الأحد 1/3/2015 8:48:18 ص
السيسي ملمحا لصحيفة سعودية: لا امانع ببقاء الأسد رئيسابالصورة: الجيش العراقي يضبط مساعدات سعودية لمسلحي ’’داعش’’ في تكريتالسيسي: تزامن زيارتي للرياض مع زيارة الرئيس التركي مصادفةجنايات القاهرة تحكم بالسجن المؤبد للمرشد العام لجماعة الإخوان ونائبهجولة ميدانية للعماد أيوب بالمنطقة الجنوبية: قواتنا المسلحة أكثر تصميما اليوم على سحق الإرهابلجنة من «مسلحي» حلب لمفاوضته..دي مستورا يغادر دمشق بعد لقاء مطول مع المعلم وسيعود بعد أيام..رتيان وسلمان وما قبلهما.. الخط التركي المفتوح ....بقلم احمد شعيتولا أبواب خلفية لـ دمشق....بقلم محمود عبد اللطيفزعيم كوريا الشمالية للجيش: استعدوا للحربالعدوان التركي الأخير على الأراضي السورية.... أبعد بكثير من نقل ضريح تركي ....بقلم د. بهيج سكاكينيالذهب يتجه لأكبر خسارة شهرية له منذ أيلولوفد تجاري وصناعي روسي يطلع على عدد من المشاريع الزراعية والصناعية باللاذقيةتغيرات اقليمية في المشهد السوري .....حلفاء الامس هم اعداء اليومحكاية وطنانتقاما منه في ليلة زفافه على اخرى.. عراقية تبلغ الشرطة بانتماء زوجها لـ داعشبسبب الملل.. مصريَّة تطلب الخلع بعد 25 عاماً زواجاًسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةالجيش السوري يُباغت المسلحين على الجبهة الجنوبية (مشاهد خاصة)السويد تحكم بالحبس 5 سنوات لـ "معارض سوري" توزيع الكتب المدرسية قبل شهرين من العام الدراسي القادم1684 متقدما يجرون الامتحان التحريري الخاص بمسابقة العدلبالتفاصيل ...هذه هي المحاور التي تقدّم فيها الجيش السوري في الجبهة الجنوبيةسوريا.. تظاهرة في قرية قليدين بريف ادلب الغربي تطالب بخروج ’’جبهة النصرة’’صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015غلاونجي: خطة إسعافية لإعادة الإعمار بـ18.8 مليار ليرةقريباً جداً إنذارات للمواطنين لتنفيذ أعمال البنى التحتية في جنوب شرق المزة.نقيب أطباء سورية : الشباب هم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الوعائية القلبيةدويتشه فيله| 5 نصائح للتغلب على حرقة المعدة هي...خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيابالصور ...نجوى كرم لـِ علي جابر: منك بيصير الورد أغلى!نجدة أنزور يبدأ تصوير "امراة من رماد"الهيئة السعودية تغطي عيون سيدة بالقوة!9 تصرفات شريرة تكرهها المرأة في الرجلتصميم روبوت طائر يوجه بقوة الفكر بطارية جلاكسي" اس6 " تحدث إنقلابا في عالم الهواتف بالإضافة لمميزاتهصمود الدولة السورية وراء تآكل أسوار العزلة والحصار المفروضة عليهاقيادة الجيش: نجاحات بواسل قواتنا المسلحة في المنطقة الجنوبية تشكل قاعدة انطلاق لتوسيع العمليات وإنهاء الوجود الإرهابي آخر الأخبار
اّخر تحديث  01/03/2015 - 7:45 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

 

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

حلفايا و"المسطاح" في برزة آمنة ..ودك اوكار ارهابيين من جنسيات غير سورية في عدد من المناطق

مصادر عسكرية تؤكد سيطرة الجيش السوري على برزة البلد في ريف دمشق ومقتل القائدين الميدانيين للمعارضة فيها أبو مصعب وأبو سفيان.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن الاشتباكات أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين بين الإرهابيين من بينهم المدعو منيب شلة متزعم إحدى المجموعات الإرهابية و مازن المصري والإرهابي الليبي عمر عبيد الجاسم.

وأشار المصدر إلى أنه تمت إعادة الأمن والاستقرار لمعظم منطقة المسطاح في برزة بعد القضاء على العديد من أفراد المجموعات الإرهابية فيها.

