الأربعاء 3/9/2014 9:57:15 ص
   صفقة السلاح اللبنانية: عمولات ومشاكل تقنية ليس لنهايتها أفق ...نضال حمادة ـ باريس     مؤشرات مقلقة: «دلالات القنيطرة على 1701» و«داعش الدولة»...      داعش والوهابية والتكفير: الاختلاف والتشابه     الاندبندنت: السعودية تخطط لنقل قبر آخر الانبياء محمد (ص) إلى البقيع!     البدء بتنفيذ مصالحة في التل     محكمة الارهاب : أطلقت سراح ألف خلال شهرين منهم 100 امرأة وتوقعات بإطلاق 8 آلاف خلال أشهر     مجلس الوزراء يقر مشروعي قانونين لتعديل المرسوم التشريعي الخاص بإحداث أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية ومنح وإصدار وثائق السفر     التحـــدي الأكبـــر ... نقـــص الـــوقود ( أسبــاب التقنيــن)     اوباما يأمر بارسال 350 جندياً اضافياً الى بغداد     لقاءاتٍ مكثفة وغير معلنة عقدت في عاصمة أوروبية محايدة بين سورية والغرب والانتربول     وزير الصناعة أمام الصناعيين: انتخابات غرف الصناعة في مواعيدها..والقطاع العام بدأ فعلاً في مرحلة التعافي     صفقة ضخمة في سوق دمشق والمؤشر يغلق على 23ر1306 نقاط     إيران والسعودية: التفاهم حول لبنان يمرّ من سوريا      من يكذب على شعبه .. نتنياهو أم مشعل؟؟...نارام سرجون      السلطات السعودية تعدم ثلاثة سوريين     شرطي تركي يلهو بتصوير نفسه أمام عملية انتحار     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     ريف دمشق: صاروخ برتبة مظلي لاول مرة شاهده عن قرب وهو يستهدف تجمعات الارهابيين في جوبر.     القنيطرة- شاهد قتلى و جرحى ارهابيي احرار الشام و النصرة جراء قصف الجيش السوري لتجمعاتهم     منع تسجيل التلامذة السوريين في لبنان      إعلان نتائج الامتحان الوطني الطبي الموحد دورة آب 2014     معارك حماه توقف عمليات حلب: «النمر» يسافر لمواجهة «النصرة» ومعركة غويران..     حلب : المجموعات الارهابية تفجّر نفقاً ممتداً من حمام يلبغا الى مبنى المحافظة القديم في المدينة القديمة     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     وزارة الإسكان: هذه هي أسباب ارتفاع أسعار العقارات     أسعار فلكية لإيجارات شقق السويداء     مؤسسة بحثية أمريكية: 22 طعامًا تقي من السرطان.. تعرّف عليها     تخلصي من اسمرار الركبة و الكوع و المناطق الحساسة بطرق طبيعية      خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     فيلم ملك الرمال يعرض في طهران     شاهد الصورة المعبّرة التي اختارتها ميريام فارس لإعلان خبر زواجها     الأمريكيات منزعجات من ابتكار طلاء أظافر "وقف المغتصب"     شاهد بالفيديو .. سيدة سعودية تصفع أمنياً بعد اعتدائه على زوجها البريطاني     انفجار شمسي قد يؤثر على الاتصالات     بالفيديو | النسخة الذهبية من "ايفون 6 " فى الخليج بـ2مليون إسترلينى      المقداد: الشعب الفلسطيني هو من انتصر على العدوان وليس فصيلاً يحاول الاستئثار بالنصر     «المنهج الداعشي»..كان سيّد «الحراك الثوري السوري» منذ الأيام الأولى!..بقلم خالد العبود   آخر الأخبار
اّخر تحديث  03/09/2014 - 9:16 ص
صباح الخير سورية

اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
كاريكاتير

قطر والسعودية

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

مصدر إعلامي: عدد شهداء مجزرة خان العسل بريف حلب 123 شهيدا وهناك عدد من المفقودين

مصدر إعلامي: عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها العصابات الإرهابية المسلحة في خان العسل بريف حلب 123 شهيدا وهناك عدد من المفقودين

بسم الله الرحمن الرحيم
(( ولا تحسبنّ الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياءٌ عند ربهم يرزقون.. ))
صدق الله العظيم.

