الخميس 17/4/2014 16:34:2 م
   مصادر إخبارية ليبية: المخابرات الأمريكية والغربية تخطط لتكون ليبيا الحاضنة الرئيسية للإرهابيين العائدين من سورية      مقتل رئيس قسم التنصت على لبنان وسوريا في جيش الاحتلال الاسرائيلي      السعودية: حالة الوفاة الـ17 بفيروس كورونا      احد عناصر الشرطة الدينية بالسعودية يشج رأس فتاة بحديقة عامة     اللواء الشعار: سورية ستبقى الصخرة التي تتحطم عليها أحلام الأعداء وأوهام الطامعين      إزاحة الستار عن نصب تذكاري يضم معالم أثرية من لواء اسكندرون والجولان المحتل في حديقة الضيافة بدمشق      رئيس الوزراء يفتتح وحدة تصنيع أطراف صناعية جديدة في مشفى ابن النفيس بدمشق..مؤسسة الوحدة تطلق موقعها الالكتروني..     يوم الاثنين القادم فتح باب الترشيح للانتخابات الرئاسية      بوتين: لا وجود لقوات أو خبراء روس شرق أوكرانيا والادعاءات بذلك هراء      "الاندبندنت": رحيل بندر مؤشر إحباط السعودية      دراسة حكومية لرفع سعر المازوت والغاز      الاقتصاد: بضائع الخط الائتماني الإيراني ستخفض الأسعار      جبهة كسب: التدفق الشيشاني ينخفض...«أحرار الشام» تتسلم القيادة      لبنان | " لماذا وجه سائق التكسي "صفعة" للمعارضة "ديمة سعد الله ونوس"؟     لبنان : توقيف قاتل العامل السوري في السعديات      لبنان : استشهاد فتاة سورية بالمنية بعد محاولة اغتصابها      المركزي يعتزم إشراك المصارف في جلسات التدخل      المصارف الخاصة تدخل على خط الحوالات الشخصية وتتعاقد مع «ويسترن يونيون»      «مجهـولون» يغتـالون أبو محمد الفاتح رحمون “الأنصاري”, أميـر"جبهة_النصرة" بمحافظة إدلب      بالفيديو / شاهد "الهروب التكتيكي " لعصابات الحر     المركز الأول للجناح السوري في مهرجان بغداد الدولي السادس للزهور      صدور ملحق تعيين40 من خريجي اختصاص معلم صف بتدمر      وحدات من الجيش تواصل تقدمها في أحياء حمص القديمة وتوقع أعدادا من الإرهابيين قتلى بدرعا     استشهاد سبعة مواطنين بينهم طفلان واصابة 30 اخرين جراء اعتداءات ارهابية بقذائف صاروخية على عدد من احياء مدينة ‏حلب‬      رسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"     صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياً     تشميل مشروع استثماري جديد بالسويداء بـ200مليون ليرة      مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون المتضمن تعديل بعض مواد القانون الناظم لمهنة نقابة مقاولي الإنشاءات      الجوز واللوز.. للوقاية من أمراض القلب      تعرّف الى فوائد الكركم      محكمة بريطانية تمنع شابة من دخول متاجر بلدتها بسبب "خفة يدها"      تفوق على الملك السعودي ...هندي ينجب 127 ولداً من 37 زوجة ويعيشون في منزل واحد      وقف عرض فيلم "حلاوة روح" لهيفاء وهبي !     دمشق تودّع الزعيم عبد الرحمن آل رشي بغياب نجله ونجوم الدراما.. بالصور      بالفيديو | حل عملي لتقطيع الطماطم في لحظات     شقيقتان توأم تتقاسمان الحبيب ذاته !      إطلاق هواتف ذكية بأدوات ضد السرقة بداية من 2015      خسوف كلي للقمر غير مشاهد في سماء سورية      سورية: الإضطلاع بأدوار قتالية أساسية ...بقلم د. فرنكلين لامب      أوباما ومتغيرات ما بين الزيارتين للمنطقة... والنتائج ؟ ...العميد د. أمين حطيط    آخر الأخبار
اّخر تحديث  17/04/2014 - 4:16 م
مقالات مختارة
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

