السبت29/8/2015
م15:34:49
آخر الأخبار
7 دول عربية ستعاني من ازمات خانقة بمياه الشرب خلال 25 عام مقتل مسؤول "داعش" في الزبداني وهو لبناني من بلدة مجدل عنجربالصور والفيديو: فضيحة إعلامية سعودية جديدة .. قصف اليمن بدقة عالية في الألعاب الالكترونية!بعد أن احرجتها صواريخ (سكود).. السعودية تزج بقواتها إلى قمم صعدة لتدمير مخزون الصواريخهيثم مناع: لحوار إيراني سعودي ينهي الأزمة في سوريةالسفير تنشر حقائق مرعبة... هجوم للمسلحين بالكلور هو ماعجل الحسم في الزبدانيالمسلحون مقابل الجرحى والمدنيين: نجاح تسوية الزبداني ــ كفريا والفوعةالجعفري: سوريا مستعدة للاستمرار بالتعاون مع الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية.. الجيش يقوم بمسؤولياته وفق القانون الدولي..هل استعانو بخبرات الثورجيون السوريون؟؟...سويسرا تبني اطول نفق في العالمارتفاع ضحايا «الشاحنة» في النمسا إلى 71 سورياً وغرق نحو 200 شخص قبالة ليبيامع نهاية الأسبوع الأخير لشهر آب.. 149 مليون ليرة تعاملات "بورصة دمشق"روسيا وايران يعلنان رسميا الحرب النفطية ضد السعوديةالمطاعم السورية تنافس المطاعم التركية في قلب إسطنبولالزبداني ونقطة التحوّل المقبلة ...بقلم ناصر قنديلعقوبة الاغتصاب لشقيقتين هنديتين على ذنب ارتكبه شقيقهمافضيحة جنسية جماعية بمنتجع في جدة تثير ضجة بالسعوديةسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةبالصور... هاكر لبناني يخترق بريد فيصل القاسم"سرقة أعضاء مقدم سوري فار بعد اغتياله في تركيا "التربية تصدر ملحقا لتنقلات العاملين فيها يشمل 485 عاملاإحداث ثانوية مهنية فندقية جديدة في دريكيشمقتل 10 إرهابيين ببصرى الشام.. سلاح الجو يقضي على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية بأرياف حماة وإدلب واللاذقية وحمصانهيار الهدنة في الزبداني وكفريا والفوعةرسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياًتوضيحات حول حقوق المنذرين بالهدم في منطقة المرسوم التشريعي66وزارة الإسكان تحدد شروط تعويض الشاغل الأخير للمنذرين بالهدمالوصفة السحريّة لتخفيف الوزن: الماء والفلفل الحارعلاج القولون العصبي الأكثر فاعليةوفاة وحالات اغماء لـ 6 اشخاص في حفرة لانقاذ هاتف محمول!مصرية ولدت "السيسي" في طابور الانتخابات غسان مسعود في "نبتدي منين الحكاية" والتفاصيل حصرياً للفنأيمن رضا بخير ..فأر يقتل مولودا جديدا في مستشفى«التاكسي البينك» للسيدات.. فكرة مصرية تثير سخرية الرجالعلماء الكواكب: قد توجد على تيتان أحياء ذات أعمار طويلةجهاز جديد لازالة الشعر غير المرغوب فيهبين صقور داعش وحمائمه .. اختراع السكاكين المعتدلة ...بقلم نارام سرجونإسرائيليو الداخل!!!....بقلم د. بسام أبو عبدالله

 
 
تابع الابراج يوميا
 

اهم تطورات الاحداث السورية >> حلفايا و"المسطاح" في برزة آمنة ..ودك اوكار ارهابيين من جنسيات غير سورية في عدد من المناطق
مصادر عسكرية تؤكد سيطرة الجيش السوري على برزة البلد في ريف دمشق ومقتل القائدين الميدانيين للمعارضة فيها أبو مصعب وأبو سفيان.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن الاشتباكات أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين بين الإرهابيين من بينهم المدعو منيب شلة متزعم إحدى المجموعات الإرهابية و مازن المصري والإرهابي الليبي عمر عبيد الجاسم.

وأشار المصدر إلى أنه تمت إعادة الأمن والاستقرار لمعظم منطقة المسطاح في برزة بعد القضاء على العديد من أفراد المجموعات الإرهابية فيها.

وأضاف المصدر أن وحدة من قواتنا المسلحة اشتبكت مع مجموعات إرهابية حاولت التمركز في محيط مشفى تشرين للاعتداء على المشفى والأحياء السكنية المجاورة وتم القضاء على معظم أفراد هذه المجموعات الإرهابية
واستطاع الجيش من السيطرة المطلقة على ضهر المسطاح الذي يعتبر من اهم النقاط المهمة استراتيجيا لأنه يعد هضبة عالية تكشف حي برزة التي كانت ضربة موجعة للمسلحين داخل الحي . ويوجد ساحة كانت معروفة بساحة الشاحنات تمت السيطرة عليها
وايضا سيطر الجيش على عدة كتل من الابنية ايضا كانت مهمة لأحكام الطوق في المنطقة .
مشفى تشرين هو الان بأمان بعد تأمين محيطه وصد مجموعة مسلحة صباح اليوم ودحرها بعيدا وقتل عدد من أفرادها .

كانت هناك محاولة للمسلحين للهروب من جهة الحنبلي وحارة الكوسكو ولكن بائت بالفشل وتم الدعس على معظمهم والبعض عاد بالرجوع للحي.

الاشتباكات هي في محيط المقبرة وحارة السويدا ومحيط جامع السلام والمسلحين مختبئين بالمجاري والأنفاق والأقبية والشرفات العالية .
وكانت معلومات خاصة للميادين قد افادت أن الجيش السوري سيطر على برزة البلد "المسطاح"  في ريف دمشق بعد أسابيع من الإشتباكات مع المجموعات المسلحة في تلك المنطقة. وقال مراسل الميادين "إن الجيش السوري بسط سيطرته على حي برزة بعد عمليات مكثفة بدأت منذ صباح الأمس وانتهت في ساعات متقدمة من الليل" مشيراً إلى أن الأنباء تشير إلى مقتل نحو خمسين مسلحاً. ونقل الزميل محمد الخضر عن مصادر عسكرية تأكيدها "مقتل قائدين ميدانيين في المعارضة المسلحة هما أبو سفيان وأبو مصعب وكان يتزعمان مجموعات مسلحة منذ فترة في المنطقة".

وبالنسبة للجيش السوري فإن "هذه الخطوة تكلّل عملاً عسكرياً مستمراً على مدى أسابيع في تلك النقطة التي كانت تشهد تواجداً كبيراً للمعارضة المسلحة مستفيدة من امتدادها باتجاه مزارع وبساتين برزة في المنطقة المحيطة فضلاً عن الكثافة السكانية الكبيرة في المنطقة الواقعة على المدخل الشمالي الشرقي للعاصمة السورية".
وحدات من جيشنا الباسل تقضي على أعداد من الإرهابيين في ريف دمشق

وفي ريف دمشق واصلت وحدات من جيشنا الباسل أمس عملياتها ضد المجموعات الإرهابية التي ترتكب أعمال قتل وسلب وسطو وتستهدف البنى التحتية في بلدات حجيرة والقاسمية وتل كردي وعدرا وجوبر وكبدتها خسائر فادحة.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير عدد من الأوكار في بلدة حجيرة بما فيها من أسلحة وعتاد وإرهابيين من بينهم سمير قشاش والإرهابي المصري ياسين شوقية.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل لاحقت أفراد مجموعات إرهابية في سلسلة عمليات بالمزارع المحيطة ببلدات القاسمية والجربا والبحارية بالغوطة الشرقية أوقعت خلالها عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات أجنبية من بينهم المدعو أنس حيمور متزعم إحدى المجموعات الإرهابية. 20130519-174731.jpg

إلى ذلك دمرت وحدة من جيشنا الباسل في عملية نوعية تجمعا للإرهابيين في بلدة تل كردي بمنطقة دوما وأوقعت أعدادا منهم قتلى من بينهم محمد جرادة ومحمد الريحاني في حين قضت وحدة ثانية على إرهابيين في المزارع الغربية لحرستا من بينهم خالد شبرق مما يسمى "لواء درع العاصمة".

وفي عدرا البلد ومحيطها أسفرت عدة عمليات لوحدات من جيشنا الباسل عن تدمير مخبأ للأسلحة والذخيرة وايقاع عدد من الارهابيين قتلى من بينهم المدعو حسن حمو ورامي رشاش وقناص.