وأضاف المصدر أن وحدة من قواتنا المسلحة اشتبكت مع مجموعات إرهابية حاولت التمركز في محيط مشفى تشرين للاعتداء على المشفى والأحياء السكنية المجاورة وتم القضاء على معظم أفراد هذه المجموعات الإرهابية
واستطاع الجيش من السيطرة المطلقة على ضهر المسطاح الذي يعتبر من اهم النقاط المهمة استراتيجيا لأنه يعد هضبة عالية تكشف حي برزة التي كانت ضربة موجعة للمسلحين داخل الحي . ويوجد ساحة كانت معروفة بساحة الشاحنات تمت السيطرة عليها
وايضا سيطر الجيش على عدة كتل من الابنية ايضا كانت مهمة لأحكام الطوق في المنطقة .
مشفى تشرين هو الان بأمان بعد تأمين محيطه وصد مجموعة مسلحة صباح اليوم ودحرها بعيدا وقتل عدد من أفرادها .

كانت هناك محاولة للمسلحين للهروب من جهة الحنبلي وحارة الكوسكو ولكن بائت بالفشل وتم الدعس على معظمهم والبعض عاد بالرجوع للحي.

الاشتباكات هي في محيط المقبرة وحارة السويدا ومحيط جامع السلام والمسلحين مختبئين بالمجاري والأنفاق والأقبية والشرفات العالية .
وكانت معلومات خاصة للميادين قد افادت أن الجيش السوري سيطر على برزة البلد "المسطاح"  في ريف دمشق بعد أسابيع من الإشتباكات مع المجموعات المسلحة في تلك المنطقة. وقال مراسل الميادين "إن الجيش السوري بسط سيطرته على حي برزة بعد عمليات مكثفة بدأت منذ صباح الأمس وانتهت في ساعات متقدمة من الليل" مشيراً إلى أن الأنباء تشير إلى مقتل نحو خمسين مسلحاً. ونقل الزميل محمد الخضر عن مصادر عسكرية تأكيدها "مقتل قائدين ميدانيين في المعارضة المسلحة هما أبو سفيان وأبو مصعب وكان يتزعمان مجموعات مسلحة منذ فترة في المنطقة".

وبالنسبة للجيش السوري فإن "هذه الخطوة تكلّل عملاً عسكرياً مستمراً على مدى أسابيع في تلك النقطة التي كانت تشهد تواجداً كبيراً للمعارضة المسلحة مستفيدة من امتدادها باتجاه مزارع وبساتين برزة في المنطقة المحيطة فضلاً عن الكثافة السكانية الكبيرة في المنطقة الواقعة على المدخل الشمالي الشرقي للعاصمة السورية".
وحدات من جيشنا الباسل تقضي على أعداد من الإرهابيين في ريف دمشق

وفي ريف دمشق واصلت وحدات من جيشنا الباسل أمس عملياتها ضد المجموعات الإرهابية التي ترتكب أعمال قتل وسلب وسطو وتستهدف البنى التحتية في بلدات حجيرة والقاسمية وتل كردي وعدرا وجوبر وكبدتها خسائر فادحة.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير عدد من الأوكار في بلدة حجيرة بما فيها من أسلحة وعتاد وإرهابيين من بينهم سمير قشاش والإرهابي المصري ياسين شوقية.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل لاحقت أفراد مجموعات إرهابية في سلسلة عمليات بالمزارع المحيطة ببلدات القاسمية والجربا والبحارية بالغوطة الشرقية أوقعت خلالها عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات أجنبية من بينهم المدعو أنس حيمور متزعم إحدى المجموعات الإرهابية. 20130519-174731.jpg

إلى ذلك دمرت وحدة من جيشنا الباسل في عملية نوعية تجمعا للإرهابيين في بلدة تل كردي بمنطقة دوما وأوقعت أعدادا منهم قتلى من بينهم محمد جرادة ومحمد الريحاني في حين قضت وحدة ثانية على إرهابيين في المزارع الغربية لحرستا من بينهم خالد شبرق مما يسمى "لواء درع العاصمة".

وفي عدرا البلد ومحيطها أسفرت عدة عمليات لوحدات من جيشنا الباسل عن تدمير مخبأ للأسلحة والذخيرة وايقاع عدد من الارهابيين قتلى من بينهم المدعو حسن حمو ورامي رشاش وقناص.

وفي جوبر اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعة إرهابية إلى الشرق من معمل الكرتون وأسفر الاشتباك عن مقتل ثلاثة إرهابيين من بينهم عامر جمال الدين.

في هذه الأثناء واصلت وحدات من جيشنا الباسل أمس ملاحقتها أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة داريا وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين قرب سكة القطار ومنطقة العلالي وحي الجمعيات من بينهم إرهابي يدعى "أبو فاروق" مما يسمى كتيبة فجر الشام.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت وكرا لمجموعة إرهابية في منطقة الشياح بما فيه من أسلحة وذخيرة.

القضاء على إرهابيين بمحيط مطاري منغ وكويرس والسجن المركزي بحلب

في حلب اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية مسلحة في محيط مطار منغ والسجن المركزي وخان العسل وكبدتها خسائر فادحة ودمرت أدوات إجرامها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أمس أنه تم تدمير مدفع عيار 23 مم مضاد للطيران ورشاش ثقيل إضافة إلى القضاء على مجموعات ارهابية مسلحة عند جمعية الصحفيين وسادكوب ومعمل الإندومي في خان العسل.

