الأربعاء2/9/2015
م15:47:7
آخر الأخبار
الأردن يسرق مياه درعاالغاز المصري ضربة موجعه يتلقها الإقتصاد الصهيونيبالصورة.. هكذا احتفل والدا السيد نصرالله بعيد ميلاده"ابو معاوية" في قبضة الأمن العاماللبناني... 14 عاماً من الهربلماذا كل هذا الحقد المنفلت من عقاله؟ ...د. مهدي دخل اللهسورية: تركيا تتحمل كامل المسؤولية عن أي جريمة ترتكبها التنظيمات الإرهابية في بلدتي الفوعة وكفرياملف الهجرة بيد الحكومة…الحلقي يوصي بأهمية العدالة في تقنين الطاقة الكهربائية وخاصة الضواحيإمارة «داعشية» على حدود الجولان والأردنالخارجية الإسرائيلية: ضبط شاب (يهودي) إسرائيلي كان يعتزم الانضمام إلى "داعش" مسلحون يختطفون 18 موظفا تركيا يعملون في ملعب قيد الإنشاء بمدينة الصدررئيس نقابة عمال النفط والثروة المعدنية يدعو إلى تشديد الرقابة على محطات الوقود الخاصةأجنحة الشام تسير رحلتين يومياً من مطار دمشق إلى القامشليفريدة الشوباشى لوزير الخارجية السعودى: انت مين انت عشان تقول الاسد يرحل خليك فى بلدكمشتى الحلو... ملجأ النازحين الغارق في الفن وغلاء الأسعاردبي: يعثر على اللص (العربي) الذي سرقه في خبر بصحيفة محليةبالفيديو: انتقم من قاتل طفلته بهجومٍ عنيفٍ في المحكمةسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموالخبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية"جيش الإسلام" ينفذ حكم الإعدام بحق "أبو علي خبية"داعش تعترف بمقتل ما يسمى والي الحسكة الارهابي أبو أسامة العراقيتشكيلات جديدة لعمداء كليات جامعة دمشقبدء التسجيل بمسابقتي الهندسة المعمارية والفنون الجميلة من 1 لـ 7 أيلول10 شهداء وإصابة 25 مواطن جراء التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة في ساحة الحمام على أطراف مدينة اللاذقيةشهيدين و15 جريحا باعتداء إرهابي بقذائف على كلية الهندسة الميكانيكية بدمشق/فيديورسميا/ نيسان تكشف عن مورانو 2015 الجديد "تفاصيل وصور"صور/ رسمياً: لكزس تطلق "ان-اكس" 2015 الجديدة كلياًتوضيحات حول حقوق المنذرين بالهدم في منطقة المرسوم التشريعي66وزارة الإسكان تحدد شروط تعويض الشاغل الأخير للمنذرين بالهدماصيبت بالتهاب في ركبتها بسبب تنظيف اسنانها بالخيطسبع نصائح ذهبية لتقوية جهاز المناعةوفاة وحالات اغماء لـ 6 اشخاص في حفرة لانقاذ هاتف محمول!مصرية ولدت "السيسي" في طابور الانتخاباتايمن زبيب : نحن من دول العالم العاشركندة حنا تفقد أعصابها بعد تشييع والدهافضيحة: كشف آلاف العرب من مستخدمي موقع "Ashley Madison" الجنسيرئيس يتزوج وزيرة خارجيته؟كائن غريب حير العلماء وخلطوا بين رأسه وذيلهبالفيديو: 10 خدع علميّة ستترككم في حيرةالموقف الأميركي من سورية: وصفة للتصعيد ...بقلم حميدي العبدالله بهدوء | حقاً إنها أوهى من بيت العنكبوت....بقلم ناهض حتر

 
 
تابع الابراج يوميا
 

اهم تطورات الاحداث السورية >> " أخر الأخبار من عدرا العمالية"...سلاح الجو بدأ التحليق في سمائها والمسلحون يستخدمون المدنيين كـ " دروع "
قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري يحلق في سماء عدرا التي اقتحمها مسلحون معارضون وارتكبوا عدة مجازر فيها، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية.