شركة المخابز: ما أثير حول نقص مادة الخبز سببه الشائعات وبعض النفوس المريضة

قال المهندس عثمان حامد المدير العام للشركة العامة للمخابز ان ما اثير حول نقص مادة الخبز غير مبرر وسببه الشائعات وبعض النفوس المريضة

 بقصد تفريغ المخابز من هذه المادة وايجاد مشكلة لدى المواطن وخلق المخاوف من فقدان رغيف الخبز مؤكدا ان جميع المخابز على جاهزية تامة وتعمل بكامل طاقتها وتمت زيادة عدد خطوط الانتاج لاحتواء الطلب الزائد على رغيف الخبز وان الامور ستعود الى طبيعتها اعتبارا من يوم غد الجمعة.

وأوضح حامد في تصريح لسانا اليوم ان جميع خطوط الانتاج البالغ عددها 238 في الخدمة وتم تشغيل خطوط جديدة لتغطية حاجة المواطنين وان المواد الأولية لصناعة الرغيف متوافرة من دقيق ووقود وكهرباء وتتمتع المخابز بادارة ذاتية تجعلها في حالة استعداد دائم لمواجهة كل الاحتمالات والظروف.

وأضاف حامد انه تم الغاء العطلة الأسبوعية لكل المخابز وفتح منافذ للبيع بالمخابز الآلية على مدار الساعة وبيع ثلاث ربطات لكل مستهلك مشيراً إلى ان البعض لجأ إلى تخزين المادة نتيجة الشائعات. وأكد حامد ان مخابز حرستا ودوما وجرمانا تعمل بطاقتها الاعتيادية ويتم رفد الغوطة بحوالي 10 آلاف ربطة يوميا باشراف لجنة مشكلة من محافظة ريف دمشق.

وبين حامد ان الشركة تكبدت خسائر بشرية ومادية خلال الاحداث التي شهدتها سورية في الاشهر الماضية وسقط عدد من عمال المخابز شهداء على يد المجموعات الإرهابية المسلحة إضافة إلى ان بعضهم اختطف بينما كانوا في طريقهم إلى عملهم لتأمين رغيف الخبز للمواطنين وتم السطو على العديد من اليات وسيارات توزيع الخبز في بعض المناطق.

كما أكد ان مخابز الشركة استطاعت تغطية كل المناطق التي خرجت فيها المخابز الخاصة عن الخدمة نتيجة الاحداث.

ويصل انتاج الشركة يوميا إلى 3000 طن منها 150 طناً في دمشق اذ تغطي 60 بالمئة من حاجتها فيما ريف دمشق 200 طن وبلغ انتاجها السنوي خلال عام 2011 نحو 860 ألف طن.

ويعمل في المخابز الآلية التابعة للشركة 9480 عاملاً موزعين على 13 فرعاً في 130 مخبزاً تغطي 40 بالمئة من حاجة سورية فيما زادت إلى 65 بالمئة خلال 2011 بسبب خروج عدد من المخابز الخاصة من الخدمة في بعض المناطق المتوترة.

وتدعم الدولة مادة الخبز حيث يكلف تصنيع الكيلوغرام من الخبز ناضجا بدءا من حبة القمح 35 ليرة سورية فيما يباع للمستهلك بتسع ليرات وسعر ربطة الخبز 1400 غرام واصلة للمستهلك 15 ليرة وهي مواصفة معتمدة لدى المخابز.



   ( الخميس 2012/02/02 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  


من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك

 


بالفيديو .. رئيس الوزراء الأردني يسدد ضربة لصحفي "تحت الحزام"

بالصور / كيم كارداشيان تسقط أرضاً خلال تصوير إعلان جديد

كاميرون دياز «تعشق الشيخوخة»

أوباما يصف كاردشيان بالسم السياسي وجولي مستاءة من موقفها إزاء سورية

مذيع ومذيعة يمنيون يقدمون نشرات باللغة الانكليزية والفرنسية !

بالفيديو: فنلندي يحمل داخله 30 حيواناً من الغابة

فيديو| “أرماني المدرعات” يقدم عرض أزياء للملابس الواقية من الرصاص
...اقرأ المزيد