السفينة (سورية) تصل مرفأ اللاذقية قادمة من بنغازي وعلى متنها 329 مواطناً سورياً ... ..تواصل تسيير الرحلات الجوية لنقل الرعايا من ليبيا

 


وصلت إلى مرفأ اللاذقية اليوم السفينة "سورية" قادمة من ميناء بنغازي الليبي تحمل على متنها 329 راكبا من المواطنين السوريين المقيمين في الجماهيرية الليبية


وقال المهندس علاء ابراهيم مدير عام مؤسسة النقل البحري إنه بغرض إجلاء الرعايا السوريين في ليبيا تم تشكيل فريق عمل فوري لنقلهم وطلب من البواخر السورية التوجه مباشرة إلى ميناء بنغازي للمشاركة بنقل المواطنين كما تم استئجار بواخر ريثما تصل البواخر السورية وقامت الباخرة "سورية" التي تتبع للأسطول السوري وكانت متجهة إلى الجزائر بتحويل وجهتها إلى ميناء بنغازي.
20110301-183425.jpg
ولفت ابراهيم إلى أن طاقم السفينة وضع جميع إمكانياته بتصرف الركاب وتم تأمين الجو المناسب والحاجيات الأساسية لهم.

وأضاف ابراهيم أنه وفقا للمعلومات المتوافرة فقد غادرت اليوم سفينة "الأسد" ميناء بنغازي تحمل عددا من الرعايا السوريين وهناك سفينة "يوروب بالاس" التي تم استئجارها وتتسع لـ 1922 مسافرا حيث من المقرر أن تصل غدا إلى ميناء اللاذقية كما يجري التنسيق مع السفارة السورية في طرابلس الغرب لارسال عدد من البواخر الى المرافئ الليبية لنقل 1600 راكب لافتا إلى أن هناك عددا من السفن جاهزة لنقل بقية الراغبين بالعودة من ليبيا إلى سورية عن طريق البحر وبشكل مجاني.

من جهته أوضح عيسى شاهين مدير فرع الخطوط الحديدية باللاذقية أنه تم تأمين قطارين لنقل القادمين من ليبيا باتجاه محوري اللاذقية - دمشق واللاذقية - حلب ونقل بعض الركاب باتجاه حماة المعرة مصياف بواسطة باصات عائدة للمؤسسة.

وفي لقاء مع سانا عبر عدد من المواطنين العائدين عن سعادتهم بالوصول إلى أرض الوطن عقب التطورات التي شهدتها الأحداث في ليبيا وتوجهوا بالشكر للقيادة على المبادرة السريعة لإجلائهم عن طريق تسيير الرحلات الجوية والبحرية.

ولفت أيمن علي كاسب وعماد البدوي وعماد سليم اليوسف من دمشق ومغيث البنا وعبد الكسار سروجي ونسرين الزنك من محافظة حلب إلى أن أعضاء السفارة السورية في ليبيا كانوا على تواصل دائم مع المواطنين السوريين وقدموا جميع التسهيلات اللازمة لتأمين سلامتهم ووصولهم إلى أرض الوطن.

وكان في استقبال السفينة الدكتور محسن الخير رئيس اللجنة الفرعية المؤقتة لحزب البعث في اللاذقية والدكتور رياض حجاب محافظ اللاذقية والفعاليات الرسمية والشعبية وحشد من أبناء اللاذقية.

وتواصل مؤسسة الطيران العربية السورية تسيير طائراتها من الطرازات العريضة والمتوسطة لاستكمال نقل الرعايا السوريين المتواجدين في ليبيا حيث وصل عدد المواطنين السوريين الذين نقلتهم من طرابلس الى دمشق حتى صباح اليوم الى 6725مواطنا.

وقالت غيداء عبد اللطيف مدير عام مؤسسة الطيران العربية السورية في تصريح لوكالة سانا.. إن المؤسسة ستعمل في رحلاتها القادمة على النقل من المناطق الأخرى التي تسمح بها سلطات الطيران المدني الليبي بعد الحصول على الاذونات اللازمة منها وذلك بهدف تامين نقل السوريين الراغبين بالسفر من ليبيا بأسرع وقت ممكن.

يذكر أن المؤسسة تعمل بالتنسيق مع السفارة السورية في طرابلس لنقل الرعايا السوريين علما أنه تم رفع الغطاء التأميني لكل طائرة بمبلغ لا يقل عن 5000 دولار أميركي نتيجة إعلان شركات التأمين الغطاء الخاص بالتأمين لجميع شركات الطيران التي تسير رحلات إلى ليبيا لكونها اعتبرت الأجواء الليبية منطقة مخاطر.
سوريةالان - عن سانا



   ( SyriaNow)  


المصدر:
http://www.syrianow.sy/index.php?d=12&id=1553

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc