الخميس 23/10/2014 16:43:9 م
   لهذا يرفضون تسليح الجيش بالهبة الإيرانية...د.امين حطيط - البناء     الجيش اللبناني: توقيف الارهابي الداعشي احمد سليم ميقاتي ومقتل ثلاثة بمداهمة شقة بالضنية     إصابة 3 عناصر بالشرطة المصرية في البحيرة     الجيش العراقي يسيطر على مباني محافظة صلاح الدين وقصر الثقافة ومديرية التربية جنوبي تكريت     مسؤول روسي: موسكو مستمرة في دعم الحكومة السورية      تركيا تلقي باللائمة على حليفتيها فرنسا وبريطانيا بشأن تدفق المتطرفين إلى سورية     المعلم لـ كاغ: سورية حريصة على أن يتم التعامل معها كدولة طرف في اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية     الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعيين محافظين لحلب وإدلب واللاذقية والقنيطرة وطرطوس     لافروف: رأي الغرب بشأن القرم أو مسائل روسيا الداخلية أمر لا يهمني     يعالون يصف علاقة كيانه بالدول العربية المشاركة في التحالف الأمريكي ضد “داعش” بالممتازة     فساد في مؤسسة التأمين.... وكيل وأعضاء مجلس إدارة ومدير عام سابق وموظفون يشاركون في لعبة الفساد     الذهب يرتفع لاعلى سعر له على مدى 5 اسابيع     "اين جمعيات الرفق بالانسان".. قيامة جمعيات الرفق بالحيوان قامت دفاعا" عن حمار!؟     شركاء الخراب يدفعون ثمن أخطائهم ....بقلم: باسمة حامد     دبي: مخمور يسرق منزل موظف ويُقبِّل زوجته النائمة!     تركي يرمي زوجته السورية من الطابق الخامس في غازي عنتاب     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     "داعش" يقطع راس امرأة قتلت عنصراً منه حاول اغتصابها     بالفيديو: «داعش» يستولي على أسلحة ألقتها طائرات التحالف في عين العرب     التعليم العالي تطلب الجامعات الخاصة التقيد بالرسوم     جامعة دمشق تصدر مفاضلة القبول لبرامج التعليم المفتوح     القضاء على ارهابيين وتدمير آليات لهم في حلب وريفها     مسلحو «اليرموك» يوافقون على العمل لتنفيذ «اتفاق تحييد المخيم»     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     الحلقي يفتتح المرحلة الأخيرة من مشروع السكن الشبابي والادخار السكني في حمص     بالصور.. أفضل مبنى للعام 2014     4 أشياء تساعد جسمك على اجتياز الشتاء بسلام!     10 نصائح لعمود فقري سليم وصحي     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     غسان مسعود : كل تصريح منشور بإسمي في وسائل الإعلام بمثابة تلفيق     قصي خولي: أؤيد الجيش العربي السوري والدولة السورية والرئيس الأسد     بريطانية تنفق 7000 دولار لتحصين منزلها ضد "الواي فاي"     سقطت فوق قالب كيك زفافها     إطلاق 3 إصدارات من "غالاكسي نوت 4" بشريحتي اتصال     روسيا بصدد تصنيع رصاصة ذكية موجهة ذاتيا     جبل قاسيون في قلب بغداد ..... د. بسام أبو عبد الله- بغداد     برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية البحرية   آخر الأخبار
اّخر تحديث  23/10/2014 - 3:59 م
صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

صورة وتعليق

 الجيش السوري يعثر على سيارات ذات لوحة سعودية في معارك جوبر..!ا

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

ابتسامة

الرفاق حائرون.. يتساءلون.. نارام من يكون؟؟.. نارام سرجون


أيها الأصدقاء

لفت نظري ماطرح من توجس بشأن هويتي ..والسؤال عني لم ينهض اليوم بالطبع بل منذ الكتابات الأولى .. وكنت ألاحق بنفس الفضول والسؤال .. حتى أن أحد الأصدقاء بعث لي مقالا بعنوان: من هو نارام سرجون؟ كان مقالا جميلا لكنني اعتذرت عن نشره يومها..

