الجمعة 31/10/2014 11:42:53 ص
   جاءت التعليمة لوحوش الثقافة العربية: اهجموا على الحوثيين ....ناصر قنديل     داعش يعدم 250 من أبناء عشيرة البونمر غربي العراق     العدو الإسرائيلي يعيد فتح المسجد الاقصى في القدس المحتلة     مسؤول مصري سابق:داعش صناعة أميركية مثيلة للقاعدة بأفغانستان     تدفق غير مسبوق لـ«الجهاديين» لسوريا ودي ميستورا يقترح تجميد الاشتباك بحلب     المرحلة الأخطر من استهداف سورية.. هكذا ستردّ دمشق     قتال ادلب يمتد الى حلب: هل تخشى "النصرة" نموذج "أحرار الشام"؟ .....حسين ملاح     الجمعية العامة تتبنى بأغلبية ساحقة قرارا برفع الحصار الأمريكي عن كوبا..      وزيرة خارجية إيطاليا السابقة: التحالف الذي أنشأته أمريكا لمحاربة “داعش” مريب وفاقد للاستراتيجية     خلف داعش وأخواته، نهر الدم.. والغاز..."حجم الهدف يسقط الخطوط الحمراء التقليدية"     الذهب يرتفع لاعلى سعر له على مدى 5 اسابيع     المركزي:استمرار التدخل الفعال في سوق القطع الأجنبي لدعم القوة الشرائية لليرة     التجنيد الإحتياطي.... رجولة وإنتماء للوطن ...بقلم د. خيام محمد الزعبي     كيري يريد جلب الأسد للتفاوض و يمهد لانخراط إيران بلا السعودية وتركيا بحلحلة سورية     كندية تدفع تونسي لقتل عشيقها المصري في أبوظبي     عرض شابة سورية للبيع علنا في مدينة صيدا اللبنانية      سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     داعش يعدم عراقياً مسناً رفض تزويج ابنته من أحد عناصره     بالفيديو - الجيش يتقدم في عمق جوبر ويوجه نداء أخيرا لمن تبقى من الارهابيين لتسليم أنفسهم     التعليم العالي تصدر نتائج مفاضلة التعليم الموازي     ثلاث مشاريع أساسية لحماية أطفال سورية وتقديم الدعم اللازم لهم     الجيش يواصل تقدمه في عمق جوبر ويقضي على ارهابيين بعضم سودانيين وليبيين و غيرهم بارياف دير الزور و حمص وادلب      الجيش السوري: نحو حسم سريع لاستعادة حقل شاعر     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     ثلاث طرق لمعالجة مناطق السكن العشوائي .. والانطلاقة من ريف دمشق     الإسكان تعد خريطة لأملاك الدولة لإحداث مناطق تطوير عقاري... ثلاث مناطق آمنة بأساليب معالجة مختلفة     ​حقائق هامة عن رائحة العرق 7     تجنب الشجار مع الزوجة.. أفضل وسيلة للرجيم     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     وليد توفيق :"لم اصارح جورج وسوف في مسألة زواجه"     علاء الزعبي مقنع في "حلاوة الروح" أكثر مما يجب     عريس غفلة يقع في فخ صحفية متخفية     أمريكي يدهس نفسه بسيارته بعدما قفز منها     إتش بي تستغني عن الفأرة ولوحة المفاتيح في حاسب خاص بالمصممين     بالصور: شاهد مجموعة من "أسخف" الابتكارات على الإطلاق     الجعفري : سورية تواجه مرتزقة ارهابيين قادمين من 83 دولة يتم تدريبهم في معسكرات فى كل من الاردن وتركيا والسعودية باشراف امريكي فرنسي بريطاني     الخارجية: سورية تدين وترفض السلوك المشين للحكومة التركية بخرق الحدود السورية في عين العرب   آخر الأخبار
اّخر تحديث  31/10/2014 - 10:49 ص
صباح الخير سورية
منحة جامعة القلمون الخاصة

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

" أخر الأخبار من عدرا العمالية"...سلاح الجو بدأ التحليق في سمائها والمسلحون يستخدمون المدنيين كـ " دروع "

قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري يحلق في سماء عدرا التي اقتحمها مسلحون معارضون وارتكبوا عدة مجازر فيها، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية.