وفي جوبر اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعة إرهابية إلى الشرق من معمل الكرتون وأسفر الاشتباك عن مقتل ثلاثة إرهابيين من بينهم عامر جمال الدين.

في هذه الأثناء واصلت وحدات من جيشنا الباسل أمس ملاحقتها أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة داريا وأوقعت عددا منهم بين قتيل ومصاب.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين قرب سكة القطار ومنطقة العلالي وحي الجمعيات من بينهم إرهابي يدعى "أبو فاروق" مما يسمى كتيبة فجر الشام.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت وكرا لمجموعة إرهابية في منطقة الشياح بما فيه من أسلحة وذخيرة.

القضاء على إرهابيين بمحيط مطاري منغ وكويرس والسجن المركزي بحلب

في حلب اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية مسلحة في محيط مطار منغ والسجن المركزي وخان العسل وكبدتها خسائر فادحة ودمرت أدوات إجرامها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أمس أنه تم تدمير مدفع عيار 23 مم مضاد للطيران ورشاش ثقيل إضافة إلى القضاء على مجموعات ارهابية مسلحة عند جمعية الصحفيين وسادكوب ومعمل الإندومي في خان العسل.

وأضاف المصدر أن عناصر حماية مطار كويرس تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الدخول إلى المطار وأوقعت جميع أفرادها قتلى ودمرت آلياتها وفجرت سيارة مفخخة قبل وصولها الى محيط المطار.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مجموعة ارهابية حاولت اقتحام السور الجنوبي لمطار منغ في حين قضت وحدة ثانية على عدد من الإرهابيين في محيط مدرسة منغ.

وفي محيط سجن حلب المركزي قضت وحدات من جيشنا الباسل على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في تلة المضافة وكازية الخولاندي ومبنى الزراعة ومعمل السيف ومعمل الزجاج ودمرت 7 رشاشات ثقيلة وقضت على أعداد من الإرهابيين.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع إرهابيين عند معبر كراج الحجز في بستان القصر والشيخ مقصود ودواري الحيدرية وبعيدين وفي الليرمون منطقة المعامل وضهرة عبد ربه ودمرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة كانت في سيارة قاطرة ومقطورة.

القضاء على إرهابيين وتدمير أوكارهم وتجمعاتهم في ريف إدلب

في إدلب أفاد مصدر عسكري أمس إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين في مناطق مشمشان وبشلامون وعين الباردة وعين القصب بريف جسر الشغور.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات تفتناز ومعرتمصرين والهباط وبحوري وكفرتخاريم ومصادرة أسلحتهم.

واستهدفت وحدات من بواسل قواتنا المسلحة أوكار الارهابيين وأوقعت خسائر مباشرة في صفوفهم وعتادهم في جبل الأربعين بريف ادلب.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن العمليات أسفرت أيضا عن تدمير عدة صواريخ كانت بحوزة الإرهابيين ومعداتهم وأسلحتهم إضافة إلى القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين من بينهم الارهابي عمار بدوي متزعم مجموعة ما يسمى "لواء صقور الشام" الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من قواتنا المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أسلحة وذخيرة في بروما التابعة لمعرة مصرين في إدلب.

كما استهدفت وحدات من قواتنا الباسلة تجمعات للإرهابيين في معرة دبسة في ريف إدلب وقضت على أعداد كبيرة منهم بينهم جنسيات غير سورية الى جانب تدمير عتادهم وأدوات إجرامهم من رشاشات وذخيرة متنوعة.

وذكر المصدر: إنه عرف من الإرهابيين القتلى محمد سليم الحلاق متزعم ما يسمى "لواء أحرار الشام".

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل استهدفت المقلع بالقرب من الشيخ بحر شمال إدلب وقضت على عدد من الإرهابيين من جنسيات غير سورية.

