السبت 23/8/2014 22:48:17 م
   9 شهداء بينهم 5 من عائلة واحدة في العدوان المتواصل منذ 48 يوماً على قطاع غزة     السعودية تستضيف اجتماعاً وزارياً لخمس دول عربية للبحث في حل سياسي للأزمة السورية!     العراق: مقتل القائد العسكري لداعش في ديالى     مشعل يعترف بقتل عناصر من حماس ثلاثة إسرائيليين     مصادر سورية مطلعة: أي ضربات أميركية لـ"داعش" بسوريا يجب أن تكون منسقة وغير ذلك تكون اعتداء على السيادة     مرضد معارض: فشل هجوم ثالث لتنظيم "داعش" على مطار الطبقة بريف الرقة شمال سوريا     إتفاق مصالحة في بلدة بسيمة يمنع تسلل المسلحين إلى دمشق وريفها     طائرات «سوخوي» جديدة تضرب «داعش» في الرقة     واشنطن تعد لاستصدار قرار دولي يجيز لها ضرب "داعش" في سوريا     "سي أن أن": واشنطن تجمع معلومات حول "داعش" بسورية وتناقش فكرة الضربات المحدودة     المركزي يعرض على التجار التعامل مع بنكين لتمويل مستورداتهم     «تنظير» في السياسة النقدية في سوريا ...دريد درغام     سعود الفيصل للروس: لم نعد نريد إسقاط النظام في سوريا .....نضال حمادة     مطار الطبقة - الرقة 23 آب 2014 | صور     فتاة كويتية تحاول قتل والدها لرفضه خروجها ليلا"؟     الداخلية: القبض على اثنين من مروجي المخدرات في دمشق     سوق دمشق للأوراق المالية تعقد الاجتماع السنوي لهيئتها العامة.. وزير المالية: الاستثمار في السوق الأفضل لضمان الأموال      خبير اقتصادي سوري: انتصارات الجيش السوري من أهم العوامل التي حمت الليرة السورية     رجال الجيش السوري اسطورة في الصمود والقضاء على المرتزقة| تقرير من داخل مطار الطبقة     "تسلية أطفال المجاهدين" !!     30 الشهر الحالي الدورة الإضافية لطلاب كليات دير الزور     صدور نتائج اختبار المتقدمين إلى المركز الوطني للمتميزين     435 مسلحاً ومطلوباً في دمشق وريفها يسلمون أنفسهم لتسوية أوضاعهم     بالصور | المستشفى الوطني بالطبقة الذي تمركز فيه عناصر تنظيم "داعش" الارهابي      صور وفيديو/ فولكس فاجن تزيح الستار عن جيتا 2015 الجديدة     صور وتفاصيل/ تويوتا تكشف رسمياً عن كامري 2015     مؤسسة الإسكان تباشر إجراءات إبرام العقود للمخصصين بالسكن العمالي بالقنيطرة     شركة سينارا الروسية تعيد إطلاق مشاريعها السياحية في اللاذقية     9 أسرار "خاصة" لتغذية المرأة الصحية     هذه هي فوائد البصل الأخضر لصحة الإنسان     خنزير يقفز من شاحنة متوجهة الى المسلخ بالصين     ماريجوانا مجاناً لمن يدلي بصوته في انتخابات كاليفورنيا     صورة نادرة تجمع العملاقين عادل إمام ودريد لحام      دينا هارون حامل     منع لبنانية من دخول الإمارات بسبب "السيليكون"     صيني يطلب يد حبيبته للزواج بألف شطيرة هوت دوغ     سامسونغ تطرح الكمبيوتر اللوحي "نوك"     في روسيا صنعوا المادة الحلم.. أخف وزنا من الألمنيوم وأشد صلابة من الفولاذ     أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط ...بقلم د. فيصل المقداد     مجلس الأمن يؤيد ماقاله الأسد ... إرهاب وليست ثورة! ...د.نسيب حطيط   آخر الأخبار
اّخر تحديث  23/08/2014 - 10:27 م
صباح الخير سورية

اهم الاحداث المحلية

مقالات مختارة
خبر جديد
كاريكاتير

السياسة الامريكية تجاه داعش

المواضيع الأكثر قراءة
ترتيب موقعنـــا عالميــــا

 

ابتسامه

" أخر الأخبار من عدرا العمالية"...سلاح الجو بدأ التحليق في سمائها والمسلحون يستخدمون المدنيين كـ " دروع "

قال مراسل تلفزيون الخبر في دمشق ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري يحلق في سماء عدرا التي اقتحمها مسلحون معارضون وارتكبوا عدة مجازر فيها، وذلك رغم سوء الأحوال الجوية.

