمتعة أربعين راكباً على السورية

فوجئ أربعون راكباً على متن الرحلة 353 اير باص السورية بفقدان أمتعتهم مساء أمس وفقا لصحيفة البعث ، بعد هبوط الطائرة في مطار حلب، قادمة من دمشق متوجهة الى الجزائر.

136 - خميس: لامشكلة في تأمين الطلب على الكهرباء في طرطوس

أكد المهندس عماد خميس وزير الكهرباء عدم وجود أي مشكلة في تأمين الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في محافظة طرطوس وذلك نظراً للمشاريع التي تنفذ والموضوعة في خطة شركة كهرباء المحافظة خلال العام الحالي والأعوام القليلة القادمة.

137 - وفاة شاب جراء حريق ضمن منزله في بلدة المغير بالسويداء

توفي في المشفى الوطني بالسويداء ليلة أمس شاب يبلغ من العمر 26 عاماً جراء تعرضه لحريق بسبب تسرب الغاز ضمن منزله في بلدة المغير قبل أسبوع .

138 - بيع السكر والرز في نيسان وأيار وحزيران بقسائم التموين

أصدر الدكتور محمد نضال الشعار وزير الاقتصاد والتجارة قرارا يقضي ببيع المواد الخاضعة لنظام التوزيع المقنن السكر والرز خلال اشهر نيسان و أيار وحزيران لعام 2012 بموجب القسائم التموينية رقم 59 للسكر 3000 غرام و60 لمادة الرز 1500غرام.

139 - الحرارة بارتفاع

توالى درجات الحرارة اليوم ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها من 2- 4 درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً وسديمياً في المناطق الجنوبية والشرقية والبادية.

140 - قريباً .. المؤسسة الاستهلاكية ستطرح السكر بـ 55 ليرة بدلاً من 60

كشف مصدر موثوق في فرع مؤسسة الاستهلاكية بدمشق أن منافذ البيع التابعة له ستطرح السكر بسعر 55 ليرة للكغ الواحد خلال الأيام القليلة القادمة

141 - الحرارة أدنى من معدلاتها والرياح بين الخفيفة والمعتدلة

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو.

142 - أمطار بمعظم المحافظات والجو متقلب بين الغائم جزئيا والغائم الماطر

عمت الهطلات المطرية مختلف المحافظات وكان أغزرها 45 مم في الحميري و33 مم في عين حلاقيم بمحافظة حماة و 5ر44 مم في مشتى الحلو و41 مم في صافيتا بمحافظة طرطوس

143 - تجار حلب يصمّون آذانهم عن انخفاض الدولار

بدت آذان تجار حلب والسلسلة الوسيطة التي تبيع المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية من طين ومن عجين لجهة عدم خفض الأسعار استجابة لخفض سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية بعدما وصل إلى حاجز دون 70 ليرة هبوطاً عند الشراء بعد ظهر أمس بعدما رافقت الأسعار سلم صعوده بتجاوزه عتبة 100 ليرة قبل نحو أسبوعين.

144 - غمر 50 منزلاً في البياضية بمصياف جراء الأمطار الغزيرة

غمرت مياه الأمطار التي تساقطت على مدار 12 ساعة الماضية في منطقة مصياف بحماة 50 منزلا في قرية البياضية وأجبرت الأهالي على الخروج من المنازل بعد أن تجاوز المنسوب 60 سم.

145 - أمطار بمعظم المحافظات أغزرها 125 مم بحماة والفرصة مهيأة لهطل الأمطار فوق مناطق متفرقة

شهدت معظم المحافظات هطلات مطرية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كان أغزرها 125 مم في عين حلاقيم بمحافظة حماة فيما سجلت 121 مم في الناصرة بمحافظة حمص و5ر89 مم في القدموس بمحافظة طرطوس.

