الأحد 23/11/2014 20:28:52 م
   وظيفة الجهاديين لم تنتهِ بعد.!!؟...بقلم سميح صعب      وكالة ’’الأنباء السعودية’’: إصابة مقيم دنماركي بالسعودية برصاص مسلحين في الرياض     عودة سعودية إلى البوابة الروسية.. لماذا؟....محمد بلوط     العراق... هجوم واسع لتنظيم "داعش" على مدينة الرمادي المتاخم لسوريا      الرئيس الأسد لوفد روسي: القضاء على الإرهاب يتطلب مواجهة الفكر التكفيري      تأجيل موعد انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال     تسوية أوضاع أكثر من 6 آلاف مطلوب     فضيحة .."النصرة "تكشف رسائل تظهر دعم السعودية وأميركا للمسلحين - فيديو      لماذا التوتر بين اميركا وتركيا بشأن سوريا رغم الارتياح المعلن؟     الاستخبارات الداخلية الألمانية تقر بمقتل 60 إرهابياً ألمانياً في سورية والعراق     غدا المعرض الأول لإعادة إعمار سورية بمشاركة 40 شركة وطنية     صاغة دمشق يبدؤون دمغ كامل الأونصات الذهبية بالشعار السوري..      وحدات الحماية تنتشر في ريف عين العرب.. وداعش يستقدم تعزيزات عسكرية ضخمة     مصدر معارض : "منشق" جديد يعود إلى الدولة السورية!     أم تقتل ابنتها ثم تأخذتها إلى المستشفى لعلاجها!     السجن 15 عاما لشرطيين اغتصبا فتاة وابتزا خطيبها!؟     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     بالفيديو .. داعش يدرب أطفال كازاخستان على السلاح في سورية و العراق     "داعش" يغيّر التوقيت في الرقة : مخالفة لدمشق !      بدء التقدم لمفاضلة الماجستير بجامعة الفرات للهندسة الزراعية     جامعة دمشق تعلن الحدود الدنيا للقبول في نظام التعليم المفتوح     هجوم عنيف على بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب     قذيفة في منطقة العباسيين     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     تطوير معامل الإسمنت القائمة ... خيارنا الأسلم لمرحلة الإعمار     وزير السياحة يُحدث دائرة لتأمين فرص عمل للخريجين     الثوم للتخلص من تساقط الشعر نهائيًّا     أضرار الإفراط في الشاي الأخضر     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     النجم السوري قصي خولي يحصل على آيفون مصنوع من الذهب     مونديال الإذاعة والتلفزيون المصري يكرم الفنان دريد لحام     يسقط من الطابق الـ11 على سطح سيارة متحركة ويبقى حياً     بالفيديو.. النيران تلتهم أكثر من 3 ملايين دولار     الهيئة العليا للبحث العلمي وسيريتل شراكة تتجسد بمؤتمر وطني بعنوان "دور المؤسسات العلمية والبحثية في إعادة الإعمار"     55 معلومة غريبة وغير معلومة     سورية ترسم وجه المنطقة .....بقلم: باسمة حامد     أيها الطائفيون والتكفيريون لستم مسلمون ومحمّدٌ (ص) بريء منكم ...بقلم د. عبد الحميد سلوم   آخر الأخبار
اّخر تحديث  23/11/2014 - 8:27 م
صباح الخير سورية
مبروك للتلاقي ...تحية للاعلام الوطني

قناة تلاقي تنهي 70 ساعة بث مباشر مسجلة رقما" قياسيا" لاطول برنامج تلفزيوني بالعالم

 

مقالات مختارة
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
كاريكاتير

حتى "الشيطان".. لم يتحمل اعمال داعش واخواتها

ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

تابعنا على فيسبوك

" أخر الأخبار من عدرا العمالية"...سلاح الجو بدأ التحليق في سمائها والمسلحون يستخدمون المدنيين كـ " دروع "

قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري يحلق في سماء عدرا التي اقتحمها مسلحون معارضون وارتكبوا عدة مجازر فيها، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية.