وأضاف المصدر أن عناصر حماية مطار كويرس تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الدخول إلى المطار وأوقعت جميع أفرادها قتلى ودمرت آلياتها وفجرت سيارة مفخخة قبل وصولها الى محيط المطار.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مجموعة ارهابية حاولت اقتحام السور الجنوبي لمطار منغ في حين قضت وحدة ثانية على عدد من الإرهابيين في محيط مدرسة منغ.

وفي محيط سجن حلب المركزي قضت وحدات من جيشنا الباسل على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في تلة المضافة وكازية الخولاندي ومبنى الزراعة ومعمل السيف ومعمل الزجاج ودمرت 7 رشاشات ثقيلة وقضت على أعداد من الإرهابيين.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع إرهابيين عند معبر كراج الحجز في بستان القصر والشيخ مقصود ودواري الحيدرية وبعيدين وفي الليرمون منطقة المعامل وضهرة عبد ربه ودمرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت في سيارة قاطرة ومقطورة.

القضاء على إرهابيين وتدمير أوكارهم وتجمعاتهم في ريف إدلب

في إدلب أفاد مصدر عسكري أمس إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين في مناطق مشمشان وبشلامون وعين الباردة وعين القصب بريف جسر الشغور.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات تفتناز ومعرتمصرين والهباط وبحوري وكفرتخاريم ومصادرة أسلحتهم.

واستهدفت وحدات من بواسل قواتنا المسلحة أوكار الارهابيين وأوقعت خسائر مباشرة في صفوفهم وعتادهم في جبل الأربعين بريف ادلب.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن العمليات أسفرت أيضا عن تدمير عدة صواريخ كانت بحوزة الإرهابيين ومعداتهم وأسلحتهم إضافة إلى القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين من بينهم الارهابي عمار بدوي متزعم مجموعة ما يسمى "لواء صقور الشام" الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من قواتنا المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أسلحة وذخيرة في بروما التابعة لمعرة مصرين في إدلب.

كما استهدفت وحدات من قواتنا الباسلة تجمعات للإرهابيين في معرة دبسة في ريف إدلب وقضت على أعداد كبيرة منهم بينهم جنسيات غير سورية الى جانب تدمير عتادهم وأدوات إجرامهم من رشاشات وذخيرة متنوعة.

وذكر المصدر: إنه عرف من الإرهابيين القتلى محمد سليم الحلاق متزعم ما يسمى "لواء أحرار الشام".

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل استهدفت المقلع بالقرب من الشيخ بحر شمال إدلب وقضت على عدد من الإرهابيين من جنسيات غير سورية.

القضاء على أعداد من إرهابيي "جبهة النصرة" وتدمير أسلحتهم في ريف اللاذقية

في ريف اللاذقية الشرقي دمرت وحدة من جيشنا الباسل تجمعات وأوكارا لإرهابيي "جبهة النصرة" في قرى كتف الرمان والشميسة التابعة لناحية كنسبا بمن فيها من إرهابيين من جنسيات أجنبية ورشاشات ثقيلة ومدافع هاون.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أمس أنه تم تدمير مدفع هاون ومدفع عيار 23 مم مضاد للطيران وعدد من الرشاشات الثقيلة إضافة إلى القضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم وائل شاكر وأحمد حسينو وأحمد حسون.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل نفذت سلسلة عمليات نوعية في قريتي ربيعة والسودا أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم الإرهابي الأفغاني متزعم مجموعة إرهابية في "جبهة النصرة" ويلقب أبو سفيان والإرهابي الفلسطيني أحمد عبد الرحمن الملقب أبو العبد الصيباوي وإرهابي ليبي يلقب "الصديق".

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت أيضا عن إيقاع أعداد من الإرهابيين التابعين لمجموعة تطلق على نفسها اسم "كتائب الهجرة إلى الله" وهم محمد العتر وعثمان الذهبي وأمير العجوز وبسام الحيدر إضافة إلى تدمير مدفع هاون ومدفع عيار 23 مضاد للطائرات وعدد من الرشاشات الثقيلة وكمية كبيرة من الذخائر والاسلحة.

قواتنا الباسلة تدعو الأهالي في حلفايا بحماة إلى العودة لمنازلهم اعتبارا من الثلاثاء بعد قضائها على عصابات "جبهة النصرة"

وفي حماة ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن قواتنا الباسلة وبعد معارك عنيفة أعلنت سيطرتها التامة على حلفايا شمال حماة وقضت على عصابات "جبهة النصرة" وما يسمى "لواء درع حماة" و"كتائب العلمين" و"لواء التوحيد".

