الجمعة21/7/2017
ص5:42:32
آخر الأخبار
(الصندوق الأسود) لأسرار العائلة السعودية المالكة تفتحه تغريدات (مجتهد)عسكري أمريكي يقرّ بارتكابه مجازر بحق العراقيين: شعوري بعد قتلهم أفضل من شعوري بعد قتل الغزلانالإمارات العربية هدف جديد للولايات المتحدة الأمريكيةموشي يعالون: التنسيق والتعاون السري مع الدول العربية "المعتدلة" على قدم وساق وخصوصاً مع السعودية في الحرب السوريةالرئيس الأسد : العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وطهران والدعم الإيراني للشعب السوري أحد الأسباب الرئيسة في صمود سورية بوجه الإرهابكرة النار تتدحرج مجدداً في إدلب: «عزل النصرة» في طور التنفيذ؟بتوجيه من الرئيس الأسد..وفد حكومي برئاسة خميس يبدأ زيارة عمل إلى حمص للوقوف على الواقع الاقتصادي والخدمي فيها بالصورة.. "وسام الفخر الروسي" لأول امرأة عربية سوريةتعزيزات عسكرية تركية في إدلبنتنياهو يتهرب من استجواب بالكنيست حول علاقة الاحتلال بـ"داعش"!المهندس خميس من حمص: دفع عجلة الإنتاج واستثمار المنشآت العامة بالطريقة المثلى وتطوير القوانين لجذب الاستثماراتبدء تشغيل أولى الآبار في حقل الشاعر وقريباً ألفا برميل زيادة يوميةطفل الرياض المدلل سيختفي.. مسلحو الغوطة والنفس الأخيرقرار مواجهة "النصرة" وقتالها اتخذ إقليمياً...ديمة ناصيف-الميادينلبنان | صدم امرأة سورية وسلّم نفسه!تنكر بزي نسائي ليقضي ليلة مع صديقته في كليتها بدبيترامب يقصف سلمان "بالغازات السامة" والملك لايعرف كيف يخرج من هذه الورطة !! زوجة المعارض محمد حبش تغضب المعارضة بما قامت به؟التعليم العالي تعلن عن تقديم منح ومقاعد دراسية في الجامعات المصريةحافظ بشار الأسد يشارك في أولمبياد الرياضيات في ريو دي جنييرو.بالصور والفيديو ..إفشال الجيش السوري والحلفاء لهجوم داعش في محيط حميمة قرب دير الزور“جبهة النصرة” تنقسم بين الجولاني والمحسيني .. والاقتتال مستمر في إدلبمدير تنفيذ المرسوم التشريعي 66 : إنجاز المرحلة الأولى لمنطقة خلف الرازي نهاية العام الجاري"كسب" تستعيد نشاطها السياحي تدريجياًعلاقة الفلافل 'الطعمية' بمرض السرطان!بينها سخانات الغاز.. 5 عوامل في المنزل تضرّ الرئة وتصيبك بالسرطان"علقة" بين مصطفى الخاني ومحمد خير الجراح!هذه القائمة المبدئية لأبطال مسلسل "الجزيرة"أسرارٌ لا تعرفونها عن ميلانيا ترامب.. ودونالد أخفاها طيلة هذه السنوات!ما تكرهينه في جسدك قد يعشقه الرجل..؟انفجار قوي في تاج الشمس قد يؤثر على الأرضتحذير من التحديث الأخير لتطبيق واتسابمجلس الشعب يصدر قرارا بإعفاء الدكتورة عباس من منصبها رئيسا للمجلسالاقصى يستباح.. والعرب بين التطبيع والتخاذل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ماحقيقة المنازل الجاهزة الرخيصة التي دخلت سورية؟

 منهل الصغير | نفى نقيب المهندسين السوريين غياث قطيني خلال لقاء خاص مع ميلودي اف ام، وجود أي علم للنقابة حول الإعلان الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص المنزل مسبق الصنع المصنوع من البوليفور بسعر منخفض، موضحاً انه "يوجد مغالطات كثيرة بخصوص هذا الموضوع لأنه يوجد الكثير من الاشخاص يسوقون لمنتجات يفترضون أنها سوف تدخل سورية".


وأضاف نقيب المهندسين أنه "يفترض على الشخص الذي يريد إدخال أي شيء يتعلق في البناء سواء مسبق الصنع أو غير مسبق الصنع إلى سورية، أن يأخذ موافقة نقابة المهندسين"، لافتاً إلى أنه "يوجد ثلاث شركات في سورية معتمدة تعمل على هذا الموضوع هي مؤسسة الانشاءات العسكرية ومؤسسة الاسكان العسكري وكانت الشركة العامة للبناء تعمل على إنتاج مثل هذه البيوت، إضافة إلى وجود شركات قطاع خاص ايضاً".
.
وأوضح القطيني أن "اسعار البيوت مسبقة الصنع ليست رخيصة وتختلف أسعار هذه المنازل بحسب الخدمة الموجودة بداخلها ومساحتها إضافة إلى المواد المصنوعة منها".
.
وقال قطيني لميلودي اف ام إن "البيوت مسبقة الصنع الموافق عليها في سورية مصنوعة من الاسمنت والحديد وأما المنازل المصنوعة من المواد العازلة سبق وان تم استخدامها في بعض الاماكن وتتألف من ألواح ساندوتش بانل بداخلها مواد عازلة وعلى اطرافها ألواح من الالمنيوم ولها تقنية تركيب خاصة بها ولكنها ليست بيوت دائمة وإنما لفترة مؤقتة وهي تستخدم لحل مشكلة بشكل مؤقت".
.
وحول تربة التأسيس التي يفترض أن توضع عليها المنازل مسبقة الصنع، أوضح القطيني أن "هذه المنازل سواء كانت مصنوعة من البيتون أو الساندوتش بانل فإنه يمكن وضعها على تربة عادية ولكن بعد إزالة التربة الزراعية ووضع البيتون بشكل مستوي مع الاخذ بعين الاعتبار موضوع مياه الصرف الصحي والمياه والحلوة إضافة للكهرباء".
.
وبين نقيب المهندسين أن "النقابة مسؤولة من ناحية السلامة الانشائية حيث نقوم بدراسة الموضوع وإخضاع البيوت المراد إدخالها للفحص وفي حال عدم وجود مشاكل وتحقيق الغاية المطلوبة منه يتم الموافقة عليه"، مشيراً إلى أن "دور النقابة يأتي بعد قدوم نموذج إلى داخل سورية فأي شخص يريد استيراد مثل هذه المنازل يقوم بجلب نموذج من هذا النوع ويضعه في مكان ما تقوم النقابة بإجراء التجارب عليه".


   ( الاثنين 2017/07/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2017 - 2:21 ص

فيديو

شاهد افشال الجيش السوري هجوم داعش في محيط حميمة قرب الحدود الإدارية مع محافظة دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة تسرق أخرى بشفرة كانت تخفيها في فمها (فيديو) بالفيديو... بوتين يفاجئ المارة في وسط موسكو وينال قبلة على خده بالفيديو...خليجي يتعدى على موظفة استقبال في مستشفى ويهينها أمام الجميع بالفيديو...حريق هائل يلتهم يختا بملايين الدولارات بالفيديو- انهال على زوجته بالضرب المبرح لوضعها انثى بدل ذكر! اهم 10 حوادث طيران - فيديو سرقت السيارة والطفلة بداخلها…فيديو المزيد ...