الأحد 29/3/2015 0:8:48 ص
مقتل ٢٥ "داعشياً" أثناء محاولتهم الهروب من تكريتعباس يطالب بتعميم تجربة "عاصفة الحزم" في بلدان عربية اخرىالقمة العربية تنطلق في شرْم الشيخ والرئيس اليمني المستقيل يطالب بمواصلة "عاصفة الحزم"اهتمام إسرائيلي بالغ بالغارات على اليمن وتمنيات للسعودية بالنجاحوزير الإعلام :السعودية بحاجة لسبب تواري خلفه هزائمهاالخارجية تطالب باطلاق سراح الأسير المقت وبوقف انتهاكات إسرائيل بحقهالأمم المتحدة... إلى أين؟ ....بقلم د. فيصل المقدادالرئيس الأسد لـ "سي بي أس" الاميركية: منفتحون على حوار مع أميركا شرط الاحترام المتبادل عبد اللهيان: "العدوان" السعودي على اليمن خطأ استراتيجيالقوة العسكرية العربية المشتركة: أسئلة كثيرة... إجاباتها رهن الميدان اليمنيتفعيل نظام إحداث واستثمار المناطق الصناعية والحرفية قريباًارتفاع اسعار النفط مدعومة بالوضع في الشرق الاوسطأين كنتم من العدوان على قطاع غزة؟!انزلوا عن الشجرة أو استعدوا للأسوأ .......بقلم ابراهيم الأمينمخفر مجددا" مقتل طفلة سورية ومخفر العريضة يتحقق من الاسباب !القاضي الشرعي الأول بدمشق: الثقة غائبة بين القضاة والمحامينسوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السوريةمقتل عدد من القياديين ومنهم الإرهابي "أبو حفص المصري" مع عدد من المسلحين التابعين لـ"‫ ‏أحرارالشام‬ "بالفيديو ...استهداف رامي صاورخ تاو و مقتل المصور و اصابة اخرين بقذيفة مباركةالقمل ينتشر في بعض مدارس سورية بنسبة 30%التعليم العالي: 9 منح ضمن مفاضلة التبادل الثقافي مع روسياالجيش يخوض معارك ضارية في إدلب ويواصل تقدمه في جبال الزبداني الغربية ويقضي على إرهابيين في دير الزور-فيديوتحضيرات لهجوم معاكس في إدلب ضد «النصرة» وداعميها الأتراكصور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدةصور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015إسمنت عدرا تنتج نحو 2200 طن يومياًوزارة السياحة تمنح رخصة إشادة سياحية لفندق إقامة بكلفة 416,6 مليون ليرة في المزة بدمشقماذا يحدث حين تضع مكعب ثلج على هذه النقطة في الرأس؟ثماني نصائح من أجل كليتين سليمتينخنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصينماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيانجوى كرم تتعرض لمضايقات "لا أخلاقية" في مطار الكويتما حقيقة زواج ديما قندلفت من وزير سوري؟حي بأكمله "ينتشي" بعد حرق ماريغوانابالفيديو.. لبنانية تخلع حجابها على الهواء لعدم اقتناعها به!علماء الكيمياء يعرضون نظريتهم بشأن نشوء الحياة على الأرضاقوى لدغة في العالم: «النملة الرصاصة»ادلب الخضراء... ! ما الذي يجري؟ ....بقلم د. علي الشعيبيالخلاف بين أردوغان وأوغلو: مسرحية قبل الانتخابات أم ماذا؟ ....بقلم حميدي العبدالله آخر الأخبار
اّخر تحديث  29/03/2015 - 12:04 ص
صباح الخير سورية
مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاركاتير

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

" أخر الأخبار من عدرا العمالية"...سلاح الجو بدأ التحليق في سمائها والمسلحون يستخدمون المدنيين كـ " دروع "

قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري يحلق في سماء عدرا التي اقتحمها مسلحون معارضون وارتكبوا عدة مجازر فيها، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية.

