الاثنين 27/4/2015 10:3:3 ص
حلف المقاومة يستعدّ لجولة مواجهة في شمال سورية وجنوب لبنان وعدن...ورهان على..طائرات نظام آل سعود تجدد قصفها لليمن.. اعتقال إرهابيين بحوزتهم أسلحة سعوديةالسعودية تعلن مقتل اثنين من طياريها "في طلعة تدريبية"الجيش اليمني يستعيد السيطرة على مناطق في ساحل أبينمعارضون يتهمون «التنسيق» و«الائتلاف» بتعطيل مؤتمر القاهرة وخدام »يوضح» ويردمعركة الشمال السوري: لماذا الآن؟ ....هكذا حشدوا لها إقليمياً و«جهادياً» تركيا وقطر وعاصفة سوريا!المقداد: سورية تكافح شكلا من أشكال الفصل العنصري الجديد وهو الإرهاب الدولي وداعموه"إسرائيل" تنفي تنفيذها غارات جديدة قرب الحدود مع سوريا"التحالف" ينفذ 16 غارة في سورية والعراقالليرة «تطوي» صفحة انخفاض أخرى...بقلم زياد غصن ميالة: الدولار للمواطنين يومياً..المركزي يعلن عن بدء التدخل اليومي في سوق القطع الأجنبيسيناريو إبليس .. عندما تزحف قطعان الموت الديمقراطي على الأرض ويحلق طيران العدو في الجوكيف وصلت صواريخ "التاو" الأميركية إلى جبهة "النصرة"؟الامارات : مدير عربي يخدر مُدَلِّكَة ويغتصبها سوريا| أتمتة المحاكم تخفف من النصب والتزوير وتحمي الملفات والمعلومات من التلفسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةسلاح الجو يرمي مناشير فوق مدينة جسر الشغور يدعو فيها المدنيين إلى الإبتعاد عن الإرهابيينالجيش السوري ليس في قاموسه الا النصرسيريتل والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية... في ندوة تعريفية للشباب السوري المبدع«كوابح» جديدة للحد من التسريح التعسفي: العمال أول من دفعوا ثمن الحرب... بقلم زياد غصنالجيش يوسع حدود سيطرته في «مثلث الموت» شمال حلب ..القضاء على عشرات الإرهابيين في الغوطة الشرقية وريفي درعا والقنيطرةالجيش يحرر 3 قرى بين خناصر ومطار أبو الظهورصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015وزارة السياحة تمنح رخصة تأهيل لمشروع سياحي في السويداء بكلفة 50 مليون ليرة270 وحدة مسبقة الصنع من الصين منتصف أيار القادم جاهزة للسكن السريعتصيب كل الأعمار حالياً...أهم العلامات التحذيرية من النوبة القلبية شاهد كيف تنقذ حياتك عند التعرض للاختناق وانت بمفردكخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياعابد فهد : أفتخر بسوريتي وأعتز بجيشيحاتم علي : صناعة عملين متشابهين هدر للجهد والمال .. و"سفينة نوح" مختلف عن "العراب"فيديو: هندية صاحبة أطول شعر في العالمبالصور: أمريكي يمنع زوجته من خسارة الوزن حتى لا تهجرهماهي أفضل 6 هواتف ذكية يمكنك اقتناؤها في 2015؟مصر تفقد الاتصال بقمر «ايجبت ٢».. والروس: تصرفاتكم هي السبب!لماذا أوقفت ولم توقف السعودية «عاصفة الحزم»؟ ....حميدي العبداللهوكالات مزوَّرة ومتاجرة بالعروبة؟ آخر الأخبار
اّخر تحديث  27/04/2015 - 9:42 ص
صباح الخير سورية
...(اعــــلان)..

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

مساعدات ..

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

" أخر الأخبار من عدرا العمالية"...سلاح الجو بدأ التحليق في سمائها والمسلحون يستخدمون المدنيين كـ " دروع "

قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري يحلق في سماء عدرا التي اقتحمها مسلحون معارضون وارتكبوا عدة مجازر فيها، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية.