وبين المراسل أن قوات الجيش العربي السوري أعلنت عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينة التي يقطنها نحو 100 ألف مواطن.

من جهة أخرى، قال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن 6 قناصة تابعين للمعارضة تمركزوا في منطقة البرجيات في عدرا، في محاولة لاستهداف أي تقدم للجيش.

وقال المصدر "حاول مسلحو لواء الإسلام الالتفاف على قوات الجيش العربي السوري للوصول إلى الطريق الدولي مجددا ما أدى لاشتباكات عنيفة صباح الجمعة مع الحواجز المتواجدة هناك".

وفي وقت يصعب فيه التواصل مع المدنيين داخل عدرا بسبب انقطاع الاتصالت الأرضية، وصعوبة التواصل عبر شبكة الاتصال الخليوية، بين المصدر الميداني خلال عدة اتصالات هاتفية أن المسلحين قاموا باحتجاز نحو 150 مدنياً في مخفر بلدة عدرا، الذي سيطروا عليه بعد أن حاصروا وقتلوا عناصره في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن المسلحين يحتجزون المدنيين داخل المخفر، ويجعلون منهم دروعاً بشرية لمحاولة منع الجيش من استهدافهم داخله.

وفي ذات السياق، قالت مصادر ميدانية ان عدد المدنيين الذين قام المسلحون، الذين ينتمون لـ "جبهة النصرة" و "جيش الإسلام" و "الجيش الحر"، بإعدامهم على خلفية طائفية يزيد عن 77 مواطناً سوريا، بينهم أكثر من 35 شخصاً ذبحوا ذبحاً، وتم التمثيل بجثث بعضهم.

وسيطرت وحدة من الجيش العربي السوري على كامل جسر بغداد القريب من عدرا العمالية ، الأمر الذي دفع المسلحين لاستهدافه بقذائف الهاون صباح السبت

وزعمت صفحات المعارضة أنها سيطرت على هذا الجسر، في حين أكدت مصادر عسكرية أنه لا زال تحت سيطرة الجيش، وأن ما حدث هو تساقط عدة قذائف هاون عليه.

ويبعد هذا الجسر عن مدينة عدرا العمالية 5 كم، وهو الذي يصل الطريق الدولي القادم من العراق، بمدخل العاصمة دمشق، إضافة إلى كونه مخرجا لسكان عدرا إلى العاصمة أو إلى جهة الشمال.

الجسر الآن مقطوع لحماية المدنيين من تساقط قذائف الهاون ، ومن الجدير ذكره أن سيطرة المسلحين على عدرا العمالية لا ينسحب على منطقتي عدرا الصناعية وعدرا البلد الواقعتين تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن منطقة عدرا العمالية من الناحية الجغرفية، هي منطقة سهلة السيطرة وفق المفهوم العسكري والاستراتيجي، فهي أبنية منظمة وشوارع مستقيمة، تخلو من الحارات والهضاب والجبال.

ويستطيع الجيش بحسب مصدر عسكري لتلفزيون الخبر التقدم فيها بسهولة، كونها منطقة مكشوفة، لكن عامل وجود آلاف المدنيين العالقين كدروع بشرية، يعرقل تقدم الجيش، إضافة إلى كثافة الهطل الثلجي، الذي أعاق الرؤية، وعرقل عبور المدرعات والآليات.

يذكر أن منطقة المخفر، هي مقر المسلحين الأساسي في مدينة عدرا، ومنطقة البرجيات، هي منطقة القنص، وما عداهما، يتبعثر المسلحون بين المنازل المدنية، دون وجود قوة كبيرة لهم.



   ( السبت 2013/12/14 SyriaNow)  

 طباعة طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق   عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية    مشاركة  

من المحـافـظـــات
من هـنــا وهـنـــاك


شركة بريطانية تطلق ملابس داخلية نسائية باسم "داعش"

فيل يقتل مدربه في السيرك لشدة قسوته وينطلق غاضبا ..

فيديو: هيفاء وهبي تشارك في تحدي الدلو المليء بالثلج

سكان لندن منزعجين من سيارات الخليجيين الفارهة - فيديو

برلسكوني يشتري صمت روبي بـ 7 ملايين

بالفيديو | فرقة داعش الموسيقية

فيديو/ جورج بوش يشارك في مبادرة “دلو الثلج” ويتحدى كلينتون
...اقرأ المزيد