وبين المراسل أن قوات الجيش العربي السوري أعلنت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة التي يقطنها نحو 100 ألف مواطن.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن 6 قناصة تابعين للمعارضة تمركزوا في منطقة البرجيات في عدرا، في محاولة لاستهداف أي تقدم للجيش.

وقال المصدر "حاول مسلحو لواء الإسلام الالتفاف على قوات الجيش العربي السوري للوصول إلى الطريق الدولي مجددا ما أدى لاشتباكات عنيفة صباح الجمعة مع الحواجز المتواجدة هناك".

وفي وقت يصعب فيه التواصل مع المدنيين داخل عدرا بسبب انقطاع الاتصالت الأرضية، وصعوبة التواصل عبر شبكة الاتصال الخليوية، بين المصدر الميداني خلال عدة اتصالات هاتفية أن المسلحين قاموا باحتجاز نحو 150 مدنياً في مخفر بلدة عدرا، الذي سيطروا عليه بعد أن حاصروا وقتلوا عناصره في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن المسلحين يحتجزون المدنيين داخل المخفر، ويجعلون منهم دروعاً بشرية لمحاولة منع الجيش من استهدافهم داخله.

وفي ذات السياق، قالت مصادر ميدانية ان عدد المدنيين الذين قام المسلحون، الذين ينتمون لـ "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام" و "الجيش الحر"، بإعدامهم على خلفية طائفية يزيد عن 77 مواطناً سوريا، بينهم أكثر من 35 شخصاً ذبحوا ذبحاً، وتم التمثيل بجثث بعضهم.

وسيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على كامل جسر بغداد القريب من عدرا العمالية ، الأمر الذي دفع المسلحين لاستهدافه بقذائف الهاون صباح السبت

وزعمت صفحات المعارضة أنها سيطرت على هذا الجسر، في حين أكدت مصادر عسكرية أنه لا زال تحت سيطرة الجيش، وأن ما حدث هو تساقط عدة قذائف هاون عليه.

ويبعد هذا الجسر عن مدينة عدرا العمالية 5 كم، وهو الذي يصل الطريق الدولي القادم من العراق، بمدخل العاصمة دمشق، إضافة إلى كونه مخرجا لسكان عدرا إلى العاصمة أو إلى جهة الشمال.

الجسر الآن مقطوع لحماية المدنيين من تساقط قذائف الهاون ، ومن الجدير ذكره أن سيطرة المسلحين على عدرا العمالية لا ينسحب على منطقتي عدرا الصناعية وعدرا البلد الواقعتين تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منطقة عدرا العمالية من الناحية الجغرفية، هي منطقة سهلة السيطرة وفق المفهوم العسكري والاستراتيجي، فهي أبنية منظمة وشوارع مستقيمة، تخلو من الحارات والهضاب والجبال.

ويستطيع الجيش بحسب مصدر عسكري لتلفزيون الخبر التقدم فيها بسهولة، كونها منطقة مكشوفة، لكن عامل وجود آلاف المدنيين العالقين كدروع بشرية، يعرقل تقدم الجيش، إضافة إلى كثافة الهطل الثلجي، الذي أعاق الرؤية، وعرقل عبور المدرعات والآليات.

يذكر أن منطقة المخفر، هي مقر المسلحين الأساسي في مدينة عدرا، ومنطقة البرجيات، هي منطقة القنص، وما عداهما، يتبعثر المسلحون بين المنازل المدنية، دون وجود قوة كبيرة لهم.



عدد المشاهدات:5061( السبت 14:52:21 2013/12/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/09/2015 - 3:20 م

............................................................

كاريكاتير

كروز....سوري

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

في وضح النهار ...بريطانية تغتصب أمام مركز تجاري فتاة فرنسية تبحث عن حبيبها بتسجيل فيديو رومانسى ونشره على مواقع التواصل بالفيديو.. ثعبان جائع يعيد 5 طيور من فمه بعد ابتلاعهم السخرية من كاني ويست تغرق مواقع التواصل بعد إعلانه ترشحه للرئاسة الأميركية بالفيديو: هجوم عنيف بين كوبرا وثعبان... فلمن الغلبة؟ فضيحة جنسية تهز عالم التنس بالفيديو: شاب ينقذ فتاة من الانتحار بحركة استعراضية المزيد ...