الاثنين24/4/2017
ص12:20:8
آخر الأخبار
ترامب يعيد الوصل بين القاهرة والرياضضابط «سي آي اي» سابق: السعودية وإسرائيل موّلتا عملية خان شيخون!سلمان يُسعّر صراع العرش: الانقلاب يقترب!الإمارات توجه صفعة إلى الأردن وتثير جدلاً واسعاًبدء خروج دفعة جديدة من مسلحي حي الوعر وبعض عائلاتهم في إطار تنفيذ اتفاق المصالحةمحافظ ريف دمشق من الزبداني: عودة الأهالي إلى منازلهم في المدينة والورشات تعمل لإعادة الخدمات وإصلاح البنى التحتيةبعد ضربات العدو الاسرائيلي داخل الاراضي السورية ...مالعمل ؟الرئيس الأسد يتلقى برقية تهنئة من الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيوغوتيريس، بمناسبة عيد الجلاء بالفيديو.. رئيس صرب البوسنة يرفض مصافحة السفيرة الأمريكية في حفل تأبينانتخابات الرئاسة الفرنسية: ماكرون ولوبان إلى الجولة الثانية«الذهب» يعود إلى أحياء حلب الشرقيةمسؤول جمركي: تجار يتهربون من الرسوم والضرائب ويستفيدون من فارق السعر ...و«التموين» تفرض شروطها في سوق الهالالارهاب بترخيص دولي.....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتحادثة الشانزليزيه .. بين محاربة الإرهاب و تفتيت الاتحاد الأوروبي...بقلم : نبيهة ابراهيمسوري في ألمانيا يهاجم إمام مصري على المنبر بسلاح ابيض في صلاة الجمعةسوريا| انخفاض في جرائم السلب لكن الغريب قيادة النساء لعصابات السرقة … والعصابات محدودةشاهدوا بالفيديو و الصور.. القاضي الشرعي لجبهة "النصرة" يتبرأ من الاسلام!مشاهد من استعادة الجيش العربي السوري لمدينة طيبة الإمام ومحيطها بريف حماة الشماليالاقتصاد تعلن عن مسابقة لتعيين 138 عاملاًمجلس التعليم العالي يسمح لطلاب جامعة حلب المستضافين بالعودة إلى جامعتهم في الفصل الثانيبالصور..الأنفاق التي سيطر عليها الجيش السوري اليوم خلال عملياته العسكرية بالقابون ، وبذلك تم فصل القابون عن بساتين برزة بالكاملالجيش يتقدّم في ريف حماه: إلى ما بعد حلفايا؟تفاصيل "مشروع قانون للبيوع العقارية"وزارة السياحة تصدر رخصة تأهيل سياحي لفندق بطاقة استيعابية 120 غرفة و206 أسرة فندقية بدمشق3 عادات خاطئة تؤدى بك إلى الشخير.. أبرزها تناول الأكلات الدسمةاحذروا من تجميد الخبز وإعادة تسخينه.. هذا ما يسببه! نيشان يعتذر رسمياً ويستقيل!رشا شربتجي : هذا هو سبب النهايات غير المفهومة لـ "شوق" فضيحة جديدة لأميركان إيرلاينزبالفيديو - ما الذي تشتريه بدولار واحد في 10 دول.. وماذا عن بلدك؟طبيب سوري يشارك في أول عملية جراحية لزراعة الرأسكابلات الشحن طريقة جديدة لاختراق الهواتف الذكيةالخطوة الأولى في مسافة الألف ميل...د. بثينة شعبانبعد خسارة معارك ريف حماة .. الطيور على أشكالها تقع

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> هكذا ردّت دمشق على تهديدات ليبرمان !

نشرت الإدارة السياسية في الجيش السوري صوراً تظهر أنظمة الدفاع الجوي من طراز "أس 200" التي تصدّت منذ أيام للطائرات الحربية الإسرائيلية التي نفذت غارات على مواقع تابعة للجيش قرب تدمر.

ويأتي نشر هذه الصور بعد تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هدّد فيها بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية في حال عاودت دمشق إطلاق النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" في خبر رئيسي تحت عنوان "سوريا تهدد سلاح الجو الإسرائيلي بقدراتها الدفاعية الجوية" أنّ دمشق نشرت صوراً لمنظومتها الدفاعية الجوية كاشفة بذلك عن قدراتها الردعية، وذلك بعد فترة وجيزة من تهديدات ليبرمان.

