السبت21/1/2017
ص2:4:12
آخر الأخبار
فتح معبر القاع باتجاه سوريا قريباً...اين يذهب مال السعوديين ..الأمم المتحدة مصدومة من مستوى الفقر في السعودية رغم انها أول مصدر للنفط في العالم وأكبر اقتصاد في العالم العربيوسائل إعلام أردنية: مقتل المتزعم السلفي الإرهابي صلاح عناني المعاني في سورياالجبير يرد على هجوم فرنسي ..هناك سوء فهم للسعودية.. نحن لا نمول مؤسسات متطرفة!!!!!!؟الوفد الشيشاني : مافعله المجرمون في حلب يدل على اجرام ووحشية ولا يمتون للدين الإسلامي بصلة .موسكو ودمشق توقعان على اتفاقية لتوسيع مركز الأسطول الحربي الروسي في طرطوسالحكومة السورية تمنح روسيا حق استخدام قاعدة حميميم لنشر قواتها الجوية لمدة 49 عامامحافظ ريف دمشق: العمل مستمر للتوصل إلى مصالحة في وادي بردى عبر محادثات سورية سورية دون أي طرف خارجيهجوم صاروخي على مديرية أمن اسطنبولروسيا: تحرير تدمر قادمالحكومة ترفع أسعار شراء التبغ من المزراعينمعايير جديدة للتكليف الضريبي على المنشآت السياحية هل كانت دمشق فعلا على بعد أسبوعين من السقوط في يد “الإرهابيين” قبل التدخل العسكري الروسي؟ ولماذا فجر لافروف مفاجأته قبل الآستانة؟ المجموعات المسلحة المعارضة ستطرح تشكيل كتائب مشتركة مع الجيش السوري بقيادة روسية تركية لمحاربة داعش؟أردني يقتل زوجته وطفلتيه «دفاعاً عن الشرف»دبي.. اعتديا عليه جنسيا وهو نائم دون ان يشعر فانتقم منهما بعد استيقاظهمعارضان سوريان يمارسان طقوساً يهودية قرب "حائط المبكى"من معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمرمرسوم تشريعي بزيادة غرامة مخالفات المؤسسات التعليمية الخاصة إلى 500 ألف ليرةوزير التربية يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي الخطة الإسعافية لمدارس حلبإخراج مئة مسلح مع عائلاتهم من بيت جن ومغر المير إلى إدلببالفيديو ..تقدم الجيش السوري وحلفائه في القريتين بريف حمص الشرقي ومعارك عنيفة مع مسلحي داعشإسكان حمص: تجهيز وإكساء 1500 مسكن شبابيمحافظة حلب توقع عقود عمل بقيمة مليار ومئة مليون ليرةما هي الفوائد التي يقدمها الماء مع الليمون في الصباح؟جراح قلب ألماني: دهون الدم بريئة من تصلب الشرايين فنان لبناني يُفاجئ زوجته الفنانة المصرية بالطلاق عبر فيسبوك!بالفيديو ..نسرين طافش من لبنان تغني "متغير عليي"فتاة سعودية ترفع دعوى لإلزام خطيبها بتحديد موعد الزواج خشية هروبهدبي تبدأ محاكمة سعودي لأنه أهدى فنانا لبنانيا هذه الهدية؟ايرباص ستطلق نسخة تجريبية لسيارة طائرة ذاتية القيادة نهاية عام 2017مواقع إباحية تستغل "ثغرة في يوتيوب" لبث أفلام جنسية المهندس خميس لمجلة مرايا الدولية: وضع استراتيجيات لتجاوز آثار الحرب والسير نحو إعادة إعمار وبناء سورية حقان فيدان في طهران بعد ان علت نبرة غرفة عمليات الحلفاء....بقلم ديمة ناصيف

لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

عدا منطقة قرى الاسد .....الحكومة باعت المواطنين «مازوتاً» بـ31.3 مليار ليرة سورية في 5 أشهر؟

للاسف حتى تاريخة لم يتم بيع المواطنين القاطنين في منطقة قرى الاسد اي كمية من مادة المازوت ، وفي كل عام يتكرر هذا الموضوع ..اين تذهب المخصصات ..هل من مجيب !!؟


ونقلت صحيفة الوطن المحلية ان «محروقات» وزعت أكثر من 169.3 مليون ليتر مازوت لأغراض التدفئة للمواطنين، منذ تاريخ بدء عملية التوزيع في شهر آب الماضي وحتى نهاية شهر كانون الأول الماضي مع نهاية العام 2016، موزعة على أكثر من 1.3 مليون أسرة، وبذلك يكون وسطي ما حصلت عليه العائلة الواحدة أكثر من 129 ليتر مازوت، مع تفاوت للوسطي بين محافظة وأخرى.