أنا كما تعرفون لاأبيع بضاعتي الأدبية .. ولم أطرق باب أحد لأعرض تجارة أومشروعا للربح ولابرنامجا سياسيا .. ولم أقف على عتبة أحد منكم لأروّج لماترسمه ريشتي .. قلت دائما هذا بستان وهو مفتوح لمن أراد .. ولذلك فان من يتوجس من كتاباتي فهو حر أن يقرأها أو لايقرأها ..انه مبدأ الحرية في الايمان الذي تعلمته منذ الصغر (فمن شاء فليؤمن ..ومن شاء فليكفر) .. انها داليتي، والكرمة كرمتي، لكن وطني هو الكرّام ..

انه بستاني أنا وورودي أنا .. وأنا مجرد بستاني .. والورد بعطره فقط ..ولاأحد يسأل الورد عن سبب اطلاقه العبير والشذا .. والعبق لايفوح من الورود الصناعية مهما بللناها بالعطور .. وكما أن النحلة لاتطوف حول ورد صناعي ولاتتوقف عنده ..فانها لاتغط الا حيث طعم الرحيق في الوردة .. فان تضوعت ورودي بالعطر الوطني وتذوق النحل الحلاوة “السورية” وانتعش وانتشى فهذا لأنه وقف على وردة حقيقية ..

كتبت كلماتي الأولى في الشأن السوري بانفعال رائع بغير ريب كما يكتب شاعر قصيدة حارّة ليعبر عن حبه لفتاة ساحرة الجمال مرت بقربه على غير انتظار أو التقاها في مناسبة عامة ورحلت دون أن تترك عنوانها .. لكنه سقط في الحب وعشقها ولم ترحل من ذاكرته .. فلاهي تعرفه ولا هو يعرفها .. فقرر أن يقول مايريد في قصائده لكل نساء العالم .. وقصتي مع الكتابة هي قصة هذا الشاعر ..لكن حبيبتي معروفة للجميع ..وأنا أعرفها وأعرف عنوانها ..فاسمها سورية …وعنوانها هو: قلب الدنيا .. ومناسبة القصيدة هي أنها عثرت أمامي فهببت لمساعدتها وانهاضها .. وقبل ان تتابع سيرها أعطيتها وردة لتعرف أنني أحبها ..

وبعد ..

لايزال البعض متوجساً .. وبالطبع لايلام أحد في هذا الزمن من التوجس ..انه زمن الخيانات والأقنعة والتسلل والانقلاب والبيع والشراء …زمن اللاقيم ..انه زمن عزمي بشارة بامتياز ..زمن كن جاسوسا ولاتستح .. زمن صار الطعن في الظهر هو الفلسفة الجديدة للمثقفين الجدد ..والطعنة الجيدة هي التي تفاجئ أكثر وتكون من أقرب المسافات وتدخل القلب أيضا من ظهره لا من وجهه ..

ولكن لنكن أكثر شجاعة وثقة بالنفس ..فنحن لانتبع أشخاصا بل مواقف ووطنية ..ومن حاد عن الطريق فهو ليس منا ولسنا منه حتى لو كان الرئيس نفسه .. وقديما تعلمنا في مدارسنا حديثا يقول: “من غشنا فليس منا” ..أي من السهل اقصاؤه والغاؤه وسحب الوطنية والثقة الجمعية منه دون أن يتغير شيء في “منّا” ..واذا كانت الخشية بأن البعض يريد أن ينزرع في تفاؤلنا ليطعنه فهذا لايبرر الخوف من كل شيء وقلة الثقة بالنفس ..لأن من انقلبوا كانت وجوههم وهوياتهم واضحة ..

الناس تحب الوطن وتحب كل من يحب الوطن …والوطن الذي تنهار ثقته بنفسه بسبب انهيار أخلاق البعض وترددهم وضعفهم هو وطن مريض ..الناس تؤمن بسورية لأن سورية هي التي صنعت كل الأبطال والمثقفين والقادة والعظماء فيها لأنها أرضعتهم الشجاعة من ثدييها وأطعمتهم القمح الأسمر من بيادرها ..فكانوا أبطالا بذلك ..

فلنسر واثقين بأنفسنا ..ولنعط الثقة مشروطة بالموقف الوطني .. ومن غيّر خطه ومزاجه فانه لايغير الوطن ولاايمان الناس بالوطن .. كما أن تلون موقفه وخياناته لاتغيّر نكهة المشي وروعته في حارات الشعلان الدمشقية ولا تغير نكهة اليانسون في عرق السويداء ..ولا من طيبة الوجوه في قرى الساحل ولا من شهامة ابن الشام وهو يستقبلك في بيته ..