وكان ليبرمان حذّر في وقت سابق الأحد سوريا من معاودة إطلاق النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية وأن الجيش الإسرائيلي سيدمّر منظومات الدفاع الجوي السورية، وأضاف في حديث صحفي له أن "آخر ما تريده إسرائيل هو التوتر مع روسيا لكن أمننا فوق كل اعتبار".

وكان الجيش السوري قد أعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اخترقتا من ضمن 4 طائرات المجال الجوي السوري واستهدفت موقعاً عسكرياُ قرب تدمر.

وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت في وقت سابق أنّ الخارجية الروسية استدعت السفير الإسرائيلي في موسكو وطالبته بتقديم إيضاح حول الغارة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.


وتأتي تهديدات ليبرمان عقب تهديدات مماثلة أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل ستواصل "منع نقل سلاح متقدّم إلى حزب الله"، أنه"عندما تتوافر المعلومات الاستخبارية والجاهزية العملانية فسيتمّ العمل لمنع ذلك.

يذكر أنّ نتنياهو زار موسكو مطلع آذار/ مارس الحالي والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأشار موقع معاريف الإسرائيلي حينها إلى أن هناك خلافاً جوهريا قائماً بين تل أبيب وموسكو بما يتعلّق بمكانة حزب الله.

خبير إسرائيلي: الأسد له مصلحة في تصعيد الوضع مع "إسرائيل"

الخبير بشوؤن الشرق الأوسط والمحاضر في جامعة بارا إيلان الإسرائيلية مردخاي كيدار قال في مقابلة مع يديعوت أحرونوت إنّ لدى سوريا القدرة على المسّ بإسرائيل، مضيفاً "أنا لست متأكداً أن صليات صواريخ كبيرة يمكن أن توقفها مختلف المنظومات الإسرائيلية، وإذا قرروا الخروج من عقالهم بغطاء روسي أو إيراني بشكل أو بآخر فإنّهم يمكن أن يكونوا جداً إشكاليين بالنسبة لإسرائيل".
وتابع كيدار "إنّ الأسد أطلق النار باتجاه الطائرات، لكي يثبت أنه قادر على ذلك، ومن أجل إثبات استعادته للسيطرة ليس فقط على الأرض وإنما على الجو أيضاً وهذه هي الرسالة".
ولفت كيدار إلى أن للرئيس السوري مصلحة في تصعيد الوضع مع إسرائيل وهو يريد أن يُدخل إسرائيل في مواجهة مع الإيرانيين والروس، بحسب تعبيره.

موسكو طلبت توضيحات من السفير الإسرائيلي حول خرق الأجواء السورية

من جهته قال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي الأحد إنه طلب من السفير الإسرائيلي في موسكو توضيحات بشأن اختراق الطائرات الإسرائيلية للأجواء السورية.
وأكد بوغدانوف في تصريحات لروسيا اليوم أنّ ثمة اتفاقاً بين روسيا و"إسرائيل" ينصّ على مراعاة مسار العمليات الجوية فوق سوريا، مشيراً إلى أنه يتعين معرفة تقييم وزارة الدفاع الروسية لهذا الحادث.


صورة لإحدى منظومات الدفاع الجوي المتحركة في الجيش السوري
نشر الصور يأتي بعد فترة وجيزة من تهديد ليبرمان بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية
المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية + الإدارة السياسية في الجيش السوري



عدد المشاهدات:5904( الأحد 22:44:44 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/04/2017 - 12:05 ص

فيديو

شاهد التمهيد الناري الكثيف على المسلحين في حلفايا خلال معارك السيطرة عليها

كاريكاتير
تابعنا على فيسبوك

"مواقف " قاتلة ستموت من الضحك؟ أجمل 10 نساء فى العالم على أسس علمية بالفيديو.. لحظة تعرض مذيعة مصرية للتحرش 150 مرة أثناء وقوفها بالشارع بالصور.. ملكة جمال إيطاليا التي أحرقها حبيبها تكشف عن وجهها للمرة الأولى بالفيديو.. تبادل لكمات بين زوجين يؤخر إقلاع طائرة نصف ساعة بالصور.. تاجرة مخدرات تتوج بلقب ملكة جمال السجون الروسية شاهد .. سائق دراجة نارية ينجو بأعجوبة من هجوم كوبرا المزيد ...