الخميس 18/12/2014 7:33:40 ص
   تحطم طائرة عسكرية إماراتية ومصرع طاقمها     بالفيديو - الاخضر الابراهيمي بعد الاستقالة يقر بضرب قوى الارهاب وعلى راسهم جبهة النصرة الكيماوي     توقيف أردني بتهمة تقويض نظام الحكم بعد انتقاده قادة الجيش والمخابرات     اشتباكات عنيفة بين "داعش والنصرة" في القلمون     الجعفري: الحكومة السورية أدت التزاماتها بشكل كامل ومستمر في تقديم المساعدات الإنسانية-فيديو     قافلة مساعدات اغاثية ل / 1000 / عائلة في قريتي الشيخ نجار والشيخ زيات بريف حلب      أوكرانيا تخطو الاثنين نحو الحلّ السياسي... وارتباك خصوم سورية تجاه التسويات     مقبرة جماعية تضم 230 جثة لاشخاص قتلهم تنظيم "داعش" في دير الزور     روبرت فيسك: أمريكا لا تخشى غضب العرب من تقرير تعذيب الـ"سي أي إيه"     تبادل سجناء بين أميركا وكوبا.. وحديث عن عودة العلاقات الدبلوماسية     الزراعة و”الفاو” تناقشان دعم الأسر المتضررة زراعيا بطرطوس واللاذقية     التحضير لمؤتمر للمستثمرين الروس والمساهمة في إعادة الإعمار     من بلاد المن والسلوى... الانكشاري سيتخلى عن حلم المنطقة العازلة في سوريا     مَن يسبق مَن في حلب... الجيش أم دي ميستورا؟....طاهر محي الدين      مصر : 3 ذئاب يغتصبون مُدرسة ابتدائى ضبطوها تمارس الرذيلة مع سواق الأتوبيس      في الرياض.. شاب يبتز فتاة بعد أن ادعى بأنه طبيبة تجميل     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     قناة العربية وصفحات المعارضة على مدى 3 اعوام تعلن النفير العام على لسان الدولة السورية كذبا وتضليلا     تقرير دارين فضل - العالم | تفجير نفق للمسلحين بمن فيه في داريا     سيريتل في مبادرة المنح الجامعية ....المستقبل أحلى.. البلد بتتعمر بالعلم وبالعمل     سيريتل تحتفل مع جامعة تشرين بالخريجين وتنظم معرض سوق العمل     أحياء حلب «الشرقية» خالية إلا من مسلحي «التلييف»!     خرق في برزة كاد يودي بالتسوية     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     عرنوس يدعو لاستكمال تنفيذ مشروع السكن الشبابي بضاحية قدسيا     السياحة تمنح رخصة تشييد مشروع سياحي في السويداء     هذه هي عوارض الأزمة القلبية..وعدم تنظيف الأسنان جيدا" قد يكون السبب     «كريم الموز» علاج فعَّال للقضاء على سعال الأطفال     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     مها المصري : سلمى توأم روحي و لا أغار منها وأنا مغيّبة عن الدراما السورية     الابداع السوري .....بقلم سامي كليب     منال عجاج مصممة أزياء سورية تقيم عرضاً عالمياً في برلين - صور     توقعات ماغي فرح للعام 2015: كرة اللهب تتوسّع     العلماء يتوصلون الى فهم سبب فقدان المريخ للغلاف الجوي     علماء: العالم قد يعيش قرنه الأخير     هيكل: الجيش السوري أذهل العالم      تقرير فنشتاين والتعذيب السري ...بقلم: تيري ميسان   آخر الأخبار
اّخر تحديث  18/12/2014 - 7:29 ص
صباح الخير سورية
قناة روسيا اليوم

من هي الشخصية العربية الأجدر بلقب "شخصية 2014" ؟

 

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
صورة وتعليق

 

حـــــماة الديــــــــار عليكـــــــم ســـــــلام

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

" أخر الأخبار من عدرا العمالية"...سلاح الجو بدأ التحليق في سمائها والمسلحون يستخدمون المدنيين كـ " دروع "

قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري يحلق في سماء عدرا التي اقتحمها مسلحون معارضون وارتكبوا عدة مجازر فيها، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية.