 ارتكبت المجموعات الإرهابية المسلحة مجزرة جماعية بحق عدد من المدنيين والعسكريين في خان العسل بحلب وفقا" لوكالة الانباء السورية سانا.

واعترفت عصابة ما يسمى "لواء أنصار الخلافة" بمجزرتها الإرهابية بخان العسل حيث عمدت إلى التنكيل بجثث الشهداء ورميها بحفرة كبيرة على أطراف البلدة وأضرمت النار في عدد آخر من جثث الشهداء  

مصدر إعلامي: عدد شهداء مجزرة خان العسل 123 غالبيتهم من المدنيين العزل .. مرتكبيها سيدفعون ثمنا باهظا لقاء وحشيتهم

في سياق متصل قال مصدر إعلامي إن عدد شهداء المجزرة التي ارتكبتها العصابات الإرهابية المسلحة في خان العسل بريف حلب 123 شهيدا وهناك عدد من المفقودين مشيرا الى أن غالبية شهداء المجزرة هم من سكان خان العسل المدنيين العزل.

وأضاف المصدر.. أن الفحوصات الطبية تعرفت على 6 من شهداء مجزرة خان العسل ولا تزال مستمرة مؤكدا أن الذين ارتكبوا المجزرة سيدفعون ثمنا باهظا لقاء وحشيتهم وأن شعبنا وجيشنا العربي السوري على أهبة الاستعداد الدائم.

ونقل  مرصد معارض ،  أنه تم إعدام 51 جندياً في الجيش السوري على يد جماعة مسلحة تطلق على نفسها "أنصار الخلافة الإسلامية" في خان العسل بريف حلب ، وركز المجرمون على السيطرة على مواقع منعزلة للجيش أغلبها في مناطق ريفية بينما حققت القوات السورية مكاسب في الاشهر القليلة الماضية حول العاصمة دمشق ومدينة حمص بوسط البلاد.

وأظهر تسجيل فيديو نشرته على موقع يوتيوب جماعة معارضة تطلق على نفسها اسم "أنصار الخلافة الإسلامية" جثث نحو 30  شهيد ا مكدسة بجوار حائط..

مجزرة خان العسل جريمة ضد الإنسانية بدعم دولي انتصر شهداؤها بموتهم على الإرهاب

ومع استمرار الصمت الدولي والتواطوء الغربي العلني الداعم للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية تزداد وحشية عصابات آكلي لحوم البشر لتظهر بكل قباحتها في مجزرة مروعة ارتكبتها في خان العسل بريف حلب ضد المدنيين و العسكريين تضاف إلى سجلها الإجرامي الأسود وتوءكد ان الطريق الوحيد لخلاص كل السوريين هو القضاء عليها أينما وجدت.

المجزرة التي نفذت بدم بارد قبل أن يعمد الإرهابيون إلى التنكيل بجثث الشهداء استفزت مشاعر السوريين الذين دعوا بكل فئاتهم وشرائحهم إلى الرد السريع والحاسم على هؤلاء القتلة القادمين من خارج الحدود بكل الوسائل المتاحة.

ولم يكن مستغربا أن تتجاهل الولايات المتحدة والدول الغربية المدعية الحفاظ على حقوق الإنسان و الشرعية الدولية هذه المجزرة لأنها وفق العديد من المحللين شريكة فيها ولم تكن لتحصل دون دعمها وغطائها.


وفي هذا السياق يرى رئيس الشبكة السورية لمراقبة حقوق الإنسان أحمد خازم أن مجزرة خان العسل التي أقدم فيها الإرهابيون على إضرام النار في جثث الشهداء "خرق فاضح لاتفاقية مناهضة التعذيب وجريمة ضد الانسانية" من حيث أنها قتل عمد وإبادة واغتصاب مبينا أن ما حصل "انتهاك واضح لقرار مجلس الأمن 1373 وللمادة 25 من نظام روما الأساسي" اللذين يؤكدان على منع تقديم السلاح والدعم المادي واللوجستي للمجموعات الإرهابية المسلحة ومنع توفير ملاذ امن لهم في إشارة إلى تورط الحكومة التركية ودول الخليج وعلى رأسها السعودية في هذه الجريمة.