وبحسبة بسيطة إذا اعتبرنا سعر الليتر الواحد 185 ليرة سورية، يكون إجمالي دفعه المواطنون لشركة محروقات من عمليات التوزيع على مدى 5 أشهر، أكثر من 31.3 مليار ليرة سورية.

وفي تفاصيل التوزيع (حصلت «الوطن» على نسخة منها) فقد بلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية التوزيع أكثر من 1.311 مليون أسرة ضمن عشر محافظات، حيث تصدرت محافظة دمشق الترتيب من ناحية الكمية الموزعة نحو 31.67 مليون ليتر مازوت، موزعة على أكثر من 158 ألف أسرة، على حين سجلت محافظة السويداء أعلى معدل بعدد الأسر بـ160 ألف أسرة حصلت على أكثر من 13.81 مليون ليتر مازوت، مع ملاحظة أن التوزيع في السويداء يتم وفق 50 ليتراً للأسرة الواحدة.

وفي باقي المحافظات تم توزيع أكثر نحو 25.27 مليون ليتر مازوت على أكثر من 25.26 ألف أسرة في ريف دمشق، وتوزيع أكثر من 2.96 مليون ليتر مازوت على أكثر من 13 ألف أسرة في محافظة القنيطرة، وكانت حصة محافظة درعا أكثر من 8.47 ملايين ليتر مازوت موزعة على أكثر من 42 ألف أسرة.

بينما حصلت أكثر من 29.4 ألف أسرة في محافظة حمص على 29.48 مليون ليتر مازوت، وفي محافظة حماة تم توزيع 20.6 مليون ليتر مازوت على نحو 20.6 ألف أسرة، وكان نصيب محافظة حلب أكثر من 16.6 مليون ليتر مازوت موزعة على أكثر من 83 ألف أسرة، وفي الساحل السوري كان التوزيع مقسماً بين اللاذقية وطرطوس، حيث بلغت الكمية الموزعة في اللاذقية أكثر من 5.47 ملايين ليتر مازوت موزعة على أكثر من 27.3 ألف أسرة، وفي طرطوس تم توزيع قرابة 15 مليون ليتر موزعة على نحو 73.3 ألف أسرة، ويلاحظ أن التوزيع في الساحل أقل من باقي المحافظات لأنها تعتبر مناطق دافئة مقارنة مع محافظات الداخل.

ويبقى السؤال بعد أن دفع السوريين 31 مليار ليرة ثمن مازوت: كم يبلغ حجم الدعم الذي قدمته الحكومة للمواطنين في مادة المازوت، علماً بأن بيانات وزارة النفط والثروة المعدنية لم تعلن عن أرقام الدعم في المشتقات النفطية في تقاريرها الدورية لتتبع الأداء في الوزارة؟
والملاحظ تراجع حدة أزمة المازوت هذا الشتاء مقارنة بالسنوات السابقة بعد رفع سعر ليتر المازوت حتى 185 ل.س.


   ( الخميس 2017/01/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2017 - 8:45 ص

موقع (سورية الآن الاخباري) يتصدر ترتيب المواقع السورية ، وفقا" لموقع alexa الاحصائي العالمي http://www.alexa.com/topsites/countries/SY

فيديو

من معارك الجيش السوري ضد داعش جنوب مطار التيفور وشرق القريتين باتجاه قرية الباردة ببادية تدمر

كاريكاتير

الوضع الميداني في سوريا /  بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين
 الاعلام الحربي المركزي

 

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... انفجار عضلات لاعبي كمال الاجسام بسبب العقاقير بالفيديو.. ملكة الليونة تبهر المسافرين في فلادلفيا مذيعة تطلب من لاعب كمال أجسام مصري طلبا غريبا...شاهد رد فعله بالفيديو: امرأة تزحف على ظهرها للخروج من غرفة طفلها بعد نومه بالصورة ... ازياء مثيرة للجدل لملك المغرب..تثير الاعجاب....؟! رمى حبيبته في سلة المهملات بعد اكتشاف خيانتها بالفيديو.. شاب يتحرش بـ فيفي عبده في عزاء "كريمة مختار ".. شاهدوا ردة فعلها المزيد ...