الأحد25/6/2017
ص8:28:16
آخر الأخبار
السعودية وقطر تتبادلان تهم تصدير الإرهاب"داعش" سيصدر بيانا هاما بشأن البغدادي! نيويورك تايمز: محمد بن سلمان متهور ويتبع سياسة خارجية متشددة ولا يصلح للقيادةقرقاش: تسريب "المطالب" مراهقة قطرية لإفشال الوساطةالسيد الرئيس بشار الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع النوري وسط حماهالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المباركالمهندس خميس خلال جولة في سوق الميدان: الحكومة وبتوجيه من الرئيس الأسد حريصة على تأمين المستلزمات الأساسية للصناعات بتكلفة أقلاعتداء اسرائيلي ...بالتزامن مع تصدي وحدات الجيش العربي السوري لهجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على محيط مدينة البعث في القنيطرةضبط 5 إرهابيين كانوا يستعدون لتنفيذ عمليات انتحارية جنوبي تركياأول الغيث قطرة .. فقدان طائرة أمريكية تجسست على سورياتحسن في إمدادات الطاقة وعودة المنشآت للإنتاج مع استعادة الجيش لمعظم حقول الوسطى: مؤشرات التفاؤل ترتفعوزراة الكهرباء: ساعات التقنين ستنخفض في أيام العيد وفي غيرهاخبير: سر (المثلث الاستراتيجي) الذي سيكون الطريق للإجهاز بشكل نهائي على داعشآل سعود.. وساعة الرحيل .....بقلم: عصام سلامةإدانة أميرات خليجيات بمعاملة مستخدمين كالعبيد في بلجيكاكشف ملابسات الجريمة التي ضجت بها مصياف .. الأم هي من قتلت ابنتها"داعش" يحرق أحد عناصره بعدما رفض قتل أسرتهموظفة سابقة في “الائتلاف” : الجيش السوري هو الوحيد القادر على إعادة تنظيم سورياإعلان أسماء المقبولين للتقدم إلى مسابقة المصارف العامة في 15 و22 تموزفتح باب القبول لمتفوقي التعليم الأساسي بالمركز الوطني للمتميزين مقتل العشرات من داعش في ضربات جوية سوريةخريطة تظهر محاور صد الجيش السوري لهجوم مسلحي جبهة النصرة على مدينة البعث في القنيطرةتحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار.. سورية تبحث مع إيران وجنوب افريقيا التعاون في قطاعات السكن والطاقة والكهرباءإسكان حلب: تخصيص 1739 مسكنا للمكتتبين على المشاريع السكنيةكعك العيد.. كيف نتناوله دون إضرار بالصحة مشروبات لتنظيف الجسم وإزالة السموم في رمضان "الهيبة" 2018 من دون أحد أبطاله..نادين خوري للمختار : أنا " سارقة " والحمدلله أني لم أتزوج"ساحر النساء" يتغزل في ميلانيا ترامبمقتل خمسة أشخاص في حديقة مائية بتركيامخدرات وبكتيريا قاتلة: الخبراء يكشفون مدى قذارة النقودفيسبوك يحمي صور "البروفايل"الوزير السيد: النصر على الإرهاب بات قريبا.. تخفيف معاناة أسر الشهداء والجرحى والمهجرينالشعار: لن نتساهل في قمع أي مخالفة أو مظهر مسيء للوطن أو المواطن

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

كيف تحولت 5 جنيهات إلى 60 ألفاً؟

البيان| استيقظ مواطن بريطاني من نومه ليكتشف أن ورقة نقدية واحدة في جيبه من فئة الخمسة جنيهات إسترلينية، وهي أصغر ورقة نقدية في بريطانيا، قد تحولت إلى 75 ألف دولار، وذلك بفضل رقمها المتسلسل المميز الذي وجد بأن الهواة والمولعين يتسابقون عليه.