القضاء على أعداد من إرهابيي "جبهة النصرة" وتدمير أسلحتهم في ريف اللاذقية

في ريف اللاذقية الشرقي دمرت وحدة من جيشنا الباسل تجمعات وأوكارا لإرهابيي "جبهة النصرة" في قرى كتف الرمان والشميسة التابعة لناحية كنسبا بمن فيها من إرهابيين من جنسيات أجنبية ورشاشات ثقيلة ومدافع هاون.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أمس أنه تم تدمير مدفع هاون ومدفع عيار 23 مم مضاد للطيران وعدد من الرشاشات الثقيلة إضافة إلى القضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم وائل شاكر وأحمد حسينو وأحمد حسون.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل نفذت سلسلة عمليات نوعية في قريتي ربيعة والسودا أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم الإرهابي الأفغاني متزعم مجموعة إرهابية في "جبهة النصرة" ويلقب أبو سفيان والإرهابي الفلسطيني أحمد عبد الرحمن الملقب أبو العبد الصيباوي وإرهابي ليبي يلقب "الصديق".

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت أيضا عن إيقاع أعداد من الإرهابيين التابعين لمجموعة تطلق على نفسها اسم "كتائب الهجرة إلى الله" وهم محمد العتر وعثمان الذهبي وأمير العجوز وبسام الحيدر إضافة إلى تدمير مدفع هاون ومدفع عيار 23 مضاد للطائرات وعدد من الرشاشات الثقيلة وكمية كبيرة من الذخائر والاسلحة.

قواتنا الباسلة تدعو الأهالي في حلفايا بحماة إلى العودة لمنازلهم اعتبارا من الثلاثاء بعد قضائها على عصابات "جبهة النصرة"

وفي حماة ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن قواتنا الباسلة وبعد معارك عنيفة أعلنت سيطرتها التامة على حلفايا شمال حماة وقضت على عصابات "جبهة النصرة" وما يسمى "لواء درع حماة" و"كتائب العلمين" و"لواء التوحيد".

وأشار المصدر إلى أن قواتنا الباسلة ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في حلفايا إضافة إلى ستة مشاف ميدانية ومقر قيادة وكميات كبيرة من المؤن ذات المنشأ السعودي والتركي.

وبين المصدر أن الجهات الإدارية في حماة بدأت تعيد الخدمات العامة في حلفايا بعد ان ألحقت بها العصابات الإرهابية المسلحة أضرارا كبيرة نتيجة استخدامها المدارس ومقر البلدية والجوامع مقرات لممارسة أعمالها الإجرامية.

ولفت المصدر إلى أن قواتنا الباسلة تدعو الأهالي في حلفايا الى العودة الى منازلهم آمنين اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء 21 الشهر الجاري بعد قضائها بشكل كامل على عصابات "جبهة النصرة" الإرهابية.

وفي وقت سابق قال المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل قضت على أعداد من إرهابيي "جبهة النصرة" في بلدة حلفايا بريف حماة الشمالي ودمرت راجمة صواريخ ورشاشات ثقيلة كانوا يستخدمونها في استهداف المؤسسات الخدمية.

وأشار المصدر إلى أنه تم إحباط محاولة إرهابيين تفجير عشرات العبوات الناسفة بأوزان مختلفة زرعوها في الطرق المؤدية إلى بلدة حلفايا بقصد تفجيرها عن بعد.

إرهابيو جبهة النصرة يستهدفون محطة توليد كهرباء محردة

من جهة أخرى وفي إطار استهدافهم للبنى التحتية التي تقدم الخدمات للمواطنين أطلق إرهابيون من "جبهة النصرة" أمس عدة قذائف هاون على محطة توليد كهرباء محردة في ريف حماة.

وذكر مصدر عسكري أن الاعتداء الإرهابي أسفر عن نشوب حريق في المحطة وأن فوج الإطفاء قام بإخماد الحريق بشكل كامل.

 

سورية الان - الميادين - سانا



عدد المشاهدات:5317( الأحد 12:54:28 2013/05/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/08/2015 - 3:28 م

............................................................

كاريكاتير

نتائج العقوبات الغربية الظالمة 

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

فيديو: صيني بكرسي متحرك يجري على قدميه بسبب مقلب مرعب بالفيديو - فتاة تحول نفسها إلى نسخة عن كلبها والدة تشجع ابنتها على التعري لدفع تكاليف عمليات التجميل؟ بالفيديو: الأرض تبتلع 5 أشخاص في الصين أمام المارة! الحقيقة الكاملة لظهور قناة "شغف" الجنسية على "النايل سات"المصرية بالفيديو / طريقة معالجة الصلع في الهند ؟ شبيهة (كيم كاردشيان) تمارس الدعارة في 4 دول عربية ! المزيد ...