السبت23/5/2015
ص5:39:5
آخر الأخبار
مقتل شاب فلسطيني من عرب 48 فى معارك مدينة تدمر السورية الجمعة!!؟أكثر من 700 امرأة تونسية في تنظيم داعشسقوط موقع "المعزاب" السعودي بيد الجيش اليمني واللجان الشعبية تفجير إرهابي انتحاري يستهدف مسجدا بالقطيف شرق السعودية والحصيلة 12 شهيدا" و 70 جريحا" الرئيس الاسد : حياتكم أنتم ورفاقكم وكل جندي سوري وقوات الدفاع الشعبي كانت وستبقى أهم ما نفكر به ونسعى لحمايته دائماالمبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا يواصل اجتماعاته في جنيفمواطن أردني وعائلته ينظمون اعتصاما أمام السفارة الأردنية بدمشق تنديدا بدور النظام الاردني بدعم الارهابيينداعش يسيطر على مدينة تدمر الأثريةخبير: روسيا تلبي في أسرع وقت طلبات العراق وسوريا ومصر للأسلحةألمانيا تحاكم 3 أتراك بتهمة التجسس بينهم مستشار أردوغان السابقالمعرض الثاني لإعادة إعمار سورية يختتم أعمالهالمركزي: الدولار ب11ر256 ليرة للمصارف و27ر256 ليرة لمؤسسات الصرافةباحث سوري : داعش صناعة أمريكية بتمويل خليجي يتمدد تحت رعاية "التحالف خريطة تبين مناطق نفوذ تنظيم "داعش في سوريا والعراق بعد سيطرتهم على تدمر و الرماديدبي: شرطي يقبل بـ 2000 درهم وسهرة حمراء لفك حجز سيارةسيدة تطعن زوجها بعد ضبطها تتحدث بالهاتف مع شخص فى ساعة متأخرة سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةارهابيو داعش يعدمون سوريا" مقيدا" بقذيفة بازوكا في دير الزور (+18)حرب الانفاق في جوبر : عملية حفر نفق و تفجير احد مقرات المجموعات الارهابية من قبل الجيش السورييتواصل النجاح...سيريتل تحتفل بالأمل مع سيدات من ذوي الشهداءدورة ثانية لطلاب الأساسي الذين حرموامن الامتحان بفعل الإرهابإحكام السيطرة على قرية تل بارود ومفرق الشدادي بريف الحسكة..تدمير آليات وتجمعات الارهابيين المرتبطين بالعدو والاردن في ريف القنيطرة ودرعاتدمير آليات وتجمعات لإرهابيي جبهة النصرة في ريف القنيطرةمدير عام جديد لهيئة تنفيذ المشاريع السياحيةالسياحة السورية تطرح ١١ موقع للاستثمار على الساحلقضاء الحاجة جلوسا "خطأ تاريخي"!الامتناع عن تناول أي من الوجبات الثلاث يسبب تراكم الشحم في منطقة البطنخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنياالمخرج الخطيب:محاربة الإرهاب ليست بالسلاح فقط وإنما بممارسة الحياة اليوميةعاصي الحلاني في "العراب" 400 رجلٍ قطعوا أعضاءهم "للوصول إلى الربّ"!!؟صينى يحتفظ بجثة زوجته 6 أشهر ليتحدث معها كل ليلة قبل النوم إل جي تكشف عن شاشة ورقية السماكة مطاطية المرونة9 استخدامات خاطئة لـ "هاتفك" تدمر البطاريةداعش تفتتح مكاتب تطويع, فهل سترتدي زنوبيا النقاب؟؟؟؟حين يفرض الميدان معاييره..!!....بقلم: عــلي قــاســـم

 
تابع الابراج يوميا
 

اهم الاحداث المحلية والعاجلة >> " أخر الأخبار من عدرا العمالية"...سلاح الجو بدأ التحليق في سمائها والمسلحون يستخدمون المدنيين كـ " دروع "

قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري يحلق في سماء عدرا التي اقتحمها مسلحون معارضون وارتكبوا عدة مجازر فيها، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية.