من أنا اذا؟

أنا مواطن سوري مثلكم أعيش في بيت وطني وأحب أن اتناول غدائي في دمشق القديمة وأن أسهر مع اصدقائي في مطاعم “بيت شرقي” ..وأن أخرج في العطلات الى الربوة ومطاعمها ..

أدرك أن هذا زمن الشجاعة .. وأنا لاأتحرك متقنعا بالأقنعة لأنني أخشى شيئا.. فحبي لبلدي لايخشى شيئا ولن أتردد في التضحية في سبيلها ..فهناك جنود وأبطال لايجب أن يكونوا أكثر سخاء وشجاعة منا ..

وليس من سبب لانتمائي الى هذا الاسم دون سواه سوى أنني مؤمن أننا دخلنا مرحلة وطنية جديدة ..يجب علينا أن نخرج من ثيابنا القديمة وأسمائنا القديمة التي صارت لها تهم جاهزة .. تعبت من الاسم الذي أعطاني اياه أمي وأبي وناداني به أهل حارتي وأصدقائي ..أريد اسما آخر … وفوق كل ذلك أنا أريد أن أنتمي الى الجميع ..الجميع دون استثناء ..

وأنا أريد أيضا أن أتمتع بحريتي في التنقل في الأزقة والحارات وأن أتنقل بين كروم الدوالي في السويداء وقرى الساحل وولائم أهل درعا وفي حديقة أبي فراس الحلبية وفي مطاعم دمشق القديمة دون أن يلاحقني الفضول وتقاطعني الأسئلة وتستوقفني النظرات .. ودون أن أعامل بتميز ..الشهرة جميلة بلا ريب واهتمام الناس آسر .. لكن الحرية أجمل بكثير وضياعك بين الناس رائع ..واسألوا “نزار” عن ذلك ..نزار صديقي الذي أتعشى معه دوما في باب شرقي .. في مطعمنا الذي لايتغير

أخيراً .. أرجو من كل الأصدقاء أن يغفروا لي أنني نارام ولست شيئا آخر ..وأنني (شبكياً) بلا ملامح ..وبلا عنوان .. لكنني لست شبحا .. واذا ظهرت يوما أمامكم فذلك لأنني لم أعد قادرا على الكتابة .. وهذا ماسيحدث حتما في نهاية الأزمة السورية عندما يتوقف قلبي عن الانفعال .. عندها سأقتحم عليكم احدى السهرات لأودعكم شخصيا ولأشكركم لاستضافة كلماتي في جوارحكم .. فأنا لاأكتب الا منفعلاً ..وفي حالة التأثر والحماس والعشق .. وهذا ماحدث معي يوما .. فمنذ آخر قصة حب في حياتي لم أعرف أن أكتب حرفا بعد جفاف الانفعال وتراجع قلبي عن الخفقان السريع .. وبقيت ريشتي جافة سنوات الى أن بللتها دموع امرأة جميلة جدا أحبها أكثر من أية امرأة في الدنيا .. ففاض دمي بالحب .. وغرقت في طوفان الحبر من قلمي ودموعي.. فكان موقع ومدونة: بقلم: نارام سرجون ..هدية لحبيبتي سورية..

فهل تريد المزيد ياعمار؟؟


   ( الأحد 2012/01/22 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   RADI Mayada  -   التاريخ  :   16/09/2014
لا أخشى أن ينسجوا عنكَ موسىً آخرَ يا سرجون كما نسجوا سابقاً موشيه العبراني...أتدري لماذا؟... فقط لأنَّ هناكَ عشتاراً واحدة ..........سوريّا

الاسم  :   جولان  -   التاريخ  :   01/12/2012
الأخ نارام, عندما أقرأ مقالاتك أشعر أن سوريا مازالت بخير, وأن هذه الغمامة الداكنة ستنجلي باذن الله وستبدو الاشياء بالوانها الحقيقية التي كنا نالفها قبل قدوم هذا الوافد البغيض . الحمد لله على حيوية الأقلام الوطنية والحمد لله على غباء المعارضة وغباء حماتها

الاسم  :   محب سورية مثل نارام  -   التاريخ  :   20/11/2012
يارب تطول بعمرك يا أصدق الناس