وبين المراسل أن قوات الجيش العربي السوري أعلنت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة التي يقطنها نحو 100 ألف مواطن.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن 6 قناصة تابعين للمعارضة تمركزوا في منطقة البرجيات في عدرا، في محاولة لاستهداف أي تقدم للجيش.

وقال المصدر "حاول مسلحو لواء الإسلام الالتفاف على قوات الجيش العربي السوري للوصول إلى الطريق الدولي مجددا ما أدى لاشتباكات عنيفة صباح الجمعة مع الحواجز المتواجدة هناك".

وفي وقت يصعب فيه التواصل مع المدنيين داخل عدرا بسبب انقطاع الاتصالت الأرضية، وصعوبة التواصل عبر شبكة الاتصال الخليوية، بين المصدر الميداني خلال عدة اتصالات هاتفية أن المسلحين قاموا باحتجاز نحو 150 مدنياً في مخفر بلدة عدرا، الذي سيطروا عليه بعد أن حاصروا وقتلوا عناصره في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن المسلحين يحتجزون المدنيين داخل المخفر، ويجعلون منهم دروعاً بشرية لمحاولة منع الجيش من استهدافهم داخله.

وفي ذات السياق، قالت مصادر ميدانية ان عدد المدنيين الذين قام المسلحون، الذين ينتمون لـ "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام" و "الجيش الحر"، بإعدامهم على خلفية طائفية يزيد عن 77 مواطناً سوريا، بينهم أكثر من 35 شخصاً ذبحوا ذبحاً، وتم التمثيل بجثث بعضهم.

وسيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على كامل جسر بغداد القريب من عدرا العمالية ، الأمر الذي دفع المسلحين لاستهدافه بقذائف الهاون صباح السبت

وزعمت صفحات المعارضة أنها سيطرت على هذا الجسر، في حين أكدت مصادر عسكرية أنه لا زال تحت سيطرة الجيش، وأن ما حدث هو تساقط عدة قذائف هاون عليه.

ويبعد هذا الجسر عن مدينة عدرا العمالية 5 كم، وهو الذي يصل الطريق الدولي القادم من العراق، بمدخل العاصمة دمشق، إضافة إلى كونه مخرجا لسكان عدرا إلى العاصمة أو إلى جهة الشمال.

الجسر الآن مقطوع لحماية المدنيين من تساقط قذائف الهاون ، ومن الجدير ذكره أن سيطرة المسلحين على عدرا العمالية لا ينسحب على منطقتي عدرا الصناعية وعدرا البلد الواقعتين تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منطقة عدرا العمالية من الناحية الجغرفية، هي منطقة سهلة السيطرة وفق المفهوم العسكري والاستراتيجي، فهي أبنية منظمة وشوارع مستقيمة، تخلو من الحارات والهضاب والجبال.

ويستطيع الجيش بحسب مصدر عسكري لتلفزيون الخبر التقدم فيها بسهولة، كونها منطقة مكشوفة، لكن عامل وجود آلاف المدنيين العالقين كدروع بشرية، يعرقل تقدم الجيش، إضافة إلى كثافة الهطل الثلجي، الذي أعاق الرؤية، وعرقل عبور المدرعات والآليات.

يذكر أن منطقة المخفر، هي مقر المسلحين الأساسي في مدينة عدرا، ومنطقة البرجيات، هي منطقة القنص، وما عداهما، يتبعثر المسلحون بين المنازل المدنية، دون وجود قوة كبيرة لهم.



   ( السبت 2013/12/14 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


مادونا من دون رتوش

بعد 39 عاما في السجون الأمريكية بانتظار إعدامه...جاكسون يعانق الحرية

بالفيديو | مراهقان يسطوان على مطعم بالرياض أشبه بأفلام الأكشن!

فيديو طريف.. سيدة تتصرف بغباء "يفوق الوصف"

شاهد.. رجل يرتدى «النقاب» للتلصص على السيدات فى الحمامات!؟

بالصورة, هيفاء وهبي ترد على المنتقدين ببيت شعر لنزار قباني على يدها

فيديو (رائع): لبؤة تتحول "فريسة" لحمار وحشي
...اقرأ المزيد