وبين المراسل أن قوات الجيش العربي السوري أعلنت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة التي يقطنها نحو 100 ألف مواطن.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن 6 قناصة تابعين للمعارضة تمركزوا في منطقة البرجيات في عدرا، في محاولة لاستهداف أي تقدم للجيش.

وقال المصدر "حاول مسلحو لواء الإسلام الالتفاف على قوات الجيش العربي السوري للوصول إلى الطريق الدولي مجددا ما أدى لاشتباكات عنيفة صباح الجمعة مع الحواجز المتواجدة هناك".

وفي وقت يصعب فيه التواصل مع المدنيين داخل عدرا بسبب انقطاع الاتصالت الأرضية، وصعوبة التواصل عبر شبكة الاتصال الخليوية، بين المصدر الميداني خلال عدة اتصالات هاتفية أن المسلحين قاموا باحتجاز نحو 150 مدنياً في مخفر بلدة عدرا، الذي سيطروا عليه بعد أن حاصروا وقتلوا عناصره في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن المسلحين يحتجزون المدنيين داخل المخفر، ويجعلون منهم دروعاً بشرية لمحاولة منع الجيش من استهدافهم داخله.

وفي ذات السياق، قالت مصادر ميدانية ان عدد المدنيين الذين قام المسلحون، الذين ينتمون لـ "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام" و "الجيش الحر"، بإعدامهم على خلفية طائفية يزيد عن 77 مواطناً سوريا، بينهم أكثر من 35 شخصاً ذبحوا ذبحاً، وتم التمثيل بجثث بعضهم.

وسيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على كامل جسر بغداد القريب من عدرا العمالية ، الأمر الذي دفع المسلحين لاستهدافه بقذائف الهاون صباح السبت

وزعمت صفحات المعارضة أنها سيطرت على هذا الجسر، في حين أكدت مصادر عسكرية أنه لا زال تحت سيطرة الجيش، وأن ما حدث هو تساقط عدة قذائف هاون عليه.

ويبعد هذا الجسر عن مدينة عدرا العمالية 5 كم، وهو الذي يصل الطريق الدولي القادم من العراق، بمدخل العاصمة دمشق، إضافة إلى كونه مخرجا لسكان عدرا إلى العاصمة أو إلى جهة الشمال.

الجسر الآن مقطوع لحماية المدنيين من تساقط قذائف الهاون ، ومن الجدير ذكره أن سيطرة المسلحين على عدرا العمالية لا ينسحب على منطقتي عدرا الصناعية وعدرا البلد الواقعتين تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منطقة عدرا العمالية من الناحية الجغرفية، هي منطقة سهلة السيطرة وفق المفهوم العسكري والاستراتيجي، فهي أبنية منظمة وشوارع مستقيمة، تخلو من الحارات والهضاب والجبال.

ويستطيع الجيش بحسب مصدر عسكري لتلفزيون الخبر التقدم فيها بسهولة، كونها منطقة مكشوفة، لكن عامل وجود آلاف المدنيين العالقين كدروع بشرية، يعرقل تقدم الجيش، إضافة إلى كثافة الهطل الثلجي، الذي أعاق الرؤية، وعرقل عبور المدرعات والآليات.

يذكر أن منطقة المخفر، هي مقر المسلحين الأساسي في مدينة عدرا، ومنطقة البرجيات، هي منطقة القنص، وما عداهما، يتبعثر المسلحون بين المنازل المدنية، دون وجود قوة كبيرة لهم.



عدد المشاهدات:5022( السبت 14:52:21 2013/12/14 SyriaNow)
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
اّخر تحديث 23/05/2015 - 5:35 ص
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

 
تابعنا على فيسبوك

صورة وتعليق

 

طير يواجه نمرين ويتغلب عليهما (فيديو) بالفيديو من الهند.. امرأة تطرح متحرشا بها أرضا مغامر محترف يلقي حتفه في "قفزة العمر" (فيديو) بالفيديو.. طفل 6 أعوام يسرق سيارة بالفطرة عشاق رونالدو ينتقمون من إيرينا شايك بنشر صورها أيام الفقر! عازف يسقط من المسرح في اثناء الحفل (فيديو) تاجر مخدرات يلقي بـ 200 ألف إسترليني من نافذة سيارته (فيديو)