الاسم  :   جومانا  -   التاريخ  :   26/09/2012
اني انسانة سورية وافتخر واعتز لم اكن اعرف انني احب سوريا بهذا المقدار الى ان حط الخريف العربي في بلادي و لكني اؤمن ان الله لا يصنع شئيا الا من اجل الافضل اشكرك على كتاباتك الرائعة لانها تعطي الامل العقلاني . اتمنى يوما ما اعرف من انت

الاسم  :   زهراب - أستراليا 12\08\2012  -   التاريخ  :   12/08/2012
عزيزي نارام قرات مقالاتك .. عرفت من أنت .. أحببتك وسامحتك في نفس الوقت .. لأنك تحب من أحب ،، في عشق النساء حرام .. أما في عشق الأوطان حلال .. فسورية حبيبة كل وطني شريف . خفت عليك .. فأنت تكشف ماهو مستور .. لكن شكرت ربي أنك لست مثقفا ققط .. بل حكيما.

الاسم  :   تابع Labko  -   التاريخ  :   18/06/2012
لا تدع البيت يحترق حتى تباشر الاطفاء.......

الاسم  :   Labko  -   التاريخ  :   17/06/2012
ظننت انك ستكتب من أنت....بعد هذا العنوان لا لا تفعلها لأننا نعرف من أنت من كتاباتك و يكفينا ذلك. عش حراً كما تشاء و لكن لنا عندك رجاء لا تدع مشاعرك تبرد و حبرك يجف فبهذا تظلمنا جميعاً و أمثالك لا شك يحبون ان يُظلمو و لا يظلمو.

الاسم  :   selmangharib  -   التاريخ  :   27/05/2012
كثيرة هي الكلمات التي يجب أن تقال بأشخاص ينتمون لهذا الوطن ولديهم هذا الحب الأصيل لوطن يحتضن الشرفاء ولكم تحياتي وتقديري

الاسم  :   أبو عمار ..ص  -   التاريخ  :   01/05/2012
كن من شئت . وافعل ما شئت ..ولا تخف بالله لومة لائم .. طالما قلمك سخرته للحق ..ولأمنا الغالية .. سوريا الحبيبة .. فأنا وأهلي ورفاقي ..وأولاد بلدي ..وقريتي .. كلنا معك ..ومع كل حر وصاحب كلمة حق .. ولطالما أنت ابن سوريا

الاسم  :   عمار ..ص  -   التاريخ  :   01/05/2012
أخي نارام .. يحيا البطن والظهر الذي حملك .. فمثلك من يطيع القلم بين أنامله .. ففي وقتنا الحاضر ..الكلمة حسام .. خصوصا .. لمن يجيد الكتابة والكلام .. فمثلك .. عطر يتناثر في كل الأرجاء تحمله الأمواج والهواء ليكون سفرا حقيقيا .. نثبت اليقين ونحارب الأهواء .

الاسم  :   احبك نارام  -   التاريخ  :   14/02/2012
نارام انت اسطورة الزمان وانت لغز العالم الان انت ارواع واجمل مارأيته ,,فيالك من مبدع ويالك من ملاك طاهر والله اني احبك حماك الله ورعاك ,,وعاشت سوريا حبيبتي حرة ابية تنضح بالملائكة مثلك يانارام

الاسم  :   مو مهم  -   التاريخ  :   24/01/2012
مليون شكرا لاتفيك سيد نارام كن من تكون ....قلوبنا تحبك سيد سرجون

الاسم  :   عرقي  -   التاريخ  :   24/01/2012
نارام سرجون انت نار وانت ارام وانت رام وانت ام وانت مسر -بضم الميم وانت سرج -على خيل الكلمات الاصيلة وانت مميز واصيل

الاسم  :   عماد بلان  -   التاريخ  :   24/01/2012
صديقي الحبيب / نارام .. حتى التستر خلف اسم مُستَعار فيه شيء من المُتعَة .. أما اتفقتُ وإياك على هذا ذات يوم ؟؟ أنا سعيد أنني أعرف إسمكَ الحقيقي لأنكَ صديقي .. وأنا سعيد أنني أشترك وإياك في صدق محبتنا للحبيبة الغالية .. سوريا ..