وبدلاً من أن يقوم البريطاني باستخدام الورقة النقدية من فئة خمسة جنيهات في مشترياته، قام بعرضها على الإنترنت للبيع في مزاد علني ومفتوح على موقع (ebay) العالمي الشهير ليتفاجأ بأن الهواة والمولعين بالأرقام يتهافتون على الورقة المعروضة، ليتجاوز السعر المعروض من أجل الاستحواذ عليها مستوى الـ 60 ألف جنيه استرليني (75 ألف دولار أميركي)، وسط توقعات بأن تصل إلى أعلى من هذا الرقم خلال الساعات والأيام القادمة، إذ ربما تصل إلى 100 ألف دولار أميركي.

وبحسب المزاد على موقع "إي باي" فإن رقم الورقة النقدية هو (A01- 444444)، ما يعني أنها تنتمي للإصدار الأول من الورقة النقدية، حيث إن (A01) هي أول مجموعة من هذه الورقة النقدية تم طرحها للتداول في بريطانيا، وفقا للعربية نت.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها بيع ورقة نقدية من هذه الفئة، حيث تم عرض الكثير منها للبيع على الإنترنت منذ طرحها للتداول قبل شهور قليلة، فيما تثير هذه الورقة النقدية الجديدة من فئة خمسة جنيهات بريطانية جدلاً منذ طرحها سواء بسبب الأرقام أو بسبب أنها تتضمن مواد تستخدم لأول مرة في صناعة الأوراق النقدية، كما أنها ورقة نقدية مقاومة للحريق ويقول بنك "انجلترا" المركزي إنها أيضاً لا تتلف ويصعب تمزيقها أو تفتيتها.

وكان جدل آخر ثار حول الورقة النقدية عندما اعترف بنك "انجلترا" المركزي أن من بين المواد التي دخلت في صناعة هذه الورقة دهوناً حيوانية، ما يعني أن أحد مشتقات اللحوم دخلت فيها، وهو ما دعا كثيراً من "النباتيين" إلى الاحتجاج ومطالبة السلطات بإلغاء هذه الورقة النقدية الجديدة.

وبحسب المعلومات فإن مالك الورقة النقدية التي يبلغ ثمنها اليوم 75 ألف دولار هو مواطن بريطاني يُدعى بيوتر سوبزوك، وحصل عليها من أحد المتاجر بعد أن اشترى منه ثم دفع له ثمن المشتريات فأعاد له البائع الباقي، حيث انتبه سوبزوك إلى الرقم المميز، فما كان منه إلا أن أجرى بحثاً على الإنترنت ليكتشف أن الكثير من هذه الأوراق تم بيعها وتداولها بأعلى من سعرها الحقيقي لأسباب مشابهة، فما كان منه إلا أن عرض الورقة للبيع في المزاد ليتهافت عليها الراغبون بالشراء.

ودخل 21 شخصاً المزاد خلال وقت قصير، وتهافتوا عليها بالزيادة لـ136 مرة، فوصل السعر إلى هذا المستوى، وهو أعلى بـ12 ألف مرة من السعر الحقيقي والطبيعي لهذه الورقة النقدية، أي أن ثمنها اليوم هو 12 ألف ضعف الخمسة جنيهات استرلينية.

يشار إلى أن أقل رقم متداول بين أيدي الناس من هذه الفئة هو (AA01 000017)، أما الأرقام من 1 إلى 17 فتم تقديمها هدية للملكة في بريطانيا، وهي أوراق نقدية لا يتم تداولها.


   ( الثلاثاء 2017/03/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2017 - 7:18 ص
كل عام وانتم بخير

  اعاده الله عليكم بالخير والسلامة والنصر القريب وتحرير كل شبر من أرض الوطن الغالي 

 

فيديو

مشاهد من تصدي وحداتنا لهجوم جبهة النصرة في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...أرنولد وماكرون يسخرون من ترامب على طريقتهم الخاصة بالفيديو: كيف أنقذت هذه الفتاة نفسها من الاغتصاب؟! “اغتصب” حمارًا عدة مرات.. وهذه عقوبته واقعة نادرة .. حيّة سامة تلدغ فتاة في فمها "لم تمت ووقع لها ما هو أغرب" بالفيديو.. تشاجر مع زوجته فقلب حافلة ركاب! بالفيديو... موظف متهور ينتقم من مديره بهذه الطريقة!! بالفيديو...تمساح ينقض على رأس رجل بشكل مريع المزيد ...