الثلاثاء 3/3/2015 18:28:47 م
داعش يهدد بتفجير تونس من برج الخضراء إلى بنزرت وبضرب بنغازيمقتل جندي لبناني خلال اشتباك مع أحد المطلوبين شمال لبنانمقتل بدر عيد شقيق مسؤول الحزب العربي الديمقراطي بإطلاق النار عليهدمشق تثبت قواعد الاشتباك مع "تل أبيب"... الجبهة الجنوبية ساحة اختبار إقليميةالرئيس الأسد لوفد الأحزاب والفعاليات التركية: أردوغان يدعم القوى التكفيرية إرضاء لأسيادهخدام: واشنطن اعترفت بنا على «قدم المساواة» مع الائتلاف هيثم مناع يطلق تياراً جديداً ويصبح «زعيماً» بدوره!مؤتمر صحفي لوفد تركي يزور سورية.. الشعب التركي لا يتفق مع قيادة تتعامل مع الإرهابيينطهران ترفض طلب أوباما.. كلام ينمّ عن تهديد لن نقبلهبوشكوف: روسيا لا تتوقع تغيراً في السياسة الأمريكية تجاههاصفية لوفد روسي: سورية مستعدة لتعزيز التبادل التجاري من خلال المقايضةميالة يدعو المصارف إلى اجتماع يوم الاثنين القادمالنصرة ربحت المعركة "مع حزم" وخسرت "الحرب" .....أحمد فرحات«النصرة» في انتظار «الحرب الجهادية» الثانية: فتّش عن الأتراك...-صهيب عنجرينياحتراق عائلة سورية في مخيم "الزعتري" في الأردناغتيال د. " أيمن المهايني" مدير مشفى المهايني وابنه "محمد" ومرافقه الشخصيسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةطلبَت رؤية ولدها المخطوف عند "داعش".. فأطعموها إياهمشاجرة في تركيا تحولت لفضيحة لـ«الجيش الحر»شركة سيريتل والاتحاد العام النسائي تحتفلان بتخريج 90 سيدة من أسر الشهداءجامعة دمشق تصدر نتائج مفاضلة الماجستير والدكتوراهالجيش يوقع خسائر فادحة بصفوف الإرهابيين في ريفي حمص ودرعا ويبسط سيطرته الكاملة على البئر 101 للغاز بريف تدمرمقتل عشرات الإرهابيين معظمهم أجانب بالمحردة.. وسلاح الجو يدك المسلحين بالغوطة.. واغتيال مزدوج في دمشقصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015وزير الأشغال العامة يدعو لإعادة دراسة تكاليف المشاريع في ضوء الأسعار الجديدةعقود لشراء 150 آلية هندسية لإعادة الإعمار والحاجة 4 آلاف7 نصائح لصحة وسلامة الجهاز الهضميتناول 3 أكواب شاي يومياً يحمي من السكريخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيابسام كوسا آخر ضحاياها... ميسون بيرقدار سفاهة بلا حدودناصيف زيتون: لا أعرف من وراء شائعة موتيالعثور على نفق غامض يحير السلطات الكنديةبالصورة |علم البحرين بدلا" من قطر ..في استقبال تميم بجامعة جورج تاون الأمريكية !"داعش" يهدد بقتل مؤسس "تويتر" وموظفيهسامسونغ تكشف رسمياً عن هاتفها الذكي غلاكسي أس 6من «المشاغلة» إلى «حسم الرؤوس» الجنوب مثالاً!...بقلم خالد العبّود الرهان السعودي التركي على نتنياهو ...بقلم ناصر قنديل آخر الأخبار
اّخر تحديث  03/03/2015 - 6:28 م
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

 

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

" أخر الأخبار من عدرا العمالية"...سلاح الجو بدأ التحليق في سمائها والمسلحون يستخدمون المدنيين كـ " دروع "

قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري يحلق في سماء عدرا التي اقتحمها مسلحون معارضون وارتكبوا عدة مجازر فيها، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية.