الاسم  :   ابو الحسن  -   التاريخ  :   24/01/2012
مين ما كنت ومن وين ما كنت ولو كان اسمك شو ما كان مادمت تكتب في حب سوريا الوطن سوريا العروبة سوريا المقاومة فأنت احد النجوم الساطعة في سماء هذه الامة

الاسم  :   ادلبي  -   التاريخ  :   24/01/2012
عظيم في كل شبئ

الاسم  :   ابو الفوز  -   التاريخ  :   24/01/2012
اينما القاك في زواريب هذه الشبكية أراك دوما متألقا مبدعا معطاء كما عهدناك ومن غير ان نراك ,, ونحن لا نريد منك سوى هذا الدفئ وهذا الحب وهذه الأحاسيس الجميلة اتجاه بلدنا الغالية , شكرا لك أخي نارام على هذه الكلمات الجميلة,, ونريد منك ان تبقى نارام سرجون

الاسم  :   سوريا تعني الشمس  -   التاريخ  :   23/01/2012
يا صديقي هذا هو السوري في الازمات يبدع في كل شي حتى في الحب في التضحية يبدع في الصمود يبدع حتى في الموت يبدع حما الله سوريا شعبا وقائدا

الاسم  :   عبد الرجمن الرفاعي  -   التاريخ  :   23/01/2012
الإنسان بالتفكير والله بالتدبير ؟ وكلك تدبير وحكم السيف يقطع بحده والمرء يسعى بجده العيش في الدنيا جهاد دائم وأنت أهل لهذا الجهاد الفُرَصُ تَمُرُّ مَرَّ السحاب وإن جهد المقل غير قليل وإن مفاتيح الأمور العزائم وأنت من أهل العزم يانارام سرجون وفقك الله

الاسم  :   ابو علي السوري  -   التاريخ  :   23/01/2012
الاستاذ (نارام)المحترم .سوريا ولادة ذات حضارة انجبت قامات عظيمة ووزعت للعالم ابجيدتها وهي دوما تعطي بلاحدود اما المخلصين فهم قلائل .فالشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجارة ولكن ستبقى سوريا في قلب كل من يسكن الله قلبه/عاشت سوريا

الاسم  :   عمر  -   التاريخ  :   23/01/2012
كلماتك كانت تلامس قلوبنا القلقة و الخائفة على سوريا و ما انت تكتب يجعل الغيوم الرمادية تتبدد و بعدها تكون الشمس و تكون الحقيقة ما اجمل حب الوطن عندما يكون صافيا و نقيا كالذهب من دون شوائب الطائفية و المصالح أقول لك و شكرا و محبوبتك سوريا تقول لك شكرا

الاسم  :   Fadi  -   التاريخ  :   23/01/2012
لايهم من انت بل الاهم ما انت انت مواطن من شرفاء الوطن تدل كلماتك على هنك رضعت حب الوطن من الطفولة لك فائق احترامي و تقديري.

الاسم  :   Ghoroub  -   التاريخ  :   23/01/2012
و لم الغفران؟ بالنسبة لي لن اغفر لك ابداً

الاسم  :   جميل دبي  -   التاريخ  :   23/01/2012
نريد المزيد من هذا السحر الرائع من هذه الكلمات المؤثرة من هذا الحب الجيّاش نريد المزيد من هذا التأثر والحماس والعشق لانريد أن نعرف أي شيء أكثر عنك _ ولو كنا نحب - لكن دعنا نثري مخيلتنا ونطلق العنان لأهوائنا ونعرفك من تأثرك وحماسك وعشقك لهذا الوطن فلا تبخل

الاسم  :   ghoroub  -   التاريخ  :   23/01/2012
ارجو ان تبقى منفعلاً و متأثراً و متحمساً و عاشقاً ..

الاسم  :   لينا السورية  -   التاريخ  :   23/01/2012
انت يا نارام.. تدفعني الى الاستمرار .. وكلما اشتدت الأزمة وكثرت الخيانات والحقارات، اسارع في البحث عن كلماتك وكتاباتك فأطمئن... الله يحميك ويخليك لسوريا...

الاسم  :   الأشوري  -   التاريخ  :   22/01/2012
أما سرجون فأصلها هو شاروكين و معناها بلإكدي الأشوري الملك العادل

الاسم  :   دانا  -   التاريخ  :   22/01/2012
أضم صوتي وكلماتي الى كل ماقيل بحقك سلفاً .............شكرا لوجودك بيننا

الاسم  :   سيف الدولة - سوريا  -   التاريخ  :   22/01/2012
إن ما كتبته عن سوريا رائع جدا وذو قيمة أدبية وتاريخية كبيرة وهو بكل حق أفضل ما كتب دفاعا عن الوطن في هذه المرحلة أرجو أن تجمع كتاباتك هذه في كتاب أنيق وأن تشرف بنفسك على طباعته وليكن عنوانه "لا أبيع وطني" وثق أنه سيلقى رواجا كبيرا وفقك الله أحسنت يانارام