وبين المراسل أن قوات الجيش العربي السوري أعلنت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة التي يقطنها نحو 100 ألف مواطن.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن 6 قناصة تابعين للمعارضة تمركزوا في منطقة البرجيات في عدرا، في محاولة لاستهداف أي تقدم للجيش.

وقال المصدر "حاول مسلحو لواء الإسلام الالتفاف على قوات الجيش العربي السوري للوصول إلى الطريق الدولي مجددا ما أدى لاشتباكات عنيفة صباح الجمعة مع الحواجز المتواجدة هناك".

وفي وقت يصعب فيه التواصل مع المدنيين داخل عدرا بسبب انقطاع الاتصالت الأرضية، وصعوبة التواصل عبر شبكة الاتصال الخليوية، بين المصدر الميداني خلال عدة اتصالات هاتفية أن المسلحين قاموا باحتجاز نحو 150 مدنياً في مخفر بلدة عدرا، الذي سيطروا عليه بعد أن حاصروا وقتلوا عناصره في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن المسلحين يحتجزون المدنيين داخل المخفر، ويجعلون منهم دروعاً بشرية لمحاولة منع الجيش من استهدافهم داخله.

وفي ذات السياق، قالت مصادر ميدانية ان عدد المدنيين الذين قام المسلحون، الذين ينتمون لـ "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام" و "الجيش الحر"، بإعدامهم على خلفية طائفية يزيد عن 77 مواطناً سوريا، بينهم أكثر من 35 شخصاً ذبحوا ذبحاً، وتم التمثيل بجثث بعضهم.

وسيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على كامل جسر بغداد القريب من عدرا العمالية ، الأمر الذي دفع المسلحين لاستهدافه بقذائف الهاون صباح السبت

وزعمت صفحات المعارضة أنها سيطرت على هذا الجسر، في حين أكدت مصادر عسكرية أنه لا زال تحت سيطرة الجيش، وأن ما حدث هو تساقط عدة قذائف هاون عليه.

ويبعد هذا الجسر عن مدينة عدرا العمالية 5 كم، وهو الذي يصل الطريق الدولي القادم من العراق، بمدخل العاصمة دمشق، إضافة إلى كونه مخرجا لسكان عدرا إلى العاصمة أو إلى جهة الشمال.

الجسر الآن مقطوع لحماية المدنيين من تساقط قذائف الهاون ، ومن الجدير ذكره أن سيطرة المسلحين على عدرا العمالية لا ينسحب على منطقتي عدرا الصناعية وعدرا البلد الواقعتين تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منطقة عدرا العمالية من الناحية الجغرفية، هي منطقة سهلة السيطرة وفق المفهوم العسكري والاستراتيجي، فهي أبنية منظمة وشوارع مستقيمة، تخلو من الحارات والهضاب والجبال.

ويستطيع الجيش بحسب مصدر عسكري لتلفزيون الخبر التقدم فيها بسهولة، كونها منطقة مكشوفة، لكن عامل وجود آلاف المدنيين العالقين كدروع بشرية، يعرقل تقدم الجيش، إضافة إلى كثافة الهطل الثلجي، الذي أعاق الرؤية، وعرقل عبور المدرعات والآليات.

يذكر أن منطقة المخفر، هي مقر المسلحين الأساسي في مدينة عدرا، ومنطقة البرجيات، هي منطقة القنص، وما عداهما، يتبعثر المسلحون بين المنازل المدنية، دون وجود قوة كبيرة لهم.



   ( السبت 2013/12/14 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
 
من هـنــا وهـنـــاك
تابع الابراج يوميا
 


بالصور ..فنانة روسية تبدع ورودا رقمية مذهلة

مدربون حديثون يقعون في فخ سائقة محترفة (فيديو)

فيديو: حصل ما لم يكن بالحسبان

فيديو: المثقب الكهربائي لم ينجح باختراق رأسه!

من هي أول عارضة أزياء في العالم؟!

فيديو: حفرة هائلة تبتلع حافلة خلال دقيقة في البرازيل

على ارتفاع 34 ألف قدم ..بالفيديو: قبطان طائرة يتقدم للزواج من مضيفة في الطائرة
...اقرأ المزيد