146 - شحنات الرز والسكر إلى المرافئ قريباً

أكدت مؤسسة التجارة الخارجية أنه تم تأمين استيراد كافة المواد من السكر والرز والأدوية واللقاحات الخاصة بالأطفال والأدوية والأسمدة

147 - ارتياح في حماة لقرار الزيادة الطابقية

وافقت وزارة الإدارة المحلية مؤخراً بموجب قرارها رقم 620/ق تاريخ 12/3/2012 على تعديل الارتفاع الشاقولي لعدد من أحياء مدينة حماة

148 - أمطارأغزرها 5ر28 في مشتى الحلو والحرارة حول معدلاتها

يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق اماكن متفرقة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوى يمتد فى طبقات

149 - السويداء تودع اليوم الشيخ الهجري

تودع السويداء اليوم وعيونها تدمع رجلاً وطنياً بامتياز أمضى حياته محباً لعمل الخير ومرشداً وموجهاً وناصحاً به، مؤمناً صابراً تقياً مكرساً معظم وقته في خدمة العمل الصالح ونشر فضائله، أدى رسالته الدينية والروحية والاجتماعية بكل أمانة وإخلاص.

150 - عاصفة غبارية تحجب الرؤية في بعض المناطق بالرقة

أدت العاصفة الغبارية التي تتعرض لها محافظة الرقة اليوم إلى حجب الرؤية الافقية في بعض المناطق الامر الذي تسبب في تباطوء الحركة المرورية على الطرق العامة .

151 - الحرارة إلى انخفاض و أمطار متفرقة

توقعت مديرية الأرصاد الجوية أن الجو اليوم غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق أماكن متفرقة من البلاد وتميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

152 - بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من يوم الجمعة القادم

تذكر رئاسة مجلس الوزراء ببلاغها المتضمن تحديد بدء العمل بالتوقيت الصيفي وذلك اعتبارا من صباح يوم الجمعة الواقع في الثلاثين من آذار الجاري حيث يتم تقديم الساعة ستين دقيقة.

153 - منع السيارات في باب سريجة وقصر الحجاج.. تجريبياً

تقوم محافظة دمشق بإجراء تجربة لمنع دخول السيارات لمحوري باب سريجة وقصر الحجاج مدة ثلاثة أشهر عدا سيارات سكان المنطقة

154 - الحرارة أعلى من المعدل بنحو4-6 درجات

يكون الجو اليوم بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وسديميا في المناطق الجنوبية والشرقية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا

155 - الاستهلاكية تطرح السكر بـ 60 ليرة

خفّضت المؤسسة العامة الاستهلاكية سعر كيلو غرام السكر الحر الأبيض المستورد مرة أخرى ليصل الى ستين ليرة سورية اعتباراً من صباح اليوم الأحد.

156 - الحرارة أعلى من معدلاتها بـ3-5درجات والجو ربيعي معتدل

تميل درجات الحرارة اليوم للارتفاع قليلا لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

157 - الحرارة أعلى من معدلاتها من 3 إلى4 درجات

يكون الجو ربيعيا معتدلا وصحواً بشكل عام وسديميا على المنطقة الشرقية والبادية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية فى طبقات الجو العليا.

158 - أبناء سورية من الأكراد يحتفلون بعيد النوروز في جو من الألفة والمحبة

احتفل أبناء سورية من الأكراد اليوم بعيد " النوروز" الذي يمثل عيداً للحرية والسلام والانعتاق ويوم الولادة وبداية الربيع في التقويم الكردي القديم بالخروج إلى أحضان الطبيعة في أجواء من الألفة والمحبة والطقوس الاحتفالية التي تعكس الغنى والتنوع الثقافي والفلكلوري والحضاري لسورية.

159 - كل عام وانتم بخير ...مهرجان في حلب بمناسبة الاحتفال بعيد النوروز

أقامت المبادرة الوطنية للأكراد السوريين مساء اليوم مهرجانها السنوي في صالة سكاي روز بحلب بمناسبة الاحتفال بعيد النوروز بمشاركة حشود كبيرة من الفعاليات الأهلية والشعبية والرسمية والشبابية في المحافظة.