الاسم  :   متابعة  -   التاريخ  :   22/01/2012
لا ياصديقي لا نريد المزيد، ما قلته يكفينا ويزيد، لن نقول لك نريدك أن تعدنا بمواصلتك الكتابة بعد الأزمة، فقد أدمنا على كتاباتك التي نحبها كثيراً. ولكن سنقول لك كنت خير صديق وأخ ورفيق لنا في هذه الأزمة. من إيجابياتها لهذه الأزمة أنها عرفتنا بقلم نارام سرجون

الاسم  :   ايمن صلاح الدين اليوسف  -   التاريخ  :   22/01/2012
كن كالريح تحمل عطر الياسمين .....كن قلما يرسمم جمال سورية وشعب سورية وعروبة سورية ....تحياتي سيدي كائنا من تكون المهم انك عربيا سوريا

الاسم  :   أيمن صلاح الدين اليوسف  -   التاريخ  :   22/01/2012
كن كما تريد وتسمى بما شئت ...كن كعصفور يغرد من نيسان الى تشرين ...كن ملامح طيف من حطين الى تشرين ....كن عربيا سوريا وكن ماتشاء ......هذه الشام تنبت وردا وياسمينا تعطر به حبات قمح الجزيرة وسهل حوران ...هذه الشام تنبت وردا وياسميا تطوق به بيارات الساحل وتدمر

الاسم  :   أم يوسف  -   التاريخ  :   22/01/2012
سلمت يداك يا سيد نارم ...وأدامك الله محبا لسوريا !!!

الاسم  :   مواطن  -   التاريخ  :   22/01/2012
بمثلك يانارام تتألق الأقلام لتواكب روح الوطنية في الأوطان، حيث تاه البعض عنها وضلّوا في ديجور المؤامرات، فليهنأ الوطن بأمثالك ولتعش هنيا بعشقك الخالد ونفسك الأبية.

الاسم  :   asm  -   التاريخ  :   22/01/2012
تحية للكاتب الكبيرولكل الشرفاء لكل من كان حصنا منيعا للدفاع عن الوطن لن ننساك لن ننسى رفيق نصر الله ناصر قنديل غالب فنديل شريف شحادة بسام العبدالله ........والقائمة تطول ولن ننسى الخونةكل من حاول العبث بامن بلدنا كل من تهجم علينا وكل من نادى باحتلال بلدنا

الاسم  :   ammar  -   التاريخ  :   22/01/2012
مزيد من التألق والنجومية في كتاباتك المؤثرة والمقنعة والمعبرة فقد تعودنا عليها من بداية الازمة وارحتنا كثيرا فكنت الشافي لكل مرحلة مرت بها سوريا بهذه الأزمة اللعينة فبوركت يداك

الاسم  :   الصياد 5  -   التاريخ  :   22/01/2012
من ذخيرتك الحية لكانوا ينادون *حي على الجهاد* والناس لهم منقادون ,فشكرا انك في صف الحق وليسى الباطل , فشكرا على نكران شخصك وليسى وطنك , فشكرا على إعطاءناوعي الامور وليسى تغيب المنطق عنا, فشكرا على مدح سوريا وليسى نفسك, واخيرا.وليسى اخرا ..شكرا نارام سرجون

الاسم  :   سام  -   التاريخ  :   22/01/2012
جوابا للاخ سوريا حبيبتي وحبيبتنا معنى اسم نارام هو اسم اكادي ويعني ابن الحاكم بالغة الاكادية اعتذر عن الاخ نارام بانني اجبت على السؤال ولكن عادتي ان اقرأ ولكن بسبب عشقنا المشترك بيني وبين مقالات الاخ نارام والذي اصفه بالمعدن الاصيل والذهب العتيق اجبت

الاسم  :   الصياد 4  -   التاريخ  :   22/01/2012
أغلق بابه الى "انعطافة اخرى" ! اعجبتني ثورتك على الثورة ! اعجبني إعتنائك بأدق التفاصيل ! أعجبني استمتاعك في امتاع الاخرين بسرد وكشف خقايا الامور للعوام و للخواص ,,ولخواص الخواص! واخيرا اعجبني حرصك على اخفاء نفسك في زمن فيه اشخاص لو استخدموا 2% من ذخيرتك.

