الخميس 18/9/2014 20:40:45 م
   لبنان يتوقف عن استقبال النازحين     العراق: "داعش" ينسف قلعة صلاح الدين الايوبي الأثرية في تكريت     "حمزة الخطيب" .. طالب أردني درس في جامعات قطر وقتل ضمن صفوف "النصرة" في سوريا      بالفيديو داعشي سوداني: من تقتله اميركا له 144 حورية     كيف تواجه المنطقة حرب الاستنزاف الأميركية الجديدة؟ ....د. أمين محمد حطيط     فيصل المقداد: لا يمكن لمن يمول ’’داعش’’ و’’النصرة’’ ان يكون جزءاً بمحاربة الارهاب     «مجزرة» أطفال إدلب تدفع أهاليها للغليان ضد قادة المسلحين و«المؤقتة»     البعثة القنصلية السورية بالقاهرة تطلق موقعا على الانترنت للتواصل وتسهيل معاملات السوريين في مصر     مدير "ال اف بي اي": موجة الهجرة المرتقبة للمسلحين الغربيين بداعش ترعبنا     ما السر وراء هدوء رهائن "داعش" قبل اعدامهم؟     تداولات سوق دمشق للأوراق المالية تتجاوز 4 ملايين     الذهب ينزل لأدنى مستوى في 8 أشهر ونصف مع صعود الدولار إلى أعلى مستوى له في أربعة أعوام!     الاستخبارات الصهيونية: 6 ملايين دولار مدخول "داعش" اليومي     3000 مجنون في سورية...1000 معاملة في دمشق وريفها و250 في حلب و150 في حمص     مصري يبيع كلية زوجته بعد تخديرها     صورة هاتف تدين رجلا بتهمة الاعتداء الجنسي     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     احد الفيران الذي تم القبض عليه حيا حينما حاولو التسلل الى الزاهرة القديمة قبل ايام ..     في الرقة.. نقاب أبيض لـ"الراغبات" بالزواج من عناصر "داعش"      التربية تصدر تعليمات القيد والقبول بالمعاهدالتقانية للمعوقين     العدل تعلن عن مسابقة لتعيين قضاة وتلغي مسابقة 2012     اليوم | القضاء على أعداد من مرتزقة تنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور وإحباط محاولة إرهابيين الاعتداء على مدينة بصرى الشام     مسلحو "داعش" يخلون مواقع في دير الزور بسوريا     صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     حركة الدولار تُنشط سوق العقارات في دمشق وريفها     إيجارات البيوت جنون العقارات!! ....أسعد المقداد     أيها الرجال تفادوا العصبية!     هل التعرق مرض أم مؤشر على مرض ما؟     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     أيمن زيدان شاركت في باب الحارة لأسباب اقتصادية.. ودريد لحام حالة استثنائية علينا أن نحتفي بها     سلطان الطرب في كواليس «فرحة رجوعك»     نمر يتسلل من قفصه ليفترس حارسة في حديقة الحيوان     أميرة موناكو معزولة وعلى وشك الانهيار     هاتف ال جي "جي3" الذكي الاستثنائي بتصميم عصري فريد     صور.. الشرطة اليابانية تطارد مروجي أحذية تصور النساء     محور المقاومة لواشنطن: وإن عدتم عدنا     أوباما والتهديد لسورية لماذا؟ ......بقلم ناصر قنديل   آخر الأخبار
اّخر تحديث  18/09/2014 - 8:35 م
صباح الخير سورية
اهم الاحداث المحلية

خبر جديد
مقالات مختارة
كاريكاتير

 حصان طروادة الأمريكي على مشارف قلاع الشرق الأوسط

 

 

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

" أخر الأخبار من عدرا العمالية"...سلاح الجو بدأ التحليق في سمائها والمسلحون يستخدمون المدنيين كـ " دروع "

قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري يحلق في سماء عدرا التي اقتحمها مسلحون معارضون وارتكبوا عدة مجازر فيها، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية.

وبين المراسل أن قوات الجيش العربي السوري أعلنت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة التي يقطنها نحو 100 ألف مواطن.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن 6 قناصة تابعين للمعارضة تمركزوا في منطقة البرجيات في عدرا، في محاولة لاستهداف أي تقدم للجيش.