160 - الحرارة أعلى من معدلاتها والجو ربيعي معتدل

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح اعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية والرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

161 - حلـــــب تشـــــيع شــــهداء التفجيـــــر الإرهـــابــــي

شيع أهالي محافظة حلب أمس جثامين شهداء التفجير الارهابي الذي استهدف حي السليمانية بمشاركة شعبية وشخصيات دينية واجتماعية وهم الشهيدة اركسي بدروسيان والشهيدان حسن الياسين وباسل القيشاني من قوات حفظ النظام.

162 - 9.5 طن دقيق مهرب في حلب

ضبطت دائرة حماية المستهلك في مديرية الاقتصاد والتجارة أمس 9500 كغ من الدقيق التمويني المهرّب من فرن الزربة العائد للبلدية

163 - الحرارة إلى ارتفاع والجو سديمي بالمناطق الشرقية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية فى طبقات الجو العليا.

164 - رئاسة الوزراء: الأربعاء والخميس القادمان عطلة رسمية

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم بلاغا يقضي بتعطيل الجهات العامة يوم الاربعاء الموافق 21-3-2012 بمناسبة عيد الأم كما يقضي البلاغ

165 - الجمارك تضبط ألف علبة دواء ماركة أجنبية "فارغة" مهربة لسورية

ضبطت عناصر الجمارك في محافظة طرطوس الف علبة دواء ماركة أجنبية فارغة مع روشيتة الدواء ضمن باص بولمان قادم من لبنان.

166 - الحرارة إلى ارتفاع

شهدت معظم المحافظات السورية هطلات مطرية كان أغزرها في حمص والقنيطرة.

167 - مصادرة كميات كبيرة من الأدوية المهربة من العراق

تمكنت جمارك مركز اليعربية الحدودي من مصادرة كميات كبيرة من الأدوية المهربة في عدة سيارات مختلفة قادمة من العراق.

168 - مصادرة 5200 ليتر مازوت في إحدى محطات السويداء

صادرت مديرية الاقتصاد والتجارة في السويداء أمس 5200 ليتر من مادة المازوت في إحدى محطات الوقود بريف المحافظة كانت معدة للتصرف غير المشروع بها.

169 - ضبط 150 طنا من مادة السكر المحتكرة في الرقة

ضبطت دوريات حماية المستهلك بمديرية الاقتصاد والتجارة بالرقة اليوم150 طنا من مادة السكر المستورد محتكرة ومخبأة في مستودع بمدينة الرقة يعود لأحد تجار الجملة بالمحافظة.

170 - إنجاز لوحات السيارات الجديدة

انتهت اللجنة المكلفة لوضع الشروط الفنية للوحات السيارات في وزارة النقل من إعداد نموذج نهائي للوحات السيارات الجديدة وتم رفعه إلى رئاسة مجلس الوزراء لإقراره بحيث تكون لوحة السيارة تدل على فئة السيارة/سياحية- نقل- أشغال/ دون أن تدل على المحافظة المسجلة فيها.

171 - السكر المستورد بـــ 65 لـيـرة

خفضت المؤسسة العامة الاستهلاكية سعر السكر الحر الى خمس وستين ليرة سورية للكيلوغرام الواحد بعد أن كانت تبيعه بثلاث وسبعين ليرة سورية اعتباراً من صباح اليوم الخميس.

الأرشيف  


 طباعة طباعة     عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

قانون الانتخابات العامة 


من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك

 


صور | دبابير سامة تدفع لاعب غولف إسباني للقفز في بحيرة ماليزية

شاهد: لقطة محرجة خلال نشرة أخبار أمريكية

مجلة بيبول تمنح الممثلة السمراء لوبيتا نيونجو لقب أجمل إمراة في العالم

مجندات يجبرن الزعيم الكوري العابس على الضحك !

بالفيديو .. شاب يستفز كلبا شرسا مقيدا نجح بالإفلات

بالفيديو .. أسرة في سيارة تحترق على بعد خطوات من أسود

الراقصة دينا لـ سعد الصغير : نزل إيدك عن كتفي.. أنا ست متجوزة
...اقرأ المزيد