وبين المراسل أن قوات الجيش العربي السوري أعلنت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة التي يقطنها نحو 100 ألف مواطن.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن 6 قناصة تابعين للمعارضة تمركزوا في منطقة البرجيات في عدرا، في محاولة لاستهداف أي تقدم للجيش.

وقال المصدر "حاول مسلحو لواء الإسلام الالتفاف على قوات الجيش العربي السوري للوصول إلى الطريق الدولي مجددا ما أدى لاشتباكات عنيفة صباح الجمعة مع الحواجز المتواجدة هناك".

وفي وقت يصعب فيه التواصل مع المدنيين داخل عدرا بسبب انقطاع الاتصالت الأرضية، وصعوبة التواصل عبر شبكة الاتصال الخليوية، بين المصدر الميداني خلال عدة اتصالات هاتفية أن المسلحين قاموا باحتجاز نحو 150 مدنياً في مخفر بلدة عدرا، الذي سيطروا عليه بعد أن حاصروا وقتلوا عناصره في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن المسلحين يحتجزون المدنيين داخل المخفر، ويجعلون منهم دروعاً بشرية لمحاولة منع الجيش من استهدافهم داخله.

وفي ذات السياق، قالت مصادر ميدانية ان عدد المدنيين الذين قام المسلحون، الذين ينتمون لـ "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام" و "الجيش الحر"، بإعدامهم على خلفية طائفية يزيد عن 77 مواطناً سوريا، بينهم أكثر من 35 شخصاً ذبحوا ذبحاً، وتم التمثيل بجثث بعضهم.

وسيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على كامل جسر بغداد القريب من عدرا العمالية ، الأمر الذي دفع المسلحين لاستهدافه بقذائف الهاون صباح السبت

وزعمت صفحات المعارضة أنها سيطرت على هذا الجسر، في حين أكدت مصادر عسكرية أنه لا زال تحت سيطرة الجيش، وأن ما حدث هو تساقط عدة قذائف هاون عليه.

ويبعد هذا الجسر عن مدينة عدرا العمالية 5 كم، وهو الذي يصل الطريق الدولي القادم من العراق، بمدخل العاصمة دمشق، إضافة إلى كونه مخرجا لسكان عدرا إلى العاصمة أو إلى جهة الشمال.

الجسر الآن مقطوع لحماية المدنيين من تساقط قذائف الهاون ، ومن الجدير ذكره أن سيطرة المسلحين على عدرا العمالية لا ينسحب على منطقتي عدرا الصناعية وعدرا البلد الواقعتين تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منطقة عدرا العمالية من الناحية الجغرفية، هي منطقة سهلة السيطرة وفق المفهوم العسكري والاستراتيجي، فهي أبنية منظمة وشوارع مستقيمة، تخلو من الحارات والهضاب والجبال.

ويستطيع الجيش بحسب مصدر عسكري لتلفزيون الخبر التقدم فيها بسهولة، كونها منطقة مكشوفة، لكن عامل وجود آلاف المدنيين العالقين كدروع بشرية، يعرقل تقدم الجيش، إضافة إلى كثافة الهطل الثلجي، الذي أعاق الرؤية، وعرقل عبور المدرعات والآليات.

يذكر أن منطقة المخفر، هي مقر المسلحين الأساسي في مدينة عدرا، ومنطقة البرجيات، هي منطقة القنص، وما عداهما، يتبعثر المسلحون بين المنازل المدنية، دون وجود قوة كبيرة لهم.



   ( السبت 2013/12/14 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


فيديو: حصان يلهو مع صاحبته على طريقة الكلاب الأليفة

بالفيديو: هروب ضيفة برنامج تلفزيوني لحظة وقوع زلزال نيبال

بالصور ...أمريكي يطلق الرصاص على حاسوبه انتقاما منه

فيديو: "مقلب" ميت يعود للحياة داخل مصعد يثير رعب الركاب

شاهد: ماذا حدث لفتيات داخل مصعد ملىء بالضفادع والفئران

فيديو: صياد تركي يخزن الأسماك الحية في ملابسه

بالفيديو ...رجل ينقذ طائرة بدون طيار قبيل سقوطها في الماء
...اقرأ المزيد