وبين المراسل أن قوات الجيش العربي السوري أعلنت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة التي يقطنها نحو 100 ألف مواطن.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن 6 قناصة تابعين للمعارضة تمركزوا في منطقة البرجيات في عدرا، في محاولة لاستهداف أي تقدم للجيش.

وقال المصدر "حاول مسلحو لواء الإسلام الالتفاف على قوات الجيش العربي السوري للوصول إلى الطريق الدولي مجددا ما أدى لاشتباكات عنيفة صباح الجمعة مع الحواجز المتواجدة هناك".

وفي وقت يصعب فيه التواصل مع المدنيين داخل عدرا بسبب انقطاع الاتصالت الأرضية، وصعوبة التواصل عبر شبكة الاتصال الخليوية، بين المصدر الميداني خلال عدة اتصالات هاتفية أن المسلحين قاموا باحتجاز نحو 150 مدنياً في مخفر بلدة عدرا، الذي سيطروا عليه بعد أن حاصروا وقتلوا عناصره في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن المسلحين يحتجزون المدنيين داخل المخفر، ويجعلون منهم دروعاً بشرية لمحاولة منع الجيش من استهدافهم داخله.

وفي ذات السياق، قالت مصادر ميدانية ان عدد المدنيين الذين قام المسلحون، الذين ينتمون لـ "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام" و "الجيش الحر"، بإعدامهم على خلفية طائفية يزيد عن 77 مواطناً سوريا، بينهم أكثر من 35 شخصاً ذبحوا ذبحاً، وتم التمثيل بجثث بعضهم.

وسيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على كامل جسر بغداد القريب من عدرا العمالية ، الأمر الذي دفع المسلحين لاستهدافه بقذائف الهاون صباح السبت

وزعمت صفحات المعارضة أنها سيطرت على هذا الجسر، في حين أكدت مصادر عسكرية أنه لا زال تحت سيطرة الجيش، وأن ما حدث هو تساقط عدة قذائف هاون عليه.

ويبعد هذا الجسر عن مدينة عدرا العمالية 5 كم، وهو الذي يصل الطريق الدولي القادم من العراق، بمدخل العاصمة دمشق، إضافة إلى كونه مخرجا لسكان عدرا إلى العاصمة أو إلى جهة الشمال.

الجسر الآن مقطوع لحماية المدنيين من تساقط قذائف الهاون ، ومن الجدير ذكره أن سيطرة المسلحين على عدرا العمالية لا ينسحب على منطقتي عدرا الصناعية وعدرا البلد الواقعتين تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منطقة عدرا العمالية من الناحية الجغرفية، هي منطقة سهلة السيطرة وفق المفهوم العسكري والاستراتيجي، فهي أبنية منظمة وشوارع مستقيمة، تخلو من الحارات والهضاب والجبال.

ويستطيع الجيش بحسب مصدر عسكري لتلفزيون الخبر التقدم فيها بسهولة، كونها منطقة مكشوفة، لكن عامل وجود آلاف المدنيين العالقين كدروع بشرية، يعرقل تقدم الجيش، إضافة إلى كثافة الهطل الثلجي، الذي أعاق الرؤية، وعرقل عبور المدرعات والآليات.

يذكر أن منطقة المخفر، هي مقر المسلحين الأساسي في مدينة عدرا، ومنطقة البرجيات، هي منطقة القنص، وما عداهما، يتبعثر المسلحون بين المنازل المدنية، دون وجود قوة كبيرة لهم.



   ( السبت 2013/12/14 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالفيديو: ياباني يبتكر طريقة سريعة لتحضير وجبة خلال ثانيتين

فيديو: امرأة تلقي أطفالها من الطابق الرابع لإنقاذهم من الحريق

بالصورة: مايا دياب تتحدى ثلوج فاريا بفستانٍ قصير

فيديو: ثور مكسيكي ينطح مصارعة مرتين بطريقة وحشية

صور صادمة: خبير تجميل روسي يحول سيدات عاديات إلى ملكات جمال

صور: فتيات بلغاريا الغجر للبيع في سوق العرائس

سكارليت جوهانسون مدافعة عن "قبلة ترافولتا": ليس مريبا.. ومُرحب به دائما
...اقرأ المزيد