ورغم أن المجتمع الدولي اعتاد منذ زمن طويل الصمت و تجاهل كل ما يجري في سورية من عمليات إرهابية والاكتفاء بانتقاد الحكومة والجيش العربي السوري في مهمته الوطنية دفاعاً عن الوطن والمواطنين لا يتردد رئيس الشبكة السورية لمراقبة حقوق الإنسان في تكرار مطالباته للمجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات الإرهابية "وتقديم المتورطين وفي مقدمتهم مسؤولون من السعودية" التي تعلن بشكل علني تقديمها السلاح للإرهابيين إلى محكمة الجنايات الدولية "على أن يتم بعدها تحريك دعوة الحق العام ضدها.

وهنا يؤكد نقيب محامي سورية نزار سكيف انه لابد من التقدم " برسالة عاجلة الى مجلس الامن للبحث في هذه المجزرة الخطيرة واحالة مرتكبيها وداعميها بدءا من مسؤولين أتراك وسعوديين يتولون ملف إدارة الإرهاب في سورية بقرار امريكي الى محكمة الجنايات الدولية والتي تعد صاحبة ولاية واختصاص في ذلك".

ولا يخفي سكيف "عجز مجلس الامن عن ممارسة دوره بالحفاظ على السلم الأهلي" في إشارة إلى تحكم الدول الراعية للإرهاب بقراراته إلا أنه يؤكد أن نقابة المحامين "لن تسكت وستبدأ بالبحث عن الوثائق والادلة لتقوم بواجبها القانوني ودورها في الدفاع عن الوطن وأرضه" وشعبه متسائلاً عن سبب تزامن المجزرة مع قدوم الوفد الاممي لكشف الموضوع الكيماوي ليضعها في خانة منع الوفد من الوصول الى الارض التي ارتكبت فيها تلك المجموعات الإرهابية اعتداءها الكيماوي على الأهالي.

مجزرة خان العسل هي جزء من مسلسل متوال تتداخل فيه الأصابع الصهيونية والوهابية والاخوانية وفق نقيب المحامين فهي تتمة ومشابهة تماماً لمجازر ارتكبتها العصابات الصهيونية في فلسطين.

"مجزرة خان العسل ليست ضد فلسطين وحاضنة المقاومة في سورية وإنما هي أيضاً ضد الإسلام" بحسب المشرف العام على مجمع الفتح الإسلامي بدمشق الدكتور حسام الدين فرفور لان الاسلام الحقيقي يحفظ الانسان وروحه وكرامته وحريته ويجعل قتل نفس واحدة بغير حق كقتل الناس جميعا "مبيناً أن "مجزرة الإرهابيين وتمثيلهم بالجثث هو اعتداء على الله" حيث ان الاسلام يستنكر كل قتل وظلم واضطهاد ويأمر بالحفاظ على دم الانسان وماله وعرضه.

وبالعودة إلى لحظات جرت في خان العسل ورغم هول المشهد الإجرامي الجبان الذي عبرت عنه صور ما قبل ارتكاب المجزرة ومقاطع الفيديو التي بثها الإرهابيون "احتفاء" بجريمتهم الوحشية كانت لقطات جنود سوريين يرفعون علامة النصر قبل استقبالهم الموت بشرف ورجولة كافية لتوءكد ان درب الحق مستمر وأن هؤلاء الأبطال حتى بموتهم انتصروا على الإرهاب والإجرام والتكفير.


الصورة لبعض اللذين استشهدوا في خان العسل قبيل استشهادهم ... علامة النصر ... لجنود سوريا يرفعونها بيدهم رغم معرفة مصيرهم

 

 

سورية الان

 



   ( السبت 2013/07/27 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


بالصور: امرأة شبيهة "شافيز" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

مجهول يغزو "وكر" الصور العارية لجميلات أميركا

سعودي يحول سيارته الجديدة إلى مخزن برسيم لأغنامه

بالفيديو.. مزارع ينقذ حياة طفلة بعد دفنها حية

بالصور .. باربي الحقيقية.. أوكرانية في الـ 16

نانسي عجرم بأحضان زوجها ببنطلون جينز ممزق .. بالصور

بالفيديو والصور.. خليجية مالكة اقوى سيارة بورش معدلة بالعالم تتعرض لموقف محرج امام سيارتها في أوروبا
...اقرأ المزيد