وقال المصدر "حاول مسلحو لواء الإسلام الالتفاف على قوات الجيش العربي السوري للوصول إلى الطريق الدولي مجددا ما أدى لاشتباكات عنيفة صباح الجمعة مع الحواجز المتواجدة هناك".

وفي وقت يصعب فيه التواصل مع المدنيين داخل عدرا بسبب انقطاع الاتصالت الأرضية، وصعوبة التواصل عبر شبكة الاتصال الخليوية، بين المصدر الميداني خلال عدة اتصالات هاتفية أن المسلحين قاموا باحتجاز نحو 150 مدنياً في مخفر بلدة عدرا، الذي سيطروا عليه بعد أن حاصروا وقتلوا عناصره في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن المسلحين يحتجزون المدنيين داخل المخفر، ويجعلون منهم دروعاً بشرية لمحاولة منع الجيش من استهدافهم داخله.

وفي ذات السياق، قالت مصادر ميدانية ان عدد المدنيين الذين قام المسلحون، الذين ينتمون لـ "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام" و "الجيش الحر"، بإعدامهم على خلفية طائفية يزيد عن 77 مواطناً سوريا، بينهم أكثر من 35 شخصاً ذبحوا ذبحاً، وتم التمثيل بجثث بعضهم.

وسيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على كامل جسر بغداد القريب من عدرا العمالية ، الأمر الذي دفع المسلحين لاستهدافه بقذائف الهاون صباح السبت

وزعمت صفحات المعارضة أنها سيطرت على هذا الجسر، في حين أكدت مصادر عسكرية أنه لا زال تحت سيطرة الجيش، وأن ما حدث هو تساقط عدة قذائف هاون عليه.

ويبعد هذا الجسر عن مدينة عدرا العمالية 5 كم، وهو الذي يصل الطريق الدولي القادم من العراق، بمدخل العاصمة دمشق، إضافة إلى كونه مخرجا لسكان عدرا إلى العاصمة أو إلى جهة الشمال.

الجسر الآن مقطوع لحماية المدنيين من تساقط قذائف الهاون ، ومن الجدير ذكره أن سيطرة المسلحين على عدرا العمالية لا ينسحب على منطقتي عدرا الصناعية وعدرا البلد الواقعتين تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منطقة عدرا العمالية من الناحية الجغرفية، هي منطقة سهلة السيطرة وفق المفهوم العسكري والاستراتيجي، فهي أبنية منظمة وشوارع مستقيمة، تخلو من الحارات والهضاب والجبال.

ويستطيع الجيش بحسب مصدر عسكري لتلفزيون الخبر التقدم فيها بسهولة، كونها منطقة مكشوفة، لكن عامل وجود آلاف المدنيين العالقين كدروع بشرية، يعرقل تقدم الجيش، إضافة إلى كثافة الهطل الثلجي، الذي أعاق الرؤية، وعرقل عبور المدرعات والآليات.

يذكر أن منطقة المخفر، هي مقر المسلحين الأساسي في مدينة عدرا، ومنطقة البرجيات، هي منطقة القنص، وما عداهما، يتبعثر المسلحون بين المنازل المدنية، دون وجود قوة كبيرة لهم.



   ( السبت 2013/12/14 SyriaNow)  
إن التعليقات المنشورة لاتعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع "سوريا الآن" الذي لا يتحمل أي أعباء معنوية أو مادية من جرائها
ملاحظة : نعتذر عن نشر أي تعليق يحوي عبارات "غير لائقة"
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


شاهد أغرب طريقة لإصطياد سمكة كبيرة

شاهد: شرطيتان في محاولة لإعتقال أحد المطلوبين

بالفيديو.. شاحنة تصدم موقف حافلات بمن عليه

بالصور: صينية تحطم سيارتها البورش بعد ثوان من شرائها

فيديو: «البروتوكول» يضع رئيس فرنسا في مواقف محرجة

فيديو: مقلب مصارع المصعد.. يحصد ملايين المشاهدات

بالفيديو: فتاة روسية تحافظ على نظافة مدينتها بالقوة
...اقرأ المزيد