الاسم  :   Moughtareb  -   التاريخ  :   22/01/2012
Baraka Allah beka and Long Live Syria that we all LOVE

الاسم  :   الصياد 3  -   التاريخ  :   22/01/2012
الصعبة الى مفهوم الحاضر! أعجبني سرعة التلقيم في حل ألغاز التاريخ واطلاق نار الخلاصة على من في غيبتهم تائهون! أعجبني التقاطك لرحمة التاريخ عندما يقرر ان يعطي للمارون ثواني معدودة من خلالها فقط يمكن ان تستكشف الحقيقة فان التقاطوها فكنز عظيم..والا.. يتبع..

الاسم  :   الصياد 2  -   التاريخ  :   22/01/2012
هل تعلم سيد نارام ما الذي اعجبني بمقالاتك؟ اعجبتني الاستعارات المكنية الممتعة ! اعجبني الإنتقاءات اللفظية الخاطفة ! اعجبني سحر العبارات! اعجبني التمكن من الإيحاءة السهلة الفهم الممتنعة الاختراق! اعجبني وقوفك عند عظمة التاريخ والاستئثاربه واسقاط حكمته يتبع.

الاسم  :   الصياد 1  -   التاريخ  :   22/01/2012
هل تعلم سيد نارام ما الذي اعجبني بمقالتك؟ اعجبني الاستعارات المكنية الممتعة ! اعجبني الإنتقاءات اللفظية الخاطفة ! اعجبني سحر العبارات! اعجبني التمكن من الإيحاءة السهلة الفهم الممتنعة الاختراق! اعجبني وقوفك عند عظمة التاريخ والاستئثار واسقاط حكمته الى مفهوم

الاسم  :   سامر قندلفت  -   التاريخ  :   22/01/2012
أجمل الأمور أن نلتقي على حب الوطن، وأي وطن يا أحبة، إنها سورية التي تعجز الكلمات عن وصفها... ايه سوريا.

الاسم  :   سورية حبيبتي  -   التاريخ  :   22/01/2012
أرجو معرفة معنى اسمك " نارام " فهو جميل جداً ككتاباتك الرائعة .تمنياتي لك بالتوفيق دائماً وبأن تبقى محبوببتك ومحبوببتنا " سورية" بألف خير

الاسم  :   محمد اسكندر  -   التاريخ  :   22/01/2012
نعم استاذي الكريم انها مسألة وطن وشرف ووفاء ومبدأ فشكرا لك ونحن فخورين بأمثالك

الاسم  :   حموي أصيل  -   التاريخ  :   22/01/2012
انا اعرفك اكثر مما تتوقع و اراهنك ان اصف طبائعك وعاداتك ويمكن ان اقول لك مكنونات نفسك مع اننا لم نتقابل من قبل لكن ليس هذا المهم ؟ المهم هو كتابتك الرائعة من اجل الوطن فانت رجل تأكد ان الوطن اهم شيء في هذا لعالم حييت وبوركت ياابن الكرام

الاسم  :   م. حنين حداد  -   التاريخ  :   22/01/2012
شكراً نارام سرجون على هذا المخزون الإنساني والوجداني, وعلى هذا العقل الذي لا يعرف حدوداً للمحبة والعطاء ... شكراً لهذه الكلمات والمقالات التي تخاطب العقل والقلب باحترام كبيرين... سلمت يداك يا سوري أصيل

الاسم  :   نادية الأيوبي  -   التاريخ  :   22/01/2012
كلام جميل سرقت منه البعض ونسبته لنفسي

الاسم  :   م. سميح مطر  -   التاريخ  :   22/01/2012
"نارام".....,,,,,,,,أتمنى أن أقابلك...مرة أخرى

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة     عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالفيديو: نجاة سائق بأعجوبة من أغرب حادث مروري

بالفيديو.. عملية تجميل فاشلة لرينيه زيلويغر تغيّر شكلها تماماً

بالفيديو.. عاشق يعّنف اوباما: لا تلمس صديقتي وتتحرش بها

شاهد مقلب موقف الباص غاية من الرعب والروعة والاتقان

فيديو ...تمساح يطبق فكيه على رأس مدربه

ضابط شرطة يرقص للسائقين بانتظار الإشارة الخضراء

هل شاهدت عمال بناء يعملون وهم يرقصون ؟
...اقرأ المزيد