وأشار المصدر إلى أن قواتنا الباسلة ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في حلفايا إضافة إلى ستة مشاف ميدانية ومقر قيادة وكميات كبيرة من المؤن ذات المنشأ السعودي والتركي.

وبين المصدر أن الجهات الإدارية في حماة بدأت تعيد الخدمات العامة في حلفايا بعد ان ألحقت بها العصابات الإرهابية المسلحة أضرارا كبيرة نتيجة استخدامها المدارس ومقر البلدية والجوامع مقرات لممارسة أعمالها الإجرامية.

ولفت المصدر إلى أن قواتنا الباسلة تدعو الأهالي في حلفايا الى العودة الى منازلهم آمنين اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء 21 الشهر الجاري بعد قضائها بشكل كامل على عصابات "جبهة النصرة" الإرهابية.

وفي وقت سابق قال المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل قضت على أعداد من إرهابيي "جبهة النصرة" في بلدة حلفايا بريف حماة الشمالي ودمرت راجمة صواريخ ورشاشات ثقيلة كانوا يستخدمونها في استهداف المؤسسات الخدمية.

وأشار المصدر إلى أنه تم إحباط محاولة إرهابيين تفجير عشرات العبوات الناسفة بأوزان مختلفة زرعوها في الطرق المؤدية إلى بلدة حلفايا بقصد تفجيرها عن بعد.

إرهابيو جبهة النصرة يستهدفون محطة توليد كهرباء محردة

من جهة أخرى وفي إطار استهدافهم للبنى التحتية التي تقدم الخدمات للمواطنين أطلق إرهابيون من "جبهة النصرة" أمس عدة قذائف هاون على محطة توليد كهرباء محردة في ريف حماة.

وذكر مصدر عسكري أن الاعتداء الإرهابي أسفر عن نشوب حريق في المحطة وأن فوج الإطفاء قام بإخماد الحريق بشكل كامل.

 

سورية الان - الميادين - سانا



   ( الأحد 2013/05/19 SyriaNow)  
التعليقات
الاسم  :   ياسر  -   التاريخ  :   20/05/2013
الغضب الساطع إت

الاسم  :   لمار  -   التاريخ  :   20/05/2013
شكرا

الاسم  :   makhoul  -   التاريخ  :   20/05/2013
keep going avery one like what you going new you the best soldiers if gardowy or hammd their cutch thim and hang on street god with you to hlep

الاسم  :   salahberam  -   التاريخ  :   19/05/2013
اللهم شتت شملهم الله اكبر النصر لبشار الاسد الرجل الذي لا يلين ولا يهتو امام جحافل الفئران

الاسم  :   اردني  -   التاريخ  :   19/05/2013
بوركت سواعدكم ايها الابطال هذا هو الا نتماء للوطن وهذه هي عقيدة الدفاع عن الارض والعرض والشرف والكرامه وهذه عقيدة المقاومه الشريفه التي يضحي الابطال من اجلها هاهم مغاوير الاسد مغاوير سوريا المقاومه الشريفه الصامده عاشت سواعدكم ايها الابطال اقتلوهم لاترحموهم عيدوا لسوريا مجدها التاريخي الحضار ي لنستنشق عطر الياسمين بها زلزلوا الارض تحت اقدامهم عشتم وعاشت سوريا الابيه صخرة الصمود والتصدي والرحمه لشهداء سوريا الشرفاء الاحرار ويجب ان لا يخرج مسلح على قيد الحياة لعدم اسحقاقهم لها

الاسم  :   كاظم - العراق  -   التاريخ  :   19/05/2013
سيروا وعين الله ترعاكم اضربوا هوْلاء الخونة التكفيريون الارهابيون بيد من حديد واقطعوا دابر القوم الكافرين. والنصر قادم ان شاء الله للجيش العربي السوريّ البطل لايسلمُ الشرفُ الرفيع من الأذى حتّى يُراقَ على جوانبه الدَمُ

الاسم  :   سامي  -   التاريخ  :   19/05/2013
انشالله يكون صحيح لان الوضع لا يحتمل

إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالفيديو.. ماذا قال هذا الخليجي حتى ضحك الجمل و كاد ينقلب على سنمه ؟

فيديو: «فتاة مثيرة» تخدع 3 شباب بجمالها

سرقة فستان الممثلة الأجمل لعام 2014 والمرصع بـ 6 آلاف قطعة حجر كريم

صور صادمة: شاهد كم عملية تجميل أجرتها مايا دياب لتصل لشكلها الحالي؟

فيديو: أقوى فتاة في العالم تهزم 8 أشخاص

بالفيديو - لحظة انتقام أخطبوط من قطة حاولت التهامه

فيديو: رجل روسي يسحب منظومة صاروخية تزن 17.5 طن
...اقرأ المزيد