وبين المراسل أن قوات الجيش العربي السوري أعلنت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة التي يقطنها نحو 100 ألف مواطن.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن 6 قناصة تابعين للمعارضة تمركزوا في منطقة البرجيات في عدرا، في محاولة لاستهداف أي تقدم للجيش.

وقال المصدر "حاول مسلحو لواء الإسلام الالتفاف على قوات الجيش العربي السوري للوصول إلى الطريق الدولي مجددا ما أدى لاشتباكات عنيفة صباح الجمعة مع الحواجز المتواجدة هناك".

وفي وقت يصعب فيه التواصل مع المدنيين داخل عدرا بسبب انقطاع الاتصالت الأرضية، وصعوبة التواصل عبر شبكة الاتصال الخليوية، بين المصدر الميداني خلال عدة اتصالات هاتفية أن المسلحين قاموا باحتجاز نحو 150 مدنياً في مخفر بلدة عدرا، الذي سيطروا عليه بعد أن حاصروا وقتلوا عناصره في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن المسلحين يحتجزون المدنيين داخل المخفر، ويجعلون منهم دروعاً بشرية لمحاولة منع الجيش من استهدافهم داخله.

وفي ذات السياق، قالت مصادر ميدانية ان عدد المدنيين الذين قام المسلحون، الذين ينتمون لـ "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام" و "الجيش الحر"، بإعدامهم على خلفية طائفية يزيد عن 77 مواطناً سوريا، بينهم أكثر من 35 شخصاً ذبحوا ذبحاً، وتم التمثيل بجثث بعضهم.

وسيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على كامل جسر بغداد القريب من عدرا العمالية ، الأمر الذي دفع المسلحين لاستهدافه بقذائف الهاون صباح السبت

وزعمت صفحات المعارضة أنها سيطرت على هذا الجسر، في حين أكدت مصادر عسكرية أنه لا زال تحت سيطرة الجيش، وأن ما حدث هو تساقط عدة قذائف هاون عليه.

ويبعد هذا الجسر عن مدينة عدرا العمالية 5 كم، وهو الذي يصل الطريق الدولي القادم من العراق، بمدخل العاصمة دمشق، إضافة إلى كونه مخرجا لسكان عدرا إلى العاصمة أو إلى جهة الشمال.

الجسر الآن مقطوع لحماية المدنيين من تساقط قذائف الهاون ، ومن الجدير ذكره أن سيطرة المسلحين على عدرا العمالية لا ينسحب على منطقتي عدرا الصناعية وعدرا البلد الواقعتين تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منطقة عدرا العمالية من الناحية الجغرفية، هي منطقة سهلة السيطرة وفق المفهوم العسكري والاستراتيجي، فهي أبنية منظمة وشوارع مستقيمة، تخلو من الحارات والهضاب والجبال.

ويستطيع الجيش بحسب مصدر عسكري لتلفزيون الخبر التقدم فيها بسهولة، كونها منطقة مكشوفة، لكن عامل وجود آلاف المدنيين العالقين كدروع بشرية، يعرقل تقدم الجيش، إضافة إلى كثافة الهطل الثلجي، الذي أعاق الرؤية، وعرقل عبور المدرعات والآليات.

يذكر أن منطقة المخفر، هي مقر المسلحين الأساسي في مدينة عدرا، ومنطقة البرجيات، هي منطقة القنص، وما عداهما، يتبعثر المسلحون بين المنازل المدنية، دون وجود قوة كبيرة لهم.



   ( السبت 2013/12/14 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا


السعودية.. فيديو "فتاة" تضع قناع حمار على رأسها ينتشر في الانترنت

أفضل 233 مقطع فيديو عالمي انتشر خلال 2014

بالفيديو.. السلاح بيد الخـ....ا بيجرح !؟

بالفيديو.. باتمان بلياقة بدنية متواضعة يتحرش بالفتيات

بالفيديو- أطرف 5 أطفال أضحكوا العالم في 2014

كاتي بيري تحتل المركز الأول في قائمة تويتر

العارضة ماريا فاولر منهارة بعد الإعتداء عليها
...اقرأ المزيد