وبين المراسل أن قوات الجيش العربي السوري أعلنت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة التي يقطنها نحو 100 ألف مواطن.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن 6 قناصة تابعين للمعارضة تمركزوا في منطقة البرجيات في عدرا، في محاولة لاستهداف أي تقدم للجيش.

وقال المصدر "حاول مسلحو لواء الإسلام الالتفاف على قوات الجيش العربي السوري للوصول إلى الطريق الدولي مجددا ما أدى لاشتباكات عنيفة صباح الجمعة مع الحواجز المتواجدة هناك".

وفي وقت يصعب فيه التواصل مع المدنيين داخل عدرا بسبب انقطاع الاتصالت الأرضية، وصعوبة التواصل عبر شبكة الاتصال الخليوية، بين المصدر الميداني خلال عدة اتصالات هاتفية أن المسلحين قاموا باحتجاز نحو 150 مدنياً في مخفر بلدة عدرا، الذي سيطروا عليه بعد أن حاصروا وقتلوا عناصره في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن المسلحين يحتجزون المدنيين داخل المخفر، ويجعلون منهم دروعاً بشرية لمحاولة منع الجيش من استهدافهم داخله.

وفي ذات السياق، قالت مصادر ميدانية ان عدد المدنيين الذين قام المسلحون، الذين ينتمون لـ "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام" و "الجيش الحر"، بإعدامهم على خلفية طائفية يزيد عن 77 مواطناً سوريا، بينهم أكثر من 35 شخصاً ذبحوا ذبحاً، وتم التمثيل بجثث بعضهم.

وسيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على كامل جسر بغداد القريب من عدرا العمالية ، الأمر الذي دفع المسلحين لاستهدافه بقذائف الهاون صباح السبت

وزعمت صفحات المعارضة أنها سيطرت على هذا الجسر، في حين أكدت مصادر عسكرية أنه لا زال تحت سيطرة الجيش، وأن ما حدث هو تساقط عدة قذائف هاون عليه.

ويبعد هذا الجسر عن مدينة عدرا العمالية 5 كم، وهو الذي يصل الطريق الدولي القادم من العراق، بمدخل العاصمة دمشق، إضافة إلى كونه مخرجا لسكان عدرا إلى العاصمة أو إلى جهة الشمال.

الجسر الآن مقطوع لحماية المدنيين من تساقط قذائف الهاون ، ومن الجدير ذكره أن سيطرة المسلحين على عدرا العمالية لا ينسحب على منطقتي عدرا الصناعية وعدرا البلد الواقعتين تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منطقة عدرا العمالية من الناحية الجغرفية، هي منطقة سهلة السيطرة وفق المفهوم العسكري والاستراتيجي، فهي أبنية منظمة وشوارع مستقيمة، تخلو من الحارات والهضاب والجبال.

ويستطيع الجيش بحسب مصدر عسكري لتلفزيون الخبر التقدم فيها بسهولة، كونها منطقة مكشوفة، لكن عامل وجود آلاف المدنيين العالقين كدروع بشرية، يعرقل تقدم الجيش، إضافة إلى كثافة الهطل الثلجي، الذي أعاق الرؤية، وعرقل عبور المدرعات والآليات.

يذكر أن منطقة المخفر، هي مقر المسلحين الأساسي في مدينة عدرا، ومنطقة البرجيات، هي منطقة القنص، وما عداهما، يتبعثر المسلحون بين المنازل المدنية، دون وجود قوة كبيرة لهم.



   ( السبت 2013/12/14 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


ملكة جمال العالم قبل 50 عاماَ.. لازالت شابة جداً

بالفيديو.. حلاق فيتنامي يستخدم سيف الساموراي في حلاقة زبائنه

المدير التنفيذي لآبل يفجر مفاجأة: مثليتي الجنسية هي أفضل ما وهبني الله!!

يخلق من الشبه أربعين ....(صور)

ضابط شرطة يشم أقدام النساء.. ويستولى على ملابسهن الداخلية

الشيخة موزه والبغدادي وأمريكا وإسرائيل في "دولة الخرافة" على التلفزيون العراقي - فيديو

اكتشفن إصابة حبيبهنّ بالإيدز... بعد وفاته
...اقرأ المزيد